الأخبار
أخبار إقليمية
العدل والمساواة تدعو الشعب السودانى وكل القوى السياسية للعمل معا لمناهضة إستفتاء دارفور المزورمعنى ونتيجة
العدل والمساواة تدعو الشعب السودانى وكل القوى السياسية للعمل معا لمناهضة إستفتاء دارفور المزورمعنى ونتيجة
العدل والمساواة تدعو الشعب السودانى وكل القوى السياسية للعمل معا لمناهضة إستفتاء دارفور المزورمعنى ونتيجة


وهم الحل العسكري المركوز في عقلية الإنقاذ العنصرية من أسباب إستمرار الإبادة الجماعية
02-27-2016 02:51 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الأمين السياسى لحركة العدل والمساواة سليمان صندل فى تصريحات صحفية قال الآتى:
وهم الحل العسكري المركوز في عقلية الإنقاذ العنصرية من أسباب إستمرار الإبادة الجماعية
الحركة تدعو الشعب السودانى وكل القوى السياسية للعمل معا لمناهضة إستفتاء دارفور المزورمعنى ونتيجة
إنتصار الثوار في معارك جبل مرة رسالة شرف قضت مضاجع عصابة الخرطوم الإجرامية وأثلج صدور الشعب
عصابة الإنقاذ القاتلة هي التي تروج لأكذوبة تواجد الحركة في ليبيا
الحركة ترحب بقوى المستقبل وتدعو لوحدة الصف المعارض ومزيد من التنسيق
الشعب منتصر مهما عظم البلاء وإدلهمت الخطوب حتى يخال أنه قد سددت الأبواب ولكنها مفتوحة .

وهم الحل العسكري المركوز في عقلية الإنقاذ العنصرية من الأسباب الرئيسة في إستمرار الإبادة الجماعية. ثلاث عشرة سنة والإنقاذ يمارس إنتهاكات وحشية وجرائم غير مسبوقة بحق الشعب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق في جبروت وطغيان وعقلية إستعلائية وفساد مالى وأخلاقى مريع وشلل تام فى معاش المواطن المضطهد المنكوب وأن الحال لايمكن أن ينصلح بل لا يمكن إعادة الشأن الوطنى كله الى المسار الصحيح إلا بذهاب هذه الطغمة الفاسدة الفاجرة .
كما أن التقتيل والتهجير القسرى والعنف الجنسى والإغتصاب الممنهج الذى تمارسه مليشيات البشير هذه الأيام يهدف الى تغيير البنية الديمغرافية لأقليم دارفوروقناعتنا أن السياسات العنصرية والمؤمرات السوداء الكالحة والقميئة سوف تستمر ضد كل الهامش السوداني العريض لذلك فشلت كل المحاولات الوطنية الجادة التي إختطها الثوار والقوي الاقليمية والدولية للوصول الي سلام شامل وحل عادل يوقف شلالات الدماء. وأن أس الازمة يكمن في إنعدام إرادة حقيقية للسلام من العصابة الحاكمة واختيارها دوماَ طريق المعالجات الأمنية والقهر ،الكبت ؛القمع والتقتيل المستمرولكن الشعب منتصر مهما عظم البلاء وإدلهمت الخطوب حتى يخال أنه قد سددت الأبواب ولكنها مفتوحة .

إستفتاء دارفور باطل وفاقد للشرعية الشعبية بل تزييف جديد لإرادة الشعب. الكل ماعدا العصابة الحاكمة ومن يدورون فلكهم قد عبروا عن مقاطعة الإستفتاء ولكن النظام القاتل في الاقليم المنكوب يصر بإعلان أرقام مزيفة حول أعداد الذين سجلوا بالسجل والسعي البائس والكاذب لرتق الفتق وتجميل المشهد وبلا شك ما يجري في هذا الإطار من ممارسات عبثية سيزيد من تعميق الأزمة والمواقف الرافضة والمنددة التي أبدتها كل القوي الوطنية فى شأن الأستفتاء بالاضافة الي غياب الرقابة حتي من قطر الدولة الراعية للاتفاق الثنائي المعيب بين النظام السوداني وصنيعته حركة التحرير والعدالة . ونحن من جانبنا نؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان نتيجة الاستفتاء معروفة للجميع ولن تجد العصابة الحاكمة من يعترف بنتيجة الإستفتاء علي المستوي الوطني والاقليمي . والنظام ومن شايعهم من أصحاب المصالح الشخصية يكذبون ويخدعون الشعب حتى فى فحوى الأستفتاء وذلك بوضع خيار الأستفتاء بين الأقليم والولايات ولكن الصحيح لا أحد فى السودان يعارض وجود الولايات ولكن الكل يريد الأقليم بولايات وليس أقليم بدون ولايات كما يروج له نظام الإفك والبهتان ، لذلك مطلوب منا أن نعمل بجد ضد هذا الإستفتاء وتجريده من أى شرعية بالرغم من أن النتيجة قد أعلنها المتهم الهارب من العدالة عمر حسن أحمد البشير ومفوضية الأستفتاء لا تجرؤ ولا تستطيع أن تعلن نتيجة خلاف ذلك.
وعلى صعيد متصل فشلت العصابة الحاكمة في تحقيق غايتها الرئيسة وراء الحشود الهائلة والجيوش الكبيرة في جبل مرة ولم تنجح الحملة المسعورة التي استنزفت فيها مقدرات الدولة وشاركت فيها فصائل من الجيش والشرطة تتقدمهم قوات الامن والمليشيات المأجورة المدعومة بالآليات الثقيلة والغطاء الجوي بهدف طرد الثوار من الاراضي المحررة و إخلاء منطقة الجبل من السكان المحليين بغية توطين مجموعات ارهابية حليفة للنظام إن انتصار الثوار في معارك جبل مرة رسالة شرف قضت مضاجع عصابة الخرطوم الاجرامية وأثلج صدور الشعب السودانى المضطهد. فى هذا الجو المفعم بالعطاء الثورى والتضحية على الشباب القادر على حمل السلاح التوجه الى معسكرات القتال لمحو العار الذى يظل يلاحقنا جميعا بأستمرار هذه العصابة فى حكم البلاد ولكن لكل ظالم نهاية والله غالب على أمره.
ومن ناحية أخرى تروج عصابة الأنقاذ القاتلة بصورة متكررة وفى كثير من الأجهزة الإعلامية التى تعتبر بوق من أبواق النظام لأكذوبة تواجد الحركة في ليبيا ولكن جنودنا البواسل يخوضون نضالهم ضد النظام من داخل السودان ويعلم نظام البشير اماكن تواجدنا وحصوننا المكينة وتشهد معاركنا الضارية ضد المليشيات البائدة من الفاشر الي ام روابة بل حتي معقل الطاغية في امدرمان التي دخلناها نهارا فهرب المجرم الي كنانة واستعصم زبانيته بصالة المغادرة . فالادعاءات بتواجدنا في ليبيا افتراء وبهتان أراد به النظام التغطية علي تورطه بدعم الفصائل الارهابية ووقف الحكومة الليبية لرحلات الطيران بين البلدين دليل وشاهد لذا وجب ان نفضح كل ذلك وان نكرر نفينا لما ظلت تروج له العصابة القاتلة ولأكذوبة تواجد الحركة في ليبيا.
لعل قضية وحدة المعارضة من القضايا المهمة للغاية وشرط ضرورى لنجاح عملية التغيير الوطنى المنشود لذلك الحركة ترحب بالتحالف الجديد لقوى التغيير ونعلن أننا مستعدون للعمل معاَ فى كافة الأصعدة حتى ينال الشعب السودانى المكلوم حقوقه كاملة ويحيا ويعيش كما تعيش الشعوب الاخرى.



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1919

التعليقات
#1421569 [اسد الصحراء]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 06:54 AM
حركة الظلم والنهب والسلب

[اسد الصحراء]

#1421216 [mousa]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 12:25 PM
ولكن الصحيح لا أحد فى السودان يعارض وجود الولايات ولكن الكل يريد الأقليم بولايات وليس أقليم بدون ولايات كما يروج له نظام الإفك والبهتان
أنا ضد الاستفتا وضد الاقاليم: الاقليم بالنسبة لى يعنى زيادة أعباء للمواطن: يعنى شنو حاكم أقليم ومعتمد؟ وماهو الذى يجنيه المواطن من وجود والى ووزير ومعتمد؟

[mousa]

#1421181 [أبو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 11:21 AM
إقتباس:
وهم الحل العسكري المركوز في عقلية الإنقاذ العنصرية من الأسباب الرئيسة في إستمرار الإبادة الجماعية

و أقول بان وهم كل فصيل بانه سينتصر منفردا" هو ما شجع و يشجع النظام في الإستمرار في الإبادة الجماعية

و اذا لم تعودوا لقصة التور الأبيض الذي أكل يوم اكل الأحمر و الأسود فلم تقوم لكم قائمة

[أبو السمح]

ردود على أبو السمح
[ظفار] 02-28-2016 04:14 PM
و أقول بان وهم كل فصيل بانه سينتصر منفردا" هو ما شجع و يشجع النظام في الإستمرار في الإبادة الجماعية
يا لها من عبارة ذكية أنت يا أخى متصالح مع نفسك وفكرك تجريدى بعيدا عن العواطف والمجاملات وهذا هو الواقع حيث أهدت الحركات المسلحة النظام انتصار رخيص نسبة لتفرقهم كل على حدة أضف الى ذلك عوامل أخرى مثل الضعفاء المزروعين الذين تم شراءهم من داخل الحركات وأفراد من استخبارات الجنوب ونظام ادريس دبى


#1420957 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2016 09:50 PM
منقول لتعرفوا عقلية اشباه الرجال كان حواء السودان لا تلد سواهم وباقي التعليق لكم
مسار: لا بديل للمؤتمر الوطني في حكم البلاد

التغيير: آخر لحظة
لمن فاته الاستماع لفراء الراكوبة
قطع رئيس حزب الأمة الوطني، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، عبدالله مسار، بأنه لا بديل للمؤتمر الوطني في حكم البلاد إلا المؤتمر الوطني، وقال: "إذا سقط النظام الحاكم من هو البديل"؟ وقطع بانفراط الأمن وحدوث فوضى عارمة بالبلاد حال حدثت انتفاضة شعبية، وأضاف: "أن الفوضى التي تحدث ستقود للتصفيات العرقية والاثنية"، وسخر مسار ممن تصريحات تحالف المعارضة الجديد بقيادة حركة الإصلاح الآن، وأكد أنه لن يحقق الهدف الذي قام من أجله، وحذر مسار من مغبة انتشار السلاح بصورة كبيرة في أيدي المواطنين، وطالب الحكومة بضرورة بسط هيبة الدولة للمحافظة على الأمن بالصورة المثلى، مشيراً إلى أن معاناة البلاد من أزمات في المعاش والاقتصاد والعلاقات الخارجية، وطالب الحكومة بضرورة العمل على إذابة جليد التوتر بينها وأمريكا والمجتمع الغربي.

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[أبو هريرة] 02-28-2016 12:14 AM
والله يا عصمتوف قصة إذا حصلت فوضي دي بتحصل تصفيات عرقية وأثنية دي صحيحة ،
أنا مصاحب لي مجموعة كده عندها علاقة ببعض الجماعات المسلحة بتناقش معاهم دائما في ملماتنا ، مرة كده النقاش كان سياسي وأخذ شكل نقاش حاد كان معانا أثنين كده هم ما مؤتمر وطني لكن وجهة نظرهم في بعض القضايا مع الحكومة واحد من أصحابي ديل زعل وبقي زي المجنون قلتت منو كلمة قال ليهم والله يجي يوم نتغصب بناتكم الجو إتكهرب بشكل ما طبيعي وجماعتو الباقين ديلك غايتو دخلو في حرج شديد جدا الجماعة طلعوا طبعا قبل العشا بسبب الكلمة دي وبقيت قاعد معاهم لكن بصراحة القعدة خربت

والله من اليوم داك عرفت أنو لو حصلت فوضى ما في زول بسيطر على الوضع.

أما بقاء االمؤتمر الوطني دي بختلف فيها جملة وتفصيلا مع مسار لأنه هو سبب هذا التشظي في المجتمع.


#1420907 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2016 06:28 PM
الف مبروك وعقبال الخرطوم مرة تانية واقوي من معركة 2008 ان شاء الله والمرة دي كن جري لكنانة الا يجري بنغلاديش المرة دي العفن الرقاص المرة الفاتت اشتغل هزاز المرة الجاية يشتغل صامت نهائي

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1420854 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2016 04:02 PM
بعدين الاستفتاء دي شنو الحكومة نا عندو سروال والماعندو سروال ماممكن يستر الاخرين كلمو اخونا البشير يلبس سروال طويل ويوقف نزيف الدم بين المسلمين والتميز العنصري دي لان اهلة في نيجيريا اتبرعو منو وقالو دي خلطة ابوه لما اتزوج المرأءة دي في شارعو للحج دي والتفاصيل في العدد القادم

[jas]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة