الأخبار
أخبار إقليمية
الحسن الميرغني : نعم.. أنا مستاء!.. شراكتنا مع المؤتمر الوطني سيئة جداً، ويمكن أن نبحث لها عن اسم آخر !!
الحسن الميرغني : نعم.. أنا مستاء!.. شراكتنا مع المؤتمر الوطني سيئة جداً، ويمكن أن نبحث لها عن اسم آخر !!
الحسن الميرغني : نعم.. أنا مستاء!.. شراكتنا مع المؤتمر الوطني سيئة جداً، ويمكن أن نبحث لها عن اسم آخر !!


خرج عن صمته وأدلي بالكثير المثير : القصر ليس فيه مهام إلى الآن.!
02-11-2016 05:24 PM
إن لم نقدم شيئاً للمواطن، بإمكاننا الانسحاب
(...) هذا رأي مولانا الميرغني في الشراكة
لم نحقق واحداً على ألف مما نوينا فعله !



تلك المكاتب المطلة على شارع النيل بالقصر الجمهوري، حيث كان يجلس فيها النائب الأول السابق علي عثمان محمد طه لإدارة معظم العمل التنفيذي في الدولة، آلت إلى مساعد أول رئيس الجمهورية الحسن الميرغني لإدارة مهامه فيها.. غير أنه هجرها مؤخرًا لعدة أسباب.
ظهر أمس (الأربعاء) زرت مكتب الحسن الميرغني بالقصر، التقيت بسكرتارية مكتبه، السفير عبد الله الشيخ، السيد حيدر حسن، والسيد مهدي الشيخ إدريس.. كانوا يؤدون مهامهم ويجرون اتصالاتهم بشكل عادي، استفسرتهم عن (زعلة) الميرغني، فنفوا ذلك، وأشاروا إلى أوراق كانت بأيديهم تتعلق بتقارير يطلبها مساعد أول رئيس الجمهورية منهم..
طلبت منهم التحدث مع الميرغني الموجود في القاهرة حالياً للتأكد من أنه سافر بغرض الاستشفاء، لا لشعوره بالغضب وذكرت لهم أني كنت ضمن آخر مجموعة من الصحفيين حضرت إلى جنينة السيد حينما تحدث بنبرة شاكية من عدم توليه أي ملفات.
وبالفعل اتصل السيد حيدر بالميرغني وأبلغه عن رغبتي توجيه سؤال له، فوعد بأن يجيب بعد خروجه من الطبيب.
الإفادة أكدت أن سفره بغرض الاستشفاء، لكنها لم تنف الأسباب الأخرى، فالرجل ذهب إلى الإمارات وبقي هناك لأكثر من أسبوعين وغادر بعدها إلى القاهرة وسيسافر إلى تايلند خلال الأيام المقبلة..
عاود الحسن الاتصال بعد فترة قليلة، وأبلغ سكرتارية مكتبه بإجابة مقتضبة لم تكن كافية بالنسبة لي..طلبت من السيد حيدر أن يناولني الهاتف لدقائق قليلة، ففعل.
كان مساعد أول رئيس الجمهورية واضحاً في إجاباته.. قال إنه سافر للاستشفاء لكنه لم ينف استياءه من شراكة حزبه الاتحادي الديمقراطي الأصل مع المؤتمر الوطني، قدم معلومات جديدة حول الملفات التي اقترحها على مؤسسة الرئاسة ولم يتلق ردًا حولها وأقر بعدم قدرة حزبه على الإيفاء بالوعود التي قطعها في الفترة السابقة "لأن الأشياء لا تسير بالصورة المطلوبة"..

حاورته عبر الهاتف: لينا يعقوب
*السيد الحسن الميرغني.. طال غيابك خارج السودان بعيداً عن القصر، هل أنت (زعلان)؟
ما زعلان.. في الحقيقة ذهبت للعلاج ومن الطبيعي أن يسافر الإنسان للاستشفاء، أي أن الأمر ليس غريباً أو شيئاً فوق العادة، لكن بصراحة أشعر أنني غير قادر على خدمة البلد لأن الأشياء لا تسير بالصورة المطلوبة، للوقت قيمة وهناك عشرات الناس الذين بقوا في مناصبهم لكنهم لم يقدموا شيئاً للبلد، ونحن لا نريد أن نكون منهم، بصراحة هناك استياء.

*إذًا أنت مستاء؟
نحن لسنا محبطين إنما مستائين لأننا لم نستطع تحقيق شيء كان من المفروض علينا تحقيقه، لقد أمهلنا أنفسنا 180يوماً ووعدنا الناس بإحداث تغييرات حقيقية على أرض الواقع، لكننا لم نحقق واحداً على ألف مما كنا ننوي فعله..
*ولا واحد على ألف؟
كان لنا دور في تحقيق أشياء تتعلق بحريات الإعلام وأشياء أخرى، لكن الأشياء الأساسية لم نحققها..
*وماهي ؟
أول شيء يعنينا هو (عيشة) المواطن، أن يتمتع بحياة كريمة، وألا تكون الدولة عبئاً عليه، مازال الناس يعانون في الصحة والغذاء والتعليم والمياه والكهرباء ومعظم الخدمات.. المواطنون يعانون حتى في المواصلات..

*اشتكيت من عدم توليك أي ملفات.. ما الجديد؟
لا يوجد جديد.. ليس لدي ملفات موكلة لي.

*ولماذا لم تبادر باقتراح ملفات تتولى أمرها؟
لم نكن عاجزين عن ذلك، بإمكاني القول أن شيئاً خيالياً من المقترحات قدمته لمؤسسة الرئاسة، لكن لم يوكل إلينا شيء.. في الفترة السابقة (ما كنا قاعدين ساكت)

*عفوًا.. ما هي الملفات المقترحة؟
قدمت مقترحا لتولي ملف العلاقات الخارجية خاصة العلاقة مع الولايات المتحدة لما لنا من علاقات، ملف سلام دارفور لعلاقات قوية تربطنا مع مختلف الأطراف، أيضا ملف التنمية وعدد آخر كثير من الملفات.

*وماذا كان الرد؟
أنا لم أقترح توليها هكذا، إنما قدمت دراسات وأوراق تحتوي على رؤية كلية، وليس في تلك الملفات فقط، إنما حتى في جانب الإصلاح والاقتصاد وتحسين معاش الناس.. كان لنا لقاء دوري كل ثلاثاء مع النائب الأول نبحث فيه عدداً من المواضيع على سبيل المثال لا الحصر، دور المؤسسة العسكرية في بناء الوطن خاصة في مجال السلاح الطبي والإشارة وسلاح المهندسين وغيرها من المواضيع..

*وبعد أن اشتكيت علناً أمام وسائل الإعلام من عدم توليك ملفات، ألم يصلك أي رد سلباً أو إيجاباً؟
لم يصلني رد.
*منذ آخر لقاء كان لك في (الجنينة) مع مجموعة محدودة من الصحفيين لم تذهب لمكتبك في القصر، هل تدير مهامك من الجنينة ؟
حتى رئيس الجمهورية والنائب الأول، لا يديران مهامهما من القصر الجمهوري فقط.. صحيح أني لم أذهب لمكتبي في القصر لكني أتابع مع السكرتارية، وكما قلت لك قبل قليل، القصر ليس لي فيه مهام إلى الآن.!

*عفوًا، ولكن مساعدي رئيس الجمهورية الآخرين يشرفان احتفالات ومناسبات ومؤتمرات، لكنك لا تظهر في أي محفل عام.. هل أنت مهمش أم أنك تقاطع هذه المناسبات؟
(الوجاهة كويسة) لكن السؤال هل تم اعطاؤنا هذا المنصب كحق أم كامتياز، إن كان امتيازاً فمن المفترض أن نبحث ونسعى ونسخر جهودنا لخدمة الشعب وليس لخدمة أنفسنا.

*ما هي خطوتك القادمة في ظل الوضع الراهن؟
الخطوة الآن، أن ننتهي من الحوار الوطني المنعقد حالياً حتى يصل إلى خواتيمه وإلى أن تطبق القرارات الرئاسية على أرض الواقع، تحسين الوضع الاقتصادي ومعاش الناس وتنفيذ القوانين التي تحترم حقوق الإنسان وهناك أشياء أخرى تشكل محوراً كبيراً في اهتماماتنا.

وهل تتابع الحوار؟
نعم أتابع، موقفنا واضح أننا مع الحوار الوطني، والآن كلفت مكتبي بإعداد تقرير تقييمي حول الحوار ومخرجاته وهل حقق النتائج المنشودة.

*تقييم شراكة الحزب الاتحادي الديمقراطي مع المؤتمر الوطني بعد مرور سبعة أشهر؟
إلى الآن سيئة جداً، كنت أردد أننا لا نريد مشاركة إنما شراكة، والآن ما عادت اسمها شراكة، يمكن أن نسميها شيئاً آخر.

ماذا يمكن أن نسميها؟
ممكن "نفتش ليها" اسم.

*هل تقصد الشراكة في المستوى التنفيذي أم ماذا؟
الشراكة في أي شيء، الاقتصاد، المشورة، وضع الميزانية والأولويات وحل مشاكل البلد، لن تكون شراكة، هذه شراكة متفرج لا ترضينا.
*ما هي فرصة معالجة الأمر بينكم والمؤتمر الوطني؟
نعم هناك فرصة إن رغب الطرف الآخر في معالجة الإشكال وتعامل مع الحزب كشريك وأقر مبدأ الشراكة وليس المشاركة.

*إن رأى الحزب أنه لا يرغب في الشراكة مع المؤتمر الوطني، هل يمكن أن يمتثل لتوصيتهم؟
سأناقشهم ونتخذ بعد ذلك القرار، رأي الجماعة دائماً ما يكون الأقوى ويسير في نهاية الأمر، والمعلوم أن أي مقترح يأتي لمؤسسة الحزب لابد أن يكون موضوعياً، إن أراد الحزب الاستمرار، ما السبب؟ وإن لم يرغب في الشراكة، ما هو السبب؟

*وإن بقي الوضع كما هو عليه؟
أنا أؤكد للجميع أن الشراكة ليست شيئاً منزلاً إنما أمر متغير، إن كنا سنقدم شيئاً للمواطن سنستمر، وإن لم نقدم شيئا للمواطن سننسحب.

*هل يتابع رئيس الحزب مولانا محمد عثمان الميرغني ما يدور بينكم والوطني؟
نعم، مولانا يتابع أي شيء وكل صغيرة وكبيرة، وحتى أمس – أي يوم الثلاثاء- كانت خطوطنا مفتوحة معه، وتحدثنا حول عدة أشياء، كما أن حامد ممتاز الأمين السياسي للمؤتمر الوطني التقى به ليتأكد أن مولانا على علم بما يدور ورأيه في الشراكة.

وما هو رأي مولانا الميرغني في الشراكة؟
رأيه أن أي شيء ينعكس على المواطن ويحقق له منفعة يمكن فعله والاجتهاد فيه، أما ما لم يعد على المواطن لن نتمكن من المساهمة فيه، فموقفنا واضح لأننا "ما ناس مراوغة".

*متى ستعود؟
قريبا إن شاء الله


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 6770

التعليقات
#1414185 [القبيلة]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 08:57 PM
يا حبة عينك أنت عايز ملفات من الكيزان ؟ والله أنت راجل ساذج جدا

[القبيلة]

#1414108 [Sudani]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 05:23 PM
هههههههههه ماتستاء ياحبيب بابا انت كنته قايل شنو يعني ؟؟؟ جايبنك تقترح وتنفذ ولاشنو يادلدول ... قوم قد ياخ الله لاجاب عقابكم نحن ناقصين ياخ

[Sudani]

#1414067 [alialbasheer]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 02:29 PM
كدى يا اسيادنا المراغنه لملموا اطرافكم ورتبوا حال حزبكم ويا سيدى الحسن اتفق مع اخوانك اولاد الميرغنى ........ ونحن كدى كدى منتظرين بركات اسيادنا وين بنمشى

[alialbasheer]

#1413953 [زول الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 09:03 AM
سيدي الحسن
لما إنت وأبوك عارفين كدا شنو المقعدكم يعني ريسوكم وتيسوكم...أحسن حاجة تقعدو في صرايتكم دي ولا في قصوركم في الإسكندرية...علي الأقل تكونو بعيدين وما تحسب عليكم إنو شاركتو في المسرحية دي..يعني زي ما عمل أبوك في مايو وسدا دي بي طينة ودي بي عجينةوعند ما قامت الإنتفاضة كان أول الواصلين وتاني الحاكمين..أحسن ليك سوي زيو أوكي بايع و أييد زي عملها الوالد أرسل مباركا لمايو وعلي طول أختفي الي حين الانتفاضةززخليك حريف وفاهم اللعبة ما تقع بي تقلك مع الأرزقية ناس أحمد بلال والدقير وإشراقة أم مساير وهي حاليا راكبة ماسورة,أسمع كلام الببكيك.

[زول الخلا]

#1413945 [Abu_Mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2016 08:27 AM
اول مرة في حياتي ( 62 سنة) اقرأ لواحد من الميرغنية كلام مقبول. والده لا يستطيع ان يحاور لخمسة دقائق ما لم تكن الأسئلة مسبقة الاطلاع.

الولد دا فيهو شجاعة وقدرة على توضيح رأيه وهو مثل الذين سبقوه كمناوي بتاع حركة دارفور برضو كان مساعد و قال ( مساعد الحلة احسن منو) الكيزان لا يريدون مشاركة حقيقية بل ديكورات.

[Abu_Mohammed]

#1413900 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 11:48 PM
ماشاءالله سيد الحسن دائما ردودك واضحة واجاباتك صريحة بدون مداهنة و تنميق للكلام ماشاءالله مثقف وفاهم وواعي و عند رؤية واضحة,ان شاءالله تلقى فرصه وتخدم البلد منتظرنك.

[محمد]

#1413887 [محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 10:30 PM
(( ما كنا قاعدين ساكت ))

نجل سيدي يا دوب يعرف انو وظيفة مساعد الحلة لدى المشير هي (القعاد ساكت) !!

عاش ابهاشم .

[محجوب]

#1413848 [زول ساي]
4.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 08:22 PM
انت الجابك القصر والعينك مساعد منو؟ ما البشير يديك ملف ولا ما يديك على كيفو! أنت أصلا ما مؤهل حتى عند العينك بتشكي ما أدوك ملف ! ياخي جايبنك تشريف لأبوك وكده عندك مانع؟ كده اسألو يقول ليك خليك كده وبس تنعم في الوجاهات والشرافات وهذا يكفي!

[زول ساي]

#1413838 [ابو الزفت]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 07:42 PM
قال ما مسكوا.... اى ملف مسكين انت جايبنك عشان يقولوا فى احزاب مشاركة معاهم مش عشان ملفات ....بعدين انت حقوا يمسكوك ملف الفته يا اهبل

[ابو الزفت]

#1413802 [شنقر]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 05:51 PM
لا لا لا: عليك الله يا دا ما تستاء، لانه يا ود ابوك لو الزيك دا استاء نحن ممكن ننتحر. انت نسيت انك من ال بيت النبي ولا شنو يا حسون؟

[شنقر]

#1413773 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 04:27 PM
اسرة الميرغنى هى اسرة عميله لمصر منذ القدم وما تمليه عليها المخابرات المصريه تنفذه فورا .
ارادوا باشراكهم زحزحة الترابيين من الاخوان المسلمين ولم ينجح مسعاهم فاللصوص الاسلاميين جذورهم راسخة فى السلطة ومن اراد المشاركة فيشارك بطريقة الحاج ساطور وحسبو ( النايب ) والميرغنى الحسن وعبدالرحمن الصادق . سلطاتهم محصورة فى قصر البشير ( الجمهورى سابقا ) فقط سيادتك تشرب شاى ولا قهوة .
تبا للعملاء الخونه للشعب والوطن .

[المشتهى السخينه]

#1413748 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2016 03:10 PM
+ غاب الحسن الميرغني عن يوم القسم الجمهوري يوم تنصيبه كبير مساعدي الرئيس ولم يؤدي القسم إلأ بعد أسبوعين بينما حضر كل الوزراء والمسؤولين في مواعيدهم المحددة. كان عذر الحسن أنه كان مشغولاً بأمور عائلية.

+ سافر الحسن الميرغني إلي أمريكا وبقي بها شهوراً طويلة بدون مسؤوليات ولا مبررات سوي الأمور الشخصية.

+ سافر الحسن الميرغني إلي الإمارات ثم مصر ثم يخطط بعدها للسفر لتايلندا لا لشئ سوي للأمور الشخصية.

+ للحسن الميرغني ثلاثة سكرتارية لمكتبه في القصر الجمهوري بدون داعي سوي الوجاهة والبهرجة والشوفونية. رئيس الجمهورية نفسه لديه سكرتير واحد!

+ بعد كل هذا يتسآءل الحسن الميرغني عن الملفات والمسؤوليات؟؟ كيف يسلموك ملفات حساسة وأنت نفسك غير مسؤول؟

+ شهادة لله: إبن الميرغني كسول بينما إبن المهدي (عبدالرحمن) فهو دينمو نشط جداً ومشغول بعشرات الملفات ومنضبط جداً لأنه إبن الكلية الحربية حيث الشعار الرئيسي هو الضبط والربط.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
European Union [أيمن حلفاوي] 02-13-2016 03:08 PM
يا اسامة عبدالرحيم
القاليك منو عبدالرحمن المهدي بن الكلية الحربية؟؟
ات راكب من وين بالله،،،
دة دخلو الامير الحسن بن طلال الكلية الحربية في الاْردن عشان صاحب ابوهو في المنتدي الفكري العالمي وزميله في منتدي الوسطة ونادي مدريد ،،
وبعدين عبدالرحمن زولك دة نسبتو جامعة ما دخلتو ،، تدخلو الكلية الحربية؟؟
جايب نسبة اقل من نسبة كلية الشرطة والحربية،،، وزعو الاْردن هو ومريم وبتين وبت خالتهم نسبهم ما دخلتهم جامعات في السودان،،، كلهم قرروا علي المكرمة الملكية السامية وسكون في قصر هداهو الملك حسين للصادق المهدي بالقرب من القصور الملكية في عمان( قصر الحمر)
لكن إجمالا ود المهدي افلح من ود الميرغني لان التاني دلوع وسجم وود المهدي مدردح علي الأقل قاد جيش الامة في المعارضة مش زي بتاع المعلقة من دهب دة

[AAA] 02-12-2016 10:49 PM
بينما إبن المهدي (عبدالرحمن) فهو دينمو نشط جداً ومشغول بعشرات الملفات

*** عشرات الملفات زي شنو يا ودعبدالرحيم؟؟ ياخي الاتنين ديل وظائفهم تشريفية "زي الدكتوراة الفخرية" ..فقط لشئ في نفس النظام..تحياتي

European Union [ابوالسقد] 02-12-2016 10:08 PM
هذه هي المواصفات التي يضعها القصر لمساعدي الحلة وهكذا يريدهم اسد افريقيا الهُمام .. مجرد عطالة كسالى .. (بلهاء) .
و النشيط كابن المهدي كما وصفته توكل اليه افتتاح الفعاليات والالعاب والسباقات مع رفع السبابة والتلويح بالعكاز .
المفيد شنو القدمو عبدالرحمن هذا حتى الآن ؟؟؟

[مبارك] 02-12-2016 09:03 PM
الحكومة زمان وكل الحكومات السابقة أيضا كان بتفتح كبري لسكر الجنوب عشان يبيعوه السياسيين الجنوبيين تصاديق وانشاء الله شعب الجنوب يموت كمد ولهذا السبب وغيره من الأسباب الكثيرة انفصل الجنوب . اسع حاليا الحكومة بتجيب ناس غير مؤهلين وكسولين مثل المدعو الحسن الميرغني ليتمتعوا بالامتيازات والمخصصات على حساب الشعب السوداني لماذا ؟؟؟ . أكثر من ربع قرن من حكم السودان ولحدي الان لم تبلغ الحكومة سن الرشد لماذا ؟ لماذا اللعب بمصير الشعب السوداني لماذا ؟ لماذا يرهق الشعب السوداني بما لا يستطيع ؟ . ان الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل . وان أكتوبر وابريل ليست بعيدة عن الاذهان .


#1413744 [AAA]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2016 02:50 PM
كان يدوك ملف النفايات...

[AAA]

#1413686 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (3 صوت)

02-12-2016 10:26 AM
نحن نستاهل، كما تكونوا يولى عليكم.

إن لم تنحني لا يستطيع أحد أن يركب على ظهرك.


بس يا عُمر البشير أموال الشعب السوداني التي تصرفها على هؤلاء الأرزقية في ذمتك إلى يوم الدين.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1413672 [خاليوت بعانخى]
3.75/5 (3 صوت)

02-12-2016 09:03 AM
ان القترح عليك تسمية شراكتك مع المؤتمر الوطنى يا محمد الحسن ابن الميرغنى انت الشريك النائم (SLEEPING PARTNER ) وهذا نظام معمول به فى الشركات لا تشترك فى الادارة ولا يكون عندك صوت ولكنك شريك عندك نصيب فى الربح السنوى ويمكن تسافر الى تايلاند او لوس انجلوس او حتى بوركينا فاسو بدون ما تكون حامل هم الشركة وحقك فى الربح السنوى او التوزيع الشهرى سيتم ايداعه لك فى البنك الاسلامى والخليفة عبد المجيد ما عنده كلام معاك لانك سويت القضية فى الصفقة المعروفة ..عرفت انت النائم فى السبت الشتوى وعفارم عليك حقك (وهو حرام ) يجيك وانت نايم

[خاليوت بعانخى]

#1413641 [فارس الكلمة]
4.00/5 (2 صوت)

02-12-2016 06:27 AM
هذه المسرحية والحركة الإستباقية تحدث كلما هبت رياح التغيير !!! إطمئنوا يا مراغنة، الكيزان لا زالو مكنكشين .. الحوار الوطني تمثيلية.

[فارس الكلمة]

#1413640 [بكري الصائغ]
4.50/5 (3 صوت)

02-12-2016 06:01 AM
كم انا مشفق علي حال كتاب القرأن الكريم في القصر "الصيني"، ومن ملامسة هؤلاء الابالسة من لمسه!!...
اطالب بسحب الكتاب من القصر فورآ واستبداله بالدستور ليقسموا عليه كما يريدون!!

[بكري الصائغ]

#1413631 [Mousa]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 04:24 AM
انت ما تسوى حلة مسبكة للسواق البشير عشان يديك ملفات

[Mousa]

#1413617 [ود افريقيا]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 02:17 AM
اذا لم تستطع تقديم شيء ومازلت مكنكش في الوظيفة اذا" انت مشارك فيما يحدث وعال على هذا الوظيفة ومسؤول مثلك ومثل غيرك..

[ود افريقيا]

#1413580 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 10:41 PM
قال ما ناس مراوغة؟ ضحكتني ياسيدي رغم الالم الذي يفتت المصارين جراء تخيلك ان الناس بهائم، اي والله بهائم عديل في نظرك و نظر جدك الدخل السودان كضابط في جيش كتشنر!

[منصور]

ردود على منصور
[د/ نادر] 02-12-2016 08:10 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههيييييييييييييييييييا


#1413573 [مصطفى دنبلاب]
4.25/5 (3 صوت)

02-11-2016 10:24 PM
هذا أغرب تصريح من مسئول يقول انه لا يمسك باي ملفات وان ما تقدم به من مقترحات لم يرد عليه فيها وانه مستاء وان الامور لا تسير كما يريد ورغم عن ذلك يؤكد انه لم يذهب مغاضبا وانه قريبا سيعود للقصر، (مسكين السودان)

[مصطفى دنبلاب]

#1413571 [AAA]
4.75/5 (3 صوت)

02-11-2016 10:19 PM
برافو لينا يعقوب حوار ممتاز..أسئلة في الصميم..واجابات الحسن اكثر وضوحا..

** انت مساعد اول للرئيس وبدون اعباء كل هذه الفترة..انشاء الله كان يدوك ملف الحوار الماسورة ده احسن من تقعد سكمٌ بكمٌ..
** الرئاسة دي زاتا ياتا.. وفيها منو...ما دام انت مساعد اول و "أطرش في الزفة"
ليتك سمعت كلام ال "ببكيك" من الديناصورات ناس حسنين وابوسبيب..من كلام البضحكك ناس تاكل عيش.. غايتو الضحك شرطك واللهم لاشماتة..

[AAA]

#1413570 [سي مرغنى]
4.75/5 (3 صوت)

02-11-2016 10:11 PM
توقفت عن مواصلة القراءة عندما ناقض البهبوه نفسه وهو يتحدث عن معاناة الشعب حتى فى المواصلات واكد بذلك انه متابع نهم لقضايا الشعب يقوق فيها الحرب الشيوعى وعدما سشل عن الملفات التى طلبها كمستشار بالقصر قال انها العلاقات الخرجية خاصة مع امريكا يعنى داير اصلح للنظام ليس للشعب
عاش الجرو ومات الكلب

[سي مرغنى]

#1413542 [ود ابوراس]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 09:00 PM
ههههه ٠ اسال الناس القدامك

[ود ابوراس]

#1413538 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (3 صوت)

02-11-2016 08:50 PM
فمن المفترض أن نبحث ونسعى ونسخر جهودنا لخدمة الشعب
******************************************************

والله ياشعب الايام دى بقيت شماعه زى شماعة العقوبات الامريكيه.

بعدين تعال مستاء او ما مستاء نحن دخلنا شنو؟؟
إنتوا عيله رخيصه ومنحطه وأرضكم الخصبه هنا فى السودان بس

[عودة ديجانقو]

#1413527 [الارض]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2016 08:38 PM
حااااااا يا حمار ماده الكلام القالوهو الناس الانت رفدتهم من الحزب وشهرت بيهم مع انهم اقدم وافهم منك و تجربتهم اكبر طيب هسي تقدر تخت عينك في عين ابو سبيب مثلا ولا دي حرة داير منها كم مليار كده

[الارض]

#1413521 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2016 08:28 PM
الحسن ده لو رقعوه بالدولارات حا يسكت

[مبارك]

#1413516 [Bdrtaha]
4.00/5 (4 صوت)

02-11-2016 08:19 PM
اذا كان راجي الكيزان يدوك ملفات واطاتك أصبحت القبلك ما كلموك أركو مناوئ وأخوك جعفر ما قالك ابعد من الابالسه ابوك دمر التجمع وبعد ما كان يقول سلم تسلم استسلم وقبل بالفتات شويه وزارات وغز جعفر في القصر وصدق انه الكيزان
يخلوهوا يشارك علي اي حال كلكم ناس الطائفيه لا يرجي منكم شوف التاني مشي قاعد في القاهره راجي ليله القدر وبرفضو زيكم غازي أولاده في القصر ومازال يفتش في التعويضات والكيزان فتحولو جبهه جديده في الجزيره ابا وأنتو جزيره مساوي
حقتكم في شمالنا هناك. علي اي حال قبلك أركو مناوئ وقت قنع حمل السلاح وانت ما أظنك زول سلاح يا تقبل مرمطه الكيزان ياتعود إدراجك في لندن قال 181يوم قال نشوف حتعمل آيه ياجدع

[Bdrtaha]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة