الأخبار
الملحق الرياضي
تشيلسي يثأر من مانشستر سيتي بخماسية في الكأس
تشيلسي يثأر من مانشستر سيتي بخماسية في الكأس
تشيلسي يثأر من مانشستر سيتي بخماسية في الكأس


02-21-2016 10:07 PM
كووورة

قدم تشيلسي عرضا أخّاذا توجه بالفوز على ضيفه مانشستر سيتي 5-1، اليوم الأحد، ليتأهل إلى ربع نهائي مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

أحرز أهداف تشيلسي كل من دييغو كوستا (35) وويليان (48) وغاري كايهيل (53) وإيدن هازارد (67) وبيرتراند تراوري (89) ، فيما سجل الشاب ديفيد فاوبالا هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 37.

وغامر مدرب مانشستر سيتي مانويل بيليجريني - كما كان متوقعا بإقحام 5 لاعبين شبان في التشكيلة الأساسية للمباراة، رغبة منه في إراحة اللاعبين المهمين قبل مواجهة دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ثم ليفربول في نهائي كأس الرابطة يوم الأحد المقبل.

واللاعبون الخمسة هم المهاجم ديفيد فاوبالا ولاعب الوسط أليكس غارسيا، وزميله لاعب الإرتكاز توسين أدارابيويو، إضافة إلى صاحبي النزعة الهجومية مانو غارسيا وبرسانت سيلينا.

وكان بيليجريني اشتكى في وقت سابق من الجدول المزدحم للمباريات، ولام الاتحاد الإنجليزي على تحديد يوم الأحد موعدا للمباراة لأن أمامه مباريات أكثر أهمية في الفترة المقبلة.

في الجهة المقابلة، اضطر مدرب تشيلسي غوس هيدينك لإشراك برانيسلاف إيفانوفيتش، في مركز قلب الدفاع لغياب جون تيري وكيرت زوما بسبب الإصابة، وفضل إبقاء البرازيلي أوسكارعلى مقاعد البدلاء مفضلا عليه الإسباني بدرو رودريجيز.

وقبل انطلاق المباراة قدم تشيلسي لاعبه الجديد، المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو لجمهور ملعب "أولد ترافورد"، لكن لم يظهر اسم لاعب ميلان السابق في التشكيلة الرسمية للفريق الأزرق.

ولم تظهر آثار الرهبة على لاعبي مانشستر سيتي الشبان في الدقائق الأولى واستطاعوا مجاراة نظرائهم أصحاب الخبرة في تشيلسي الذي بدوره هدد مرمى خصمه للمرمى الأولى في الدقيقة 13 عبر بدرو رودريغيز الذي وضعه مواطنه سيسك فابريغاس داخل منطقة الجزاء بتمريرة متقنة ليسدد الكرة من اللمسة الثانية فوق الحارس ويلي كاباييرو قبل أن تصطدم بالعارضة.

ومع مرور الوقت ظهر جليا تأثر مانشستر سيتي بغياب لاعبيه المؤثرين، ولم يستطع اللاعبون الجدد السيطرة على الكرة في وسط الملعب، وفي الدقيقة 24 جرب فابريغاس حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها كاباييرو في الزاوية السفلى اليمنى.

لكن كاباييرو بث الرعب في جمهور مانشستر سيتي عندما ارتقى لالتقاط كرة عرضية من لاعب تشيلسي بابا رحمن لكنها أفلتت منه وارتطمت بوجهه دون أن تشكل خطورة عليه.

وسدد مانشستر سيتي للمرة الأولى على مرمى تشيلسي عن طريق كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 33 لكن كرته تهادت في المدرجات، قبل أن يفتتح الفريق الأزرق التسجيل في الدقيقة 35 عبر دييغو كوستا الذي غاص برأسه لكرة هازارد قبل أن يدكها في المرمى.

الرد جاء مباغتا من قبل مانشستر سيتي عبر الفرنسي فاوبالا الذي تبادل الكرة مع إيهياناتشو قبل أن يسبق أزبيليكويتا ويزرعها في قلب المرمى هدف التعادل لفريقه.

وعاد الحارس كاباييرو لينقذ فريقه من هدف محقق بعدما تلقى هازارد تمريرة من فابريغاس ليطلق تسديدة أنقذها الحارس الأرجنتيني في الدقيقة 41.

أصر تشيلسي على الحسم مبكرا في الشوط الثاني بعدما أحس بخطورة موقفه أمام شبان مانشستر سيتي، فكان له ما أراد في الدقيقة 48 عبر ويليان الذي تبادل الكرة مع هازارد قبل أن يطلقها قوية في الزاوية البعيدة معلنا تقدم فريقه 2-1.

وبعد 5 دقائق من الهدف الثاني، أضاف تشيلسي الثالث عن طريق مدافعه غاري كايهيل الذي استغل تمريرة مقطوعة من على حدود منطقة الجزاء ليسدد الكرة من اللمسة الأولى في المرمى بعدما مرت من تحت جسم كاباييرو.

واستسلم مانشستر سيتي لواقع الأمور، وسيطر تشيلسي تماما على المجربات بعد الهدف الثالث، وأضاف هازارد هدفا رابعا من ركلة حبرة مباشرة سددها على يسار الحارس في الدقيقة 67.

واصل تشيلسي هيمنته على أحداث المباراة وكسب له البديل بيرتراند تراوري ركلة جزاء نفذها بالديل الآخر أوسكار وأنقذها كاباييرو مفوتا على الفريق المضيف فرصة إحراز الهدف الخامس.

لكن أوسكار عوض خطأه بتمريرة عرضية نحو منطقة الجزاء وصلت إلى تراوري الذي سددها برأسه وظهره للمرمى لتمر من فوق كاباييرو وتستقر في الزاوية البعيدة هدفا خامسا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 680


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة