الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يسعى للتخلص من شبخ الاقصاء الاوروبي أمام دينامو كييف
مانشستر سيتي يسعى للتخلص من شبخ الاقصاء الاوروبي أمام دينامو كييف
مانشستر سيتي يسعى للتخلص من شبخ الاقصاء الاوروبي أمام دينامو كييف


02-23-2016 10:09 PM
EFE ©

يسعى مانشستر سيتي الإنجليزي لتجنب تكرار شبح الاقصاء الأوروبي المعتاد، حينما يحل ضيفا على دينامو كييف الأوكراني في ملعب (إن إس كيه) الأولمبي مساء الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

سيحاول الفريق الإنجليزي تجنب اقصائه الثالث على التوالي من دور الـ16، واثبات ولو لمرة واحدة أنه يمكن اعتباره من ضمن القوى الأوروبية التي يجب خشيتها، وهو الأمر الذي لم ينجح في تحقيقه المدير الفني مانويل بيليجريني، الذي يعيش مع الـ"سيتيزنز" أيامه الاخيرة قبل قدوم الإسباني بيب جوارديولا بعد نهاية الموسم.

يخوض مان سيتي المباراة في وضع سيء بعد 3 هزائم متتالية امام تشيلسي (1-5) وتوتنهام (1-2) وليستر سيتي بنفس النتيجة.

لا يقتصر الأمر على هذا فقط، حيث أن الـ"سيتيزنز" تعرضوا للاقصاء من كأس الاتحاد وتراجعت فرصهم بشكل كبير في امكانية المنافسة على لقب الـ"بريميير ليج"، لذا يعد دوري الأبطال ونهائي كأس الرابطة أمام ليفربول يوم الأحد بمثابة الفرصة الوحيدة للخروج بلقب ما هذا الموسم.

سيلعب مان سيتي اللقاء في ظل عدة غيابات هي سمير نصري وويلفريد بوني والياكيم مانجالا وكيفين دي بروين وفابيان ديلف وباكاري سانيا.

وأراح بيليجريني عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين يوم الأحد أمام تشيلسي في كأس الاتحاد، حينما خسر بخمسة أهداف لواحد، لذا فإن الميزة الوحيد تتمثل في انهم سيدخلون اللقاء منتعشين دون حمل عضلي زائد.

من ناحيته اضطر دينامو كييف الانتظار طيلة 17 عاما لكي يتأهل الى دور الـ16 لدوري الأبطال، لذا فهو بكل تأكيد لن يكون مستعدا لاضاعة الفرصة التاريخية الموجودة أمامه.

وعاد الفريق الأوكراني لصفوف الصفوة تحت قيادة سيرجي ريبروف الذي شارك كلاعب معهم في نصف نهائي نفس البطولة أمام بايرن ميونخ الألماني، حيث كانوا أقصوا حينها حامل اللقب ريال مدريد الإسباني في ربع النهائي.

مرت الأعوام وتمكن دينامو كييف من اقتحام بوابة ثمن النهائي مجددا وبشكل مفاجىء على يد ريبروف، حيث لم يتعرض في دور المجموعات سوى لهزيمة واحدة أمام تشيلسي في لندن، وتأهل في المركز الثاني بمجموعته خلف الـ"بلوز" ليتم اقصاء بورتو البرتغالي من البطولة.

على عكس شاختار دونيتسك كبير الكرة الاوكرانية في الوقت الحالي، فإن قوام أغلب لاعبي دينامو من الأوكرانيين وليس البرازيليين، وأبرزهم قائد الفريق والحارس المخضرم صاحب الـ42 عاما شوفكوفسكي، والمدافع يفجن خاتشيريدي والجناح يارمولينكو.

ويخشى ريبروف من ألا يتمكن يارمولينكو أهم الأوراق الهجومية للفريق الأوكراني من اللحاق بالمباراة، حيث يعاني من آلام عضلية بسبب اصابة تعرض لها نهاية العام الماضي.

وعلى الرغم من أن يارمولينكو لم يشارك ولو لدقيقة واحدة في الوديات التي لعبها الفريق خلال معسكره الشتوي بإسبانيا، إلا ان اللاعب شدد على أنه ليس مستعدا للغياب عن المباراة بأي ثمن.

ويضم الفريق الأوكراني بعض المواهب الإيبرو أمريكية مثل البرتغاليين أنتونيش وفيلوسو والبرازيليين مورايش وسيلفا والباراجوائي ديرليس جونزاليس.

التشكيلة المتوقعة للفريقين:

دينامو كييف: شوفكوفسكي وسيلفا ودراجوفيتش وخاتشيردي وأنتونيش وجارماش وسيدورشوك وبويلاسكي وديرليس جونزاليس ويارمولينكو ومورايش.

مانشستر سيتي: هارت وزاباليتا وكومباني وأوتاميندي وكليشي وفرناندو وفرناندينيو وسيلفا وتوريه وستيرلينج وأجويرو.

الحكم: ماتيو لاوز.

الموعد: 19.45 بتوقيت جرينتش.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 298


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة