فشلُوا  !!



02-22-2016 08:31 PM
حسن وراق

@ يوم أمس الاول أصدر وزير المالية بدر الدين محمود تصريحا** كشف فيه عن خطة تجري* (في الخفاء) بواسطة مسئولين* تقضي بخروج الدولة* و (ليس الحكومة ) من النشاط الزراعي بالسودان وفتح الباب للقطاع الخاص المحلي والاجنبي للإستثمار في القطاع الزراعي* . تصريح كهذا لا يجب ان يمر مرور الكرام لأنه* يعكس عن تمدد عقلية (مافياوية ) اعتمدت علي ارهاق المواطن والتطفل عليه و أبتزازه بتحميله* كل عجز يصيب الاداء الاقتصادي دون ان تكون هنالك خطوة جادة* من جانب الحكومة في اتجاه الاصلاح الاقتصادي . الطريقة التي يدير بها* وزير المالية اقتصادنا الوطني لا يوجد بها* أي جهد و لا إبداع* ولم تكشف عن أي معرفة* بأبجديات علم الاقتصاد السياسي* للدولة.هذه الطريقة التي يدير بها بدر الدين لن تعجز أي سمسار من طرف سوق أم سويقو أن يبدع أكثر منه دون أن يرهق اهله بمزيد من زيادة الاسعار .

@ القاصي و الداني يعلم بأن السودان قطر زراعي و في هذا المجال تحققت الكثير من الانجازات سوا أن كانت في القطاع التقليدي المطري أو في القطاع المروي الحديث ويكفي فقط* تجربة مشروع الجزيرة التي كانت عماد* اقتصاد السودان* من الاربعينات حتي ظهور الانقاذ والتي قبل تلحق الدمار بمشروع الجزيرة* تأكد لها أن لا مفر من بقاء نظام حكمهم* من دون الزراعة ، رفعوا شعار (نأكل مما نزرع ) وقد جربوا ذلك في 1991 وتأكد لهم* أنه و بقليل من الاهتمام* يمكن الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الذي سجل اعلي انتاجية* بلغت 9.2 جوال / فدان مقارنة ب 4 جوالات / فدان* الآن مما جعلهم (ينتفشون) ويعلنوا تمزيق فاتورة القمح . من هو وزير المالية ليعلن عن خطة لخروج الدولة من الزراعة* وهو مجرد وزير مالية ليس من مهامه* الافتاء في الشأن الزراعي* الذي يمثل سياسة عليا ولكن الامر في مجمله يعكس أن النظام الحاكم* يعاني ايضا من فوضي اتخاذ القرارات .

@ وزير المالية* بدر الدين محمود ، أحد (البدريين) في شباب الحركة الاسلامية جماعات (دانفوديو) التي كانت تضطلع بدور أمني في تأمين العاصمة* في عشية* إنقلاب الثلاثين من يونيو ، لا يختلف عن زملائه وهم يتنافسون علي الفشل* عندما تولوا بالتمكين وليس بالمؤهل* مواقع* بدرجات وزارية اتحاديا أو ولائيا . وزارة المالية والاقتصاد تتطلب عقلية* مؤهلة تتمتع بكارزمة القيادة* و أفق إقتصادي بمواصفات (طلعت حرب) المصري الذي أنقذ الاقتصاد المصري أو العراقي (إبراهيم كبة ) الذي بإستشارة منه* وضع إقتصاد اليمن الجنوبي* المحاصر في مقدمة اقتصاديات بلدان مثلث عدن بمؤشرات نمؤ* مضطرد لا يقل عن عدد من إقتصاديات بعض البلدان العربية . تصريح بدر الدين* الوزير (القطعية) يكشف بوضوح أن هنالك* وزير مالية* (أصلي) يعمل في الخفاء في التخطيط وبرمجة واصدار القرارات* وهو الوزير الفعلي بدليل أن ما جاء في التصريح يؤكد علي ذلك* بأن ( إكتمال خطة وطنية مفصلة* حددت القدرات الزراعية* و كيفية استغلالها و فق دراسة علمية لتحقيق مبادرة الامن الغذائي العربي).*

@ هذه القوة الخفية التي تخطط دون علمنا هي ذات القوي التي تصر علي بيع مشروع الجزيرة* بالاستيلاء علي أراضيه وهي ذات القوي التي فشلت في نزع الارض وهي ذات القوي التي وضعت الخطة النهائية للاستيلاء علي الارض عبر* (المرسوم السري)* الذي ينتظر فقط* تكوين جمعيات الانتاج الزراعي* والحيواني والتي علي حسب ما تسرب* ستقوم* بتنفيذ الخطة (ب) الخفية* بخروج الدولة من النشاط الزراعي . خروج الدولة من النشاط الزراعي ليس قرار مفاجئ* بعد أن عمدت القوي الخفية التي تحكم الاقتصاد علي* فرض قيادات* تعلم بأنها فاشلة بدرجة إمتياز، بالنهوض بالزراعة* خاصة في مشروع الجزيرة في عهد سمساعة المحافظ الحالي الذي لا* يملك أي مقومات* بقاء في المشروع* من وحي اخفاقاته التي لن يجملها قريبه احمد البلال الطيب في الواجهة .

@* اكثر من 38 مخزن في بورتسودان** ممتلئة بأكثر من 450 الف بالة قطن محور لن يجد منفذ للتسويق لرداءته وما يزال* سمساعة يصر علي زراعته وبالأمس* تم الكشف عن وجود 95 الف جوال تقاوي قمح معفرة* قيمتها 45 مليار جنيه* لم تجد مساحات في هذا الموسم* وقبلها اكثر من 17 الف جوال معفرة لن تصلح لمواسم قادمة* غير الإخفاق في تحضير الارض و مكافحة الآفات المتجددة الاجيال ، عدم التحقيق في هذه الجرائم* يؤكد علي تمهيد الدولة للخروج من الزراعة . سئوال يفرض نفسه إذا كانت هنالك خطة مكتملة جاهزة لخروج الدولة من النشاط الزراعي لماذا كل هذا* الإصرار علي تكوين تنظيمات المزارعين ؟ الاجابة لا تصعب* علي أحد ، لتحميلها مسئولية فشل الدولة في الشأن الزراعي* حتي يتم تنفيذ (المرسوم السري) الجاهز، بنزع الارض .* عزومة القطاع الخاص للاستثمار الزراعي* أشبه بعزومة المراكبية* لأن ما حدث* من إنهيار للزراعة* يحدث بشكل أفظع في الاستثمار. اعلان الفشل في الزراعة ، إعلان عن* فشل الحكم .*

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4661

التعليقات
#1419045 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 03:24 PM
لا يمكن للكيزان أن يعينوا وزيراً للمالية يتمتع بالكفاءة لأنه سيمنعهم من ممارسة فسادهم وجني المليارات من وراء ذلك! ديدن الكيزان أن يأتوا بكوز أو متكوزن لا يحلم حتى مجرد حلم بأن يصبح وزيراً فيجعلوه وزيراً للمالية حتى يصبح طوع أصابعهم! وهذا وضع بدر الدين محمود... كوز أو متكوزن عاطل عن كل كفاءة وعن كل إبداع أو نزاهة فيكذب على الرعية من هنا ويفتح الأبواب من هنا للكيزان لكي يفسدوا في الأرض ويجمعوا المليارات بمشقة الرعية.. قاتل الله بدر الدين محمود ورئيسه البشير وكل كيزان الشر الذين يعيثون في الأرض فساداً

[هميم]

#1418860 [اhabbani]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 09:45 AM
دانفوديو التى كان يرأسها محمد على هى أس البلاء المسئول عن الذين قتلوا فى جنوب السودان من الطلبة وصغار السن بإيهامهم انه الجهاد الذى استشهد فيه سيد الشهداء.
وانتهى به المطاف الى مدارس المركز الافريقى لا ادرى لاين يصدر المجاهدين وقد بلغ من العمر عتيا . يا وراق من قانون 2005 م والى الان تحاول الانغاذ لان تأخذ مشروع الجزيرة كله بريال لبيعه لجماعتها والاجانب وخاصة الاخوان المسلمين المصريين لتمويل اهدافهم لتغيير الشرق الاوسط وليس مصر .وللكلام بقية ما بقى العمر

[اhabbani]

#1418842 [ود ام عود]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 09:06 AM
انت يا حسن وراق بكلامك دا بساعدهم على نزع الارض كانك بتجهز فى الناس مين ال قال ليك نحن بنفرط فى ارضنا والله والله دونها اراقة الدماء شوف ليك موضوع غير دا ما تقعد شغلتك كلها مشروع الجذيرة

[ود ام عود]

#1418822 [ود البحيري]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 08:31 AM
نحن أصلا ما عندنا دولة حتى يكون لنا وزير مالية ، دا افشل وزير مالية عرفه السودان ، بعدين راجل غير مؤهل ليكون وزير مالية ، والقرار ليس في يده ، هو قلد هذه الوزارة لانه من الحسبة او بترضية او من الموالين للنظام الفاشل هذا.

عشان فاشل في شغله وكل من معه في الحكم افشل منه والدليل هو خراب السودان لمائة سنة قادمة .

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا حكومة البشير .

بالله تفتكروا انه بلد به 116 حزب سياسي و38 حركة متمردة ديل فيهم عقول اديروا بها بلد ؟ لا عقول لهم والدليل خراب البلد الممنهج .

آلا تخجلوا ياوزير المالية عاوزين تخرجوا من الزراعة قبلها خرجتم من الصحة والتعليم والصناعة والكهرباء والخطوط السودانية اذا ما دوركم في البلد؟؟؟؟؟؟

تقعدوا تنططوا من مؤتمر لمؤتمر ومن دولة لدولة لمصحلة من أيها البلهاء؟؟؟؟

[ود البحيري]

#1418668 [samer]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2016 09:58 PM
يا سيد وراق البشير و جماعته اشتروا نصف مشروع الجزيره و اغلب المستندات باسم جمال الوالى و السودان صار حقهم ارضا و مشاريع و مصانع , اسأل عن جياد من هو صاحبها و مفتكرين نفسكم انو السودان سوف يكون زى عهود ما قبل الانقاذ و بعد سنين بيقولوا ليك ارحل شوف ليك وطن ثانى ,الناس ليها 26 سنه مفتكرهم سوف يوفروا ليك حلة الملاح و ما على عثمان طلع من وسطهم و شاف بعينو و قال ليك حلة الملاح 50 سنه ما بتصلح , المولود الجديد بعد لعبة الحوار سوف يكون ولاية البشير الجديده و بدريه منتظره الاوامر.

[samer]

#1418652 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2016 09:11 PM
علان الفشل في الزراعة ، إعلان عن* فشل الحكم .*
وكيف يكون الفشل ال26 عام هل كانت اعوام رخاء من يسمون ب الوزراء هم واجة لوجوة دميمة قبيحة تشبة دار كولا مصاصي الدماء بدرالدين وغير بدرالدين بردعة علي ظهر حمار يسهل فيها الضرب نشطر عليها ف الاقتصاد والبلد منهاره الي متي نجلس ونحذر ونحلل والحل ب ايدينا وارجلنا المخضبة ب الحناء والا نستورد شعوب تقوم ب اسقاط النظام عننا ومسحة من الوجود

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة