الأخبار
أخبار إقليمية
الأمانة العامة لوثبة البشير ترد على اتهامها بتزوير التوصيات
الأمانة العامة لوثبة البشير ترد على اتهامها بتزوير التوصيات
الأمانة العامة لوثبة البشير ترد على اتهامها بتزوير التوصيات


02-26-2016 11:25 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
كشف الأمين العام للحوار الوطني برفيسور هاشم علي سالم، ملابسات ما حدث في توصيات لجنة الحريات والحقوق الأساسية، وذلك رداً على اتهامات عضو آلية إسناد الحوار الوطني والقيادي بالمؤتمر الشعبي عمار السجاد، للأمانة العامة للحوار بتزوير توصيات اللجنة.
وقال سالم في تصريحات صحفية أمس، إن لجنة الحقوق والحريات كانت وافقت على (91) توصية، الا أن (11) من منسوبي الأحزاب والحركات المسلحة تقدموا بطعن حول توصيات اللجنة، وأشار الى انسحاب (8) من الطاعنين بعد ذلك وتمسك (3) فقط بالطعن، وأضاف: (أؤكد تسلم الأمانة العامة توصيات اللجنة بعد موافقة رئيسها ومقررها وأعضائها البالغ عددهم أكثر من 120 عضواً).
وجدد سالم حديثه بعدم تدخل الأمانة في التوصيات، واستند على ذلك بأن اللجان تناقش توصياتها توصية توصية، ويتم الاتفاق والتوقيع عليها من قبل رئيس اللجنة والمقرر ورئيس لجنة الصياغة والأمين العام للحوار الوطني، وأردف: (توصيات اللجان أمانة ومسؤولية لا تفرط فيها الأمانة العامة الى حين رفعها لآلية الحوار الوطني 7+7).
وأبان سالم أن الأمانة العامة استقبلت الأسبوع الحالي عدداً من الزيارات التي وصفها بالمهمة أبرزها زيارة السفير الإثيوبي بالخرطوم، ورئيسة القسم السياسي للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد)، والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان.
في سياق متصل قال عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني عبود جابر إن الحوار قطع شوطاً كبيراً، وإنه لا تلاعب في التوصيات.
وأضاف جابر في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي للحوار الوطني وفقاً لـ(سونا) أمس، أن مسؤولية لجنة " 7+7" تتمثل في متابعة تنفيذ مخرجات الحوار حسب خارطة الطريق.
وذكر عضو آلية الحوار الوطني "7+7" بشارة جمعة أرور أن لجان المؤتمر أكملت مداولاتها وسلمت توصياتها وهي تعمل الآن على إعادة الصياغة والتدقيق.
وشدد بشارة على أن ما تردد حول حمل التوصيات للممانعين بالخارج أمر غير وارد وغير سليم، وأن التوصيات سيتم رفعها للجمعية العمومية لاعتمادها.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1992

التعليقات
#1420568 [شرجال]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2016 11:54 PM
قبل عشرة سنوات ظخلا فى مجال الرياضة رجل اسمه بشير لساطى كانت مهمته الرسمية التى قبض عتها مليار ونص كما ذكر بعظمة لسانخ بعد افتضح امره مهمته كانت تسليم نسخة من مسودة قانون الرياضة الجديد حينها 2003 لرئيس الجمهورية لاجارته والمواقعه النهائية عليه على ان تبقى النسخة الاصلية التى تم لها حشد رجالات بقيادة كمال شداد لا يمكن ابدا ان يتلاعبوا بسمعتهم وبعد عشرات الجلسات والاجتماعات تم تقديم المسودة للمجلس الوطنى واجيرت ولكن النسخة التى سلمت لرئاسة الجمهورية كانت مختلفة ومتناقضة مما حدا بالدكتور كمال شداد باتهام بساطى على الملاء بتروير القانون وقام بساطى من الانسحاب بعد ان اشهد عدد من الحضور على الاتهام ووعد بفتح بلاغ اشانة سمعة لم يحدث حتى الان واختفى من حينها الرجل بعد ان اكتشف ان امره قد فضح واعترف فى سذاجة بفعلته مما دعا الدهات ان تطالبه باعادة المليار ونص التى اخذها وذهب وقتخا لصحف المعارضة وقال بحديثه هذا واذداد عليه الخناق فلم يظهر فى المشهد حتى اليوم لكن الظريف فى اجابته على اعادة المليار قال انه ابلغ الذين طلبوا منه ذلك ان يعيد فلان وعلان المبالغ لانهم استلموها غى يوم واحد كان بينهم الصحقى حسين خوجلى والفاتية الرشيد على عمر والعريبة ان بساطى والرشيد تم استقطابهم من الهند حيث كانوا يدرسوا هناك الرشيد طبعا على نفقة ولى نعمته خالد مضوى صاحب كبرى شمبات

[شرجال]

#1420485 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2016 07:09 PM
عبود جابر هو الكمبارسون بتاع الحوار وقابض قبضتو ولا عب لعبتو وكارب عمتو وجادع لفحتو وما هامو سجل سمعتو ولعنة الله على خلقتو

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1420415 [Rebel]
4.50/5 (3 صوت)

02-26-2016 03:19 PM
* و الغريب شنو!!.."التزوير" هو بالاساس, ركن من اركان "الإسلامويين"!
* و "الكذب و تضليل" الناس, حرفتهم التى بدأوا ممارستها منذ إستلامهم السلطه فى 89!, عندما انكروا "هويتهم العقائديه"!
* أما "الخيانه", فهى تحصيل حاصل لمن يخون "دين الله" نفسه, و العياذ بالله!
* و "الفساد و الفسوق و قتل الناس و ظلمهم", فهى موروثات "الإسلاميين" تاريخا, و عبر القرون!
* إذن, ماذا تبقى من "الدين"!
* لعنة الله على محمد عبدالوهاب و حسن البنا و سيد قطب و القرضاوى و الترابى..لعنة الله على جميع "الوهابيه" الإرهابيين المجرمين!

[Rebel]

#1420413 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2016 03:13 PM
حوار ايه...ومخرجات ايه...وعبود جابر ده يطلع شنو؟؟؟؟

[AAA]

#1420382 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2016 01:32 PM
bbb

[زول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة