الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة : الاحتجاجات والهجرة أسلوب جديد للانتفاضة
حزب الأمة : الاحتجاجات والهجرة أسلوب جديد للانتفاضة



02-13-2016 10:59 AM
الخرطوم: قال حزب الأمة القومي إن الاحتجاجات التي ظلت تندلع بسبب الغلاء وسدود المياه والحرب فضلاً عن تزايد الهجرة و"اعتصام" النازحين بالمخيمات في دارفور، كلها تمثل "أسلوباً جديداً للانتفاضة الشعبية السلمية".
وأكدت الأمين العام للحزب المتحدثة باسمه سارة نقد الله أن جميع تلك المحطات هي وجوه تعبير عن اصطفاف السودانيين ضد "نظام الاستبداد والفساد والقمع الدموي"، منوهة إلى رفض حزبها لوسائل الحكومة في مواجهة القضايا والمطالب العادلة.
وتعهدت في بيان أمس الجمعة بأن يسير الحزب قدماً في التعبئة الشعبية عبر حملة "هنا الشعب" بالوسائل المختلفه لتحقيق مطالب السودانين المشروعة.
وتابعت: "حملة (هنا الشعب) حملة شعبية قومية مستمرة تعبر عن كل تلك المطالب الشعبية، وعن إفراغ النظام للحوار الوطني الذي تطلع إليه الشعب كوسيلة سلمية لإقامة نظام جديد، وجعله النظام الحالي وسيلة مخادعة لاستمرار حكمه بطلاء جديد".
وقالت سارة "إن ما يمارسه السودانيون هو أسلوب جديد للانتفاضة الشعبية السلمية تضاف لإبداعات الشعب السوداني في سجل 21 أكتوبر 1964، و6 أبريل 1985"، في إشارة إلى ثورة أكتوبر وانتفاضة أبريل اللتان أطاحتا بحكمين عسكريين.
وأشار البيان إلى اندلاع مظاهرات حاشدة بغرب وجنوب دارفور تستنكر سياسات الحكومة خاصة محاولة تفريق معسكرات النازحين بالقوة.
وقال إن "هذه مظاهرات تلقائية ولكنها جامعة لكل الطيف السياسي هناك.. نؤيد المطالب التي نادت بها هذه التظاهرات وندين التصدي لها بالقوة ونرفض بشدة استخدام القوة المفرطة في التصدي لمن يمارسون حقاً دستورياً في التعبير عن رفضهم لممارسات النظام الغاشمة".
واعتبر بيان الحزب المظاهرات "وجه من وجوه التعبير الشعبي عن رفض نظام الخرطوم وإدانة سياساته، والتطلع لنظام جديد يكفل الحرية والعدالة".
وأشارت الأمينة العامة لحزب الأمة إلى أن هجرة ما بين ربع إلى ثلث سكان البلاد خلال حكم "الإنقاذ" منذ العام 1989 "هرباً من سياسات النظام الأمنية الباطشة، والاقتصادية الظالمة"، يعد وجهاً من وجوه التعبير عن رفض نظام الحكم.
وأفادت أنه منذ عام 2004 تجمع في معسكرات النازحين أكثر من مليوني شخص هرباً من "بطش النظام"، وصاروا يشكلون اعتصاماً معارضاً عازلاً للنظام، ما جعله يحاول تفريقهم بالقوة.
كما اعتبرت الاحتجاجات على رفع الدعم الحكومي عن المحروقات في سبتمبر 2013 التي راح ضحيتها عشرات القتلى، فضلاً عن احتجاجات سكان مناطق السدود المزمعة في شمال السودان، نوع من التعبير الشعبي عن الرفض أيضاً.
وطالب حزب الأمة في بيان منفصل بشأن السدود بإيقاف أي إجراءات أو ترتيبات تتعلق ببناء السدود فوراً، بغية إعداد دراسات علمية بواسطة بيوت خبرة وبمشاركة الأهالي لإثبات جدوى تلك المشاريع تنموياً وبيئياً.
ورأى الحزب ضرورة إعلان نتائج التحقيقات في أحداث أمري وكجبار التي راح ضحيتها عدد من مناهضي السدود للرأي العام ومحاكمة المتورطين، ومن ثم تعويض المواطنين في المناطق المذكورة لما أصابهم من خسائر وفقدان للنفس والمال تعويضاً مجزياً.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1826

التعليقات
#1415854 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2016 02:49 AM
كم كان يسرني ان يعرفني الفارس الجحجاح باسمه و لكن يبدو أن فرسن هذا الزمان من نوعية غطيني يا صفية.
معذرة هؤلاء لا تثريب عليهم

[حمد ابوادريس]

#1414248 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 02:11 AM
أول مرة نسمع انتفاضة تتحقق بالهجرة .... الدكتورة سارة وضعها الامام رئيس الحزب في كرسي لا تستطيع ان تبدع فيه ، فقدراتها الجماهيرية محدودة ، كما أن طاعتها العمياء للإماء خلقت منها خيال ما آتا.
بكل اسف الدكتورة سارة فجرت الخلافات داخل حزب الأمة خاصة بعد ان اصدر مجلس الأحزاب قراراً ببطلان انتخابها.... ليتها تستقيل لترفع الحرج عن رئيس الحزب الذي لا يستطيع تجاوزها في حال لم تستقل.
بقاءها في منصب الأمين العام ... هو تشبث بما يضر الحزب فاي فعالية ستشرف عليها الدكتورة سارة نقدالله محكوم عليها سلفاً بالبطلان ، و حيث إن الحزب مقبل على عقد مؤتمره العام الثامن ، فان أشرفت عليه امانة سارة سيكون باطلاً و سيوجه خسارة فادحة للحزب و لرئيسه ، فاحذروا الأملة و الثقة الزائدة بالنفس و عليكم الإحتكام للعقل فمهما تماديتم في التحدي فنقول لكم لقد حانت لحظة الحقيقة التي تتجافى عنها المضاجع الآن.

[حمد ابوادريس]

ردود على حمد ابوادريس
[الفارس الجحجاح] 02-14-2016 08:27 AM
يا ابو ادريس يبدو انك تجهل ابجديات السياسة ,,,ان كنت انت تنتمي لهذا الحزب العريق وانت عضو فيه وتحمل رؤية مخالفة للاستاذة سارة نقدالله فنقدك ليس في مكانه لأن مثل هذا النقد مكانه مؤسسات الحزب ودوائره المغلقة لكن يبدو ان كل من هب ودب انتمى لحزب الامة وتخطفته التيارات الموجودة واصبح يقدح بما لا يفلح ويهرف بما لا يعرف


#1414197 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 09:46 PM
من متين كانت الهجرات وترك الوطن بتغير انظمة!!!!!!!!!!!!!! ده العايزنو الكيزان ذاتو

[ركابي]

#1414059 [alialbasheer]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 01:44 PM
حزب الكلام حاج سارة سبقت الامام الصادق كلو مره طالع لينا بشئ جديد..

تهتدون..... يستبشرون.......واخرها هنا الشعب ........الشعب اصبح الان فاهم

يا حاجة سارة انكم ما فيكم رجاء ... الشعب تعبان وهلكان ومعصور لما طلع الزيت وفاهم كل كبيرة وصغيرة وبعد دا ما طلع معاكم ولا حا اطلع

لانو عصر الكلام ولى وعصر مخاطبة العواطف انتهى وعصر الاعتماد على ما عاد ينفع ودى العراق فى ستين داهية شيعه وسنه واكراد ومزق وقتل سوريا وبعثر واهلك اليمن ويسعى لزعزعة السعودية وجعل مصر بلا قرار ولا سيطرة اقليمية ...... ما ذا انتم فاعلون فى ظل هذا الوضع العالمى الذى يخدم مصالحه ويستعبد العالم الثالث كفى عن العويل والنواح ما عاد الشعب يثق فيكم ويلتفت اليكم

[alialbasheer]

#1414013 [حسن الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 11:46 AM
سلام ياناس حزب الامه
الحركات دي شنو البتعملو فيها دي يعني اسي في رأيكم الناس تهاجر وتخلي الوطن
اشان تكون دي أنتفاضة اختشو ياناس بعدين انتو منو فيكم معارض ما عندكم اي معارضه
المسؤول من الحزب ولدو مستشار في القصر وبصرف من الحكومه والصادق زاتو الفيلا
الساكن فيها في القاهره دي قروشها دافاعاها الحكومه وجادعكم هنا وعامل فيها معارض
ياناس اتقو الله في الانصار ديل قصرتم معاهم شديد
وتاني ما تفتكرو إنّو الصادق المهدي يكون مسؤول في اي حكومه ده خلاص بعد ده
المصداقيه والاسلحه الطويلة لانه البشر ده عمرو كلو عداهو كلام بس السودان ما استفاد منو اي شي
غير نشر السلاح في دارفور وخلي الخروب لسي قايمه
كل مره حزب الامه قال وقال انتو بتنفخو في قربه مقدوده
والعربيه إنّو عندكم أمل لسي تمسكو الحكومه والله دي عمركم تاني ما تشوفها
حتي الحكومه نزعت اراضيكم في الجزيره أباً وادوها للناس الساكنين فيها واسي كلهم عندهم شهادات بحث وملكيه للأراضي في الجزيره أباً
ماعندهم شي تاني انتو اكلو عصيدتكم دي
والسلام

[حسن الشيخ]

#1414001 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 11:31 AM
الهجرة الي الداخل والخارج هروب من الواقع والنفاذ ب الجلد وحتي لو اغترب المهاجر 100 عام سيظل الوضع كما كمانت علية يعني انسان اناني وجبان من اراد تحسين وضعه ووضع اسرتة وهو الحاصل وكل م يجنية ف شراء بيت او سيارة يجد الفك الحكومي المفترس غير اعباء المعيشة والتعليم ي سارة نفدالله واين هي حملة هنا الشعب هل هو شعار مرفوع لنعرف انكم موجودون وفزاعة لاخافة النظام الشعب الهنا مرجل يغلي كل ظروف التمرد والثورة علي الطغيان موجوده ومتاحة انه برميل بارود متفجر يحتاج لثقاب واحد من يشعلة نريد افعال وليس اقوال

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة