الأخبار
أخبار إقليمية
انقلاب في اتحاد الصحفيين..اعفاء رحاب طه واتهام الرزيقي بالفساد
انقلاب في اتحاد الصحفيين..اعفاء رحاب طه واتهام الرزيقي بالفساد
 انقلاب في اتحاد الصحفيين..اعفاء رحاب طه واتهام الرزيقي بالفساد


02-20-2016 02:45 AM
الراكوبة - الخرطوم
تفجرت الاوضاع داخل اتحاد الصحفيين بصورة غير مسبوقة؛ على خلفية اعفاء الامين الاجتماعي رحاب طه محمد احمد الذي يشغل ايضا رئاسة تحرير صحيفة (الوفاق)؛ من منصبه في الاتحاد. مما قاد طه لاتهام رئيس الاتحاد الصادق الرزيقي وامينه العام صلاح عمر الشيخ بالفساد؛ والاستيلاء على خمسين مليون والفي دولار؛ على التوالي.
وكانت صحيفة (الراكوبة) اول وسيط اعلامي ينفرد بخبر الفساد داخل اتحاد الصحفيين؛ وذكرت ان رحاب طه دخل في مشادة كلامية وعراك بالايدي مع امين المال بالاتحاد صلاح بايزيد؛ بسبب تصديق نثرية خمسين مليون لسفر رئيس الاتحاد الصادق الرزيقي الى امريكا برفقة وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور؛ وهو ما اعتبره رحاب طه فسادا.
وفي الاثناء؛ دعت مجموعات صحفية لوقفة احتجاجية أمام دار اتحاد الصحفيين بالخرطوم؛ على خلفية اتهام رئيس الاتحاد الصادق الرزيقي بالحصول على 50 مليون جنيه كنثرية للسفر الى امريكا رفقة وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور؛ في حين ان الدعوة لمرافقة غندور جاءت للرزيقي بوصفه رئيسا لتحرير صحيفة (الانتباهة).
في وقت طالب فيه بعض الصحفيين الاتحاد بتوضيح الحقائق كاملة ودون تزييف.
وبدوره؛ سارع اتحاد الصحفيين الى اصدار بيان صحفي قال فيه انه سيقوم بتحريك اجراءات قانونية في مواجهة صحيفة (الصيحة)؛ وهدد فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الامين الاجتماعي المقال رحاب طه محمد احمد.



وفي ما يلي نص البيان
توضيح
قال تعالى : (إنّا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا * ليعذب الله المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات ويتوب الله على المؤمنين والمؤمنات وكان الله غفوراً رحيمً ) صدق الله العظيم
إمتثالا لدور الاتحاد تجاه منسوبيه ومن قبل ذلك تجاه أمته ، تصدى لهذه المسئولية في هذه المرحلة من تاريخ بلادنا ، وقد تعاهد مع قاعدته على برنامج وجد قبولا واسعا أكسبه أغلبية ساحقة أهّلت مجموعة لتولي هذه المسئولية العظيمة والتي ستسأل عنها أمام الله ومن ثم أمام الجمعية العمومية ..
وقد ظل الاتحاد عبر مؤسساته المختلفة يؤدي دوره المناط به بما يتناسب وقدراته وحاجات منسوبيه والمساهمات المطلوبة منه تجاه قضايا بلاده ، وقد بذل في هذا ما بذل من جهد لا يجهله إلا من به رمد في بصر أو بصيرة أو عمىً في القلب ،فعلى سبيل المثال استمر الاتحاد في مشروعات إسكان الصحفيين والتأمين الصحي وتقديم الدعم الاجتماعي لعضويته والذي نال نصيبا كبيرا وأسبقية في جدول الصرف، ومضى في إرساء الحريات الصحفية بعقد اللقاءات والاجتماعات مع شخصيات ومؤسسات ذات صلة بالأمر وعقد الندوات وورش العمل والتضامن مع الصحف والصحفيين لتعزيز الحرية، وقد توجنا هذا بالتوصل إلى ميثاق ممارسة المهنة الصحفية الذي سيتم التوقيع عليه من رؤساء التحرير خلال الأيام القادمة مما يعد نصرا كبيرا للصحافة السودانية ، وعلى صعيد العلاقات الخارجية فقد أصبحت الخرطوم محور استقطاب للعديد من الملتقيات الصحفية الإقليمية والدولية ،حيث استضاف الاتحاد اجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد صحفيي شرق أفريقيا واجتماعات القمة الإقليمية لرؤساء اتحادات شرق ووسط أفريقيا واجتماعات اللجنة الدائمة لاتحاد الصحفيين العرب واجتماعات لجنة الحريات الصحفية باتحاد الصحفيين العرب ، واستقبلت الخرطوم رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة مرتين وكل هذا إضافة إلى مشاركات الاتحاد في بعض الفعاليات الخارجية أسهم في تصحيح صورة السودان لدى العديد من المؤسسات والقيادات الصحفية على المستوى الدولي والإقليمي وهو امتداد لدور السودان الرائد إقليميا ، فضلا عن عقد دورات تدريبية للصحفيين تحت إشراف الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحادات الإقليمية إضافة إلى دورات مستمرة في رفع القدرات .
وفي ظل إنشغال الاتحاد عبر مجلسه العام ومكتبه التنفيذي في مواصلة مسيرته مستهديا بما تحقق في ما سبق لانفاذ برامجه التي عاهد عليها قاعدته ،خرجت صحيفة الصيحة في عددها رقم (541) والصادر يوم الجمعة 19 فبراير الجاري بتقرير إستنطقت فيه عضو المجلس العام للاتحاد الأستاذ رحاب طه محمد أحمد والذي أعلن خلاله بعض مداولات اجتماع المجلس العام والذي عقد عصر يوم الخميس 17 فبراير الجاري ، عليه وجب علينا توضيح الآتي :

أولا : ما صدر في ذلك الاجتماع من قرارات منصوص عليه ضمن لوائح الاتحاد
ثانيا : صدرت هذه القرارات بناء على تفويض تم في اجتماع السابق للمجلس العام للسادة ضباط الاتحاد الثلاثة ورئيس المجلس العام ومقرره لمراجعة هيكل المجلس العام والمكتب التنفيذي بعد أن تم تكليف بعض الأعضاء بمهام ملحقين إعلاميين للسودان ببعض الدول ، وقد تقدمت اللجنة بمقترحاتها فيما تم تكليفها به لاجتماع المجلس العام حيث تم اقتراح تكوين لجان لمزيد من تجويد الأداء في بعض المهام ،حيث اقترحت اللجنة الآتي :
1. تكليف الدكتور محمد الناير برئاسة المجلس العام خلفا للأستاذ راشد عبدالرحيم.
2. تكليف الأستاذ عبدالماجد عبدالحميد بمهام مساعد رئيس الاتحاد للجان المتخصصة .
3. تكليف الأستاذة سعيدة همت برئاسة لجنة النقابات وحقوق الصحفيين.
4. تكليف الأستاذ رحاب طه محمد أحمد برئاسة لجنة تطوير المهنة والمؤسسات الصحفية.
5. تكليف الأستاذة آمنة السيدح برئاسة لجنة التشريعات والقوانين والشئون البرلمانية.
فيما اقتضى التعديل في المكتب التنفيذي تكليف الآتية أسماءهم :
1. الأستاذ عبود عبدالرحيم أمينا مكلفا للمال خلفا للأستاذ علي أبا يزيد.
2. الأستاذ محمد الصادق نائبا للأمين العام.
3. الأستاذ طارق شريف لأمانة اللاستثمار.
4. الأستاذة حياة حميدة لأمانة الشئون الإجتماعية.
5. الأستاذ فضل الله رابح لأمانة الشئون الداخلية .
6. الأستاذة هدية علي لأمانة المرأة .
وجاء هذا القرار متماشيا مع اللوائح وقد أجيز بأغلبية ساحقة .
ثالثا : وبخصوص ما أثاره الأستاذ رحاب طه محمد أحمد عضو المجلس العام عبر صحيفة الصيحة في التقرير المشار إليه من إتهامات بفساد مالي داخل الاتحاد ،فقد تم إثارت هذا الأمر في وقت سابق مما حدا بالمكتب التنفيذي إلى عقد اجتماع لمناقشته في أكتوبر 2015م وبحضور عضو المكتب التنفيذي – وقتها -الأستاذ رحاب طه وتأكد بعد النقاش المستفيض عدم صحة الاتهام وأن كل الاجراءات صحيحة وقد تقدم العضو رحاب طه في ذات الاجتماع باعتذاره عن ما بدر منه ، ثم عاد لإثارته مرة أخرى في اجتماع المجلس العام المشار إليه عقب إجازة التعديلات المذكورة ، وقام بنشر ما تم تداوله في هذا الاجتماع عبر صحيفة الصيحة وهذا ما يتنافى ولوائح الاتحاد ،عليه فإن المكتب التنفيذي للاتحاد في اجتماعه الطارئ مساء الجمعة 19 فبراير 2016م قد قرر بالإجماع الآتي :
1. إصدار بيان توضيحي لعضويته.
2. إتخاذ الإجراءات القانونية و اللائحية تجاه العضو الأستاذ رحاب طه محمد أحمد لمخالفته اللوائح وإتهاماته بالفساد للاتحاد.
3. اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه صحيفة الصيحة للنشر الضار وإشانة السمعة وعدم إلتزامها بالمهنية المتمثل في عدم نشر إفادة الأمين العام للاتحاد التي أبلغها لرئيس تحرير الصيحة.
وبعد .. يتعهد الاتحاد بمواصلة عمله وبذل كل ما يستطيع لتنفيذ التزاماته لصالح بلاده ومنسوبيه ..
والله من وراء القصد
المكتب التنفيذي للاتحاد
19 فبراير 2016م


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 14022

التعليقات
#1417978 [الصادق العمرابي]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 03:40 PM
قال اتحاد صحافيين السؤال الصارخ هو : هل توجد بالسودان صحافة وهل يوجد مواطن مغفل وعلى درجة من السذاجة يقوم يشتري جريدة فى هذا البلد المنكوب بالبطش والظلم .. من اهم واجبات الصحافة ان تكون عين ساهرة على مواطن الفساد لكشفها للمواطن اولا ثم للسلطة القضائية ثانيا لضرب اوكارها حتى يظل الوطن معافا من مرض الفاسدين والمفسدين ... ولكن لان الفساد اصبح هو القاعدة العامة فى البلد فاصبح لزاما على هكذا وضع من ايجاد صحافة القواده والتطبيل والمديح وذلك بغرض تخدير المواطن واصابته بدوشة وزغلله فى بصره وبصيرته حتى لايفرق بين الحق والباطل . وهذا الدور تماما هو الذي يقوم الصادق الرزيقي والكومبارس الذين يتزعمون اتحادات الصحافيين . ولكن رغم ذلك فهناك العشرات من ابناء السودان الكتاب والعاملين فى هذه الصحف العارية ، يعملون بمبدأ ( مرغم أخاك لابطل ) هؤلاء يعملون لكسب لقمة عيشهم وهم معذورين .
انظروا لقمبور الصادق الرزيقي !!!! حتى العمامة السودانية الاصيلة قاموا بمسخها وتشويهها حتى اصبحت كريهة المنظر .. كانت العمامة السودانية فى الزمن الجميل يتم تطريزها فى اطرافها ( بالعشري) تلك الخيوط البيضاء اللامعة ، تعطي العمامة رونقا وهيبة وهي تنسجم مع لون التوتال الانجليزي الاصلي ، فجاء هؤلاء الذين تعلموا طي العمامة بعد كورسات وكورسات لانهم قبل حكمهم (الفقر) اغلبهم امكانياته لاتسمع بشراء عمامة التوتال !!!! يازمان العجب .... فتغيرت احوال البلد فاصبحت العمامة السودانية العريقة تطرز بالوان تجعلها اقرب لازياء المهرجين ( بالسيرك ) .....

[الصادق العمرابي]

#1417882 [رقيب اركان حرب]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 12:16 PM
ياخي نقابة صحفيين؟؟؟ زبالة و من زبالة في زبالة

[رقيب اركان حرب]

#1417834 [Tash Ma Tash]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2016 10:44 AM
آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب , وإذا وعد أخلف , وإذا اؤتمن خان ..

إذا وعد أخلف .. منطبقة على رئيسنا بشة .

إذا حدث كذب .. منطبقة على كل الوزراء .

إذا اؤتمن خان .. منطبقة على وزارة المالية .

وهذا كل لا يخفى على اي أحد وواضح كوضوح الشمس وبعد دا كل يقولوا عاوزين دليل !!

اّاّاّهاااا يا زمن..
اّاّاّهاااا يا زمن..
اّاّاّهاااا يا زمن..

[Tash Ma Tash]

#1417795 [mousa]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 10:00 AM
لزول دا من شكلوو حراااااامي سبحان الله !!!!!!
التراب صمم أعضاء الحركة المسمى حركة أسلامية من حرامية واولاد حرام الواحد ما عارف أبوه منو؟ , راجع الخلفية الاجتماعية لكل عضو كوز ما عندهم اعمام تعنى ود أمو.

[mousa]

#1417662 [عبدالحميدالبراري]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2016 01:08 AM
يا الرزيقي خليك زكي واتبرع للاتحاد ب مائة مليون واقفل القضيه ياخ قول ليهم انا مازول دني ومعفن وتافه عشان اسافر مع غندور كممثل للانتباهه اخد قروش من الاتحاد انا زاتي مابتوقعك تكون رخيص كده والكيزان صحي تافهين لكن مارخيصين لدرجه يسرقوا خمسين مليون كانوا يضيفوا ليها صفر تاني احتراما ليك .

[عبدالحميدالبراري]

#1417659 [دردوق]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2016 12:56 AM
الزول دا من شكلوو حراااااامي سبحان الله !!!!!!

[دردوق]

#1417550 [متسكع]
5.00/5 (2 صوت)

02-20-2016 07:00 PM
ليه اي سرق او فساد نجد خلفه كوز نتن

[متسكع]

#1417518 [خاتي اللوم]
4.88/5 (5 صوت)

02-20-2016 05:20 PM
بختك يالرزيقي ماشا معاك ساكوبيس طالما اتهموك بالفساد معناها بكرة حيعملوك وزير
لأنك استوفيت اهم شروط التوزير عمليا

[خاتي اللوم]

#1417495 [هميم]
5.00/5 (3 صوت)

02-20-2016 03:42 PM
إتهام الرزيقي إتهام صادف أهله... معقول ياخوانا واحد تابع للبشير يكون ما فاسد؟ أي واحد باع نفسه للبشير فقد باع نفسه للشيطان ولن يتورع بعد ذلك عن فعل أن منكر

[هميم]

#1417494 [ashshafokhallo]
5.00/5 (2 صوت)

02-20-2016 03:38 PM
الرزيقي اوفدتو صحيفتو (الغفله) وعليها دفع الخمسين مليون بدل السفريه ولا شك انها فعلت ذلك.

اها اذا الخمسين مليون لتي تم لغفها من الصحفيين ما فساد تبقي شنووووووو؟

[ashshafokhallo]

#1417480 [Babiker Adam]
5.00/5 (3 صوت)

02-20-2016 03:01 PM
الغريبة على راسه ريشة !!!

[Babiker Adam]

#1417443 [زول ساي]
5.00/5 (3 صوت)

02-20-2016 01:34 PM
رحاب طه دا بلحقوه أخوه ود طه لو ما عمل حسابو وعندها سينقلب المثل الدارج بدل أمات طه ويبقى أولاد أو عيال طه!!!

[زول ساي]

#1417441 [hussin]
5.00/5 (3 صوت)

02-20-2016 01:31 PM
مثل هذه الصراعات الجانبية داخل عضوية الاتحاد تكشف مدى بؤس وضعف وعجز صحافتتا عن القيام بالدور المطلوب منها فى الرقابة ونشر الوعى و هى بمثل هذه البيانات والخلافات تنقل معركتها الى صراعات شخصية بين العضوية بدلا عن المعركة الحقيقية التى عليها ان تخوضها لانتزاع الحريات الصحفية وبناء دولة القانون والنظام.والعدل
منقول ويمثل بيت القصيد

[hussin]

#1417428 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

02-20-2016 12:57 PM
50 مليون لاتعد مبلغا عند الكيزان حتى يقولوا اختلاس...الموضوع أكبر من كدا...وكل الحاصل سينارو رائع الاخراج... وعند الكيزان يكون الاتهام فى موضوع باطل يثير اهتمام الناس وفجأة تظهر الحقائق ببراءة المتهمين...وفساد اتحاد الصحفيين يشيب له الولدان...كم صحافى تم شراؤه ليجمل وجه الانقاذ...كم يدفع لجواسيس الصحفين...الامتيازات والاراضى التى يدفعها النظام سرا للصحفيين المنبطحين...فالعدو عندما يريد ان يضرب منطقة ما لايسلط عليها الاضواء بل يشغل الناس بوضوع جانبى ثم فجاة يضرب ضربته...فالقضية سينارو رائع الاخراج...ورحاب طه والرزيقى تحت تحت عسل على لبن

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 02-21-2016 04:50 AM
حقيقة تحليل صائب ... فتح الله عليك وعلي اهلك ...
وجنبك الله الفتن ونسآله تعالي ان يهلك اصحاب المصالح من الانقاذيين الضالين المضلين ... آمين آمين يارب العالمين ...


#1417416 [ام شلوخ]
4.00/5 (5 صوت)

02-20-2016 12:07 PM
( فقد تم اثارت هذا الامر)، باخر السطر من الفقرة المعنونة ثالثا... لا تعليق...........يا اتحاد يا...

[ام شلوخ]

ردود على ام شلوخ
[حسن] 02-20-2016 06:54 PM
نفس تعليقي في مكانٍ آخر..!


#1417415 [husseinmusa]
4.50/5 (6 صوت)

02-20-2016 12:05 PM
هؤلاء الاوغاد اللصوص في صراع مع الزمن في ربع الساعة الاخيرة من عمر المبارة..لذلك هم الان يكوشون بشراهة علي كل شئ يسرقون كل شئ ومن استطاع اليه سبيلا...بكرة عندما يصحا الشعب من كومته ستجدون البلد خاوية علي عروشها والخزينة فاضية مافيها التكتح..اما اللصوص ماحتلموا فبهم لانهم امنوا نفسهم جيدا ..انظروا لوجه هذا المرتزق ماذا ترون في وجهه غيرالخسة والدناءة والفجور ..

[husseinmusa]

#1417406 [فكرى]
4.50/5 (4 صوت)

02-20-2016 11:52 AM
صراع العصبة المتسلطة على رقابنا فى جميع المؤسسات لن يعود بنفع يصب فى مصلحة الشعب حتى نهلل له بل على العكس تماما ربما يتحمل البسطاء تبعات ماخسره المهزوم ويدفع ثمن التعويض والأمثلة كثيرة الطيب مصطفى رجل حقود يحمل قلب أشد سوادا من الثور المذبوح فرحا بالنقاء والا لقام بنشر أفادة الأمين الفاسد عملا بالمهنية ولكنة شيطان الفتنة الخفى ..



الحرية لوليد الحسن وكل المعتقلين فى السجون ..

[فكرى]

#1417380 [Hozaifa Yassin]
4.50/5 (5 صوت)

02-20-2016 11:05 AM
ان على اتحاد الصحفيين ان يعلم ان معركته ليست مع عضويته وان مهمته ليست اسكان الصحفيين او ايجاد تامين صحى لهم .ان مهمة الاتحاد هى تقوية الاداء الصحفى بحيث يكون الاسكان والتامين الصحى هى مهام الجهاز التنفيذى فى الدولة وان تلاحق الصحافة الجهاز التنفيذى حتى ينعم بذلك كل مواطنى الدولة وليست منسوبى الاتحاد فقط..عليه فان مثل هذه الصراعات الجانبية داخل عضوية الاتحاد تكشف مدى بؤس وضعف وعجز صحافتتا عن القيام بالدور المطلوب منها فى الرقابة ونشر الوعى و هى بمثل هذه البيانات والخلافات تنقل معركتها الى صراعات شخصية بين العضوية بدلا عن المعركة الحقيقية التى عليها ان تخوضها لانتزاع الحريات الصحفية وبناء دولة القانون والنظام.والعدل اما المسايل المالية فيجب التعامل معها وفق الضوابط واللوايح والقانون ولكن نشر الغسيل الوسخ وتقاذف الاتهامات يضعف ثقة القراء فى الصحافيين و فى نفس الوقت يجعل الحكومة تشمت اشد الشماتة فى الصحفيين والصحافة.

[Hozaifa Yassin]

#1417375 [كاكوم]
4.87/5 (8 صوت)

02-20-2016 10:54 AM
بطيخ يكسر بعضه كلكم فاسدون
حقائق على مين يااختى خضيتينى !!!!؟؟؟؟؟
حسابكم يوم الحساب مع الشعب الوقفتو ضدوا مع اولياء نعمتكم ياصحفين ياكرور
مافيكم واحد عنده زمة ولا امانة مهنية الا ما ندر منكم انتم البوق الذى يطبل للفساد والمفسدون لمن تختلف القسمة ترجعوا لكتاب الله علشان تخموا الشعب الطيب
لكن واعين ليكم ارجو يومكم الرزيقى دا وامثاله الا يرجع تشاد.

[كاكوم]

ردود على كاكوم
[sasa] 02-20-2016 01:46 PM
جعل الله تعليقك هذا في ميزان حسناتك اخى


فخار يكسر بعضه وبطيخ يكسر بعضه انهم بلاء كؤود وشر مستطير ابتلى به السودانيين ارزقجية ونافخى كير وحارقى بخور وحاملى احذية ومراكيب تبا لهم تبا لهم


#1417372 [ابو فاطمة]
4.75/5 (6 صوت)

02-20-2016 10:50 AM
اختلفا الكوزان ظهر المسروق

[ابو فاطمة]

#1417370 [خليوت بعانخى]
4.77/5 (7 صوت)

02-20-2016 10:47 AM
الموضوع معروف للقاصى والدانى ليس موضوع سرقة بضعة الااف من الدولارات فهى عندهم ازلام الحكومة برنامج يومى ولكن الصراع على وظائف الملحقين الاعلاميين واشنطن باريس مدريد جنيف ليس فيهم كيجالى او تناناريف الهبر بمئات الالاف من الدولارات ربما لسنين اذا استمر الحكم حكم الحرامية واللصوص

[خليوت بعانخى]

#1417365 [AAA]
4.50/5 (6 صوت)

02-20-2016 10:27 AM
بكرة لو ثبت الاتهام ما تبرروه بجزء من الاية الكريم (وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا).. في هذا المقام كان تفتتحوا ردكم بالاية الكريمة:
"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم

[AAA]

#1417346 [باتمان]
4.80/5 (7 صوت)

02-20-2016 09:52 AM
المسألة خربانة من أساسها فكيف تأتوا بجنجويدى قام بدور مخلب قط فى مؤامرة فصل جنوب السودان وتعينوه رئيسا لإتحاد لا يجيد سوى التطبيل للسلطة واللهط وتلميع حميدتى ومرتزقة الدعم السريع؟؟

[باتمان]

#1417328 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.87/5 (10 صوت)

02-20-2016 09:01 AM
على الكيزان اﻻ يستشهدون بايات الله ﻻنهم منافقون مجرمون يقسمون ويحلفون به ويقتلون النفس التى حرم اﻻ بالحق وياكلون اموال اليتامى والمساكين والشعب ويتجسسون ويرمون الفتنة بين مكونات الشعب ويحرقون الزرع ويقتلون الضرع وعنصريون ويخرجون الزانى الموالى لهم من القضايا ويسجنون اﻻبرياء واختزال المرأة المخزومية فيهم .. يمشون فى اﻻرض بكبرياء وعنجهية ويستفزون اﻻنسان ويعايرونه باوصاف الصابون واﻻقمصة والشحدة والهوت دوغ وانهم الشحادون .. يرموننا باقذاع التهم وانهم المتهمون .. الكيزان ﻻدين لهم ... وصحافتهم لتضليل الرأى العام وبأسهم بينهم شديد .

تبا لهم

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
[sasa] 02-20-2016 12:07 PM
اشاطرك الرآى اخى ... على هؤلاء القتلة المتسربلين بالدين وماهم باهل له الا يستشهدوا بالقرءان الكريم


((( اقتباس)))
1417328 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]



على الكيزان اﻻ يستشهدون بايات الله ﻻنهم منافقون مجرمون يقسمون ويحلفون به ويقتلون النفس التى حرم اﻻ بالحق وياكلون اموال اليتامى والمساكين والشعب ويتجسسون ويرمون الفتنة بين مكونات الشعب ويحرقون الزرع ويقتلون الضرع وعنصريون ويخرجون الزانى الموالى لهم من القضايا ويسجنون اﻻبرياء واختزال المرأة المخزومية فيهم .. يمشون فى اﻻرض بكبرياء وعنجهية ويستفزون اﻻنسان ويعايرونه باوصاف الصابون واﻻقمصة والشحدة والهوت دوغ وانهم الشحادون .. يرموننا باقذاع التهم وانهم المتهمون .. الكيزان ﻻدين لهم ... وصحافتهم لتضليل الرأى العام وبأسهم بينهم شديد .

تبا لهم


#1417325 [aleheimir]
4.00/5 (5 صوت)

02-20-2016 08:56 AM
كعادتهم بدأ المكتب التنفيذى للإتحاد بآية من الذكر الحكيم وهى راية الحق
التى يراد بها باطلآ . إذا تأملنا الأسماء فهى ذات الأسماء فقد أولت الطغمه
الحاكمه الإعلام أقصى عنايتها نسبة لخطورته ودوره الأصيل فى تغبيش العقول
وتضليلها وأصبحنا نفشل فى تمييز الصحفي النقى .
ذكر الإتحاد أنهم كانوا يؤملون فى عدم نشر إفادة الأمين العام للإتحاد والتى أبلغها لرئيس تحرير الإنتباهة إمتثالآ للمهنية. ماهى معايير المهنيه هل هى الدغمسه والغتغته ؟
طبعآ مجال الصحافه هو وكر من أوكار الشيطانيين والشاكى والمشكو منه من نفس
الفصيلة النتنه مع الإعتذار للصحفيين الشرفاء الذين مازالوا يناضلون رغمآ
عن السجون والتضييق : تموت الأسود فى الغابات جوعآ ولحم الضأن تأكله الكلاب .

[aleheimir]

#1417323 [بكري محمد عمر]
4.50/5 (6 صوت)

02-20-2016 08:49 AM
ومهما تكن عند إمرء من خليقة ** وإن خالها تخفى على الناس تعلم
الصادق الرزيقي أحد ابواق النظام وهذه ليس المرة الأولى التي يتهم فيه بالفساد
وقد دمغ نفسه بنفسه بتلك التهمة عندما عمل جاهدا على إيقاف مسلسل بيت الجالوص
الذي كان يتناول فساد الصحفيين ضمن حلقاته التي لم تكتمل بسببه وبذلك
أراد الرزيقي أن يصرف الناس عن مايجري في إتحاده من فساد ومحاباة للمطبلين ولكن
تأبى الحقيقة إلا أن تأتي من عقر دارهم

[بكري محمد عمر]

#1417311 [صادميم]
4.00/5 (4 صوت)

02-20-2016 08:01 AM
هنالك اتهام للرزيقي بالفساد فاما الاتهام صحيح فيجب ان يصمت الرزيقي و يقدم للمحاكمة و اما الاتهام خطأ فيقدم رحاب للمحاكمة و ما في داعي للبيان الطويل هذا الذي لم يفند فيه الاتهام بل كان كله عن منجزات الاتحاد كأنه كان التقرير الختامي لدورة منتهية.

[صادميم]

#1417307 [ابوبكر الرازي]
4.73/5 (9 صوت)

02-20-2016 07:43 AM
الغريبة البيان تحدث عن كل شيءإلاحاجة واحدةوهي الخمسين مليون, وهل سافر الرزيقي علي نفقة الإتحاد ,ام علي نقفة وزير الخارجية؟ هنا مربط الفرس إذا كان في فرس اساسا!!!!

[ابوبكر الرازي]

#1417302 [مبارك]
3.88/5 (4 صوت)

02-20-2016 06:15 AM
ان بيان اتحاد الصحفيين لم ينفي اخذ الرزيقي لمبلغ ال 50 مليون إضافة الى مبلغ الالفين دولار بل اكد ان اخذ هذه المبالغ لا يتعارض مع اللوائح . فالسؤال الذي يطرح نفسه من اين اتى اتحاد الصحفيين بهذه الأموال وغيرها ؟ والاجابة على هذا السؤال يعرفها الصغير والكبير ولا تحتاج الى بذل مجهود في التفكير ، فهذه الأموال من عرق الشعب السوداني تمتع بها شخص واحد يدعى الصادق الرزيقي ، في الوقت الذي يموت فيه الالاف لعدم وجود العلاج في المستشفيات التي أصبحت عبارة عن مخازن صدئة تمرض الصحيح وتزيد مرض المريض .

[مبارك]

#1417294 [الانصاري]
3.91/5 (10 صوت)

02-20-2016 04:11 AM
انتو برضو بتلعبو في سيكافة ههههههه اتحاد ميت زي كورتنا

[الانصاري]

#1417287 [Truth]
4.06/5 (11 صوت)

02-20-2016 03:26 AM
كل فاسد لو رحاب او الرزيقى و كلما اتهم شخص بالفساد يهرب فى الاستشهاد بالقران الكريم امانة شنو العرضت عليكم و الله انتو لو ادوكم مال النبى تسرقوه

[Truth]

ردود على Truth
[taluba] 02-20-2016 09:10 AM
لازم يجدوا المكان ذات اللغه المشتركه


#1417286 [yahou]
3.91/5 (14 صوت)

02-20-2016 03:21 AM
قال تعالى : (إنّا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا * ليعذب الله المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات ويتوب الله على المؤمنين والمؤمنات وكان الله غفوراً رحيمً ) صدق الله العظيم



وما دخل هذه الايه الكريمه في هكذا موضوع ؟ تسرقو وتفسدو ولما تختلفو ترجعو تدخلو كلام الله وسط قذارتكم وهذا اكبر انواع الفساد اعوذ بالله منكم ومن عمايلكم

[yahou]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة