الأخبار
أخبار إقليمية
إيلا يوجه بعدم نزع الأراضي من مالكيها عند الاستثمار
إيلا يوجه بعدم نزع الأراضي من مالكيها عند الاستثمار
إيلا يوجه بعدم نزع الأراضي من مالكيها عند الاستثمار


تم عرض 19 ألف فدان لأحد المستثمرين المصريين
02-25-2016 10:55 AM
مدني: مزمل صديق
أكد والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، ضرورة المرونة في التفاوض مع المستثمرين لحفزهم على الاستثمار داخل الولاية، ودعا لرصد المشاريع المصدقة والمستثمرة منها، وتجديد الملك الحر والحكر بجانب مسح الأراضي.
ووجه الوالي لدى لقائه بمكتبه أمس عدداً من ملاك الأراضي الزراعية المستثمرة بحضور وزير الزراعة بالولاية د. أحمد سليمان، بعدم نزع أي أرض من مالكيها، بل جعلهم شركاء مع المستثمر، وشدد على ضرورة الالتزام بالمدة الممنوحة للمستثمرين وزيادة مدة العقد لأكثر من 20 عاماً أسوة بالولايات المجاورة لجذب المستثمرين.
ووقف أيلا خلال اللقاء على سير إنفاذ الاستثمارات الزراعية بالتركيز على مشروع شرق النيل الزراعي.
من جانبه قدم رئيس الهيئة البرلمانية لنواب الولاية بالمجلس الوطني عبد الله بابكر محمد علي شرحاً تفصيلياً لمشروع شرق النيل، حيث أعلن أن جملة مساحته تبلغ 26 ألف فدان تم عرض 19 ألف فدان منها لأحد المستثمرين المصريين بعد تقديم دراسة جدوى حدد بموجبها 65% من المشروع للمستثمر و35% منها للملاك، على أن يلتزم المستثمر بري أراضي الملاك لمدة (5) سنوات تخضع بعدها لتعرفة الري حسب مشروع الجزيرة.
وأعلن معتمد شرق الجزيرة مصطفى الشامي اكتمال تجهيز مشروع الإحيمرات الممتد في مساحة 44 ألف فدان للاستثمار بعد موافقة وترحيب الملاك، وأكد في تصريحات صحفية أمس، أهمية الاستثمار الزراعي لخلق حراك اقتصادي بالمحلية، ونفى وجود أية عقبات تعترض الاستثمار الزراعي بشرق الجزيرة.

الجزيرة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2375

التعليقات
#1420535 [على]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2016 09:26 PM
يااخوانا مفروض اراضى الجيرة تكون بس للسودانيين طول عمرها كدة حتى لمن قام مشروع الجزيرة المستعمر كان فيه شوية انصاف ماقلع الارض لكن شارك وبنى يبدوا عليكم بعد شوية جيرانا حايوزعوها اراضى سكنية زى ماعملوا فى بلدهم انتبهوا جيدا هؤلاء مخربين ولايحبوا الخير للسودان بعد شوية يقول ليك كلام الغير تاريخى بان السودان دا كان جزء منا ونحن هسع حنرجعوا زى ماسرقوا حلايب

[على]

#1420518 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2016 08:43 PM
ورد في التقرير ما يلي:
“من جانبه قدم عبد الله بابكر محمد شرحاً تفصيلياً لمشروع شرق النيل، حيث أعلن أن جملة مساحته تبلغ 26 ألف فدان تم عرض 19 ألف فدان منها لأحد المستثمرين المصريين بعد تقديم دراسة جدوى حدد بموجبها 65% من المشروع للمستثمر و35% منها للملاك، على أن يلتزم المستثمر بري أراضي الملاك لمدة (5) سنوات تخضع بعدها لتعرفة الري حسب مشروع الجزيرة”.
والمعروف فى عالم الاستثمار, ان اقصى نسبة ل"الشراكه الأجنبيه", هى 49%..و 51% للجانب "الوطنى"! مع ملاحظة ان الجانب الوطني لا يفقد شئ من ما يملكه وكل شراكات السياسيين الانقاذيين مع الاجنبي لا يدفعون فيها مليما واحدا بل فقط انهم يقدمون تسهيلات للمسثمر الأجنبي مقابل ان يسمح له بالاستثمار في السودان ويعطيهم الاجنبي نسبة ال . 51% من ارباح استثماراته؟؟؟؟
فالسؤال المطروح لماذا يملك المستثمر الاجنبي المصري او غيره 65% من الارض الملك الحر مقابل ماذا؟ هل يملكها مقابل ان يروي المتبقي للمالك الوطني اي ال 35% من باقي ارضه لمدة خمس سنوات فقط ولماذا قبلت يا عبدالله بابكر ب خمس سنوات فقط؟؟؟ ولماذا لا يرويها طول ما الاجنبي مستفيد من باقي الارض مقابل انه امتلك ال 65% من الارض من ملاكها؟؟؟ يجب ان تنتبهوا يا عبد الله بابكر ويا ملاك الاراضي بشرق الجزيرة بمدني ما لم تضمنوا في عقد الشراكة ان الاجنبي ملزم ان يروي ريا كاملا مشروطا بعدم النقصان في كمية المياه التي يحتاجها المزارع طول العام ما تبقي للمالك الوطني من ارض ان كانت 35% او المفروض تكون 51% في الشراكة طول الفترة التي يستفيد فيها من باقي الارض التي اعطيت له فهذا غش وخداع يمارسه المستثمر الاجنبي بالشراكة مع الانقاذيين السماسرة المستفيدين من هذا النوع من الشراكات . وتجربة مشروع السكن المنتج (شركة لوتاه الاماراتية) بشرق النيل بمدني خذوها مثالا لفشل المستثمر الاجنبي في المنطقة حيث اشترت شركة لوتاه الارض الملك الحر بمساعدة سماسرة الانقاذ السياسيين بدون ثمن يذكر وتريد تمليكها للاجنبي من الجنسية المصرية والباكستانية لصالح المستثمر الاجنبي دون فائدة تعود علي المنطقة بشرق الجزيرة بواد مدني او ملاك الارض الحقيقيين او ولاية الجزيرة او السودان .
ننصح ملاك الارض بأي منطقة في السودان الشاسع أن لا يدخلوا في أي شراكات مع الاجنبي طول ما هذه الحكومة قائمة وذلك لضعف هذه الحكومة وضعف مفاوضيها وجشع سماسرتها السياسيين في ملء جيوبهم دون مراعاه لمصلحة الوطن. ننصح اهل المنطقة في شرق النيل بمدني بأن لا تفرطوا في اراضيكم وتجربة مشروع السكن المنتج (مشروع شركة لوتاه الاماراتية التي امتلكت عشرات الآلاف من الافدنة) بشرق النيل اي نفس المنطقة خير دليل علي فشل المستثمر الاجنبي في المنطقة.

[صديق]

#1420239 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 10:51 PM
الفطريات المصريه تنشر في بلادنا بسرعة فائقة وبمعاونة سفلة الانقاذ,,,بالامس تم تمليكهم اراضي دلتا القاش واراضي النيل الابيض والازرق ولا يخفي علي احد ان اعينهم علي الجائزه الكبري وهي مشروع الجزيره,,

والي الجزيره ايلا فتح ابواب ولاية البحر الاحمر للمصاروه وسمح لهم بالعربده في مياهنا الاقليميه وهاهو يعيد الكرة مرة اخري بمحاولاته تمليك اراضي الجزيره للمصريين ولكنه لا يدرك ان الجزيره عصية علي المصريين وستكون المقبره التي ستدفن فيها احلام المصريين واطماعهم في بلادنا الي الابد,,

اتمني ان يوافينا الاستاذ بكري شاي العصر براْيه بما يضمره والي الجزيره من مكائد ضد اهلنا في الجزيره,

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
[كاره الدغمسة والفساد] 02-29-2016 12:09 PM
رد علي الفرعون المحكوم الشحاد بن الشحاده

لما المريض السودانى يتشخص غلط ويتعالج غلط ويدفع دم قلبه وخلاص يشرف على الموت ينزلوه يتعالج فى مصر ولما الزول يحب يعلم ولاده تعليم راقى يبعتهم يتعلموا فى مصر ولما يزهق الزول السودانى من السخانه والكتاحه وقطع الكهربا وملل الحياه والقرف يروح يتفسح فى مصر ولما العريس والعروسه يحبوا يقضوا شهر العسل يقضوه فى مصر) نسيت ياكلب تقول انهم بي فلوسهم ياغبي وبامكانهم الذهاب الي اي مكان في العالم ويجدو مايبحثون عنه وبجودة عالية ومصر مافيها غير الوسخ والعفن وشققها وسخانة جدا والامراض والكبد الوبائي والسرقة والنهب والعهر والسفاهة والانحطاط


ولما عطاله مصر يحبوا يسترزقوا يطيرو برضو على السودان

لكن الجيل الحالي واااعي جدا وماعندو ليكم اي حاجة وبعد كم سنة كدا حاتشوفو النجوم في عز النهار ياجعانين يامقطعين ياملاقيط

والايام بيننا

[الفرعون الحاكم] 02-26-2016 07:14 AM
لما المريض السودانى يتشخص غلط ويتعالج غلط ويدفع دم قلبه وخلاص يشرف على الموت ينزلوه يتعالج فى مصر ولما الزول يحب يعلم ولاده تعليم راقى يبعتهم يتعلموا فى مصر ولما يزهق الزول السودانى من السخانه والكتاحه وقطع الكهربا وملل الحياه والقرف يروح يتفسح فى مصر ولما العريس والعروسه يحبوا يقضوا شهر العسل يقضوه فى مصر ولما عطاله السودان يحبوا يسترزقوا يطيرو برضو على مصر
مش عارف اقول لك ايه غير انى كنت ضد النظره الدونيه اللى المصريين ينظرون بها الي امثالك انما والله طلع ان عندهم حق .


#1420163 [عبد الله البعيو]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 06:41 PM
يا سعادة الوالي شوف لينا الخطط السكنية دي حصل فيها شنو .. الناس ديل ما بمشو إلا بالعين الحمرا .. نحن منتظرين عشرين سنة قبل ما أولادنا يتولدو وهسع أولادنا بقو رجال ولسع بنزحف من بيت إيجار لي بيت إيجار ..بالله عليك يا راجل يا شهم أفتح معاك ملفات الخطط دي وشوف الحاصل شنو.

[عبد الله البعيو]

#1420147 [ALMAHI]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 06:05 PM
يا اخى ليه الحكومه ما تثتثمر اهو السودانيون فى كل حدب وجدب استثمروا هذه الطاقات يا جماعه ملكوهم الاراضى ومدخلات الزراعه والمياه مافى احسن من ابناء البلد . مجرد راى والله المستعان

[ALMAHI]

#1420085 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

02-25-2016 03:21 PM
* المعروف فى عالم الاستثمار, ان اقصى نسبة ل"الشراكه الأجنبيه", هى 49%..و 51% للجانب "الوطنى"!
* يا ناس "مصر" ارحمونا شويه!!..يا "أخوانا" حكاية إغتيال "مبارك" دى ما مرت عليها اكتر من 20 سنه, الحكايه شنو!!..يعنى لازم "تجيبوا منهم الزيت و الجنا"!

[Rebel]

#1420048 [ود خلايب]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 02:37 PM
يا الله تاني محتل مش كفاية حلايب

والله حيرتونااااااااااااااااا
اه يمه

[ود خلايب]

#1420046 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 02:35 PM
مصريين اخ تف ثم ف ثم تف

وين حلايب
ليه انت عايزين تفرسونا

[مغبون]

#1420006 [ساهر]
5.00/5 (4 صوت)

02-25-2016 01:12 PM
افو.... الأمر وصل اللحم الحي... أنا من الاحميرات دي ذاتها.... المشروع أدوه لمصري .... والله ما يزرع إلا فوق صلعتي هذه........... يا شباب الأحيمرات هبوا هبة رجل واحد وأطرد هذا الزبال سريعا

[ساهر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة