الأخبار
أخبار إقليمية
الحسن 181 أحرز هدفا، لكن بمرماه!!!
الحسن 181 أحرز هدفا، لكن بمرماه!!!
الحسن 181 أحرز هدفا، لكن بمرماه!!!


02-15-2016 12:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ب/ نبيل حامد حسن بشير
جامعة الجزيرة
13/2/2016م

جاء بعمود تراسيم للأستاذ/ عبدالباقي الظافر بصحيفة آخر لحظة بتاريخ الجمعة 12/2/2012م (بإمكان الحسن أن يحرز هدفا!). نحن ، من وصفنا بالدواعش وبأن ذاكرتنا أضعف من ذاكرة الذباب (بعد أن تخصص في علم فسيولوجيا الحشرات!!!)، نقول أن الحسن 181 قد احرز هدفا بالفعل؟؟ هذا الهدف كان في مرماه (نيران صديقة). فهو قام بتعيين نفسه، دون أن نرى أى مكتوب من رئيس الحزب، عين نفسه نائبا لرئيس الحزب، ومسيؤولا عن التنظيم، وامينا عاما للانتخابات، وناطق رسمي... الخ من المناصب، بمعمى آخر (قلب الدفاع و الاستوبر) معا. عادة لا ينسى المدافع مدى حياته احرازه لهدف في مرمى فريقه الى أن يتوفاه الله ، وتلتصق به هذه الفعلة طوال حياته، وتكون أكثر ذكرياته مرارة وخجلا، كما حدث لجمال الثعلب في نهائي كأس افريقيا بالقاهرة (مباراة لاراش) في مرمى يور، ومباراة كاس العالم التي أحرز فيها لاعب من جنوب أميريكا (على ما أطن الأكوادور) هدفا بالخطأ في مرماه، وعندما عاد الى وطنه قتل رميا بالرصاص بواسطة مشجع متعصب.

قام الحسن 181 في بداية الأمر، قبل الدعوة من رئيس الحزب بتكوين لجان المؤتمر، قام بتنظيف الساحة من حوله بإبعاد المقربين من رئيس الحزب (قدامى المحاربين والخلفاء)، وتقرب بشدة الى الشباب ، و حاول مع من وصفهم فيما بعد بالدواعش. عندما اختلف مع رئيس الحزب ورفض مبدأ المشاركة وصرح بأن (وظيفة مساعد في اللواري الغيت)، وتم تعيين شفيقه السيد/ جعفر،غادر البلاد مغاضبا لعدة اشهر، ثم عاد لاصطحاب والده للخارج بدعوى العلاج وبقي الوالد حتى تاريخه، وعاد الحسن 181 وفي رأسه (خطة لعب جديدة انقلابية) مبنية على التخلص من الجناح الآخر الأكثر شبابا ممن قام بإبعادهم سابقا، آملا أن يجد الدعم من الشباب الذين كانوا يلتفون حول المرحوم محمد الأزهري ومن روابط الجامعات ومن بعض (النكرات) مدعوما بقوة من المؤتمر الوطني وسلطاته المتعددة بحيث يقدم (عربونا للصداقة) الجديدة المبنية على تكتيكه الذى ظن أنه (الطعم) الذي سيبتلعه المؤتمر الوطني وهو (التحالف بدلا عن التخاصم!!!). لم يدرس سيادته التاريخ جيدا، وهو ليس بتاريخ بعيد. ولم يتفهم أو يستشف رأي قواعد الحزب ورأيها في المشاركة. لم ينظر لما حدث للحزب المسجل، خاصة بعد وفاة الشريف زين العابدين، ولم يقرأ ما حدث لمناوي، ومن قبلهما لريك مشار ولام أكول ومجموعته. لم يدرس تاريخ حزبه الذي يرفض المهادنة والتحالفات المشبوهة، ويقرأ نبض الشارع بوضوح وينفذ ما تراه القواعد، ويضع الوطن والمواطن فوق كل شيء، بما في ذلك الحزب. حزب كانت كرامته من لا تنفصل عن كرامة الوطن والمواطن. الآن كل من يقابلك يقول: بالله شايف (البهدلة ) دي؟؟!!

الشيء الوحيد المقبول والذي جاء على لسان الحسن 181 هو ما جاء في مؤتمره الصحفي بالجنينة بأن المشاركة الحالية تستحق اسما أخرا بخلاف المشاركة!!!!

نقول نحن الدواعش كما يحلو له أن يسمينا (زمااااان شن قلنا)؟ نحن نعرفهم كما نعرف ابنائنا، وعاصرناهم منذ أن كانوا أطفالا وترعرعنا سويا كل على حسب تربيته، وتعاصرنا بالمدارس والجمعات داخليا وخارجيا وفي اطار العمل حكومي كان أم قطاع خاص. ولم ننخدع بكل ما جاءوا به حيث أن فاقد الشيء لا يعطيه. يعتقدون أن الحكم سلطة ومال. وأن كل من يعارضهم يود أن (يقتسم) السلطة والمال معهم. الحل لديهم شديد السهولة وهو و(اختراع) منصب وهمي (مثال: مساعد أول لرئيس الجمهورية)، ومعه راتب ومخصصات محترمة آخذين في اعتبارهم (يطعم الفم فتختشي العين)، فمنحوكم مناصب أسمية وسحبوا منكم القدرات التنفيذية. كما يقول المثل المصري (هو أكل والا بحلقة؟). فهم لا يتسمون بالغباء المطلق كما تعتقد، فغبائهم نسبي ومقدراتهم الفكرية بالكاد تكفي لحمايتهم من منم يحاول خلعهم من الحكم، وسلاحهم العنف بأقصى درجاته، ومبدأهم يا روح ما بعدك روح. هل تستطيع يا من انقلبت على حزبك بأفكار وبرامج خاطئة أن تتبارى معهم؟

عليك أن كنت تريد احراز هدف أن تعلم أنه ليس أمامك سوى مرمى فريقك (حزبك)، وقد فعلت وعليك تحمل النتيجة. عندما يسجل حكم المباراة هدفا لا يهمه ان كان سجله المهاجم أو المدافع. المهم في الأمر أن الكرة ولجت المرمي وعلى الجمهور صاحب المرمى أن يزرف دموعه، و الجمهور صاحب الهدف ينطلق بأهازيجه ومناكفاته واستفزازاته، وينتظر صباح اليوم التالي مناكفات الأستاذ/ محمد عبدالماجد!!! لا يستطيع أحد الغاء الهدف حتى وان كان مجدي شمس الدين (حليفكم) أو نائبه المفتري، أو المفوضية التي ستحوله الي الجمعية العمومية كما حدث في موسم 2014/ 2015م مع تتويج المهزوم 5مرات منها مرتين بأرضه.

الدواعش لن يعودوا لحزب على راسه الحسن 181 أو حتى وان بقي كعضو به. نطالب بمحاسبته أولا، ثم فصله من الحزب والأسباب لا تحصى ولا تعد. فمن خان وباع وبهدل الحزب وشمت به الأعداء لا مكانة له بحزب أسسه الزعيم الخالد وابو الوطنية الشهيد/ اسماعيل الأزهري. هذا الوطن لا يحك جلده الا من عاش فيه، وتمرغ في ترابه وتمسح بطينه وتغذى البعوض على دمائه، ولعب في الشوارع الدافوري وكورة ىالشراب وحرينا والسيجة. أللهم نسألك اللطف (آمين).
[email protected]


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 5276

التعليقات
#1415839 [بن عباس]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2016 01:13 AM
انا اتحادى ولا اقل عنك داعشية وان ما فعله الحسن بالحزب لم يفعله احد قبله .
رغم ذلك فان ثقتى فى الحزب كحزب لا تزال متماسكة ولن نترك البلد للكيزان مطلفا مهما تزاكوا او تآمروا .
اننى على ثقة مطلقه فى السيد محمد عثمان الاب واجزم انه متى ما حضر للبلاد فان الامور ستتغير رغم كل ما يقال فيه ممن لا يعرف معدن الرجل وحرصه .
اما عن صحته البدنيه والعقليه فأول من يتفاجأ بها هم الكيزان قبل غيرهم . ولك تقديرى

[بن عباس]

#1415701 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2016 05:42 PM
أس بلاءنا وتاخرنا وحتى الانقلابات العسكرية من احزابنا وهم سادتنا فاتبعناهم فاضلونا الطريقا والطريق ولكل مكابر قارنوا بين سادتنا ومحمد مهاتير ماليزيا ماليزيا استقلت بعدنا بسنة اى عام 57 م فان جئت الى المقارنة فى ذاك الزمان وفى حينه فرق ساشع بين السودان وماليزيا هم فقراء مجرد مزارعى شاى وه ى بالكاد تكفيهم حد الكفاف ونحن دولة يشار لهاوعليها واليها بالبنان اجماعيا وماديا وثقافيا وتعلما انظر اليوم الى ماليزيا وقارن ستصاب حتما بالجنون وحتى عقلك لربما لن يصدق .. وكذا سنغافورة حتى اندونسيا كلها كانت مقارنة بالسودان ان لم ابالغ صفر كبير على الشمال اذن ما نجن فيه اليوم من لا اريد ان اقول من مسغبة الانما من ضيق وزياردة بعد ان اعلن على الملا بان ميزانية عام 2016 لا زيادة فيها فها نحن بتجرع زيادة الغاز ونتلقم زيادة المياه وغدا الكهرباء وبعد غد رغيق لقمة العيش الخ ... وهلمجرا واله المستعان

[عبدالله احمد محمد]

#1415285 [AAA]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2016 01:36 AM
لك التحية بروف نبيل.. مقال يفيض بالمواجع والفواجع..
لست اتحاديا.. لكن والله..هذا "الولد" بتصرفاته الصبيانية الطائشة اللا مسئولة واللا اخلاقية جعل من اسم الحزب مضحكة..ومن تاريخه ملطشة...ليصبح الحزب أثرا بعد عين..وجسدا بلا روح بعد ان قام باقصاء دوعشه..وتفريغه من قدماء محاربية..بل اصبح اطلالا يتغنى بها المحبين ألما..هذا اذا لم يجعل الحزب في عداد الذكرى المنسبة..لقد جعل الشرفاء من منسوبي الحزب يستحون من الانتماء اليه.. ويتدارون خجلا من الشامتين عليه..
* من واقع الحال.. أرى.. لا الحسن.. ولا أبيه.. جديرين بقيادة هذا الكيان..لقد انكسر المِرق واتشتت الرصاص.. وينو ال بلم الناس اخي بروف نبيل؟؟؟ مع احترامي

[AAA]

#1415275 [ahmed ali]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2016 12:41 AM
بروفيسور نبيل حامد حسن بشير
لقد طال إنتتظارنا لكلماتك التي تروي ظمأنا علي صفحات الراكوبة التي تجمعنا تحت ظلالها .
في مقال سابق لك إنه سنسمع قريباً عن إصلاحات في الحزب ولقد إستبشرنا خيراً بذلك وطال إنتظارنا ولذلك نتوجه إليك برغبة صادقة أن تقوم و من خلال موضعك داخل الحزب أن تقدم مشروع للإصلاحات الداخليه في الحزب مع ملاحظة بتر العضو الفاسد تكون الحل الأمثل مع وضع المثل القائل كل مملكة تنقسم علي ذاتها تخرب وهذا ما تسعي الإنقاذ لفعله وسط صفوف المعارضه الشريفة . ولك كل الإحترام .

[ahmed ali]

#1415254 [نبيل حامد حسن بشير]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 11:43 PM
كمان جابت ليها نبذ للزعيم؟ يبدو أنك لا تعرف معنى كلمة كاريزما؟؟؟ فهى عندنا = اسماعيل الازهري. أما الانتهازية فهي أبعد ما تكون عن شخصيته التي ضحت بكل شيء وتوفي وهو مديون. اتقوا الله في قادتكم ومن حرروكم وانتم نيام!!!

[نبيل حامد حسن بشير]

#1415194 [عمر الحاج حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 08:56 PM
نحن الجيل الذي درس في جامعات قبل الجامعات الكثيرة الحالية وعندما اتيناها اقنعونا الشيوعيون الجبهة الديمقراطية-الاسلاميون الجبهة الاسلامية ان سبب تخلف السودان يرجع الي آلي -المهدي والميرغني رغم ان السودان كان متطور اكثر من اليوم -النصيحة التي نقولها لطلاب اليوم لا تصدقوهم لقد اكتوي الشعب السوداني بشيوعي وحكومة مايو وحتي اليوم باسلامي الانقاذ ولو كان السيدين وباقي الديمقراطية في السلطة حتي اليوم لكنا في حال احسن ولبقي سوداننا موحدا ولكنا قادة افريقيا والمسلمين والعرب.

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
United States [عمدة] 02-16-2016 12:08 AM
صدقت وانت كاذب.
صدقت حينما قلت ان السودان كان متطورا اكثر من اليوم.
وكذبت حينما قلت لو كان السيدين فى السلطة حتى اليوم لكان وكان.
التطور الذى ذكرته هو ما تركه لنا الانجليز اعترفنا ام لم نعترف. أما السيدين فلم يضيفا طوبة واحدة بل تركوا فينا التعيس وخايب الرجاء (محمد عثمان والصادق) فليتهم ناموا نومتهم دون ولادة. ولا تنسى ان الشيوعيين والكيزان هم نسل اتباع (السيدين) وبالتأكيد هم والعسكر دمروا ما تركه المستعمر. ولذلك ان اردنا تغييرا فلتكن ثورتنا ضدهم جميعا.


#1415145 [ود الصحفي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 07:05 PM
يا سلام على أحمد البلال خبير ومعلم محترف في الطأطأة والسفالة والتطبيل وكذلك من خلفه ومن على جانبه. أي دجل هذا وأي رجولة هذه . أهكذا صار الاحترام في عصر السفاح. هل هذا خشوع ، هل ورث التقوى من أجداده.
يا احمد البلال هل تخشعون في صلاتكم هكذا، إن كنتم أصلا تصلون. أما كفانا صلاة عبد الرحمن الخضر للصبح حاضرا ونهب المليارات.
داهية تفقع عيونكم.

[ود الصحفي]

#1415050 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 04:02 PM
(بروفات) اخر الزمان. حيرتونا وحيرتوا الحيرة ذاته. طيب لمن انت عارف الكلام الكتبتو ده كلللللللللللللللللله ما قادر تستوعب انك تابع للبيت وانو الحزب مات بموت الازهرى والشريف حسين. ومش برضو الحسن ده ود ابوه ام انا غلطان. ربما كانت ذاكرتى خربة وليتك يا بروف تذكرنى متى انتخبتم (انت او ابوك او جدك)ابوهاشم رئيسا للحزب. ومش برضو ابوهاشم ده عاضى حلابيتو السنة كوللللللللللللللللللها ومالى شبكتكم أهداف. خلاص يعنى بس جات فى حسووووووووووووونة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المشكلة الكبرى تكمن فى من تمرغ بتراب الوطن وتمسح ب(اهل البيت) الذين اعتبرهم اخطر من البعوض فى مص الدماء. وبعدين يابروف ما انت عارف انو 90% من كيزان السجم والرماد ديل من مواليد العهر الطائفى والعقائدى وانجبتهم بطون ميرغنية وانصارية وقليل من (الشعوعية)!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[عمدة]

ردود على عمدة
United States [عمدة] 02-16-2016 04:42 AM
((نحن الكنوز لا نتبع اي طريقة صوفية ولا نبايع الا صلي الله عليه وسلم. فنحن من ادخل الاسلام للسودان، فمن باب أولى أن لا نتبع من ادخلناه للاسلام. وقعت ليك))

عبارة تؤكد بروفسيرية اخر الزمان !!!!!!!!!!!!!!!! الممتمومة نفخة وعنترية.

- أما خدمة الوطن ولله الحمد قضيناها ثلاثون عاما خدمنا فيها كل مناطق السودان دون من أو أذى. وجامعتك دى بنيناها طوبة طوبة (اعدادية + نشيشيبة) أيام البروفات الكانو بملو العين رحمة على من رحل وأمد الله فى عمر من بقى ومتعه بالعافية ورحم الله البروف محمد عبيد المبارك. وفيها تعلمنا مبادئ الكمبيوتر زمن البلد كلها ما كان فيها 5 كمبيوترات!!!!!!!!!!!!!!

- مازلت تتحدث عن التاريخ. اين هو الحزب واين هم الاتحاديين!!!!!!!!! بعد الراحلين الازهرى والشريف حسين فان ما تسمونه حزبا صار ملكية للميرغنى واهل بيته. وتتحدث عن (رئيس حزب) لا انتخبته أنت ولا غيرك والا فقل لنا متى وأين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[نبيل حامد حسن بشير] 02-15-2016 11:34 PM
من قال لك بانني من الختمية؟؟.؟ هل كان الأزهري ختمي؟؟؟ ليس كل اتحادي ختمي يا سيادتك. كمان ازيدك من الشعر بيتا. نحن الكنوز لا نتبع اي طريقة صوفية ولا نبايع الا صلي الله عليه وسلم. فنحن من ادخل الاسلام للسودان، فمن باب أولى أن لا نتبع من ادخلناه للاسلام. وقعت ليك؟
أما عن حكاية بروفات آخر الزماندي، فأمامك كمبيوترك، وابحث ان كنت تعرف كيف تستخدمه تحت هذا الاسم وستجد ما يجعلك تفتخر بأمثالنا محليا واقليميا وعالميا. أخوك من أشهر العلماء في مجاله على مستوى العالم، وتتسابق الجامعات في طلب خدماته، لكنه يرفض أن يخدم غير السودان!!! والله هي خدمة ضراع وقبل 23 سنة والحمدلله طلابي في كل حي من أحياء السودان. انتوا كيف!!!.


#1414969 [bluenile]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 01:07 PM
(هذا الوطن لا يحك جلده الا من عاش فيه، وتمرغ في ترابه وتمسح بطينه وتغذى البعوض على دمائه، ولعب في الشوارع الدافوري وكورة ىالشراب وحرينا والسيجة.))
هذا الوصف لاينطبق على اى واحد من الساده المراغنة لهم مدارستهم الخاصة لا يدرسون مع خلق الله ولم يلعبوا فى الشوارع اى من اللعبات التى تحدثت عنها لذلك جميعهم بعيدين عن هذا الشعب المسكين و كل الموضوع وراثة قد اكون مخطئا فى هذا الحديث ارجو ان يصححنى اي فرد من الذين درسوا فى مدارس خلق الله وقد تزامل معه احد المراغنة فى مدرسة غير مدرسة المرغنية يقول لينا وهو مشكور على التصحيح

[bluenile]

#1414941 [الناهه]
1.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 11:43 AM
يا سيد الحسن
والدك من قبلك اطلق .... سلم تسلم .... ولم يوفق فيها فاستسلم هو نفسه
واطلقت انت وعدا ب 181 يوما لانهاء مشاكل السودان
فلم تكلف بملف واحد لتبرز مواهبك حتى اصبحت مثلك مثل اي قطعه اثاث ديكور في القصر وقبلك كابد اخاك جعفر نفس المصير المثير ويأس اباكما فبقي في منفاه الاختياري

اما نجل رئيس حزب الامه فشغل نفسه بالماراثونات وحلبات المصارعه والفنانين والشعراء وارسل اباه الى المنفى الاختياري

فان شئت فابقى بالقصر وان شئت فارحل فكلا الخياران لا ينفع ولا يضر حكومة المؤتمر الوطني في شئ ابدا

[الناهه]

#1414935 [ود النوبة]
1.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 11:35 AM
احمد البلال المطبلاتي ما باقي شئ في هذه الصورة الا يركع تحت اقدام هذا الطفل المعجزة

[ود النوبة]

ردود على ود النوبة
[nagatabuzaid] 02-15-2016 06:10 PM
ده أحمد البلاد ولا الدقير ؟ الكروش واحدة


#1414878 [وطن الجدود]
1.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 10:21 AM
(حزب الفكه الديمقراطي-الأصل)..يواصل مسلسله (مشارك ماشافش حاجة)..بطولة (الحسن الميرغني)..سينارست(الغائب الحاضر- محمد عثمان الميرغني)..واخراج (تاج السر الميرغني)..وذلك في مسرح عبث المؤتمر الوطني..!!!!!!

[وطن الجدود]

#1414870 [زلوط المنفلوطي]
1.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 10:08 AM
قايتو الزول دا بزكرني مثل عندنا في الريف
المثل بقول تيس ام سترين جابو يعشر الغنم قعد يرضع فيهن هدف شنو البحرزو حسونة دا خلو يزبط الشطه والدكوة للفته بس

[زلوط المنفلوطي]

#1414854 [الفطقي]
3.00/5 (2 صوت)

02-15-2016 09:47 AM
(هذا الوطن لا يحك جلده الا من عاش فيه، وتمرغ في ترابه وتمسح بطينه وتغذى البعوض على دمائه، ولعب في الشوارع الدافوري وكورة ىالشراب وحرينا والسيجة. أللهم نسألك اللطف (آمين).)
عزيزي البروف نبيل تحياتي وتقديري وإحترامي .. والله لو إكتفيت بالإقتباس أعلاه لكان مقالا كاملا وافيا ومعبرا عن واقع الحال.
متمنيا لك وافر الصحة وموفور العافية

[الفطقي]

#1414836 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 09:05 AM
مشكلة الحسن 181 اعتقاده بأنه رجل المعجزات...وأن مكانته كبيرة لدى البشير ولدى أعضاء حزبه...يعنى نفخ نفسو بالهواء ...واصبح يطلق تصريحات هزلية: ستفاجؤؤون بعد 181 بانطلاقة اقتصادية جديدة...انتهت ال181 يوم ففوجئنا بتوب الدولار يصبح 12 متر بعد ان كان عشارى...وزيادة سعر الغاز 200%...والرغيفة بقت مكوفرة عديل...والمواصلات مشكلة... ثم انه خلال ال181 كان خارج السودان!!!!!يعنى الزول دا اصبح ينافس الطفل المعجزة عديل

[جركان فاضى]

#1414816 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 08:29 AM
الناس دي مدنقرة كدا ليييي ؟؟

كمان واحدين معاها حنية .

عالم وهم .

[مريود]

#1414806 [الجقرم]
5.00/5 (2 صوت)

02-15-2016 08:07 AM
((هذا الوطن لا يحك جلده الا من عاش فيه، وتمرغ في ترابه وتمسح بطينه وتغذى البعوض على دمائه، ولعب في الشوارع الدافوري وكورة ىالشراب وحرينا والسيجة. أللهم نسألك اللطف (آمين).))

شكراً بروف نبيل

[الجقرم]

#1414795 [د. هشام]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 07:46 AM
181!! 1+8+1 = 10 (يعني بِيش)...أما كان الأحسن للسيد الحسن أن يقول 180 لتكون (9) أي (طويلة)؟!...هذه المصطلحات تفهمها الأجيال قبل المنقرضة.... العُتْبَى للأجيال الحديثة!!!

[د. هشام]

ردود على د. هشام
[حسكنيت] 02-16-2016 09:45 AM
الدقير يكون بنت وشايبين ؟


#1414777 [Osama Dai Elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 07:03 AM
لك التقدير بروفسير نبيل-- هذا ما جره الانقياد الاعمي حين يتبع الناس الرماد من صلب الاجداد ولو تداول الناس بينهم الامر في الوطني الاتحادي او حزب الامة لكان اليوم الحفدة مجرد اعضاء في الحزبين لا قادة بلا تجربة يعتمدون علي ارث اجدادا وهم رماد من رماد --- اللهم لا شماته ولكن ما زال الاصلاح ممكنا اذا رصت الصفوف وتم اختيار قادة الحزب بعيدا عن ترجيحات الانتماء لعائلة الميرغني أوالمهدي وسنجد حتما من السودانيين من يصل الي قامة المحجوب والهندي لادارة الحزبين -- لك التحية

[Osama Dai Elnaiem]

#1414758 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2016 03:42 AM
لم يدرس تاريخ حزبه الذي يرفض المهادنة والتحالفات المشبوهة،


الحزب الوحيد الذي لم يقدم شهيداً فداء للوطن

الامة قدمت شهداء
الشيوعيون قدموا شهداء
الأخوان قدموا شهاء
البعث قدم شهداء


اذكر اسم واحد شهيد اتحادي

قال حبه يرفض التحافات المشبوهة
حزبك الأن هو نصف السلطة

[ali]

ردود على ali
[نبيل حامد حسن بشير] 02-15-2016 11:40 PM
لعلم سيادتكم كل من قتلوا في سبتمبر اتحاديين، واغلب من قتلوا في اكتوبر وابريل اتحاديين. هل تريد المزيد؟

[مصطفى دنبلاب] 02-15-2016 09:31 PM
فعلا ماذا قدم هذا الحزب منذ نشاته للسودان لا اذكر كل الذي يعتمدون عليه لشحذ ذاكرة الشعب هو الازهري رغم مواقفه الانتهازية وعدم تمتعه بكاريزما القيادة الذي لو كان يتمتع بها ما كان السودان بلا دستور ولا عقد اجتماعي منذ الاستقلال المزعوم والان عائلة سلم تسلم، مسكين يا وطني حقا.

[اندروس] 02-15-2016 06:17 PM
حسب طلبك سأذكر لك واحد فقط من الشهداء الاتحاديين ولا أزيد : الشهيد العميد طيار محمد عثمان حامد كرار حاكم الاقليم الشرقى حتى قيام انقلاب الانقاذ 30 يونيو 1089 ومن شهداء 28 رمضان الذين اغتالتهم يد الانقاذ دون محاكمة... الجهل مصيبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة