الأخبار
أخبار إقليمية
سوء الأدب الطلابي من جامعة مدنى الى امدرمان الأهلية!!
سوء الأدب الطلابي من جامعة مدنى الى امدرمان الأهلية!!



02-13-2016 12:29 PM
حيدر احمد خيرالله


*الأحداث المؤسفة التى قام بها الطلاب الأسلاميين الوطنيين بجامعة مدنى الأهلية ، والتى حكاها بيان إدارة الجامعة الرصين وهو يواجه الطلاب الأسلاميين (فى قضايا اكاديمية) ويرفض تهديداتهم بحرق الجامعة ، وعند تهديدهم السابق للبروفيسور / عصام البوشي وكريمته بانهم سيقتلونهم بقنابل مولوتوف فسخر منهم بأنه يسير ببخاخ أزمة يمكن ان يموت فى اية لحظة ولم يكترث بهم وهم يحاولون تغطية فشلهم الأكاديمي بالعنف وذرائع انهم مستهدفون رافضين كل الحلول التى ترفع عنهم الظلم الذى زعموه فاختاروا البلطجة أسلوباً ، ولعل تقاعس الحكومة عن مواجهة هذا العنف بما يستحقه من صرامة ، وميوعة الموقف الحكومى تجاه منسوبي حزبهم من الطلاب قد فتح شهيتهم للتمادي فى ذات العنف القبيح ولكن هذه المرة بجامعة أمدرمان الأهلية.. والوقائع تقول:

*بلغنا التالي من جامعة امدرمان الاهلية :
قام اثنان من الطلاب المنسوبين للمؤتمر الوطني (الشفت والطيب ميكي) وآخرين بالاعتداء على سكرتيرة مدير الجامعة الاستاذة رحاب بالضرب على الوجه تصحبه اساءات بليغة... ثم توجهوا بعدها لمدير الجامعة الذي اقتحموا مكتبه وانهالوا عليه بالشتائم والسباب... ازاء هذا الحدث اصيب مدير الجامعة البروفسير عبدالله الشريف الغول بصدمة سكر نقل على اثرها لمستشفى امدرمان لاسعافه وتلقي العلاج بالعناية المكثفة...وتعود تفاصيل الحادث الى طلب هؤلاء الطلاب مقابلة مدير الجامعة لاسباب اكاديمية الا ان السكرتيرة رفضت ذلك مما جعلهم يضربونها ويسبونها ويقتحمون مكتب المدير ويسبونه هو الآخر بالفاظ بذيئة.
حدث هذا اليوم الخميس11/02/2016م

*رحم الله الدكتور /نصر الحاج على ، مدير جامعة الخرطوم فى عهد عبود ، عندما حدثت احتجاجات طلابية فى الجامعة وحضر البوليس وكانت جامعة الخرطوم يومها مسورة بسياج شائك ، فسقطت علبة الغاز المسيل للدموع بالخطأ داخل الجامعة فكتب استقالته فوراً قائلا فيها : أتقدم باستقالتى لأنى ليست لدي القدرة على حماية طلابي من عسف البوليس )وذهب مسجلاً قداسة وحرمة الجامعة من تدخل البوليس وكأنها ام الكبائر ، واليوم أظلنا الزمن البئيس الذى يدخل الطالب وبحماية حزبه الحاكم بكل وسائل العنف حتى الجسدى واللفظي ،ناهيك عن البوليس ..والأستاذة رحاب نموذج المرأة السودانية وهى تتلقى الاعتداء الجسدي واللفظي من أقوام لايعرفون قيم الدين ولا اخلاق السودانيين انما يعبرون عن تربية خربة ونفوس لاتعرف الأدب والسلوك وقيم اهل السودان ..دراج الولية!! والعالم البروف عبدالله الشريف الغول لم يكن يتصور ان يقرأ فى اعلى قصص الخيال مايحدث امامه فتخاذل الجسد ولسان حاله يقول ان باطن الأرض فى ظل هذا الوضع خير من ظاهرها ، شفاه الله وعافاه واقامه ليقيم هذا الوضع المقلوب..

*ان ماحدث بجامعتي مدني وأمدرمان الأهلية تجاوز مفهوم العنف الطلابي الى البلطجة الممزوجة بسوء الادب وسوء التربية وسوء الاخلاق ، وسنرى ماسيفعله الحزب الحاكم وحركته الأسلامية وهم يرون ثمار غرسهم ؟! ولكل حادث حديث .. وسلام ياااااوطن ..

سلام يا

الطاهر حسن احمد التوم ، الذى إنتاشنا بسهام صدئة ونحن نعلم ان ماخطه هو آخر مافى جعبته ، بعد ان صمت دهراً فانطلق نائحة مستأجرة ، لن نتوقف عنده كثيراً ولكن سنتجاوزه الى السيد وجدي ميرغني محجوب ابتداء من مشروعي وماوراءه من ميزانية مسلوقة ومال عام بلا وجيع .. اما اخي الطاهر فان ارادنا ان نسئ اليه فاننا اطهر من الانحدار لأي درك ونعلم انه ضحية نفسه ومطامعه ومطامحه لذا سنكتفي بأن نقول له فى نفسه قولاً بليغاً .. وبيننا الايام .. وسلام يا..

الجريدة السبت13/2/2016


[email protected]




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4630

التعليقات
#1414697 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 09:48 PM
اوكي دي قصتك سمعنا لابد من سماع الطرف الاخر فلا يعقل ان يتهجم طالب على مدير الجامعة ويضربه ويسبه بدون سبب وان كنا لا نقر هذا الاهتداء لاي سبب كان

[الكلس]

#1414283 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 07:14 AM
والله زي ما قلت باطن الارض خير من ظاهرها لان طلاب المؤتمر الوطني والحركةالاسلامية عندهم سابقة في ذلك وهم يعلمون ان الدباب الاكبر حاج ماجد سوار قد فعلها قبلهم وهو الان يتقلب في المناصب كيف شاء ؟ وهذه هي الحكومة التي تخون الامين وتستأمن الرويبضات .. وبعد فترة سوف تشوف صاحبيك رئيس ونائب رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين ويذهبون الى الصين وماليزيا ..

[عبدالرحيم]

#1414139 [حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2016 07:06 PM
أواخر ايام نميري كنا طلبة في الجامعة و كان يوجد طلاب مايوببن و اعضاء في كتائب مابو و اعضاء في الاتحاد الاشتراكي و كانوا معروفيين للجميع -- و الحق يقال و للشهادة لله انهم لم يكونوا بسوء الطلبة الاسلاميين الحاليين الاوباش و قطعان الكلاب الضالة القردة ابناء الخنازير --- كان طلاب الاتحاد الاشتراكي تطبق عليهم جميع القوانين و اللوئح الاكاديمية اسوة بزملائهم الاخرين و كثير منهم تم فصله من الجامعة و التحق بالبعثات المصرية او الدراسة علي نفقته الخاصة خارج السودان --- لم نشهد في يوم من الايام اعتداء علي اساتذة او اداريين من قبل طلاب الاتحاد الاشتراكي لاي سبب كان اكاديمي او سياسي ---
مايو كانت نظام شمولي ديكتاتوري و لكنه كان يراعي القيم و الاعراف السودانية و الانقاذ كذلك نظام شمولي و ديكتاتوري لكنه يفتقد للقيم و المثل و الاخلاق و المبادئ عند جيل الآباء و تدهور الوضع كثيرا عند جيل الأبناء كما نراهم اليوم في ساحات الجامعات يحملون السيخ و السواطير و يسفكون الدماء تحت حماية الشرطة و الاجهزة الامنية --- لا يستطيع احدهم ان يتحدث بالفكر و العقل و المنطق و الحجة و العديد منهم لا يستطيعون ان يقولوا جملة مفيدة واحدة ---
اذن سوء الادب و سوء الخلق و سوء التربية علة متوارثة بين اجيال الحركة الاسلامية ---
تحت حكمهم السودان اصبح ثالث افسد دولة في العالم ---
حكي لي صديق مقيم في احدى الدول الاوربية انه و بعد ان علم سوء سمعة السودان عند الاوربيين تحت جكم الاسلاميين اصبح يعرف نفسه بانه من شرق افريقيا و يتحاشى ذكر اسم السودان و لا ينتسب اليه الا تحت الضغط المتواصل --

[حمدي]

#1414084 [صالة المغادرة]
2.00/5 (1 صوت)

02-13-2016 04:03 PM
يا الهى ماذا دهى اهل السودان ياالهنا وربنا وخالقنا ورازقنا ان لم يك بك غضب على اهل فلا نبالى بعدها ولن تخيفنا عصابة الرقاص انما نخاف غضبك وحسابك لك الحمد على البلاء والابتلاء ولك الحمد ولا احد يستحقه سواك نحمدك اللهم حمدا يليق بعظمتك وجلال وجهك ونسالك يا جليل الذات ان تعجل برحيل الرقاص وعصابته رحمة بعبادك فى السودان .

[صالة المغادرة]

#1414081 [النويري سلمون]
2.00/5 (1 صوت)

02-13-2016 03:54 PM
ما بال السودان اصبح هكذا .. دلوني بالله عليكم لم يكن الشعب السودان هكذا ولا كنا نعرف الضغينة كنا مسالمين ماذا دهنا هل انتهت الشهامة السودانية ؟ اين اهل الحل والربط اي الاجاويد ؟ اين الناس الكبار ؟ هل انتهي كل ذلك فاصبحنا لا نعرف للقيم معنا ؟ هل انهى السودان الي غير رجعة .. ؟ اين اهل السودان ؟ اما منك رجل رشيد ؟

[النويري سلمون]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة