الأخبار
أخبار إقليمية
محافظ البنك المركزي يكشف عن سياسات تسهم في تعزيز العملة الوطنية
محافظ البنك المركزي يكشف عن سياسات تسهم في تعزيز العملة الوطنية
محافظ البنك المركزي يكشف عن سياسات تسهم في تعزيز العملة الوطنية


02-21-2016 08:12 PM
(سونا)- أكد دكتورعبد الرحمن حسن عبدالرحمن محافظ بنك السودان المركزي استقرار سعر صرف الجنيه السوداني وانتهاج البنك سياسات من شأنها تعزيز العملة الوطنية مما اسهم في انخفاض سعر العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني .
وقال دكتورعبد الرحمن حسن عبدالرحمن في تصريح (لسونا) ان البنك المركزي سيواصل سياساته الرامية للاستفادة من انخفاض اسعار السلع الاسترتيجية مثل القمح و البترول التى يتم استيرادها عبر البنك المركزي والوفورات الناتجة عن زيادة اسعار الذهب فى البورصة العالمية .
ولفت الانتباه الي انتهاج البنك المركزي سياسة مرنة مع منتجي ومصدري الذهب واستلام نصيب الحكومة من العوائد ومن الارباح عينا وذهبا مما انعكس على الاموال التي تم ضخها من النقد الاجنبي فى المصارف السودانية واصبحت عارضة للنقد الاجنبي مما يؤثر على المضاربين فى السوق الموازي .
وفيما يتعلق بتحويلات المغتربين قال المحافظ "عززنا لهم الثقة في المصارف الوطنية وان اي مغترب يمكنه ان يحول امواله عبر البنوك السودانية و تسلم له اما نقدا او عملات اجنبية او تقابل طلباته بتحويلاتها لاي مستثمر الامر الذي اسهم في جذب تحويلات المغتربين خلال الفترة الاخيرة " .
ومضي قائلا " الاضطرابات في السياسات النقدية اصابت كل الاقتصاديات فى المنطقة العربية والافريقية وان تعزيز قيمة العملة يتم من خلال زيادة الانتاج وانتهاج سياسات التمويل واعطاء الاولويه للقطاعات المنتجة لتشجيع زيادة الانتاج وتبسيط الاجراءات وحفز الصادرات .
واعلن محافظ بنك السودان عن إتجاه لتوحيد العملة بين السودان واثيوبيا لتصبح قوة اقتصادية مؤثرة فى منطقة شرق افريقيا من خلال التكامل المصرفي الذي تم التأسيس له عبر البنكين المركزيين فى البلدين من خلال وجود 6 بنوك سودانية تتعامل مع مصارف اثيوبية وفتح فرع للبنك التجاري الاثيوبي لتنظيم التجارة والاستثمار خلال الثلاثة اشهر المقبلة لخدمة مصالح السودانيين فى اثيوبيا والاثيوبيين فى السودان .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3370

التعليقات
#1418640 [أبوشوك النقلتي]
4.75/5 (3 صوت)

02-22-2016 08:35 PM
عبدالرحمن حسن بقى دكتور متين؟؟
عليكم الله تاكدوا اولا قبل توزيع الالقاب (مجانا)

[أبوشوك النقلتي]

#1418296 [جركان فاضى]
3.63/5 (4 صوت)

02-22-2016 10:20 AM
كيف يتم خفض سعر الصرف والنظام عجز عن توفير السلع الضرورية المستوردة مثل الغاز والدقيق والدواء... بل ان النظام فشل فى استيراد المحروقات وسمح لمن يقوم باستيراداها بأى طريقة تعجبه...بلد مافيها انتاج ...بلد تعتمد على الظروف الخارجية مثل انخفاض اسعار النفط ...طيب كيف كان اداء الاقتصاد السودانى عندما كان النظام يصدر النفط قبل انفصال الجنوب؟ لعل كثير من الاخوة لايدرون ان قيمة الجنيه السودانى كانت فى تدهور مستمر حتى فى زمن بيع نفط الجنوب..نعم كان الانخفاض بوتيرة أقل مما هو عليه الحال حاليا...لكن كان هناك انخفاض مستمر

[جركان فاضى]

#1418238 [شمام]
4.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 09:09 AM
لو امريكا رفعت الحظر عن السودان فسوف يقوم المغتربون بتحويل مدخراتهم فهمت حاجة يا كبوش

[شمام]

#1418159 [nubi shimali]
3.63/5 (4 صوت)

02-22-2016 04:50 AM
زيدونا تخلف زيدونا......زيدونا محبه لحاكمينا زيدونا طاعه لكم وخجلا......وايمان كاد يفنينا زيدونا وارسموطريق تخلفنا ....بقضبان وقيود تعزلنا حتى عن اسامينا فبالعلم قد طار وحلق العالم ....ونحن مازلنا نتعجب كيف تمشى البعيرا وملوك العالم قد صاروا رموزا للحكم ..ومن يحكم فينا يحكم سنينا وسنينا وسنينا وسنينا وسنينا. زيدونا قهرا وظلما......فنحن سكتنا ورضينا وصبرنا كثيرا علمونا كيف نصبح افرادا...وليس شعوبا تتحلى بالحب والحب يحلينا وازرعوا فى عقولنا فكر واحد ........يسهل به عليكم إشعال نيران امانينا واستعملونا كالإرث لمصالحكم .....ولمصالحكم نكون قنابل تفجيرا زيدونا جهلا زيدونا.........فالجهل وحده يعمينا وزيدونا فقرا وبوُسا. . ........فيكره كل منا الاخر ويحسبه سبب لمآسينا وشوهوا نفوسنا كما شئتم فبايديكم صنعتمونا بلا فكر يحمينا../.
اصبحوا مسطولين من التخلف لا يعلمون الفرق بين من ينفعهم ومن يضرهم كالانعام يسيرون وراء الراعي بدون عقول!

اشكر الساده القرّاء الأفاضل لمتابعه خواطرى وكتاباتى. وحيث انه هذه هى المره الاولى التى انشر فيها كتاباتى !

[nubi shimali]

#1418141 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
4.66/5 (6 صوت)

02-22-2016 02:54 AM
(سونا)- أكد دكتورعبد الرحمن حسن عبدالرحمن محافظ بنك السودان المركزي استقرار سعر صرف الجنيه السوداني وانتهاج البنك سياسات من شأنها تعزيز العملة الوطنية مما اسهم في انخفاض سعر العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني .----------------------------------------------------------- ايها الكذاب الأشر ماذا تقول لرب العالمين يوم لقائه ؟ هل مثل هذه التصريحات المغلوطة تمر على عقول الناس ؟ نعم استقر سعر الدولار مقابل الجنية ( 12000 ) وسعر اليورو مقابل الجنية ( 15000 ) وهذا الأستقرار لن يتحسن بل اصبح قاعدة سوف ينظلق منها لمزيد من التدهور الى الخلف .يعنى المرة القادمة سوف يكون الجنية مقابل الدولار ( 13500 ) ومقابل اليورو ( 16000 ) . -------
وفيما يتعلق بتحويلات المغتربين قال المحافظ "عززنا لهم الثقة في المصارف الوطنية وان اي مغترب يمكنه ان يحول امواله عبر البنوك السودانية و تسلم له اما نقدا او عملات اجنبية او تقابل طلباته بتحويلاتها لاي مستثمر الامر الذي اسهم في جذب تحويلات المغتربين خلال الفترة الاخيرة " .كذاب ثم كذاب لم يحصل شى من هذا ولن يحصل ابدا مستقبلا ... ثقة ... ثقة .. قال ؟ اذا كنتم تريدون ان تكسبوا ثقة المغتربين فعاملوهم كما تعامل الدول الأخرى مواطنيها المغتربين كالهند و الفليبين واندونيسيا والأردن ومصر . واركز على مصر التى استولت بالحسنى والرضى وليس بالقوة على مغتربيكم الذين عاملتموهم كالحرامية واللصوص تارة وكالأبقار الحلوب تارة . خذوا القدوة من هذه الدول وطبقوها على مغتربيكم . المغترب امواله فى جيبه وهو حر يصرفها بمزاجه ولن تأتى قوة فى الأرض لتأخذها منه . لذلك يحولها الى السودان عن طريق الصرافات الأهلية باسعار السوق التى هى ضعف سعر بنككم الغلبان . اذا كنتم تريدون المغتربين يتعاملوا معكم , اوققوا كل الرسوم عفوا الجبايات التى تفننتم فى خلقها وبالمقابل قدموا لهم الخدمات مجانا . مجانا حتى يأتوا اليكم طواعية وليس قهرا . انتهى عصر الأونطة والأرهاب . لم يعد لديكم اى فضل أو حسنة قدمتوها للمغتربين ليقدموا لكم مقابلها انفسهم واموالهم . كفى كذبا واستعباطا .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1418112 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
4.50/5 (5 صوت)

02-21-2016 11:31 PM
احلام زلوط . مافى مغترب سوف يقوم بتحويل اى مبلغ عبر البنك .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1418088 [Truth]
4.98/5 (9 صوت)

02-21-2016 10:23 PM
و الله مدير البنك تقول لاعب وست مع الدولار وما قارى ورق الناس كل ما ينزل اتو يلقى فى اتوا اكبر

[Truth]

ردود على Truth
[ود التوم] 02-22-2016 06:11 AM
ههههههههههههههههههههههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة