الأخبار
أخبار إقليمية
حاج ماجد سوار : (90%) من الأموال تحول للسودان بطريقة غير رسمية
حاج ماجد سوار : (90%) من الأموال تحول للسودان بطريقة غير رسمية
حاج ماجد سوار  : (90%) من الأموال تحول للسودان بطريقة غير رسمية


دعا الى القيام بحملة ترفع شعار "أبي مريض وأمي مريضة، ولا أستطيع أن أحول لهما المال".
02-22-2016 10:27 AM
الخرطوم: تقوى موسى
أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار أن أكثر من90% من الأموال تحول للسودان بطريقة غير رسمية، ولفت إلى المقاطعة في التحويلات، ودعا الى القيام بحملة ترفع شعار "أبي مريض وأمي مريضة، ولا أستطيع أن أحول لهما المال".
وقال سوار خلال المؤتمر الصحفي لتدشين القافلة الصحية الثقافية التعليمية والرياضية المتجهة لجمهورية تشاد أمس، الآن الحدود أصبحت مرنة مع دولة تشاد.
وأضاف: (العلاقة بيننا وبين مصر جيدة)، وأوضح أن الحكومة أرسلت وفداً من الآلية الوطنية للحماية بعد الانتهاكات الأخيرة التي تعرض لها سودانيون بمصر، وأبان أن الآلية أوصت بضرورة تطبيق الاتفاقيات الأربع.
من جانبه ذكر قائد القوات المشتركة السوداينة التشادية العقيد دفع الله الريح أن القوات استطاعت المحافظة على الأمن بنسبة 100% في ما يتعلق بالنهب والتهريب، وأنها لم تقف دروعاً في الجانب العسكري، بل تعدت ذلك في مشروع الإضاءة للقرى ومشروعات المياه لـ(60) موقعاً و(12) مركزاً صحياً متكاملاً وذلك مناصفة بين البلدين.

الجريدة


تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 5254

التعليقات
#1419219 [دكتور عباس]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 11:53 PM
اخير ليك تستقيل وتقعد فى مكتبك بتاع الخرطوم اتنين!!

[دكتور عباس]

#1419177 [فرحان بي الحاصل عليكم]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 08:52 PM
امــــــــــــــــــــك وقعة في الحفــــــــــرة

[فرحان بي الحاصل عليكم]

#1419117 [ميمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 05:47 PM
الراجل دا نصيح

[ميمد]

#1419008 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 02:21 PM
أنا أظن البشتروا العملة من المغتربين هي شركات الأمن بالوكالة .. طيب القروش الكتيرة زي المطر ده ممكن تكون وين غير خزائن الأمن ؟؟؟

[السماك]

#1419004 [ام سامر]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 02:15 PM
يا سوار اقول ليك كلام من ألآخر وما تزعل ؟؟؟
ربنا ياخدك .

[ام سامر]

#1418962 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2016 01:06 PM
شعار "أبي مريض وأمي مريضة، ولا أستطيع أن أحول لهما المال".

رحم الله أبي وجميع موتانا وحفظ الله أمي وجميع الأمهات من كل شر .... حملة غبية وهدفها خبيث الاستيلاء على أموال الشعب بأي شكل ... ولن يصل منها دولار واحد لمنفعة الشعب ، فقدتم مصداقيتكم وثقة الشعب فيكم ...

[الغاضبة]

#1418956 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2016 12:53 PM
هل يعقل بان يحول المغترب بالقنوات الرسمية والسفرق ما بين السماء والارض بين الرسمية والسوق الاسود هذا لا يفعله الا حمار بدون مؤاخذة وافليس هو من سيذهب او يذهب اهله ويشترون من نفس السوق للغذاء او يبنى له مسكنا او يشترى سيارة ايهما الاغبى فى هذه الحالة يا ترى لنجد حلا لهذه المعضلة الحكومة ام المغترب وهل هذا المغترب فى اهله معفى من الزيادات الاخيرة لكى يتوكل على الله ويحول بسعر الحكومة يا عالم يا حكومة انتو بتخاطبوا شفع ولا شنو فى زول شايف هيكشب اضعاف بل ثلاثة اشعاف من سعر الحكومة ويحول للحكومة بسعرها السجم انتو الحكومة دى بت عمى ولا شنو ؟؟؟؟ !!!! اصحوا بارك الله فيكم على الاقل اعطوا المغترب اعفاء سيارة او قطعة ارض كما كان يفعل النميرى وكسب تحويلات المغتربين اما ملح ساكت كدا الملح والترابة فى خشم الحكومة مغترب ليها ىفى شنو على سوالد عين الحكومة التى لا ترحمه على الاقل فى بيت المغتربين لياوى اليها لتجديد جوازه او خروج فيمعط كالدجاجة السملوخة تجهيزا لنهمه بشراسة من جائع انهكه الجوع فكروا شوية تاكلوا ملبن ما فى زول بيدى ساكت وماما امريكا قالت بدرى امريكا لا تعطى مجانا او هكذا كما قال مخضرمهم كاسينجر عندما لمس عبط الحكومات العربية وسالوه كما يسال الان سوار ولعدم الخلط بين السوارين حاج ماجد سوار

[عبدالله احمد محمد]

#1418918 [فيلق]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2016 12:00 PM
انت كلب وستين كلب ياسوار انشاء الله السوار الاخنقك انت والبشكير وعلي عثمان ونافع وبكري والعقد الفريد افطسكم اعدمكم طافي النار نرتاح منكم يارمم ...ياخ افتحو القنوات شوفو كيف الدول ارتقت واتطورت يامعرص جاي تفتش في حوالات الرجال دي حكومتكم ياعاهرين ...اسي البتعملو فيو ده شنو قافله لتشاد يعني تشق الغرب ده كلو تمشي تشاد والله انا لو لاقيتك اديك كف وابصق ليك في وشك ياعاهر انت والبشكير جننتونا جن ...مستشفي في جيبوتي وقافله لتشاد واهلنا بموتو من المرض والجوع
لعنه الله عليكم نحنا كل يوم بندعي عليكم وانشاء الله حانشوف حقنا فيكم في الدنيا قبلي الاخرة ...انتو لو فاكرين نفسكم اقوياء ربنا هو القوي المتين ومابضيع حق زول وكفي

[فيلق]

#1418880 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2016 10:38 AM
سذاجة وبلاهة ..... يريد تحويل المغتربين بسعر -- 6000 جنيه .... لتمتصها اسواق الحرامية ..... باسعار السلع التي تزداد كل يوم بسبب لاحتكار ومضاربات الحيتان .... لم نسمع يوما بانخفاض سلعة لان الدولار قد انخفض منذ مجيء الرقاص ....

والحقيقة ان 99.99 % من التحويلات تتم عبر السوق الحر ..... ولو افترضنا ان الدولارات قد تم بيعها مباشرة الى البنوك ... من يضمن انها ستصل الى بنك السودان .... وان وصلت بنك السودان ... من يضمن انها ستستخدم في الدواء ... ومستلزمات المدارس ..... ؟؟؟؟؟

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1418871 [سلطنة المسبعات]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2016 10:16 AM
ربنا يمتع كل الأمهات والاباء والأجداد بالصحة والعافية... شوفوا يا جماعة الخواء الفكري والمنطق البذي في رفع الشعارات..... قول وطني جريح...محاصر...مجزاء...محتاج للتنمية ..دعم العلم...دعم الجامعات..المستشفيات...ألخ.... ليه تتفاؤل بالمرض على الآمهات والاباء بالمرض... نفاق..دجل تدليس...إن شاء الله أنت ...وكلامك مردود عليك يا رحمن...

[سلطنة المسبعات]

#1418840 [رياض]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2016 09:00 AM
ياماجد السجم ماتنسي اننا محتكين بكل جاليات او معظم جاليات العالم كل الجاليات بتساهم في اقتصاد بلادهم الا نحن عارف ليه لان دولهم موفرة ليهم كل أسباب الرخاء في بلادهم بكل التسهيلات في ضرائب واستثماراتهم الا بلدك السجم بتعامل المغترب كأنو عدو لدود ضرائب اكتر من مائة في المائة سفارات نهب واحتيال

[رياض]

#1418824 [محمدنور]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2016 08:34 AM
انا هاجرت لامريكا حتى 2011كان سعر التحويل بالقنوات الرسمية بي 202وبالسوق الحر 2.5 الفرق لم يكن كبيرا . ولكن منذ استقلال الجنوب بدا الفرق يكبر بين السعر للتحويل الى ان وصل الى تحويل الحكومة بي 6 جنيهات وتحويل التجار بي 11جنيه . وسعر السوق الأسود 12جنيه . الحل الوحيد ان تعترف الحكومة بسعر الدولار بالسوق الموازى حتى نحول بالطريقة الرسمية . المغتربين ليسو اغبياء حتى يبعو الدولار بنصف سعرو . تشموها قدحة

[محمدنور]

#1418703 [بن الوطن]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2016 12:16 AM
انا عندى ليك فكره يا سوار ممكن تحل ليك مشكلتك دى مره واحده وتريحك لى جنا الجنا
اولا تثبتو الدولار على اتناش الف جنيه لمدة خمسه سنوات .
تانيا تلغو اى زياده عملتوها هذا العام يعنى الغاز المويه الرغيف الكهرباء و و الخ
تالتا تكوين لجنه مشتركه من المغتربين ووزارة الماليه مهمتها القيام بالاستيراد والتوزيع لكل ما يهم المواطن
-- طبعا باعتبارنا نحن اصحاب القروش وكده -- وما يهم المواطن طبعا معروف ومحدد .
رابعا واخيرا وقف كل الحروب التى قتلت الشعب واستهلكت قروشو فى السلاح .
غير كده الضحك شرطك .
وتقبلو وافر الشكر والتقدير .

[بن الوطن]

ردود على بن الوطن
United States [بنت الخضر] 02-23-2016 02:24 PM
اقتراحك وجيه يا ابن الوطن بس طوره شويه عشان ما تمد ليهم فى عمرهم .


#1418695 [sas]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 11:46 PM
ابوك مريض امك مريضة ما في حد ح يرسل ليك

[sas]

#1418660 [QUICKLY]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 09:37 PM
اذا كان 90% البتقول عنهم من المغتربين ديل هم أصلا معارضين للنظام
فالماذا يحولون أموالهم بجهازك المصرفي القذر يا قذر
بعدين 90% رقم غير صحيح بل قول 99%
لا بهمكم الاقتصاد ولا مواطن ولا مغترب
اقعدوا انتو استمتعوا بأموال الشعب السوداني
لعاية يومكم الجاي قريب انشاءالله وسينقلب السحر على الساحر

[QUICKLY]

ردود على QUICKLY
[ود التوم] 02-23-2016 06:13 AM
كلام والله -- لك التحيه


#1418647 [ود بانقا]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 09:03 PM
25

[ود بانقا]

#1418642 [عبد الحليم]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 08:45 PM
نسأل الله الصحة و العافية لكل الآباء و الامهات بما فيهم أمك و أبيك ايها الكوز المهتري -- و اذا عرف سبب بكاء الانقاذيين بطل العجب --
حتى عام 2011 كانت تحويلات المغتربيين تزيد قليلا عن 4 مليار دولار في العام --- انخغضت الي 150 مليون دولار عام 2015 -- و كانت جملة الصادرات بما فيها البترول و الذهب تزيد عن 9 مليار دولار في عام 2011 و انخفضت الي 2.5 مليار دولار غام 2015 --- و المتوقع ان تكون جملة صادرات السودان في 2016 في حدود 2 مليار دولار ---- و هي اقل من نصف ميزانية فريق بايرميونخ الالماني لكرة القدم ---
المعتربون السودانميون يحولون الي اسرهم و اهلهم بانتظام و معظم تجار العملة في الخارج هم من الكيزان و معروفون لدى الحكومة بأسمائهم و مواقعهم --
اذن فيما النحيب و العويل ؟ --
رفع العقوبات الامريكية طريقها واضح و معروف للجميع فما علي الحكومة الا تنفيذ الشروط الامريكية و كسب الزمن و خليكم من اللف و الدوران ------ الشروط الامريكية هي للتذكير فقط لا غير :-
وقف الحروب و تحقيق السلام -- بسط الحريات و مراعاة حقوق الانسان ---تحقيق العدالة و تعويض المتضرريين --- نبذ ممارسة و رعاية الارهاب الدولي --- تنفيذ ماتبقى من بنود اتفاقية نيفاشا -- التحول الديمقراطي --
الكيزان اذا عملوا انقلاب علي البشير و تم ارساله الي لاهاي باقي البنود ما بتاخد شهرين ---

[عبد الحليم]

#1418633 [مهرج]
4.91/5 (6 صوت)

02-22-2016 07:49 PM
يا حاج سوار كل البتعمل فيهو دا موجة لعمر البشير محاولة لإرضائه حفاظاً علي كرسيك, علماً أنك البتعمل فيهو دا لا بودي ولا بجيب. مثلًا أنا مغترب عندي ريال دولار درهم أو أي عملة عايز أحولة السودان, بحولة كيف؟ طبعاً بشوف أول حاجة الجهة الموثوق بها و بأعلا سعر أو طريقة الأهل و الأصدقاء أعطيهم عملة حرة والأهل يصرفوها في السودان بالسوق الأسود. مافي واحد إغترب عشان خاطر عيونكم السوداء, الناس دي كلها إغتربت للمال, فعشان كدا مافي داعي للف والدوران بتاعك دا. الحكاية بسيطة منافسة في السعر الأعلي.

[مهرج]

ردود على مهرج
[sas] 02-22-2016 11:36 PM
الجهة الموثوق بها الجهة الموثوق بها الجهة الموثوق بها
و بأعلا سعر


#1418614 [عدو الكيزان]
4.82/5 (5 صوت)

02-22-2016 06:58 PM
ده آخر ما توصلتم له يا كيزان السجم عاوزين الناس تشارككم في أساليب الاحتيال علشان تمشوا أموركم وتستمروا في النهب واللغف.

[عدو الكيزان]

#1418593 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.63/5 (4 صوت)

02-22-2016 06:18 PM
زول برسل ليكم قرش عن طريق بنوككم وصرافاتكم مافي نرسل عن طريقها واهلنا لالاقين موية ولاكهرباء ولا صحة ولاتعليم ولاامن ولا وظائف و غلاء معيشي طاحن وحكومة بتلقي قنابل متفجرة علي رؤوس الابرياء يوميا وتدعم الارهابيين دوليا والحرامية في الحكومة ناهبين خزانة وزارة المالية وبنك السودان المركزي ولا قرش واحد فضل فيها وقروش البلد كلها ماشة ماليزيا والخليج والله العظيم والذي لااله الا هو لم ولن يصلكم قرش واحد ياحاج ماجد زفت وتلقاها عند الغافل ياعفن يامجرم

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1418582 [Naseh]
4.63/5 (4 صوت)

02-22-2016 05:31 PM
كان الأحرى أن يكون شعارك المريض يا مريض العقل و الأخلاق ( رئيسي مريض نظامي مريض أنا مريض )لكي يكون شعرك صادقا و لكن كيف يكون لشخص يكذب و يقول أن والديه مرضى و هما متوفيين أو كيف يتمنى لوالديه المرض و هما صحيحين أم أن الكذب الذى أدمنتموه أصبح شيئ عادي عندكم و بالتالي ترون أنه عادي عند الغير لا و الله لن نكذب من أجل أن تستمروا في دمار الوطن و و أيادة أهله

[Naseh]

ردود على Naseh
[Former Sudanese] 02-22-2016 11:33 PM
لقد اصبت وقلت خيرا.
جزاك الله خيرا.
اللهم اشفي مرضي المسلمين، وارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات ، امين يارب العالمين.


#1418579 [قنوط ميسزوري]
4.63/5 (4 صوت)

02-22-2016 05:22 PM
حاج ماجد سوار قصدو يعملوا حملة "وزير طفيلي و في حاجة لأموال بالعملة الصعبة لزوم إستحقاقات البدريين الإنقاذيين " أفهموه يا جماعة

[قنوط ميسزوري]

#1418578 [الهم الكاتل]
4.63/5 (4 صوت)

02-22-2016 05:22 PM
تشمها قدحة يا سوار الهبار .. شوف ليك غراب جزو ..

[الهم الكاتل]

#1418565 [عبدووو]
4.82/5 (5 صوت)

02-22-2016 04:55 PM
لا تعليق لي بعد هذه التعاليق الصميمة والدقيقة في وجه الفاسقين
............ شكرا لكل المعلقين

[عبدووو]

#1418562 [نور]
4.75/5 (5 صوت)

02-22-2016 04:54 PM
أمي مريضة وابي مريض وما لاقين حق العلاج ده بسالكم منها الذي يمهل ولايهمل يوم القيامة ..أما المغتربين لعلمك فإنهم لا يقفون عند حد علاج الام والاب وإنما أيديهم مبسوطة لكل محتاج العون والمساعدة لمجرد انه إنسان وهذه أخلاق وومروءة السودانيين ولا يحس بها إلا السوداني الأصيل أما الذين يلبسون الجلابية السودانية لعلها تجعلهم سودانيين فاليهم أقول (الناس في العروض ماتقيسها بتيبانهأ )
الشيء المؤسف حتى شعاراتهم تنم عن حقد دفين ولا يتمنون للسودان السودانيين إلا سوء الحال والأحوال ...

[نور]

#1418540 [رابسو]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 03:57 PM
أنت المريض يا سوار وربنا لا يشفيك ولا يعطيك الصحة ....
وعن تحويلات المغتربين وقلت 90% وكان جيت للصح 100% بطريقة غير قانونية ، ولو حاولنا نحول بطريقة قانونية أمثالكم والكيزان حيلهفوها الصرف بالسعر الرسمي والفرق بين سعر السوق والرسمي يدخل جيوبهم وهم مرتاحين ...
وفرضا لو حولنا بالطريقة الرسمية أي ميزة يمكن تعطيها الحكومة للمغترب ؟؟؟؟؟؟ قطع شك الحكومة تدينا خابور ونندم طول حياتنا عشان حولنا بالطريقة الرسمية ...
لعنة الله عليك وعلي جهاز المغتربين وعلي الأنقاذ والمؤتمر الوطني والكيزان نار جهنم تصليكم وأنتم في الدنيا قبل أن تذهبوا لأخرتكم وأنتم وقود لنار جهنم ....

[رابسو]

#1418533 [الاقرع]
4.00/5 (4 صوت)

02-22-2016 03:38 PM
الراجل ده مضروب فى دينو واللا شنو ؟
والله لولا تحويلات المغتربين كنا هلكنا بعد ان تخلت عننا الدوله الفاشله .
انا اﻵن خريج وعاطل منذ اربع سنوات وسأغترب برضو ولن ترو منى مليما واحدا .
ما تجيبو من ملياراتكم انتو المكدسه فى الخارج .....
ان شاء الله امريكا تحظرا وتحظركم انتو ذاتكم .....
وسخ .. كلب .

[الاقرع]

#1418525 [محمد علي]
4.00/5 (6 صوت)

02-22-2016 03:20 PM
توفى الوالد والوالده الله يرحمهما ويرحم جميع موتى المسلمين
انا في حل من شعارك هذا ي خايب
الله لا يعطيك عافيه انت وجميع الكيزان

[محمد علي]

#1418515 [أبو السمح]
3.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 02:57 PM
إقتباس:-
ودعا الى القيام بحملة ترفع شعار "أبي مريض وأمي مريضة

يعني يا سوار ما كفاكم كوشتو على كل شئ
و لاحقين ناس برة و عايزينهم كمان يكذبو و في حلالهم و عرق جبينهم

على المغتربين تجديد شعار ارحــــــــــــــــــــــــــــــل
و يكثرو الصلاة في الكعبة و الأقصى و المسجد النبوي
لعل الله يستجيب و يقتلع العصابة المكنكشة في الحكم لمردم النفايات

[أبو السمح]

#1418497 [الكترابة]
5.00/5 (3 صوت)

02-22-2016 02:36 PM
نستطيع أن نحول خارج النظام المصرفي.
هل من قافلة لجيبوتي؟

[الكترابة]

#1418485 [سوداني ساكت]
5.00/5 (4 صوت)

02-22-2016 02:26 PM
سبحان الله --- هل يرجي من انسان اداري يرفع شعار -- امي مريضة و ابي مريض --- ليستجدي المغتربين لتحويل مدخراتهم --- خيرا .
كل مغترب غادر السودان من اجل امه و ابيه و اسرته و مجتمعه و هو ادري بسبل وصول الدعم لهم دون ان تطرق انت هذا الوتر الحساس .
انت المريض --- و ليست ام او اب المغترب .
او ابحث لك عن شعار اخر تستطيع بموجبة جلب مدخرات المغتربين ----؟؟؟؟
و لمعلوميتك المغترب اصبح اذكي منكم --- ليس لضعف في وطنيته --- و لكن حتي لا يستفيد امثالك من تحويلاتهم .
شووووووووف غيرها ----؟؟؟؟

[سوداني ساكت]

ردود على سوداني ساكت
[محمد] 02-22-2016 06:16 PM
مسكو في وتر الام والاب لزوم الدعارة لان النظام اعتاد علي الدعارة بجميع انواعها...انا واخواني والله نحول اكثر من ٢٠ الف دولار شهريا لكن فسما بالله ما حنحولها عن طريق الحرامي مجاد سوار...دا عرق جبينا ونحن نعرف كيف نحولها كما زكرت في تعليقك اعلاه


#1418480 [فكرى]
5.00/5 (5 صوت)

02-22-2016 02:22 PM
أبى ليس مريض وأمى كذلك وان مرضوا أستطيع أن أحول لهما دون ذهاب أموالى لنظام الابادة الجماعية .
أخى خريج وفى ذات الوقت عاطل لأن الوظائف يحتكرها النظام لمنسوبيه ويحرم منها أبناء العامه .
أهلى فى دارفور قتلوا جميعا ومن نجى منهم ذج به فى معسكرات النزوح والتى تعتبر آخر مراحل سكرات الموت لمن تخطته نيران الجنجويد .
نحن أغنياء بما لدينا من موارد ولكن النظام المطارد من قبل العدالة الدولية لارتكاب قادته جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية يقوم بنهب تلك الموارد ويقسمها مابين الارصدة الخاصة والتسليح لمليشيات الابادة الجماعية ..



الحرية لوليد الحسن وكل المعتقلين فى السجون ..

[فكرى]

ردود على فكرى
[عطرون] 02-22-2016 03:05 PM
والله بالظبط زي انا


#1418472 [ابو شيبه]
5.00/5 (4 صوت)

02-22-2016 02:13 PM
بالله الواطى ده قال كده ؟؟؟؟؟
شوفو حال المتسول الجعان الشحاد ده وصل وين ؟؟؟
يعنى كمان وصلت حد المتاجره بامراض آبائنا وامهاتنا ؟؟؟
ياخى لعنة الله عليكم الف الف مره يا شحادين يا جزم .

[ابو شيبه]

#1418460 [صادميم]
5.00/5 (6 صوت)

02-22-2016 01:56 PM
حتى و لو كان امي او ابي مريضان فلن ارسل لهم ليتعالجا في مستشفيات مامون حميدة الحكومية و سارسل لهما تذاكر ليتعالجا خارج السودان ونضرب عصفورين بحجر فسحة و علاج

[صادميم]

#1418458 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 01:53 PM
نحنا من الله ماخايفين هل تذكروا هذا الكلام ---هذا الكلام واسوا منه قلوه لى انا ذات يوم يلا يا اولاد الحرام ورونا عدم خوفكم من الله اولاد المعرص

[فدائى]

#1418457 [المختصر المفيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 01:53 PM
استجداء رفع العقوبات بالتوسل عبر جعل المواطن درع بشري تحتمي وراءه الحكومة لتخفيف الضغط عليها هذه حيلة قديمة لم ولن تجدى نفعا حتى وإن قالت الحكومة الروب
أما باعتباركم جهة ادارية مسئولة عن استقطاب عملات صعبة للبلد بعد ان جف مورد البترول بفصل الجنوب عبر الخطة الاسرائيلية وجف الدم عن شرايين الحكومة
باعتباركم من الجهات المفترض انها تستقطب مال باعتباركم مسئولين عن حوالي خمسة مليون سوداني بالخارج فالأسلوب الغبي بالإيحاء للغرب بأن الحصار الأمريكي غير إنساني ويضر الشعب وليس الحكومة فالحكومة الأمريكية تعرف إذا كان يضر الشعب أو لا وليست بحاجة لتنبهها .. وهذه الاستجداءات قد جربت في عراق صدام ولم تجد نفعا
مجرد تصريح يشفع لك امام رئيسك بأنك قد عملت اللي عليك أوكي هذا مقبول
لكن بدل الطعن في ظل الفيل كلم البشير قول ليه النصيحة قول ليه فك الحصار بتطلب استحقاقات بحل مشاكل اطراف السودان عبر اتفاقيات سلام وليس عن طريق البندقية
هذا هو الطريق لرفع العقوبات وليس الاستجداء الرخيص واستغلال المواطنين في الشحدة
اصلا نوعية هذه المبادرات يطلقها الأهالي ولا تطلقها جهات رسمية الا اذا كنت متحدث باسم المواطنين

[المختصر المفيد]

#1418442 [abomohamed]
5.00/5 (3 صوت)

02-22-2016 01:40 PM
اقترح حل هذا الجهاز المسمي بجهاز المغتربين ...وشغالين تنظير في الناس ...من غير اي خدمات ...

[abomohamed]

#1418440 [الأشـعـة الـحـمــراء]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 01:36 PM
"أبي مريض وأمي مريضة،"
:
هـل هـذا الـشـعـار .. يـلـزم الـبـنـوك الأوربية و الخليجية ..و تـكـون أكـثـر جـسـارة الـزام الـبـنـوك الأمـريـكـيـة ..بـتـحـويـل أمـوال الـسـودانـيـين فـي أعـالـي الـبـحـار .. بـمـجـرد إرفـاق هذا الشـعـار الـذي خـط بـأدي سـفيـر الأنـقـاذ .. كـاشـف الحـجب ســوار.
:
ســـوار .. تـذكــرنـي دائـمـا بثقافـة و مـفـردات مـتـداولـة بـمـجتمــع الشماسة ..حـول أســـــوار المـسـجـد الـكـبـيـر بالـخــرطــوم.

[الأشـعـة الـحـمــراء]

#1418437 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 01:32 PM
يلقاها عند الغافل ..
وما أدراك إن أمى مريضة أو ابى مريض ؟؟
فأل الله ولا فالك ..

[المستعرب الخلوى]

#1418432 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 01:25 PM
100% تحويلات بغير البنوك منو هسة البحول بالبنك دة الا يبقى لامؤاخذة يعني .....

[الكلس]

#1418421 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
4.88/5 (4 صوت)

02-22-2016 01:06 PM
نحن يا سروال نستطيع أن نحول و باى وسيلة كانت من أجل أن نرفع من معاناة اهلنا و توفير الغذاء و الدواء و ابسط متطلبات الحياة التى ترهقنا و تكلفنا الكثير نظرا لارتفاع الاسعار و انعدام البعض منها و نحاول جاهدين أن نوفر لهم ما نقدر عليه فى شكل طرود بريدية و بتكلفه اضافية وبالرغم من كل هذا نجدهم يشكون و يطلبون المذيد و المذيد ؟
من يصدق أن نجهز طرد يحتوى على عدس و فول و الحليب منع تصديره و الادوية منعت و المواد الغذائية المدعومه المدعمه منعت نهائيا ونواجه مشاكل فى ذلك و لو بيدنا شىء و الله الطماطم الرخيصه دى نرسله ليهم على الاقل يأكلوا سلطه بالدكوة افضل ليهم ؟
ومنو بصدقنا و يقول ابوى و أمى مرضانين و ما قادر أحول ليهم فلوس و مصاريف علاج؟
اخجل يا رجل و الرئيس بنى مستشفى بشرين مليون دولار لشعب عددهم اقل من سكان الحاج يوسف و الثورات ام درمان ؟
اسمع كلامك اصدقك اشوف رزالتك اتستغرب اتعجب وانقهر !!!!!

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1418412 [abutareq900]
4.50/5 (5 صوت)

02-22-2016 12:45 PM
يا اخونا سوار لماذا لاينشاء بنك خاص وامان والتحويل بنفس سعر السوق الاسود وحينها كل المغتربين يحولوا عن طريق هذا البنك . السعر الرسمى خساره للمغترب وقوانين العمله الاجنبيه فى السودان صارمه كانها مسروقه وانت تعلم يا اخ سوار انها عرق جبين وخلاصة دموع وعذاب فى الغربه ايا كان المقام
اسمع عن بنك المغتربين ولكن ايداعات وسحب فقط

[abutareq900]

#1418396 [husseinmusa]
4.38/5 (4 صوت)

02-22-2016 12:27 PM
وانت ياحرامي يالص اموالكم الهربتوها برة السودان هربتوه بصورة شرعية..انت بالذات ياالمدعوا حاج ماجد اخر من يتكلم عن تهريب الاموال والناس راصداك كويس يوم الحساب اتي..شد حيلك..

[husseinmusa]

#1418392 [Adolf]
4.57/5 (5 صوت)

02-22-2016 12:25 PM
لا ادري كيف تكون كنت تؤدي دورك كسفير . لأنك تفتقد للتكفير السليم و وزن الامور بما تستحق ، لأنك تتكلم عن المغتربين الذين لم يفوضك احدهم بالكلام عن مشكلة هي اصغر مشاكلهم ، إذ بإمكان اي مغترب في اي بلد على وجه البسيطة ارسال الاموال اللازمة لأهله بكل يسر و بأفضل سعر من ما كان يرسله به عبر بنوككم ، ثم ان توليك لأمر رئاسة هذا الجهاز القميء لا يجعل منك مغتربا و لا يجعل المغترب يشعر بأنك تمثله فعلياً.

[Adolf]

#1418379 [قهران]
4.50/5 (3 صوت)

02-22-2016 12:16 PM
الحمد لله الذي امد في اعمارنا
لنري بأم اعيننا تذلل البدريين وانكسارهم
كانوا طغاة وما زالوا,تنمروا علي اهلهم واذلوهم صفوفا امام دواوين الذكاة
اعطوهم او منعوهم,,معلمين بالمعاش,موظفين كبار وقادة تم وطئهم بالصالح العام
كان الحليم الصبور ينظر ويمد لهم في الصبر..وعندما تفرعنوا وزادت قرونتهم
فتح عليهم ابواب الذل والمسكنة..قدموا كل شئ,,بصاصين وقوادين,,يبيعون رفاقهم رفاق
المسجد والتراويح وقيام الليل ويفتحون السجون السرية مقابل رضا الاله سام السام..

[قهران]

#1418365 [الحلبي]
4.75/5 (7 صوت)

02-22-2016 11:59 AM
70% من الميزانية العامة التى تصرف علي القوات وعلي جلب المتفجرات لصبها علي رؤوس المواطنين الابرباء ، جزء منها ممكن يعالج كل السودان بمن فيهم مرضي الانقاذ

[الحلبي]

#1418344 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.95/5 (10 صوت)

02-22-2016 11:34 AM
تصريحاتك في ما يتعلق بأن 90% من تحويلات المغتربين تتم بطريق غير رسمي صحيح 100% والمغتربون يبذلون الجهد لرفع النسبه الى 100% والسبب ليس لعدم وطنيتهم بل مساهمه متواضعه منهم للقضاء على نظامكم إنتقاما لتهجيركم القسرى لهم واصراركم على جعل الحياة مستحيله لآهاليهم الذين لم يبتسم الحظ في وجوههم بعد كى يلحقوا بهم!! وقولك الرخيص (ابى مريض وامى مريضه ولا إستطيع أن احول لهم المال )**** وإستجداء رخيص مردود عليك وخاصة أن المغترب له وسائله ومن خلالها لم يقصر مع آسرته الكبيره ناهيك عن الاب والام ويعمل على ما يجعله مطمئنا الى أن المال يصل الى مظانه وفى الوقت المناسب دون أن يمر عبر قنواتكم التي توظف المال بسفاهه وتقتلون آبائهم وامهاتهم بها وشعاركم المرفوع منذ آكثر من ربع قرن (نعم لرصاصه ولا لجرعة دواء او حليب رضيع او قلم وكراس تلميذ!!) كما أن المغتربون يعرفون أن 10% من تحويلاتهم تذهب لدعم الإرهاب والإرهابيون في انحاء العالم ولفسادكم فيه نصيب !! أضغط ياأخى المغترب قدر إستطاعتك واجعل من النظام عبره وعظه لغيره!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1418340 [breeze]
5.00/5 (8 صوت)

02-22-2016 11:32 AM
الحمد لله علي كل حال , الوالد متوفي وبالطبع لا يحتاج لشيء أرسله له غير دعواتي له بالرحمة والمغفرة.
وأمي الحمد لله سليمة وليست مريضة ومصاريفها تصلها من دون مشكلة وبالطريقة التي أعرفها ويعرفها كل مغترب. لانريد شيئا من هذا الشعار الكاذب, ألهذا الحد يلزمنا هذا اللامسئول الكوز النفعي الوقح الوسخ و يتمني مرض آباءنا وأمهاتنا من أجل شعاره هذا ومن أجل فك حصار ومقاطعة نظامه الخارجي بهذه الأمنيات الشريرة!

نقول لهذا الوقح البذيء اللص الفاسد أن مرض آباءنا وأمهاتنا لا يفك حصارا أيها الملعون تتاجرون في الدين واليوم تريدون المتاجرة في مرض الآباء والأمهات.....

نسأل الله السلامة والصحة لكل أم ولكل أب في هذه الدنيا.
حلت عليك اللعنة أيها الوسخ المسخ.

[breeze]

#1418320 [محمد عبد الرحمن محمد حسين]
5.00/5 (4 صوت)

02-22-2016 11:06 AM
نعم التحويل يتم بواسطة لاجئيين وهم الان اسياد البلد والتغطية تتم من اسرائيل الي ارتريا الي السودان (تتم طباعة العملة السودانية في اسرائيل ومنها الي ارتريا ومنها الي السودان والحكومة علي علم

[محمد عبد الرحمن محمد حسين]

#1418316 [الشعلة]
5.00/5 (5 صوت)

02-22-2016 10:56 AM
مقاطعة جد!!!
"أبي مريض وأمي مريضة، و أستطيع أن أحول لهما المال".

[الشعلة]

#1418311 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (4 صوت)

02-22-2016 10:50 AM
أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار أن أكثر من90% من الأموال تحول للسودان بطريقة غير رسمية، ----------- طبعا وانت فاكر شيئا آخر ؟ ماذا قدمتم للمغتربين من فوائد وخدمات حتى يقوموا بتحويل اموالهم عن طريق البنوك لتستولوا عليها ؟ نصيحة اليك اذا كنت تحب ان يتعاون معكم المغتربون , فاطلع على تجربة الدول التى تتكون ميزانيتها من دخول المغتربين واعرف لماذا يتعاونون مع حكوماتهم واعطيك مثالا : الهنـد والفليبين والأردن ومصر . مصر القريبة هذه استولت على المغتربين السودانيين برغبتهم وليس عن طريق الأكراه واصبحوا اضافة لمغتربيها واذا كنت تؤد ان تعرف السبب ؟ شوف كيف تتعامل مصر مع المغتربين وقارن بين الخدمات والتسهيلات التى تقدمها لهم , وبعدها سوف تنكسف على نفسك وتقدم استقالتك . ( اى مغترب مصرى فى حالة وفاته , تقوم السفارة بتحمل مصاريف الجثمان ليدفن فى مصر مع تحمل مصروفات مرافق للجثمان . هل تقومون بهذا العمل الأنسانى ؟ معاملة المغتربين عندما يحضرون الى السفارة . انظر كيف يتم التعامل معهم ؟ وما حوادث السعودية الأخيرة الا شاهدا على ما نقول . نصيحتى اليك .وعلى قول المثل ( قدم السبت , تلقى الأحد )

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة