الأخبار
الملحق الرياضي
سيميوني يعاقب زيدان بسلاح خبرة الديربي
سيميوني يعاقب زيدان بسلاح خبرة الديربي
سيميوني يعاقب زيدان بسلاح خبرة الديربي


02-27-2016 09:32 PM
كووورة - د.محمد مطاوع

ليلة العقاب لمدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، الذي تلقى أولى خسائره في الليجا الإسبانية، ترجمها أسلوب دفاعي صارم وخبرة كبيرة للمدرب الثعلب سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد، انتصر دفاع المدرب سيميوني مقرونا بسوء حالة شامل لفريق الريال الذي لم ينجح في فك طلاسم اتلتيكو الدفاعية، واستسلم للكرات المرتدة التي فاحت منها رائحة الخطر وجاء منها المقتل بالهدف الوحيد.

مؤشر ريال مدريد

كيلور نافاس (حارس المرمى) 8 نقاط
لعب دور المنقذ في العديد من المرات، وله الفضل في التخفيف من حدة خسارة كان يمكن أن تكون فضيحة، تصدى لتسديدة جريزمان بطريقة رائعة، ولكرة كوكي الأرضية بشكل رهيب، ومنع هدف ساول في الشوط الثاني بعد التصدي للكرة بتألق..الهدف الوحيد الذي جاء مرماه تحمل مسؤوليته المدافعين.

كارفاخال (5 نقاط)
الدور الهجومي المميز الذي قام به جاء على حساب النواحي الدفاعية، تحمل جانب كبير من مسؤولية الهدف الوحيد الذي انطلق من منطقته ولم يضغط بشكل كاف على الكرة قبل ذهابها لجريزمان، رفع أكثر من كرة لرونالدو كان يمكن أن تأتي بالحسم.

راموس (5 نقاط)
بذل جهدا مضاعفا في السيطرة على الكرات المرتدة التي هزت ثقة الفريق بالنفس، دوره الهجومي انحسر كثيرا، وتقدمه لم يكن مفيدا.



فاران (3 نقاط)
لم يكن حاضرا من الناحية الذهنية، فقط السيطرة على أكثر من كرة شكلت خطرا على المرمى، وكاد أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه وذهبت الكرة لركنية.

دانيلو (3 نقاط)
ظهر بصورة غير جيدة في المباراة، تقدمه الهجومي لم يمنح الفريق التأثير المطلوب، لديه مشكلة في التمرير، إلى جانب ضعف واضح في الحسم، أضاع فرصة ثمينة عندما تلقى كرة خيسي النموذجية والتي أطاح بها بجانب القائم البعيد.

إيسكو (3 نقاط)
شكل جبهة على الميسرة ولكن مشكلته في النهايات، ضعف فعاليته جعلت زيدان يسحبه د.70 وأدخل بديلا عنه خيسي

خيسي
دخل بديلا لإيسكو د. 70، الظهور الوحيد في تمريرة حاسمة لدانييلو أهدرها الأخير

توني كروس (4 نقاط)
أرهقته الحالة السيئة لزملائه في المقدمة، حالة الضغط عليه منعت تحركه بحرية، ولم تظهر تمريراته الطويلة الحاسمة في العمق إلى جانب تسديداته على المرمى، لم يكن في يومه.



لوكا مودريتش (3 نقاط)
كان من أسوأ لاعبي الريال، يفترض به القيام بدور القائد الميداني، لكن لم يظهر بالشكل المناسب، بدأ بتمريرة سيئة لهجمة مرتدة، ضاعت خطورتها، مجهوده قليل ولا يحارب على الكرات. ظهر في أسوأ حالاته في الشوط الثاني، الكرات كانت تتوقف عنده ولا يحسن التصرف بها.


كريستيانو رونالدو (5 نقاط)
حاول تقديم كل ما لديه، تحرك في الميمنة والمسيرة، وبالفعل صنع لنفسه مساحات، بدأ بتسديدة مباشرة قوية تصدى لها الحارس، ثم تسديدة مبكرة بجانب القائم، عانى من ضعف الإسناد، أضاع فرصتين في الشوط الثاني إحداها تلقاها من مودريتش غيرت أقدام المدافعين سيرها فسددها بشكل سيء، كما لم يحسن التعامل مع عرضية فاران كارفاخال التي وضعها بين يدي حارس المرمى.


كريم بنزيمة (4 نقاط)
تحركاته تميل للميسرة، ويترك منطقته في العمق، لذلك كان تهديده للمرمى ضعيفا، اضطر رونالدو الطلب منه التحرك في مركزه الأساسي، لم يتعامل مع الكرة التي وصلت من رودريغيز بشكل سليم سددها أرضية بجانب القائم البعيد، كما تسلم كرة من العمق لم يحسن التعامل معها داخل منطقة الجزاء، خرج مع بداية الشوط الثاني مصابا ودخل بدلا منه بورخا.

بورخا مايورال (3 نقاط)
دخل بديلا لبنزيمة بداية الشوط الثاني، يلعب بفردية، وصلته كرة في مكان خطير للغاية سددها بشكل ضعيف تصدى لها الحارس.

جيمس رودريجيز (3 نقاط)
من أسوأ لاعبي الريال، ظهر بعيدا عن مستواه، وتسليمه نفسه للمدافعين بسهولة، لا يوجد لديه حلول، وكل تركيزه على تمرير الكرات العرضية دون البحث عن فتح زوايا التمرير أو التسديد، قطع كرة من خيمينيز وكان يمكن أن ينفرد ويسجل لك نفس اللاعب عاد وقطع الكرة من أمامه، خرج د.57 ودخل بدلا منه لوكاس فاسكيز.

لوكاس فاسكيز
دخل بديلا لرودريجيز د.57
ارتكب خطأ على جريزمان عند محاولته منع هجمته السريعة في عمق الملعب وحصل على أنذار


المدرب: زين الدين زيدان (5 نقاط)
الأداء التقليدي لأتلتيكو مدريد لم يمنحه الكثير من الخيارات، التركيز على الأطراف والمحاولات الخجولة في العمق لم تساعد الفريق في خلق التأثير المطلوب، لم يلعب بأسلوب واستراتيجية واضحة، افتقد الفريق للجماعية وعدم تحرك اللاعبين في المساحات الفارغة وإسناد اللاعب حامل الكرة، الدور النفسي معدوم في الفريق، والحلول غائبة.
خذلته التشكيلة التي لعب فيها بمن حضر، خروج بنزيمة مصابا، غياب غاريث بيل ومارسيلو قتل الأطراف، ولم تكن خيارات التبديل مناسبة كونها هي الموجودة على الدكة، قد يكون تبديله الأول غريبا بالزج باللاعب بورخا بدلا من بنزيمة، لكن فيما بعد وضع أن تغييراته جاءت بضغط الغيابات.

مؤشر اتلتيكو مدريد

باولو لوبيز (حارس المرمى) (6) نقاط
تألقه عكس الحالة السيئة لهجوم الريال، المرات القليلة التي ظهر فيها، لم تكن هناك خطورة كبيرة على مرماه، حيث تصدي لكرة رونالدو الثابتة وكانت الظهور الوحيد في الشوط الأول، وظهر في الشوط الثاني بكرة رونالدو الرأسية الضعيفة، وبورخا التي لم تكن بالقوة التي يمكن أن يسجل فيها.

فيليبي لويس (7 نقاط)
قام بدور مركب دفاعي وهجومي، منع الهجمات في الوسط قبل استفحالها ولو باستخدام الخشونة الزائدة التي كلفته الحصول على إنذار، انطلاقته السريعة وتبادله الكرة مع جريزمان صنعت الهدف الأول لاتلتيكو.



دييغو غودين (8 نقاط)
قائد عمليات الدفاع، وتحريك المدافين وتركيز انتباههم، صمام الأمان في الخلف ودور في تكسير الهجمات قبل استفحالها، يتقدم للمساندة في الكرات الثابتة، ومنها سدد رأسية سيطر عليه الحارس نافاس وسط خشونة المدافعين.

خيمينيز (6 نقاط)
دور دفاعي كبير في العمق، وعملية استخلاص الكرة وتشتيتها لإبعاد الخطر، قام خطـأ لا يغتفر بكرة في بداية الشوط الثاني عندما خطف رودريجيز الكرة منه، لكنه عاد ولحقه وقطعها من جديد بشكل لافت.

خوان فران (7 نقاط)
دور مركب واضح، تقدم لمنع مودريتش في العمق، والتأثير على اختراقات دانييلو، وسرعة الهجوم المرتد في الجبهة اليمنى ورفع الكرات داخل منطقة الريال.

خورخي كوكي (7 نقاط)
من أخطر لاعبي الوسط، تحركاته تثير الذعر في دفاعات الريال، اختراقات من الميسرة بشكل دائم، قام بتسديدة زاحفة خادعة حولها نافاس لركنية بتألق

أوغستو فرنانديز (7 نقاط)
قام بدور كبير في عملية الدفاع أمام منطقة الخطر، منع لاعبي وسط الريال التحرك بحرية، تقدم في أكثر من هجمة للإسناد الهجومي في الكرات السريعة، تلقى كرة على حافة الجزاء سددها بجانب القائم، خرج د.76 متأثرا بالإصابة، دخل بدلا منه ماتياس

ماتياس (8)
دخل د.76 بديلا لأوغوستو

غابريل اريناس (6 نقاط)
راقب تحركات مودريتش وتوني، قام بدور دفاعي كبير ي الخطوط الأمامية، بدأ أكثر من هجمة مرتدة.

ساول نيغويز (7 نقاط)
عامل خطر في الميسرة، قدرة على لعب ثنائيات مع غابريل وخيمينيز وتمرير كرات حاسمة لجريزمان وتوريس، ومنها تمريرة رائعة لجريزمان ، انفرد بكرة وكاد يسجل الهدف الثاني، لكن تألق نافاس منعه من التسجيل

فرناندو توريس (5 نقاط)
الشكل الدفاعي الذي لعب به الفريق، فرض عليه التراجع والمساندة الدفاعية في الخطوط الأمامية، لم يظهر في الشوط الأول، معظم تحركاته في المناطق الفارغة لفتح ثغرات في دفاعات الريال، ومنح أفضلية للاعبي الوسط المتقدمين لتشكيل الخطر في الهجمات السريعة، وعاد كثيرا للمساندة في مطقة الوسط، خرج د.80

انخيل كوريا (16)
دخل بدلا من توريس د.80 ولم يظهر كثيرا.



انطوان جريزمان (8 نقاط)
الطريقة الدفاعية التي لعب فيها اتلتيكو لم تتح له الظهور بشكل جيد، تراجع معظم فترات المباراة للدفاع في منتصف الملعب، ظهوره الوحيد في الشوط الأول عندما كاد أن يحقق الهدف الأول بعد تلقيه كرة من ساول لكن تألق نافاس منع هدفه، سجل هدف اتلتيكو الوحيد بعدما قام بمجهود فردي رائع، تبادل الكرة مع لويس وأطلق الكرة قوية في الشباك.

المدرب: سيميوني (9 نقاط)
لم تتغير طريقته الدفاعية البحتة التي اعتاد عليها في مواجهة ريال مدريد، اعتمد على تشكيل 4-4-2 لبناء جدار دفاعي مبكر، وفي الوقت ذاته لم يغفل من الناحية الهجومية في الانطلاق في الهجمات المرتدة، مع الضغط على مفاتيح ريال مدريد واستخدام الخشونة معهم إذا اقتضى الأمر.
سيطر على بعض فترات المباراة وظهر ندا قويا للريال، إعداده النفسي للفريق وضح على أرض الملعب من خلال القتال لانتزاع الكرة وعدم إهدار فرص التقدم لتشكيل الخطر على مرمى نافاس.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 547


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة