الأخبار
أخبار إقليمية
قوي الإجماع الوطني بيان مهم الي جماهير شعبنا المناضلة
قوي الإجماع الوطني بيان مهم الي جماهير شعبنا المناضلة
قوي الإجماع الوطني بيان مهم الي جماهير شعبنا المناضلة


02-21-2016 05:07 AM
قوي الإجماع الوطني

الي جماهير شعبنا المناضلة

ﻻ يخفي عليكم مدي ما وصلت اليه بلادنا من أزمات متفاقمة نتيجة سياسات النظام الديكتاتوري القمعي والتي تتمثل مﻻمحها الرئيسية في

* إستمرار الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية المريعه علي المواطنيين مع إزدياد نسب النزوح والتهجير ، بينما النظام يرفض تقديم العون الإنساني للمتضررين ، ويعتمد علي نهج الحل العسكري ﻻيقاف الحرب .

* أزمة إقتصادية غير مسبوقة عمقت من معاناة الكادحين الذين يتفاجئون يوميا بزيادات في أسعار السلع الأساسية لتصل الزيادات حتي ماء الشرب .

* إستمرار نهج مصادرة الحريات العامة خاصة السياسية والإعﻻمية ... الخ ليستمر منع العمل السياسي وقمع المطالب الشعبية المشروعة بمزيد من الإعتقالات التي شملت النشطاء السياسين والمطلبيين ومن كافة القطاعات .

أيها المواطنون الشرفاء

رغم تفاقم الأزمة الوطنية التي وصلت مرحلة الأزمة الشاملة نتيجة سياسات النظام الإقصائي الديكتاتوري ، مازال النظام يمارس سياسات الغش والخداع بالدعوة لما يسمي بالحوار الوطني الذي قاطعته كل القوي الوطنية الديمقراطية ليعلن عن فشله قبل الإعﻻن عن مخرجاته .
ومن جهة أخري ﻻ يمكن النظر لدعوة النظام لقيام مايسمي بالإستفتاء الإداري بدارفور في ظل القتل اليومي الممنهج الذي يمارسة بحق شعبنا هناك إﻻ في إطار ذات نهج الخداع والغش .
أن هذه الدعوة الملغومة لن تمر علي وعي شعبنا وقواه الوطنية التي أعلنت رفضها لقيام هذا الإستفتاء والذي يجب مقاومتة بالمقاطعة وعدم المشاركة فيه وكشف وتعرية مراميه السلطويه البائسة .
إن هذا الإستفتاء المزعوم ﻻ يمثل أي أولوية لسكان دارفور، الذين يتطلعون لوقف الحرب وتقديم العون الإنساني قبل الوصول للحل الشامل .

وإستمرار علي ذات منهج السلطة القمعي أجازت مؤسسات النظام التشريعية إنشاء سدود جديده ضاربة عرض الحائط بآراء أهل المناطق المتضررة الذين قدموا حيثيات موضوعية وعلمية تدحض من الفوائد المترتبة علي قيام السدود وماتلحقه من أضرار خطيرة علي أهل المناطق المتضرره ولما تضمه تلك المناطق من آثار لأقدم الحضارات الإنسانية .
هنا لا بد من تحية كل الشرفاء من أهالي تلك المناطق الذين قدموا درسا بليغيا في الدفاع والإستبسال عن الحقوق المشروعة بمختلف وسائل النضال السلمي الديمقراطي .

أيها الشرفاء
أن إستمرار هذا النظام سيكلف بلادنا الكثير مما سيهدد وحدة نسيجها الإجتماعي بل سيهدد ما تبقي من وحده علي صعيدي الشعب والأرض .

إن الجميع أصبح علي يقين بأن ﻻ حل يمكن أن يأتي في ظل إستمرار هذا النظام ..

عليه فإن قوي الإجماع وإستجابة لمتطلبات المرحلة القاده تمد أياديها لكل القوي الوطنية الحية السياسية والحزبيه ولقطاعات طﻻب وشباب ونساء ومنظمات مجتمع مدني .. الخ ونعلن بأن أيدينا ممدوده لكل المؤمنين بإسقاط النظام كهدف ووسيلة من أجل توحيد قوي النضال الشعبي الجماهيري ﻻسقاط النظام لقيام سلطة البديل وطني المستقل لتجاوز أزمات الوطن .
نتطلع لعمل مشترك عمل وبإرادة موحده منظمة تعيد ترتيب الصفوف من أجل معركة الحسم والظفر .

فالتتلاحم وحدة إرادة النضال الوطني الجماهيري علي طريق الإنتفاضة والعصيان ..
أنها مرحلة جديده قادمة تقوم علي الإستعداد لتحمل المسؤلية الوطنية .
وليعلم الجميع حتي علي مستوي الأفراد والتنظيمات أن الواجب الوطني تجاة النضال من أجل إنتزاع حقنا في الحياة الحرة الكريمة هو فرض عين علي كل قادر ، كل من موقعه وبما يستطيع .
إن الواجب تجاه الوطن ليس فرض كفاية يقوم به البعض ليسقط عن الآخرين ..
إنها معركة الكرامة الوطنية . من أجل الحرية والديمقراطية والسلام والتقدم .

آن الأوان لهذا الشعب العظيم أن يعيش كما ينبغي ، وكما يريد أن يعيش وليس كما يريد أعداءه من زمرة النظام ومحسوبيه التي باعت الوطن وسرقت قوت الشعب .

عاش نضال شعبنا .. والنصر لقواة الحية ..
الخزي لنظام الفقر والقهر والقتل

قوي الإجماع الوطني

الخرطوم 20 فبراير 2016



تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 9089

التعليقات
#1418516 [الكترابة]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 02:58 PM
العصيان المدني.
التنسيق بالواتس اب.

[الكترابة]

#1418444 [بن الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 01:41 PM
لن يعترف النظام الحاقد بانو هناك معارضه قويه وفاعله الا باغتيال احد قادة الانقاذ عيانا بيانا .
اغتيال واحد فقط من زعمائهم سيضع الامور فى نصابها وسيعرفون انو خيارات المعارضه مفتوحه ويمكن ان تفعلها حقا . فقد ولى زمان المسكنه ؟؟؟؟؟؟؟

[بن الوطن]

#1418122 [جبير]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 12:31 AM
سؤال لأحزاب الإجماع الوطني : كم كانت نسبة الزيادة في عضوية أحزابكم هذه السنة مثلا؟العمل السياسي يحتاج إلي تنظيم صارم ودقيق وعضوية مقتنعة وملتزمة بأفكار ومبادئ واضحة متي ما صدرت لها التعليمات تقوم بتنفيذها(عضوية مدربة وتشعر بالإنتماء) . فهل أنتم تعملون علي ذلك أم تدبرون أموركم عن طريق رزق اليوم باليوم الذي لن يأتي بأي فائدة!!!!!!

[جبير]

#1418121 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 12:31 AM
ما يسمى بحكومة الاخوان بدات تتحوصل , رفعت يدها من كل شئ و دمرت كل الصناعه و الزراعه و لا يوجد جيش و لا طيران و لا تعليم و لا صحه و الان السودان عباره عن مساحة ارضيه بدون اى تاثير لوجود حكومه فقط المليشيات التى تحرسهم و الاذاعه و التلفزيون بتاع الاغانى و دورهم فقط فى الخرطوم- اين الدوله ؟ يتخرج الالاف بدون شقل- حتى مليشياتهم لها مستشفيات خاصه و اسواق خاصه و يعيشون بمعزل عن الشعب السودانى و قد حان الوقت ان تتكون حكومة ظل لانها سوف تكون المستقبل لتاسيس دوله و الاخوان كونوا حكومة ظل لهم لانو عاوزين يرثوا الحكومه الحاليه

[samer]

#1418108 [زرديه]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 11:22 PM
صلاح الحسن الح
الوحيد الكلامو صاح
القتل لمنسوبي النظام واهلهم
اي كلام غيرو لعب عيال

[زرديه]

#1418084 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 10:15 PM
1- اي بيان لا يحمل اسماء الاحزاب المشاركة لا داعي له
2- اي بيان يجب ان يصدر اسماء اماكن التجمع وساعة الصفر لخروج الجماهير الى الشارع للمطالبة بحقوقها وان يحدد اماكن التجمع الاولية والنهائية والاماكن البديلة في مدن العاصمة الثلاث .

[عبدالرحيم]

#1418056 [عمدة]
3.00/5 (2 صوت)

02-21-2016 08:47 PM
للأسف بيان ضعيف لن يحرك ساكنا. لو استعنتم بأى نقابى معاشى ممن دوخوا الديكتاتوريات السابقة لأخرجكم للشارع واخرج خلفكم جموع الشعب السودانى واوصد دونكم باب الرجعة بنصف بيان.
ظلم النظام وعنجهيته وفساده يعلمه العالم اجمع ولا يخفى على احد والشعب هم الضحية المباشرة ولا ينتظرون بيانات تنديدكم. الشعب يريد رؤية واضحة لما بعد الانقاذ مش كل مرة يدفع مهر التغيير ليبيعه التنابلة للعسكر ثانية. الشعب يريد رؤية تحقق كرامته وتؤكد عزته وتصون مجده وتدير تنوعه فى ظل عدل ومساواة وجدية تسوقه الى مصاف الامم. الشعب يا هؤلاء يتطلع للانعتاق من تخلف الطائفية وقيود العقائدية الى رحاب افضل والى ممارسة سياسية قوامها عدل ومساواة وشفافية وساعتها فقط سينطلق المارد الجبار لقهر اخوة الشيطان وتأكيد وجوده وحقه فى الحياة.
خاتمة: الشعب يتطلع لقيادة تعرف مايريد وجميعكم اقزام لا تعرف تعرف حقيقة شعب عملاق.

[عمدة]

#1418003 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 05:08 PM
قوي الإجماع الوطني !!!
من هي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو محمد]

#1417982 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 03:47 PM
ما هكذا يسقط الطغاه ...!!!
قوى الاجماع الوطنى اما جبانه . وبالتالى ستفشل فى قيادة اى ثوره .أو انها تعانى من ضعف التفكير فى كيف تتحرك الثورات . هذا البيان لم يزد عن كونه خطبة عصماء مثلما يفعل الكيزان .
الثوره يقودها ثوار وشعب معبأ وجاهز للتضحيه وليس بيانات لا تحمل حتى توقيع من كتبها .
يا ناس قوى الاجماع الوطنى اضعو برنامج واضح للثوره ومفصل وخطه ذات مراحل تصل لحد المواجهه المسلحه . حينها ستجدون الشباب يقودون الصفوف وهم يعلمون ما ينتظرهم وعلى استعداد لمواجهته بالتكتيكات التى تضعها قيادة قوى الاجماع الوطنى التى يفضل ان تكون من العسكريين المتخصصين ذوى الدرايه وما اكثرهم .
اما ان تصدر بيانات ناريه مثل البيان أعلاه فهذا مجرد تكريس للوضع الحالى لا أكثر .

[الحق ابلج]

#1417941 [abbas]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 02:14 PM
if any body stay at home as a civilian strike as expression of refusal for this nasty government this gov will fail soon but this application is difficult without any regulatiion and support those poor families whose need their daily wage to live

[abbas]

#1417940 [SALAH ELHASSAN]
4.25/5 (3 صوت)

02-21-2016 02:14 PM
يجب ان نجعل من كل من ينتمى لهذا النظام كهدف يجب ان تتم تصفيته و قتله دون رحمة و اقولها بكل صدق هم و اولادهم و عائلتهم !! الم يقتلوا يدم بارد اكثر من200 من ابناءنا فى سبتمبر 2013 ؟؟؟ وما ذالوا يقتلون بالقنابل و الطائرات اهلنا فى دارفور و كردفان ؟؟؟؟ ما الفرق بين هولاء وهم اليس هولاء يشر ؟؟؟؟

[SALAH ELHASSAN]

#1417908 [alialbasheer]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 01:09 PM
انتو منو.......... يا القلتوا اجماع وطنى........جو البلد..... ول فى فنادق الغرب البحبنا شديييييد وداير لينا الخير كتيير ..يا ناس مافى زول بطلع ليهو مع مجهول ...... اكان الصادق المهدى زمانو ولى وغناى مات ..واكان صديق الشيوعيين ... اهل سابوها......واكان الكود .... ما اظنو قياده مؤهلة لتقود وطنى فيه ما فيه من التعقيدات ...... واكان عرمان وعقار نقول الفاتحه عليك يا سودان ...... واكان اخو اخوان المرق واقول انا

لايمكن ان ننجر مع من ذكرناهم لانهم ليسو امناء على الوطن ولايمكن تحويل البلد لمصيبة اكبر ... وان اجتمعوا اليوم سيتلفون عند تقسيم الكعكة المبادئ متبابنة والهدف ان كان واحد فى هذه المرحله فلكل وجهته اى سندخل فى معمعه لايعلم مداها الا الله

[alialbasheer]

ردود على alialbasheer
[كمال الدين مصطفى محمد] 02-22-2016 12:07 AM
وهل تعتقد أننا الآن لسنا في معمعة. .؟!!! نحن الآن في مأزق حقيقي ..!! وأمام طريق مسدود ..!! وهذه الازمة التي يعيشها الوطن .. ويعيشيها الشعب السوداني منذ 27 عاما أي منذ ان اغتصب هولاء الذين تظنهم امناء على الوطن السلطة من حكومة ديمقراطية بانقلاب عسكري أسود وهم الذين حولوا البلد الى مصيبة كبيرة .. وفقدوا مصداقيتهم امام شعبهم .. وفقد الشعب السوداني الثقة فيهم تماما ..وعبر عن افتقاده الثقة في هذه العصابة وعن رفضه القاطع لها في ثورة سبتمبر الظافرة .. ثم في مقاطعتهم لانتخاباتهم المزيفة المخجوجة .. ثم في عدم التفاعل مع حوارهم الوطني وتركهم وحدهم يتحدثون مع انفسهم ..ابعد كل هذا تظن أن البلد لم يتحول إلى مصيبة ..!!!!!!!!!!!!!!
البلد حقيقة في مصيبة وينحدر نحو كارثة لا يعلم مداها إلا الله .


#1417906 [AAA]
3.50/5 (2 صوت)

02-21-2016 01:07 PM
معكم..ومع كل من يناضل من اجل اسقاط هذا العفن.. سلما كان ام حربا...

[AAA]

#1417869 [الحافظ الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 11:50 AM
لو الحوار الوطني لم يثمر بشئء فتلك مصيبة كبرى و كلكم ابحرتم فى بحر التونسية و قطار الهم اللهم اجعل الوفاق بيننا جميعا حتى ينعم شبابنا المحرمين من نعم الحياة و علينا بالتوجه لله سبحانة و تعالى .

[الحافظ الشريف]

#1417867 [محتار]
4.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 11:44 AM
بتوقيع من ؟؟؟؟!!!!
أظهرو اولا عشان نعرف نحن مارقين وراء منو
ثورتين ضاعت لاننا بنشيل القديم وليست لنا ارادة فى تعيين البديل
وقعوا بالاسم

[محتار]

ردود على محتار
[sudani] 02-21-2016 06:25 PM
قوي الإجماع الوطني

[امير] 02-21-2016 03:42 PM
البديل انت وانا وهو
لا تردد عبارات الكيزان ليوهمونا انهم احسن السيئين
لعلمك معتوه من الشارع يستطيع ان يدير البلد احسن من هؤلاء المجرمين


#1417849 [samer]
4.00/5 (3 صوت)

02-21-2016 11:03 AM
Message body


كل يوم تتكشف لنا حقائق أن الشعب السوداني هو صمام الأمان لجميع دول المنطقة خاصة أن الشعب السوداني لا يقبل الخنوع والذلة وأنه شعب عفيف ونفسه أبية وعالية عكس الأخرين الذين يعملون بينا ويتنعمون ب خيرات بلادنا ومع ذلك يكيدون لنا المكايد ويعضون الأيدي التي عاملتهم بإحسان.
ف قرار المملكة اليوم ومن خلفه الإمارات العربية وجميع دول الخليج حول وقف دعم الجيش اللبناني واللبنانيين نظرا لمواقفهم السالبة. يجعلنا أن نلتفت الي شعب السودان الذي والله لن نجد مثله في كل شئ وقد شرفونا من خلال مواقفهم النبيلة سابقا وحاليا من حادثة الرافعة حيث رفض السودانيين دون باقي الشعوب الأخري أي تعويض مادي بل كانو يسعفون المرضي .ثم تلتها حادثة تدافع الحجاج ب مني ف كان السودانيين هم الوحيدين الذين اخلو مخيماتهم وفتحوها كمستشفي ميداني للمرضي وكانو يسعفون المرضي ويكفنون الموتي الشهداء دون أي مقابل مادي ( نخوة العربي الأصيل ) وكان غيرهم من الشعوب الأخري يتفرج علي إخوانهم المرضي والموتي دون أدني إنسانية وأخوة دين .
ثم كانت عاصفة الحزم فكان أول من تقدم الصفوف وكانت بسالتهم يعجز عنها قلمي المتواضع أن يصفها ويكفي علمائنا الأجلاء أمثال د. عائض القرني وغيره من نظم الشعر في بسالتهم .
هذا الذهب الغالي النفيس ( الشعب السوداني ) يجب أن نعضي عليهم بالنواجز وكما فتحنا لهم قصورنا وقلوبنا من قبل يجب أن نمنحهم الجنسية السعودية اذا رغبوا بها وهذا أبسط ما نقدمه لهم لشعب أرسل لنا فلذات اكباده ل تسيل دمائه دفاعا عن مقدسات الأمة الإسلامية وصونا لوحدة الأمة وحفظا ل كرامتها .
وهو شعب خلوق عفيف كما ذكرت نلحظ ذلك في سلوكهم رغم الظروف التي يمر بها بلدهم السودان من كيد الكائدين لم يخونوا وطنهم ابدا فهم عقلاء هذه الأمة وصمام أمانها. عفتهم تظهر عندما يتم توزيع وجبة مجانية في الشوارع والطرقات وفي المشاعر المقدسة ب مني وعرفات تجد كل شعوب العالم أو معظمهم غنيهم وفقيرهم يتدافعون للظفر بأكبر قدر من الوجبات عدا السودانيين حتي إذا أعطيته وجبة أو أي شئ حتي الفلوس لا يأخذها ولايمدون أيديهم لأحد ولا يمدون أيديهم بسوء لأحد أيضا .لقد ظلمنا هذا الشعب كثيرا ولم يقابلنا إلا ب الجميل.
أدعو حكومة وشعب المملكة ودول الخليج أن يلتفتوا الي السودان وشعب السودان هذه الدرة الغالية النفيسة أن يحفظوها ويحافظوا عليها
ف هذا شيء بسيط أكتبه في حق السودانيين الشعب الراقي العظيم
إبراهيم صالح الهمشري. السعودية

[samer]

ردود على samer
[شورى بلا قيود] 02-21-2016 02:47 PM
جزاك الله ألف خير أخي الهمشري وزادكم من نعيمه


#1417846 [fa]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 10:56 AM
ماذا تريدون يا من تسمون انفسكم بقوى الاجماع الوطنى وانتم اضعف ما يكون

اتريدون ان نصبح صومالاً اخر ام سوريا ام ليبيا ام يمن ام عراق

ابقى الله البشير والانقاذ للسودان دوما واعز الله جند السودان والخزى والعار للخو

[fa]

ردود على fa
[امير] 02-21-2016 03:50 PM
االخزي والعار لتجار الدين والارزقية والخونة والقتلة واللصوص وتجار المخدرات الفاسدين والمفسدين ومن والاهم
الخزي والعار لمن قسم البلاد وشرد العباد
الخزي والعار لمن باع مؤسسات الدولة والاراضي للاجانب
الخزي والعار لمن يتبرع بأموال الشعب السوداني للآخرين وهم في أمس الحاجة اليها علما ان الاخر هذا وضعه افضل منا كثيرا .
وربنا يحشرك معهم يوم الدين كما قال صل الله عليه وسلم
( ثَلَاثٌ هُنَّ حَقٌّ : لَا يَجْعَلُ اللَّهُ مَنْ لَهُ سَهْمٌ فِي الْإِسْلَامِ كَمَنْ لَا سَهْمَ لَهُ ، وَلَا يَتَوَلَّى اللَّهَ عَبْدٌ فَيُوَلِّيهِ غَيْرَهُ ، وَلَا يُحِبُّ رَجُلٌ قَوْمًا إِلَّا حُشِرَ مَعَهُمْ )

[محمد الزاكي] 02-21-2016 01:41 PM
والله الصومال افضل من السودان بسنين ضوئية...العملة الصومالية مستقر والامن مستقر والحياة امنه..اما السودان فيها اكبر بعثة دولية ويحكمها مجرم حرب عار اينما رحل وحل والاقتصاد في الارض والعملة في الارض...هل عمرك سمعتك صومالي ذهب اسرائيل؟ طبعا السودانيين ماتوا في حدود اسرائيل وحدث ولا حرج.

[AAA] 02-21-2016 01:11 PM
نريد ان ننظف الوطن من العفن والقمامة والنفايات والفضلات البشرية..


#1417835 [أبو صلاح]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 10:45 AM
طيب ماتطلعو الشارع عشان تقودو المواطنين ، الشعب لكى يتحرك و يخرج يريد تنظيم و ادارة و قيادة ،
تحركو لقيادة الناس فى الشارع و اتركو التنظير و الخطب الرنانة ، اعلنو العصيان المدنى العام فى كل البلاد و نظمو عملية بقاء المواطنين بمنازلهم .. هذا النظام المتهالك نظام ضعيف للغاية انه نمر من ورق لا يستطيع البقاء لعدة ايام بعد اعلان العصيان المدنى ف سيسقط متناثرا و سيهرب مسؤليه و سيتركه منتفعيه و ارزقيته .

[أبو صلاح]

#1417831 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 10:36 AM
كترت الكلام ما بتودي قدام , دايرين بيان بالعمل لأن هذا النظام الفاشي لا يفهم الا لغة القتل والعنف وعليكم بمجاراته في أفعاله, المثل بقول اذا أردت أن تهزم عدوك عليك معرفة كيف يفكر.

[جرية]

#1417816 [كنان]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 10:21 AM
لقد سئمنا هذه الخطب الجوفاء ...
لقد اصبح الشعب واعيا بما فيه الكفاية
كل ما تتطلبة المرحلة قيادة قوية ثورية وليست كلامية فالجميع اصبح قادرا على الكلام
الشخص المطلوب لهذه المرحلة القائد الذي يبدا بخطوات ثابتة نحو التغيير
الكلمة التي اصبحنا نراها في كل الاماكن والكل يتلفظ بها حتى فقدت معناها
اهلنا بقولوا الجعارة ما حلابة و السواي ما حداث القوى الوطنية بتنبحوا من 89
عملتوا شنو ولا دايرين تلقوها جاهزة .. امرقوا الشارع وبطلوا تسلق على اكتاف الاخرين . الزول المطلوب يمرق الشارع برااااهو ما ينتظر ناس يمرقو ويجي يعمل فيها سيد الفول

[كنان]

#1417802 [SALAH ELHASSAN]
4.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 10:07 AM
ليس امام الشعب غير خيار الثورة المسلحة و اللجوء الى العمل العسكرى و الاغتيالات و الخطف لكل منسوبى النظام و اعضاء الحكومة و المؤتمر الوطنى هم و اسرهم.هذا هو الحل مع هولاء القتلة !!!!!

[SALAH ELHASSAN]

ردود على SALAH ELHASSAN
[AAA] 02-21-2016 01:12 PM
نعم..ان اخر العلاج الكي...تحياتي


#1417782 [Babiker Shakkak]
1.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 09:41 AM
بكل أسف بليغ و حزن عميق و أسى دفين قد بلغت الغالبية العظمى من الشعب السودانى مرحلة اليأس القاتل التى أوصلتها إلى درجة اللامبالاه لما يحدث له من أحداث مؤلمة ويزيد من ذلك ركود الساحة و خلوها من عمل إيجابى نتيجة لبعد القيادات النقابية المخلوقة بواسطة النظام عن مصالح قواعدها و أنضمامها التام للنظام حيث أصبحت أحد أذرعته الفعالة للعمل على تثبيت أركانه. إبتدع هذا النظام نظام تكوين نقابات لم يسبقه عليه نظام من قبل حيث يتم تكوين النقابات و الإتحادات من منسوبى جهاز الأمن الشىء الذى يجعل أى نشاط معارض وسط فئات العاملين من الأشياء المستحيلة. المشكلة الأساسية تكمن فى كيفية إحياء العمل النقابى حيث أنه من مرتكزات العمل الثورى هو الحراك النقابى و مادام النشاط النقابى مجمدا و بعيدا عن المشاركة فإنه من المستحيل إزالة هذا النظام.يجب العمل و التفكير الجاد فى كيفية تحريك أعضاء و قواعد الفئات المؤثرة فى النضال وذلك بإيجاد صيغة و اسلوب عمل فى كيفية إختراق تلك النقابات التى كونت أساسا لقتل و إجهاض أى عمل ثورى مناهض لهذا النظام. إنها فعلا مهمة صعبة و محفوفة بالخاطر حيث لا يتوانى هذا النظام من الفتك بأرواح هذا الشعب من أجل بقائه لتحقيق مصالحه الخاصة على حساب مصالح الشعب.

[Babiker Shakkak]

#1417774 [السودان الوطن الواحد]
1.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 09:30 AM
الحل فى أيدى عامة الشعب إذا أرادوا إبعاد هذا الشبح الجاسم على صدورهم من غلاء فى المعيشة وضنك العيش وضعف الموارد وتفشى الأمراض والبطالة والهجرة المتصاعدة وملامح تمزق الوطن وفصل جزء عزيز آخر من ترابه وتفشى أنواع من الفساد الأخلاقى فى المجتمع لم يكن الشعب السودانى يعرفها من قبل/ مسائل لا يمكن السكوت عليها ونحن نرى وطنا يتدهور ويسقط وينهار من بين أيدينا

والذين يسيطرون على الأوضاع فى البلاد إذا لم يدرك وعيهم هذه المخاطر الجسيمة فهم ليس جديرين بقيادة هذه البلاد ولا نراهم إلا أمراء حرب وتشبث بالمال والسلطة وانهيار المجتمع لا يعنى لهم سوى إدامة بقائهم على اشلاء الوطن الضعيف

لا نريد دماء ولا حرب داخلية لأنهم يعتقدون بما يملكون من سلاح ومليشيات يمكن لهم قمع الشعب واسالة دمائه ارهابا واجرام كما فعلوا فى سبتمبر ولكن للشعب وسائل ناعمة يستطيع أن يحارب بها وهى محاربة النظام بسلاحه وهو المال وحبهم للدنيا وذلك على عامة الشعب مقاطة الدولة ويوقف معاملته مع الدوايين الحكومية ومقاطعة شركات الإتصال الكبرى واجراء المكالمات الملحة فقط ومقاطقة اللحوم بأنواعها المختلفة والألبان ومستخرجاتهاوهناك بقوليات وخضروات تعادل قيمتها الغذائية اللحوم والتفاح مثل العدس والبصل فهى بديل غذائى مناسب وكذلك مقاطعة شراءالملابس الجاهزه يكون حصار اقتصادى داخلى الدفاع به عن ما تبقى لنا من وطن ويبعد شبح تمزق المجتمع والإنفصال الجديد الذى تلوح ملامحه على الأفق بقوة وما استعجال استفتاء دارفور إلا للضغط على الطرف الآخر من مواطنى دارفور والحركات المسلحة للتصعيد بالمطالبة بالإنفصال ونفس دعاوى فصل الجنوب ستكون هى ذاتها نفس العوامل التى ستسارع فى فصل دارفور حتى يرضو اليهود والأمريكان عنهم ويطول بقائهم فى السلطة وبنفس الحجة الغبية بان السودان بلد واسع

يجب نشر ثقافة المقاطعة فهى سلاح ناجع لإضعاف الفساد المتفشى فى البلد وعلى رأسه الفساد السياسى والإدارى والخدمة المدنية لأنهم أس كل بلاء فى المجتمع ..

يئسنا من اساليب الكذب والخداع وعدم محاربة الفساد بل وصل الحد حماية الفساد ولا يوجد هناك أى بادرة لإيقاف الحروب التى نخرت جسد البلاد علاوة على فساد السلطة وضعف مؤسسات الدولة إلى حد الإنهيار على رأسها البرلمان الذى اصبح يمثل دور المستشار للمؤسسة التنفيذية أُخذ برأيه أو تركوه.

مآسى لا نعرف إلى أين نحن ذاهبون بعد هذا الدرك ويكفى مؤشر الأسعار المتفاقم وسعر الجنيه المنهار وأى شىء آخر سيدافع عنه النظام لصالح الشعب؟

[السودان الوطن الواحد]

#1417772 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 09:29 AM
سيظل الشعب يرقب ما تقول المعارضه عبر بياناتها وهو يعلم بمدى ضعفها وتشتتها وعدم مقدرتها ان تفعل اي شئ حتى مجرد ان تجبر حكومة المؤتمر الوطني ان يعترف بها كمعارضه ويقيم لها وزنا خصوصا بعد ان استطاع النظام ان يقضي بصوره شبه كامله على الحركات المسلحه عن طريق ميليشياته المقاتله والتى تستهدف الشعب نفسه في ذات الوقت مما يؤكد ان حكومة المؤتمر اتخذت من القمع والكبت وسيلة ناجعه للحكم ولم يتبق معارضا لها غير الشعب السوداني الذي يحيرها بصمت وطأطأته لقراراتها المتلاحقه التى جعلت من حياته ممعيشته مشقة كبيره جدا وعقابا من حكومة المؤتمر جراء مقاطعة الانتخابات الاخيره وعدم التفاعل مع حوار الوثبه والوقوف في موقع الساخر واللامبالي بذلك نتيجة انعدام الثقه تماما في النظام ومن يشايعهاو يحاوره ..
الشعب السوداني تلقى مايكفي من الركلات والشتائم من قرارات حكومة المؤتمر الوطني المتكرره لتضييق معايشه من رفع اسعار والتضييق حتى على صبية الدرداقات وستات الشاي حتى اصبحت الدوله السودانيه دوله عميقه للفساد وكل منهم يسعى بكل جلافه لايجاد موارد ليفسد فيها وهم على استعداد لسفك دماء الشعب كما حدث في سبتمبر 2013م التى اثارت لجان حقوق الانسان ولم تصل الى مجلس الامن الدولي بعد لذلك قامت حكومة المؤتمر الوطني بسن قانون مكافحة الشغب المعيب حتى يتثنى لها رفع الاسعار لتحصل على اموال الشعب لتواصل العيش في بهرجتها وبذخها المشهود وفسادهم الذي شهدت به منظمة الشفافيه العالميه .. فالى متى سيصمت الشعب ازاء هذا الوضع والامر يحتاج لتضحيات جسام لاجتثاث دولة الفساد العميقه جدا

[الناهه]

#1417767 [فيصل احمد عمر الرياض السعوديه]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 09:25 AM
ماذا تريدون يا من تسمون انفسكم بقوى الاجماع الوطنى وانتم اضعف ما يكون

اتريدون ان نصبح صومالاً اخر ام سوريا ام ليبيا ام يمن ام عراق

ابقى الله البشير والانقاذ للسودان دوما واعز الله جند السودان والخزى والعار للخو

[فيصل احمد عمر الرياض السعوديه]

ردود على فيصل احمد عمر الرياض السعوديه
[كمال الدين مصطفى محمد] 02-21-2016 02:47 PM
سخط الله البشير والخزي والعار لعصابة انقلاب الانقاذ الاسود القتلة المجرمون الذين دمروا البلاد .. وثورة سبتمبر الظافرة ستكتمل فصولها قريبا بإذن الله .. وسيسقط طغاة الانقاذ كما تساقط الطغاة قبلهم الواحد تلو الآخر .. ولكم في التاريخ القديم والحديث عبرة أن كنتم تعتبرون.

[AAA] 02-21-2016 01:17 PM
اتريدون ان نصبح صومالاً اخر ام سوريا ام ليبيا ام يمن ام عراق

*** كلام زول جبان..ود مرا ساكت...


#1417766 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 09:25 AM
كلام جميل للغاية لكن وينها الانتفاضة الشعبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حضرنا ولم نجدكم

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1417764 [Ali]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2016 09:23 AM
اهم ماجاء في هذا البيان هو الدعوة للعصيان المدني والتي كان يجب ان تكون دعوة عملية يتم فيها تحديد ضربة البداية وساعة معينة تدخلها حيز التنفيذ. حكم مبارك سقط في ثمانية عشرة يوما فكم من الزمن سياخذ اسقاط نمر الورق الذي عندنا؟

[Ali]

#1417759 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 09:16 AM
ان كثرة الحديث عما يدور من تضييق لكل السياسات الدكتاتوريه القمعيه الفاسده لا يجدى فتيلا ما لم يكن هنالك عمل جاد لايقاتف هذا المنهج الا بالعمل الجاد والمخلص من الحادبين علي خروجنا من هذا النفق المظلم فقد ملينات البيانات ولكتابات التي لا تحرك ساكنا فالمطلوب العمل الجاد والمخلص لا بالبيانات والمذكرات .

[fadeil]

#1417756 [معكم حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 09:13 AM
معكم حتي النصر او آخر قطرة من دمائنا. لنبدأ بالنضال السلمي ولكن يجب الا نستبعد كل الخيارات الأخرى

[معكم حتى النصر]

#1417733 [Negro]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 08:37 AM
يا نا س الإجماع الوطني وين إنتو؟ الحكومة الحالية لا أظن بأنها تمثل الرأي العام السوداني لأن القائمين على أمرها لا يهمهم السودان الوطن بقدر ما يركضون لإنشاء كيان غريب في هذا البلد وهمهم الأول هو إرضاء سياسات لا تمثلنا .....الحكام ديل ما سودانيين !!!لأنهم لو فيهم ذرة دم سوداني واحدة تجري في عروقهم لما قاموا بهذه الأفاعيل الغريبة التي لا تشبهنا ولا تمت إلينا بصلة

[Negro]

#1417728 [علي يسن التنقاري]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 08:26 AM
الله اكبر علي الظلم والفساد وتجويع العباد ....هب يا شعب هيا .....

[علي يسن التنقاري]

#1417695 [sudanii]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2016 07:17 AM
يعنى بعد المظاهرات وتغير النظام
يجينا الصادق المهدى وكمان حيقول اولادى مؤهلين فى القصر والامن والسياسة وطبعا هو محتاج لعمر بن العاص (الترابى ) بتاعو للفتن والاحن ..
إذا انتو عايزين الشعب يقيف معكم اعلنوا حكومة ظل
يكون فيها رئيس انتقالى بمهام لمدة خمسة سنوات
تعاد فيها الامور الى نصابها
يخرج فيها العسكر من السياسة والمدن
يحاسب فيها اي سودانى او اجنبى متجنس على فساده
اي انسان شارك فى نظام شمولى يبعد عن السياسة نهائيا
الاحزاب التى لا تمارس الدميقراطية الحقيقية لا تدخل الانتخابات
غير ذلك لا يفيدنا كرهنا للاخوان الذين يمكنهم العيش فى حزبين كما الصادق المهدى تصرفاته كيزانية وهو حزب امة
لازم حكومة لكى يقاتل الناس تحت صفها
اما تخلوها عائمة كما اكتوبر وابريل ويستلمها الفاشلين او اطفالهم
لا والف لا
انتو ما كان عندكم ميثاق حماية الدميقراطية واشركتم الجبهة القومية الاسلامية التى لم توقع الاتفاق
كنتم التجمع الوطنى وغير لكم الترابى الاسم الى الاجماع !!!!!!!
وضحوا طريقكم نقف معكم جميعا
لا نريد فاشلين مرة اخرى

[sudanii]

ردود على sudanii
[SUDANESE] 02-21-2016 12:48 PM
كلامك تمام ياسوداتي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة