الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يهدي جيبوتي مستشفى والامراض تفتك بشعبه شاهد الصور
البشير يهدي جيبوتي مستشفى والامراض تفتك بشعبه شاهد الصور
 البشير يهدي جيبوتي مستشفى والامراض تفتك بشعبه شاهد الصور


02-14-2016 04:41 AM
2.9% تخصصها الدولة للخدمات الصحيه
و70% تخصصها للامن

عبدالوهاب همت
جاء في الانباء ان الفريق بكري حسن صالح قد قام بافتتاح مستشفى عمر حسن أحمد البشير في جمهورية جيبوتي، حاولت أن أكذب نفسي علها تكون مزحه، لكنه وبكل أسف فقد تناولت الخبر كل وسائط الاعلام (الانقاذيه)، وطرحت على نفسي السؤال، هل تشافى وتعافى كل أهل السودان وأوقفوا السفر للخارج بحثاً عن العلاج، ليقوم البشير ببناء مستشفى للشعب الجيبوتي؟ وتناسلت الاسئله ولم تعينني ذاكرتي الخربة لكثرة عدد المستشفيات التي بناها (الفاروق) عمر في السودان وتحول العلاج مجاناً لكل المحتاجين والفقراء، كما استقبل مطار الخرطوم رهوطاً من المرضى قادمين من دول أفريقية وآسيويه لتلقي العلاج في السودان، بعد الخير الوفير الذي انهمر على شعب السودان، عقب نجاح (ثورة الانقاذ) مما كفُل لشعب السوداني العلاج المجاني بعيداً عن مافيا شركات التأمين الصحي (وحصايه في عين اللي مايصليش عالنبي).
أكاذيب عمر البشير الكثيرة التي انهمرت على رؤوس الشعب صباح مساء جعلته لا يأبه ولايهتم بما يقرأ ويسمع، لكن مايؤسى له أن تترك شعبك سابحاً في لجج البؤس والامراض الفتاكة التي دخلت ارشيف هيئة الصحة العالمية مثل (الجرب) وغيره، وجل الشعب لايقوى على شراء الدواء مما جعلهم يشرون بضع منها، حتى كاد أن ينطبق حتى على الدواء المثل الذي دخل الى قاموس الشعب السوداني (قدر ظروفك).
ياعمر (الفاروق) لقد فتكتم بالانسان السوداني تشريداً وتعذيباً وقتلاً، لم تنجو من ذلك حتى الحيوانات التي أزلتم حديقتها بعد أن كانت متنفساً للأُسر غنيها وفقيرها وجعلتوهم الان بلامتنفس، وفي الوقت الذي يفتك الدرن بالسواد الاعظم، فاخوتكم الذين صنوا آذاننا بالهتافات الفطيرة (ما لدنيا قد عملنا ) يستشفون بالخارج حتى ولو ألمت بهم نزلات البرد العابرة، و أسفارك الماكوكية الى بعض الدول العربية لتلقي العلاج ولاتنسى كيف رق قلبك في لحظة ضعف وأنت تطلب العفو ممن ظلمت فكل أيامكم قهر وظلم وسفك للدماء ودعوات المظلومين وآياديهم المرفوعة الى السماء صباح مساء لن تذهب جميعها هدراً بلاشك ستقبل دعوات وسيأتي يوم يشمت فيه الشعب كما شمُت واحتفى بوفاة بعض من زملاؤك المجرمين.
وحتى لا أقسو على سعادة الفاروق عمر وكي لا أُلقي الحديث على عواهنه، أهمس في أُذنيه ببعض مما وقع تحت بصري حول معاناة الشعب السوداني، داعماً ما سأكتبه بتواريخ وارقام حتى لاتوهن حجتي وتسجى بضاعتي.
كانت أولى هدايا الرئيس للشعب السوداني هو اغلاق مستشفى الخرطوم يوم1 يناير2016 والاخبار تؤكد ان الارض التي كانت عليها المستشفى تم بيعها لمستثمر عربي وما انطبق على مستشفى الخرطوم الان جرى لمستشفى العيون قبل سنوات عندما بيعت لمستثمر قطري.
أول الامس 11 فبراير2016 تعرض المواطن جمال بشير من أهالي العسيلات الى كسور خطيرة شملت أجزاءً مختلفة من جسمه نتيجةً لسقوطه من سقالة بناء، اثر ذلك تم نقله الى مستشفى ابراهيم مالك لتلقي الاسعاف، وهناك اعتذروا لأهله بحجة عدم توافر الخدمات الصحيه المطلوبه، وطالبوهم بضرورة نقله الى مستشفى أم درمان، وعندما ذهبوا به لمستشفى أمدرمان اعتذرت ادارة المستشفى بحجة عدم توفر سرير في غرفة العناية المكثفة.
توقف العمل في وحدة الموجات الصوتيه بمشفى النو في أم درمان لعدم توفر الكادر المتخصص والمشفى يعمل لمدة عام ونصف بماكينات غسيل لكل المرضى بمافيهم مرضى الكبد الوبائي. وتوقفت ماكينة الطوارئ بمركز الكلى لمدة عام ونصف، وقال ديوان العدالة، أنه لايوجد كشف دوري للاشعاع على العاملين في قسم الاشعة، ونتيجة لانقطاع الامداد تقدم عدد من الكوادر الطبية باستقالاتهم، وديوان الحسبة والمظالم في تقريره للعام2014 كشف عن نقص حاد في المعدات الطبيه مثل السماعات ومقاييس الضغط وجهاز شفط الحوامل..الخ..
وفي 22 نوفمبر2015 توفيت في مستشفى نيالا 4 سيدات حوامل نتيجة لتوقف العمل بالمستشفى جراء فشل أهل المتوفيات من اكمال عمليات نقل الدم لهن بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي واغلاق بنك الدم كما جاء في رواية المواطن يوسف سعيد زوج احدى النساء المتوفيات . أما المدير الطبي للمستشفى عبدالله محمدين فقال:انه لايمكن أن يرغم زملاؤه الاطباء على العمل في ظل توقف الوزارة في الايفاء بالتزاماتهم الماليه.
في 3 فبراير2012 افترش عدد من مرضى الكلى الاسفلت وأغلقوا الشارع المؤدي الى مستشفى الخرطوم احتجاجاً على توقف عمليات غسل الكلى وعدم تدخل السلطات لايجاد حلول، أما المركز القومي للجراحه فلم يهتم بهم، المستشفى به 32 ماكينة غسيل بواقع 4 ورديات لتخدم 116 شخص في اليوم.
في 8 مايو2015 تم اغلاق مستشفى الجزيرة لجراحة الكلى بمدني من قبل المرضى المحتجين بسبب توقف جهاز (لوتر فلتر) ويرجع تعطل الجهاز للانقطاع المستمر للمياه والكهرباء.
في 5 مايو2015 طالبت مجموعة من أطباء مستشفى بحري لجنة تقصي الحقائق التي كونها البروفيسور مأمون حميدة للتحقيق مع مدير المستشفى دكتور أ. يعقوب نسبة لوفاة 3 أشخاص في أيام 9 و10 ديسمبر وسبب الوفاة عدم توفر ماكينات الاوكسجين والمتوفون هم السنوسي أحمد والامين محمد الامين وبهيه دهب حسين.
في 27 يناير2012 توقفت مجموعة من مراكز غسل الكلى بسبب عدم توفر المال وقالت د. داليا الطاهر المدير الطبي لمركز غسل الكلى أن سبب التوقف يعود لانعدام المستهلكات الطبيه لانقاذ المرضى وأنهم يستقبلون يومياً 100 مريض وهذا أكبر مركز لغسل الكلى.
مستشفى بربر لم يكن حظ مرضاه بأحسن حالاً عن بقية مستشفيات (الانقاذ) الاخرى ففي 23 ابريل توقف العمل في جميع اقسام المستشفى لعدم وجود اخصائي الجراحه العامه وعدم وجود اخصائي النساء والولادة وقال صلاح الدين خضر المدير العام للمستشفى ان قسم الطوارىء قد تلف بشكل كامل.
وفي13 نوفمبر2012 قالت وزارة الصحة ان 55% من الكوادر الطبية هاجروا وفي سبتمبر من نفس العام أكد وزير الصحة بحر ابوقردة هجرة 3 ألف طبيب في ذلك العام.
وفي 26 نوفمبر2007 توقفت 10 مراكز لغسل الكلى في مدينة الخرطوم وهي تقدم 60 % من خدمات المرضى بسبب تراكم مديونياتها على وزارة المالية وقال أحد الاطباء ان المركز يقدم خدماته ل 1150 مريضاً كما ورد في جريدة السوداني
في 11 ديسمبر2007 توفيت مريضة بالايدز لعدم توفر جهاز التنفس الصناعي، الدكتور محمد عبدالحفيظ مدير برنامج مكافحة الايدز تحسر على ماجرى.
في 12 ديسمبر2012 اضطرت طبيبة في مستشفى الخرطوم لاجراء عملية ولادة لمريضة عند مدخل االمستشفى لعدم توفر نقالة تقلها الى داخل المستشفى.
وفي موقع النيلين الالكتروني بتاريخ 15 نوفمبر2011 أكد الدكتور كمال حمد الاستاذ بكلية الطب جامعة الخرطوم ان السرطان حسب الاحصائيات السنوية الموجودة في مستشفيات الذرة والخرطوم ومركز مدني للاورام أن نسبة الاصابة تصل حوالي 10 الى 11 ألف حالة سنوياً وتمثل 30 % من النسبة التي توقعتها هيئة الصحة العالمية بأن تصل الى 34 ألف حالة في السنه وفقاُ لتعداد السكان.
وقد افادت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها باللغة الانجليزية ورد يوم 4 فبراير2016 بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان، ان هذا المرض يفتك بحياة 400 ألف شخص كل عام في اقليم الشرق الاوسط، منهم 15500 سودانياً يموتون بسبب هذا المرض.


وفي 27 أكتوبر2014 كتبت الاستاذة علوية مختار في تقرير لها ان عدد المصابين بالبلهارسيا في السودان يبلغ حوالي 2 مليون شخص وان 80% من المواطنين معرضون للاصابة به، وأن 500 ألف طفل يعانون من سؤ التغذية في السودان (راجع صحيفة العربي الجديد).
أما الدكتور أحمد عبدالله الشيخ نقيب أطباء السودان يرجع الفشل الكلوي والذي بدأ في الانتشار منذ 1991 الى انتشار الاسمدة المغشوشة وان معدل الاصابات بمعدل 6 ألف شخص سنوياً وتشير التقارير الرسمية الى أن نسبة الاصابة بلغت 77 ألف شخص .
أكثر ما سيجلب الغثاء ودوار الرأس وآلام الرأس والجسد والتوهان الدائم اذا علم الناس أن كُلفة مستشفى عمر البشير في جيبوتي قد فاقت ال20 مليون دولار أمريكي !!
ياترى كم مستشفاً كان بالمقدور بناؤه بهذا المبلغ أو كم مستشفاً كان بالقدور صيانته , والخيرون من أبناء الشعب السوداني يجمعون صدقات الاثرياء (الخليجيين) ليبنوا بها المستشفيات أو المدارس أو الاندية أو المساجد , وحتى مجمع النور الاسلامي فهو مشيد بأموال أثرياء عرب , في وقت يبني البشير مستشفى في جيبوتي , فهل هو غسيل أموال أم استثمار أم ماذا , وفعلاً كما يقول المثل السوداني (الشايل هموم الناس همو العندو غالبو يشيلوا)
الصور أدناه التقطتها عدسة المصور الفنان عباس عزت ونشرت في صحف مختلفة فله التحية.
المجموعة الاولى من الصور في مستشفى كسلا والمجموعة الثانية في مستشفى القضارف.
وكلها أقوم من ناحيتي باهدائها للسيد الرئيس عمر البشير علها تعني له شيئاً


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 93 | إهداء 0 | زيارات 16700

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1415214 [الحق ابلج والباطل لجلج]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 09:46 PM
حسبني الله ونعم الوكيل... ان القلب ليحزن وان العين لتدمع اللهم اصلح حالنا ياأرحم الراحمين اللهم ارحمنا برحمتك يارحمن يارحيم اللهم اصلح ولاة امورنا

[الحق ابلج والباطل لجلج]

#1415212 [مبارك]
3.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 09:45 PM
قد كان النبي صلى الله عليه وسلم يُحذر من تولي الإنسان للأمارة، ويُخبر صلى الله عليه وسلم في أحاديث أنها لوم وندامة على صاحبها، فكان صلى الله عليه وسلم يقول لأصحابه : (إن الأمارة أولها ملامة وأوسطها ندامة وآخرها عذاب يوم القيامة ) وكان عليه الصلاة والسلام يُحذر الحكام جميعا من أن يسطوا على الضعفاء أو أن يأكلوا حقوقهم أو أن يقصروا في رعايتهم حتى أصبح الصحابة رضي الله عنهم يهربون من الأمارة ولا يتمثلون لها حتى لما قام أبو بكر رضي الله تعالى عنه لما ألزموه أن يكون خليفة قام على المنبر خطيبا قال: (أيها الناس لقد وُليت عليكم ولست بخيركم وإني أنزِع نفسي الآن من الخلافة فانتخبوا رجلا غيري ) حتى ألزمه الناس واجتمعوا عليه ولم يكن يأخذ يوميا إلا سبعة عشرة درهما ينفق بها على أولاده، يأخذها من بيت مال المسلمين كراتب يكون بين يديه، فهل يفعل عمر البشير هذ؟؟؟؟ . حذر النبي صلى الله عليه وسلم من أن يكون الحاكم ظالما أو أن يُقصر في حقوق الناس اللذين يتولى عليهم بل كان يدعو عليه الصلاة والسلام على من ظلم الناس أو أكل حقوقهم، قال عليه الصلاة والسلام داعيا قال: ( اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم اللهم فارفق به ومن ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم اللهم فاشقق عليه ) وقال عليه الصلاة والسلام ( من ولاه الله شيئا من أمور المسلمين فاحتجب دون حاجتهم وخلتهم وفقرهم احتجب الله عنه دون حاجته وخلته وفقره يوم القيامة ) وقال عليه الصلاة والسلام : (ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ) . فهل يا ترى يتذكر عمر البشير هذه الاحاديث وهو يرى كل الصور اعلاه ، وهل يا ترى قرأ عمر البشير مقال الاخ همت ، واذا قرأه هل يتأثر به ؟؟؟؟ . حدثني احد الاشخاص ان الرئيس الراحل جعفر نميري كان يبكي عندما يرى ضائقة في الخبز او غيره فهل يا ترى يفعل البشير نفس الشئ ؟ اشك في ذلك لاننا الان اصبحنا نقول ان عهد نميري رغم ديكتاتوريته فهو رحمة بالنسبة لعهد عمر الذي انتشر فيه الجوع والمرض والفقر والانحطاط في كل المجالات حتى التعليم انحط . اللهم عذبهم كا عذبت قوم لوط . امين يا رب العالمين

[مبارك]

#1415107 [كنان]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 05:19 PM
الزاد كان ما كفى ناس البيت يحرم على الجيران ... بما انو ناس بيتكم ( الكيزان هم ناس البيت وباقي الشعب هناي ساي) مكتفين نحن نستاهل المهازل دي والله لانو ساكتين على الذل والاهانة من البشير واشباهو

[كنان]

#1415049 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 04:01 PM
الى faisal
(اخي شهاب والله لم تقل الا باطلا والجواب كما تري ليس كما تسمع)
انتهى
لم نفهم ما ترمي اليه !!

[ابو محمد]

#1415023 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 03:05 PM
الله يرحمك ياحبوبتى حسى لو سمعتى بالعملو البشير فى جيبوتى كنت قلت ...هى عريانة ودايرة تكسى هجانا...شفتى المحن ياحبوبتى!!! الله يرحمك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة...

[بنت الناظر]

#1414953 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 12:34 PM
وبكرة سيجرى للإمارات والسعودية وقطر يشحد القروض والمنح،،

ما فى رئيس بلد في العالم يمكنه فعل ذلك دون موافقة البرلمان ويتم ذلك عبر صناديق التنمية الخاضة بالدولة.

[الحقيقة]

#1414917 [التكي تاكا]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 11:08 AM
هذا المبلغ يكفي لنظافة الخرطوم لعشرات السنين بدلا ان تكون اوسخ بقعه في العالم !!!!!

[التكي تاكا]

#1414866 [ابو شهاب]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 10:03 AM
تعقيبا على ( ذكرى شهداء سبتمبر )

انا ليس متخلف عقليا ولا امنجى ولكنى حادب على مصلحه وطنى ولانك مفلس فمثلك وهم كثر ماجور وخائن


والتحيه مره اخرى للرئيس البشير وحكومته على المبادره الطيبه بالرغم من ظروف البلد وذى ما بقولوا الفقراء انقسموا النبقه

[ابو شهاب]

ردود على ابو شهاب
[AAA] 02-15-2016 05:26 PM
لك التحية اخ ابو شهاب..
الحادب على الوطن لا يقر هذا التصرف/العمل الاستفزاري..اذا قام الرئيس وحكومته بانجاز مسئولياتهم الملقاة على عاتقهم تجاه مواطنيهم ومن ضمنها الوضع الصحي المؤسف جدا الماثل امامك.. فلا ضير في مساعدة الاخرين ..

الفقرا اتقاسموا النبقة لا ينطبق على هذا الحال.. لانه نبقة زاتو ما عندنا عشان نتقاسمها!! بل المثل الشعبي الذي يماثل هذا الوضع هو " غلفاء وشايلة موسها تطهّر".. وبعدين اذا الفقرا اتفاسموا النبقة.. الحرامية اتقاسموا شنو!!!!!!

European Union [Sudani] 02-15-2016 02:18 PM
عموما نفي النفي اثبات ... وحادب برضو حلوه منك يامثقف

European Union [tear] 02-15-2016 01:25 PM
المشكلة السودانين لسع مسكين في الفقرة قسمو النبقة وفائت عليهم ان نبقة كانت اسم فتاة في ذاك الذمان تاشبابز

Russian Federation [faisal] 02-15-2016 11:46 AM
اخي شهاب والله لم تقل الا باطلا والجواب كما تري ليس كما تسمع
الأقربون أولى بالمعروف" .. مقولة يجمع الكل على أنها تحث على المعروف بداية بـ (ذوي القربى)، وتدل على أن الأقارب والأهل هم أكثر استحقاقا بالمساعدة وتلبية احتياجاتهم بقدر المستطاع، وأكثر إهتماما بأوضاعهم ومعاناتهم، وأنهم هم أولى الناس بتلبية حاجتهم ودفع الضرر عنهم، أي أنهم إجمالا هم أولى بكل بر ومعروف
يتبوأ فضل الإنفاق، مرتبة أسمى، إذا دفعت الصدقة إلى الأقربين، وألصق الناس به؛ إن كانوا من أهل العالة والحاجة؛ فتصبح خيارا من خيار، لقوله تعالى {يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ}، فأولى الناس وأحقهم بالتقديم أعظمهم حقا عليك كالوالدين الواجب برهما، ومن أعظم برهما النفقة عليهما، ولهذا كانت النفقة عليهما واجبة على الولد ، ومن بعد الوالدين الأقربون على اختلاف طبقاتهم الأقرب فالأقرب على حسب القرب والحاجة، فالإنفاق عليهم صدقة وصلة.لقوله صلي الله عليه وسلم: "الصدقة على المسكين صدقة وعلى ذي الرحم ثنتان: صدقة وصلة".

لأن من شروط قبول الصدقات، أولوية التصدق على ذوي القربى، بحيث يجب على المتصدق أن يلتزم بفقه الأولويات عند التصدق، فيكون أولاً على ذوي القربى ثم اليتامى وهكذا، ودليل ذلك قول الله تبارك وتعالى: (لَيْسَ البِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ البِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى المَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي القُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي البَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ البَأْسِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُوْلَئِكَ هُمُ المُتَّقُونَ)، ولقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أي الصدقة أفضل؟ قال : "دينار تنفقه في سبيل الله، ودينار تنفقه في رقبة، ودينار تصدقت به على مسكين، ودينار تنفقه على أهلك، أعظمها أجراً الذي أنفقته على أهلك"، وقال صلى الله عليه وسلم: "أفضل دينار ينفقه الرجل على عياله، ودينار ينفقه على دابته في سبيل الله، ودينار ينفقه على أصحابه في سبيل الله


#1414805 [Abdo]
4.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 08:05 AM
عندما قال الأستاذ محمود محمد طه بأن الأخوان المسلمين يفوقون سؤ الظن كان محقاً كل الحقيقة و هاهي تتجسد في هذه الطغمة التي سرقت السلطة ، لكن حقيقي ان المشكلة ليست في هذه الحكومة و لكن المشكلة في الذين مازالو يرجون خيراً هذه الجماعة الكاذبة .

[Abdo]

ردود على Abdo
[AAA] 02-15-2016 05:28 PM
لكن حقيقي ان المشكلة ليست في هذه الحكومة و لكن المشكلة في الذين مازالو يرجون خيراً هذه الجماعة الكاذبة .

** صدقت يا Abdo .. تحياتي


#1414751 [ود افريقيا]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 02:04 AM
اوﻻ.. يجب مسائلة هذا العمر لتوضيح من اين له هذا؟
ثانيا.. هذا يؤكد ان هذه الحكومة ترى انها قد وفرت كل سبل الرفاهيات للشعب..
ﻻ تتوقعوا منها اﻻ المزيد من القمع .. وقريباً سوف يتم افتتاح مستشفى البشير في الصومال

[ود افريقيا]

#1414742 [منصور]
1.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 01:17 AM
ابكي ياوطني الحبيب ، شعبي يموت موت الضان جوعا و مرضا و لا يقاتل كما تقاتل الكلاب. اين قيادات الشعب السوداني؟ موجودون فقط في الجرائد و المواقع الاسفيرية!

[منصور]

#1414709 [احمد الزبير]
5.00/5 (6 صوت)

02-14-2016 10:22 PM
القرموطي عمر البشير (على حد قول الرائع عثمان شبونة) قد فاق حد الظن فى عدم الحياء و فى إحتقار المواطن السودانى و الإستهتار به و ببلده ..

هذه الأموال التى تم بها تشييد هذا المستشفى أكيد لم تكن خارجة من جيب البشير الشخصى حتى يسمى المستشفى بإسمه (مستشفى عمر حسن أحمد البشير) , ف إما ان تكون هذه الأموال مسروقة من شعب السودان مأخوذة من دون علمه أو انها خرجت بطريق رسمى بعلم وزارة المالية و البرلمان (و هذا مستبعد) و فى هذه الحالة كان يجب تسمية المستشفى ب مستشفى السودان وليس بإسم أفراد ..

و فى كل الحالتين فقد تخطى البشير حدوده القانونية و الشرعية حيث ان البلاد فى أمس الحاجة للمستشفيات و المراكز الصحية التى وعد بإنشاءها فى إنتخابات الخج الأخيرة و نكص وعده كالعادة .. و حسبنا الله و نعم الوكيل ٠

لقد بلغ السيل الزوبى و حان وقت إقتلاع الطفابيع و تحرير البلاد و العباد من قبضة عصابة لا تخاف الله و رسوله و لا تحترم شعبها ٠

[احمد الزبير]

ردود على احمد الزبير
[AAA] 02-15-2016 05:33 PM
لك التحية اخ احمد الزبير.. تعليق جيد
ف إما ان تكون هذه الأموال مسروقة من شعب السودان مأخوذة من دون علمه
** هي اصلا مسروقة ومنهوبة من شعب السودان.. بعلمه او بدون علمه ما يفرق.

أو انها خرجت بطريق رسمى بعلم وزارة المالية و البرلمان (و هذا مستبعد)..
**المالية والبرلمان هي تحت امرة البشير.. وما هم الا ارجوزات يحركها كيف يشاء


#1414695 [مهاجر في بلاد الله]
3.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 09:43 PM
مجرمين ديل الله انتقم منكم دنيا واخرة

[مهاجر في بلاد الله]

#1414666 [ود ابوراس]
4.00/5 (3 صوت)

02-14-2016 08:13 PM
حسبى الله ونعم الوكيل٠والله ماعندى اى تعبير

[ود ابوراس]

ردود على ود ابوراس
[AAA] 02-15-2016 05:34 PM
وده ابلغ تعبير...تحياتي اخ ابوراس


#1414660 [ود العمدة]
5.00/5 (6 صوت)

02-14-2016 07:34 PM
الان بان لاهل السودان حقيقة بشبش كاره شعبه ,,صح فينا المثل "زي ابل الرحيل شايله السقي وعطشانه" نحن ندفع جبايات العصبة ونثرياتهم وعرباتهم واكلهم وشربهم من قوت عيالنا وهم يتعالجون في الخارج ويقفلون مستشفياتا الحكومية ويبيعونها للاجانب اراضي واخر المتمة ريسنا يشيد مستشفي في جيبوي ب20مليون دولار ويسميه باسمه مستشفي "البشير" من اين لابن هدية ابن حلاب البقر ب20مليون !اليس من جباياتنا ودماء قلبنا المنهوبة من سوداننا الضائع ,,,نقول لبشبش وازلامه "ما طار طائر وارتفع الا كما طار وقع " سنحاسبكم علي كل قطرة دم سفكتوها وعلي كل دولار نهب ,,,صائع ابن حرام بقي كوز متدين الف كتاب وسماه ((ارشاد الامه عن ابليس يلعن امه))

[ود العمدة]

ردود على ود العمدة
[AAA] 02-15-2016 05:37 PM
تعليق في الصميم يا ود العمدة... ماعدا ابن حلاب البقر.. لانه ابوه زاتو لو كان حي يمكن يتبرأ منه ومن عمايلو.. تحياتي


#1414657 [عمر الحاج حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 07:16 PM
مساعدة الفقير لفقير مثله او اقل اواكثر ليس فيه خطا وتبرع السودان باقامة مستشفي في الجارة جيبوتي أمر طيب رغم قلة المستشفيات عندنا بالسودان- الذي نختلف حوله تسمية المستشفي باسم البشير وياليته فعل مثل الملك عبد الله عندما رفض تسمية جامعة البنات في الرياض باسمه وسماها جامعة الاميرة نورة -عمته لدورها في بناء الدولة السعودية..

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
[AAA] 02-15-2016 05:39 PM
عليك الله يا حلفاوي اخوي.. ما تحرجنا!!!!! خليك عمر الحاج ههههههه

[د خالد] 02-15-2016 03:28 AM
منطقك ضعيف جدا هل يعقل الا تجد مرفق صحي يرقي حتي للتسميه بالعاصمه ناهيك عن الولايات ثم تويد بشيرك في بناء مستشفي بجيبوتي وفعلا كما يقول المثل عريانه وبتكسي في جيرانها


#1414632 [الداندورمي .]
4.88/5 (4 صوت)

02-14-2016 06:20 PM
إزدا د ت كراهيتي لهؤلاء الخنازير المتأسلمين.

[الداندورمي .]

#1414627 [Alli]
5.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 06:08 PM
الله قدر علي كل شي هو الوحيد القادر علي تغير الوضع في السودان .
ولعل بقاء هذه الحكومة حتي الان لشي يريد الله به ان يظهره الي الناس
والناس الايام دي بتكلم عن العريضة بتاعت البيت البيض اي بيت ابيض واي عريضة هذه نحن دايرين عريضة لنهاء الوضع السي في السودان .

[Alli]

#1414624 [فارس الحديد]
3.25/5 (3 صوت)

02-14-2016 06:02 PM
سبحان الله العظيم
أين نحن من "والأقربون أولي بالمعروف" كيف للبشير أن يتبرع بهذا المبلغ وباسمة هو وليس بأسم شعب السودان في حين انا لنا إخوة في الدم والوطن يعيشون في معسكرات اللجوء في تشاد وإثيوبيا وجنوب السودان ومصر ناهيك من عامة المواطنين الذين حار بهم الدليل في صحتهم وتعليمهم ومعاشهم فتدافعو زرفات ووحدانا إلي المهاجر بحثا عن الأمان ومستقبل مشرق لهم ولاطفالهم خارج أسوار مواطنهم التي جارت عليهم بسبب الفساد والتدمير الممنهج .
(شي غريب )اول الأمس القريب توفي لنا شاب في منتصف العقد الثالث من العمر كان كله طيبة وحيوية وعلم وأخلاق حتي وأنه اكتسح مرشح الوطني بدائرتة في الولاية الشمالية وما كان ذلك الا لصدقة وتجردة ووقوفة مع الحق حتي ولو علي نفسة مع العلم أنه لم يتزوج بعد وكبير اسرتة المكلومة.
تدرون لماذا ؟
لأنه فقير ويسكن اطراف الخرطوم وليس له ظهر يسندة من علية الأسياد الماسكين بتلابيب الحكم بقوة السلاح وهذا الشاب فقط اصيب بضيق في التنفس نسبة لاصابتة المسبقة (بالازمة) وتم اخذة الي مستشفى البان جديد وقيل لهم وهو في حالة إغماء من عدم التنفس لا يوجد أكسجين (أكسجين) وان المستشفى ليس به قسم طواري وليست مجهزة لهذة الحلات وعليكم بالذهاب إلى مستشفى إبراهيم مالك لأن مستشفى الخرطوم قد تم تفكيكة واحيلت حالات الطوارئ إلى الأطراف كما أعلن الوزير (حميضة).
وعند الوصول به الي إبراهيم مالك فإذا به قد فارق الحياة من غير رجعة فقط والسبب اكسجييييييييين .
من المسؤول هو بالله عليكم عن هذة الروح التي ازهقت وعلينا القياس علي المئات والالوف التي ماتت لأتفة الأسباب هل هو البشير الذي يتبرع بالمليارات ونحن الجوعي العراء وحالنا يغني عن سؤالنا أم وزرائه الذين يمتصون دماء شعبنا بالمخصصات والعلوات والمواهي لهم ولأهلهم ولمن لف لفهم من الأقربون وهم لا ينجزون شيئاً.
مالنا ومال الجوبوتيين الذين ليس لنا حتي حدود معهم سوي رابطة الإيقاد المشؤومة والتي تؤاطت مع الغرب لتقسيم السودان! أليس بها قواعد للفرنسيين والأمريكان وهم أولي بمساعدتهم منا ؟
أوليس نحن الذين أولي بهذا المال لسد عجزنا الإقتصادي او بنا مدارس للرحل البدو او إقامة حفائر للسقيا لدرء فتنة الاحتكاكات بين بعض القبائل بسبب شح الماء ، أليس اولي بصرف هذا المال في إستخراج البترول من باطن الأرض دعماً للاقتصاد الوطني او إقامة ودعم المستشفيات الحالية بأحدث المعدات الطبية او غيرها الكثير من المشاريع التي تحئيي الإنسان والوطن.
لله درك ياسودان ، وكما قال الشاعر الجخ إن هذا الشعب حمال وإن النوق إن صرمت فلن يجدو لها لبانا ولم يجدو لها ولدا وأن الحساب صار قريب بقاعدة وفهم إن دامت لغيرهم لم تأتي إليهم

[فارس الحديد]

ردود على فارس الحديد
[AAA] 02-15-2016 05:42 PM
الحديث عن هؤلاء الاباليس اخ فارس الحديد وما وصل اليه الحال في جميع مناحي الحياة..يورّم الفشفاش..


#1414620 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 05:52 PM
you deserve that people of sudan especially those who supported omer Albashir just because he is an arab race and a muslim.

[sudani]

#1414600 [الطريفي]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 05:03 PM
لعنك الله عمر البشير

[الطريفي]

#1414594 [المتغرب الأبدي]
4.75/5 (3 صوت)

02-14-2016 04:37 PM
وكمان المستشفى باسم البشير شخصياً بدلا من أن تكون المستشفى السوداني !!!!!!

اللهم خذ البشير أخذ عزيز مقتدر
اللهم خذ الكيزان أخذ عزيز مقتدر
اللهم بدد شملهم وفرق جمعهم وأرنا فيهم يوماً أسودا
يا رب

[المتغرب الأبدي]

ردود على المتغرب الأبدي
[مبارك] 02-15-2016 08:38 PM
امين

[قرفان من الكيزان] 02-15-2016 03:29 AM
اميييييييييييييييييييييين


#1414567 [السيد محمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 03:29 PM
جهاز شفط السوائل بدلا عن شفط الحوامل ايها الكاتب الكريم

[السيد محمد حسن]

ردود على السيد محمد حسن
[ود افريقيا] 02-15-2016 02:09 AM
بجهاز شفط الحوامل VE

[AL-Kiran] 02-15-2016 12:48 AM
MD/ Al-Kiran, women's medic & Doctor
Ya : it called Dicharger implement.. and, - thanks

[الخليل] 02-14-2016 09:38 PM
شوف جنس ده , عايز يشتت الكوره , اخخخخخخخ

European Union [عبدالحميد البراري] 02-14-2016 06:35 PM
ياخ انت حيوان الصور القبيحه دي قرفتا واحبطتنا من السودان كمان جاي تحبطنا بتعليقك المقرف زيك ده ياخ كفايه انو الكاتب جاب ليك صوري زي دي تكفي عن كتابه الف مقاله وحتي لو كلو كتاباتو خطا ياخ خليك في الصور بس جاري لاخطاء الكاتب شعب جنكم تتصيدوا اخطاء بعض روح بلا يخمك

[نادر التاج مصطفى] 02-14-2016 05:08 PM
عفواًأخي الكريم بل كاتب المقال يقصد شفط الحوامل ، فهنالك ما يعرف بالحمل العنابي أو العنقودي وهو من أنواع الحمل الشاذة يجب التخلص منه بواسطة ما يعرف بجهاز الشفط وإلا فإنه يتحول إلى ورم سرطاني إذا تم التدخل جراحياً لإزالته ...نسأل الله السلامة للجميع والصحة والعافية لبني وطني المنكوب بهذه الشرزمة من فاقدي المرؤة والضمير والأخلاق..

[julgam] 02-14-2016 04:40 PM
بل هو جهاز شفط الجنين عند تعثر الولاده
حسبنا الله ونعم الوكيل

[mohamed salih] 02-14-2016 04:24 PM
يعنى ده الطلعت بيهو من المقال ده كلو
عجبى !!!!!!


#1414564 [Abo Sigood]
5.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 03:21 PM
حيييييي يا قلبي...... اللهم عليك بالبشير وحاشيته... اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر.... اللهم لا تقادر منهم احدا واقتلهم بددا... آميييين

[Abo Sigood]

#1414548 [الحقيقة]
3.94/5 (6 صوت)

02-14-2016 02:52 PM
ما ذنب هؤلاء الحرائر من أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا يفترشن الأرض ولا صريخ لهن؟

لصوص المؤتمر الوطنى والوزراء يتعالجون هم وأسرهم في ألمانيا والتي صارت موضة لهم بل تجرأ وزير المالية السابق بتاع الكسرة داك لعلاج إبنه من خلل في أذنه في أمريكا على حساب الشعب السودانى كلف 14 ألف دولار هذا غير مصاريف السفر والإقامة.

لقد استباحوا الوطن وإذا كان البشير قد فصل الجنوب ولم يحدث له شيئ فهل هناك جريمة أكبر من ذلك؟

ليس بعد الكفر ذنب.

[الحقيقة]

#1414547 [الصادق العمرابي]
5.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 02:52 PM
هذا الهارب من ا لعدالة الدولية للاسف فقد علقه وصوابه وبدأ يتصرف باسلوب كله استفزاز لهذا الشعب المنكوب بحكمه ....... وهو يعلم ان شعب السودان الذي اصبح فى سجن كبير اغلبهم يصبحون ينتشرون فى الارض كما ينتشر النمل بحثا عن رزق اليوم ..... وهو يعلم ايضا ان الناس فى هذا السجن الكبير لاوقت لهم لقراءة الصحف ،او متابعة الاخبار لانهم شغلوا بما يسد الرمق ..( وشبعوا فى الاكاذيب حتى سكروا ).... وهي مرحلة اوصلوهم لها هؤلاء الاراذل عمدا بغرض التحكم فى مصير البلد ( وهي تعبر عن المبدأ اللعين جوع كلبك يتبعك ) الشيئ الاخر فحكام الغفلة هؤلاء استطاعوا تضييق الارض على كل سوداني عزيز نفس غيور على بلده ، ولهذا خرج الرجال من السودان بالملايين ، وتركوا النساء والرجال والاطفال ( فاصبح هؤلاء فى حكم الخوالف و القواعد لاحلية لهم ولا يهتدون سبيلا ) ونعتقد هذه الاسباب هي التي جعلت مثل هذا الرئيس الاحمق والذي لايذكر التاريخ له رأيا واحدا صائبا منذ نزل على حكم البلاد ( وهو كاذب ) وظل يكذب حتى يومنا هذا وهو غاش لشعبه مهينا له ومذلا ) ربنا سبحانه يقول فى كتابه العزيز ( اولى لك فأولى ثم أولى لك فأولى ) فمن احق بهذا المستشفى الذي بني فى دولة يستوى وجودها وعدمها بالنسبة لشعب السودان .. فاي مصلحة للسودان فى جيبوتي ، ولكن البشير معذور لانه للاسف ربع قرن من حكمه فكل علاقاته الخارجية لم تتعدى ارتريا وجيبوتي والصومال وتشاد وافريقا الوسطى ، وكل هذه الدول لاتزن جناح بعوضة فى عالم اليوم ( ولكن الطيور على اشكالها تقع )
منظر المستشفيات المصاحب لهذا المقال يترك اثرا فى النفس لاتمحوه الدهور .. لااحد يتصور ان فى الكرة الارضية اليوم مستشفيات يدخلها البشر بمثل هذا السوء . اسطبلات الخيل وزرائب الابقار والاغنام فى العالم افضل مليون مرة من هذا العار ... كل مواد الثورة العارمة اصبحت على قارعة الطريق ولكن للاسف لايوجد رجال اكتوبر وابريل ..

[الصادق العمرابي]

#1414540 [المظلوم]
4.75/5 (3 صوت)

02-14-2016 02:41 PM
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم أرنا فيهم عظائم قدرتك وعدلك فإنك تمهل ولاتهمل ياقوي ياعزيز

[المظلوم]

#1414516 [السمري]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 02:02 PM
يا وهبة كفيييت و وفيييت

لقد اسمعت ان ناديت حية و لكن لا حياة لمن تنادي


يا عمك
الزول دا عامل طناش و ما شغال بينا


مثلو المفضل!!
الكلاب تنبح و الجمل ماااااشي

محن و الله
الهم ارني فيه عجائب قدرتك

[السمري]

#1414514 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 02:00 PM
لا فطور قد لقينا ولا غدانا سمينا ولا عشانا سخينا الله اكبر لا اله الا الله لا لزنيا قد عملنا الله بغطس حجركم ويخسف بيكم الواطا لي اباطاطكم وتطلع رويساتكم اشتروكم كل يوم بالحجارة السنينة الله لا كسبكم يا كلاب يا رعاع

[المسلمي]

#1414513 [حسن علي]
4.75/5 (3 صوت)

02-14-2016 01:56 PM
ربنا ينتقم منك ومن كل الحواليك يا كاذب يا منافق يادجال

[حسن علي]

#1414507 [AAA]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 01:46 PM
انتو الرئيس ده اصلا يرجع... جيبوتي؟؟؟؟ عشان ما نلومه الاقربون أولى بالمعروف...

[AAA]

#1414502 [حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 01:37 PM
جزاكم الله خير وبارك الله في كل من نقل هذا المشهد حتي يحس المسؤلين بان المواطن يعاني فالحقيقة الصحافة دوما تبحث عن الحدث وما شاهدنا لايرضي الله ولا يرضي رسوله وكل هذه المسؤلية في اعناق القيادات العليا الفي الدولة و نسال الله ان تحل مثل هذه المشاكل الصحية. "والصحة تاج في رؤس الاصحاء لايراها الا المرضي"

[حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]

ردود على حمدان محمد صغيرون عبدالكريم
[عكر] 02-14-2016 02:34 PM
( حتي يحس المسؤلين )...كلمة وقعها كدوي القنبلة او هي اكبر واكثر ... (حتي) .. تفيض بالامل الامل المتعلق بالمسؤلين ... لاحول ولا قوة الا بالله ...الناس دي ليها حق يحكمونا 50 سنة تانية .. اذا كان هناك من له امل .. و يرئ بان هناك حكومة من الاصل ..ياخي نحن من 1989 ما عندنا حكومة في ( نظام ) او في الحقيقة هو تنظيم لنفسه (حزب ..عصابة ...الخ) سمها ما شيئت ...و جدوا حلنا تشوبه القروية وبلاهة الدرويش ...لا حول و لا قوة الا بالله....!!!


#1414493 [فدائى]
4.94/5 (5 صوت)

02-14-2016 01:27 PM
والله ياعوض شلاليف كل يوم بتعديهو فى الحكم حسابك بزيد مع الشعب السودانى يارقاص بس يرضو اللوم ينوبنا منه جانب كبير لاننا صبرنا عليك وعلى باقى العصابه كل هذا الوقت على الرغم من اننا كان لدينا زعماء حقيقيين فى كل الضروب وقد تركوا لنا ما يصحينا عند الغفله او النسيان ونذكر ليك منهم شويه عشان تعرف نفسك انك مجرد جربوع اولا منكس رايات الانجليز وطارد قطاراتها صاحب المنديل الابيض (الزعيم اسماعيل الازهرى )صاحب خطاب الاستدانه الشهير وهو راس الدوله ونتمنى من اسرته الكريمه وضع الخطاب فى لافته كبيره ويعلق بجوار صورته حتى يعلم كل العالم كيف كان هذا الشعب وكيف كان قادته ثانيا -خريج مدارس الانصار الحربيه ودارس تكتيك معاركها وقوة قادتها وانتزاعهم لاعظم اعتراف من اعظم امبراطوريه لاعظم شعب بانه اشجع من مشى على وجه الارض ثالثا - كثير من الشعراء الذين حركوا بكلماتهم هذا الشعب وجعلوه مثل القنابل النوويه ونذكر منهم شاعر الوطن والوطنيه المتوج بتاجها المرصع بحب الناس الزعيم (محجوب شريف)(الشريف )(كاره الكيزان الخبير بخبثهم وندالتهم )رابعا - كمندان المدفعيه وخبيرها وسايسها والميت فى احضانها البطل (على عبداللطيف)الذى ازالوا تمثاله حتى لا يذكرهم بفقدهم لرجولتهم وتسليم مفاتيح البلد حتى للاحباش الذين علمناهم كيف يكون الكفاح والنضال وحب الوطن والوطنيه والتحرر لياتى السفاح الباطل لينبطح لهم ويجاملهم فى تراب الوطن الذى كافح ونافح عنه الابطال فى الامثله السابقه من الانتاج السودانى الخالص الذى وصل حتى المكسيك ليخبر كل العالم بهذه الماركه الفريده المنفرده لتسجل باسمه والى الابد ولم يكن يعرف هذا الشعب انه سوف ياتى من ينكس راياته ويبيع نضاله ورجولته وشجاعته من ساقطى شوارع الوطنيه وبائعى عروضهم وفروضهم وفروجهم امثال اللعين الملعون الرقاص

[فدائى]

#1414489 [ود الشبارقة]
4.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 01:20 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

[ود الشبارقة]

#1414478 [ابو شهاب]
3.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 12:55 PM
جزاءكم الله خيرا ودوما سباقيين الا عمل الخير وقال البشوق مصيبه الاخرين تهون عليه مصيبته

هكذا شهامه السودانيين والتحيه من على البعد الرئيس / عمر البشير وما زال السودان بخير

( وما تقدموا لانفسكم من خير تجدوه عند الله )

[ابو شهاب]

ردود على ابو شهاب
European Union [ذكرى شهداء سبتمبر] 02-14-2016 06:59 PM
بعد مشاهدة هذه الصور يا اما تكون متخلف عقليا أو أمنجى مأجور بأرسالك تحية للبشير.

[ابو محمد] 02-14-2016 05:09 PM
لا تعليق !!!!!!!!!

[Hussein Hamid] 02-14-2016 01:37 PM
هل المواطن المسحوق له نصيب في عمل الخير هذا عند الباري عز و جل ؟
هل تم عمل الخير هذا بعد مشوارة و موافقة المسحوق من قبل القيم علي ثروته ؟؟


#1414473 [husseinmusa]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 12:46 PM
بقول للناس الخواراللاوطني مع هذا النظام المجرم وخاصة ناس المنافي ناس اوربا وامريكا وكندا الذين شاركوا في مد عمر النظام ومحاولة فك الخناق عنه,اتمني ان تكون عندك الشجاعة والمصداقية ان تنقلوا هذه الصور المقذذة والمقرفة والبشعة التي لا مثيل لها حتي في عهد النازية ..بربكم انشروها لكي يري العالم كم من فظائع وجرائم ارتكبها هذا السفاح المجرم ونظامه لعنة الله عليهم والملائكة اجمعين..مناظر يتقطع لها القلب ويندي لها الجبين..لفد جفت الاقلام ورفعت الصفح..لقد انتهي زمن الكلام مع النظام وان اوان الجد ..فلنجهز انفسنا لبدء معركة التحريرواجتثاث هذا من جذورة من غير رحمة والانتقام والثار لشعبنا الابي..

[husseinmusa]

#1414468 [كاكا]
5.00/5 (4 صوت)

02-14-2016 12:41 PM
البشير عندو استعداد يتبرع لا مريكا زاتا انتو يا ناس مرض عقدة النقص ما بتعرفو ؟

[كاكا]

#1414462 [جركان فاضى]
3.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 12:36 PM
يا الناس الحول البشير...نتمنى ان يخرج منكم راجل واحد ويدى هذا القوى البليد طلقة فى راسو...واحد بس يريح الشعب السودانى من هذه البهدلة

[جركان فاضى]

#1414460 [وطن الجدود]
5.00/5 (5 صوت)

02-14-2016 12:34 PM
عن عائشة رضي الله عنها قالت سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ فِى بَيْتِى هَذَا « اللَّهُمَّ مَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ وَمَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ ». - رواه مسلم

-اللهم نشهدك ان هذا حاكمنا يقتر علينا ويغدق علي غيرنا.
-اللهم نشهدك ان هذا حاكمنا ياخذ اموالنا ليصرفها علي غيرنا.
-اللهم نشهدك ان هذا حاكمنا يشقق علينا ويرفق علي غيرنا.

اللهم ..فاشقق عليه..وخذه اخذ عزيز مقتدر.
اللهم ..فاشقق عليه..وخذه اخذ عزيز مقتدر.
اللهم ..فاشقق عليه..وخذه اخذ عزيز مقتدر.
اللهم ..فاشقق عليه..وخذه اخذ عزيز مقتدر.
اللهم ..فاشقق عليه..وخذه اخذ عزيز مقتدر.
اللهم ..فاشقق عليه..وخذه اخذ عزيز مقتدر.
اللهم ..فاشقق عليه..وخذه اخذ عزيز مقتدر.

[وطن الجدود]

ردود على وطن الجدود
[مبارك] 02-15-2016 08:42 PM
امين يا رب العالمين


#1414454 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 12:31 PM
الله يلعنك يالبشير والترابي وبقية اللصوص

[زول ساي]

#1414451 [هيثم]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 12:29 PM
نحن نظلم الحمير ونصفها بالغباء والغباء ماثل أمامنا

[هيثم]

#1414447 [أبو مهند]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 12:20 PM
البشير ده يا ريت لو قاعد يقرأ هذه الصحيفة حتى يعرف رد الفعل الشارع

[أبو مهند]

#1414445 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
3.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 12:18 PM
الذاد كان ما كفا ناس البيت يحرم على الجيران !!!!!!!
جيبوتى و عدد سكانها 712 الف نسمة يعنى سكان بحرى اضعاف مضاعفه لها ؟
العاصمه جيبوتى فيها 395 الف نسمه نقول الحاج يوسف و الجريف و كوكو و الوحدة و المايقوما ضعف هذا العدد ؟
فيها قاعدة فرنسية و امريكية و ديل من الدول العظمة واكيد ما مقصرين مع الشعب الغلبان من جميع النواحى ويفروا ليهم كل شىء و دولة مسالمه وما عندهم مشاكل مع الحيران و لا داعش و لا الكيزان عليهم اللعنة دنيا و أخره ؟
منو المحتاج للرعايا الصحية يا رئيس الغفلة ؟
دي المساكين المحرومين من ابسط الاشياء و لا ناس جيبوتى و التعليم فيها مجانا و العلاج مجانا و تستورد ما نسبته 90% من احتياجاتها من الخارج ؟
يكفى أنهم هم المعبر الوحيد لبضائع اثيوبيا و العائد منها يكفى هذا الشعب و يفيض ؟
بعدين الاموال التى تصرفها يمنة و يسرة هل هى من ارث ابوك ؟
ولا دى عقدة أنك اصابتك البلهارسيا فى الصغر و ما اهتميت و اتجاهلتها و لما مشيت الشفخانه بتاعت كوبر كان استفحل المرض و بقيت عقيم الى يوم الدين و الحمد لله كان جيبتا لينا شيطان اعور و ابلينا بلوة ؟
المهم كان فيك خير كان تقدموا الى الشعب الفضل دا و لكن لا خيرا فيك ولا يرتجى و الفيك اتعرفت و انتظر بس يوم الكعه و قسما عظما ركبك الدبلكيت دى ما تخارج من الغلابه ديل .

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1414441 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

02-14-2016 12:05 PM
-في الوقت الذي يتم فيه نفكيك وتجفيف اكبر مستشفيات السودان واكبرها مستشفى الخرطوم والتي بناها المستعمر الانجليزي
- في الوقت الذي ينعدم فيه الداء وترتفع اسعاره نتيجة شح الدلار بخزينة الدوله من اجل استيراده او تصنيعه
- في الوقت الذي يعاني فيه مرضى السرطان والفشل الكلوي من عدم توفر لعلاج

- في الوقت الذي يشهد فيه تجوال قادة الحزب الحاكم في رحلات مكوكيه الى قصور ملوك وامراء الخليج طلبا للمنح والقروض والودائع باسم الشعب السوداني
.........مع كل ذلك .........
قام فخامة الرئيس المشير عمر البشير رئيس جمهوريه السودان باهداء مستشفى بتكلفة 20 مليون دولار الى دولة جيبوتي .

[الناهه]

#1414440 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 12:02 PM
جرحى وقتلى الجيش السوداني في اليمن

[ali]

#1414437 [فيلق]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 11:57 AM
عمر البشير ياعاهر والمصيبة انو عهرك في راسك انت والمعاك

[فيلق]

#1414436 [فريد عبد الكريم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 11:57 AM
توثيق ممتاز يا همت

[فريد عبد الكريم محمد]

#1414419 [IBN ALSUDAN]
1.00/5 (1 صوت)

02-14-2016 11:20 AM
NOTHING TO SAY,I DNT THINK OMER ALBASHER IS A SUDANESE.SORRY SUDAN SORRY OUR PEOPLE GOD BLESS .

[IBN ALSUDAN]

ردود على IBN ALSUDAN
[AL-Kiran] 02-15-2016 01:13 AM
Of : course not.. B'coz.. he is Arab man


#1414417 [ابو محمد]
4.25/5 (5 صوت)

02-14-2016 11:14 AM
رياح النصر
ألا فهُبّـيِ رِيَاحُ النّصْرِ فِينَـا
ولا تَذَرِي قِلاعَ المُرْجِفِـــينَا
بَنَوْهَا رِيِـَـبَةً وبِمَالِ سُحْـــتٍ
خِيَانَـةَ عَهْـدٍ وبُهْتَانَـاً مُبِـــينَا
رَوَابِضُ لا يُرَامُ الخَيْرُ فِيَها
إتّخَذُوا الهَوَى شَرْعَاً ودِيْنَــا
مَا كَانَ لِمِثْلِهِــمْ أَمْرٌ عَليْنَـــا
مَا شَامُوا مِنْهُ نَوَالَ القَانِطِـنَا
فإن عـُدّ التَسَامُحُ فيْـنَا عَيْبَـاً
فَمِنْ عَثَــرَاتِهِ قَطْعًـــاً أُوْتِينَا
أرَادُوا كَسْرَ شَوْكَتِنَا بِجَـهْـلٍ
هَـلْ عَجَمُوا قَنَاتَنَـا أنْ تَلِيْـنَا
لَمْ يَجِدُوا سِوى التَدْليسِ بَابِاً
وحِقْـدَاً فـِي نُفُوسِهِـمُ دَفِيْــنَا
بِشِعَــارَاتٍ ودِمَــاءِ كَــــذِبٍ
بِتَهْلِيــلٍ وأُخْــرَى مُكَبِّرينَــا
وعُرْسَاً لِلْشَهِيدِ بِــلا يَقِـــيْنٍ
رَوْحٌ ورَيْحَانٌ حُوْرَاً وعِيْنَا
هِيَ لله! ورَبُّ البَيْـتِ كَـلاّ!
هِيَ لِلْجَاهِ ! إقْصَاءً وتَمْكِيْنَا
إذا عُدَّ الْكِرَامُ نَكَصْنَ جَمْعَاً
رَوَابِضُ فِـي خِبَـاءٍ يَخْتَلِـيْنَا
يُحِيْكُونَ الْدَّسَائِسَ بابْتـِــذَالٍ
عَلَى خَيْلِ الخِيانَةِ مُرْدِفِيْنَــا
بِفِتَنٍ كَسَـدَفِ اللّـيْلِ تُمْسِــى
لِيْغْدُوا المِسْكينَ لَهَا طَحِيْـنَا
بِرَوابِضَ عُـدِمَ الخَيْرُ فِيْهَـا
يَمْشُوْنَ بَيْنَنَا شَيْطَانَاً لَعِيْــنَا
وألآفـَاً مِنْ الأَتْبَاعِ خُدِعُــوا
مِثْلَ القَطَاةِ صَارُوا مُغَيّبِينَـا
فَهَـلْ مَلَكُوا لِمُـلْكِ الله رَبِّـي
فَبَاتَ الأَمْرُ فِي يَدِهِمْ رَهِيْنَا
سَنَأْكُـُل ونَلْبَـسُ مَـا صَنَعْنَـا
شِرِبْنَا وعْدَهَمْ كَـدَرَاً وطِيْنَا
نَحْـنُ بِكُـلِّ مُعْتَـرَكٍ كِــرَامٌ
نَعُفُّ عَنِ الدَنَايَـا إنْ بُلِيْنَـــا
فَمَا صَبْرُ الحَلِيمِ لَهُ انْتِقَاصٌ
ومَا بَغْيُ اللّئــيِمِ لَهُ مُزِيْنَـــا
وإذا أمْحَضْتَـهُ للهِ نُصْحَـــاً
يَزِيْـدَهُ إفْكُـهُ سَفَهَــاً مُجُوْنَـا
وإنّ الْظُلْــمَ ظُلُمَـاتٍ بِيَــوْمٍ
لا يَنْفَـعُ مَالٌ فِيْـهِ ولا بَنُونَـا
فَكَمْ مِنْ طَائِـرٍ بِجَنَاِح ظُلْــمٍ
فَهَوىَ بِظُلْمِهِ فِي الأسْفَليْـنَا

فَلَـمْ تَنْصُـرْهُ ألْقَـابٌ ومَــالٌ
ولا أزْلامَ حَوْلَــهُ نَاكِسِيْــنَا
ولا سُفُنَاً عَلىَ كُلِّ المَرَافِئِ
ولا جُنْـدَاً لِرَكْبِهِ حَارِسِيــنَا
وتاللهِ إنّ لِلْمَظْلُــــــومِ رَبٌّ
يُمِيْطُ الخَبءَ والسِرَّ الدَفِيْنَا
يَرْجُونَ إِطْفَاءَ نُوْرَاللهِ قَوْلاً
ويَأْبَــىَ اللهُ إلاَّ أنْ يَبِيْـــــنَا
------
لم تسعفني الكلمات نثرا تعليقا على ما نشر ولم اجد متنفسا سوى التعليق بقصيدتي هذه !! هذه الجماعة الارهابية المستعمرة ضيعت البلاد واذلت العباد وكأني بالسودان اصبح مملكة الكيزان !! جماعة مريضة منبتة ليس لها جذور تربطها بارض هذا الوطن !! نبت شيطاني اثمر فسادا وظلما واستكبارا في الارض بغير الحق واستبدادا !! ولا برء للوطن الا في اجتثاث جذوره الخبيثة وروابضه التعيسةحتى تتنفس الارض الطيبة من جديد وتؤتي أكلها كما كانت ونعهد !!

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[ابو محمد] 02-15-2016 04:07 PM
جهاد بالكلمة والقلم وهو اضعف الايمان شكر الله لك Abujabir

[Abujabir] 02-15-2016 02:25 PM
جزيت خيرا أبا محمد والله انها لقصيدة عصماء ومعبرة وضربت قطعان اللصوص فى مقتل وأتمنى أن تنشر على كل وسائل الاعلام .


#1414416 [samer]
4.25/5 (5 صوت)

02-14-2016 11:13 AM
هذه الصور يصعب التعليق عليها و خاصه لمستشفيات و المؤسف بهذا الوضع تقدم خدمات للمغلوبين عليهم و يحمدون الله اذا وجدوا سرير بها رغم انو فى حالتها هذه ,البلد نهبت و كل يوم تستقبل مؤتمر و تصرف عليه الدوله و الله العظيم الكيزان ما عندهم ذره من الاخلاق ناهيك عن انو نطلق عليهم هل هم مسلمين ,ابسط الاشياء لو عندك بقره لو ما علفتها ما بدر ليك لبن

[samer]

#1414415 [احمد]
4.25/5 (5 صوت)

02-14-2016 11:12 AM
كان الله في عون الشعب السوداني الناس بتمشي المستشفيات علي شان تتعالج من المرض اصبحت هي المرض الكيزان يهدموا المستشفيات في السودان ويبنوها في جيبوتي الله ينتقم منهم

[احمد]

#1414412 [مصطفي سعيد]
4.00/5 (4 صوت)

02-14-2016 11:09 AM
بدون تعليق

[مصطفي سعيد]

ردود على مصطفي سعيد
[جركان فاضى] 02-14-2016 12:33 PM
دى كدا بدون تعليق...طيب بعد ما البشير يكمل ولايته بعد اربعة سنوات تكون بدون شنو؟


#1414408 [اابو الخير]
4.00/5 (4 صوت)

02-14-2016 11:00 AM
الجماعة ديل كل استثماراتهم تحولت إلى اثيوبيا وجيبوتي
لأنهم خائفين من الشعب السوداني
لما يقوم يروحو هناك
نسوا أن الخالق عز وجل
هو الذي يحاسب قبل الشعب السوداني
يخافو مايختشو

[اابو الخير]

#1414406 [ابترمة]
4.82/5 (7 صوت)

02-14-2016 10:53 AM
هذا المسخ أصبح طاغية و دكتاتور و لن يسمع و لن يرى و هو يعمل ضد مصلحة الوطن والمواطن.....
بطل من يتبرع بطلقة في رأس هذا الثور المسمى البشير ليريح منه البلاد و العباد

[ابترمة]

#1414401 [نصر]
4.50/5 (4 صوت)

02-14-2016 10:45 AM
بارك الله فيك با استاذ همت

هنالك احتمالين : اما ان هذا الرئيس يتمتع بسبهللية منقطعة النظير

أو انه كما اورد سيادتكم بأن الموضوع غسيل اموال او بزنس مع اخوه شيخ الحرامية
الدكتور عبد الله
اذا كان الاخير اراد ان يدفع مهر لزواجه عشرات الملايين من الدولارات فان مبلغ 20 مليون دولار ليس مبلغا كبيرا لكى يستثمره فى جيبوتى
بالذات لانه يمكن ان يلجأ اليه بعد الانتفاضة القادمة بحول الله

ربنا يعين الشعب السودانى على هذه الشرذمة

[نصر]

#1414391 [Ali S. Alberjo]
4.88/5 (7 صوت)

02-14-2016 10:31 AM
لطفك يا رب، اللهم اليك المشتكى وأنت العزيز القدير، اللهم ارنا قيهم عجائب قدرتك واعصف بهم أئمة النفاق الديني والكسب التمكيني "الاخوان" لتخلص عبادك المظلومين من طغيانهم

[Ali S. Alberjo]

ردود على Ali S. Alberjo
[مبارك] 02-15-2016 08:45 PM
امين يا رب العالمين


#1414385 [الضؤ]
4.50/5 (4 صوت)

02-14-2016 10:25 AM
هؤلاء الحاقدون جاءوا لينتقموا من الشعب السوداني ، الاستعمار كان اكثر رحمة منهم بالشعب

[الضؤ]

#1414369 [الاسد]
4.00/5 (3 صوت)

02-14-2016 10:01 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[الاسد]

#1414364 [العاااازة]
4.50/5 (4 صوت)

02-14-2016 09:57 AM
حسبي الله ونعم الوكيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اللهم عليك بالرقاص المجنون .. فإنه لن يعجزك ... اللهم عليك بهم جميعا كل من سانده من أصغر غفير مرورا بأوسخ صحفي وإلى آخر وزير .. جميعا مشاركون في تعذيب الشعب السوداني .. أرفعوا أكفكم بالدعاء إن كنتم تخافون من الخروج كالشعوب الأخرى ... لعنة الله عليهم . لعنة الله عليهم .. لعنة الله عليهم

[العاااازة]

#1414358 [جلال عثمان]
4.00/5 (4 صوت)

02-14-2016 09:51 AM
البشير عمل مئات المستشفيات والمجمعات الطبية في السودان فيها شنو لو عمل واحدة فقط لناس جيبوتي لدعم العلاقات بين البلدين؟ وبالمناسبة البشير عمل المستشفي ده لعلاج جرحي العمليات في اليمن وحرب الحوثيين لأنو المسافة بين ميناء عدن وميناء جيبوتي كلها خطوتين وجيبوتي هي أقرب دولة لعلاج المصابين وإستقبال النازحين اليمنيين.

يعني المستشفي ده لدعم العلاقات ولدعم حملة عاصفة الحزم كمان. البشير ما بيعمل حاجة عبط أو دروشة أو هاشمية ساي كده. كلو من أجل الشعب السوداني علي المدي البعيد لكن للأسف معظم الناس عندهم ضعف نظر وما بيشوفو أبعد من أنفهم.

ذي ما التجار بيعملو إستثمار ويقدموا السبت عشان يلقو الأحد فالدول كمان بتعمل إستثمار عشان نظام (الشوفونية الدولية) يعني عشان تحسين سمعة السودان أمام الأمم المتحدة ومجلس الامن والجماعة الطيبين ههههههه. وهي نفس الفكرة بتاعة أنو دول أخري كتيرة عملت لينا مستشفيات ومدارس وجامعات كمان مش عشان سواد عيونا وإنما عشان الشوفونية.

دي حاجة معروفة في العلوم الإدارية والسياسية إسمها = علاقات عامة = PR.

[جلال عثمان]

ردود على جلال عثمان
European Union [ذكرى شهداء سبتمبر] 02-14-2016 07:08 PM
بعد مشاهدة هذه الصور يا اما تكون متخلف عقليا أو أمنجى مأجور وفى الغالب الاثنين معا.

[المستعرب الخلوى] 02-14-2016 05:02 PM
جلال بن عثمان .. أين هى مئات المستشفيات التى شيدها المشير البشير ؟؟ أما ألقيت نظرة على صور البؤس المرفقة ؟؟
وددت لو لم تكتب مداخلتك هذه وكان اولى بك ان تصمت حتى لا تلاحقك اللعنات أنت وبشيرك ..
ولا يسعنى إلا أن اقول لك حسبى الله ونعم الوكيل ألف مرة من امثالك ايها الكوز الصدىء الممتلىء عفناً ..
ولك ولسادتك من أهل الإنقاذ فى العقيد الهالك عبرة وعظة .. لو كنتم تعتبرون ..

[زول] 02-14-2016 01:14 PM
انت زول جاهل
ومنتفع مؤكد
العلاقات العامه لما تكون في مصالح مشتركة
ايه مصلحتنا مع جيبوتي ؟
العشرين مليون دولار دي بكون صرفوا منها 10 ولهفوا 10
ده السبب
اهلنا اولى بالخدمات من جرحى اليمن
ثم جرحى اليمن القصه ليس لها سنه وهذا المستشفى يبنى منذ سنوات ي جاهل وليس خلال الشهر الفائت تم بناؤه
تباً لك ولبشيرك

[جركان فاضى] 02-14-2016 12:43 PM
كأنك لم تر صور المستشفيات المصاحبة لهذا المقال....هكذا عندما يفقد الانسان الاحساس بالانسانية

European Union [Konda Saeed Koudi] 02-14-2016 12:30 PM
والله حرام تكون عائش

[هيثم] 02-14-2016 12:26 PM
بعد نظر
هاهاهاهاهاهاهاهاها
بشكيرك ده حدو ........................
أفهمها يا أبو العريف

[تأشيرة خروج] 02-14-2016 11:42 AM
مئات المستشفيات زي الفوق ديل مش؟ ومئات الطرق والكباري تحصد يومياً عشرات الضحايا

والله يامعرص تعرصتك مابتنفعك قدام يوم الحساب يا أرزقي - بعت ضميرك وتنافق وتنكر عشان مستفيد من البشكير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة