الأخبار
أخبار إقليمية
د. قطبي المهدي يشعر بـ (الاستياء)..ساطع الحاج يشعر بـ (الغضب).. أبوبكر يوسف.. يشعر بـ(التعجب).. كمال عمر.. يشعر بـ(الثقة)
د. قطبي المهدي يشعر بـ (الاستياء)..ساطع الحاج يشعر بـ (الغضب).. أبوبكر يوسف.. يشعر بـ(التعجب).. كمال عمر.. يشعر بـ(الثقة)
د. قطبي المهدي يشعر بـ (الاستياء)..ساطع الحاج يشعر بـ (الغضب).. أبوبكر يوسف.. يشعر بـ(التعجب).. كمال عمر.. يشعر بـ(الثقة)


بعد تصريحات المبعوث الأمريكي السابق لدولتي السودان،
02-11-2016 05:44 PM
مع أنه تحدث بصفة أكاديمية غير رسمية، قسم المبعوث الأمريكي السابق لدولتي السودان، بريستون ليمان، الساحة السياسية، وذلك حين دعا المعارضة للتخلي عن العمل المسلح كآلية لتغيير نظام الحكم.

في الأسطر التالية نحاول استقراء حالة المتحدثين بخصوص (أحاديث ليمان) وتأثيرات ذلك على المستقبل السياسي السوداني وعلاقات الخرطوم وواشنطون.

د. قطبي المهدي يشعر بـ (الاستياء)

لم يستطع بريستون ليمان أن يقدم شيئاً للعلاقات الأمريكية السودانية، ولكنه مطلع على الأوضاع ويعلم ضعف المعارضة في إسقاط النظام، وحديثه تحصيل حاصل لجهة أن المعارضة عاجزة عن إسقاط النظام بالقوة.

أمريكا نفسها الآن تستخدم أساليب ناعمة لإسقاط النظام مع الحكومة تتمثل في محاولة تضييق الحصار الاقتصادي وخنق محاولة الاختراق من الداخل وإضعافها.

قيادي بالمؤتمر الوطني

ساطع الحاج يشعر بـ (الغضب)

المعارضة السودانية معارضة وطنية لا تتلقى تعليماتها من الولايات المتحدة والمبعوث الأمريكي، وإسقاط النظام هو استراتيجي لجميع أنواع المعارضة في السودان سواء المعارضة المدنية أو المسلحة أو الخارجية أو الداخلية وصولاً إلى تداول سلمي للسلطة يضمن إشراك الجميع في حكم السودان وتقرير مصيره، وبالتالي لن نخضع أو نستكين لتصريح أمريكي أو سياسة أمريكية فالتصريح مرفوض.

قيادي بتحالف المعارضة

أبوبكر يوسف.. يشعر بـ(التعجب)

نحن نتطلع الى علاقة جيدة ومتينة مع المجتمع الدولي والأسرة الدولية، ونحن على تواصل مع كل المنظمات الدولية، ولكن هذا لا يعني أنه من حق المجتمع الدولي تحديد الروشتة التي تقود الى إسقاط النظام، فنحن بين خياري العمل الجماهيري الذي يقود للانتفاضة الشعبية وبين الحل السياسي الشامل وفقا للاشتراطات التي حددناها، ونفتكر أن ذلك ليس فيه أي تعارض، وبالعكس فإن الطريق الذي يتحدث عنه بريستون ليمان ما لم تتوفر له الاشترطات الكافية وما لم يكن هناك عمل على أرض الواقع يدفع النظام للاستجابة لمتطلبات الحوار ويدفع بالمجتمع الدولي ذات نفسه لدعم الحوار الجدي المثمر، فإن وصفة ليمان ستفتقر الى أرجل تقف عليهما.

المتحدث باسم تحالف المعارضة

كمال عمر.. يشعر بـ(الثقة)

نحن توصلنا حقيقة أن إسقاط النظام بالقوة يمكن أن يكون سبباً في حدوث مترتبات كارثية، ويمكن أن تؤدي الى تفكك البلاد، لذلك قررنا المشاركة في الحوار الوطني، تفادياً لكل هذه السيناريوهات، خاصة أن تجارب الربيع العربي التي أنهت حكم بعض الرؤساء العرب من خلال الانتفاضة الشعبية لم تكن كلها جيدة، ناهيك عن محاولة إسقاط النظام من خلال القوة. ويبدو أن ليمان استفاد من لقائنا معه من خلال لجنة الحريات، خاصة أننا أخبرناه بأشياء عميقة، وقلنا له إننا نفذنا 42 اجتماع توصلنا من خلالها الى مخرجات مهمة، وطالبناه بإقناع القوى المقاطعة بالانضمام للحوار، ويبدو أن الرجل تيقن بحقيقة ما قلناه، وحديثه ينبع من هذه القناعة.

الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي

الصيحة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4799

التعليقات
#1413700 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 11:21 AM
رسالتي للشعب السوداني ؛ يجب ان تعوا جيدا بالدرس الذي. يجري في سوريه الان. ان الكيان الاسرائيلي والامريكي لا يهمهم الانسان في العالم. لديهم هدف سياسي كبير وهو تقسيم الدول الي دويلات صغيره ضعيفه ،يمكن التحكم فيهم متي ما شاءوا؛ هذا يعني يريدون إمتلاك قرارات الدول .لذلك صنعوا هذه الفوضي الخلاقه في الدول الاسلاميه خاصه ؛وذلك لمعرفتهم الدقيقه بالكتب الاسلاميه ونفسيات الانسان المسلم الذي تربي علي التلقين والحفظ ؛وعرفوا كيفيه إستخدامهم بما نسميهم اليوم بالمجموعات الارهابيه ؛ ومن ضمن هذه المجموعه هم الاخوان المسلمون .
لذلك وجدنا تقسيم السودان في عصرهم وإذا لم نعي الدرس سيظل السودان الشمالي يتقسم لدارفور ،جبال النوبه والنيل الازرق. مع وضع الاعتبار اقوي انواع الاسلحه المستعمله اليوم هو سلاح الاعلام الذي يساعد بطريقه مباشره. وخير دليل علي ذلك ما تفعله قناه الجزيره والعربيه ؛لان زعماء هذه الدول هم عملاء الامبرياليه الصهيونيه والامريكيه.
فتره مرسي في السلطه لعام واحد؛ اراد ان يبيع سينا .تأثرت اغلب الدول العربيه بالربيع العربي عدا السعوديه وقطروالاردن والامارات ؛ لإستقلالهم البترودولار لتنفيذ الخطه الاسرائليه والامريكيه. اما السودان للاسف لهذه الدول يعتبر كالانسان المتسول ؛يطلب منهم الكرامات ؛ واصبحنا مهانون كالكلاب في هذه الدول، حتي قرارنا السياسي في ايديهم. وخير دليل طرد السفير الايراني.

[taluba]

ردود على taluba
[AL-Kiran] 02-12-2016 04:29 PM
Ya : that is true.. but not Kasstrue


#1413644 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 06:48 AM
سقوط النظام من اسهل الأمور وهو ابعاد البشير عن الحكم باى طريقة كانت ( انقلاب , تصفية جسدية . نفى الى السعودية , سجن الخ ... ) لأن النظام كله تم اختصاره فى البشير . كل القوانين الآن تصدر بقرارات جمهورية وتوصيات واوامر رئاسية باسم البشير . وهذا يعنى انه لا توجد مؤسسات تحكم البلد سواء الأوامر التى تصدر من البشير . وهو اصبح كالحية التخلص منها يكون بقطع راسها . واذا لم يتم ذلك قبل سقوط الموصل فى العراق صيف هذا العام وطرد داعش منها فسوف تتعقد الأمور لآن داعش هى من سيقوم بهذا العمل وعندها سوف يؤيدها الشعب لا حبا لها بل لأنها خلصتهم من البشير ونظامه وداعش من الآن تنقل كل رجالها وعتادها الى ليبيا لمواصلة نشاطها من هناك . ولكى يستتب لها الأمر هناك , لا بد من تأمين نفسها وذلك بحماية ظهرها وهو حدودها مع السودان لكى تواصل نشاطا وتستقبل المقاتلين من افريقيا . والذين يصلون عبر السودان وما انتشار تجارة البشر الآن الا تأكيدا لهذا الخبر . اما علاقة ذلك باقصاء البشير من الحكم والتخلص منه باغتياله الآن هو لكى لا تقوم داعش بذلك لأنه سوف يمكنها من ان تضع اقدامها فى السودان وهذا امر ساهل بالنسبة لها , فما عليها الا ان تكلف عشرة شبان مراهقين بالقيام بعملية استشهادية لنسف البشير وكل المسؤلين فى النظام وعندها سوف يهب الشعب ويخرج مؤيدا لها فرحا بتخلصه من البشير ونظامه . ولكن بعدها الأمور سوف تتعقد لأن داعش سوف تكون اسؤا من نظام البشير ونكون كالمستجير من الرمضاء بالنار. على البشير ان بنفى نفسه فى السعودية ويبعد عن السودان وكفاية كده والا سوف تقوم داعش باغتياله والآيام بيننا وكلها شهور وليس هذا لأنى اعلم الغيب ( مثل بلة الغائب ) بل هو تحليل للأحداث التى سوف تحدث .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[مهرج] 02-12-2016 08:17 PM
والله إنتة لا تفهم في السياسة مثقالة ذرة, لان عمر البشير لا يدير البلاد, البلاد تدار من حزب الأخوان المسلمين والبشير لهو فقط نفوذ في القوات المسلحة وحفظ الأخوان من الأنقلاب العسكري. وبالنسبة لداعش لو البشير داعماً لهم وتمويلهم بشباب الجامعات لماذا قتلهم لة؟.

[AL-Kiran] 02-12-2016 04:10 PM
Kass-True, really I like you too, much.. I love you Kass


#1413568 [قطبى الشين]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 10:03 PM
ثقة كلب الحراسة ومرترقة الرقاص وغضب المطرود قطبى حتما الشعب قادر على ارالتهم وارالة سطوتهم واثارهم التى دمرت الوطن

[قطبى الشين]

#1413557 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 09:38 PM
كمال عمر (خاصة أن تجارب الربيع العربي التي أنهت حكم بعض الرؤساء العرب من خلال الانتفاضة الشعبية لم تكن كلها جيدة)

** الأسوأ فيها يا كمال افضل من وضعنا الحالي...

[AAA]

#1413537 [مهرج]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 08:50 PM
الحكومة, المعارضة,الألمان, الأنجليز والأمريكان شايتين وين الواحد ما عارف.

[مهرج]

ردود على مهرج
[AL-Kiran] 02-12-2016 04:43 PM
You : should look up.. up to the sky.. did you think there is a ceiling, or a roof in top?!! if you're thinking twice you will know why they are confuse now, and forever


#1413526 [ود افريقيا]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2016 08:37 PM
بﻻل يشعر بأنه اصبح كوز..
كن كوز.. كن مثل بﻻل

[ود افريقيا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة