الأخبار
الملحق الرياضي
5 أسباب تجعل مانشستر سيتي يلاحق ألابا‏
5 أسباب تجعل مانشستر سيتي يلاحق ألابا‏
5 أسباب تجعل مانشستر سيتي يلاحق ألابا‏


02-25-2016 11:29 PM
كووورة - رشا أحمد

يتواصل الحديث منذ فترة في أروقة الصحافة الإنجليزية عن اهتمام كبير من قبل مانشستر سيتي بالحصول على توقيع نجم بايرن ميونيخ، النمساوي الشاب دافيد ألابا.

ومما لا شك فيه أن هذه الأخبار حرّكها إعلان النادي الانجليزي مؤخرًا تعاقده مع المدرب الحالي لبايرن ميونيخ، الإسباني بيب جوارديولا، لمدة 3 مواسم مقبلة ابتداء من هذ الصيف.

هذا التعاقد فتح باب التكهنات بشأن إمكانية اصطحاب جوارديولا لبعض لاعبيه المفضّلين إلى ملعب الاتحاد لخوض مغامرة جديدة تحت أضواء البريمييرليج.

أسماء عديدة ارتبطت بالرحيل من بايرن إلى السيتي مؤخرًا، كان أهمها في الآونة الأخيرة النجم النمساوي، الذي قد يكون الحل المثالي بالنسبة لإدارة السيتيزيز التي بدأت البحث عن خليفة لكولاروف وكليشي اللذين تجاوزا الثلاثين.

فما هي الأسباب التي تدفع السيتيزنز لملاحقة ألابا؟

1- الموهبة والخبرة والثقة

يصف الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، كارل هاينز رومينيجه، مدافعه النمساوي بـ "اللاعب الاستثنائي"، معتبرًا أنه يمتلك كل مقومات اللاعب العظيم من موهبة كبيرة، شغف، طموح، وخبرة .

الكثيرون يرون أن ألابا هو أفضل ظهير أيسر في العالم، لا سيما بسبب خبرته الكبيرة التي حصل عليها من اللعب أساسيًا في واحد من أفضل 3 أندية في أوروبا على مدار المواسم الـ 5 الأخيرة.

من جهته، يبدي ابن الـ23 عامًا ثقة كبيرة بالنفس: "أشعر أن المدرب يقدرّني كثيرًا، وتستطيع معرفة ذلك بسهولة نظرًا لكوني ألعب دائمًا".

2- صغر السن وإمكانية التطور

رغم سنواته القليلة نسبيًا كمحترف في عالم المستديرة، إلا أن تجربة ألابا تعادل ربما تجارب لاعبين في أواخر مسيراتهم الاحترافية، وهو الذي ساهم بوصول فريقه البافاري إلى المربع الذهبي الأوروبي 4 مواسم متتالية، من بينها نهائيين ولقب .

هذه السن الصغيرة تعني أن النمساوي قابل للتطور والنضوج أكثر مع مرور السنوات، الأمر الذي قد يجعله ربما أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على هذا المركز في تاريخ اللعبة عند اعتزاله الكرة، لا سيما بعد تصريح مدربه الأخير بأنه "سيصبح أسطورة بافارية بعد 10 سنوات".

3- علاقته الممتازة بجوارديولا

من المعلوم أن مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب جوارديولا قد يكون دافعًا إيجابيًا لألابا من أجل الرضوخ لإغراءات أثرياء مانشستر عندما يتولى مهامه الجديدة الصيف المقبل، إذ أن العلاقة التي تربط الاثنين مميزة جدًا .

جوارديولا من أكبر معجبي اللاعب، حيث سبق وصرّح قائلاً أن" ألابا هدية من الرب"، فيما يبادل النمساوي مدربه المديح "حصصه التدريبية لا تصدق، لقد أعاد اختراع كرة القدم، معه لعبنا بشكل أفضل وأفضل موسمًا بعد آخر".

4- تألقه في عدة مراكز

في معرض إشادته بلاعبه، يشير جوارديولا إلى موهبته بتغيير مركزه بشكل سلس "لقد سبق ولعب تقريبًا في المراكز الـ10 المختلفة كافة!"، وهو اليوم يشركه في مركز قلب الدفاع بعد أزمة الإصابات التي حرمت الإسباني من جميع مدافعيه.

هذه التعددية المركزية أكثر ما يغري عمالقة أوروبا في ألابا، إذ سيقدم حلولًا إضافية في مراكز أخرى عند الضرورة، لا سيما في الوسط حيث يتألق مع منتخب بلاده بصورة مستمرة.

5- رغبته باللعب في إنجلترا

سبق لألابا أن أعطى أملاً للأندية الانجليزية المهتمة بخدماته حيث قال: "اللعب في إنجلترا؟ أستطيع أن أتفهم توجه العديد من اللاعبين إلى البريمييرليج، إنه واحد من أفضل الدوريات في العالم".

لكن، وعلى أية حال، فإن الحصول على النمساوي الشاب لن يكون سهلاً إطلاقًا، إذ أن بايرن ميونيخ لن يتخلى عن أحد أفضل لاعبيه، خصوصًا أن مهمة إيجاد البديل ستكون شاقة، وسط قلة المواهب حاليًا في مركز الظهير الأيسر.

فضلاً عن ذلك، فإنه من غير المتوقع للمبالغ المالية الضخمة أن تسيل لعاب رومينيجه وزملاءه في الإدارة البافارية المكتفية ماديًا، خصوصًا بعد عقد الرعاية الأخير الذي وقعه النادي مع مطار حمد الدولي في الدوحة، والذي وصفه رئيس النادي كارل هوفنر بـ"الضروري للاستمرار في منافسة الإنجليز".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 505


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة