الأخبار
أخبار إقليمية
طوفان إشراقة .. هل يطيح بالدقير؟
طوفان إشراقة .. هل يطيح بالدقير؟
طوفان إشراقة .. هل يطيح بالدقير؟


02-23-2016 03:12 PM
تقرير:علي الدالي



٭ وسط هتافات معادية للأمين العام للاتحادي الديمقراطي جلال الدقير وصل ركب إشراقة سيد محمود إلى مجلس الأحزاب أمس بصحبة ما يقارب المائتين شخص من قواعد الحزب يحملون علم الحزب الاتحادي ذي الثلاثة ألوان (الأزرق والأخضر والأصفر) ..ومن وسط هذه الجموع نزلت إشراقة ببسمتها المعروفة من سيارتها ملوحة بعلامة النصر .. فعلت الأصوات وارتفعت الهتافات المحببة للاتحاديين تشق عنان المجلس ... تقدمت إشراقة وبصحبتها عدد من القيادات التي صدرت في حقها قرارات بالفصل والتجميد من الحزب، واصطفوا أمام المجلس، ثم ما لبثوا قليلاً حتى خرج عليهم الأمين العام لمجلس الأحزاب ...

تبارى المفصولون في مخاطبة الجماهير يحاكون في حديثهم خطب الشريفين الحسين وزين العابدين ويطلقون الاتهامات لجلال، ثم تهتف الجماهير وهي تطالب برحيل الدقير، ولم تتوقف الهتافات حتى أثناء تسليم القيادي الحزبي والعمالي البارز حسن جاسراب أمين مجلس الأحزاب المذكرة، وطلبت مجموعة الإصلاح التي تطالب بسحب الثقة عن الدقير وإحالة الملف المالي للحزب إلى النيابة العامة .
وبدأت إشراقة منفعلة بعض الشيء وهي تردد مع مناصريها بعضاً من الهتافات، وقد غادر الركب مجلس الأحزاب ليبدأ رحلته المعادية إلى مقر الأمانة العامة بحي الرياض بالخرطوم، لكن مجموعة من قوات الشرطة طوقت الدار المغلقة لتتوقف المسيرة قليلاً عند الأبواب المغلقة، ثم تحركت ناحية الطريق المؤدي إلى منزل الدقير الأبيض، لكن الحراسة المشددة أيضا اعترضت طريق الجموع من الوصول إلى المنزل، ثم علت الهتافات .. أرحل أرحل يا الدقير ... سقطت سقطت ياجلال ... أحرار مباديء الأزهري لن تنهار .. طريق الهندي طريق أحرار .. ثم اتجهت الجموع ناحية أرض المعسكرات بسوبا التي حشدت فيها إشراقة جميع القادمين من الولايات.
في قاعة الشهيدين بأرض المعسكرات، دخل الاتحاديون يحملون أعلام الحزب وصور الزعيم الازهري والشريفين حسين وزين العابدين، ثم رقص الجمع رقصة كبرى على أنغام الكابلي وهو ينشد أوبريت الشريف زين العابدين الهندي، وعلى رائعة وردي أصبح الصبح ولا السجن ولا السجان باق، قبل أن تصعد إشراقة وعدد مقدر من ممثلي الولايات إلى المنصة الرئيسية للمؤتمر الصحفي، وبدأ المؤتمر منذ الافتتاحية بآيات من الذكر الحكيم (ويل لكل همزة لمزة، الذي جمع مالاً وعدده) والتي فيما يبدو اختارها الأشقاء بعناية فائقة لإيصال رسالة محددة إلى الدقير، لاسيما وأن المتحدثين كلهم داخل المؤتمر ركزوا على ملف المال بالحزب، حتى خيل إلى الحاضرين من الزملاء أن الصراع بين الفريقين في ظاهره كان صراعاً تنظيماً، بيد أنه اتضح أنه صراع المال والسلطة، خاصة وأن إشراقة وبعضاً من القيادات كشفوا عن أخطر مفاوضات سرية جرت بينهم وجلال الدقير تتعلق بتسوية الملف المالي، بتشكيل لجنة، ثم معالجة الملف داخل البيت الداخلي، ولولا رفض الدقير لأغلق الملف إلى حين قيام المؤتمر العام الذي هو الآخر أخذ حيزاً مقدراً من أجندة المؤتمر الصحفي وبدت إشراقة هادئة في بداية حديثها في المؤتمر الصحفي أكثر من سابقيها سليمان خالد الذي وصفته برمح الحزب الملتهب، وسوكارنو الذي قالت إنه أسد الحزب، ثم بعد أسئلة الزملاء فجرت المرأة الحديدية - كما قال مقدمها للناس- قضايا شتى، ثم بدأت تهاجم الدقير، وقالت إن صراعها معه لم يكن وليد لحظة خروجها من الوزارة، وإنما هو صراع قديم متجدد بدأ بحياة الشريف زين العابدين في العام 2003 وحتى رحيله، ثم كانت الهدنة بمصالحة شهيرة عقدتها معه بوساطة من بعض قيادات الحزب التاريخية ولم تقف إشراقة عند حد الدفاع عن ثورتها ضد الدقير، بل عرجت إلى أنه كان يتآمر عليها أثناء تقلدها منصب وزيرة التعاون الدولي خلفاً له، بحملة إعلامية كبيرة شارك فيها بعض من إعلاميي حزبها، ثم تحدت الدقير في مسألة صرفه على الحزب، وأقسمت بالله جهد أيمانها إن كان الرجل قد صرف على الحزب بأن تصنع له تمثالاً في وسط الخرطوم . ونفت أن تكون جماهيرها محشودة وليست حاشدة، بل ولم تصرف عليهم الملايين وأن تكلفة هذه الحشود دفعت بالشراكة بينها وأشقاء آخرين . وسخر نائب الأمين العام للحزب بولاية الجزيرة وعضو المكتب السياسي الذي صدر بحقه قرار بفصل سوكارنو من قرارات الفصل التي تمت، واعتبرها كأن لم تكن قبل أن تشاركه إشراقة نفس الرأي وتقول (لم يفصلنا أحد) وتضيف (الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا) وأنشدت قصيدة لشاعر الإتحاديين صلاح سطيح يقول مطلعها :
يا كيف تفهم يا إمام الجهل ... إنا جالسون على قلوب الناس حباً
ثم يمضي سوكارنو بالقول إن الدقير يقول أما تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أو الطوفان، ولم يعلم أن الطوفان قد بدأ داخل حزبه وسيغرقه .

اخر لحظة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 5312

التعليقات
#1420038 [sama]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 02:05 PM
سبحان الله وحده بعد ماكان التحدث عن الكبار ناس الشريف حسين والشريف زين العابدين صار الهم كله التحدث عن الاقزام ناس اشراقة والدقير و هذا السبب وحده يكفي لمستوي الانحطاط والتردي الذي وصل اليه هذا الحزب العريق.عقلية ونهج اشراقة والدقير تتناسب تماما مع عقلية ونهج المؤتمر الوطني وليست عقلية و نهج الشريفين الكريمين الزاهدين ضامري الجوف اصحاب المباديء التي ذهبت حياتهما من اجلها.والسؤال الذي يطرح نفسه اين هم رجالات الحزب الذين يشار اليهم بالبنان من هذه المسرحية الهزلية بين اشراقة و الدقير؟؟ لماذا يتركون الحبل علي القارب لهولاء الاقزام ليتلاعبوا باسم الحزب و باسم الشريفين عفيفي اليد واللسان ويلطخوا سمعتهما بهذه الطريقة. لقد آن الاوان لهذا الحزب ان ينهض بفكره و بمادئه التي اسسها رجاله الذين قلما يجود الزمان بمثلهما وهذا لا يتم الا باقتلاع هولاء الاقزام ويكفي مهازل... يا كوادر الحزب المتجردين اصحاب المباديء افيقوا واصحوا من سباتكم نحن نحملكم المسؤولية كاملة لانكم انتم وحدكم سمحتوا لهذه المسرحية الهزلية بين هؤلاء النكرات ان تقام علي خشبة مسرح الشريفين الكريمن بعد موتهما لهما الرحمة والمغفرة وصرتم تتفرجون عليها ربما باستمتاع و تخلي كامل عن المسؤولية

[sama]

#1419411 [ود نوباوي]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2016 11:35 AM
مشاهد مضحكة تدور بين اشراقة والدقير. وهذه الاحداث قطعا تريح سفاح القصر الصيني ، بإعتباره كسر ظهر الحزب الكبير بأعضائه. ثم هؤلاء السذج يلتفون حول إشراقة كأنها المرأة التي تصنع المعجزات. أين ذهبت عقول هؤلاء الرجال.
لم يعد هناك احزاب في السودان كما كان ، وذلك بفعل شيطان السودان الاكبر الذي إستطاع أن يوجه السفاح كيفما شاء ، وهذا ما ساعد في تفكك جميع الاحزاب التي كان لها وزن في السودان. الاتحادي الديمقراطي تفكك وصار بقايا شظايا حزب. المراغنة لم يعد لهم اثر بعد مغادر الحسن للقصر . حزب الامة قضى نحبه ورئيس حزب الامة الآن مشرد بين الدول العربية لا يجد ما يسد به رمقه.

[ود نوباوي]

#1419348 [اتحادي كرهان سخفكم]
4.00/5 (1 صوت)

02-24-2016 09:50 AM
الدقير ...سبحان الله ااصبح كوز اسؤ من الكيزان ودا في سبيل بقائه في وسخ السلطة يمكن ان يلعق حذاء الكيزان ... وانتظرو معاي لما ينزاح الغم عن البلد ح تلقوا الدقير في الصفوف الاولي من المناضلين والوطنين 0.. اذا لم تستحي افعل ما تشاء
اما السيدة اشراقة لا زالت زغروتها لجهاز الامن يترددج صداها الصدئ في اذني
والصراع صراع مال وسلطة ... اما الهندي برئ من امثال هولاء

[اتحادي كرهان سخفكم]

#1419323 [أم الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 09:05 AM
المؤتمر الوطنى سوف يجكم السودان خمسين سنة أخرى لأنه يجيد لعبة فرق تسد

[أم الحسن]

#1419290 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 08:11 AM
إذا اختلف اللصان ظهر المسروق .. معركة فى غير معترك وليس للشعب الفضل المغلوب على أمره فيها ناقة ولا جمل ..
تباً لكم من أحزاب لا تهش ولا تنش ..زعماءأحزاب مصالحهم الشخصية فوق هموم الشعب المسكين ..
لك الله يا سودانى ...

[المستعرب الخلوى]

#1419249 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2016 04:19 AM
ايام التجمع في القاهرة،لمان الشريف ساكن في
الفيلا بتاعة الف مسكن بزوجتوا المصرية،مش
كلللللكم كنتو غواصات للنظام في المعارضة،؟ ولمان
بكري النعيم يودي المعلومة قبلكم مش تشاكلوو
الليل كلو؟ههههههههه
قالت مبادئ في زول عندو مبادئ يكون عندو
جدوم قدر دي ويزغرد للجنجويد ويردد مصطلحات
نافع ؟

[باكاش]

#1419224 [الحق ابلج]
5.00/5 (3 صوت)

02-24-2016 12:46 AM
لماذا تتحدثون باسم الهندى اليوم ؟؟؟
متى كانت آخر مره قمتم فيها بتأبينه
او تخليد ذكراه ؟؟؟
هل تعرفون كيف يعيش اهل بيته ؟؟
لماذا احضرتم معكم ملفات فساد زعيمكم الهابط الدقير للمراجعه فى هذه اللحظة بالذات طالما كانت بأيديكم ؟؟؟ ولماذا كنتم صامتين ؟؟
مع الاسف كلكم عصابات وتاريخكم مكشوف ومرصود .
تبا لكم جميعا .

[الحق ابلج]

#1419222 [بن الوطن]
4.50/5 (2 صوت)

02-24-2016 12:16 AM
الحراميه اولاد الحراميه كان ألدقيركان اشراقه . هتيفه ومحبى سلطه وعاملين فيها اشراف . الهندى ده رحمه الله ما جبتو سيرتو قبل كده ليه ؟؟؟
قال سوكارنو قال بالله ما لقيت غير عبارات ناس المؤتمر العفنى دى تخاطب بيها شوية الناس المعاكم .
اقسم بالله لا الشريف حسين ولا زين العابدين يقبلو كلامكم ده لانكم الاتنين حراميه وانتهازيه .
بالنسبه للشعب السودانى كلكم كيزان معفنين ساكت واصلكم ما فارقين يا فارغين .

[بن الوطن]

#1419221 [الباشكاتب]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 12:10 AM
الحراميه اولاد الحراميه كان ألدقيركان اشراقه . هتيفه ومحبى سلطه وعاملين فيها اشراف . الهندى ده رحمه الله ما جبتو سيرتو قبل كده ليه ؟؟؟
قال سوكارنو قال بالله ما لقيت غير عبارات ناس المؤتمر العفنى دى تخاطب بيها شوية الناس المعاكم .
اقسم بالله لا الشريف حسين ولا زين العابدين يقبلو كلامكم ده لانكم الاتنين حراميه وانتهازيه .
بالنسبه للشعب السودانى كلكم كيزان معفنين ساكت واصلكم ما فارقين يا فارغين .

[الباشكاتب]

#1419196 [عمر عمر]
4.00/5 (2 صوت)

02-23-2016 09:43 PM
هي دي مش الزغردت للجنجويد و لا ديك بت تور الدبة أم الولد الما مربى؟

[عمر عمر]

#1419194 [Hussein Hamid]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 09:39 PM
عن اي طوفان تتحدث يا سيد علي ؟
هذا الطوفان ما هو الا نشر اوسخ الغسيل لدي الأحزاب و الاتحادي او الأمة الخ القائمة و البقية تأتي .
البقية في الحلقات القادمة اكيد فيها البعث و الشيوعي بشقيهما سوري و عراقي و روسي و صيني الخ الصفات و اما جماعة ايران فليهم حوبة بس اصبروا سويه !

[Hussein Hamid]

#1419155 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 08:04 PM
الحزب الوطنى يعاين ساكت فى الحاصل...وفى راسه ان الدقير قد خف وزنه...المرأة الحديدية نزعت قوته...بكرة المؤتمر الوطنى بشوت الدقير شوتة عدوك....هاردلك دقير

[جركان فاضى]

#1419141 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 07:25 PM
انا مستن بمعنى في الستينات من عمري . الجماعة الاتحاديين ديل انا ما عارف لغابة اسع عاوزين يتحدو مع ياتو دوله او شعب . انسب حاجة يتحدو مع فيتنام الشمالية او الجنوبيه على كيفم. لانو الختميه بحبو و بموتو في الفته ولحم الضان . ببركه سيدى محمد رسول الله اللة يفت و يثرد ليهم هيكلهم العظمى بفندك علي دينار. ياناس شوفو ليكم شغل بتاع رجال عشان تاكلو وليداتكم الحلال .انتو وغيركم السياسيين دبل عواطلية و حطب نار جهنم والعياذ بالله. مساكين .عليكم بالطب النفسى و المصحات النفسيه.

[salah]

#1419138 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 07:19 PM
ود الميرغني في القصر، فما حاجة البشير لود الدقير؟!

غضب حفيد السيد علي فنقل مكتبه إلى جنينة جده، فهل ينقل الدقير مكتبه إلى المُجلد؟؟

إذا حضر الماء بطل التيمم.

[مهدي إسماعيل]

ردود على مهدي إسماعيل
[مكى حسن] 02-24-2016 12:20 PM
والله يأستاذ مهدى المجلد ذاته مابتقبلو

[د. هشام] 02-24-2016 09:33 AM
بالله؟!.. هو الدقير من المجلد؟!


#1419133 [اندروس]
2.00/5 (2 صوت)

02-23-2016 07:00 PM
دي مش الزغرتت لحميدتى بتاع الجنجويد

[اندروس]

#1419124 [Abuahmed]
4.50/5 (4 صوت)

02-23-2016 06:25 PM
كلهم موءتمر وطنى وسوف يحاسبهم الشعب حسابا عسيرا

[Abuahmed]

ردود على Abuahmed
[واحد قرفان] 02-23-2016 09:47 PM
كلامك صاح والدليل عباره( الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا) وهذه عباره ماركه مسجله للمؤتمر الوطني


#1419113 [Truth]
4.00/5 (4 صوت)

02-23-2016 05:42 PM
و الله نحن ملطشة يتشاكلوا فينا الحثالات كاننا لا نعرف من هم و لا تاريخهم فأذا كانوا يحبون هذا العلم فعليهم احترام من رفعوه و اذا نسوا خمهم للاموال التى كان يجمعها الزاهد الشريف حسين فلم ننسى و قد تربوا على اكل اموال الاحزاب بالباطل و اشراقة و ما ادراك ما اشراقة و كفى

[Truth]

#1419112 [اابو الخير]
4.00/5 (3 صوت)

02-23-2016 05:41 PM
الدقير واشراقة وسوكارنو كلهم
مرتزقة
ربنا ليك ياوطن الكرام

[اابو الخير]

#1419108 [Lila Farah]
4.25/5 (4 صوت)

02-23-2016 05:37 PM
الموضوع برمته لايخصنا يااشراقه !!!!
معركتك مع الدقير معركه ليس لها أدني علاقه من
بعيد أو قريب بهموم الوطن والمواطنين ..!!!!!!

الحمد لله الذى أنطقك وأنطق الدقير فظهرت سوءاتكم علي الملأ
الأن وبالفم المليان نقدر نقول انك فاسده يااشراقه والدقير
أظرط منك في الفساد وكلكم حراميه والحشود الحشدتيها ديل كلهم
حراميه ومرتزقه وبمجرد ماانتهي الحشد والمولد ولهيصه العملتيها
وقبضوا قروشم لعنوا سنسفيل ابوكم علي الفور وتمنوا في نفس الوقت
لو تحشديهم مره تانيه عشان عدادم مايقيف.!!!!!!

[Lila Farah]

#1419080 [إيتام نيفاشا]
4.00/5 (3 صوت)

02-23-2016 04:32 PM
مركب وحتلت يا انفصاليين وليس اتحاديين وايم الله انتم ابعد الناس عن مبادىء الشريف حسين ولا نقول زين العابدين فانتم تلوثتم بان اكلتم فى موائد اللئام وهو مال حرام وسحت لانه مال الايتام والارامل والفقراء والمساكين وشاركتم عصابة الرقاص فى كل موبقاتها وانى لاجد العذر للذين شاركوا النظام المايوى بيد ان مايو كانت حكومة وطنية خالصة لاتاتمر بامر التنظيم العالمى لمنتهكى حرمات الاسلام اما الذين شاركو عصابة خليفة ابليس فى الارض الملعون الترابى بما فيهم الرقاص ذات نفسه فقد انغمس الاتحاديون فى هذا المستنقع الاسن الذى اقل ما يوصف به انه مستنقع الفساد والظلم والافساد فنسال الله ان يغمس الرقاص وعصابته وكل من انضم لعصابتهم الفاجرة الفاسدة

[إيتام نيفاشا]

#1419047 [صادميم]
4.00/5 (3 صوت)

02-23-2016 03:27 PM
يبدو ان الحكومة نفسها غير راضية عن الدقير فقد شبع بما فيه الكفاية والا لما سمحت لهذا الموكب و المهرجان الذي تلاه.

[صادميم]

ردود على صادميم
[Mousa] 02-23-2016 10:42 PM
اولاد دارفور ديل ليه البوليس بقتلوهم واشراقة عاملة مظاهرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة