الأخبار
أخبار إقليمية
الرمادي : الاقتصاد السوداني مصاب بتشوهات
الرمادي : الاقتصاد السوداني مصاب بتشوهات
الرمادي : الاقتصاد السوداني مصاب بتشوهات


سياسات وزارة المالية خاطئة
02-19-2016 11:01 AM
الخرطوم: تقوى موسى
اعتبر الخبير الاقتصادي عبد الله الرمادي، أن الاقتصاد السوداني مصاب بالكثير من التشوهات، ولفت الى مضاربات الأسعار والتحكم في بعضها.
وقال الرمادي إننا نعاني من سياسات مالية خاطئة تقوم بها وزارة المالية، تتمثل في الزيادات المتتالية في شكل رسوم جمركية ورفع قيمة الدولار الجمركي.
وأضاف الرمادي خلال ندوة ضوابط مرشدة لمكافحة غلاء الأسعار بالمركز العالمي للدراسات الأفريقية أمس، أن الأرباح نسبة مئوية مضاعفة على المستهلك، وأشار الى إهمال وزارة المالية للرأي الاقتصادي.
وانتقد الرمادي الإنفاق غير الرشيد في ظل المعاناة من الحرب، ووجه باستيراد بعض السلع الضرورية مثل الأدوية، وقال: (نعجز عن توفير العملات الأجنبية لتوفير العلاج للمرضى، ونوفرها لاستيراد التفاح).

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1573

التعليقات
#1417362 [جن احمر راكب محمود]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2016 10:18 AM
مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات مافي حل غير الثورة الانتفاضة المظاهرات والاعتصامات

[جن احمر راكب محمود]

#1417192 [Rebel]
4.25/5 (3 صوت)

02-19-2016 07:16 PM
* أتعجب من الحديث عن وجود "تشوهات", فى "شئ لا يوجد" بالاساس!
* "أيدلوجية الأخوان" لا تؤمن أصلا ب"النظريات العلميه" إجمالا, إقتصاديه او خلافه!..مع أنهم اكثر خلق الله "إستهلاكا" لنتاج العلم و المعرفه و التقنيه!
* بمعنى, أنهم يستمتعون ب"مخرجات" العلم!, دون ان يقروه ك"وسيله" للانتاج و التطور و الرفاه!..و بالتالى لا "يوظفوه" هو نفسه, إلآ وفق "فقه الضروره"ا!
* لأنه و وفق ايدولوجية و عقلية "علماء الدين الأكابر", من أمثال محمد عبدالوهاب و حسن البنا و سيد قطب, فإن مجرد الحديث عن "العلم", يعنى (على طول) ان "الإسلام فى خطر"!
* لكن فضائح "علماء الدين" المتصله ب"معاملات الاسلامويين الربويه" حول العالم, أجبرتهم على "خداع انفسهم"قبل لا الناس, بفكرة "الإقتصاد الإسلامى" الهلاميه!..فى حين لا وجود له فى ارض الوقع!
* ثم ان الإسلاميين تاريخا, لم يمارسوا سوى "التجاره"!..و الإعتماد على "غنائم الحروب"!
* و لذلك تجد الإسلامويين ممن درسوا علم الإقتصاد مثلا, لا يعيرونه إلتفاته, حتى و هم فى "سدة حكم" البلاد!
* لأنهم لا يؤمنون ب"نظريات إقتصاديه كافره"!..و لا يؤمنون ب"وطن و لا بمواطنين"!
* فهم, من اسف, ليست لهم عقول "يعقلون بها"!..و لا "قيم"!..و لا "أخلاق"!
* و مخلوقات كهذه, هل يمكن ان يكون لها "دين", أى دين!!

[Rebel]

#1417092 [ابن السودان البار ***]
2.00/5 (1 صوت)

02-19-2016 12:40 PM
خبراء الاقتصاد بسوداننا الحبيب يا أما اكاديميين دارسين نظريات عتيقة عفي عنها الزمن و لا تتناسب مع سوداننا المنهوب في وضح النهار ؟؟؟ ويا أما مرتشين من قبل البنوك الشخصية الاجنبية الفاسدة التي تتلاعب باقتصاد السودان كما يحلوا لها بالتعاون مع لصوص الانقاذ وهم شاهد ما شافش حاجة وشعارهم دعوني اعيش؟؟؟ او فاهمين وعارفين الحاصل لكن متىبعين نظرية الخواف ربي عياله ؟؟؟ عراب اقتصاد لصوص الكيزان اللص الكبير عبد الرحيم حمدي بعد أن اغتني من العمولات والسمسرة وعرف سر اللعبة ومن أين تؤكل الكتف قال ليك أنا ذاتي ما افتح بنك واخم زي الباقين؟؟؟ ففتح بنك الرواد المسجل باسمه واسم ابنه فقط اللهم لا حسد ؟؟؟ وهذا اللص هو رضيع بنك االبركة الإسلامي خالص لصاحبه المدعو صالح الكامل السعودي الاصل (البلي بوي) سابقا في الوسط الفني الماجن وداعر بمصر حيث تعرف علي الفنانة الحسناء صفاء ابوالسعود ورافقها وبعد أن اغتي من بنكه بالسودان تزوجها وتاب وأصبح داعية اسلامي كبير خالص وأسس لها قنوات فضائية ART؟؟؟ مدمر الاقتصاد السوداني عبد الرحيم حمدي لقي فرصته مع العسكر الجهلاء السذذج الفاسدين ففصل لهم نظام اقتصادي يجعلهم يتحولون الي مليونيرات بالعملة الصعبة في سرعة خيالية بالذبح الإسلامي الحلال فنهبوا سوداننا الحبيب بدون رحمة ؟؟؟ والادهي وامر فتحوه بالمرة للصوص العالم المحترفين لينهبوا معهم امثال صقر قريش وجمعة الجمعة وغيرهم وكذلك فتحوه للمستثمرين الطفيليين وتجار الموبايلات والعملة والشنطة والكريمات والمأكولات المنتهية الصلاحية والأدوية المزيفة وهلم جرررر ؟؟؟ وشردوا اولاد البلد لتحل محلهم جيوش من العمالة الأجنبية والتي تحول مليارات بسيطة خالص من العملة الصعبة التي لا يحتاج لها مرضي سوداننا الحبيب وجياعه وأطفاله المشردين والجوعي بمدارسه الاضحوكة للعالم ؟؟؟ وآخر نظريات اللص القدير عبد الرحيالرحيم حمدي كبير الرحيمية هي (نظرية البقالات) التي يجب تدريسها في الجامعات محليا وعالميا ؟؟؟ والتي تقول كثرة البقالات في الخرطوم تدل علي معافاة وجودة الاقتصاد السوداني ؟؟؟ يعني ما من تكدس سكان السودان كلهم في الخرطوم وسخا المغتربين الذين يدعمون اهاليهم حتي لا يموتوا او يجوعوا ليتوجهوا لصرف الدولارات في السوق الاسود والي البقالات لشراء بضائع الكيزان الفاسدة ؟؟؟ معقول يا حضرة الخبير تكون فايتة عليك كل هذه الحقائق دي وجاي بعد 26 سنة من الدمار تفتي بحنية وخايف من بيوت الاشباح؟؟؟

[ابن السودان البار ***]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة