الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: «زيادة الغاز والبنزين ما بتزيلنا من الحكم»
البشير: «زيادة الغاز والبنزين ما بتزيلنا من الحكم»



02-10-2016 02:58 PM
الخرطوم:

قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بأن زيادة أسعار الغاز التي أقرتها الدولة مؤخراً لن تزيلهم من الحكم، وقال «البقولو إنو الحكومة انتهت وحا تسقط، والله لا زيادة غاز ولا بنزين بتزيلنا، والبزيلنا الله وحده»،

وزاد «نحنا ما بنخاف على الكراسي ولا على الأرزاق لأنها بيد الله ورغم أنفهم نحنا قاعدين وعهدنا مع الشهداء باقي وسنظل قابضين على جمر القضية»، وتعهد البشير بعدم التفريط في البلاد وتوجهها الإسلامي، مؤكدا إنتهاء التمرد بدارفور، وكشف عن خطة لجمع السلاح في الإقليم عبر برنامج يتم من خلاله حصر وتسجيل السلاح ومن ثم جمعه. وشدد البشير على أن الحوار لكل الناس إلا من أبى، مشدداً على أن المتمردين استغلوا إعلان وقف إطلاق النار وشرعوا في ترويع ونهب المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم وأنعامهم، وتعهد بحسم الظاهرة قائلاً» أي زول يفرفر خارج موقعو احسموه» متعهداً بالقضاء على التمرد في جنوب كردفان والنيل الأزرق قبل الخريف المقبل.

آخرلحظة


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 7327

التعليقات
#1413659 [زلوط المنفلوطي]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 08:13 AM
عواقه جنس عواقه قايتو الزول ساعة يكون عور ابوسروال بجر مابكون جايب خبر والله كلامك في التوجه والحضارة بكسف الزول عديل كده معقول دا ريسنا

[زلوط المنفلوطي]

#1413429 [مهند]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 03:50 PM
ْْ(ان فرعون علا في الارض وجعل اهلها شيعا. يستضعف طائفة منهم يذبح ابنائهم ويستحيي نسائهم ان في ذالكم بلاء من ربكم عظيم .)

اين هو الاسلام؟
النبي عليه الصلاة والسلام قال( انماهلك من كان قبلكم اذا سرق فيهم الغني تركوه وان سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد)

[مهند]

#1413396 [سوداني من حجر الطير]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 02:03 PM
أقرأوا هذا التعليق و شاركوا من شئتم ممَّن تهمهم قضايا السودان:
الحروبات في السودان (الجنوب، الشرق، كردفان، النيل الأزرق ودارفور)، عنوانها واحد هو حربُ الهُوية، و كل النظم منذُ الاستقلال غلَّبت الهُوية العربية الاسلامية على الهوية السودانية الافريقية، فمع عدم اكتراثها كثيراً بالاسلام حتى نظام الانقاذ فإنَّ التخندق كان واضحاً خلف العروبة بصورة أفقدت الدولة أي تَوحُدٍ في الجبهة الداخلية، و عند العروبيين الاسلامويين فالاسلام ليس سوى شعار، بل إنَّ الاسلام عندهم يعتبر مُتغيِّر تابع بينما "العروبة متغير مستقل" فإذا كان هنالك هدف يتصادم مع النصوص الشرعية فإنَّهم يضربون بالاسلام عرض الحائط و يمضون في طريقهم مُخالفين له ـ و قد أسسوا هيئة فتاوى باسم الدين خاصة بالسُلطان ـ هذه الهيئة لا تُمانع بل و تُجوِزُ الشرك بالله من خلال ممارسات بعض الطوائف المنتسبة للاسلام، و لا تُمانع من أكل الربا جهاراً نهاراً ـ أنموذج تمويل سد مروي و سوق المواسير بالفاشر ـ لا تُمانع من قتل النفس بدون حق، فقد أُزهقت العديد من الأرواح و في أماكن عديدة بدم بارد و لا أحد يُحركُ ساكنا، هذه الهيئة تصدر فتوى بمنع البشير من السفر لأن في ذلك خطر على الاسلام، ظلَّ البشير يتخبَّط في نظامه بين محور روسيا و الصين تارة و المحور الإيراني تارة أخرى و محور السعودية في آخر أيَّام حُكمه، هذا التناقض المعيب لم نشهده إلا في كنف هذه "الدولة العروبية الإسلاموية".
تمَّ بناء الاستراتيجيات كُلِّها في عهد الإنقاذ على أساس "المُنطلق العروبي" فتم تعريب المناهج و تفريق النَّاس إلى إثنيات و قبائل في سابقة لم تشهد لها الدولة مثيلا في سابق العهود، و حيثُ أنَّ الدولة ممثلة في "حكومة الأمر الواقع" قد ألقت بثِقلها داعمة للتيار العروبي الإسلاموي فإنَّ استراتيجية التعيين في "الخدمة المدنية و العسكرية" قد بُنيت على أساس تمكين من صنَّفتهم الانقاذ (بأبناء البلد) فإبن البلد مصطلح لا يشمل أبناء المناطق المُهمشة و التي رفعت السلاح في وجه الحكومة، و لا تشمل كذلك القبائل ذات التوجه "الإفريقاني" وهذه أيضا منهم تطرف و نادى بطرد العروبيين و إعادتهم إلى الجزيرة العربية.
كنتيجة لهذا الاستقطاب الحاد، فعندما تذهب إلى أي بنك أو شركة حكومية بما في ذلك الشركات الخاصة التي للحكومة فيها دور فلن تجد أي تمثيل لأبناء الهامش ـ قطعاً هم معروفون بملامحهم ـ و إذا وجدت أحدهم سيكون هذا مصدر استغراب ـ و هكذا في الرتب و القيادات الأمنية العليا فقد تم إعتماد استراتيجية لابعاد أهل الهامش تماماً.
مسلسل الإنفصال
الراحل الدكتور جونق قرنق كان وحدوياً و ما كان لمن أغتاله أن يُقدِمَ على ذلك لو لا هذا التوجه الوحدوي، جونق قرنق اغتاله "المُجتمع الدولي" نعم هذه الشخصية الاعتبارية و التي ما هي الإ اسم الدلع لاسرائل و امريكا هي من اغتالته، جونق قرنق قدم حلول لبعض المشاكل على طبق من ذهب ـ هو من اقترح الهوية السوداناوية ـ و هو من اقترح أن يتم ارسال 20 ألف جندي إلى دارفور مناصفة بينه و المؤتمر الوطني ـ و لكن المؤتمر الوطني قد رفض الفكرة تماماً.
- انفصل الجنوب و قد تتبعه مناطق أخرى.
الجنوب إنفصل نسبة لعدم توافق السياسيين على مشروع قومي يوحد السودانيين، و هنا أمام البشير أحد خيارين.
الخيار الأول أن يمضي في فصل كافة الأجسام الأخرى التي تحمل السلاح و هذه الأجسام تنادي بنفس ما كان ينادي به جون قرنق (جنوب كردفان، النيل الأزرق)، و قريباً سيتم حسم قضية أبيي و تبعيتها لذلك فإنَّ البشير تراه يناور بإمكانية عودة الوحدة و هذا يؤشر على حسم أبيي لصالح الجنوب، و قضية دارفور قد شبعت تدويلا و قضية الشرق أيضاً، الخيار الأول هو السعي لتحقيق دولة مثلث حمدي، و لكن التحدي الذي يُصعق المؤتمر الوطني هنا هو حتى هذا المثلث فإنَّ البشر فيه أفارقة أكثر من كونهم عرب من حيث معايير كثيرة و لن يرضى الكثير من أهل هذه المناطق بغير الهوية السوداناوية.
الخيار الثاني: إعادة الوحدة مع الجنوب و حل كافَّة القضايا العالقة في المناطق الأخرى و بمشاركة الجنوب، و هنا فإنَّ الجنوب لن يعود إلا وفقاً لمشروع السودان الجديد السابق و قد يزيدون عليه شيئاً، هذا الخيار تؤيده مصر بشدة لأنَّها ستتعامل مع دولة واحدة.
الخيار الأول فيه تقسيم السودان إلى دويلات، و في نهايته ستُلغى الهوية العروبية و الاسلاموية و الخيار الثاني فيه إنهاء و إلغاء للمشروع العروبي الإسلاموي من أوَّل وهلة. لا خيار ثالث أمام البشير و هو من أوصل البلاد إلى هذه المرحلة، لذلك نراه مُتخبطاً تارة يلهثُ وراء اسرائيل و إمريكا و يخشى من دفع المستحقات، بيقوم بالالتفاف حول ما يُسمى بمؤتمر الحوار الوطني ـ و سيقوم بدس بعض التوصيات حتى يراها الناس و كأنَّها نابعة من المؤتمر و بذا لن يلاحقه أحد أو حتى التأريخ حسب ما يتصور.
دارفور
الاستفتاء يعني بكل المعايير دخول دارفور إلى مرحلة جديدة و فصل جديد، فإذا ما تم إجراء الاستفتاء و في غياب "أهل الأرض الأصليين" فهذا يعني أنَّ هذا الاستفتاء لن يكون له أي أثر قانونية و ذلك ببساطة لكون أهل الأرض لن يعترفوا بنتائجه، و ستتطرف الحركات الحاملة للسلاح و قد تتوحَّد في جبهة واحدة و قد تطالب بحق تقرير المصير و هذا هو المحك الصعب، و لا أحد يستطيع أن يمنعك من المطالبة بحق تقرير المصير، و بالتالي سيكون هنالك استفتاء سياسي آخر لن يُقصي أحداً و بمراقبة دولية كما حدث في الجنوب و بالتالي ستختار الأغلبية الانفصال، و إذا جاء الاستفتاء بخيار الإقليم و هذا وارد جداً في حُكم السياسة فإذا كان كذلك فهذا يعني فصل دارفور دون عناء أو تعب، و إذا صوت أهل دارفور للولايات فهذا تمهيد أيضاً لفصلها، وما هذا التقتيل الممنهج إلا صورة من صور الحقد و الكره ضد أهل دارفور من بعض النافذين في المركز و قد صرح احدهم بأنَّ هذه الحرب ليست سوى انتقاماً ممَّا قام به الخليفة عبد الله التعايشي، و أحدهم نُسبت إليه حكاية الغرباوية و الجعلي، و العياذ بالله.

[سوداني من حجر الطير]

#1413290 [Khalid ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 10:32 AM
نفس صعلقة حميدتى قاتل شهداء سبتمبر

[Khalid ali]

#1413282 [كج]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 10:22 AM
هههههه والله نحنا خلاص هرمنا

[كج]

#1413270 [تفتيحة لمن فضيحة]
3.50/5 (2 صوت)

02-11-2016 10:06 AM
السمبرية قال ليكم (رغم انفكم قاعدين) طيب قاعدين في بيوتكم ليه؟ اطلعو ياجماعة الشارع نوريهو الطفا النور منو!!

[تفتيحة لمن فضيحة]

#1413255 [كبس الموز التحت السرير]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 09:43 AM
نورالدين البصيري صالح] نسيت الرقم الوطنى لكن مامشكلة تم تعينك معتمد لمحلية امدرمان

[كبس الموز التحت السرير]

#1413253 [ابوبشير]
5.00/5 (2 صوت)

02-11-2016 09:36 AM
وسنظل قابضين على جمر القضية( عن اي قضية يتحدث هذا المخبول اوع يكون فاكر نفسه رجل ثورى وكده !!!

[ابوبشير]

#1413200 []دينكاوي ضنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 08:18 AM
الكيزان لعنة الله تغشاهم ورئيسهم الغشيم الارعن ابو لسان زفر عليه من الله ما يستحق هؤلاء آخر من يحق له الكلام عن الدين والاسلام - الكيزان ورئيسهم الغشيم ليس من الدين في شيء كل همهم ان يملاؤا جيوبهم وبطونهم وحساباتهم من اموال الشعب المغلوب على امره - ومثل هذا الكلام البايخ الزفر والعنتريات الكاذبه لا تليق بشخص يدعي انه رئيس - وهو في الحقيقه ليس برئيس ولا هم يحزنون - الرئاسه اللي هو فيها دي إغتصبها عن طريق مؤامره كيزانيه بغيضه تتعارض مع جميع الاعراف والاديان ولم ينتخبه احد .. وهذا هو حال الانسان الجاهل الارعن الاحمق حين يصل الى السلطه هكذا يكون حاله استعلاء وتكبر وفساد وازهاق لارواح الناس بالباطل وعلى الذين يظنون ان مثل هذا سيهتدي فلينتظروا السراب ..هذا لا يزيده مرور الزمن الا عنجهيه وفساد وارهاب واحتقار لأبناء هذا الوطن هذا حاله وحال جميع الكيزان الذين يرأسهم عليهم من الله ما يستحقون من العذاب الاليم ..وحسبنا الله عليهم ونعم الوكيل....

[]دينكاوي ضنقلاوي]

#1413199 [مواطن دارفورى]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 08:17 AM
" قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بأن زيادة أسعار الغاز التي أقرتها الدولة مؤخراً لن تزيلهم من الحكم، وقال «البقولو إنو الحكومة انتهت وحا تسقط، والله لا زيادة غاز ولا بنزين بتزيلنا، والبزيلنا الله وحده»،"

وحقا صدق حسن وراق حينما وصف الاستبدادى بالغبى .. فهذا الحمار حتى الان لا يعرف ان الله وحده ليس بظلام للعبيد .. ومع ذلك يتبجح بوحدانيته .. يالك من من موحد زنديق .

[مواطن دارفورى]

#1413197 [سوداني حتى النخاع]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 08:13 AM
هذا الرجل لايعِ ما يقول.
فلنسأله سؤالاً واحداً : أين هو التوجه الإسلامي المزعوم ؟؟؟؟؟؟؟

[سوداني حتى النخاع]

#1413194 [الشعلة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 08:11 AM
اذا لم تزيلكم انت فحتما ستزيلنا نحن الشعب السوداني

[الشعلة]

#1413178 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 07:00 AM
بالاطلاع على كل التعليقات السابقة من القراء، كلهم أجمعوا على كراهيتهم للبشير، عدا الشخص اللي اسمو نورالدين البصيري صالح، دعا للبشير أن يقويه الله و ينصره على أعدائه (و لا تعليق.)
جملة التعليقات 35
عدد الكارهين للبشير 34 بنسبة 97.14%
عدد المؤيدين 1 بنسبة 02.86%

[sudani]

#1413175 [قلام الفقر]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 06:56 AM
استحلفكم بالله, شوف كلام السفيق ده؟ هذا المعتوه المنبوذ الفاجر الضال المضل الضليل, بقول فى شنو؟؟؟؟
لكن هذا الكلام يؤكد تماما وبالدليل المادى الذى لايدعى مكان للشك أن هذه فرفرة مزبوح, منطق من يعانى من ويلات المشاكل وعدم الطمأنينة والراحة النفسية, هذا منطق المتهور الذى فقد الامل فى اخذ الامور بنصابها, هذا منطق فاقد الحيلة فى الاصل وهو متمسك فى لاشئ, هذا منطق يوحى بمدى الغليان النفسى داخلة لعلمة أن وقتة قد قرب وهو موسوسا ماذا يحل بة حينها ومصيرة الاسود المحتوم.
يافاسق اليك بعض ماحدث لسابقيك من الرؤساء, واذا نسيت اذكرك:
1. ماذا حدث لحسنى مبارك؟
2. ماذا حدث لبن على؟
3. ماذا حدث لعلى عبدالله صالح؟
4. ماذا حدث لمعمر القذافى؟ واضطررت ان اذكر الاخير عنوة, كيف كانت نهايتة؟؟؟
أتعلم ياعمر كبف كانت نهاية القذافى؟؟؟ علما بان جرائمة اذا ما قورنت بجرائمك لا تسوى "نقطة فى خضم"
أتدرى ياعمر ماذا سيكون مصيرك؟؟؟
ماقمت بفعلة طيلت السنين العجاف التى مرت على اهل السودان الطيبين جديرا بان تكون نهايتك افظع واقسى من معمر القذافى, اتدرى ذلك؟؟؟
لان مصير من تجبر وطغى ومزق واهان وسرق واغتصب وقتل واحرق وابادوعاش فى الدنيا فسا, يفوق التصور لاى متصور كيف وكيف تكون نهايتك التى "سترقد تاريخ فى السودان".
كل هذه الاسباب اخوتى جعلت هذا السفيق يتحدث ويخترف ولا يعى مايقول, لذلك يخرج كلامة كله من دائرة منطق الرئيس ويصير منطق من ينازع سكرات الموت.
والله ياعمر انت لاتعرف الله, ولا تعرف غضب الله بجرائمك التى قمت بها, الم تسأل نفسك سؤالا واحد, اذا كنت مطالب بجرائم دولية امام المحكمة الجنائية الدولية, وهؤلاء بشر, ولقناعاتهم انت مجرم, فما بالك برب البشر ومن يطالبون بك كمجرم دولى هارب من العدالة. هل تعرف أن الله من صفاتة "العادل". اذا كيف يكون موقفك امام العادل صاحب العدالة السماوية.وانت ياعمر تتمثلا فيك تماما الاية القرأنية " ومن كان فى صلالة يمد لة الرحمن مدا" واضاف الى نهاية الاية الصوفية "بأن يأخذك الله ياعمر أخذ عزيز مقتدلر". وواضح الان ان الله يمدد لك. واخيرا اقول يا ويلك وسواد ليلك, ويا نهايتك الشنيعة فى الدنيا, وعزابك الاكبر من مليك مقتدر. واعتبرك تماما انك شقى والعياذ بالله.

[قلام الفقر]

#1413142 [Former Sudanese]
5.00/5 (2 صوت)

02-11-2016 01:07 AM
فقط اقول لك يا عمر البشير ، حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، الجنه لا يدخلها حاكم ظالم لامته ،وملك كذاب.
افعل ما شئت فانك علي شفي حفره القبر.
الويل والويل لك من عذاب القبر ويوم القيامه الذي مقداره خمسين ألف سنه.

[Former Sudanese]

ردود على Former Sudanese
[مواطن دارفورى] 02-11-2016 08:28 AM
لمن توجه مثل هذا الحديث ؟؟؟ هذا لا يعرف الله حتى يعرف عذاب القبر ويوم القيامه .. هذا ملعون في الدنيا والاخره.


#1413131 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 12:26 AM
الذين طغوا في البلاد فاكثروا فيها الفساد

[الجقود ود بري]

#1413117 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.75/5 (3 صوت)

02-10-2016 11:05 PM
شيء عجيب الحيوان ده كل مره نكتشف فيه عوجه ويخلينا نضيف لالقابو لقب جديد يتناسب مع عقليته المتخلفه المنحرفه وبى كده وبجانب حمله لقب اول رئيس جمهوريه في العام يكون مطلوب للعداله وهو مازال في الخدمه !! فبلامس كشف لنا عن صفه جديده ومن ثم إستحق عن جداره أن نطلق عليه صفة الرئيس (التلم)بجانب عديد الصفات التي يوصف بها والتلم هو الشخص الذى يصر على أن يفرض نفسه على الخلائق رغم علمه يقينا بأنه إنسان مكروه ومرفوض ومنبوز!!ودليل علمه إنه مكروه ومرفوض ومنبوز من غالبية الشعب إهتباله لكل مناسبه ليعلن فيها تحديه للمواطنين بكل جراءه لانه لا يرى فيهم غير حفنةأاعداء تناصبه ولنظامه العداء ولعمرى لم نرى رئيس دوله يحتقر شعبه ويخاطبه بكل هذه الصفاقه والفظاظه ولغه سوقيه منحطه وينكر عليهم ابسط حقوقهم في معيشه اقرب للكفاف وحكم عادل كما آمر به رب الخلائق وحتى لا نظلم الرئيس التلم فالتاريخ حدثنا عن بعضهم وكان هتلر النازى وموسلينى وعيدى امين دادا وبوكاسا والذى وقد طاب له المقام اعلن نفسه إمبراطورا على بلاده افريقيا الوسطى ولم يهناء بعد ذلك كثيرا فاطاح به شعبه ومنقستو هيلى مريم الهائم على وجه كنظيره زين العابدين بن على وكل هؤلاء كانوا يشنفون آذان رعاياهم بذات الالفاظ السوقيه التي تخرج من فاه التلم السودانى !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1413106 [نزار احمد محمود]
4.94/5 (5 صوت)

02-10-2016 09:55 PM
الشاهد ان الزول دة مزنوق و متوتر و خائف حتى النخاع نتيجة لقرب موعد وصول نظامه للمحطة الاخيرة و هى مزبلة التاريخ , مرعوب من المصير الذى ينتظره هو و إخوانه و عائلته الفاسدة و بقية العصابة الحاكمة من القصاص و المحاسبة .

يبدو ان جناب المشير و في فرفرة مذبوح يسعى لإظهار نفسه و نظامه الضعيف المتهالك فى موقف القوى المصادم , و لكنها جعجعة و رعب حقيقى لا يمكن إخفاءه .

لكن نؤكد لكم يا سيادة المشير بأن قولك (البقولو إنو الحكومة انتهت وحا تسقط، ) هو حقيقة لا تتناطح حولها عنزتان , و ح تشوف بعينيك قريباً جداً إذا لم تكن كبيت الذوقة و هربت قبل ان ترى كما هربت من قبل حينما إستلم شهداء رمضان الحكم و هربت للإختباء بمنزل الطيب النُص فى العيلفون .

كما نأكد لك و لبقية عصابتك المجرمة بأن الحكم القادم سوف يأتى بكم فرداً فرداً للقصاص و للمحاسبة على كل جرائمكم بالوطن و المواطن منذ 1989 , سيأتى بكم حتى ولو هربتم لكوكب آخر , و ان غداً لناظره قريب .

[نزار احمد محمود]

ردود على نزار احمد محمود
[زول الخلا] 02-11-2016 10:16 AM
يا أخي يا ريت اللي بتقولو دا يحصل خلاص ملينا من إنتهو إنتهو..صرنا في حكم اليائسين من زوالهم وطال ليلهم ولا صبح يلوح في الأفق..من العام 1989 ونحنا نعاين ليوم نهايتهم لكنهم فهموا الشعب وأستطاعوا تدجينه..وعرفوا من أين يفرملوه...ولا ضوء يلوح في اخر النفق..


#1413082 [ظفار]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 08:23 PM
المثل بقول أضرب القراف خلى الجمل يخاف نحن سلفا بنعرف سبب الخوف النظام المالى شبه منهار لان الايرادات لا معنى لها مقابل الصرف والفساد ثم الاستثمارات والعلاقات الخارجية أصبحت فى أذمة حقيقية بسبب التخبط وخطط رزق اليوم باليوم ولذلك الانهيار يبدأ من الداخل وكان لزاما عليه ضرب هذه القراف حتى يدخل الخوف الى كل الخلايا النائمة لكى لا يفكروا فى هذه اللعبة الصبيانية

[ظفار]

#1413079 [nubi shimali]
5.00/5 (4 صوت)

02-10-2016 08:08 PM
قال ابن الأعرابي‏:‏ الحماقة مأخوذة من حمقت السوق إذا كسدت فكأنه كاسد العقل والرأي فلا يشاور ولا يلتفت إليه في أمر حرب‏.‏وبها سمي الرجل أحمق لأنه لا يميز كلامه من رعونته‏!!وكلما اشتدت ساديته وتمادى في جرائمه، كلما كان ذلك تعبيراً عن تصاعد حالة الهلع والخوف لديه. !!
المتأسلمون ومن في حكمهم أن يكونوا جنوداً من "المستعربين!
بل نسب الفقر والبطالة والفساد والأمية بتزايد وارتفاع وكل الحمد والشكر لله، والأزمات في ارتفاع حاد كما الأسعار والانسداد العام في مجالات الحياة كافة. ولا تحس بأي أمن ولا أمان ولا سلام داخلي ولا اطمئنان وراحة مع أي من هؤلاء، ولا تقدر أن تعيش في مدنهم وبينهم إلا والوسواس الخناس يضرب دماغك صباح مساء من انفجار محتمل، ونيران كامنة تحت الرماد، وكوارث قادمة لا محال، ونفوس متوثبة ومتأهبة للثأر والانتقام، فلا أمن ولا أمان ولا تقدم ولا إنتاج ولا أمل البتة ....
يتمسحون بالورع والتقوى والإيمان، والحمد لله، ولكن النتيجة كانت صفراً على الدوام وعلى كل المستويات، ولم يتقدموا ولا خطوة واحدة أو قيد أنملة إلى الأمام. إذ أن ثمة فجوة وهوة كبيرة وخطيرة بين الصورة والأصل، وبما لا يقاس، ورغم كل مظاهر الورع والدروشة والبهللة والإيمان، ومعظم دول الإيمان هي دول مهددة بأمنها واستقرارها، ودول فاشلة بامتياز، وكل الحمد والشكر لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.

انه النفاق لتغطية جرائمهم هؤلاء أحفاد من اسلموا خوفا وطمعا هؤلاء اختصروا الدين ,,هؤلاء المستمتعين بالنفاق والعهر المخفي والتخلف ولاحياة ولاشرف لمن تنادي!
‏ من أخلاق الحمق العجلة والخفة والجفاء والغرور والفجور والسفه والجهل والتواني والخيانة والظلم والضياع والتفريط والغفلة والسرور والخيلاء والفجر والمكر.!

[nubi shimali]

#1413078 [الحازمي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 08:06 PM
الزول دا الغاز و ناوي على زيادة البنزين!!!!!
ان شاء الله ما تنفعكم

[الحازمي]

#1413075 [بان]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 07:41 PM
هههههههه والله دى سقاله منك ساى
اقعد خلاص نحنا مرقنا خليناها ليك
يابارد انت عديم احساس بس

[بان]

#1413070 [ابوالزفت]
4.88/5 (5 صوت)

02-10-2016 07:26 PM
ده رئيس يحكم شعب الزباله ده الفاظ ما عندوا و الله الضغائن المليتوا بيها قلوب الناس حا تسحلكم سحل و تتعدى لاسركم و اولادكم و اهلكم تانى ده ما عندوا ذنب مافى اوصيكم بالعض على السلطة بالنواجز انها الوحيده التى تعصمكم و اولادكم و اهلكم من المصير الذى سوف تراه و من معك

[ابوالزفت]

#1413064 [عصمتووف]
4.44/5 (7 صوت)

02-10-2016 07:10 PM
اكبر خواف فقط زيارتك الخارجية للدول وتامين شخصك الجبان والطوق الامني المرافق لك داخليا وخارجيا كل عذا الضجيج يدل علي اصابتك ب اكتئاب ننفوة ونرطن ب جمل مبهمة حسم التمرد الاسطوانة المكرره و شريعة و التغريط ف البلاد وم بنخاف عنتريات ف الفاضي اكيد كل مره تعملها ف نفسك ارتدي بامرز واحد ف راسك فوق والاخر تحت الا متي البلاد والعباد اسيره تصبح وتمسي من اجلك ضحي بنفسك انتحر الله لا كسبك

[عصمتووف]

#1413062 [عبدالرحيم]
4.91/5 (6 صوت)

02-10-2016 07:07 PM
والله نحن الله ابتلانا بقوم وبي ناس غريبين وكأن الله سبحان وتعالى لم يخلق غيرهم ولا احد يعرف الله غيرهم ؟؟ ودا كلوا من ادبيات الترابي وعلى عثمان والحركة الاسلامية الواقفة خلف الرئيس لكن لكل زول يوموا ؟
هي وينا الشريعة
هو وينو التوجه الاسلامي
هو وينن الشهداء وفي اي قضية قتلوا؟ في الجنوب الذي ذهب لأهله واصبح تعب بلاع عوض
ام الشهداء الذين قتلوا وهم يحاولون اغتيال حسنى مبارك ؟؟

-2-
قال ما خايفين على الكراسي ؟
طيب ليه زورتوا الانتخابات
طيب غيرتو الدستور
وعدلتوا المادة 182 من القانون الجنائي السوداني ضد المظاهرات
طيب ليه رفعتوا اسعار الانترنت في اليومين الفاتوا
طيب ليه توليت وزارة الاعلام بنفسك؟

-3-
الطامة الكبرى جاية جاية طالما انكم تفترون على الله الكذب وتخدرون الناس باسم الدين وباسم الشريعة ؟

وفرعون قبلك قتل ابناءهم منذ الصغر ولكن الزول الشالوا من الحكم اتربي في بيتوا ولم يتربى في كاودا او باريس كما تعتقد

واكثر ناس كانوا متحصنين هم يهود بني قريظة وبني النضير والله سبحانه وتعالى لما اذنهم برحيل قال تعالى (يخربون بيوتهم بايديهم ) براهم بقوا يكسروا في بيوتهم وشالوها..

والقذافي لما بقى يفتري على الناس بجنس كلامك ده قصمه الله

-4-
- بعدين يا ريس اتعلم الكلام ما شفنوا رئيس في العالم يفتري على شعبوا
- كل الرؤساء كلامهم مقتضب وبسيط وكلمتين او ثلاثة وزي العسل على القلب
- حتى حكام الخليج الذي لهم معارضة في الخارج ولها فضائيات ما سمعناهم يشتموا
- هل سمعت شيخ زايد يشتم احد؟ هل سمعت حاكم دبي او الفجيرة يعرض ويشتم ؟
- هل سمعت حاكم البحرين وله معارضة قوية يشتم؟ ويسب في شعبه؟؟ ويقولهم نحن قاعدين قاعدين رغم انفكم؟؟
- هل سمعت ملك المغرب يشتم المعارضة ويقول قاعدين قاعدين؟؟
- ما عايز ازيدكم امثلة من الدول الغربية او الصين او الهند؟

-5-
والله يا ريس الكيزان ديل يضحكوا بيك ويتونسوا بيك وفي النهاية يفلتوا منك يخلوك.

عملوا حواليك الف طوق امني شي دفاع شعبي وامن شعبي وامن دولة وامن سلطان وامن ثورة وحرس خاص واستخبارات وشرطة شعبية ومباحث وقوات حرس الحدودة وجنجويد ودعم سريع ودعم بطئ وقوات ابو طيرة وقوات مكافحة الشغب ؟؟

دا كلوا عشان شنو؟ ما هو عشان الكرسي دا؟؟ وقبلك الرئيس الازهري واحد جدعوا بي حجر والحرس مشى يقبضوا قالهم خلوهو يعبر عن نفسو ويفش الفي نفسه؟
وانت لو واحد سوا فيك كدا والله جماعتك يحصلوه الى سابع جد ويهدموا بيت الاسرة زي اليهود؟؟

[عبدالرحيم]

#1413060 [عبد الحليم]
4.85/5 (6 صوت)

02-10-2016 07:07 PM
امريكا سوف تحظر تصدير الذهب السوداني لانه مخلوط بالدم و ستجلب من مناطق تدور فيها الحروب و الابادات الجماعية في جبل عامر و جبل مرة و جبال الانقسنا و جبال النوبة ---
واضح ان امريكا تعمل علي خنق الانقاذ شيئا فشيئا حتى ترفع الراية البيضاء و تستسلم و تسلم البشير طوعا لا كرها --- و البشير يعلم تماما ان الاسلاميين سوف يضحون يه في اي لحظة مواتية --- هنالك عدة مخططات لعمليات انقلابية بعضها و همي لتشتيت انتباه الاجهزة الامنية و الاستخبارتية --- يقال انه تم الاتصال بعدة دول و حكومات لمساندة الانقلاب القادم وفق تعهدات معينة من جانب الاسلاميين -- و يقال ان البشير في خطابه الاخير في ساحة الشهداء كان يقصد الاسلاميين الذين يدبرون للاطاحة به مستغليين حالة السخط العام ضد الحكومة ---
و البشير يعلم ان ايامه باتت معدودة و لكنه يحاول بقدر الامكان التشبث بالكرسي حتى اخر رمق --- جهاز الامن و الجنجويد سيؤيدون الوافد الجديد اذا ضمنوا ان وضعهم لن يتغير -- و لذا البشير لا يعول عليهم كثيرا --

[عبد الحليم]

#1413058 [الارض]
4.69/5 (6 صوت)

02-10-2016 07:02 PM
لا تعليق غير انو الراجل ده جاهل وقليل الادب و كزاب كمان

[الارض]

#1413056 [لوم]
4.72/5 (6 صوت)

02-10-2016 06:58 PM
,والله يا سعادتك حكمك ممكن يزول بدعوة مظلوم شفت كيف الاسباب ساهلة لما ربنا يريد نزع الملك من الظلمة

[لوم]

#1413055 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 06:50 PM
اذا كنت تحكم همج فارى ان ما تقوله صحيح اصبح هذا الشعب يقاد كما تقاد البهائم ولا يستطيع حتى ان يقول لا ... لتحسين وضعه ولكن اصابه الوهن ودخلت عليه المعاصي من كل ابوابها ... وانتشرت الرشاوي والربا والمخدرات والفساد الاخلاقي والمالي ....فاقول اذا هذه سمات شعب فافرح يا بشير الحوش بمائة سنة داحل حوش مليئ بالبهائم والحمير

[ود الشبارقة]

#1413042 [khalid osman]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 06:01 PM
هل دا رئيس ممكن الواحد يتشرف بيهو؟ والله فهلا رئيس عصابة ليس الا ؟؟؟؟ الله المستعان؟؟؟

[khalid osman]

#1413041 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 05:59 PM
واضح الإمارات والسعوديه ما لقى منهم شيء
عاوز يرجع لي قديمه مع عواره وفلس
الخليجيين عارفه مرتزق كان تموت بكرامتك

[محمد علي]

#1413039 [هميم]
4.88/5 (4 صوت)

02-10-2016 05:56 PM
في كلامه هذا، البشير يشبه النميري الذي قال: مافي زول بقدر يشيلني! الله يقضي عليك يا البشير المشئوم إنت وبقية أفراد عصابتك وإنتو قاعدين في بيوتكم!

[هميم]

#1413033 [Bit messames]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 05:33 PM
سنذكرك ايضا بمثل هذه العنتريات المتوهمة حينها و سنري عيارك كم عندها! يا خوفي عليك تطلع دي كلها طلية خارجية و ما نحسبها الا كذلك.المهم:عند امتحان الشعب تكرم الرجولة او تهان! وان غدا لناظره قريب.

[Bit messames]

#1413031 [الكاشف]
4.75/5 (3 صوت)

02-10-2016 05:27 PM
مصادر موثوقة تقول أن البشير غضبان وهائج من فشل الحوار الذى لم يجد تفاعلا داخليا أو خارجيا رغم أنهم استثمروا فيه الكثير, لذا فقد عاد لاسلوب التهديد والوعيد المعهود مع تردى الحالة الاقتصادية دون توقف.

[الكاشف]

#1413020 [بس قولوا يارب....]
5.00/5 (9 صوت)

02-10-2016 05:03 PM
ربنا سبحانه وتعالي ليس كائنا ملموسا - تعالي الله علوا كبيرا عن ذلك -حتي يزيلك بنفسه إنما سيقدر لك الأسباب لإزالتك ومن هذه الأسباب إنتفاضة أو هبة ثورية أو إنقلاب يا بجم.لغة تهديد علي الفاضي تذكر كيف كان مصير القذافي وغيره عندما قبض عليه كالفأر ! وبإذن الله سيكون مصيرك ومصير من معك أسوأ منه , وفي ذاك اليوم سنري كيف أن المطارات مزدحمة وكيف أن الحدود نشطة ساعة هروبكم , والله لن ينجي منكم أحدا بإذن الله تعالي. سنعمل فيكم تقتيلا بلا رحمة.خسئت أيها البائس الخائف المرتعد.

[بس قولوا يارب....]

ردود على بس قولوا يارب....
[متأمل] 02-11-2016 05:53 PM
برضو تااااااااني تقتيل ونعيد الفيلم من اول وجديد


#1413019 [aboahmed]
4.75/5 (5 صوت)

02-10-2016 05:01 PM
اولا سؤال موجه للرئيس/ قابض على جمر القضيه ..؟؟؟ يانو قضيه دي ؟؟؟؟
الا تكون قضيه النهب والسلب في السودان ...............
والسؤال التاني/ قال توجه الدوله الاسلامي ؟؟؟؟ لغاية اليوم القوانين المطبقه في جميع المحاكم السودانية هي القوانين الوضعيه ...؟؟ في دي كضبت عدييييييل كده..
والتالته / قلت التمرد في دارفور انتهي ... ودي كضبه اكبر من الكضبه الفاتت ...
يعني بامتياز الرئيس كضااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب...

[aboahmed]

#1413009 [Jubaone]
4.50/5 (4 صوت)

02-10-2016 04:35 PM
انت يازول اضبط كلامك قبل يومين. قال الوحدة جاية كل سودانين لاشي بفرقنا. ..الوحدة جاية. ..واليوم توجه الإسلامية ثابت. .ولا ولا ولا ......السؤال كيف تعمل دا كل ...صدقني انت مجنون يا زول احترام شعبك بدوان الشعب انت ليس رئيس الجمهورية. ...فكر شوية سيدي الرئيس. انت ليس ملاك ولا نبي. انت بشر مثل البشرية. أجمع. سوف تعيش وتقول وتفعل كما تريد. ولكن لاتنسى الموات تحدي. ..خاف اللة كما نحن نخاف منك في جبوراتك الأمنية. ..... الأيام القليلة القادمة. عمرك كفك أن تحترم الآخر. ...يوم الدين أقرب. ...رسول الله عليه وسلم إكرام. ....

[Jubaone]

#1413008 [وحيد]
4.75/5 (5 صوت)

02-10-2016 04:34 PM
قال هبنقة العصر: نحنا ما بنخاف على الكراسي ولا على الأرزاق لأنها بيد الله ورغم "أنفهم" نحنا قاعدين وعهدنا مع "الشهداء" باقي وسنظل قابضين على "جمر القضية".....
1- اي كراسي يتكلم عنها المشير، كراسي الحكم ام كرسي الصحة الابدية الذي اجلسه عليه كهنة السيخ الكفار؟
2- السؤال الثاني رغم انف من؟
3- من هم الشهداء الذين يتكلم عنهم؟ شهداء بدر ام شهداء رمضان ام شهداء بورتسودان ام شهداء المناصير ام شهداء سبتمبر ام قتلى طائرة الناصر ام القتلى المدفونين في دولة جنوب السودان المستقلة الكافرة؟
4- اي قضية تلك التي يقبض على جمرها سعادة المشير؟

[وحيد]

#1413003 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 04:18 PM
يارجل الكلام ده كبير عليك وابتدرني عليه الغاز وباقي الزيادات سبب في زوال الحكم ونسأل العلي القدير ان يعجل بذلك وبعدينك البلاد الجنوب انفصل ودارفور في السكة وجنوب كردفان والنائب بتاعك بكري أقر بذللك في العمرة وقال ده مخطط عالمي السودان سوف يقسم الي سنه دول اما عن المشروع الاسلامي انتهت كل بنوده ال يكون عندكم مشروع إسلامي جديد يا راجل كفاك زنوب استغفر ربك والموت قرب منك

[سوداني]

#1413002 [سلوى]
4.61/5 (10 صوت)

02-10-2016 04:17 PM
والله اتمنى الا يخرج الشعب فى ثورة فى القريب العاجل لانه من الواضح انكم ستسقطون انفسكم بايديكم وبلادتكم وعدم فهمكم

اى مراقب لحال البلد الآن يعلم تماما الورطة اللى انتو فيها واخرتها قال ضخ 35 مليون درهم للادوية. ده مبلغ اى شافع مليونير خليجى عنده لما تجوا تتبجحوا بيه معناه حالتكم تحنن وقروشكم خلاااااص والله اعلم تكفيكم كم شهر بعد شوية الضرائب البتشيلوا فيها ما ح تكفى مرتبك انت ووزراءك وباقى الكرور القاعد ينضم ليكم كل يوم والتانى

اها بعد ما تكملوا قروش الناس اصلها ما فضلت فيها حاجه ح تعملوا شنو؟ ح تقلعوا القروش المنهوبة من ايدى الكيزان؟ يا دوووووب المشاكل ح تقوم بيناتكم واحنا نتفرج.

بقيتو عاملين زى الزول الماسك المرفعين من اضنينو لا قادر يمسكه لا قادر يخليه

والمرفعين ده الشعب السودانى ماسكينه وخايفين منه. املكم فى الدنيا مخارجه آمنه من غير ما زول يحاسبكم على الجرائم والقتل او يسألكم القروش وديتوها وين عشان تمشوا تستمتعوا بالقروش المسروقة باقى عمركم الفضل ده لكن دى ما بتلقوها بعد العملتوه المحاسبة اول واهم مطلب فاهمين ولا لأ؟

نحنا موعودين بمشاهدة فيلم هندى لحكومة بتحاول تسير دولة من غير دعم ولا مصدر دخل والعالم كله بيتفرج معانا ورونا شطارتكم

[سلوى]

#1412997 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 04:12 PM
وسنظل قابضين على جمر القضية
ياتو قضية يا كذاب انت ؟

[المتغرب الأبدي]

#1412981 [AAA]
5.00/5 (3 صوت)

02-10-2016 03:51 PM
أي زول يفرفر خارج موقعو احسموه»

هع هااااااع....زي كلام " القعدات "..

[AAA]

#1412979 [نورالدين البصيري صالح]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 03:47 PM
الله يقويك يا ريس وينصرك ع عدوينك ويثبتك ع الحق

[نورالدين البصيري صالح]

#1412970 [عصام حمزة]
4.25/5 (6 صوت)

02-10-2016 03:34 PM
إقتباس:
(البشير: «زيادة الغاز والبنزين ما بتزيلنا من الحكم») .

شوف الغرور و العنجهية و الإستبداد و سوء الاخلاق و صلو ل وين عند هذا الشخص !!
الزول دة لسانو الزفر دة لا يمكن ان يتصلح على الرغم من سنين عمره الكبيرة ..

لكن نقول له إستأسد على المواطن كما تريد فهناك من أقوى منك ومن غرورك و تبجحك الأجوف , لأن المواطن قد أوكل أمره للذى لا تضيع عنده الودائع و لسان حاله يقول "حسبنا الله و نعم الوكيل عليك يا البشير و على كل من والاك" .

لقد أعمتك السلطة والثروة و ظننت بأن هذه الدنيا دائمة لك و لبقية عصابتك الإجرامية الفاسدة , ﴿الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا﴾ .

[عصام حمزة]

#1412966 [الراجل]
4.75/5 (4 صوت)

02-10-2016 03:31 PM
وصلاة الجمعة فى كاودا كيف

[الراجل]

#1412965 [محمد الزاكي]
3.00/5 (3 صوت)

02-10-2016 03:30 PM
بربك اقراء كلام الزول دا مرة ومرتين... حتعرف بانه يمر بازمة نفسية خطيرة. كتمت عمك مزنوق زنقة الهناي في الطاحونة...قال توجهها الاسلامي قال

[محمد الزاكي]

ردود على محمد الزاكي
[متأمل] 02-11-2016 06:06 PM
من غير توجه اسلامي ماااا انا ح اقع ياخ هههههه


#1412963 [مهدي إسماعيل مهدي]
3.75/5 (5 صوت)

02-10-2016 03:24 PM
مثل سوداني أصيل "الزول بونسو غرضو".

غرض البشير وهلوسته أصبحت مكشوفة.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1412962 [منصور محددصالح العباسي الفرناسي]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 03:24 PM
إتق الله يأ عمر البشير ،،،أين التوجه الاسلامي هذا،،أين ؟؟؟؟؟

[منصور محددصالح العباسي الفرناسي]

#1412961 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 03:20 PM
(قابضين على جمر القضية ) دى مش فى هولندا وللا أنا غلتان

[حسكنيت]

ردود على حسكنيت
[متأمل] 02-11-2016 06:08 PM
لالا ما علتان سياسه ناس هولاند وناس السودان واحد ما فرقت


#1412956 [Truth]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2016 03:12 PM
والله الزول دا من استلم يوعد بحسم التمرد بعد الخريف القادم منذ1989 و بجى الخريف و اللوارى بتقيف

[Truth]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة