الأخبار
منوعات سودانية
اتجاه بتحويل الأحياء القديمة إلى سكن متعدد الطوابق بالخرطوم
اتجاه بتحويل الأحياء القديمة إلى سكن متعدد الطوابق بالخرطوم
اتجاه بتحويل الأحياء القديمة إلى سكن متعدد الطوابق بالخرطوم


02-11-2016 03:54 PM
الخرطوم: هبة عبيد
وجه رئيس الجمهورية عمر البشير، البنك المركزي والبنوك الأخرى، باستثناء التمويل العقاري لمشروعات صناديق الإسكان من قرار وقف التمويل العقاري، باعتبارها تستهدف توفير السكن للمواطن ومقومات الحياة للعاملين. وأكد البشير، خلال افتتاحه أمس مجمع جوهرة العودة للإسكان الفئوي بسوبا، أن صناديق الإسكان تسهم في حسن استخدام الأرض، وتقلل المصروفات على الخدمات مقارنة مع السكن الأفقي الذي تكلف خدماته أموالاً طائلة. ووصف توجه حكومة الخرطوم بتحويل منازل الأحياء القديمة إلى سكن متعدد الطوابق بأنه قرار حكيم، يسهم في حل مشكلة الورثة الذين يمتلكون مساحات محدودة، ولا يسمح القانون بتسجيلها عند تقسيمها بين الورثة. في وقت أكد فيه والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين، أن التمدد الأفقي ظل خصماً على الأراضي الزراعية المنتجة، وأن السكن متعدد الطوابق هو الحل الأمثل للواقع السكني، وأعلن عن توجه حكومته نحو خطط سكنية رأسية في الأحياء القديمة حتى تستوعب الزيادة السكانية بها بدلاً من الخطط الإسكانية في الأطراف.

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2443

التعليقات
#1413867 [بريمــــــــــــــــــــــو ##]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 09:22 PM
النظام دا .. ما بيطايق موصفاتنا بوجه التحديد لانو ارضنا واسعه جدا وارضطسنيه والصرف الصحي مشكله .. لانو البنيه التحتيه غير موهله ..

[بريمــــــــــــــــــــــو ##]

#1413764 [زرديه]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 03:58 PM
الصرف الصحي . . عووووووووووك
هذا القرار جريمه قبل تنفيز شبكه صرف صحي جيده
اقرع ونزهي
معقوله بس

[زرديه]

#1413685 [احمد عادل]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 10:12 AM
قرار صائب جاء متاخرا كثيرا - لا جدوى منه ولا امكانيات لانفاذه ان لم تجاريه قرارات مصاحبة توجيهية للبنوك بدعمه ليصبح واقعا - جيث ان الغالبية العظمى لقاطنى المناطق المستهدفة من غير القادرين للتعمير الراسى - لا يفوتنا ان تلك المناطق مالكيها من الموظفين ارباب المعاشات - عليه من المفترض ان يتبع الفكرة قرار رئاسى يفرض عل البنوك تمويل التحول للسسكن الراسى من دون اى تبعات اوسداد جزئى من الكلفة على الملاك - وانما تتم المعالجة من اصل العقار نفسه - بحيث يسدد التزامه بنفسه - بما ان غالبية مساحات المساكن 400 متر مربع - يمكن بنائها على نظام ثلاث طوابق وفى كل طابق ما بين شفتين او ثلاث او اربع بالتشاور مع الملاك حسب رغبتهم - من ثم تقوم البنوك بالتشييد - وبعد التشييد تضع البنوك يدها على نصف المبانى واعادة استثمارها لاسترجاع التمويل المدفوع من جانبها ومنح المالك النصف الثانى من الوحدات المشيدة للسكن واستثمار ما يزيد عن حوجته السكنية لمساعدته فى معاشه - شريطة ان يرافق هذا التمويل ان تكون القطعة السكنية الممولة مملوكة ملك حيازة اولى - ا ان المالك هو المالك الاول لها من الدولة من دون تداول او شراء - حتى نقطع الطريق امام المتنفذين من شراء البيوت ليستفيدوا من التمويل الممنوح للغلابى

[احمد عادل]

#1413472 [Alasad Alnatar]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 05:30 PM
أول مرة تفكروا صاح بس بعد ما بقت ولاية الخرطوم دولة تزيد مساحتها عن ثلاث من دول الخليج مجتمعة (الكويت البحرين وقطر) وياريت تعيدوا النظر فى تكريس الخدمات فقط بالعاصمة واللجوء إلى عواصم الولايات حتى تكون الهجرة العكسيه جاذبة واى زول بالفطرة بحب يكون قريب من أهلوا وناسوا لو الخدمات قريبة منو خاصة المستشفيات والجامعات

[Alasad Alnatar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة