الأخبار
أخبار إقليمية
مسؤول محدود الذكاء
مسؤول محدود الذكاء
مسؤول محدود الذكاء


02-24-2016 11:20 AM
هنادي الصديق

* القائم بالأعمال الأمريكي ذكائه محدود ودرجة أدائه أدنى من الوسط..!!.
* هذا الحديث ليس من بنات أفكاري، أو من أقوال الصحافة الغربية أو العربية، ولكنه تصريح جادت به قريحة أحد مسؤولينا (العباقرة الأفذاذ).
* مسؤولينا الذين أتوا في غفلة من الزمن، دائماً ما يضعون أنفسهم في خانة (المضحوك عليهم)، فصديقي الذي يمارس مهنة فضح الإمكانات العقلية والفكرية لهم ذكرني ببوست ذكر فيه هذا التصريح المنسوب لوزير الدولة بالخارجية (كمال إسماعيل) والذي جاء في صحف الأيام الفائتة، بينما جاءت صحف اليوم بخبر يفضح إمكانات الرجل الحقيقة وذكائه المحدود.
* حيث أشارت الصحف قبيل أيام إلى وصول نائب الرئيس السوداني لأنغولا لحضور قمة دول البحيرات.. ليكتشف أن القمة تم إلغاؤها وتم إبلاغ وزارة الخارجية السودانية بذلك قبل "12" ساعة من تحرك الوفد السوداني من مطار الخرطوم لأنغولا، وليس هنا مربط الفرس، ولكن مربط الفرس في أن منسق رحلة نائب الرئيس للقمة الملغاة وعضو الوفد هو نفسه (كمال إسماعيل) بشحمه ولحمه وزير الدولة بالخارجية السودانية، صاحب التصريح الأعلى.!!
* فبالله عليكم من هو صاحب الذكاء المحدود والأداء دون الوسط؟؟
* وزير دولة وصل إلى أهم وزارة في الدولة، وزارة معنية في المقام الأول بالديبلوماسية، يفترض في اختيار منسوبيها من أعلى قمتها إلى أصغر عامل فيها أن يكونوا ملمين بأبسط قواعد الأدب والسلوك المهذب والمواكبة، خاصة في التصريحات التي يرمونها ضد خلفائهم في الرأي والسياسة، ولكنه السودان (كله مقلوب)، أو (كله بالقلبة).!
* تصريح كمال إسماعيل يفضح عملية الاختيار العشوائي لهؤلاء المسؤولين، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى يحكي لنا قصة مأساة شعب أصبح خارج التغطية الديبلوماسية بسبب سياسات شائهة أدت لأن يكون السودان في عزلة دولية تضرر منها المواطن في المقام الأول، وكشفت ضعف الكوادر التي يعتمدون عليها في تحسين صورة السودان خارجياً، وموقف تأجيل القمة الأفريقية بأنغولا أكبر دليل على هذا الضعف، ورغم ذلك مرَّ هذا الأمر مرور السحاب دون أن يكون هناك تحقيق ومحاسبة للمتسبب في هذا الخطأ الكارثي الذي جعل ديبوماسيتنا (مسخرة).
* حتى وإن افترضنا مجرد افتراض أن حديث إسماعيل حول محدودية ذكاء القائم بالأعمال الأمريكي حديث صحيح ومؤكد 100%، فالمؤكد أكثر أن الخارجية الأمريكية بذكائها الخارق تضع الرجل المناسب في المكان المناسب، أي أنها درست إمكانات ديبوماسيينا وديبلوماسيتنا فرفدتنا بشخصية موازية لغمكانات خارجيتنا، ولا أظنها مُلامة في هذا الأمر مطلقا، بل نشكر لها هذا المعروف (الذكي والمفرط الذكاء).
* وزارة الخارجية السودانية بها بعض الكوادر الممتازة جداً، حتى لا نظلم الجميع، ولكن هؤلاء يكون مكانهم (خلف الكواليس) بينما يأتي أصحاب الذكاء المحدود والأداء تحت الوسط ليكونوا في الواجهة بكل أسف، والمعيار الأساسي هو الانتماء السياسي أو الجهوي فقط وليس سواه.
* ارحموا أنفسكم وارحمونا قليلاً ودعونا نبحث لنا عن مكان وسط العالمين بعد أن فقدنا أرضيتنا التي وضعتنا في مقدمة دول القارة قبل أن يصيبنا (داء التوحد).!!
الجريدة
______


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4330

التعليقات
#1420168 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 06:48 PM
والله لو قعدنا نحكى فضائح الجماعه ديل عشرات الرواكيب ما حيكفونا !! وبمناسبة ود الدايه ففي منتصف التسعينات ونحن بنلعب الكونكان في النادى واحد من المربعين في الطربيزه وكان شغال في العلاقات العامه بإحدى الوزاراة فجاءة إنتفض وكفى الورق وهرول نحو باب النادى ونحن افتكرنا الراجل جاتوا زنقة اسهال وقصد الحمام واختفى لفتره وعاد وهو يضحك وكان في واحد من الحضور بيراقب الموقف وسأله (ده منو الكان واقف ليك ورى لباب زى الضب ؟) فضحك زميلنا وقال تخيل ده الوزير بتاعنا طلب منى آخر اليوم أدق ليهو تآشيرة دخول لدوله كان زكر إسمها وما قادر ينتظر لبكره!! اها وبعدين؟إن شاء الله دقيت ليهو الفيزا؟ فنظر بتعجب وقال بقول ليك آخر اليوم يعنى السفاره قفلت !! المهم والوزير قرر شنو؟ قال حيتصل بالسفير عشان يجى يفتح السفاره ويدق ليهو التآشيره وانا قلت ليهو الشغل ده بتاع القنصل وإذا عايز حاجه من الجهات الدبلوماسيه داخل بلدنا ولانك وزير المفروض الكلام ده يتم عبر الخارجية بتاعتنا مع السفير او القنصل ثم ان وزارة الخارجيه بتاعتنا زاتا ما عندها سلطه تجبر السفارات تفتح عشان تدى وزير فيزا !! الوزير: يعنى مافى اى طريقه الحكايه دى تتم الليله؟!! انا قلت ليهو صباح الله بخيرو وانا بوعدك إن شاء الله انا حتلقانى من دقش الرحمن قدام القنصليه!! صوره نقلتها لكم كما هي من أقوال شاهد عيان عشان تشوفوا عينات وزرائنا (التفتيحه)وهؤلاء من قُدر لنا أن يحكمونا في هذا الزمان الآجرب والمصيبه جميعهم على هذا المنوال وقصص فضائحهم لا تحصى ولا تعد!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1420076 [لوراااااااا]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 03:12 PM
يا بت دي نثرياتها بالدولار كيف يلغيها انت الطلعتي ذكائك محدود --- اوف صايد لعبة قوووون-- صفر يا حكم

[لوراااااااا]

#1419648 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 07:37 PM
هذا السطر يكفي ليلخص قصتنا:

السودان "قصة مأساة شعب أصبح خارج التغطية"

[Zorba]

#1419624 [شرجال]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 06:57 PM
هذا المقال ذكرنى بواقعة ناس كمال حسن على وطارق ود الداية بتاعين كرة اليد وانت رياضية يا هنادى وبتعرفى الامور دى كويس فقد اشارت الصحف الرياضية حينها الى ان ود الداية وهو سكرتير اتحاد كرة اليد السودانى واسمه طارق عثمان تراس وفد اتحاده للمشاركة فى بطولة عالمية باحدى الدول الاوربية وكان عبد القادر محمد رين ورير دولة بالشباب والرياضة مركب مكنة ورير وصدق لهذه الرحلة ب 47 الف دولار اخذوها عدا نقدا حينما كان بترول الجنوب متدفق وكل يوم الانتاج على رول من اهل الاسلام السياسى وبعدين طارق دخل بالجماعة بمدخل السفريات الداخلية بمطار باريس ولف حول نفسه وعاد ووضح اسم السودان مع المنسحبين من البطولة دون تحديد اسباب وعاد وفى مؤتمر صحفى تحدث عن الاداء والمستقبل الذى ينتظر السودان وقال انه ترشح لمنصب بالمكتب التنفيذى ولم يحالفه التوفيق وكانت تلك قاصمة الظهر حيث كان النت ملوحا بسيف فضح الرجل الذى اختفى حتى عن دائرة الشباب بالمؤتمر الوطنى التى اسسها على ما اعتقد وكان ساكن فيها سكنة بشارع 61 العمارات
فيا استاذة لا تستغربى نحن شعب يقوده جرملان الاقرام كتيرة عليهم

[شرجال]

#1419597 [norantud]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 05:37 PM
المفروض يدفعوا وزير الدولة تكلفه السفريه بالكامل وبلاش مسخره

[norantud]

#1419555 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2016 03:41 PM
الكوز لا يحاسب وإن أهلك الزرع والضرع - لا بل المتوقع والمطلوب من الكوز هو أن يهلك الزرع والضرع فإن لم يفعل ذلك فما هي رسالة البشير وعصابته غير تدمير البلاد والعباد؟ ولماذا دعمت أمريكا انقلاب البشير؟ ولماذا غضت حكومة الولايات المتحدة الطرف عن قتل نظام البشير للمتظاهرين العزل وقد كانت تتظاهر بأنها ضده في كل المحافل الدولية؟

[هميم]

#1419504 [عبدالرحمن أحمد المهيدي]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2016 02:02 PM
الموضوع ممتاز وأخطاء لا أظنها صادرة من صاحبة المقال لذا نرجو مراجعة اللغة بعد الطباعة مستقبلا .
ذكاؤه محدود وليس ذكائه.
التي يرمونها ضد مخالفيهم وليس خلفائهم .

[عبدالرحمن أحمد المهيدي]

#1419487 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2016 01:39 PM
مش فى احتمال انهم يكونوا عارفين حكاية الغاء المؤتمر لكنهم عايزين يسافروا عشان بدل السفرية بالدولار وكده الخ الخ الخ؟؟؟؟
ابراهيم عبود عليه رحمة الله هو واعضاء مجلسه الاعلى مع ان حكمه لم يكن ديمقراطيا لكنهم لم يكونوا فاسدين قال لاعضاء وفده من الوزراء لمن رجعوا السودان من رحلة الى احدى دول اوروبا الشرقية ان الجماعة ديل استضافوكم استضافة كاملة رجعوا مصاريف الرحلة من الدولارات لوزارة المالية وفعلا ارجعوها على دائر المليم!!!
ناس الحركة الاسلاموية ما فيهم زول واحد يستحق ادنى درجة من احترام او تقدير بل كل احتقار وشكرا لانقلابهم على الشرعية والدستور وهو جريمة بكل تاكيد تستوجب العقاب لانه كشف هذه الحركة الحقيرة على حقيقتها الواطية القذرة!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[قاسم] 02-24-2016 04:47 PM
صدقت يا أخي انقلابهم على الدستور و وصولهم للسلطة كشف حقيقتهم القذرة ، لكن نحن ذنبنا شنو عشان يكون جزانا حروب و فقر و سرطانات و مغوص ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة