الأخبار
أخبار إقليمية
مباحثات سودانية مصرية بالخرطوم حول أوضاع مواطني البلدين
مباحثات سودانية مصرية بالخرطوم حول أوضاع مواطني البلدين
مباحثات سودانية مصرية بالخرطوم حول أوضاع مواطني البلدين


02-27-2016 09:20 PM
تبدأ في الخرطوم، يوم الأحد، أولى اجتماعات اللجنة القنصلية السودانية المصرية، لبحث أوضاع المواطنين في البلدين، وتتناول قضية مقتل السودانيين في سيناء وحقوقهم والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون السودانيون في مصر واسترداد حقوقهم وحقوق المعدنين.


وقتل نحو 16 سودانياً من قبل قوات حرس الحدود المصرية أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، بينما تصادر السلطات المصرية ممتلكات لمعدنين سودانيين منذ العام 2015.


وستعقد المباحثات برئاسة وكيل وزارة الخارجية السودانية، ونائب وزير الخارجية المصرية، وذلك عقب التوقيع على اتفاق إنشاء اللجنة.


وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبدالغني النعيم، إن تكوين اللجنة القنصلية السودانية المصرية يأتي لمتابعة أحوال المواطنين في البلدين، وتيسير الحركة ومعالجة أي مشاكل يتعرض لها أي مواطن في البلد الآخر.


مقتل سودانيين
وأضاف الوكيل، أنه سيتم أيضاً طرح قضية مقتل السودانيين في سيناء وحقوقهم والانتهاكات، التي يتعرض لها المواطنون السودانيون في مصر، واسترداد حقوقهم وحقوق المعدنين والموضوعات التي تهم كل طرف في الجانب القنصلي.


وقال إن الهدف ليس فقط المعالجة للقضايا المطروحة بل الانتقال إلى مرحلة التعاون، بما يتيح الازدياد في حركة المسافرين بين البلدين وحركة التجارة والاستثمار والمؤسسات التعليمية.


وأشار عبدالغني لوكالة أنباء السودان الرسمية، الى ان ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة في البلدين والمتابعة اللصيقة من وزيري الخارجية في البلدين، وقال إن اللجنة ستنعقد سنوياً مرة بالسودان وأخرى في مصر.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1997

التعليقات
#1421487 [صالح الطالح]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 09:46 PM
رد علي ابن النيل ارجو اضافة السوداني ابو سفنجه وعراقي في اسواق القاهرة والعتبه مع العلم ان السودان دوله ومصر دوله وحتي الملك فاروق كان ملك مصر والسودان وليس ملك مصر السودان ال و تعني دولتان وليس دوله واحده ارجو احترام السياده ثم المطالبه بحقوق السوداني في مصر

[صالح الطالح]

#1421281 [ساهر]
1.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 02:23 PM
الرجاء من اللجنة السودانية إضافة ممارسات المصريين بائعي الأواني المنزلية بمدينة كسلا وفي مدن السودان الأخرى عموماً إلى الأجندة المطروحة............ هذا الموضوع لقى انتشارا واسعاً على الفيس بوك وعلى الواتساب ولكنه لم يحظ بأي اهتمام من قبل الصحافة المحلية.

[ساهر]

#1421140 [شمام]
1.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 10:03 AM
مصر تستفيد من بحيرة ناصر الممتدة داخل حدود السودان فعلاوة على تخزين المياه

للرى والكهرباء فانا تحصد الاسماك وتصدرها خاصة سمك البلطى المتوفر فى اسواق


بحوالى 13 درهم او ريــــال وبالحجز ويدر على اقصاد مصر عملة صعبة ويمنع

الصياد السودانى من الولوج فى هذا النشاط وعليه يجب على المصريين عدم

الاصطياد فى هذه البحيرة وعدم الدخول الى الاراضى السودانية كفاية تدمير

الاثار التاريخية وتهجير السكان ومعاملة ما تبقى منهم اسوأ معاملة

[شمام]

#1421062 [سوداني حتى النخاع]
3.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 08:15 AM
يا أيها القائمين على وزارةالخارجية يجب التأكد من أن هؤلاء المواطنين قد حاولوا فعلاً التسلل إلى إسرائيل وقد قتلوا إثناء مطاردتهم. كما يجب ألا نكون الجانب الأضعف في مباحثاتنا مع المصريين.

[سوداني حتى النخاع]

#1421059 [الممغوس]
3.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 08:11 AM
المصريين يلفو ويدورا المساالة واضحة لماذا لم ترد وزارة الخارجية المصرية عن خطاب الخارجية السودانية بشان تلك الاحداث بالذين قتلو وسحلو في مصر ايه تكوين لجنة عازين يغطوا عن الموضوع وتبقي العملية تصالحية ويضيع حق السودانيين في تطبيع العلاقة بين البلدين وانشاء الله لحدي السنة الجاية نكون نسينا حقوقنا نحن ما ناس طيبين .

[الممغوس]

#1420976 [كلام في كلم]
4.00/5 (1 صوت)

02-27-2016 11:47 PM
لماذا احوال المواطنين في البلدين ؟ ومن قال ان السودانيين قتلو اثناء تسللهم الي اسرائيل ؟

المصريين احتله السودان والبلد كلها جواسيس مصريين

يقتله السودانيين في قلب القاهره ويقوله قتلناهم اثناء تسللهم الي اسرائيل

يجب ان تركز علي المفاوضات علي احوال السودايين فقط في مصر وليس المصريين في السودان

[كلام في كلم]

ردود على كلام في كلم
[ابن النيل] 02-28-2016 11:38 AM
هناك اكثر من 52 الف سودانى واريترى وحبشى لاجئين فى اسرائيل والاردن ياترى الناس ديل وصلوا هناك كيف الا عن طريق عصابات التهريب السودانيه المصريه الحبشيه وعن طريق سيناء المعتجه بالارهابيين من القاعده وداعش وانصار بيت المقدس وتقتلهم القوات المسلحه المصريه فهى بذلك اصبحت ساحه حرب
السودانيين الموجودين بالقاهره او فى مدن مصر من قديم الازل لايحملون اقامه نهائيا ولا احد يسئلهم عن اقامه نهائيا طالما فى حالهم لا يمسهم اى سوء وهم مايقرب من 3 مليون سودانى يعملون ومتزوجون ويعيشون فى مصر مثلهم مثل المصريين تمامافى امان الله
انما تجار العمله والدعاره والمهربين للبشر والسلاح والمخدرات والمعدنيين اعتقد ان كل دوله من حقها حمايه اراضيها واقتصادها ومجتمعها بما يتناسب وقوانينها.
ومنذ اشهر قرأت فى الصحف عن ازمه الصيادين المائه اللذين انتهكوا المياه الاقليميه السودانيه وتم القبض عليهم وحوكموا بعامين سجن الا انه حدث تبادل بأوامر رئاسيه فى البلدين بينهم وبين 44 من المعدنيين اللذين انتهكوا الحدود المصريه وانتهى الموضوع على كده .
من حق كل دوله رعايه مصالح رعاياها والحفاظ عليهم بكرامه فى اى دوله كانت ويجب ان يحترم المواطنين انفسهم وجنسيتهم وقوانين الدوله التى يقيمون داخل حدودها والا سيطبق عليهم القانون ولا اظن ان اى مصرى من القلائل الموجودين فى السودان يستطيع خرق قوانين ونظام الدوله السودانيه وان فعل فأعتقد ان الشرطه السودانيه والقضاء لايتساهل فى ذلك .
الكلام يبقى بالعقل والحكمه .
ودمتم بخير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة