الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى عثمان اسماعيل : : "أشك في أن الحكاية دي ممكنة لأن عملتنا غير مستقرة وكذلك الاقتصاد" "لكن كان حصل مالو كويس".
مصطفى عثمان اسماعيل : : "أشك في أن الحكاية دي ممكنة لأن عملتنا غير مستقرة وكذلك الاقتصاد" "لكن كان حصل مالو كويس".
مصطفى عثمان اسماعيل : :


يشكك في نجاح مشروع الاتحاد النقدي بين السودان وإثيوبيا
02-22-2016 10:24 AM
البرلمان: سارة تاج السر
شكك وزير الخارجية الأسبق والنائب بالبرلمان مصطفى عثمان إسماعيل، في نجاح مشروع الاتحاد النقدي بين السودان وإثيوبيا وقال: "أشك في أن الحكاية دي ممكنة لأن عملتنا غير مستقرة وكذلك الاقتصاد"، وأضاف: "لكن كان حصل مالو كويس".
واعتبر إسماعيل أن توحيد الجنيه السوداني والبر الإثيوبي ليس بالسهولة التي يتحدث بها الإعلام، وأعلن في تصريحات صحفية عقب اجتماع مع السفير الإثيوبي لدى الخرطوم بالبرلمان أمس، عن زيارة وفد من البرلمان الإثيوبي للبلاد في أبريل المقبل، للتباحث حول عدد من القضايا من بينها عقد ورش مشتركة بين البرلمانيين عن التطرف والإرهاب في أفريقيا وحوار الحضارات والنظام الفيدرالي في السودان وإثيوبيا، ولفت الى أن مواعيد وأماكن الورش ستحدد أثناء الزيارة.
وأشار إسماعيل الى أنه تناول مع السفير الإثيوبي مخرجات قمة شرم الشيخ بشأن سد النهضة الإثيوبي، وأبان أنها خرجت بالدول الثلاث" السودان، إثيوبيا ومصر" من المناكفة والمواجهة لتعاون أكبر ومجال أوسع من خلال لجان سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية.
ولفت إسماعيل لعدم تطرق اللقاء مع السفير الإثيوبي لإعادة ترسيم الحدود بين الدولتين، كما نفى علمه بالاعتداءات الإثيوبية على منطقة الفشقة التي أثارها نائب الدائرة، وأضاف: "أول مرة أسمع بيها لا سمعتها ولا سمعت نائب الدائرة".

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2723

التعليقات
#1418591 [شيك سياحى]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 06:10 PM
هلا هلا تجار العمله ظهرو .... مالو ماكويس ؟؟؟؟؟؟
دايرين تعلمو الاثيوبيين غسيل الاموال كمان بعد ما ريحتكم طقت يا ابالسه .
اثيوبيا خلاص شبت عن الطوق وبعد السد الفشقه قبل .
رايك شنو ؟؟؟؟

[شيك سياحى]

#1418588 [الباشكاتب]
3.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 05:57 PM
هلا هلا تجار العمله ظهرو .... مالو ماكويس ؟؟؟؟؟؟
دايرين تعلمو الاثيوبيين غسيل الاموال كمان بعد ما ريحتكم طقت يا ابالسه .
اثيوبيا خلاص شبت عن الطوق وبعد السد الفشقه قبل .
رايك شنو ؟؟؟؟

[الباشكاتب]

#1418486 [ابوبشير]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 02:26 PM
"أول مرة أسمع بيها لا سمعتها ولا سمعت نائب الدائرة". قول اظرشنى بصدقك

[ابوبشير]

#1418477 [ابن السودان البار ***]
4.50/5 (5 صوت)

02-22-2016 02:21 PM
دكتور اسنان فاشل يصبح تارة دبلوماسي وتارة خبير استثمار واقتصادي يفتي في أمور أبعد من عقلية تجارة التياب التي يحترفها ؟؟؟ يا السذاجة ؟؟؟ يا للجهل ؟؟؟ إثيوبيا تحكمها حكومة وطنية تهتم بشعوبها وتجاهد حسيسا لتطويرهم حتي أصبحت أسرع دولة نموا في أفريقيا بدون دولة جنوب افريقيا المتطورة الأوربية النمط ؟ اثيوبيا تنموا بنسبة 13% وسوداننا الحبيب يتدحرج سريعا بنسبة ناقص 3.5% ؟؟؟ إثيوبيا تمنع فتح أي بنك او صرافة اجنبية وتشجع بنوكها الوطنية فقط لتسيطر علي كل العملات الصعبة التي تدخلها من السياحة ومن شركة طيرانها العالمية العملاقة التي تصل لكل قارات العالم ومن تحويلات المغتربين والمستثمرين الأجانب الذين يتدافعون اليها لما لها من قوانين ووسط جاذب ومشجع ومن بيع الكهرباء والتصدير للبن واللحوم والفواكه والخضروات والمنتجات الجلدية الخ ؟؟؟ فكيف توحد عملتها مع دولة مبنية علي الفساد وتشجع البنوك الشخصية الفاسدة وتفتح بلادها للصوص العالم والاستثمار الطفيلي وتجارة العملة ؟؟؟ إثيوبيا تحكمها حكومة واعية ورئيسها مدني تلقي تعليمه الجامعي بفلندا بعكس راقصنا العسكري الساذج وكذاب المدمر لبلده ؟؟؟ إثيوبيا بعد استكمال سد النهضة العملاق ستصدر الكهرباء لعدد5 دول منها السودان الشمالي والسودان الجنوبي ؟؟؟ فهل يعقل أن يشارك العملاق الكسيح الفاسد ؟؟؟ حلم الجيعان هوت دوق او بتسا التي يتفاخر بها ريسنا وحارسنا النايم وخريان وما دريان؟؟؟

[ابن السودان البار ***]

#1418318 [الحقيقة المرة.]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 11:02 AM
أيها البلهاء يا ناس وزارة المالية أيها الاغبياء حثالة الأمم المدعية اتركوا الجهل وابحثوا عن بيوت خبرة اقتصادية لاخراج السودان من ضائقته المالية التي استعصت على كيزان وزارة المالية واستقطبوا من الاقتصاديين الوطنيين داخل وخارج البلد الذين ابعدتوهم من ادارة الاقتصاد لانهم ليسوا من الكيزان .


اثيوبيا عمرها ما كان اقتصادها اقوى من السودان إلا في عهدكم الظالم هذا وتخبط وجهل القائمين على وزارة المالية وقد فشل كل وزراء الاقتصاد في عهد الكيزان بل دمروا الاقتصاد لانهم جهلاء ادوا الدقيق لخبازه واستجلبوا علماء الاقتصاد السودانيين سواء كانوا داخل البلد او خارجه البلد مليء بعلماء الاقتصاد السودانيين .

لمتى التخبط الاقتصادي لمتى؟ حقوا تمشوا تجيبوا تراب رفات ابوحريرة والشريف حسين الهندي ووزير المالية الأخير رحمة الله عبدالوهاب فقد كان من افضل الاقتصاديين في عهدكم لكن لم تسمعوا له حتى فارغ الدنيا رفاته افضل من كل وزراء الحكومة الحاليين .

لمتى تصبح حال البلد من ازمة لازمة اقتصادية هل البلد عادمة الخبراء الاقتصاديين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الحقيقة المرة.]

ردود على الحقيقة المرة.
[مواطن سودانى] 02-22-2016 03:57 PM
يا اخ عبد الرحيم حمدى كوز بيفهم فى الاقتصاد استشروه بدل التخبط الحاصل ده



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة