الأخبار
أخبار إقليمية
من هم المرتزقة يا عمر؟
من هم المرتزقة يا عمر؟
من هم المرتزقة يا عمر؟


02-10-2016 03:00 AM
تاج السر حسين

هل تعرف معنى كلمة أرتزاق .. ومن هم المرتزقة يا عمر؟

هل هم الذين تمسكوا بمبادئهم وقضيتهم ولم يخونوا وطنهم أو شعبهم، قضى نحبه من قضى وينتظر منهم من ينتظر، أم الذين جاؤك (محاورين) فى حقيقة الأمر منكسرين و(منبطحين) وطامعين ومؤيدين وباصمين، بعد أن قدموا (كيسات) لجوء كالوا فيها لك ولنظامك الذى فيك وفيه حقيقة وما أختلقوه من أدمغتهم من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية .. قالوا انك عذبتهم وقتلت أهلهم وأحرقت قراهم وعرضت حياتهم للخطر بل أن بعضهم قال ان جهاز أمنك أغتصبهم أو كاد أن يفعل وذلك ليس ببعيد عليكم، فلقد عرفتم بكلما لا علاقة له بالدين أو الأخلاق، والذين جاؤك أغلبهم اذا لم يكن - كلهم - لم يصابوا بأى اذى من ذلك النوع، ولولا ذلك ما رجعوا اليك بعد أن شبعوا وتذوقوا نعمة الحرية وكرامة الإنسان.

ثم دعنا نسألك ولقد عودتنا على إطلاق التصريحات (الشتراء) من هو (الأرزقى) والمرتزق؟
بالطبع لا أعنى تجار الدين أو الذين اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا أو (ترزية) فتاوى (السلاطين) الذين لا زالوا يضللون الشعوب ويخوفونها بالفتاوى التى كانت (تفصل) لملوك وأمراء (بنى أمية)، الذين كانوا يقهرون المحكومين بفتاوى (الدعاة)، لذلك كانوا يصدرون لهم مثل تلك الفتاوى التى تحرم الخروج على الحاكم، طالما كان مسلما لم يمنع الصلاة وإن أفسد وظلم وقتل وشرب (الخمر) أى والله مذكورة هذه الفتوى على هذا النحو من (عالم) سلفى على اليوتيوب من شاء فليرجع لها.
وها أنت بقيت على الكرسى 26 سنة حتى اللحظة، بسبب (الخنوعين) واصحاب المصالح الشخصية وبالمخدوعين الذين لا زالوا يعيشون فى عصر (بنى أمية).

من هم المرتزقة يا عمر .. هل هم اؤلئك الشرفاء القابضين على الجمر أم هؤلاء الذين بعد أن حصلوا على جنسيات الدول (الكافرة) - كما تقولون - مستغلين مآساة الشعب السودانى كله خاصة فى دارفور وفى شرق السودان وفى المناطق الأخرى التى خصها النظام بجرائم القتل والإبادة، عادوا لكى يحاورنك ويقولون أنك ديمقراطى تحتمل الرأى الآخر.

وإذا كان الشخص (مرتزقة) كما تقول، فكيف يترك (جنتكم) يا رجل؟
فهل هنالك جهة تدفع أكثر منكم .. با لطبع أعنى قبل (الفلس) الحاصل الآن!
ثم ماذا قال لك أولئك المحاورون، إذا كانوا من الداخل أو من الخارج الرجال منهم أو (إخوات نسيبة) - (المنافى)؟
هل قالوا لك مثلا .. كفاك يا رجل، لقد أخجلت (السمك) وأسأت للإسلام دينا وأحرجت من ينادون (بدستور) يصاغ تحت إسمه وأنت لك حتى الآن 26 سنة فى السلطة، لم تحقق فيها غير القتل والدمار والفساد والقبلية والجهويه والمحسوبية .. ولو كنت وليا أوملكا لأفسدتك السلطة (المطلقة).

هل قالوا لك مثل هذا الكلام وهل يستطيعون؟
هل قالوا لك (ضاحكين) أو حتى مبتسمين، لكى يمر كلامهم – دون غضبة منك ايها الحجاج - نحن وغيرنا لا نستطيع أن نقول لك كل شئ فى الداخل وبين أجهزة أمنك ومعها خمس مليشيات، لذلك أفضل أن يقام ذلك الحوار فى الخارج وأن ترعاه جهة مستقلة ومحائدة .. لا أنت.
هل حملوك مسئولية (فصل) الجنوب وطالبوك أن تعتذر وان تصحح (الخطأ)، بقرارات شجاعة تجعل البلدين ينعمان بالراحة والأمن والإستقرار، دون من أو مزائدات أو قبح أو لؤم؟
هل طالبوك أن تقدم نفسك (للمحكمة الجنائية) – فورا - مثلما فعل وزير صحتك (ابو قردة) قبل إنضمامه لفصيلة (المتحولين) و(المتلونين) وكما فعل رئيس (كينيا) – أوهورو - الذى طالبه شعبه بعدم الذهاب (للأهاى) وأن يتواصل مع المحكمة من خلال (الهاتف كونفرنس) وذلك حق كفلته له المحكمة، لكنه رفض واختار الذهاب للمحكمة بقدميه – يا غرق يا جيت حازمها - من أجل وطنه وشعبه، فحصل على البراءة، ولو كانت المحكمة تستهدف (الإفارقة) كما روجتم وضللتم، لما عاد ابو قردة ولما عاد أوهورو من لاهاى؟
من هم المرتزقة يا عمر .. هل من يعارضونك بالكلمة ويواجهونك بالسلاح بناء على طلبك: (أخذناها بالقوة ومن يريدها فعليه أن يأخذها بالقوة) ، هل نسيت يا عمر؟
ام من يؤسس خمس مليشيات لمحاربة شعبه ثم يرسل جيشه خارج حدود وطنه للمحاربة فى جهات أخرى لا ايمانا بقضية وأنما من أجل البقاء فى الكرسى و(الدولارات) التى بنيتم بها قصورا فى الداخل والخارج؟
هل سألك العائدون من (المنافى) للحوار وبجانبهم (أخوات نسيبة) - الخارج - وغالبيتهم يحملون جوازات الدول (الكافرة) كما تقولون، عن الذى قتل (شهداء) سبتمبر 2013 ومتى تتم محاكمة المجرمين الذين قتلوهم؟
هل سألوك عن محاولة (أغتيال) مبارك الفاشلة فى أثيوبيا وماذا خسر السودان بسببها، وهل (حلائب) كانت جزء من ثمن تلك المحاولة .. ولماذا تمت تصفية كل من كانت له علاقة بتلك القضية، من كوادركم ورجال أمنكم؟

هل سألك الرجال منهم وأخوات نسيبة - (المنافى) - وقد جاؤك من دول متقدمة تعرف معنى الديمقراطية وتتنفسها وتعرف معنى وقيمة الفصل بين السلطات وضرورة الفصل بين الحزب الحاكم ومؤسسات الدولة لكى تبنى دولة (مواطنة) حقيقية – هل سألوك - كيف يمكن ظهور كيانات حزبية قوية، و(حزبكم) إن كان هو حزب لا (عصابة) هو الذى يسيطر على كل شئ فى البلد الثروة والإعلام والأجهزة الأمنية والجيش والشرطة، والقطاع الدبلوماسى والقطاع الطلابى ومن يتخرج وهو (مؤتمر وطنى) يجد الوظيفة تنتظره والسيارة والبيت ثم الزوجة وتكوين اسرة، وزميله الذى إنتمى الى حزب أو حركة أخرى، لا زال عاطل لا يمتلك قوت يومه .. هل سألوك كيف يمكن أن تنشأ احزاب وكيانات سياسية (معارضة) قوية فى مثل هذا الوضع وأنتم تسخرون من ضعف (المعارضة) وينخدع البعض بحديثكم غير الأمين عن ضعفها؟
هل نصحوك ، وفد المنافى (الرجال) منهم و(أخوات نسيبة) – الجدد - مخلصين بأن (الحوار) الذى هدفه إنقاذ وطن، لا يمكن أن يتم على طريقة حوار (الصحفى) أحمد البلال الطيب فى برنامج (الواجهة) ولا يمكن أن يتم وجهاز الإعلام يقوده (أرزقى) حقيقى هو (أحمد بلال عثمان).
لا إظنهم يستطيعون ذلك، لأنهم (مشغولين) بتحصيل نثريات الحوار!
تاج السر حسين – [email protected]





تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 10019

التعليقات
#1413180 [الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 07:11 AM
المرتزقة هم من يحملون السلاح ويرهبون المواطنين ويسلبون حقوقهم ويعيثون فسادا فى الاماكن الطرفية للدولة

[الاصيل]

#1413092 [الهم الكاتل]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 09:03 PM
الاستاذ تاج السر متعك الله بالصحة والعفية مقالك اكتر من ممتاز حقيقة لامست العصب الحي في كل ما اوردت
فلك الثناء والتجلية ةالاحترام ... ولكن كسوداني ينبقي علي لفت انتباهك الى امر ينبقي عليك التوقف عنه وهو
امر الكورة التي تفرق ولا توحد فالهلال سيظل هو الهلال وكذلك المريخ وبقية الاندية الرياضية وانت تعلم درجة التعصب التى ادخلنا فيها الاعلام الرياضي حتى اصبحنا اعداء بفضل ما يكتبون ولا احسبك واحدا منهم .. فكن
كما تعودناك دائما وانصرف الى همنا الاكبر المتمثل في اقتلاع هذا الخاذوق المسمى بالمؤتمر الوطني
وزبانيته المأجورين .. والله من وراء القصد ..

[الهم الكاتل]

#1413045 [ابو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 06:20 PM
اقسم لك سيدنا انه سيولد ذلك الطفل يوماوسيأتي ليقول لك وانت تتهادى وسط مواكبك:
(انظروا ملكنا العريان..)
وعندها فقط سيكتشف المحيطون بك انك (ام فكو)
كما جاء في كتاب المطالعة الاولية بتاع زماااان

[ابو الهول]

#1412974 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 03:43 PM
Give him only one month and then come to see what happens and how he will change his stupid reactive words, whenever he faces huge dancers and his ready made supporters. Just wait and see how far this intoxicated man can be alike. It is begging language, saying to USA, Israel and the Freedom Fighters that, without you I can't be seen like this one, runing away from place to place, without this boldness of the opposes I can't be always looking for rest and can't find it. Let us see what can happen if he is able to say no, no and no and stay at that position.

[Kori Ackongue]

#1412933 [AAA]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 02:18 PM
المرتزقة زاتهم افضل من الجماعة ديل بمليون الف مرة...

[AAA]

#1412931 [السم الهارى]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 02:15 PM
لا يوجد شعب في الدنيا يشتمه رؤساؤه ليل نهار وبأقذع الألفاظ مثلما يحدث للشعب السودانى فالنميرى قد شتم ولكن البشير وعصابة الإنقاذ فاتو القدرو: المرتزقة، شذاذ الآفاق، ألحس كوعك، الأراذل، شحاتين، shoot to kill ، الهوت دوق، قميصين في الدولاب، ألخ.

في مرتزقة يا بشبش أكثر من الجنجويد الذين جلبتهم من مالى والنيجر لحماية أسرتك ونظامك؟؟

[السم الهارى]

#1412913 [الفطقي]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 01:40 PM
والله أعجبني مقالك اليوم .. فدع عنك الهلال يا أستاذ وإهتم لنا بقضية السودان وهذا النظام البائس وأطرق علي أطرافه حتي ينهد .. متعك الله بالصحة والعافية وحفظك بحفظه

[الفطقي]

#1412839 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 11:30 AM
عملاء .. خونه .. مرتزقه.. اعداء الدين والوطن .. طابور خامس .. بغاث طير ..استنصار باجنبي .. يحمل اجنده خارجيه .. عملاء امريكا واسرائيل ....الخ
كل هذه مصطلحات يستخدمها اي نظامحاكم ضد معارضيه بغرض التحقير من شانهم ومعارضتهم له واعتقادا بان نظامهم هو الصواب وان الله اختصهم من دون خلقه ومنحهم الحكم ولو جاءوا عن طريق انقلاب عسكري اي سرقةالسلطهواغتنامها وهو يدرك هذه الحقيقه قبل غيره فما يلبث ان يجري انتخابات صوريه يفوز نفسه فيها بنفسه اعتمادا على سلاحه نفسه الذي سرق به السلطه ومن البديهي ان يجد من بين الشعب من يناصره ويهتف له وينافح عنه ويدبر له امر فوزه بالانتخابات هذه بالتالي يطلق عليه نظام او حكومه او رئيس شرعي جاء باختيار الشعب ولا سبيل لتغييره الا بواسطة الشعب نفسه الذي اختاره ورغما عن الشعب نفسه (سياسةالامر الواقع) ..ولا عجب ان برز بعض العلماء في الدين والسياسه ليجيزوا حتى الربا والتحلل ويعدلون له الدستور كما تهوى نفسه وتحب مثل دستور 2005م الذي فرضه الحاكم رغم انتهاء صلاحيته بانفصال الجنوب ثم ارسله علماء التشريع لديه لتعديل ثلاثه مواد منه فعدلوا له 18 ماده دفعة واحده بدلا من ثلاثه ومثل قانون مكافحة الشغب الذي يستهدف المعارضين للنظام حتى اذا تجراوا وخرجو للشارع متظاهرين او محتجين فاما القتل مثلما حصل في سبتمبر 2013م او السجن من5 الى 10 سنوات فلا احد يستطيع ان يحتج على فساد ولا مفاسد ولا فاسدين
كل ما هنالك ان هذه النعوت لا تعدو كونها وسائل للقمع والكبت والاذعان وتمارس بامعان .. وقد استخدمتها قبلهم كثير من النظم المماثله قبل اسقاطهم بارادة شعوبهم فلا تبتاسوا ابدا

[الناهه]

#1412810 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 10:47 AM
مشكلتك يا عمر البشير هى نفس مشكلة كل حاكم لا يتعظ من الحكام الذين سبقوه . اكيد لقد قرأت وانت فى المدرسة قصص الحكام فى العصور السابقة وكيف كانوا يفسدون ويحكمون بغير العدل لأنهم كانوا لا يستمعون لنصائح وزرائهم أو مستشاريهم الذين يقدمون لهم النصائح بدون زيف أو خوف او طمعا فى جوائز ينالونها , لم تتعظ مما قرأت و سرت فى نفس طريق الحكام الذين كانوا يحيطون انفسهم بالبطانة السيئة التى تزين لهم كل قبيح ومنكر . المشكلة فى بطانة السؤ التى تحيط بك هى مشكلة مستديمة لكل حاكم لا يحاسب وزراءه وبطانته قبل محاكمة الشعب . نعم على الحاكم اذا اراد ان يحكم بالعدل , فليبدأ بمحاسبة بطانته ويغلظ عليهم المحاسبة والمراقبة , لأنهم عينه التى يرى بها ويده التى يبطش بها أو يعطى بها . تأمل قصة فرعون . هل لو كان هامان امينا وشجاعا وناصحا له دون ان يخافه ؟ هل كان وصل الحال بفرعون ان يدعى بأنه الله ويتكبر ويتجبر ويقول : انا ربكم الأعلى . لذلك سوف ينال هامان نفس جزاء فرعون لأنه كان سببا فى وصول فرعون لما وصل اليه . ونصيحة لك اذا اردت ان تتجنب الوقوع فى كبيرة فرعون , ابدأ واسمع الذين ينتقدونك ويسمعونك ما لا تحب ان تسمعه لا الذين يزينون لك الأمور بعكس ما هى . ابدأ بنفسك وبالأقربين اليك وأولهم اخوتك وزوجتك الثانية وحاسبهم واغلظ عليهم فى الحساب وأمرهم بارجاع كل الأموال والعقارات والأراضى التى تملكوها بالباطل وبالفساد وان يعودوا كما كانوا قبل استلامك السلطة لأنهم ما وصلوا الى ماهم عليه الا بصلتهم بك , فاذا كانوا يحبونك ويتمنون لك الخير , فلن يغضبوا منك وسوف يتحملون كلامك وينفذون كل تعليماتك ويحملون على انفسهم لكى لا يضروك بتصرفاتهم . فاذا لم تقدر على اهلك واقربائك واصدقائك , فلن تنجح . الكل الآن يتقرب اليك ويدعى القرب منك لأنك فى السلطة , وبمجرد ان يأخذ الله امانته , فسوف لن تجد حواليك احد والكل سوف يهرب ويتبرأ منك وسوف يقولون للناس : لقد نصحناه ولكن لم يسمع كلامنا . وسوف تتحمل وزرهم ووزر كل مواطن فى هذا البلد يوم القيامة . الدين النصيحة وقد نصحناك وانظر حواليك ( حسنى مبارك واسرته ماذا حل بهم وقبلهم شاه ايران الخ ... )

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
United States [من جوة الحوش] 02-10-2016 02:08 PM
تدور إشاعة في الخرطوم وفى الواتساب أن وداد بابكر زوجة البشير قد إستولت على ميدان برى وأبرزت شهادة بحث وأن هناك حالة غليان من أهل برى بينما يقول آخرون أن المقصودة هي الكوزة وداد يعقوب صاحبة شركة غاز النحلة، تابعوا هذه اللصوصية المحمية بالجنجويد.


#1412809 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 10:46 AM
من أجل من يثور حجاجك هذا ؟ هل :

1- خوفاً على زوال دولة الخلافه الإسلاميه ؟

2- أو خوفاً على ضياع مكنسبات الحركه الإسلاميه من أموال السحت والجبت والسرقه ؟

3- أو خوفاً على المسآءله والأحكام ؟

4- أو خوفاً على بكاء ونزول دموع من أتوا به خلسةً في ليل بهيم ؟

إذا سأله من أتي بهم من الرجرجه والمؤلفه بطونهم (ومرتزقة الكيزان) سوف يتغير لون ورائحة وطعم ريس الكيزان ولا يكون { بوله ] صالحاً لوضوء الكيزان .

[ابو جاكومه]

#1412807 [SALAH ELHASSAN]
4.00/5 (3 صوت)

02-10-2016 10:43 AM
لك التحية يا اخ تاج السر و اهنئك على شجاعتك و صدق كلماتك و لكن بكل اسف انك تخاطب دكتاور جاهل اعماهو كرسى الحكم و الثروة و السلطة عن رؤية الحقائق فعاش فى اوهام واكاذيب و ضلالات المنافقين الذين امتلآت بهم ساحة السياسة السودانية لا هم لهم غير ان ينالوا نصيبهم من الثروة و المنصب لا اخلاق و لا دين لهم .جمعت بينهم المصالح و المطامح .نتمنى ان يكون الشعب السودانى قد وعى لهذا التجربة المريرة و ان لا يتسامح مع هولأ الطغاة بعد نهاية حكمهم و ان يكون العقاب بقدر الجرم الذى ارتكبوه فى حق هذا الشعب و الوطن !!!!!

[SALAH ELHASSAN]

#1412804 [ابو محمد]
3.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 10:40 AM
لا فض فوك يا تاج السر حسين ابنت واجدت ولم يبق الا التحرك الفوري المدروس من كل قوى المعارضة حاملة السلاح وحاملة القلم ولا بد لليل ان ينجلي

[ابو محمد]

#1412800 [نصر]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 10:34 AM
الاستاذ تاج السر : التحية لك على هذا المقال الجميل

بس عتبى عليك بمخاطبتك للقرد الراقص هذا ب ( يا عمر )

كان الافضل تخاطبه ب ( يا خراا)

[نصر]

ردود على نصر
European Union [جمال] 02-10-2016 09:08 PM
اعتقد يا (جردل) كان بتكون ظابطة اكتر .


#1412799 [عودة ترنتي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 10:32 AM
واضح ان ( الشاويش عطية ) زعلان شديد من المعارضة خاصة و الشعب السوداني عامة -- لانه و في فنرة وجيزة تلقى الشاويش حبطتين قويتين علي راسه بشاكوش صناعة سودانية خالصة --- الاولى كانت حملة ( ارحل ) و المقاطعة الشعبية الواسعة لانتخابات ابريل 2015 التي فضحت و عرت ضعف شعبية النظام امام نفسه اولا و امام العالم ( أجمع ) ثانيا --- و الثانية كانت افشال المعارضة لحوار الوثية لانه كان غير مطابق للمعايير و المواصفات المطلوبة التي تؤمن نجاحه و جدواه --- و لذا ولد حوار الوثبة خديجا و مات في شهره الرابع غير مأسوفا عليه -- و يقول المقربون ان اكثر ما يبكي الشاويش عطية هو معرفته بنية امريكا و رغبتها في حظر تصدير الذهب السوداني لانه مخلوط يالدم و قادم من مناطق تدرور فيها الحروب و الابادات الجماعية في جبل مرة و جبال الانقسنا و جبال النوبة ---
معظم اركان الحكومة يحملون جنسيات امريكية او بريطانية او كندية -- و يمكنهم الهروب و الاحتماء بها في ( دار الكفر ) --- الا البشير ريشو منتوف و نمرو مقلعا و لا يقبله اي مكان ---

[عودة ترنتي]

#1412795 [aleheimir]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 10:21 AM
(أخذناها بالقوة ومن يريدها فعليه أن يأخذها بالقوة)
هناك ثلاثة أنقلابات نجحت بقيادة :
أبراهيم عبود 1958 تسلم السلطة من حكم مدنى أو بالأحرى سلمها له عبدالله خليل وهو
ضابط سابق فى الجيش (حزب أمه).
الإنقلاب الثانى 1969 بقيادة النميرى تسلمها من حكم مدنى ويقال سلمها له مخمد
أحمد محجوب (حزب أمه).
الإنقلاب الثالث (ثالثة الأثافى) 1989 بقيادة الترابى/البشير. خنوع وتردد الصادق
المهدى جعلته أقرب إلى التسليم بعد مذكرة التهديد من كبار ضباط الجيش وتصريح
المرحوم ايوسف الهندى بأنها (أى الحكومة) جيفه لو شالها كلب ماحننهره ، وفعلآ
وللأسف شالوها الكلاب . ملحوظة: مبارك الفاضل (وزير الداخليه آنذاك حذر الصادق من شئ يجرى فى الخفاء) ، هل تعامى الصادق المعروف بدهائه عن هذا التحذير ؟
ملحوظة أخرى: (الإنقلابات الثلاثة فيها شبهة تورط من حزب الأمه).

الحقائق أعلاه تثبت أن كل الإنقلابات العسكريه علي الحكومات الديمقراطيه لم تجد أدنى مقاومة بل أن غالبيتها كان تسليم وتسلم . أما عند محاولة إنتزاع السلطة
أو إرجاعها بواسطة الشعب صاحب الحق من حكم عسكرى فيقابله دفاع شرس تسيل فيه
الدماء العزيزه .
وفى حالة محاولة إنتزاع السلطة من عسكرى بواسطة عسكرى ترى العسكر يبرون بقسمهم ويخمدون المحاولة فى شراسة مستميته يتم بعدها تنفيذ الإعدامات .

إنقلاب عسكرى واحد نجح فى إرجاع السلطة من حكم النميرى العسكرى وكان ذلك فى
عام 1985. وهذا الإنقلاب طبق فيه العسكر مقولة مكره أخاك لا بطل. فإنفجار الشعب
فى وجه الطاغية نميرى لم يترك مجالآ للعسكر مما دفعهم لتهديد المشير سوار
الذهب بإستلام السلطة أو إعتقاله نسبة لرتبته العاليه. ويلاحظ أن أعضاء المجلس
العسكرى كانوا شبه إسلاميين (تزعم سوار الذهب حملة البشير الإنتخابيه الأخيرة)
فهل تشابه البقر على دكتور جون قرنق حين شبهها بمايو تو ؟؟
بالمناسبه هذا المجلس العسكرى فيه غموض بالنسبة لمرجعياتهم وإنتماءاتهم
العقائديه أو السياسيه وبالذات عبد الرحمن سوار الذهب الذى غطى موضوع تسليمه
السلطه على ماعداه. الشيئ اللافت للإنتباه هو إحالة رئيس الوزراء آنذاك الصادق المهدى لعضو المجلس الضابط حماده للمعاش فور رئاسته لمجلس الوزراء.
لا أتذكر أى إعدامات تمت لمحاولة فاشله فى ظل حكم مدنى.

أورد هذه الحقائق للأجيال الجديده حتى لا يتفشخر أى عسكري بما فيهم البشير بأنه إنتزع السلطه بالقوة أو التبجح من قبيل حملنا أرواحنا على أكفنا من الإمتنان الزائف الكاذب المضلل على الشعب السودانى .

يقسم الجندى على حماية التراب وحماية الديمقراطيه ولايقسم على الإستيلاء على السلطة ولكنه عند أى إنقلاب على الحيطه القصيره (الديمقراطية) تنتفخ بزاتهم العسكرية وتلقائيآ يؤيدونه ميدانيآ ليبدأوا فصل مأساة جديده.

[aleheimir]

#1412788 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 10:14 AM
الأمارات إستحدثت منصب وزير للتسامح ووزير للسعادة
ولدينا ( خرتمية) وزير للغبن والتعاسة .. إشتروهم لنا بفلوسنا ومع ذلك نحن المرتزقة

[حسكنيت]

ردود على حسكنيت
[عبدالرحيم] 02-10-2016 12:45 PM
يا اخ حسكنيت ديل حكام بخافوا الله وبعملوا من اجل وطنهم
عمري من الله خلقني ما سمعت حاكم ابو ظبي او الامارات يشتم او يتحدث عن الاخرين
عمري من الله خلقني ما سمعت حاكم او ملك سعودي بشتمت المعارضة في بلده مع العلم ان معارضتهم لها قناة..
والملك ياتي يتحدث بكلام قليل ومفيد
والله لقد سمعت الملك عبد الله يتحدث في افتتاح حقل شيبة وهو حقل ينتج 500 الف برميل في اليوم

ما في عرضة ولا كلام كتير
قال الملك بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
اللهم بارك لنا فيه


ولا قال الرد ولا قال اين المعارضة ...الخ

هؤلاء ناس تحترم شعوبها لذلك فإن الملك هو والد الجميع واب الجميع ويفزع اليه الناس في حاجاتهم...ويطرقون بابه وابواب الامراء وابواب الحكام حتى المقيمين الاجانب ..


#1412770 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 09:57 AM
شكرا الأخ تاج السر مقرونا بطيّب التحايا
هذا ما نبتغيه منك ونكبره فبك من أجل الوطن
بعيدا عن كرة القدم وتخلفها أنت كاتب ماهر
مواضيعك - كما أعلاه- تجلب الاحترام والاعتزاز لك
جنّد وفرّغ ذاتك لفضح وضرب عصابة الكيزان الوضيعة
أنا شخصيّا سعيد بتوجهك هذا

[أبوعلي]

#1412757 [النار ولعت]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 09:27 AM
قال إبليس لسيدنا موسى قل لا إله إلا الله فقال له سيدنا موسى رغم إنها كلمة حق ولكنني لاأقبلها منك لأنك فاسق وملعون ومثل ما تجرأ النظام على الشعب فتاج السر كذلك تجرأ وتجنى على نصف هذا الشعب بسخريته وعجرفته ولذلك لا غرابة في أن لاتجد كل أطروحاته وكتاباته عن النظام البائد ردود أفعال من قبل قراء الراكوبة رغم ان الجميع متفق على فساد وظلم النظام

[النار ولعت]

#1412749 [Asim]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 09:16 AM
الله يحفظك أخي تاج السر لقد أوفيتهم وكفيتهم فإذا كان للبشير ذرة من حياء لحفظ ماء وجهه بترك الرئاسة لكن الله تعالى ختم على قلبه وعقله فلينتظر ما ينتظره في قبره وآخرته

[Asim]

#1412742 [عبد الجبار علي]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 08:48 AM
يا ريس صباح الخير وياها الحالة
خمسة سنين نجابد في القراية رجالة
خلاص كمل الصبر واﻷمور بطالة
وإحنا وﻻد رواعيه وعقبال ترباله

قضينا الخدمة في الميدان كتال وبساله
ومضغنا الصبر في صي نسايمو عﻼله
بعد جبنا الشهادات البوظف شاله
ود ناسك مدير ... إﻻ الكفاءة عطاله

الدكتور وحاتك جوكي سايق الرقشة
وأب شنبات مصاقر البيت مع ناس عشه
يا حرس ام مسور اﻻ كديب ﻻ حشه
ولـ أنقد بالسنبك تجيبو الكشه

أكلو لحمنا ناس الحله قالو عطاله
مراتاً طلب مرات كتار عتاله
بعد ما رضينا يا ريسنا نبقى عماله
فتحولنا الحدود للحبشه والبنقاله

بطانتك خمرت فوقنا القبيله فطير
واقع المغصه والغبنه الحلازمو خطير
شباب أتلزم العركم ودوا وقصطير
بعد ما عيشو فتق ليه بتدي الطير

يا ريس جزم شعبك رقد موجوع
وﻻ هماهو تاني حضارة المشروع
الظلم المرض علمنا لحس الكوع
والسد أبره في قش للمضايقو الجوع

جوامع الفشخره البتصلو فيها براكم
تسو كم مدرسة لشعب جاري وراكم ؟
الحرص المدجج اهس كان ضاراكم
يوم البعث قابلني ان بقيت باراكم .

جت استوزرو الكيزان وملكو السوق
ناسين ساقية الدنيا الدوام بتسوق
الصفاقه اسه والنقايزه عسوق
ما ببروكه ساعة جره الواسوق

ما بتتوظف الولد الحكومة اتخلت
شومالك ضهر ساساق وروحن سلت
خلاف الطلبه والمهن الحسابه مخلت
إن الجيش أباك ضعت وقنيصتك جلت

بنات العفه والعزه وسترت الحال
إن أبن العوج والشين تراهو الحال
إما يخوضن العوجه ومشي اﻷوحال
وﻻ تحفي ساساقه جري وترحال

سيد المكتب الضروه وتﻼته سراير
عقب الباب مظلل نازله فوقو ستاير
بره تشوف سكرتيرتو ام سديرن فاير
قبيل كار الحبش واسع زعماتو حراير

التعيين قبيل فوقو الشروط منسجمه
شهادة وكمبيوتر فوق لغات العجمه
اسه شروطو في الكفل البصد الهجمه
والسوق أنزرد بالميسجور والنجمه

أول مره تتمنع تقول مي دايره
يوم يومين تﻼته تره المريكب سايره
هبشه وهبشتين قلده وتدور الدايره
ولـ تشيل دبيليمها وتقبل غايره

عقبان صاحبته ولمة بنات خاﻻته
مرات فد فراش اتوسدن تﻼتة
البلد القبيل قايل حكمتو صﻼته
إحنا بغلتك آ ريس وعد عثراتها

يا بلد الوجع ما في الحكومة براها
حتنا أنحنا قولة الحق دي ما بنطراها
يا الدكتورة عيانتك قضت مسراها
وأنتي مفسبكه وجادعه المريضة براها

في المستشفي موبايلين وستة شرايح
وتسمع قهقهات شنون دكاتره فرايح
العيانة تقنت والديكيتير مايح
والبجي للحوادث يا الحبايب رايح

باليل في المكاتب تلقى ألف حكاية
النيرس المكبرته والمرفقة غاية
من مكتب مطرف يا المرمده جايه
في شن العرق والصقط فوفايه

وزير الداخلية سﻼم الليلة يوم منكورك
أوﻻد الكبار خربوهو جت مشكورك
ما دام العوج والشين مرق من كورك
تبقى العوجه فيهم وﻻ في عسكورك

عسكور المرور أدو البسوقو إشارة
وقوفو ناضمم ضحكو وغمتلو صرار
أنا والقاعده جنبي العوحه ما بتتضاره
قالت فوق قصد غايتو المعيشه بصاره

شرف الكاكي في الغرزة وحكرتو غريشه
وتلقاهم جامعات في قهاوي الشيشة
اضان الشرطة طرشت وﻻ عينها عميشة
أما الدولة فاهمة والمواطن كيشة

الدورية تمرق والعساكر شاده
والسارينه تنبج في الظلط مي راده
أوﻻد الكبار بالثابتة في كم ماده
فد تلفون يدق ترجع تقبل صاده

التقرير بجيك كل يوم تمام يا ريس
والمؤمن فطن قالك رسولنا وكيس
اسه بقولك الحق إن لحقت العيس
قبل ما يمرقوك أبان دقون متيس

الهيروين زرد جامعااتنا عرض وطول
والفنان بغني مع الوزير مسطول
لوري البنقو يا ريس بخش على طول
قصر يد حكومتك والحكاية تطووووول

شريف نجيريا مبسوط من ندى وصاحباته
وفي ماي دوقري فرشولهم شرفنا ثباته
بعد ما كنا في كرن أم لبوس همباته
يات من فينا ديوس راسو تحت الباتـــــــــا

في جده ونواحي دبي بقينا حكاية
وجرن بنوت مهيرة على الرزيلة حفايه
جوازنا أب صقر كسرنا جناحو بغايا
والسوداني بقي غفير أندايــــــــــــه

وخابر نضمي يا ريس بجيك في محلك
وراجين فوق جمر بندور نشوف راس حلك
يا فشيت غبينتنا أم ضلامنا حلك
وﻻ نوارك الوجعة ونصد ونخلك

واسندي علينا يا بلد ام تنايه نصايبك
وعضي علينا في ساعة الوجع بنايبك
أقدلي وشيلينا هموم صغيرك وشايبك
رجال في الشينة والوجعة المغبي حبيابك

ما بنفوتك إن بخلت وطاتك وجفت
وما بنزحزح أن تقلت يمين وإن خفت
كراعن ما مشت في حر هواك وإتحفت
إن كال الرماد فيها الضحيوه وسفت

أبينا السفر واﻻغتراب في جده
وعهداً يا وطن إن شاء الله مافي مرده
بنوم في التراب ونخت ضراعنا مخده
بنعيش في هواك إن شاء الله نأكل رده

[عبد الجبار علي]

#1412730 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 08:24 AM
بوركت اخى لقد اجزلت القول ((وفشيت))بعض من غبن المتاسلمين حكام الغفلة الانقلابيين القتلة المغتصبين تجار الدين والدنيا ( والاخرة كمان)

لكنك تخاطب ديك تا تور امى ضيق الأفق هو ومن والاه ومن اتى به

[sasa]

#1412724 [ضروس]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 08:12 AM
حلمك باقي..رغيفة عيش ...وراكوبة ....وزير موية بدون كوز....حلمك باقي ضفاير مشدودة بساق نخلة...حلمك باقي شمس طلعت ما اتمردت من طلوعها...حلمك باقي قمحة وزهرة وعويل طمبارة....حلمك باقي ما دام خوف اخوانك باقي...شبر في الرملة وشبر في بحر الهم وحلمك باقي...راجعين ما دام حلمك باقي..

[ضروس]

#1412715 [ود كركوج]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 07:38 AM
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي...

[ود كركوج]

#1412704 [Mousa]
2.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 07:21 AM
هل سألك الرجال منهم وأخوات نسيبة - (المنافى) - وقد جاؤك من دول متقدمة تعرف معنى الديمقراطية وتتنفسها وتعرف معنى وقيمة الفصل بين السلطات وضرورة الفصل بين الحزب الحاكم ومؤسسات الدولة لكى تبنى دولة (مواطنة) حقيقية

[Mousa]

#1412702 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 07:14 AM
سلمت يداك

[علي سليمان البرجو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة