الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : الدفاع الشعبي مدرسة ومؤسسة جهادية وتربوية يتم فيها تجديد العهد مع الله.
البشير : الدفاع الشعبي مدرسة ومؤسسة جهادية وتربوية يتم فيها تجديد العهد مع الله.
البشير : الدفاع الشعبي مدرسة ومؤسسة جهادية وتربوية يتم فيها تجديد العهد مع الله.


المشروع الأمريكي الذي قُدم لمجلس الأمن بحظر صادرات ذهب السودان لن يزيدنا إلا قوة،
02-10-2016 12:59 PM
أمر الرئيس السوداني، عمر البشير، الثلاثاء، الجيش بحسم التمرد في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ورفع التمام قبل نهاية العام الجاري، متهماً الحركة الشعبية بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار في المنطقتين واستمرارها في قتل وترويع المواطنين.

وأعلن البشير لدى مخاطبته مؤتمر تقويم الدفاع الشعبي يوم الثلاثاء، خلو إقليم دارفور من التمرد، وأشار إلى اتجاه الحكومة لتسجيل وجمع السلاح من المواطنين.

وقلل البشير من التخوف من إجراء الاستفتاء الإداري في دارفور، والمطالبة بإقليم واحد قائلاً "إننا واثقون بأن أهل دارفور سيصوتون لخيار الولايات وإبقاء النظام الحالي".

وأبان البشير أن الحوار الوطني الذي شارف على نهاياته، يمثل فرصة من أجل الاتفاق على قضايا البلاد، قائلاً دعونا له كل الناس إلا من أبى.

وقال إن المشروع الأمريكي الذي قُدم لمجلس الأمن بحظر صادرات ذهب السودان لن يزيدنا إلا قوة، مؤكداً بأننا سنظل على عهدنا مع الشهداء.

وأشاد بجهود قوات الدفاع الشعبي في كافة المجالات في السلم والحرب، واستعرض مسيرة الدفاع الشعبي وتضحيات المجاهدين، مؤكداً أن الدفاع الشعبي مدرسة ومؤسسة جهادية وتربوية يتم فيها تجديد العهد مع الله.


شبكة الشروق


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3214

التعليقات
#1413558 [كبرانة الشبكة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 09:39 PM
تقاتل من أجل حكومتك فقط الشعب السوداني بريئ منك .

[كبرانة الشبكة]

#1413202 [على على]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 08:22 AM
قوة لسان

[على على]

#1413157 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 03:14 AM
جرية جوهانسبيرج كيف،
فتو بن سودا كيف،
الجري دي ما ثقافة عندك من....

[باكاش]

#1413120 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 11:09 PM
دائماً أتجنب التعليق على أي موضوع يخص الرئيس ، لعدة إعتبارات لا مجال لذكرها ، و يشجعني على هذا الموقف ، إنني أرى أن بعض المعلقين من قراء الراكوبة من ذوي الرأي الحكيم ، مثل [الناهة ، محمد خليل ، مدحت عروة ، عصمتوف .... إلخ لا أستطيع حصرهم و معذرة لإيراد أسماءهم دون إستئذان و معذرة أيضاً لعدم الإشارة لبقية القراء الأفاضل) ، يتخذون تقريباً نفس الموقف.

لكن التمادي في اللغوسة بيفقع المرارة!

أي دولة محترمة في العالم تسخر إمكانياتها و تضحى من ميزانيتها للصرف على جيشها الوطني الذي يدافع و يخدم أمنها القومي ، و الرئيس أكثر العارفين برأي عرابه الترابي عن الجيش و هو رأي متجذر في فكرهم و عقيدتهم من نشأتهم ، و ما يجري في الساحة المصرية خير دليل.

و تعرف أن التاريخ قد سجل للأخوان المسلمين إحتفالهم و شماتتهم في هزيمة الجيش المصري (نكسة ٦٧) ، و ذلك نكايةً في كراهيتهم لجمال عبد الناصر ، و هذا كان المفهوم وقتها ، لكن مع تقدم الزمن و بعد الدرسات و البحوث الحديثة ، و وثائق المخابرات الغربية المفرج عنها أو المسربة ، فقد وضح الترابط العضوي بين هذه الجماعات و الأنظمة الصهيونية تحت ستار أجهزة المخابرات الغربية و الأمريكية ، و هذه حقائق لا مجال لدحضها أو الإلتفاف من حولها ، فالمعلومات و الوثائق منتشرة في العالم و في متناول اليد بكل سهولة و يسر ، و العم قوقل خير معين في ذلك!!


لولا إنك كنت (للأسف) تنتمى للجيش ، لما أعارك الترابي و تنظيمه إلتفاتاً ، أنت و باقي العقد الفريد الذي شاركك الإنقلاب الذي خططه لكم الترابي ، و نفذه بكوادره ، و أعطاكم أدوار ثانوية تمثلت في تسليم أسلحة و معدات الجيش لكوادر الجبهة و حجب معلومات تحركاتهم عن الأجهزة الأمنية و أصحاب القرار ، بإستثناء دور بكري في ذهابه للقيادة العامة ، و حتى مسودة البيان سطرت لك و وفروا لك مكان تسجيله.

لن يعيرك الترابي و تنظيمه إلتفاتاً ، لأنه ببساطة ليست لديكم المميزات التي تجذبهم عادة في إختيار و تجنيد كوادرهم ، و هذا ما عرفناه عنهم من نشاطهم في محيط الطلبة ، و خاصةً الجامعات ، و للتأكد من ذلك أنظر من حولك ، سترى أن معظم كوادرهم مؤهلة في عدة مجالات عدا مجال تخصصهم الأصلي ، و بالطبع أردت من ذلك توضيح الفروقات ، مع علمي التام بعماء بصيرتهم و إنصباب معظم جهدهم في تأهيل كوادرهم بكل ما من شأنه ، تقوية و تعزيز قبضتهم الأمنية و تكريس عقيدتهم العدائية نحو المجتمع.


تعلم هذا و شاهدته في نظراتهم و تعبيراتهم ، و إن لم يفصحوا بذلك ، و إن كان من خلال معرفتنا بالترابي ، فمن المؤكد إنه يكون قد عبر عن ذلك في عدة مناسبات ، لتصلكم الرسالة ، لأن هذه هي طبيعته التي جُبل عليها!

و هنا مصدر الإندهاش ، لماذا الإصرار على إنتهاج نفس الفكر العدائي تجاه مرسسات الدولة و أعني هنا الجيش ، لماذا الإزدواجية ، فلك أن تحدد يا إما جيش أو دفاع شعبي.

لماذا الصرف على الدفاع الشعبي و باقي التكوينات المسلحة (تركت المصطلح المتداول) ، إن كنتم ترون أن الجيش غير مؤهل و غير جدير بهذه المخصصات و الإمكانيات التي تصرف لباقي التشكيلات ، فمن باب أولى أن تحل الجيش و توفر ميزانيته للتشكيلات التي تثق بها.


الترابي مخترع أسطورة الدفاع الشعبي و المجاهدين ، و الحور العين ، رحع في كلامه و أعتبرهم فطايس ، و كان أول من مد يده للعدو (بمفاهيم تلك الأيام) ، و أنت نفسك يا سعادة الرئيس ، شهد لك أقرانك من العسكريين القدامى ، إنك لم تكن تقبل أن نقد لشيخك الترابي و تقدسه ، و تغير هذا الحال (لا يهمنا التفاصيل و المبررات) ، إذن لماذا تستمر في نهجه؟

أثارتني جداً و أغضبتني عبارتك (تجديد العهد مع الله) ، ما زالت تتقمصك الغمامة العقائدية الصهيونية ، التي بثها حسن البنا في رسائله ، بكلمات فضفاضة ، و هي في النهاية (مع إختلاف في المصطلحات) تؤصل للفكر الصهيوني منشئ الجماعة الأم (شعب الله المختار).


لن أتطرق للشعب السوداني (الضحية و صاحب القضية الأصلى) ، لكنني أشير لأفراد الجيش ، ألا يخدمون الوطن؟؟؟؟


بدون توصيفات أو شعارات عاطفية ، الجيش السوداني الحالي!!

لا نال رضاكم و لا رضا الشعب!!

فالشعب يتهمه بأنه مؤدلج و تابع لتنظيمكم ، و لا يخدم الوطن ، و هو بذلك فقد سنده المعنوي و الشعبي و هذا عنصر هام يقوض تماسك الجبهة الداخلية.

و أنتم تمارسون مع الجيش مقولة (حلو اللسان و قليل الإحسان) ، بعدم إمداده بالإمكانيات (و إعطاءها لتكويناتكم التي تثقون بها) ، و إفقاده الحرفية التي يفترض أن يتحلى بها ، و أدلجتم عقيدته القتالية/العسكرية ، و التي من أولوياتها الولاء للتنظيم ، و تراجع الإنتماء الوطني!
و دون الخوض في تفاصيل هذا الوضع الشائك ، أختصر ذلك بالآتي:

في حالة إستشهاد الجندي و هو يحمل هذا الولاء ، ماذا سيقول لربه يوم الحساب ، هل تعتقد أن مجرد ترديدكم لشعارات تخدم تنظيمكم! سيجدي ذلك نفعاً يوم الحساب و سيخفي الحقيقة؟
أفراد الجيش و ما يحملونه في صدورهم ، هم أدرى بالحقيقة ، و هم أدرى بأن بقاءهم في الجيش مرهون بولاءهم للتنظيم و ليس للوطن ، و تعلم سواء جيشنا أو أي جيش آخر في العالم ، طالما يخدم الوطن و يدافع عنه ، فهذا عمل شرعي و نحسبه مقبولاً عند الله ، أما إذا إنحرف الولاء ، فالمسألة تختلف.

يؤسفنا أن نصل لهذا الحال ، و يصل جيشنا لهذا الحال ، لا يرضى عنه شعبه و لا التنظيم الحاكم.

أما قولك الدفاع الشعبي فيه تجديد عهد مع الله!
فهذا ما يحيرني ، لأن غالبية الشعب السوداني تعلم إنكم أبداً ما قمتم بشئ فيه مرضاة الله ، و إن كانت مرضاة الله و تجديد العهد معه تعني إذلال الشعب السوداني و تقزيمه و تشريده ليستجدي كفاف يومه ، و هو لديه كافة الإمكانيات ليكون دولة رائدة (على الأقل إقليمياً) ، لو كان في ذلك مرضاة الله و تجديد العهد معه ، لما آمن أحد بالإسلام و لما عُبد الله.

المسلم لا يكذب ، و أنتم تجرأتم على الكذب على الشعب السوداني بإسم الله!

أي خطل هذا قولك الدفاع الشعبي فيه تجديد عهد مع الله! الدفاع الشعبي يخدم تنظيمكم ، و يفرخ عناصر الأمن التي تعذب الشعب و تحمي تنظيمكم و تقتل المتظاهرين بقلبٍ بارد (شهداء سبتمبر و غيرهم) ، و أنت تعلم ذلك و أنت من هدد المتظاهرين بذلك ، و تبجحت بذلك في إحدى القنوات (الخطة ب)! أين تجديد العهد مع الله هنا؟

مشكلة تنظيمكم الأزلية التي تحيره ، إنهم لم يستطيعوا تغيير الفطرة السليمة للشعب السوداني ، و أنتم لم تيأسوا في محاولاتكم و ما زلتم تتمادون في الدجل و الكذب بإسم الله.

لن تفوق عرابكم الترابي في المكر و الدهاء ، و الترابي ترك هذه الأكاذيب ، لانها إستنفذت أغراضها في وقتها ، و أنت ما زلت تُرددها.

[الفقير]

ردود على الفقير
[شهنور] 02-11-2016 09:46 AM
كلام فى الصميم فتح الله عليك.


#1413113 [الســــــيــــــف الــبــتـــار]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 10:43 PM
كبرت الطلة بتمسخ هلق الله !!!!!!!!!
وخلى الكضب و التهديد و الوعيد و حواء والــــده ؟

[الســــــيــــــف الــبــتـــار]

#1413065 [إيتام نيفاشا]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 07:14 PM
هذه ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة بان يعلن الرقاص بحسم التمرد فى جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق والجيش طبعا اكلوا الدودو واعتماد عصابة الرقاص على الدعم السريع بقيادة الجنرال حميدتى وكذلك جنجويد موسى هلال والدفاع الشعبى وغيرها من المليشيات واذا انت راجل يا الرقاص تقدم فى قيادة اى متحرك واتجه صوب جنوب النيل الازرق خاصة جبال الانقسنا عشان وداد تفتش التالت يا عوير يا كضاب يا متخلف يا اهبل رئيس عرفته البشرية

[إيتام نيفاشا]

#1412983 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 03:54 PM
انتظروا ساكت دونالد ترامب جاييكم

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
[AL-Kiran] 02-10-2016 09:05 PM
???!!!Yaaheeehahahe..I know..but when !? you think is sooooon..pleeease


#1412950 [ناصح]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 02:56 PM
حوار،، وقتال،،

البشير هو كل شيئ هو المؤسسة العسكرية هو مجلس الوزراء هو البرلمان هو الحركة الإسلامية هو الجهاز القضائى يطلق سراح الزناة والمثليين ومروجى المخدرات واللصوص والقتلة من السجون حتى وإن أدانتهم المحاكم.

يقف في تجمعات شعبية لينعت الجنوبيين بالحشرات ويقف على منبر الجمعة ليشن الحرب على الحركة الشعبية ويسب الغرباوية ويقتل الشباب في سبتمبر ثم يعترف جهرا بأنه قد طبق الخطة ب.

رئيس يحارب شعبه من يوم سرقته للحكم ولم يتوقف برهة ومن عاش بالسيف مات به،، والله غالب لو كان يعلم.

[ناصح]

#1412945 [قاضي إشبيلية]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 02:41 PM
الله يفقع مرارتك يا شيخ...
أعوذ بالله

[قاضي إشبيلية]

#1412942 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 02:40 PM
لن يزيدنا اﻻ قوة قال
الحظر دة انت قايلوا مضادات حيوية ؟

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
[AL-Kiran] 02-10-2016 09:19 PM
I am : feeling sorry about him, B'coz.. he just northern farmers, little country boy.. didn't know any


#1412941 [محمد حسن عبدالله]
5.00/5 (3 صوت)

02-10-2016 02:37 PM
من سنة 89 نسمع في هرطقاتكم حسم التمرد في الجنوب وإعلاء كلمة الله لحدي ما فصلتو من البلد وقطعتو مصارينا ما حسمتو شئ اسي حسم التمر في دارفور وكردفان والنيل الازرق ولحدي ما تخربو الدنيا اكتر من خرابها رماد حبوباتكم ما تحسمو انتم مجرد لصوص ليس فيكم خير وأن لم يحسمكم الشعب الصابر فسيحسم السودان من الوجود .
تبا لكم.

[محمد حسن عبدالله]

#1412936 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 02:22 PM
يا بشه اذا كان المشروع الأمريكي الذي قُدم لمجلس الأمن بحظر صادرات ذهب السودان لن يزيد السودان الا قوة فلماذا تطالبون بإلغاء العقوبات الحالية, دعك من هذا الهراء فالشعب قد سئم كذبك وخطرفاتك .

[سوداني ود بلد]

#1412922 [ahmed ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 01:57 PM
Kindly ,see the link bellow………..!!!

http://www.innercitypress.com/sudan6ungavedollars020916.html
Inner City Press: Investigative Reporting from the United Nations
www.innercitypress.com
InnerCityPress.com is engaged these days in investigative journalism from the United Nations, including the World Bank, the IMF, the UN Development Program and the five continents.

[ahmed ali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة