الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يغسل أحزانه بثلاثية أوروبية في دينامو كييف
مانشستر سيتي يغسل أحزانه بثلاثية أوروبية في دينامو كييف
مانشستر سيتي يغسل أحزانه بثلاثية أوروبية في دينامو كييف


02-25-2016 01:39 AM
كووورة - محمد السويفي


حصد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً مهماً على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 3-1، مساء الأربعاء على الملعب الأولمبي في أوكرانيا، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

سهل السيتي مهمته بهذا الفوز نحو التأهل للدور ربع النهائي، كما أنه نسى أحزانه المحلية بعد تراجع النتائج في الدوري والخسارة القاسية أمام تشيلسي بخماسية وتوديع كأس الاتحاد.

تقدم سيرجيو أجويرو للسيتي في الدقيقة 15، وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني (40)، وسجل كييف هدفاً عن طريق بيوالسكي (58)، ولكن يايا توريه قتل أحلام أصحاب الأرض في العودة للمباراة بهدف ثالث للسيتي في الدقيقة الاخيرة.

بدأ اللقاء بمحاولات من دينامو كييف للسيطرة على الكرة واستغلال حمى البداية، مع ظهور هجومي مبكر من جانب يارمولنكو لاعب كييف ولكن بلا خطورة، وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال ربع الساعة الأول.

في الدقيقة 15، فك الأرجنتيني أجويرو مهاجم مانشستر سيتي شفرة دفاعات كييف بهدف مبكر، بعدما استغل تمريرة عرضية من جانب دافيد سيلفا ردها يايا توريه برأسه إلى المهاجم المنطلق وسط دفاع كييف داخل منطقة الجزاء، ثم أودع الكرة بكل إتقان في مرمى أصحاب الأرض.

انطلق لاعبو كييف بهجمة سريعة بعد هدف مانشستر، ثم نظم يارمولنكو هجمة خطيرة لمصلحة فريقه، وأبعدها دفاع المان سيتي، واضطر ريبروف مدرب كييف لتغيير مبكر في الدقيقة 31 بنزول فيلوسو على حساب جارماش لاعب الوسط في محاولة لتنشيط الخط الأمامي.

تحسن أداء المضيف وبدأ الضغط الهجومي خاصة من الجهة اليسرى، مع تألق سانيا في إيقاف هجمات الفريق الأوكراني، ولكن سرعان ما استعاد مانشستر السيطرة في وسط الملعب وتحكم في الإيقاع ببعض التمريرات وتحركات سريعة من سترلينج وأجويرو.

في الدقيقة 40، نجح ديفيد سيلفا في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر من هجمة منظمة قادها أجويرو الذي مرر إلى سترلينج ليمرر الأخير بدوره إلى الاسباني الذي حولها في الشباك.

وعانى لاعبو كييف من صدمة الهدف الثاني، حيث انطلقوا الى الامام وأبعد دفاع السيتي فرصة في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم لمانشستر سيتي.

لجأ كييف لتغيير آخر في الشوط الثاني، بنزول جونيور مورايس بدلاً من لوكاس تيودورزيك المهاجم.

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وخاصة مانشستر من الجهة اليسرى عن طريق سترلينج وأيضاً يارملينكو النشيط أخطر أوراق دينامو كييف، وفي الدقيقة 58 نجح صاحب الارض في تقليص الفارق بهدف مباغت من جانب فيتالي بيوالسكي الذي سدد الكرة ببراعة مستغلاً إبعاد طائش من أوتاميندي.

استمر اللعب في وسط الملعب بعد هدف كييف مع تحركات من جانب لاعبي السيتي آملاً في خلخلة دفاع الفريق الأوكراني.

اختتم كييف تغييراته بنزول يوفين ماكارينكو على حساب دانيلو دا سيلفا في خط الدفاع بعد مرور 66 دقيقة للإصابة.

وتحول اللعب تجاه كليتشي ظهير أيسر السيتي الذي واجه انطلاقات الخطير يارملينكو، بينما تباطأ ديفيد سيلفا في استغلال تمريرة عرضية من فيرناندينيو لاعب وسط السيتي لتضيع محاولة هجومية من الضيوف.

بدأ مانشستر سيتي استعادة المبادرة الهجومية بعرضية من سانيا في الجهة اليمنى، ثم انطلاقة من فيرناندينهو الذي فضل التمرير على التسديدة لتضيع الكرة، مع سقوط أجويرو ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للسيتي، وأوقف كليتشي هجمة مرتدة لصالح كييف ببراعة.

في الدقيقة 75، أضاع مانشستر فرصة خطيرة بهجمة قادها فيرناندينهو بتبادل الكرة مع سيلفا الذي مرر الكرة عرضية، ولكن الحارس شوفكوفسكي أنقذ الكرة ثم تألق مجدداً وحرم فيرناندينهو النشيط من التسجيل.

نجح جو هارت في إنقاذ مانشستر من هدف محقق لمصلحة دينامو كييف من تسديدة قوية لبيوالسكي، ثم مرت الكرة عرضية من الجهة اليسرى دون متابع من كييف، ووجه فيرناندينهو تسديدة طائشة بعيداً عن مرمى منافسه.

وأضاع يايا توريه هدف محقق بغرابة شديدة في الدقيقة 82 من كرة رأسية من تمريرة رائعة للجناح الموهوب سترلينج.

حاول لاعبو السيتي إيقاف خطورة كييف بالتمريرات والإلتحامات البدنية، بينما رفض بيليجريني إجراء أي تغييرات في التشكيلة رغم محاولات كييف الهجومية.

في الدقيقة 90، نجح توريه في تسجيل الهدف الثالث للضيوف بعد تبادل للكرة في وسط الملعب، ثم انطلق النجم الإيفواري ووجه تسديدة رائعة في مرمى دينامو كييف.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي أجرى مانشستر سيتي أول تغييراته بنزول كيليتشي إيهياناتشو بدلاً من أجويرو، ولم يسعفه الوقت لوضع بصمته لينتهي اللقاء بفوز كبير للسيتي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 521


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة