الأخبار
أخبار إقليمية
إبراهيم محمود: طريق حزب البشير ملئ بالابتلاءات وفيه زلزلة.. (الحزب حقنا بس الدولة حقت كل الناس).
إبراهيم محمود: طريق حزب البشير ملئ بالابتلاءات وفيه زلزلة.. (الحزب حقنا بس الدولة حقت كل الناس).
إبراهيم محمود: طريق حزب البشير ملئ بالابتلاءات وفيه زلزلة..  (الحزب حقنا بس الدولة حقت كل الناس).


قال: استلمنا الحكومة والناس بتقسم الصابونة والسكر بالوقية
02-17-2016 10:50 AM
مدني: مزمل صديق
أكد حزب المؤتمر الوطني وجود معوقات تعترض طريقه في الحكم.
وأبان مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني إبراهيم محمود حامد، أن ولاية الجزيرة متقدمة على ولايات السودان في العديد من المجالات، ولفت الى أن الجزيرة من الولايات الرئيسية التى يعتمد عليها في اقتصاد السودان.
واعتبر محمود خلال مخاطبته اللقاء النوعي لحزبه بقاعة اتحاد المزارعين بمدني مساء أمس الأول، أن طريق المؤتمر الوطني ملئ بالابتلاءات وفيه زلزلة (وزلزلنا زلزلة شديدة)، وزاد (لكننا نسير فيه ونحن متيقنون من نصر الله سبحانه وتعالى)، وأشار الى أن أمريكا قررت في وقت سابق شل السودان من أطرافه ومدت دول الجوار بالمال والسلاح وقالت لقوى المعارضة استعدوا لحكم السودان، وأردف: (لكن نحن نقول اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء).
وتابع أن الجزيرة تعتبر ولاية الشهداء في كل المواقع، وقال: استلمنا الحكومة والناس بتقسم الصابونة والسكر بالوقية، وفي العام 1996-1997م، وفي عز الضيق كانت ميزانيتنا 80 مليون، والآن وبعد انفصال الجنوب بنتحدث عن أكثر من 10 مليارات جنيه، ودعا لعدم نسيان نعمة الله، ووجه أعضاء الحزب بأن يقدموا الأنموذج الأمثل بين الناس، وقال: (الحزب حقنا بس الدولة حقت كل الناس).
وذكر مساعد الرئيس ونائب رئيس المؤتمر الوطني، أن الحوار الوطني ليس لتقسيم المناصب، بل لتفكير الناس وإشراكهم في قضايا الوطن بعد الاتفاق على أجندة معينة، وقطع بعدم السماح لأي شخص يعمل على تهديد أمن البلد.
من جانبه قدم والي الجزيرة رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية محمد طاهر أيلا تقريراً مفصلاً عن أداء الحزب والحكومة في الفترة الماضية، وأشار في ذلك لتقديم حكومة الولاية ميزانية وصفها بالواقعية، وأنها أقل من ميزانية العام السابق حتى يمكن الوفاء بها.
وأوضح إيلا أن الولاية تعيش استقراراً سياسياً وأمنياً تاماً، واعتبرها الأولى على مستوى ولايات السودان أمناً واستقراراً، وذكر أنه هناك تنسيقاً تاماً بين الأجهزة التشريعية والتنفيذية، وأضاف أن سياسات الولاية بدأت كجزء من المنظومة العامة لبرنامج الرئيس وتفويض الشعب السوداني في استكمال النهضة وإجراء الإصلاح.
وقال أيلا إن الولاية قطعت خطوات في إصلاح الخدمة المدنية وتطوير وترقية التنمية والخدمات، وفي مجال البنية التحتية، وزاد أن هناك رضاء تاماً وسط المواطنين الأمر الذي نبه الى أنه كان له بمثابة الدافع الكبير في تحقيق ما أنجز، واعتبر أن مشروع الجزيرة شهد في الفترة الأخيرة جهداً مقدراً وكبيراً من الحكومة الاتحادية تمثل في توفير المدخلات من السماد والمبيدات والتقاوى واستقرار الري، بجانب الجهد الكبير للمزارعين مما مكن من تحقيق إنتاجيات كبيرة في الإنتاج الزراعي في الذرة والفول والقطن.
وأردف أن تفاعل المجتمع ساهم في قيام مؤسسة الكفالة الاجتماعية لكل أيتام الولاية، وكشف عن الإعداد لبرنامج وصفه بالطموح يسمى نداء أهل الجزيرة للتنمية والتعمير باستقطاب الدعم الداخلي والخارجى بتوجيه من الرئيس حتى يتم تمكين أبناء الولاية من المقتدرين من المساهمة في تطوير التنمية والخدمات خاصة في الصحة والتعليم، بالإضافة الى إشراك كل المؤسسات في ذلك العمل.
وأعلن أيلا أن الولاية ستشهد برنامج في مجالات الاستثمار، ونوه الى أنه في مجال إصحاح البيئة تم توفير معدات ومعينات لقضية إصحاح البيئة بمحلية مدني وبدأ الاستلام للمحليات الأخرى بتكلفة تجاوزت 50 مليون جنيه، ولفت لوجود مشاريع البستنة وكهربة المشاريع الزراعية، ومشروع زراعة المليون شجرة مثمرة بمحلية المناقل.
ومن جهته أشار رئيس اتحاد عمال ولاية الجزيرة أمين قطاع العاملين بالمؤتمر الوطني الشريف حمدالزين يوسف طه، لمشاركة قطاع العاملين في تكوين مهن الإنتاج الزراعي البديلة لاتحادات المزارعين، وطالب بصرف متأخرات العاملين للعام 2013م بعد أن أعدت وزارة المالية المطالبة الكاملة والشاملة والمراجعة من ديوان شؤون الخدمة للفصل الأول لسبعة أشهر، وقال: (تفاجأنا بأننا نستلم خمسة أشهر فقط، بما يعني استلام 40 مليون من جملة 57 مليون)، وطالب بإكمال تلك المتأخرات.
واعتبر حمد الزين أن أيلولة المستشفيات الاتحادية بفصلها الأول تشكل عبئاً كبيراً على الولاية، وقال: (لابد من أخذ الأمر مأخذ الجد)، وأوضح أن مستشفيات الجزيرة تقدم خدماتها لمعظم ولايات الجوار بجانب ولاية الجزيرة.
ورأى رئيس الاتحاد أن الموسم الشتوي يبشر بإنتاجية عالية، وتمنى أن يتم تكوين مجلس إدارة مشروع الجزيرة الجديد متوافقاً مع ما هو مطلوب.
في السياق اعتبر رئيس كتلة نواب الجزيرة بالمجلس الوطني عبد الله بابكر محمد علي، أن الحكومات السابقة للجزيرة عملت على تدمير الولاية، وذكر: (المركز استجاب للإرادة السياسية بالولاية ودفع بقيادة أيلا الذي استطاع تفجير الطاقات)، ونبه الى أن الولاية غنية بالموارد، وردد: (لكنها لم تجد من يوظفها بالصورة الصحيحة في السابق)، وطالب بأن يكون أيلا رئيساً لمجلس إدارة مشروع الجزيرة ليربط بين المشروع وإدارة الولاية.

الجريدة


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 3914

التعليقات
#1416947 [على على]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2016 12:23 AM
طال ما قاعد معانا من ايام بقسموا الصابونة تستاهل الجنسية

[على على]

#1416921 [اريتري]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2016 10:18 PM
ممكن حد يتفضل ويقل لي اي ميزة للسودان او السودانيين ، ناس شينة و مغبشة كأنها طالعة من المقابر واخلاق زي الزفت ، بلد وسخانة ومسخنة زي جهنم . ما يسمي بشرق السودان لم و لن يكن أرضا لقبائل شمال السودان او غرب افريقيا حتي ولو حاز علي الجنسية السودانية ، اريتريا و ما يسمي بشرق السودان شعب واحد و متداخل منذ آلاف السنين هذه معلومة لا تتناطح فيها عنزتان .

[اريتري]

#1416704 [Hozaifa Yassin]
2.00/5 (1 صوت)

02-18-2016 12:19 PM
الانقاذ الذى دخلت الان عامها السابع والعشرين فى الحكم اصلا اتت اليه بانقلاب على حكومة منتخبة لم تكمل وقتها عامها الثالث.حينها كانت الجبهة القومية الاسلامية تسعى بكل قوتها لوضع العراقيل امام الحكومة المنتخبة حتى تضعف وتفشل لتنقض هى الى السلطة.الان الفترة التى قضتها الانقاذ فى الحكم تساوى تسعة اضعاف الفترة التى قضتها الحكومة التى ينتقدها ابراهيم محمود ولكن مع ذلك فاذا كان كل الشعب السودانى فى ذلك العهد يحصل على السكر والشاى بالوقية فلا باس لان المساواة فى الفقر غنى.ولكن انظر لعهد ابراهيم محمود حيث صرح امس زميله مدير هيئة مياه ولابة الخرطوم قائلا ان المهندسين ماعندهم حق المواصلات فاذن من اين لهم حق وقية الشاى والسكر ؟و لكن فى نفس الوقت انظر للاخرين اصحاب الحظوة الذين احتكرت لهم الوظايف والاقتصاد حيث امسوا يتطاولون فى البنيان ويعلمون ابناءهم فى مدارس وجامعات ماليزيا ويتعالجون فى مستشفيات المانيا ببنما ابناء غمار الناس يتعلمون فى مدارس الحكومة التى تفتقر للاجلاس فيفترشون الارض ويلتحفون السماء ،فيما يتعالجون فى مراكز صحية من شدة ضعف الرقابة فيها يعالج الفراش المرضى بزعم انه الطبيب ويبيع لهم الادوية المنتهية الصلاحية.هذا غير الدم الفاسد الذى يضبط فى مستشفيات وسط لاالعاصمة.وبسبب سوء التخطيط تم فصل الجنوب ثم مالبثت الحكومة ان قالت ديل اهلنا نفتح لهم الحدود كما انها بدات باعلان الحرب على امريكا ثم مالبثت ان عادت تسعى لتستعطفها وتطلب منها اعادة العلاقات. اما الفساد الاخلاقى والمالى فيعف القلم عن ترديد تفاصيله.فهل بعد كل ذلك يعتقد ابراهبم محمود ان له لسانا ينتقد به حكومة اخرى. ان عليه ان يفوق لنفسه ويسال الله ان يريه الحق حقا حتى لا يموت على غير الحق.

[Hozaifa Yassin]

#1416673 [محمدوردي محمدالامين]
3.00/5 (1 صوت)

02-18-2016 11:34 AM
اسمع يا حبشي انت في روشته قبل شويه كتبانها لغردون مزمل ارجو ان تقراها لو بتعرف حبشي اقصد عربي وتلتزم بها حرفيا
( اسيادك السودانيين)

[محمدوردي محمدالامين]

#1416582 [ياغريب يلا لى بلدك ولملم عددك وسوق معاك ولدك]
3.00/5 (1 صوت)

02-18-2016 09:27 AM
ارتيريا يا جارت البحر اولاد عواتي يا شباب والله عمر البشير رجل اجهل من ابو جهل لا يفرق بين الحبشي والاريتري والسوداني

[ياغريب يلا لى بلدك ولملم عددك وسوق معاك ولدك]

#1416539 [alaaza bit wad almsaed]
3.00/5 (1 صوت)

02-18-2016 08:45 AM
مرحبااااااا بالأخوة الأرتريين .. نحن شعب مضياف فعلا .. وصلناك لأعلى وظيفة سياسية .... أهلا أرتريا الشقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[alaaza bit wad almsaed]

#1416448 [منتصر]
3.00/5 (2 صوت)

02-18-2016 01:05 AM
كيف وصل لاجئ اجنبي لهذا المنصب
بعد ان تامر وتخابر علي السودانيين وقدم ولاء الطاعة لمن باعوا الرطن لخدمة الحزب حلم قيام دولة إسلامية هل يتم بالخونة والأجانب نحن في السودان ندافع عن كل دول العالم وحاليا اليمن والسعودية هل منحونا الجنسية
غزو حبشي منظم يتم وبصورة غير قانونية ومخفي
يطّلع لنا وزير الداخلية بقرارات تنظيم الوجود الأجنبي ماذا تعني تنظيم تجنيس وتستمر الساقية مدورة
معروف راي العصابة الحاكمة ان يتخارج المواطن لانه لا يعمل ولا يخدم في الجيش
وان السوداني معارض وله مطالب واراء في الحكم
الي جهنم يا بشير وقريبا الاحباش الي بلادهم

[منتصر]

ردود على منتصر
[الهبباي] 02-18-2016 10:58 AM
وصل بي عراقي زكان راكب قطر وباقي القصة عارفة انتا


#1416444 [AAA]
3.00/5 (2 صوت)

02-18-2016 12:43 AM
انتو بس اقطعوا وشكم مننا..وخلونا بوساختنا يا...قرف

[AAA]

#1416406 [ودالبلد]
3.00/5 (2 صوت)

02-17-2016 10:19 PM
كذاااااب اشر .. كان السكر والصابون والزيت و الجاز الأبيض مجاااااان في التموين لو ناسي نذكرك

[ودالبلد]

#1416361 [عصمتووف]
2.25/5 (3 صوت)

02-17-2016 07:31 PM
ي اجنبي اين كنت تقسيم السكر والخبز والصابون والعدس والطحينية كان ف عهدكم المبارك والهالك ب اذن الله كيف ينصر الله دولة ظالمة واطرافها تتاكل من الاجناب الاحزاب العذاب لم نسمع بوزير فقير بائس كالح مثلكم يمتلك الشركات والسمسرة والقواده الا ف عهدكم الطاهر ي سفهاء

[عصمتووف]

#1416292 [ابو جلمبو]
2.75/5 (3 صوت)

02-17-2016 05:03 PM
الكيزان هم دائماً بينظرو للاشياء وفق منظورهم الاناني البحت
يعني سمو الانقلاب ثورة الانفاذ، عشام انقذو انفسهم من الجوع والفقر, وكل مرةواحد منهم شبع وادردم يقول البلد فيها خير كتير، وبشة ما قال علمنا الناس اكل الهوت دوق، لانه ايام كفوري كان بياكل من برميل وساخة ناس كفوري اولياء نعمتة ونعمة اهله الجعان تربية الجوع

[ابو جلمبو]

#1416276 [خالبوش]
2.25/5 (3 صوت)

02-17-2016 04:37 PM
(إبراهيم محمود: طريق حزب البشير ملئ بالابتلاءات وفيه زلزلة.. (الحزب حقنا بس الدولة حقت كل الناس).) البشير وابراهيم محمود وبقية أفراد عصابة البشير هم الزلزلة الحقيقية التي ابتلى الله بها السودانيين! وكأن هذه الابتلاءات لا تعرف طريقها إلا الى الغلابة! ما هم ناس إبراهيم محمود ورئيسه الفاشل البشير وبقية أفراد العصابة في نعيم ويتزوجون مثنى ورباع ويمتطون الفواره ويبتنون العمارات، الخ!

[خالبوش]

#1416258 [الفحل]
2.25/5 (3 صوت)

02-17-2016 04:03 PM
لا تظلمو هزا اللاجئ الاريتيري فهو يقول الحقيقة صحيح هم كانو بيقسمو الصابونة ويوزعوها في معسكرات اللاجئين وكل المواد التموينية والان حصلو علي الرقم الوطني وتجنسو وصاروا اولاد بلد والخطاب موجه لاهلة وطبعا هم من ضمن الحضور لكن ايامكم قربت انشاءالله

[الفحل]

ردود على الفحل
[الهبباي] 02-18-2016 10:57 AM
اللاجئ دا اشرف واتظف واحد في العصابه الحاكماك 27 سنه وبعدين الرقم الوطني قاعد يتباع في شندي لليمن والشوام بي 100 دولار يعني ماحاجة كبيره والببيعوا يكون مفتخر انوا في واحد البيض بقى سوداني .


#1416242 [اابو الخير]
2.88/5 (4 صوت)

02-17-2016 03:44 PM
هذا الاريتري الاعجمي يشتم اسياده
لعن الله الترابي وكيزانه الذي عملوا للكلب طوق
ارجع لأهلك احسن مما تقعد تشتم الناس في بلدهم يا لاجئ

[اابو الخير]

#1416207 [شهنور]
2.50/5 (2 صوت)

02-17-2016 02:57 PM
اذهب الى بلدك ايها الاجنبى .

[شهنور]

#1416198 [الحقيقة المرة.]
2.75/5 (5 صوت)

02-17-2016 02:41 PM
والله كذاب يا إبراهيم محمود ما كانت حال البلد مثلما ذكرت لنا الآن.


لكن انتم احلتم وضع السودان للحضيض رجعونا لعام 1989م وغادروا لجهنم.

[الحقيقة المرة.]

#1416183 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
3.00/5 (3 صوت)

02-17-2016 02:16 PM
لم ننكر أننا شعب تعيس و عانا ما عانا و تقاطرت صفوفنا من الحماداب الى نمولى و من الشكينيبه الى مكوار و هذا من فضل الله علينا و الهمنا الصبر و قوة التحمل و فوق كل هذا الكرامة و النخوة و الرجولة و قولة الحق فى وجه السلطان الجائر ؟
اتعلم أن ميزانية الدولة قبل أن تسطوا على القصر كانت خير و بركة و تشمل العلاج المجانى و التعليم و التطعيم ضد السعر و البلهارسيا و الملاريا و التايفويد و الحمى الصفراء و الاريقان و الكهرباء و الماء بتراب الفلوس و الترحيل و التنقل من و الى بخمسة قروش و نحمد الله و نشكره و نرفع الاكف ليلا و نهارا على النعمة التى هبنا اياها وانا له لشاكرون .
من حقنا أن نعيش و نستمتع بخيرات هذا الوطن مما يستخرج من باطن الارض او ينبت على سطح الارض و لكن للاسف اصبحنا نحن فى حاجة الى اثبات هوية سودانية و عقيدة شيطانية لكى تغدق علينا دولة الخلافة باستحقاقنا الذى يكفله الدستور و يكفى أنك اتيت من خلرج الحدود و تتحدث بلسان عربى فسيح و تتباهى و تسخر من هذا الشعب و كيف كان و اين وصل .
الذى يهمنا فى كل الهرطقات التى اصبحت متداوله بين أخوان الشواطين و التضليل النتعمد و الوعود الكاذبة لن تنطلى علينا و لقد شبعنا و اكتفينا و انقطع العشم فيكم و من الافضل لكم التنحى باخوى و اخوك و سلموها الى من يستحق و يحس و يشعر و يتألم و يعمل و يجتهد و يضحى و ما هى الا تكليف و لا تشريف و لا تنشيف لخيرات الوطن ؟
انتهى الحوار و غادر الحمار الى مقر الاشرار و سلم خرجاته و ها نحن منتظرون أى منقلب تنقلبون .

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1416163 [فدائى]
3.00/5 (3 صوت)

02-17-2016 01:44 PM
السودان قبال تجى انت من ارتريا كان من ناحية الرفاهيه احسن من دول فى اوربا والدليل كلام عمنا شوقى بدرى فى مقاله الاخير ومن يوم ما جاء اشكالك من ارتريا ودول اخرى ليحكموا هذا الشعب الصابونه بقت اقسموها على اتنين ومن يوم ما دخل الكيزان المخانيث ابواب السياسه فى السودان اى حاجه بقت عندنا بالصف لانو ربنا عارفهم انهم العن من ابليس نفسوا عشان كده والله لو بقيت واعى احسن ليك تتطبق نصيحة حسن خليفه العطبراوى فى الاغنيه (ياغريب يلا لى بلدك ولملم عددك وسوق معاك ولدك لانو لو الشعب السودانى هدر ومثلك لا يعرف عن هذا الشعب غير الطيبه لدرجة السذاجه ووالله العظيم انت لا تعرف عن هذا الشعب شى فهو يمكن ان يفعل اللا منطقى واللا معقول والغير قابل للتصديق ولو ما صدقتنا خلفيك قاعد بس ابقى راجل اليوم داك وما تتنكر للرجوله والايام بيننا

[فدائى]

#1416130 [منصور]
3.00/5 (4 صوت)

02-17-2016 01:07 PM
عليكم يا شباب الوطن تقليد صبايا فلسطين والبداية بالسكين.

[منصور]

#1416121 [الصادق العمرابي]
3.00/5 (3 صوت)

02-17-2016 12:55 PM
هذا الحبيشي سرح ومرح فى البلد ( وقالوا التركي ولا المتورك ) لكن ليه حق ناس الجزيرة ناس طيبين !!!!! كان المفروض يجدعوه بالحجارة عندما تفوه بهذه الكذبه ا لرخيصه ، والواضح ان الجعلتي ساقط رياضيات . الثمانين مليون التي كانت فى بداية حكم الغفلة هذا تعادل اضعاف العشرة مليارات التي يتبجح بها الان , ويعتبرها ا نجاز اقتصادي كبير فى حين هي تردي وفشل ذريع !!!!!!! الم نقل من قبل ان هؤلاء الموتورين يعيشون فى سكرة وغيبوبة الحكم وهم يرفلون فى النعيم ولا يعلمون شيئا عن المعاناة التي يعيشها كل من لم ينتمي لحزب الفشل الخارج من قبعة الجيش الخائن للقسم !!!!!
موضوع تقسيم الصابونة واقتسام وقية الشاي او السكر لم يحدث فى تاريخ السودان الا فى هذا العهد الشؤم - اول مرة نسمع ونرى ( المسكول) فى محلات الجزارين , ونسمع ونرى ( قدر ظروفك ) فى محلات البتوتيكات . ونرى زيت الطعام يشترى فى اكياس زنة ( نصف وقية ) ونرى السلطة تشترى من محلات الخضار عبارة ، عن حبة طماطم اذا وجدت وقطعة عجورة وورقة جرجير وبصلة !!! ولاول مرى نرى النساء الحرائر بنات الرجال فى السودان يشترين العظام ومايرمى للكلاب من الجزازين لزوم ( السخينة ) ولاول مرة فى تاريخ السودان نرى سبعة من ستات البيوت وهن امام الجزار يشترين كيلو لحمة ويتم تقسيمه بينهن بما يسمى ( المسكول ) لزوم السخينة !!!!! انت يأأبو حبيش لقيت البلد همل لاساعي ولا راعي ، واهلها هربوا وشتوا فى الدنيا هربا من تسلط امثالك ( لاأصل ولا فصل ولا تاريخ فى ارض السودان تماما كرئيسك البشير وكل القطيع ، وستظلون تكذبون متمسكين بالحكم لاخر مواطن يموت من المرض او الجوع او التعذيب او القهر 0000

[الصادق العمرابي]

#1416115 [عمر احمد]
3.50/5 (6 صوت)

02-17-2016 12:46 PM
رجعونا إلي 29-6-1989م وخلونا في حالنا ، دهية تخمكم كلكم .

[عمر احمد]

#1416111 [sasa]
4.00/5 (4 صوت)

02-17-2016 12:37 PM
اما ان لهذا الاجنبى الذى يحكمنا ان يصمت

من انت يا إبراهيم احمد محمود قل للشعب السودانى من انت؟؟؟؟

[sasa]

ردود على sasa
[الاصلي] 02-17-2016 12:59 PM
ياراجل اتلهي وعلق على الموضوع وسسيبك من الفارقات الضيعت البلد


#1416095 [التلب]
4.00/5 (3 صوت)

02-17-2016 12:12 PM
ابراهيم محمود هذا كذاب والناس شهود ان ما قبل مجيئهم الشؤم كان التعليم مجانا والعلاج مجانا والبيت قد يكون فيه شخص واحد شغال ويصرف على اسرته كلها واﻻكل والشراب ما كان يمثل هما لشخص .. اما حكاية ان الناس تقسم الصابونه والسكر بالوقيه فهذه لم يسبقه عليها أحد .. !! وباقى السخف واﻹبتلائات وامريكا وما ادراك ما امريكا صار كلاملا ﻻقيمة له ويقولوه براهم ويصدقوه براهم ﻷن الشعب السودانى يعرف الحاصل تماما وهذه ( مكنات ) ماعادت ( تقسم ).
فقط ﻻبد من ملاحظتين جديرتين بالتساؤل .. عندما يكذب شخص ما وهو فى موقع مسئوليه ألا تعتريه حاله من الخجل أو وخز الضمير ؟؟ ثم هؤلاء الذين يخاطبهم أﻻ يعرفون أنه يكذب ؟؟ ولماذا إذن يستمعون إليه بل ربما يصفون ويهللون ويكبرون .. أيضا أﻻ يشعرون بأنهم منافقون وأﻻ يؤنبهم ضميرهم ؟؟ وكل هؤﻻء وأولئك أﻻ يخافون الله وأنه سبحانه سوف يعاقبهم ؟؟

[التلب]

ردود على التلب
[محمد حسن فرح] 02-17-2016 01:48 PM
هو ليس كذاب هو اصلا لا يعرف لانه ارتري ما من البلد لا في الكير ولا في النفير


#1416087 [افلاطون]
4.00/5 (4 صوت)

02-17-2016 12:03 PM
شوف الغبي دا يالله - انت قايل نفسك في تسني ولا شنو - وياني ما عندك موضوع...

[افلاطون]

#1416062 [الاستاذ - كمونية - محلل سياسي]
4.75/5 (10 صوت)

02-17-2016 11:34 AM
واحدة زوجها فقران وتعبان قرصته عقرب ومات
واصبحت كل سنه في عيد الاضحي تلملم جاي جاي تشتري خروف لروح زوجها
وكل مرة اولادها يسالوها
لمنو الخروف ده ياماما
تقول ليهم لابوكم ولي السنين العشناها سوا
واستمرت علي الحال ده تلاته سنين
والسنه الرابعة اتزوجت واحد مرطب مرطب ترطيبه شديدة وسكنت في المنشية وعربات بالموديل وخدامات بالجنسيات
برضو في عيد الضحية اشترت خروف وضبحته
الاولاد سالوها الخروف لمنو ياماما
قالت ليهم المرة دي للعقرب القرصت ابوكم .
.
.
.
انعل ابوكم يا ولاد الكلب !!

[الاستاذ - كمونية - محلل سياسي]

#1416055 [مجنون]
4.50/5 (9 صوت)

02-17-2016 11:27 AM
الســــــــــــــــــــودان اشرف من ان يحكموه امثالكم ،،،،،، زبالة

[مجنون]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة