الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من حزب الأمة القومي حول قضية السدود
بيان من حزب الأمة القومي حول قضية السدود



02-12-2016 01:37 AM
سم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

الأمانة العامة

بيان حول قضية السدود

ظللنا في حزب الأمة القومي نتابع بقلق شديد الاخبار التى تتعلق
باتجاه النظام لتنفيذ سدود الشريك ودال وكجبار بالولاية الشمالية من خلال استقطاب تمويل سعودي، متجاهلا دماء المواطنين التى سالت فى امري عام 2006 وفى كجبار عام 2007 وما زالت تشكل جرحا عميقا ومأساة لدي أهالي تلك المناطق والشعب السوداني، ومن الصعب نسيانها او تجاوزها، ومازالت المطالبات بكشف نتائج التحقيقات حولها مستمرة . ومن خلال متابعتنا تبين لنا ان النظام مصر على المضى في إنفاذ سياساته القهرية وفرض مشاريعه القسرية بدعاوي التنمية دون اكتراث لمصلحة الوطن والمواطن. ان هذا الاصرار على اقامة تلك السدود دون مشاورة ومشاركة اهالى تلك المناطق، ودون الشفافية في إعداد دراسات الجدوى، واطلاع الراي العام بهذه الدراسات، يكشف عن فساد النظام الذى لا يهمه جدوي المشاريع الوطنية، ويؤكد حقيقة أنه يلهث وراء التمويل والقروض التى تنتهى في نهاية المطاف لمصلحة النظام وشركاته وحزبه ومنسوبيه، وما نتائج سد مروى وتداعياته بعيدة عن الأذهان.

وعليه إننا فى حزب الامة القومي نري أن الأولوية الان الاتي:

اولا: إعلان نتائج التحقيقات فى احداث أمري وكجبار للراي العام ومحاكمة المتورطين فى أحداث تلك المناطق.

ثانيا: تعويض المواطنين فى المناطق المذكورة لما أصابهم من خسائر وفقدان للنفس والمال تعويضا مجزيا.

ثالثا : إجراء تحقيق شامل بواسطة لجنة محايدة مكونة من متخصصين وبمشاركة الأهالى حول ما يدور من حديث عن دفن نفايات مشعة فى منطقة مروي بواسطة شركات سبق أن عملت فى المشروع، وتمليك الرأي العام نتائج هذه التحقيقات.

رابعا : الإيقاف الفورى لأية إجراءات او ترتيبات تتعلق ببناء السدود بغية إعداد دراسات علمية بواسطة بيوت خبرة، وبمشاركة المواطنين، واثبات جدوي تلك المشاريع لأهل المنطقة من الناحية البيئية والتنموية، والاستغلال الأمثل للثروات فى باطن الأرض وفوقها للأجيال الحالية والقادمة، مع الحفاظ على حضارة وتراث المنطقة.

خامسا : الاجدي للحكومة الان مراجعة المشاريع واﻻعمال التى اقامتها ادارة السدود نهجا وعملا وتبيان ما بها من اخطاء فادحة وفساد ومنهج، والجدية في محاسبة المسئولين، كأحد ضمانات تحقيق تنمية حقيقة ترسخ مبادئ المشورة والمشاركة والشفافية والمساءلة والمحاسبية.

سادسا : سنعمل من جانبنا في حزب الأمة القومي علي التواصل والتفاكر مع لجان المناهضة والعلماء والمتخصصين لتشكيل لجنة قومية تهدف دراسة مواضيع المياه والسدود والخزانات على النيل والأنهار وجداوها ومؤثراتها البيئية والتنموية، باعتبارها ثروة قومية يجب العمل على الحفاظ عليها وتوجيه طاقاتها لرفاهية المواطن والتنمية المستدامة.

سابعا : إن سياسات النظام تستهدف خيرات هذا الوطن، وافقار المواطن واذلاله وتقتيله، فليس هناك مخرج من ظلم وتعسف هذا النظام إلا بمواجهته والعمل علي تغييره بأحدي الحسنيين اما انتفاضة شعبية او حوار جاد يزيل دولة الفرد لصالح دولة الوطن والمواطن ..

والله أكبر ولله الحمد..

دار الأمة..

11/2/2016


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2403

التعليقات
#1413983 [ولد سيدي باشا]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 10:52 AM
سد كجبار حلم يراود حكومة السودان لما للسيد مكاسب مادية في نمو شركات الخونة الذين لا يعرفون قيمة الوطن والمواطن إلا مال الحرام .
تأكدو مني وأنا مواطن سوداني يهمني وطني وترابه من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه .. لن ولن تقوم سد كجبار ومن يأتي إلى كجبار سيدفن حيا على ضفاف النيل .. ونحن جاهزين ولدينا القدرة في الوقوف ضد كل معتدي ... على أرض وتراب السودان ودفن حضارته .. الله أكبر والمجد والعزة لأحرار السودان .... والموت والعار لحكومة السودان ...

[ولد سيدي باشا]

#1413916 [ابن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2016 01:30 AM
ما أسهل البيانات والشجب؟؟؟ الأسر التي تمتلك طائفة دينية تسميها حزب !!! أسرة المهدي المتظر واسرة ال الميرغني الذين كذبوا علي السذج والبسطاء من اهلنا الطيبين وادعوا بأنهم إشراف ومن ال البيت ؟؟ وهم في الأصل افقان استوطنوا في منطقة القسيم بالسعودية ؟؟؟ واسم الميرغني ليس باسم عربي ( أمير غني ) وسحنتهم وتقاسيمهم تدل علي بعدهم عن أهل البيت؟؟؟ ما علينا ؟ هذة الأسر المتاجرة بالدين راحت عليها ؟؟؟ جماهير طائفة ال المهدي ومعظمهم من غرب السودان تخلوا عنهم بعد أن اكتشفوا دجلهم وتسلطهم والآن يحاربون في ألغرب لنيل حقوقهم؟؟؟ وبعد توزيع أراضي الجزيرة أبا التي كانت عبارة عن قطعة أرض بنمرة. واحدة مسجلة باسم المرحوم عبد الرحمن المهدي للذين كانوا يفلحونها لصالح ال المهدي المتظر بدون أجور او حقوق انسان الجقلبة حصلت ؟؟؟ كما أن جيل اليوم لن يركع ويبوس الأيدي لهؤلاء الدجالين ؟؟؟ وال الميرغني مقيمين بمصر ومعظم استثماراتهم بمصر ويأتون الي السودان لجمع أموال الندور وغيرها ؟؟؟ والبشير العوير وجبان خايف منهم ويشتريهم بالمناصب الرفيعة لابنائهم ويضعهم في مناصب بدون اعبإء ؟؟؟ فاولاد الميرغني هربوا والبشير ما كلفهم حتي بافتتاح معرض زهور ؟؟؟ او أما اولاد المهدي المنتظر فلابدين ليهم فوق رأي ؟؟؟

[ابن السودان البار ***]

#1413856 [دفع الله البدوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 08:57 PM
هل هذا ثمن الرعاية المصرية للامام !!

[دفع الله البدوي]

#1413751 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 03:19 PM
الصادق فى القاهرة الرسالة وصلت .

[nadus]

#1413694 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 10:54 AM
جعجعة بلا طحن وانياب بارزة دون قدرة على عض ولافتات ترفع فى كل محفل دون تاثير لها يذكر وانتهازية ولقافة لتبنى كل شاردة وواردة وهى سياسةاثبتت فشلها على مدى عمر الانقاذ فهو حديث سياسى للاستهلاك فقط..... فالفشل ليس هو استدراك الخطأ وتصحيحه ولكنه السير فيه دونما نهاية تبدو فى الافق او كما قيل تكرار نفس المدخلات وانتظر مخرجات مختلفةفى كل مرة كمن يتحرش بكلب دون ايلامه بالضرب فلا يزيده ذلك الا جرأة فى العدوانية والوحشية !!! أليس كذلك ؟؟؟؟؟

[الوجيع]

#1413660 [QUICKLY]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2016 08:14 AM
الشباب النوبي أصبح مطارد بالاعتقالات في وطنه من قبل نظام الطاغية البشير وأذياله
يجب التصعيد في وسائل الاعلام الدولية حول هذة القضية
المسأله بقت حياة أو موت

[QUICKLY]

#1413647 [عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2016 07:03 AM
الحمد لله رب العالمين

يقول المثل الكحة ولا صمة الخشم والحمد لله ان وفق حزب الامة للتعامل مع الازمات كحزب قومي

وقد سبق ان قلنا على حزب الامة ان يتعامل مع الاحداث ومع المعارضة بمنطق الاحزاب المعارضة في العالم . بان يكون له حكومة ظل معروفة كاملة الدسم. وقلنا يجب ان يتفاعل الحزب ببيانات قوية واشد لهجة مع الواقع

وان يصدر الحزب بيان في كل شئ وليس بيان اجمالي وكل يوم وما اكثر الاحداث التي تحدث يومياً..

كان على حزب الامة (القومى):
أن يصدر بيان في قضية النفايات المشعة مستقلا
ان يصدر بيان في قضية المناصير مستقلا
ان يصدر بيان في قضية سدود دال وكجبار مستقلا
ان يصدر بيان في اغلاق نادي المحس بالخرطوم مستقلا
ان يصدر بيان في منع اللجنة العلمية من زيارة السد مستقلا
ان يصدر بيان في منع لجنة ابناء مروي من عقد مؤتمر في الخرطوم
ان يصدر بيان في محكمة الارهاب ضد عضوي حزب الامة

صحيح انها بيانات حبر على ورق فقط ولكنها مواقف يوثقها التاريخ.. للأجيال القادمة..

وكان على حزب الامة ان يصدر يومياً من كل امانة من امانات حزب الامة في كل شأن يخص البلاد في الاحداث التي تجري في البلاد وما اكثرها .. تبرأة لذمة الحزب وممارسة لدوره كحزب رائد وحزب كبير وحزب سبق له الحكم اكثر من مرة ؟

لماذا يتنازل الحزب عن دوره ويسكت؟؟ ولمصلحة من يتجاهل الحزب كل ما يجري في السودان الا من تصريحات على الهواء ؟؟

هل العيب في قيادة الحزب بالداخل ؟ هل سارة نقداً ومريم الصادق ليستا جديرتان بقيادة الحزب بعزم تاتشر وسونيا غاندي وانديرا غاندي ؟

هل تنطبق مقولة من قال ان حزب الامة يشارك في حكومة المؤتمر الوطني بالرجال ويعارض الحكومة بالنساء؟؟

لقد قال حزب الامة انه مع المعارضة المدنية ولكن اين هي المعارضة المدنية؟؟؟

ومع ذلك ان حزب الامة افضل من غيره لكونه اعطي الفرصة مرتين في الحكم ويتعامل الان مع الاحداث بشي من العلمية السياسية مع انها لا تفي بالغرض ولا تشبهه كحزب عريق؟
ولكن السؤال اين بقية الاحزاب المائة وعشرين حزباً؟ هل اكتفوا بنثريات الحوار الوطني وذلك مبلغهم من العلم ؟؟

اين بيانات الاتحاديين ؟
اين بيانات الشيوعي ؟
اين بيانات القوميين العرب؟
اين بيانات الحركة الشعبية؟
اين بيانات قوى الاجماع الوطني ؟
اين بيانات المؤتمر السوداني ؟؟ اخشى عليه ان يهزمه ابناء الدقير بالضغط على اخيهم ؟
اين بيانات القوى الحديثة مثل حق التي يعدها الامن لوراثة الحزب الشيوعي وسحب البساط من الحزب الشيوعي ؟ اي حركة شيوعية اسلامية على قرار النظام الخالف الذي سيرث المؤتر الوطني شاء ام ابى ..

اما احزاب عبود جابر (يا اولاد جابر بي عجميكم) واحزاب فضل شعيب واخرون في خارج السباق والمضمار لانها مربوطة بزمام..وان الكاش يقتل النقاش ..

[عبدالرحيم]

#1413615 [الانصاري]
3.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 02:04 AM
دي كلمة حق اريد بها باطل ، بعدين نحنا دايرين بيان بالعمل والبداية عليكم لان الدجالا بتاعكم افشل انتفاضة سبتمبر ويخلي اللعب علي اللعب علي الحبلين بعدين نصدقكم وخليكم من الكلام المكرر ونشجب وندين ووينو التحقيق والكلام الفارغ ده النظام مكشوف تماما ولا يحتاج لخطب وخطابات والسلام ، الشعب في قمة الجاهزية لينتفض فقط يحتاج لوطنيين حقيقيين لقيادته ،مش ثعالب يهربوا وقت الحارة وبعد تبرد يجو يعملوا فيا ابطال وانا والله عضو في نادي ريال ورئيس الوسطية ونادي ده كان بيحفر الجماعة من داخل القصر مع ان الشعب يعلم انه بدون مهام بتاعت رجال

[الانصاري]

ردود على الانصاري
[ابوابراهيم] 02-12-2016 05:18 PM
واين هو الشعب يا نصاري هل الذي احتفل بالالاف قبل كم يوم باستاد المريخ في ذكري الحوت ام ذلك الي يتمايل مع انغام الدكتور والامبراطور والملكة والسلطان وتلك الالقاب التي تمنح يمنة ويسرة لمن هم اقل شانا من حملتها الاصليين الذين تركوا البلد عندما راوا ان معاشهم يعطيه واحد من اولئك لحارس امن في فرقته اين الشعب الذي همه بدلا من معرفة لماذا تزداد اسطوانة الغاز ان يكون اين يجد تلك الاسطوانة ولو بالف بالجديد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة