الأخبار
أخبار إقليمية
الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج تدعو للاسراع بتوقيع اتفاقيات حماية المهاجرين السودانيين
الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج تدعو للاسراع بتوقيع اتفاقيات حماية المهاجرين السودانيين
الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج تدعو للاسراع بتوقيع اتفاقيات حماية المهاجرين السودانيين


02-17-2016 11:13 PM
(سونا)- دعت الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج في اجتماعها الثاني الذي انعقد اليوم بمقر الآلية بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ، الى ضرورة إسراع الدولة في توقيع إتفاقيات عمل مع الدول ذات الوجود السوداني بما يخدم إتجاه الآلية في توفير الحماية لهم والحفاظ على حقوقهم المادية والقانونية وغيرها من الحقوق التي نصت عليها إتفاقية العمل العربية والدولية .
كما دعت الآلية أيضا الى تفعيل الدور التوعوي والتثقيفي للمهاجرين وتبصيرهم بحقوقهم وواجباتهم وعدم ربط ذلك بتأشيرات الخروج وواجباتهم ، والتقليل من الضوابط بما يضمن خروج المهاجرين من البلاد بطريقة شرعية وقانونية .
الى ذلك ناقش الاجتماع الورقة المقدمة من وزارة العمل حول تعاقدات السودانيين بالخارج وأمن على أهمية الورقة مع ضرورة تطويرها من مرحلة عقد العمل الى الحماية الشاملة في إطار دور ومهمة الآلية واستصحاب مشاكل السودانيين في الدول ذات الكثافة .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1027

التعليقات
#1416587 [bb]
3.00/5 (2 صوت)

02-18-2016 09:37 AM
الطفشوا سابوها ليكم هم في احسن حال سواء كانوا في امريكا او كندا او اوروبا او دول الخليج لأن هذه الدول ببساطه دول قانون ، مش دول فاسده زي السودان .

بعدين الناس دول في بضع سنوات بيحصلوا على الجوازات الاوروبية والامريكية والكندية ، يعني ما عليكم عليهم يد.

متى ستفهموا يا كيزان يا بجم.

[bb]

#1416547 [مريود]
3.00/5 (2 صوت)

02-18-2016 08:51 AM
احمونا من أنفسكم أولا.

الواحد مايرجف إلا بعد ينزل مطار الخرطوم.

وما يحسب كلامه كويس ( يتأدب ) إلا يكون ماشي السفارة السودانية.

ولما الطائرة تقلع من مطار الخرطوم يكاد ( يلولح ) كرعيه لتسرع.

وما قصة المهندس التاي ببعيدة. وغيرها كثييييييير.

الحمد لله.

[مريود]

#1416491 [عبدالرحيم]
3.00/5 (2 صوت)

02-18-2016 07:22 AM
هذه الية مأكلة لا خير فيها وقد تضر اكثر مما تنفع حقوق السودانيين بالخارج محفوظة اكثر من حقوقهم بالداخل وغالبية الدول ذات الوجود السوداني - عدا ليبيا - التي خربها الكيزان بمساعدة قطر وتركيا والدواعش - فكل دول الخليج مثلا لها قوانين عمل جيدة ومطبقة

كما ان الاجراءات العدلية تمشي في تلك البلاد بصورة سليمة ومطمئنة وان تدخل الحكومة فيها يضر اكثر مما ينفع بإعتبار ان موظفي الخدمة المدنية في سودان الانقاذ معروفين ولو كانت الحكومة فيها خير لأصلحت احوال الذين هم بداخل السودان

كما ان تعامل السودانيين مع موظفي الدولة في السفارات اوضح لنا بصورة جلية مدى عنجهية وتكبر وتجبر وغطرسة وظلم الذين تنتدبهم الدولة لخدمة السودانيين بالخارج وغالبيتهم طبعا من الكيزان لأنه يستحيل ان تعطى مثل هذه الفرصة لشخص من غير الكيزان

لذلك سألتكم بالله لا تجتمع ولا تقعدوا ولا توقعوا اي اتفاقيات حقوق عمالية مع الدول الخارجية اللهم الا ليبيا وافريقيا الوسطى وارتريا وبقية الدول لها نظام عدلي منضبط ودورة عدلية سريعة ولها منظمات لمكافحة الفساد والشفافية..

شوفوا لكيم شغلة ثاني ولو فيكم خير قولوا للحكومة تدفع مستحقات متضرري حرب الخليج وغالبية متضرري حرب الخليج بسبب سياسة الكيزان ومظاهراتهم امام السفارات العربية في العشرية الاولى.. وقولوا للحكومة تدفع حقوق المعاشيين وتدفع لضحايا الصالح العام والمفصولين تعسفياً

[عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة