الأخبار
منوعات
السويسري انفانتينو رئيسا جديدا للفيفا
السويسري انفانتينو رئيسا جديدا للفيفا
السويسري انفانتينو رئيسا جديدا للفيفا


02-26-2016 11:51 PM
كووورة


انتخب جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلفا لسيب بلاتر من خلال تصويت الجمعية العمومية للفيفا خلال اجتماعها الاستثنائي (كونجرس الفيفا) بقاعة مجمع "هالنستاديون" في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحسمت الانتخابات من خلال الجولة الثانية من التصويت بحصول إنفانتينو على 115 أصوات من إجمالي 207 أصوات ليتفوق على منافسيه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (84 صوتا) والأردني الأمير علي بن الحسين (أربعة أصوات) والفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصد أي صوت في الجولة الثانية.

وكانت الترشيحات تصب بشكل كبير لصالح الشيخ سلمان إلى جانب إنفانتينو في مواجهة المرشحين الآخرين ، بعد إعلان رجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل انسحابه خلال إلقاء كلمته أمام الجمعية العمومية قبيل بدء عملية التصويت.

نتيجة التصويت في الجولة الثانية

جياني انفانتينو 115 صوتاً

الشيخ سلمان بن ابراهيم 88 صوتاً

الامير علي بن الحسين 4 صوتاً

جيروم شامبين 0 صوتاً

الاصوات الباطلة لا يوجد

اجمالي الاصوات 207 صوتاً



انتهاء عملية التصويت بالجولة الثانية

انتهت منذ قليل عملية الاقتراع في الجولة الثانية حيث ادلى 207 عضوا من الدول الاعضاء بالفيفا بالتصويت واختيار مرشحهم .. وبدأت بعدها عملية فرز الاصوات.

بدء التصويت في الجولة الثانية

بدء التصويت في الجولة الثانية بين المرشحين الاربعة مجددا

البدء في الاعداد للجولة الثانية

اعادة التصويت بين المرشحين الاربعة انفانتينو والشيخ سلمان والامير علي وشامبين

اعلان نتيجة التصويت في الجولة الاولى

جياني انفانتينو 88 صوتاً

الشيخ سلمان بن ابراهيم 85 صوتاً

الامير علي بن الحسين 27 صوتاً

جيروم شامبين 7 صوتاً

الاصوات الباطلة لا يوجد

اجمالي الاصوات 207 صوتاً

الانتهاء من فرز الاصوات

قامت اللجنة المكلفة بفرز الاصوات بالانتهاء من مهمتها ويتم التحضير حاليا لاعلان نتيجة التصويت .

انتهاء عملية التصويت

انتهت منذ قليل عملية الاقتراع في الجولة الأولى حيث ادلى 207 عضوا من الدول الاعضاء بالفيفا بالتصويت واختيار مرشحهم .. وبدأت بعدها عملية فرز الاصوات.

بدء التصويت

تم الإعلان الان عن بدء عملية التصويت لإختيار الرئيس الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم

القائم باعمال الامين العام يشرح طريقة التصويت

كشف ماركوس كاتنر القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن انسحاب المرشح الجنوب افريقي سكسويل ليبقى عدد المتصارعين 4 مرشحين على مقعد رئاسة الفيفا واعلن شروط الإنتخابات التي ستجرى بسرية وايضا يجب ان يحصل الفائز من المرحلة الاولى على ثلثي الاصوات وإذا لم يحدث ذلم سيتم الإعادة وسيفوز الذي سيحصل على 50 % + 1 بعد ابعاد المرشح الأقل اصوات وإذا لم يحصل اي مرشح على الاغلبية البسيطة يتم ابعاد مرشح اخر وتجرى الجولة النهائية بين المرشحين الاعلى اصوات.

سكسويل : اعلن انسحابي من هذه الانتخابات

قال الجنوب افريقي طوكيو سكسويل المرشح لرئاسة الفيفا :" انا انسحب من انتخابات رئيس الفيفا وانا هنا ليس لادرسكم كرة القدم ولكني لعبت كرة القدم في جنوب افريقيا وفي السجن وابني عمره 3 سنوات اعلمه كرة القدم لانها تجري في دمي ".

وتابع :" لم احلم مرة بان اترشح لرئاسة الفيفا ولكني اليوم هنا بناء على اختياركم فاتحادات عديدة طلبت مني الترشح ولكني سانسحب ".

وعن برنامجه قال :" هي مثل خطة كرة القدم وهي مؤلفة من طريقة ( 4 - 4- 2) بالإضافة الى محاربة العنصرية والتي عملت بها كثيرا وسأحتفل إذا فاز اي مرشح من المرشحين الاربعة واسانده بهذه الخطة ".

انفانتينو : اعتدت على مواجهة العاصفة

تحدث السويسري جياني انفانتينو في كلمته للجمعية العمومية للفيفا قائلا : الحرية والعدالة والمساواة هي مبادىء الثورة في كرة القدم وكل هذه القيم اتبناها خلال حملتي في جميع الثقافات .

وأضاف :" لا شك ان الفيفا يمر بأزمة وحين تكون الامور صعبة لديكم خيارين إما ان تختبيء أو تواجه العاصفة بقرارات وانا إعتدت على مواجهة العاصفة ولا أخشى الصعاب ودائما كنت وما زلت أتخذ القرارات الصائبة في مصلحة الفيفا وكرة القدم ".

وتابع حديثه :" خلال جولاتي الانتخابية زرت معظم الدول والقارات ووجدت أن هناك مشاكل كثيرة في بعض الدول وتساءلت اين دور الفيفا في تطوير هذه الدول فاموال الفيفا لهذه الدول وليس للرئيس والاعضاء ولذلك ترشحت لكي يكون للفيفا دورا في هذا التقدم الكروي ويجب على اوروبا ان يكون لها دورا خارج نطاق القارة واتجاه الجميع ".

شامبين : لدي حلول لمشاكل الفيفا

قال الفرنسي جيروم شامبين خلال كلمته لكونجرس الفيفا : الجميع يعلم المشاكل التي يعانيها الفيفا من فساد وعدم التعامل بالشفافية والتفرقة بين الاتحادات المحلية ولدي الحلول لحل هذه المشاكل .

واضاف : الهوة بين الإتحادات القارية تتسع يوما بعد يوم وهو ما يجعل الجميع قلق ولكن ما دمتم تنشدون فيفا عادل وشفاف فالطريق هو انتخابي لان لدي الخبرة من العمل بالاتحاد الدولي واعرف المشاكل جيدا وما يجب ان افعله .

واستطرد قائلا :" لدي أمل في ان نعيد للفيفا قوته وايضا زيادة الموارد المالية لجميع الفرق وليس ل6 فرق فقط هي من تربح بالملايين ".



الشيخ سلمان: سأتحدث من قلبي

قال الشيخ سلمان بن ابراهيم أنه لن يقرأ كلمته من ورقة مكتوبة ولكنه سيتحدث بقلبه من خلال كلمة ارتجالية.

واضاف :" إذا تكلمت عن نفسي فتاريخي يتحدث عن نفسه من رئاسة الاتحاد المحلي لبلدي لمدة 15 عاما ثم رئيسا للإتحاد الاسيوي والجميع يعلم مدى التطوير منذ 2013 في كرة القدم الاسيوية .

وعن برنامجه الإنتخابي قال : يجب التشاور وتبادل الاراء والتوحد هو الامل المنشود ويجب ان تكون المسؤولية تكليف وليس تشريف .

وتابع :" اعدكم في حال انتخابي رئيسا للفيفا فإن القوة وعودة الشفافية للفيفا ستعود سريعا وان اكون ديمقراطيا فالسلطة لا تعطى للرئيس فقط بل يجب أن يكون الجميع مشارك في القرارات فانا منكم واليكم .

الامير علي : لست تابعا لاحد

قال الاردني الامير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الفيفا أن الملايين من المحبين لكرة القدم يتابعونا الان ويتمنون أن يكون لديكم الرؤية الثاقبة لإختيار الافضل بحيادية . ووجه الشكر للإتحادات القارية

وأضاف خلال كلمته قبل بدء التصويت : لا تنسوا ان كرة القدم هي مدعاة السلام وهي من تلغي الفوارق بين الجميع ذكور واناث وهي من تحارب العنصرية .. والجميع يعلم الازمة التي يمر بها الفيفا في الوقت الحالي والجدل الدائر حول رئاسة الفيفا فلا يجب ان نخاف وننشد الطريق الصواب .

وتابع :" اعتقد انني المرشح الافضل لقيادة الفيفا في الوقت الحالي واعدكم في حال نجاحي بقرارات انية للقضاء على الفساد واستعين بخبراء لتطوير العمل بالفيفا وكرة القدم ولديكم الان الفرصة لذلك .

واختتم الأمير علي بن الحسين أنه لم يأتي بتحالفات من أي نوع وجاء مستقلا وفي حال فوزه لن يكون مدينا إلا للاتحادات الوطنية نفسها وليس لأي طرف على حساب آخر.



كلمات المرشحين الخمسة

بدأ سباق الانتخابات بكلمات للمرشحين الخمسة مدة كل كلمة 15 دقيقة واول المتحدثين الأمير علي.

انفانتينو يرفض الرقابة

اجواء مشحونة داخل قاعة اجتماع كونجرس الفيفا بعد ان طالب المسؤولون بالإتحاد الدولي مراجعة كلمات المرشحين من جانب محامين امريكين وسوسريين حتى لا تخالف التحقيقات وال FBI الامريكية .. ووافق اربعة مرشحين بينما رفض السويسري جياني انفانتينو تسليم خطابه للمراجعة .

توقعات وتفاؤل

صرح عبد الخالق مسعود رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم أن الأنباء داخل كواليس كونجرس الفيفا الان تشير إلى احتمال إعادة وتنافس شرس بين المرشحين البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والسويسري جياني انفانتينو مرشح الإتحاد الاوروبي ولكن الاردني الأمير علي بن الحسين ابدى تفاؤله قبل دخول قاعة الكونجرس وثقته في الفوز .

15 دقيقة لكل مرشح

قبل بدء التصويت يمكن لكل من المرشحين الخمسة الحديث إلى الوفود لمدة 15 دقيقة.

الكويت واندونيسيا خارج التصويت

لن يشارك اتحادا الكويت واندونيسيا في عملية التصويت اليوم بسبب إيقافهما ومن ثم فإن عدد الأصوات سيكون 207 أصوات.

الإعلان عن الاصوات

من داخل القاعة ، قال فيليب شيانجوا رئيس اتحاد زيمبابوي لكرة القدم ، إن جميع الاتحادات الوطنية ال54 الأعضاء بالاتحاد الأفريقي (كاف) سيصوتون للشيخ سلمان بن ابراهيم بينما اعلنت استراليا مساندتها للأمير علي بن الحسين.

177 اتحاد يصوتون للهيكلة الجديدة

وافق 177 إتحادا من اعضاء الجمعية العمومية للأتحاد الدولي لكرة القدم على التعديلات بالهيكل التنظيمي وأهمها الغاء المكتب التنفيذي للفيفا والإستعانة بدلا منه بالمجلس الذي يترأسه رئيس الإتحاد الدولي وقد قال 177 صوتا بنعم و22 صوتا رفضوا وقالوا لا.



شروط الفوز بالمنصب

يحتاج المرشح حصد أغلبية الثلثين من إجمالي الاصوات، وهو ما يعادل 138 صوتا، كي يفوز في الجولة الأولى من التصويت بينما يكفي أي مرشح الحصول على أغلبية بسيطة تبلغ 104 أصوات في حالة الاستمرار لجولات أخرى من التصويت تشهد استبعاد المرشح صاحب أقل عدد من الأصوات.. ويبلغ اجمالي عدد الاصوات 109 صوتا

انطلاق الفعاليات

افتتح الكاميروني عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس الفيفا فعاليات الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونجرس فيفا) بقاعة مجمع "هالنستاديون" بمدينة زيوريخ السويسرية ، والذي يشهد انتخاب الرئيس الجديد للفيفا من بين خمسة مرشحين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 912


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة