الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاستثمار: تناول رئيس الجمهورية للوضع الاقتصادي في السودان في منتدى شرم الشيخ احدث نقطة تحول لدى المستثمرين
وزير الاستثمار: تناول رئيس الجمهورية للوضع الاقتصادي في السودان في منتدى شرم الشيخ احدث نقطة تحول لدى المستثمرين
وزير الاستثمار: تناول رئيس الجمهورية للوضع الاقتصادي في السودان في منتدى شرم الشيخ احدث نقطة تحول لدى المستثمرين


02-21-2016 11:59 PM
(موفد سونا) - قال مدثر عبد الغني عبد الرحمن وزير الاستثمار ان مخاطبة المشير عمر البشير لمنتدى الاستثمار التجاري في افريقيا من خلال رده للأسئلة التي وجهت له ضمن عدد من القادة الافارقة في الجلسة الافتتاحية وتناوله للوضع الاقتصادي في السودان ، احدثت تحولاً لدى رجال الأعمال والسياسيين المشاركين في المنتدى بالاضافة لطرحه لرؤية السودان الاستثمارية وتناوله للمشروعات الاستثمارية باعتبارها من اولويات الاقتصاد السوداني .
واضاف وزير الاستثمار في تصريح (لسونا) ان حديث البشير اجاب علي الكثير من تساؤلات المستثمرين الاجانب والسياسيين مما اتاح الفرصة لوفد السودان المشارك لجذب المستثمرين ومواجهة التحديات لاسيما وان افريقيا اصبحت واحدة من الاسواق الرئيسية لكثير من المنتجات ومن النقاط الرئيسية التي يتجه اليها المستثمرون في ظل التحديات والتداعيات الاقتصادية العالمية .
ووصف مدثر عبد الرحمن مشاركة وفد السودان في المنتدى بالمتميزة عكست امكانيات السودان الاقتصادية مشيرا الي ان ذلك ظهر جليا من خلال تقديم الرؤى الاستثمارية للسودان بمشروعات محددة ومدروسة كانت محل حديث لرجال الاعمال ومؤسسات التمويل العالمية التي شاركت في المنتدى .


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2740

التعليقات
#1418770 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 05:55 AM
المصريين بيقولوا ليك "جاي تشحت في حارة الشحاتين"

[Zorba]

#1418332 [احمد الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 11:21 AM
دة كلام إنشائى أجوف لا يودى لا يجيب , ليس به أى معلومات جديدة , كلام مليئ بالتطبيل و الكذب و مسح الجوخ .
البلد سمعتها كعبة بسبب نظامكم الفاسد و مقاطعة من دول العالم لا يمكن ان تجذب أى مستثمر غير غاسلى الاموال و المجرمين .

[احمد الفاتح]

#1418324 [احمد حمزة]
4.50/5 (3 صوت)

02-22-2016 11:13 AM
((وزير الاستثمار: تناول رئيس الجمهورية للوضع الاقتصادي في السودان في منتدى شرم الشيخ احدث نقطة تحول لدى المستثمرين)) .

هاهاهاهاها ,
و ماهى بالظبط نقطة التحول التى أحدثها كلام القشير الكضاب فى المستثمرين يا منافق ! داير تنافق عشان وظيفتك ؟؟

الجميع يعرف (بما فيهم المستثمرين) الاوضاع المزرية للاقتصاد السودانى فى ظل هذا النظام الفاسد المعزول داخلياً و خارجياً و الكل يعرف بموقع البلاد المتقدم فى قائمة الفساد العالمية و يعرف عدم الإستقرار الموجود فى البلاد ف ياتو مستثمر أهبل يخاطر بأمواله فى بلد غير مستقر رئيسه مطلوب للمحاكم الدولية ؟؟
إختشو و أتركو عادتكم الذميمة فى الكذب و لوى عنق الحقائق و الضحك على عقول الناس .

[احمد حمزة]

ردود على احمد حمزة
[sasa] 02-22-2016 01:57 PM
سبقتنى اخى احمد بالرد وعلينا ان نتركهم في غيهم يعمهون هؤلاء المافونيين


آل نقطة تحوووووول آل يمكن هذا الكوز يقصد نقطة تحلل .... اسال الله ان يحلل أجساد الكيزان النتنة وهم احياء


#1418289 [جركان فاضى]
4.50/5 (3 صوت)

02-22-2016 10:06 AM
وهل يحتاج المستثمر للتعرف على السودان من خلال كلام البشير!!!!!...عادة المستثمر يأتى للبلد بنفسه ليرى ويسمع ولايعتمد على كلام قالوا لى قول...طيب المستثمر جاء الى الخرطوم ونزل فى مطارها البائس...سقف صالة المطار مقدود وينقط موية مطر...الذباب منتشر فى كل مكان بواقع 1000 ضبانة فى المتر المكعب من الهواء...خرج من المطار ..تعال شوف سيارات التاكسى المن زمن حفروا البلد وفرشها تقول جايبنو من الكوشة...طلع للشارع العام وهاك ياخفر فى الطريق الضيق ..بؤس بؤس بؤس فى بؤس شديد...دى بس بداية المناخ الاستثمارى...بعدين تعال ادخلو فى الرشاوى والشحدة ...وكملوا بقية القصة براكم

[جركان فاضى]

#1418226 [النيلي]
2.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 08:39 AM
يا راجل ياوزير الاستثمار منذ 26 عاما نسمع بالاستثمار ولم نر وجودا في حياة المواطن استثمار شنو البتتكلموا عنه انتم وامثالك من الوزراء انتم افشل وزراء عرفهم السودان أي وزير نجح في وزارته كل ما آتي وزير لعن الوزير السابق جميعا بصراحة انتم افشل ناس يعرفهم السودان منذ الاستقلال يومنا هذا.

انتم اتيتم بغلاء وفساد لم يعرفه التاريخ أيها البلهاء . لا ندري لما انتم جالسون على كراسي الحكم والوزارات أيتها الحكومة الفاشلة .


قال استثمار اين هذا الاستثمار الذي نسمع به في الجرائد ولا نرى له وجودا بيننا كل شيء سعره زايد يوميا وبسرعة مزهلة بلد بلا قانون قانون الغاب هو من يحكم في السودان والدليل كل شمس نسمع بفساد ما في أي وزارة او جهة حكومة ولا محقق ولا مدان لاي مفسد اين القانون أيها البلهاء .

[النيلي]

#1418219 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 08:26 AM
كيف يكون هنالك استثمار والقطاع الخاص السوداني انتهي اللهم ال اذا كان الجماعة اتذنقوا بجد في الخارج وجايين هم بواجهات وأسماء وهميه ومستعارة يعيدوا أموال السودان تاني اذا كان رجال الاعمال سافروا الي بلاد الاحباش للاستثمار هناك برضو ما عندنا اي مانع رجعوا قروش السودان ودورو البلد احسن الناس تعبت ل الاخر وعايشة علي الرمق الأخير والحياة في السودان ليه طعم ومذاق لن تجدوه في مكان اخر إنشاءالله ترجعوا 1/في المئه

[سوداني]

#1418192 [الاختشوا ماتو]
3.25/5 (3 صوت)

02-22-2016 08:05 AM
كضب السواد واللواد يا عصابة الرقاص والله وتالله لن ينصلح حالنا ولن تقم لاقتصادنا قائمة الابرحيلكم من الدنيا وليس الحكم لانكم رجس من عمل الشيطان ويكفيكم عارا وذلا ان سفارتى السعودية والامارات لاتثق فيكم ولا فى منظماتكم المسماة زورا بالخيرية او الطوعية فتقوم السفارتان بتوزيع افطار الصائم للمستشفيات والسجون مباشرة دون ان تعلموا عنها شيئا لان سمعتكم السيئة سبقت والكل يعلم فسادكم وعدم امانتكم عليكم اللعنة احياءا وامواتا واقول لوزيرالاستهبال وليس الاستثمار نتحداك ان تطلعنا على اى مذكرة تفاهم مش اتفاق تم بينكم واى جهة فىالمؤتمر الذى تبشرنا بمخرجاته وانتم الان تعانون من فوبيا العزلة وعدم الاعتراف وعدم التعاون ولهذا تهرولون شرقا وغربا

[الاختشوا ماتو]

#1418175 [mabo]
3.75/5 (3 صوت)

02-22-2016 07:11 AM
الصورة فى مقدمة الخبر اصدق دليل للواقع لكن للاسف الافارقة عقولهم مغيبةو مغلقة من مئات السنين حتى هذه الصورة لايفهمو معنتها

[mabo]

#1418162 [حاج علي]
3.75/5 (4 صوت)

02-22-2016 05:10 AM
اقتراع الطفل السوداني للساعة احدث نقطة تحول في الصناعة السوسرية

[حاج علي]

#1418154 [عبدالحميد البراري]
4.50/5 (5 صوت)

02-22-2016 03:45 AM
الطفل المعجزه عندما كان وزير للاستثثمار كان بعد كل زياره للخارج يتحفنا باكاذيبه الزياره كانت ناحجه والمستثمرين جايين ورايا بعد ان فهموا وعرفوا وشرحنا لهم افضليه المناخ الاستثماري في السودان ولسنين عددا كان يردد هذا الكلام ولا نري شي .الان هذا الوزير الانتيكه يردد نفس الكلام من غير زياده ولا نقصان

[عبدالحميد البراري]

#1418151 [شرجال]
3.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 03:28 AM
بالسرعة دى يا دحش؟

[شرجال]

#1418148 [بكري الصائغ]
4.25/5 (5 صوت)

02-22-2016 03:21 AM
اقتباس:
"مدثر عبد الغني عبد الرحمن وزير الاستثمار:
(مخاطبة المشير عمر البشير لمنتدى الاستثمار التجاري في افريقيا احدثت تحولاً لدى رجال الأعمال والسياسيين المشاركين في المنتدى بالاضافة لطرحه لرؤية السودان الاستثمارية وتناوله للمشروعات الاستثمارية باعتبارها من اولويات الاقتصاد السوداني)...

تعليق:
****
١-
كلام مكرر وتصريح قديم ومعاد منذ زمن مصطفي اسماعيل!!
٢-
السودان بلد بلا كهرباء، ولا ماء شرب، ويفتقد الامن وامان، الفساد ضرب كل القطاعات الاقتصادية بما فيها قطاع الاستثمار،
٣-
المستثمر الاجنبي لا يثق في قوانين الاستثمار المتذبذبة كل يوم،
٤-
بنك السودان لا يمكنه ان يمنح المستثمر كل امواله ليخرج بها من السودان ، لذلك اغلقت اغلب الخطوط الجوية مكاتبها في الخرطوم...

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 02-23-2016 01:53 AM
أخوي هميم،
(أ)-
تحية طيبة،
شكرآ علي المرور،

(ب)-
البرلمان:
موظفين حكوميين يتلقون (عمولات) من مستثمرين
*****************************
-الطريق / 18 يونيو 2014-
-------------------
قال البرلمان السوداني، اليوم الأربعاء، ان هنالك موظفين حكوميين يتلقون “عمولات” من مستثمرين أجانب لتنفيذ مشاريع المستثمرين وتسهيل عمليات الاستثمار. وكشف البرلمان عن تلقيه شكاوي ضد موظفين حكوميين – لم يسمهم – يتلقون عمولات من المستثمرين، ووصفهم بالانتهازيين، واتهمهم بـ”التحايل علي المستثمرين وتشويه صورة البلاد”. في الأثناء، اتهم وزير الاستثمار السوداني، مصطفي عثمان اسماعيل، اليوم الأربعاء، الحكومة بالتقصير تجاه القطاع الخاص وضعف التنسيق في السياسات الكلية في القطاع الاقتصادي بالدولة.

واقر بهروب عدد من المستثمرين السودانيين لدولة اثيوبيا لللاستثمار بالمجال الصناعي، وشكك في نجاح مبادرة الرئيس السوداني للامن الغذائي. وعزا الامر للاعتراضات المتكررة علي الاراضي. وقال اسماعيل، الذي كان يتحدث امام البرلمان السوداني، اليوم الأربعاء، ان اقصي ما حققته الاستثمارات الزراعية خلال العام الماضي لم يتجاوز (14%).
واعترف بأن غياب الخدمات والضرائب الباهظة قادا الي نفور المستثمرين السودانيين، وتوجههم للخارج بحثا عن فرص استثمار .

وكشف عن انتقال القطاع الخاص الي دولة اثيوبيا بـ (723)مشروع ، تتجاوز قيمتها (946) مليون دولار، وقال ” لما بجي المستثمر للكهرباء عشان يعمل مصنع ما بلقي كهرباء ، يقوم يفك المصنع يشيلوا يمشي بيهو لي اثيوبيا”. واكد عدم وجود خارطة حقيقية توضح حجم الاستثمارات في البلاد، واضاف ” لو سألتني حجم الاستثمارات الموجودة في السودان كم ما عندي اجابة ، ولا في واحد لديه اجابة “.

واوضح عثمان ان الاستثمارات الخارجية في الزراعة والثروة الحيوانية بلغت (40%)، منها (14% ) في المجال الزراعي ، وتوقع ان ترتفع في العام الجاري بمشروعين أحدهما سعودي، والآخر امارتي. وقال الوزير ان قانون الشركات لعام 1925م، يشكل عائقا اساسيا في وجه الاستثمار، بجانب قانوني الضمان الاجتماعي والعمل واللذين ينصان علي ان يكون (50% ) من عمالة المشاريع من السودانيين. وحث مجلس الوزراء علي ضرورة تعديل هذه القوانين توطئة لرفعها للبرلمان لاجازتها النهائية.

إلي ذلك، كشف نواب بالبرلمان عن فر ض الحكومة عوائد جديدة علي ملاك العقارات والمؤجرين، ووجهوا بتقلص وزارء القطاع الاقتصادي بوزير واحد لكل الوزارات الاقتصادية لمنع التضارب في السياسات والقرارات التي أدت إلي هروب المستثمرين الأجانب. ودعوا الحكومة لتعديل نصوص الدستور في حال تعارضها مع القوانين الاقتصادية والاستثمارية.

Hong Kong [هميم] 02-22-2016 05:10 PM
هذا غير ثقافة "حقي كم" المتحكمة في الكيزان والتي جعلت المستثمرين السعوديين يحجمون عن الاستثمار في السودان بعد أن فضح صالح كامل الكيزان وقال عنهم: أينما تذهب للاستثمار في السودان يقول لك المسئول (الكوز) حقي كم؟


#1418143 [د. على]
4.32/5 (5 صوت)

02-22-2016 02:56 AM
بالله عليكم هل هذا حديث وزير إستثمار فى منتدي قاري إقتصادي محضور المفترض أن التحدث فيه بالأرقام والإحصاءات الدقيقة؟؟؟ راجعوا معي ما قال وزير الغفلة:
(واضاف وزير الاستثمار في تصريح (لسونا) ان حديث البشير اجاب علي الكثير من تساؤلات المستثمرين الاجانب والسياسيين مما اتاح الفرصة لوفد السودان المشارك لجذب المستثمرين ومواجهة التحديات لاسيما وان افريقيا اصبحت واحدة من الاسواق الرئيسية لكثير من المنتجات ومن النقاط الرئيسية التي يتجه اليها المستثمرون في ظل التحديات والتداعيات الاقتصادية العالمية .
ووصف مدثر عبد الرحمن مشاركة وفد السودان في المنتدى بالمتميزة عكست امكانيات السودان الاقتصادية مشيرا الي ان ذلك ظهر جليا من خلال تقديم الرؤى الاستثمارية للسودان بمشروعات محددة ومدروسة كانت محل حديث لرجال الاعمال ومؤسسات التمويل العالمية التي شاركت في المنتدى).

كلام الطير فى الباقير. فعلا وزير فى حكومة البشير فمن شابه "جهل" رئيسه فما ظلم!

[د. على]

#1418140 [امين الخذينة]
3.88/5 (4 صوت)

02-22-2016 02:53 AM
حكاية الكمامة مع الجريدة دي صراحة قمة الابداع في السخرية المجازةفي هؤلاء حقيقة مبدع يا استاذ حاتم

[امين الخذينة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة