الأخبار
الملحق الرياضي
كريستيانو رونالدو ملك روما وخيسي أميرها
كريستيانو رونالدو ملك روما وخيسي أميرها
كريستيانو رونالدو ملك روما وخيسي أميرها


02-18-2016 04:14 AM
كووورة - حسام بركات


سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا ولكن ذلك لا يعني أن روما لم يكن الفريق الجدير بالإحترام بعد مباراة كبيرة قدمها ذئاب العاصمة الإيطالية أمام ضيفهم الملكي ريال مدريد في ذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فاز رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بنتيجة 2-صفر بعد أن سجل البديل خيسي هدفا ثانيا، برهن عن شوط ثاني غاية في الروعة قدم فيه الفريقان كل ما لديهما من إمكانيات.

شوط أول باهت المستوى، تم مسحه بالكامل في الشوط الثاني حيث أصبحت المباراة سجالا بين الطرفين حتى جاء موعد الهدف الأول الذي سجله الدون البرتغالي بطريقة يحسد عليها، وهي ذات الطريقة التي تميزه وجعلت منه اللاعب الذي هو عليه الآن.

بعد الدقيقة 57 تغيرت المباراة بالكامل وأصبح ريال مدريد أكثر سيطرة وأهدر الكثير من الفرص السانحة خصوصا عن طريق بنزيمة ورودريغير، لكن روما أيضا بادر للهجوم بالاعتماد على محمد صلاح وبيروتي وكان يستحق التعادل وأهدر البديل دزيكو هدفا محققا، ليأتي موعد الهدف القاتل الذي سجله خيسي في الدقيقة 86.

وفي هذا التقرير نقدم لكم تقييم اللاعبين عبر مؤشر من 10 نقاط على النحو التالي:

مؤشر روما

الحارس تشيزني - 4 نقاط

لم يتعرض لكرات خطيرة في الشوط الأول ولكنه فشل خلال الثاني في التصدي لتسديدة رونالدو الصاروخية، كما عجز عن كرة خيسي السهلة نسبيا.

فلورينزي - 4 نقاط

رغم مساهماته الهجومية الواضحة ومطالبته بركلة جزاء إلا أن مراوغة رونالدو له وسقوطه على الأرض قبل تسجيل الهدف الاول سيبقى عالقا في ذهنه لفترة طويلة.



مانولاس - 4 نقاط

لا يتحمل مسؤولية هدف رونالدو ولكن في اختراق خيسي السهل وحرية التسديد يتحمل مع روديغار ودين المسؤولية، ومع ذلك لا بد من الاشادة بالتكتيك الدفاعي له ولبقية زملائه.

روديغار - 5 نقاط

مدافع مثالي ولديه القدرة والامكانيات البدنية الرائعة، كما يشارك في كل الفرص الهجومية الممكنة ويشكل خطورة أيضا.

دين - 5 نقاط

ظهير قادر على خلق الفرص وتشكيل الخطورة الكبيرة من الجهة اليسرى دائما، ولكنه أيضا يتحمل مسؤولية الهدف الثاني بالذات خصوصا وان خيسي سجل من أمامه مباشرة.

بيانيتش - 5 نقاط

شكل قوة متماسكة في الوسط مع فانكور ونايغولان، وكان ينتظر ركلة حرة مباشرة ليسدد من المكان الذي يعشقه لكن ريال مدريد لم يمنحه هذه الفرصة.

فانكور - 5 نقاط

سدد كرة خطيرة جدا في الشوط الثاني حادت عن المرمى بقليل وكان له دور مهم في وسط الملعب، ولكن خلق الفرص كان نادرا إلا من جبهة صلاح وبيروتي بالذات.



ناينغولان - 5 نقاط

يستحق الاشادة على المجهود الكبير الذي قدمه خلال المباراة مع فانكور وبيانيتش، ولكنه كان يحتاج لصياغة المزيد من الجمل الهجومية من العمق.

بيروتي - 7 نقاط

من أفضل اللاعبين في المباراة على الاطلاق، وشكل خطورة كبيرة على الاطراف وصنع الفرص للشعراوي والبديل دزيكو، وكان مصدر قلق كبير لدفاعات ريال مدريد.

محمد صلاح - 8 نقاط

لم يتمكن أحد من السيطرة عليه، عذب راموس ومارسيلو باختراقاته السريعة، وصنع الفرص وسدد على المرمى في اكثر من مناسبة لكن نافاس كان له في المرصاد وفوت عليه فرصة التسجيل من انفراد صريح.

ستيفان الشعراوي دزيكو - 6 6 نقاط

سنحت للشعراوي فرصة محققة في الشوط الأول وانقذ نافاس كرة من أمامه وهو في حالة انفراد في الشوط الثاني، وترك مكانه للمهاجم دزيكو الذي سدد كرة في الشباك الخارجية في واحدة من أخطر فرص روما قبل نهاية المباراة.

المدرب سباليتي - 6 نقاط

رغم النتيجة التي آلت اليها المباراة إلا انه قدم فريقا جديرا في الاحترام خصوصا على المستوى التكيتكي الدفاعي وكان يستحق التعادل على اقل تقدير ولكن فاعلية ريال مدريد الهجومية حسمت الموقف.

مؤشر ريال مدريد

الحارس نافاس - 7 نقاط

تصدى لكل الكرات التي سددت على مرماه وخرج لملاقاة صلاح والشعراوي في الوقت المناسب، وهو من اسباب فوز ريال مدريد.

كارفاخال - 3 نقاط

جبهته اليمنى كانت ضعيفة جدا خصوصا على الصعيد الهجومي ولم يكن في مستواه المعهود.. كرات مقطوعة وأداء بطيء.



راموس - 5 نقاط

وقف بثبات في المنطقة الدفاعية وانقذ الكثير من الكرات الخطرة، ولكنه عانى من سرعة صلاح وقدرته العالية على الاختراق واضطر لارتكاب الاخطاء وحصل على بطاقة صفراء.

فاران - 7 نقاط

هو الخط الدفاعي الأول والاخير للفريق الملكي ويستحق الاشادة على تركيزه العالي وقدرته المميزة على توقع الكرة وقطعها قبل استفحال خطورتها، وأنسى الجميع غياب بيبي.

مارسيلو - 5 نقاط

عانى كثيرا من صلاح وفيراتي ولكنه في المقابل صنع الهدف الاول لرونالدو كما سدد كرة في غاية الروعة في الشوط الاول بعج تمريرة قوسية من رونالدو حادت عن المرمى.

مودريتش - 5 نقاط

قام بأدوار مهمة في وسط الملعب ولكنه يفتقد منذ فترة لصناعة الأهداف الخطرة والمد بكرات خالصة للخط الهجومي.

كروس - 5 نقاط

ينطبق عليه تماما ما ينطبق على مودريتش في وسط ريال مدريد.. ادوار دفاعية طاغية على المساهمات الهجومية الفاعلة.



إيسكو خيسي - 5 7 نقاط

حاول وراوغ واخترق المنطقة ولكنه لم يصنع الفرص وسدد في الدفاع ولم يقدم كرات خالصة للهجوم، وترك مكانه لخيسي الذي سجل الهدف الثاني المهم جدا بعد مجهود فردي رائع.

جيمس رودريغيز - 5 نقاط

سدد كرات خطرة على مرمى روما ومنها رأسية بعد عرضية من رونالدو وهو في حالة مواجهة دون رقابة دفاعية ولكن غابت الدقة المطلوبة عن كراته.

بنزيمة - 4 نقاط

ربما يتوقع منه أداء افضل ولكنه كان في حالة تركيز ضعيفة وأهدر الكثير من الفرص خصوصا الكرات التي مررها له رونالدو في الشوط الثاني.

كريستيانو رونالدو - 9 نقاط

هو صاحب الفضل الاول في فوز الفريق الملكي، سجل هدفا رائعا وحادت رأسيته بقليل عن القائم ومرر الكثير من الكرات الخطرة لبنزيمة ورودريغيز ومارسيلو.

المدرب زيدان - 7 نقاط

من حقه الاحتفال بالفوز الاول كمدرب في دوري الابطال ولكنه في الحقيقة بحاجة لاعادة حساباته على صعيد الاداء التكتيكي للفريق ككل، حيث ان الحلول دائما تكون فردية وليس جماعية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1085


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة