الأخبار
أخبار إقليمية
شكراً لحكومة الولاية على زيادة تعرفة المياه!!
شكراً لحكومة الولاية على زيادة تعرفة المياه!!
شكراً لحكومة الولاية على زيادة تعرفة المياه!!


02-17-2016 11:14 AM
حيدر احمد خيرالله


*قد نفهم ان ميزانية ولاية الخرطوم ولدت منقوصة ، واستوعبنا ان حكومة الولاية قد إستبعدت ايرادات الاراضي من الميزانية ، لكن ماإستعصى علينا فهمه ، أن ينفي الوالي علمه بزيادة تعرفة المياه ثم يتم إثبات ماتم نفيه وتزيد التعرفة 100% والان تنفذ حكومة الولاية مخططها بزيادة تعرفة المياه عبر المجلس التشريعي ويقول الوالي إن رسوم وعوائد المياه تغطي 51% من تكلفة التشغيل للكادر الحالي وإذا أدخلنا الكادر المطلوب لخطة صيف قادم بدون قطوعات والخطة الاستراتيجية لايغطي الموجود أكثر من 26% من التكلفة التشغيلية، كان هذا الحديث توطئه لقرار مجلس الولاية بزيادة التعرفة.

*الشاهد أن المجلس التشريعي قد وافق على الزيادة المحزنة بعد تصريحاته عندما أجاز الموازنة بأنه لن تكون هناك أي زيادات وقال تحديدا نبشربخلو الميزانية من أي زيادات ولكن سرعان ما إبتلع المجلس التشريعي بشرياته التي تبين أنها حملا كاذبا. ثلاثون جنيها للفقراء.!! وهل سكان ولاية الخرطوم مسؤولين عن التكلفة التشغيلية للهيئة؟ إذن ماذا يفعل هذا الجيش الجرار من وزراء ومعتمدين وكل الذين تكفي مرتباتهم ومخصصا تهم سقاية كل السودان وليس ولاية الخرطوم فحسب ؟!. قد قبلنا رغم أنفنا زيادة اسعار الغاز ، ولم يكن عندنا من خيار سوى القبول ،وهاهى الحكومة تتنصل عن مسؤولياتها تجاه المواطن المنكوب والذى يعاني الأمرّين من هذه الحكومة ومجلسها التشريعي الذى يمثل حكومته لاالشعب ..

*ترى مالذى تركته لنا الحكومة وهى تغطي فجواتها الإقتصادية من دماء هذا الشعب ، وعندما جاء المهندس / خالد مديراً لهيئة مياه ولاية الخرطوم كتبنا ان القضية ليست فى خالد او غيره وانه لايملك عصا موسى السحرية لحل مشكلة المياه وشبكاتها وتلوثها وقطوعاتها ، وحتى على فرض اننا استسلمنا للزيادة وقبلناها ودفعنا للحكومة من نخاع عظامنا هذه الزيادة التى ستغطي تكلفتها التشغيلية ، فمالذى يضمن لنا ان تنساب المياه فى حنفيات بيوتنا؟! وكيف نثق فى ان هذه الزيادة ستذهب الى مظانها ؟ خاصة وان المجلس التشريعي لاحول له ولاقوة ، ولم نسمع به يوماً قد سحب الثقة من وزير او قام بمساءلة جادة لأي خلل .. وشعبنا الصابر يلتزم الصمت بمنتهى الحيرة ولسان حاله يقول : بالله دى حكومة؟! وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

الطاهر حسن التوم ، حقق بالامس قمة انتصاراته اوقف الشريحة ، وافرحتاه فهل ستنتهي الفضيحة؟ واأسفاه .. خبطت صدرها وافرغت مابين منخريها وهى تصرخ : برافو برافو ..لم تكن تجيد السجع وصوتها لايصلح للغناء ، فبكت من وهم الفرحة، بالتاكيد ليس من وخز الضمير .. وسلام يا..

الجريدة الأربعاء17/2/2016

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3082

التعليقات
#1416613 [فخر الدين ادم]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2016 10:22 AM
نيلين وموية مافي
مكتوب علينا نشقر لندفع لحكومةالبشير
يا ما تعدمونا و ترتاحوا
نحن شعب غلبنكم
وصعب حكمنا
لازم نتموت لتنعموا انتم بالرفاهية

[فخر الدين ادم]

#1416485 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2016 06:19 AM
يعنى الحمار يشتغل وين إذا اتوفرت المويه ؟؟؟!!!

[بيكانتو]

#1416254 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2016 03:55 PM
قبل سنوات قليلة إفتتح على عثمان محطة مياه ببحرى فضجت الأسافير والصحف والشاشات بالإنجاز العظيم ( لكن الماسورة طلعت ماسورة)

[حسكنيت]

#1416230 [أب أحمد2]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2016 03:32 PM
البرلمانات اذا لم توافق على أى زيادات تطرحها الخكومة الاتحادية او الولائية، فأنهم لم يصرفوا أو يقبضوا المعلوم لانهم حقيقة لا يمثلون الشعب السودانى المغلوب على أمره، أنهم يمثلون أتغسهم فقط و المؤتمر الوطنى والاحزاب الدنئة والانتهازيين!
متى ينتصر البرلمان للشعب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لك الله يا وطنى!!!!!

[أب أحمد2]

#1416125 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2016 12:58 PM
طبعا نحن ما عندنا دولة المعنى المتعارف عليه عالميا ، لدينا جهلاء قابضين على البلد ليس لا يدرون ما يفعلون .

والدليل القرار ينفيه رئيس الجمهورية او وزيره بكره نجده مطبق وبخط كبير.

تخبط اداري لم يعرفه اهل السودان من قبل .

دي شرزمة أتت من اين لا ندري؟؟؟؟؟؟؟

من اين اتيتم باالبشير ؟؟؟؟؟؟؟؟

الجيوش الجرارة من بالوزارات والولايات تغطى رواتبها ونثرياتها من دم المواطن وكلما أرادوا زيادة نثريات او مرتبات لاي جهة زادوا سعر شيء واخره الماء ؟؟؟؟؟

بالله دي حكومة تستحق العيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله افضل منها رفات ناس نميري ومن معه .

[ود المهدي]

ردود على ود المهدي
[Atif] 02-17-2016 05:19 PM
الماء ونقاءه ووفرته ليس له ثمن ولو جاءت نظيفه ومنعت منا الامراض الفاتوره ولا الادويه وا اسفي علي بلدي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة