الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس برلمان البشير: دوائر دولية تعرقل مسيرة النهضة بالسودان
رئيس برلمان البشير: دوائر دولية تعرقل مسيرة النهضة بالسودان



02-14-2016 11:45 PM
اتهم رئيس البرلمان السوداني أ.د إبراهيم أحمد عمر، دوائر بالمجتمع الدولي بالسعي لعرقلة مسيرة بلاده القاصدة للنهوض بالإنسان السوداني اقتصادياً، وذلك بفرض الحصار الاقتصادي الذي يعيق مسيرة التنمية، ويؤثر في مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للسودانيين.

وأكد عمر، لدى لقائه، يوم الأحد، وفداً من مجلس اللوردات البريطاني يزور الخرطوم حالياً برئاسة العضو محمد شيخ، إيفاء السودان بالتزاماته الدولية والإقليمية. وأضاف قائلاً "إلا أن هناك بعض الدوائر الدولية بالسعي لعرقلة مسيرة السودان القاصدة للنهوض بالإنسان السوداني اقتصادياً".

وأشار إلى أن علاقات السودان مع المحيط الإقليمي جيدة على المستويين الأفريقي والعربي، والدور الفاعل للبرلمان السوداني في المنظمات الإقليمية والدولية، مبيناً أن البرلمان بتركيبته الحالية يعد الأساس الجيد لتلقي مخرجات الحوار لكون يضم أحزاباً مشاركة بالحوار.

من جهته، أكد رئيس الوفد البريطاني، اللورد محمد شيخ، أن الزيارة تأتي في إطار تلمس البرلمان البريطاني لسبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيراً لأهمية تبادل الزيارات ومتابعة مخرجاتها لكشف الحقائق، ومواجهة الحملات الإعلامية التي تعمل على تشوية صورة السودان وسمعته أمام المجتمع الدولي.

من جهته، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني د.محمد المصطفى الضوء، أن اللقاء ناقش مجمل الأوضاع في البلاد بالتركيز على قضايا الحوار الوطني وقضية دارفور والأوضاع بمناطق النيل الأزرق وجنوب كردفان.


شبكة الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2295

التعليقات
#1415337 [محمد حسن فرح]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2016 07:45 AM
مسكين السودان مبتلى بالزمرة المرتزقة باسم الدين!! وبينما الشعب مسلم بفطرته إلا ان الزمرة المنتفعه واللصوص يتشدقون باسم الدين ومن كثرة ذا الحديث وخطبهم في المنابر صدق العالم ان في السودان ارهابا { الاسم العالمي الجديد لاسلام } وصنف السودان بلدا اهابيا .. لكن لماذا علاقة العالم سمن على عسل مع دول الارهاب الحقيقة في الخليج؟ لم يشترك سوداني او نصفه في احداث سبتمبر!!؟

[محمد حسن فرح]

#1415096 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

02-15-2016 05:03 PM
* لا والله ما ليهم حق يا ابراها!
* الراجل ده حصلوه!.."الراجل" ده باين فى "سرحته" هناك 3 اسابيع, اخد "جرعه زياده" من "المكسيكى المؤصل" إياه!!
* يا مسطول, إنت طلعت "بره الخط"!.."الشعار و الموضه" الذان يعرفهما العالم عنكم, مش "نهضة" إنسان سودانى و لا "معيشه!" و لا زفت!, و لو حكمتوا 50 سنه!!..الشعار و الموضه بتاعة "جماعتك" هى "تمكين الدين و شرع الله", يا بنى آدم!..
*يا حليلك على عثمان!..كان سمع جنس "كلامك الميت" ده, كان رسلك بيتكم هسه!!

[Rebel]

#1414942 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 11:53 AM
ليس صحيحا البته ما ذهب اليه رئيس البرلمان من قريب ولا بعيد
نعم .. هنالك عقوبات على السودان لانه كان من حواضن الارهاب حيث ترعرعت القاعده وانطلقت من السودان حتى هاجمت امريكا في عقر دارها
الا ان اكبر معيق للتنميه في السودان هو الفساد واليك الدليل على ذلك
مشروع الجزيره هل قامت هذه الدوائر المعاديه بتدميره
سودانير هل قامت هذه الدوائر بتدميرها وبيع خط هيثرو
سودان لاين هل قامت هذه البوافر ببيع بواخرها والتى بيعت بابخس ثمن
المنظومة التعليميه والصحيه هل دمرتها هذه الدوائر ام السياسات الغبيه
لا تعلقوا فشلكم في شماعات الاخرين
فانتم اهل الفشل بل انتم الفشل والفساد
ومتى رحلتم سيهب السودان من كبوته معافا وصحيحا
26 عام تجربه وزاد

[الناهه]

#1414855 [سودانى]
4.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 09:47 AM
اتهم رئيس البرلمان السوداني أ.د إبراهيم أحمد عمر، دوائر بالمجتمع الدولي بالسعي لعرقلة مسيرة بلاده القاصدة للنهوض بالإنسان السوداني اقتصادياً، وذلك بفرض الحصار الاقتصادي الذي يعيق مسيرة التنمية، ويؤثر في مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للسودانيين.

قسما بالله نحنا كفاية علينا عراقيل الدوائر الداخليه . ياعالم كفايه تهريج و كلام فارغ وتضليل . فكونا منكم الله لا عادكم . ناس لا تخاف الله ولا رسوله والدين بقي عندكم سلعه تباع وتشترى الله لا وفقكم الله يسلط عليكم حنود من عنده ربنا يشغلكم بحالكم ياقادر ياكريم . اللهم خلصنا من الطغاة .

[سودانى]

#1414852 [زول..]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 09:33 AM
على الإنقاذ دائرة السوء...اللهم آمين

تلهت حكومة الإنقاذ طيلة فترة حكمها عن شعبها ، وعبست في وجهه وتولت حين جاءها شاكياً غلظة حكامها وفسادهم من خلال السلطة الرابعة ، واليوم وبرغم من أن الحصار الإقتصادي سوف يفتك بعامة الشعب ولا تجده يجدي فتيلا في إقتلاع النظام الحاكم. لكنك تجده يجد الترحيب من شريحة كبيرة من المجتمع السوداني والسبب هو بغض الإنقاذ وتمني زوالها ولو كان الثمن شقاؤهم.

إن الحقيقة المرة هي أن تلكم الدوائر التي نجحت في التضييق الإقتصادي على السودان لا تبغ زوال الإنقاذ من سدة الحكم ، ولا تريد نهاية للحرب في دارفور ، وإنما تريد بقاء الأمور على ما هي عليه ، إحتراب دائم وبؤس وشقاء وموت ، والشاهد على ما أقول مايدور حولنا في العالم من بؤس وشقاء.

يجب أن نصنع الثورة بأيدينا كما يفعل الرجال ولا ننتظر الآخرين ذوي النوايا والأجندات التي لا تريد ببلدنا الرخاء والدعة...

[زول..]

#1414842 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 09:15 AM
تكون بعض الدوائر بالمجتمع الدولى المعادية للنهوض بالسودان وتحسين حالة شعبه الاقتصادية واستقراره السياسى امرت الحركة الاسلاموية بالانقلاب على حكومة الوحدة الوطنية التى اجمع عليها كل الشعب السودانى لوقف العدائيات مع قرنق واقامة مؤتمر قومى دستورى يضم الجميع ولا يستثنى احدا للحوار والاتفاق والتراضى على كيف يحكم السودان فى جو من الحريات السياسية والاعلامية؟؟؟
وطبعا توجد كثير من الدول لا تريد ديمقراطية واستقرار فى السودان لاسباب كثيرة منها على سبيل المثال انه اذا استقر هذا الشعب وتراضى بحكم ديمقراطى تعددى بحكم تنوعه وثرواته الطبيعية الكثيرة واهمها المياه والارض الزراعية والضرع فانه سيكون قوة اقتصادية وعسكرية كبيرة وشعبه اصلا وبطبيعة تكوينه يكره الاستعمار واغتصاب فلسطين والظلم الخ الخ الخ!!!
اها ولقى اعداء السودان فى الحركة الاسلاموية السودانية القذرة الواطية والعاهرة والداعرة مبتغاهم فى تدمير وتمزيق السودان وعدم استقراره لعلمهم سلفا بانهم سيفشلون ويعيثون فى الوطن حروبا ودمارا وخلافات داخلية الخ الخ وسيتمزق السودان واهو الجنوب انفصل والبقية تاتى فى ظل وضع كهذا!!!
والا قل لنا يا ا.د.ابراهيم احمد عمر لماذا تنقلب الحركة الاسلاموية على اجماع اهل السودان فى وقف العدائيات والحوار القومى الدستورى فى ظل حريات عامة؟؟؟؟
هل انتم عملاء ولا مغفلين نافعين؟؟واذا قلتم فى انقلابات اخرى فليكن عارضوها وحاربوها مع القوى الديمقراطية خاصة ان البعثية والشيوعية والانظمة الديكتاتورية كانت فى افول!!!!!
يا ابراهيم احمد عمر اعتقد وكما هى عادة الحركة الاسلاموية ان خطابكم دائما موجه للاغبياء والدلاهات والجهلة والغوغاء والفاقد التربوى وليس لاى انسان عنده شوية مخ وشوية اطلاع!!!!!

[مدحت عروة]

#1414793 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 07:45 AM
لا دوائر خارجية ولا هم يحزنون العالم به اكثر 200 دولة وانتم الذين بدأت سياسة التحرش الخارجي والداخلي وجئتم الى الحكم ومحددين اعداؤكم وجئتم الى السلطة بلغة الحرب والعنف ولم تأتوا بلغة السلام والعدل..

انتم تريدون ان يساعدكم العالم على النهوض ليس من اجل السودان وابناءه وشعبه ولكن من اجل ان تكون لكم الكبرياء في الارض.

وقلنا لكم ان الذي تبحثون عنه وتنشدونه موجود بالداخل في شعبكم ولن تجدونها في مجلس اللوردات البريطاني او الكونغرس الامريكي ..

وان البرلمان الذي ترأسه لا يمثل الشعب السوداني في شئ وانما يمثل المؤتمر الوطني ويضم بعض الاحزاب التي تريد مشاركتكم في ميتة البحر واكل اموال الغلابة باسم الديمقراطيةالمزيفة..

قل لي بربك كيف دخل الميرغني الاب البرلمان في آخر لحظة دون تفويض من رئيس الحزب واعطيتموه 26 نائب بالبرلمان..

الم تقوموا بتوزيع البرلمان ونوابه قبل بداية الانتخابات بأن يكون للمؤتمر الوطني (الحركة الاسلامية) 70% والباقي 30% متروكة للأحزاب؟ وحتى النسبة الباقية هي عبارة عن احزاب اما اسسها المؤتمر الوطني من البداية او مدعومة من المؤتر الوطني وبالتالي فإن 90% من المشاركين من الاحزاب الاخرى هم خلايا نائمة في الاحزاب الاخرى وهم حركة اسلامية غواصات دخلوا البرلمان باسماء احزاب مستعارة ؟؟

برلمان به 426 نائب لا تسمع له صوتاً ولا تحس لهم ركزاً بل ان بعضهم غائب ولا يحضر الا الجلسات التي يريدها على مزاجه ولم تطبق بأحدهم حتى الآن لائحة المجلس

[عبدالرحيم]

#1414774 [زلوط المنفلوطي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 06:56 AM
ساعة المقدور يقع كترت البتابت عيب مجموعة من اللصوص ويحاولون ان يتكلول علي النصوص الدينيه للخم والبع عجوز اشمط علي شفا حفره ومازال يكذب ويكذب الناس خلاص عرفت الفيكم يعني التوجه وكده يكف ان الخرطوم اخذت جائزة اوسخ واعفن عاصمة في العالم ناس معفنين يحاصرو لهم شنو خليكم في كذبكم دا

[زلوط المنفلوطي]

#1414754 [باكاش]
4.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 02:18 AM
اتهم دوائر في المجتمع الدولي لعرقلة مسيرة البلاد!!!!
استراتيجية الاخوان المسلمين في احالة فشلهم الي الغير كامريكا
وبريطانيا واليهود، والي المجهول احيانا كدوائر في المجتمع الدولي
وابتلاءات و الامبريالية والكفار والاعداء والصهيونية العالمية.
ياخي انتو ما قلت و مابتخافو غير الله انت ما تسمي الدوائر
دي عشان الناس تعرف تتعامل معاهم وبعدين انت تاني سلطة في البلد ...ولا دا كلام للاستهلاك تغشوا بي هو الناس يا انتهازي
ياعجوز يازنديق.؟

[باكاش]

#1414744 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 01:35 AM
محمد الشيخ ده مو ولد شيخ سلاطين، دحين؟

[منصور]

#1414737 [بكري الصائغ]
4.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 12:45 AM
غندور: علاقات السودان مع بريطانيا “دون الطموح”
***********************
2016/02/14
-شبكة الشروق + وكالات-
------------------
أقرَّ وزير الخارجية السوداني أ.د إبراهيم غندور، بأن علاقات بلاده مع بريطانيا دون الطموح، مبدياً رغبة في تحسينها. وقال إن السودان حريص على إقامة علاقات متميزة مع بريطانيا. وأضاف قائلاً “نحتاج للعمل سوياً من أجل تطوير هذه العلاقات وتعزيزها”. وكشف غندور، لدى لقائه يوم الأحد في مكتبه وفد مجلس اللوردات البريطاني، الذي يزور البلاد حالياً ويضم ممثلين لعدد من الأحزاب في بريطانيا، كشف عن انعقاد لجان التشاور بين الخرطوم وعدد من دول أوروبا.

وأضاف أنه “تحدث لهم عن علاقات السودان مع أميركا وأوروبا وزيارته المرتقبة لبروكسل ولقاءاته هناك مع قادة الاتحاد الأوروبي وأهمية الزيارة لتوثيق العلاقات مع الاتحاد ومع الدول الأوروبية منفردة ومجتمعة”.

وقال غندور “تناقشنا حول الأحداث في الإقليم وحول قضايا الإرهاب، وتهريب البشر، وحقوق الإنسان وحول العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأشار إلى أنه قدم شرحاً وافياً للوفد حول الأوضاع في السودان والحوار الوطني والتزام رئيس الجمهورية بتنفيذ مخرجاته، مؤكداً لهم جدية الحكومة في مفاوضات السلام مع الحركة الشعبية قطاع الشمال ومع حركات دارفور، وأن الحوار معهم سيستمر.

[بكري الصائغ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة