الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز امن البشير يتخذ منزلا شرق السفارة القطرية لتعذيب المعتقلين - شاهد صور
جهاز امن البشير يتخذ منزلا شرق السفارة القطرية لتعذيب المعتقلين - شاهد صور
جهاز امن البشير يتخذ منزلا شرق السفارة القطرية لتعذيب المعتقلين - شاهد صور


02-28-2016 03:54 AM
الراكوبة- الخرطوم علمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع؛ ان عمليات تعذيب واسعة تجري؛ لبعض النشطاء السياسيين؛ في احدى الواجهات التابعة لجهاز امن البشير؛ بضاحية المنشبة شرقي الخرطوم.
وقالت المصادر إن عمليات التعذيب تشمل الجنسين.
في وقت ابلغ فيه احد ضباط الشرطة (الراكوبة) بعدما اشترط حجب اسمه؛ عن تعرض بعض الفتيات لعمليات تعذيب رهيبة. وقال الضابط إنه سمع أثناء مروره ليلاً؛ قبل نحو شهر؛ صراخ بعض الفتيات من داخل احد المنازل في ضاحية المنشيه بالخرطوم؛ لافتا الى ان المشهد نفسه تكرر في اليوم الثاني؛ واضاف: "عندما حاولت الدخول الى المنزل المعني لمعرفة مايجري تم منعي وتهديدي بشكل حاسم؛ بحجة ان عناصر الامن والتي ترابط داخل سور المنزل؛ يمكن ان تقوم بالكيد له.
وقال الضابط إنه تحدث مع عدد من زملائه الضباط عن ما سمعه؛ لكنهم حذروه وأخطروه أنهم مروا وشاهدوا وسمعوا بمواقف كثيرة مشابهة؛ وقالوا له إن هناك بيوتاً كثيرة داخل الاحياء السكنية يسمع منها أصوات صراخ؛ يعتقد أنها بيوت أشباح.
وقال الضابط إنه اذعن لرأي زملائه؛ تفاديا لغضبة الادارة؛ ونسي الامر.
واضاف: مررت بالأمس قرب المنزل المذكور وسمعت أصوات رجال يصرخون من داخل نفس المنزل؛ وهو ما يمكن تفسيره بانه ربما تم اخلاء المنزل من النساء وجيئ ببعض الرجال.
وقال الضابط إن المنزل يقع في المنشية؛ بشارع السفارة القطرية في اتجاه الشرق؛ وتحديدا يمين الشارع اي في المربع الثاني؛ حيث يقع المنزل يساراً في الناصية.
وابلغ بعض المواطنون (الراكوبة) ان عربة يرجح انها تتبع لجهاز امن البشير؛ تقف في الموقف الخاص بالمنزل المذكور؛ ما يؤكد ان المنزل يعتبر احدى واجهات جهاز امن البشير.
ولم يتسن للراكوبة التأكد من هوية المعتقلين؛ بيد ان مصادر اعلامية في الخرطوم؛ رجحت ان يكون المعتقل خاص بالنشطاء السياسيين؛ وانه يمكن ان يكون احد بيوت الاشباح التي يتخذها جهاز اكن البشير وسيلة لتعذيب خصومه السياسيين.

image
image


تعليقات 59 | إهداء 0 | زيارات 41194

التعليقات
#1433814 [ابترمة]
1.00/5 (1 صوت)

03-24-2016 11:27 AM
و الله إني استغرب من الذين يحرسون و يحمون هذا النظام الفاسد...
يحمونهم و هم أحالوا حياة أهلهم إلى جحيم و في المقابل نجد سادتهم و أهلهم و أهل أهلهم يتقلبون في النعيم .....

[ابترمة]

#1430344 [ahmed]
4.00/5 (1 صوت)

03-17-2016 05:16 PM
يا جماعة اذا كان النشطاء السياسيين بيعتقلوهم ويعذبوهم اصلهم ما عندهم مرجع يفتقدهم، كلام ما يدخل الراس واذا كانت هناك بنات او نساء ما عندهم اهل ديل عشان يحتجوا وينشروا مثل هذه الاحداث في الصحف، يا ناس قولوا كلام منطقي عشان الناس تصدقكم، كلام غريب!

[ahmed]

#1427305 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2016 09:33 PM
في منزل آخر أو بالتحديد فيلا في حلة كوبر بعد الاشارة مباشرة على اليمين ..في الجهة الجنوبية مقابل مكاتب عزيز كافوري ... هذا المنزل من اخطر المنازل التي يمارس فيها الاعتقال والتعذيب وهو محاط باشجار كثيفة واكيد تم اختياره لأن ضوضاء وحركة السيارات حوله كثيفة حيث لا يسمع اي صوت لمستغيث....

[ظلال النخيل]

#1422677 [عباس محمد علي]
4.00/5 (3 صوت)

03-02-2016 03:09 PM
خوف الكيزان من الإنتفاضة وصل لدرجة أنهم لا يتمنون حدوثها بل يدعون إستحالة حدوثها و يكذبون على أنفسهم بأنها حتى لو حدثت لن تصل لدرجة إسقاط النظام و هي أحلام و أمنيات وشائعات يطلقونها هم و يصدقونها و يريدون الآخرين أن يصدقها و لهذا يرددونها ليل نهار و على جميع مستويات الحكم و أجهزته الرسمية و الشعبية و لكن نحن نراها قريبة و هم يرونها بعيدة و هذا ما يخيفهم أكثر عندما يردد البعثيون وخاصة المناضل الأستاذ (علي الريح السنهوري) أمين سر حزب البعث عندما يتحدث عن قرب حدوثها و عندما يرون جدران منازل الخرطوم تزينها شعارات الإنتفاضة حتى بيوت أركان النظام الفخمة فهم أكثر ما يخافونه هو الحديث ودعوة وتحريض الشعب على الإنتفاضة و العصيان المدني و الإضراب السياسي... ولهذا ينفقون 90% من الموازنة في زيادة و تطوير قوة الأجهزة الأمنية لتقوم بتأمين و حماية النظام وقمع أي تحرك قبل أن يتحول لإنتفاضة...

[عباس محمد علي]

#1422070 [الفقير]
5.00/5 (7 صوت)

03-01-2016 08:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

النقاط التي ساتحدث عنها:

★ الأسلوب الأمثل لمحاربة هذه الظاهرة ، و أمثلة من التجارب الفعلية.

★ أهمية إستخدام وسائل الإعلام و شبكات التواصل الإجتماعي في فضح ممارسات النظام.

★ أهمية و دورالمجتمعات العربية في بلورة الرأي العام و التأثير على متخذي القرار ، تجاه الشعب السوداني و التفريق بينه و بين ممارسات النظام الحاكم.

★ ربط النقاط أعلاه ، بأمثلة معاشة من الواقع.


تمهيد

معظم الناس إتعلموا التنظير و الكلام الفارغ (الناس على دين ملوكهم).

سبق أن رشحت الحكومة أحد ضباط الأمن (الذين مارسوا التعذيب في بيوت الأشباح) ، للعمل بإحدى الملحقيات في الخليج ، و كان معروفاً للجميع (من سكان الحلفايا) ، فشنت عليه حملة شعبية ، فرفضت الدولة المعنية قبوله ، و الجميع يعرف هذه الحالة و حالات أخرى مشابهة.


لم ألاحظ أي تعليق لأي أحد من ضحايا بيوت الأشباح ، رغم كثرة عددهم ، و هذا يعني أن مستوى التعليقات ، محبط و يفتقد للوعي و العقلانية.

ملخص مقترحات ناس المباغتة ، و المهاجمة ، أو إطلاق طلقة في الهواء لتجميع الناس للهجوم على البيوت المشبوهة ، ثم ماذا بعد؟

بعد هذه الهوجة ، ألن يتم فرزهم و معرفتهم ، و حشرهم في بيوت أخرى (و ما أكثرها) ، ثم ماذا بعد؟ كأنك يا زيد ما غزيت!

الجميع متفق أن أسلوب (بيوت الأشباح) ، أسلوب خسيس جبان ، لا يقوم به إنسان سوي ، و يمارسه ذو نواقص و عقل مريض!

أمريكا رغم قوتها و سطوتها ، فإنها عندما ينكشف لها مكان إعتقال سري غي أي مكان في العالم (لأن قوانينها لا تسمح بذلك) ، فإنها تتهرب و تنفي ذلك ، و همها الأول ، هو الخوف من الرأي العام (الأمريكي).

لكن جماعتنا لا يهمهم الرأي العام و لا يستحون ، و سيتمادون أكثر طالما مستوى الوعي الشعبي أصبح بهذا المستوى.

في سنوات الإنقاذ الأولى كان مدير الأمن و نائبه من مهابيل الجيش (المدير عميد من سلاح المهندسين و نائبه أبراهيم نايل إيدام) ، و كانت بيوت الأشباح مدورة ، بدون معرفتهما (حسب ما يدعون) ، لكن المحير في الأمر أن (ود الحاج - مسؤول بيوت الأشباح و شارك في إعدام الضباط) ، كان يأخذ بعض المعتقلين من مباني الجهاز (السطوح) ، و يوزعهم على بيوت الأشباح ، و كان هذا مثار تساؤل من الحرس (لم يكونوا يعرفون الأفراد الذين يديرون بيوت الأشباح).

في ذلك الزمن كان صديق يوسف يعذب بشدة في أحد أشهر بيوت الأشباح (جوار سيتي بنك القديم) ، و لم يكن أهله و ذويه يعرفون إن كان حياً أم ميتاً ، و مورست ضغوط إجتماعية و شعبية لمعرفة مصيره ، و تدخل قريبه رئيس الأركان إسحق (لا يشبه صديق أو الأسرة بشئ) ، فتم نقل صديق يوسف من بيت الأشباح ، إلى معتقل مباني الجهاز ، و تمت زيارته من رئيس الأركان ، و بعد الزيارة ، تم إرجاعه لقواعده سالماً (رجع بيت الأشباح مرة أخرى و إستمر معه مسلسل التعذيب) ، [لا مجال للتعليق على موقف رئيس الأركان].

كان يتداول أيامها بين الحرس و المعتقلين أن أمن الجبهجية قد أخرسوا لسان أبراهيم نايل (بتوريطه في موضوع أخلاقي ، لأنه معروف عنه إنه دنئ) ، و مع ذلك لم تجري الأمور كما يشتهي تنظيم الجبهة ، لذلك إستلم الدكتور نافع إدارة الأمن بنفسه ، و ضبط الأمور!!

ملخص تجارب ضحايا بيوت الأشباح ، أن معظم أساليب التعذيب كانت منهج التدريب الإيراني ، و أن بيوت الأشباح عندما بدأت ، لم يكن لمهابيل الجيش من كوادر الإنقاذ أي علم بها ، لكن الإشاعات بدأت تنتشر في المجتمع ، و رغم أن هذا قد أقلق النظام ، إلا إنه لم يتوقف ، لكنه غير المواقع و زاد من عددها و درب المزيد من زبانيتها.

الذين مارسوا التعذيب في ببوت الأشباح معظمهم كانوا من مناطق بعيدة و غير معروفة ، لكن القلة التي لديها منازل و أماكن عمل (سابقة) معروفة ، تم فضحهم ، ملاحقة أخبارهم ، خاصة من يتم تعينهم في مناصب عامة أو ملحقيات و قنصليات.

بالتأكيد الأمثلة و الشواهد كثيرة لضحايا بيوت الأشباح ، و الجميع يعي إنه ليس من الحكمة إيرادها ، و أوردت مثال صديق يوسف لأنه رجل صنديد شجاع ، و تعرض لأقسى أنواع التعذيب رغم مرضه ، و كذلك الكثير جداً من أقرباءه بالدم (منهم د. فاروق ، و المرحوم البروفيسير أسامة عبد الرحمن النور) ، يعني بإختصار قبيلة تمتهن النضال ، لكن إيراد أسماء أخرى من النمازج (على قيد الحياة) ، قد يدخلنا في محاذير و مجاهل لا نستطيع الحكم عليها.

هذا المنهج الخسيس لا يعمل إلا في الخفاء لفقدانه الشرعية و الأخلاق ، و هو ليس من أخلاقنا الدينية و الإجتماعية ، و أقوى سلاح لهدهمه بظروفنا الحالية ، هو بتسليط الأضواء عليه ، و كشف أفراده و ملاحقتهم إعلامياً (وسائل التواصل و المواقع الإلكترونية ، و نشر المقالات و التقارير للرأي العام الإقليمي و الدولي) ، و ملاحقتهم إجتماعياً (أماكن السكن و العمل و عدم التواصل معهم).

يذكر الجميع حملة التصعيد الشعبي في وسائل الإعلام المختلفة التي تصاعدت نتيجة لتفلتات السلطات المصرية مع بعض المواطنيين السودانيين و كيف إنها أجبرت الحكومة على إتخاذ إجراءات (بغض النظر عن صدقها) و ما زال صداها يجري حتى الآن ، لكن من نتائج تلك الحملة ، إن أي قرار يتخذ بين النظامين (السوداني و المصري) ، لم يعد الرأي العام السوداني يتقبله أو يغض الطرف عنه كما كان يحدث في السابق.


النظام السعودي من أقوى الأنظمة لا خلاف في ذلك ، لكنه مع ذلك و رغم قوته ، إلا إنه ، يضع إعتباراً للمجتمع ، و قد ظهر ذلك في تداعيات العلاقات السياسية مع لبنان ، فقد إتخذ المحتمع السعودي (خاصةً أصحاب الأعمال الخاصة) مواقف موحدة تجاه العمالة اللبنانية ، و لا يستطيع النظام التدخل في ذلك لأنه إجماع شعبي و مجتمعي (و لديهم حق).

يعلم الجميع و يتذكر بهلوانات النظام السياسية و غطرسته أبان إنبطاحههم تحت أقدام الحرس الثوري ، و كيف كان ذلك يُغضب جميع قطاعات الشعب السوداني ، و مع كل زيارة سفينة خمينية كانت أنفاس الشعب (و الجاليات) تنقطع ، لأن هذا ليس نحن! فليس الشعب السوداني من يشق وحدة الصف! و ليس الشعب السوداني من يرضى بإدخال مذاهب تدمر عقيدتنا!


لم تعامل الأنظمة العربية الشعب السوداني (و الجاليات) ، بممارسات النظام الغريب عنا! لماذا و كيف عرفوا ذلك؟

دون التوسع كثيراً! جميع الدول التي بها جاليات سودانية تعرف طبائعنا و أخلاقنا نتيجة لسنوات طويلة من التعامل مع مجتمعاتها ، إذن الأمر ليس شعارات أو تعامل أنظمة إنما هي حقائق و واقع مجتمعي شعبي.

و مع تطور الثورة الإعلامية ، أصبح معلوماً للجميع (المحيط الإفليمي و الدولي) ، الفجوة الظاهرة بين الشعب السوداني و التنظيم الحاكم الغريب عننا تماماً.

و مع ذلك ، فقد أعملت فينا آلة الإنقاذ التدميرية فعلها و إستسلمت أذهان بعضنا (عن دون قصد أو وعي) ، و كرد فعل غير مباشر (رفض كل ما يصدر من النظام من قرارات) ، فهاجموا إشتراكنا في قوات التحالف (عاصفة الحزم) في اليمن ، رغم إننا تاريخياً ، كنا من الدول السباقة و الرائدة شعبياً و رسمياً في التصدي و تبني قضايا المنطقة.

نعم النظام لديه مصالح ، لكن هذه المصالح لم تكن وليدة الصدفة ، فقد كان للنظام منذ إنقلابه أن يسير مع الخط العام و وحدة الصف ، لكنه و لأسباب عقائدية بحتة سار في الإتجاه المعاكس! ضد وحدة الصف العربي ، و ضد رغبة و تطلعات الشعب السوداني ، و بدأ هذا في حرب الخليج!

معظم دول العالم لديها علاقات دبلوماسية مع النظام الإيراني ، لكن جماعتنا الميكافيليين ، و لأنهم معجبون بالثورة الخمينية (كذلك التنظيم الدولي للأخوان المسلمين و غالبية التنظيمات المتأسلمة) ، فقد بدأ تعاونهم الإستراتيجي مع النظام الإيراني منذ مراحل التخطيط لإنقلابهم (تلقي تدريبات أمنية) و تطور ذلك لاحقاً - و كل هذا يصب في علاقات سفاح محرمة مصيرها الحتمي الفشل و الزوال ، و هذا ليس تجنياً ، لكنه من الواقع الماثل أمامنا اليوم:

* في سوريا: تاريخياً النظام السوري الحاكم كان في صراع دموي مع الأخوان المسلمين بسوريا! و مع ذلك ، كان النظام السوري يحتضن حماس (خالد مشعل) ، التابعة أيضاً للأخوان المسلمين ، و من الطرف الآخر ، فإن إيران و حزب الله هما أكبر داعمين للنظام السوري ، و تضاربت المصالح فتخلت حماس (خالد مشعل) عن النظام السوري و تمترست بقطر.

* التنظيم الإسلامي في السودان: العلاقة الوطيدة بدأت من مرحلة التخطيط لإستلام الحكم و تطورت لاحقاً ، و سمح التنظيم الإسلامي السياسي الحاكم للنظام الإيراني ، بنشر المذهب الشيعي الذي لم يكن معروفاً في مجتمعاتنا قبل الإنقاذ ، و إنتشرت الحسينيات (حتى الآن توجد مناطق عديدة بالأرياف لا تعرف ما هي الحسينيات و لم تسمع بها).

و على الصعيد السياسي و الأمني ، تطور التعاون في المجال العسكري و الأمني (تصنيع ، أسلحة ، تدريب) ، لكن دائماً هناك التعاون الأمني و الإستراتيجي الغامض:

صفقات تهريب الأسلحة الإيرانية بالتعاون مع التنظيم الحاكم ، إلى حماس ، رغم أن حماس (خالد مشعل ، بسوريا) موقفها مخذي مع نظام الأسد الذي تدعمه إيران!

أعتقد إبليس نفسه يقف عاجزاً عن تفسير هذه العلاقات الميكافيلية المتشابكة ! و أساس العلاقة باطل و مبني على مصالح ذاتية ليست في صالح أياً من شعوب المنطقة ، لذلك مهما إستمرت فمصيرها إلى زوال.

نميري أرسل قوات للعراق لمحاربة إيران ، و كنا الدولة العربية الوحيدة التي جاهرت بالحرب (باقي الدول العربية ساعدت العراق سراً) ، و بعد أن حاربت القوات السودانية في جبهات القتال لفترة ، تم سحبها (إختلاف سياسي بين نميري و صدام ربما).

لكن يعلم الجميع أن السودانيين العاملين بالعراق في ذلك الزمن ، قد تطوعت أعداد كبيرة منهم للقتال مع الجيش العراقي ، و ساهم عدد كبير جداً من السائقين السودانيين ، في نقل الذخيرة و العتاد للجيش العراقي (تحرير الفاو) ، لذلك كان صدام حسين و الشعب العراقي وقتها ، يحترمون الجالية السودانية بالعراق ، رغم الشد و الجذب السياسي بين النظامين.

المجال لا يتيح ذكر المزيد من الأمثلة و الشواهد ، لكن خلاصة القول ، أن الشعب السوداني مواقفه مشهودة في دعم الصف العربي ، و تحفظ لنا الدول العربية هذا الدور ، رغم خرمجة السياسة التي بدأت قبل الإنقاذ ، ففي آخر عهد ديمقراطي كان الإتحادي الديمقراطي يجلب المساعدات العسكرية من العراق ، لذلك جنح غريمه الصادق لتقوية العلاقات مع نظام الخميني (و لعل هذا يفسر عدم تأييد الصادق لمشاركة قوات سودانية في عاصفة الحزم).

ذكر مقربون من العميد الشهير محمد أحمد الريح ، إنه و بمبادرات شخصية منه كان قد نظم للجيش السوداني دورات بمدرسة المظلات بتبوك (بكري حسن صالح كان أحد منتسبي هذه الدورات) ، و كان الجيش السعودي يعامل أفراد الجيش السوداني (ضباط و أفراد) ، بنفس إمتيازات أفراد الجيش السعودي ، طيلة فترة الدورات ، و كان الجيش السعودي يشيد و يفخر بأداء أفراد الجيش السوداني.

ربما تكون هناك تجارب و مشاركات أخرى ، لكن الشاهد في الأمر ، أن السعودية (و الخليج) ، كمجتمع و أفراد (و أنظمة) ، دائماً فاتحين أزرعهم لكل ما يأتي من السودان و لو كانت أنظمتنا المختلفة قد خافت الله فينا و مثلونا خير تمثيل ، لما كان هذا حالنا ، لكن مع هذا النظام فالجميع أعتقد يوافقني بإنه لا مجال للمقارنة بكل المقاييس لأنهم (عصابة) لا تمثلنا في شئ.

نحن كشعب لدينا مواقفنا الراسخة و النابعة من نسيجنا الإجتماعي و إرثنا التاريخي و الثقافي ، لكن كل هذا سيضيع هباء إن لم نتماسك و نوحد خطابنا الإعلامي ، فالأنظمة و السياسات تتغير و تتقلب تبعاً للمصالح ، لكن علاقات المجتمعات و الشعوب ثابتة لأنها نتاج لفترات طويلة من التعاملات و التداخلات المجتمعية.

العالم من حولنا يدرس و يراقب ، لذلك علينا تبني خطاب إعلامي قوي على جميع الأصعدة لكشف بيوت الأشباح و جميع ممارسات النظام ، لأنه بالتجربة سلاح ناجح و فعال (الأمثلة السابقة - عدم قبول ضابط الأمن بالملحقية - و الملف المصري).

فنحن ما تزال لدينا مشاكل عالقة و محرجة نوعاً ما ، مثال:

★ نريد الدفع بالجهود الشعبية لإطلاق سراح الوليد الدود حسين ، خاصة في ظل الوضع المحرج للنظام السعودي ، في ظل تقارب النظامين ، رسمياً ، و نحن نعول على الجانب الإجتماعي الشعبي.

★ لا نريد أن نوجه رسائل خاطئة للدول الشقيقة و الأطراف الخارجية ، لكن نريد إظهار الحقائق و فضح النظام ، من وجهة النظر الشعبية ، مثال:

* موضوع السدود و تعارضها مع مصالح مواطني المنطقة ، و إعطاء حلول لمشاريع بديلة (الطاقة البديلة - الشمس و الرياح) ، و إظهار حجم المساحات الصالحة للزراعة (التي ستغمرها السدود) ، لإنشاء مشاريع زراعية إستثمارية بها بدلاً من إغراقها ، و تشريد الأهالي.

* رغم أن الكثيريين منا لديه رأي قاطع بالجيش ، و هم لديهم كل الحق بذلك ، إلا أن واقع الحال يؤكد أن النظام لم تنجح مساعيه في أدلجة الجيش 100% ، و أصبح وضعه يشابه تقريباً بعض الجيوش العربية سابقاً (سوريا و العراق مثلاً) ، قلة منظمين فعلياً و غالبية إسمياً ، هذا على مستوى الضباط ، أما على مستوى ضباط الصف و الأفراد فهم من عامة الشعب ، و لذلك يعتمد النظام على كوادره السرية و أجهزة أمنه لتأمين النظام و يجازف بالإستعانة بالمليشيات وقتياً (تربطهم مصالح وقتية تزول بزوال النظام أو أي متغيرات ديموغرافية).

الحقيقة التي لا يواجهها الجميع أن أفراد الجيش ، من أبناء الشعب ، و يكفيهم ما هم فيه من أوضاع معقدة يصعب فهمها لغير السوداني (الصراعات التي يخوضها دون سند شعبي ، و بعدم مهنية - تدخل قادة النظام و عدم وجود إستراتيجية و رؤية عسكرية بعيدة المدى).

إختلاط الجيش السوداني مع جيوش وطنية محترفة لدول أخرى ، يُكسبه خبرات و ينمى فيه المهنية و الحس الوطني (إسوةً ببقية الجيوش).
التأييد و السند الشعبي للقوات السودانية المشاركة خارجياً ، يقوي من ترابط الجيش روحياً مع شعبه ، و هذا ذو مردود و فوائد إيجابية لمستقبل أمتنا (بدون الجماعة).

** إظهار مواقع بيوت الأشباح و كشف الأفراد الذين يديرون هذه البيوت (في وسائل الإعلام و شبكات التواصل) ، في ظل تواجد قواتنا ، ضمن قوات دول أخرى ، يسلط الأضواء على ممارسات النظام و تكشف عن وجهه الحقيقي.

** النظام ما زالت ملفاته معلقة مع منظمات حقوق الإنسان ، و رغم الدور المشبوه لهذه المنظمات (لم تهتم المنظمات في إدانة النظام - شهداء سبتمبر- رغم الأدلة الدامغة - شبهة وجود صفقة) ، إلا أن إثارة الرأي العام الإقليمي و الدولى من شأنه إجبار المنظمات لإتخاذ مواقف أكثر عدلاً تجاه شعبنا.

** الضغوط التي دفعت النظام للتخلي عن حليفه و داعمه و حافظ أسراره ، إيران ، يمكن أن توجد توجد في كل الملفات المعلقة مع النظام ، و ذلك يتم بتصعيد الحملات الشعبية بوسائل الإعلام .

الإستنتاجات.

★ فاق عدد المشاهدين (الزيارات) لهذا الخبر حتى الآن أكثر من 28 ألف مشاهد ، و هذا يمثل نجاح للراكوبة (تحقيق الغرض بفضح النظام) ، و أقل ما يمكن أن يفعله الناس ، و بدون أن يعرضوا أنفسهم و ذويهم لبطش النظام ، هو أن يتم تداول هذا الخبر و نشره في وسائل الإعلام و شبكات التواصل ، و كشف المزيد و توفير الإحداثيات (ذكرها بعض المعلقين).

★ يجب أن يراعي الجميع أن مواقع شبكات الإنترنت مفتوحة و يطالعها جميع العالم و هذا يشمل أجهزة الإعلام و المخابرات و مراكز الدراسات ، خاصةً لموقع بأهمية (الراكوبة) ، لذا من الأكرم لنا أن نراعي أسلوب مخالفة الرأي المطروح و نتجنب التجريح.


★ كشف ممارسات النظام و إظهار الأدلة و المعلومات يعري النظام ، و إن كان النظام جلده خشن و لا يستحي ، فإن العالم من حولنا ، لا يتبع سنة النظام ، و مهما بلغت مصالح الأنظمة (الإقليمية و الدولية) مع النظام ، فإنها لا تجازف بخسارة الشعب السوداني (إذا ما توحدت كلمتنا و صعدنا من حملاتنا الإعلامية الشعبية).

★ يجب أن نعي الدور المجتمعي (الشعبي) في مراكز صنع القرار و تأثير ذلك على متخذي القرارات (علاقاتنا المجتمعية التاريخية مع الدول الإقليمية و الدولية) ، و نعمل على تقويتها و توطيدها.

★ يجب أن نهتم بنشر الرأي العام الشعبي بوسائل الإعلام و شبكات الإنترنت ، و إبراز وجهات نظرنا ، حتى لا نحاسب بجرائم النظام (محاولة إغتيال مبارك و إحتلال حلايب ، زيارات السفن الإيرانية لموانينا التي كانت مرفوضة شعبياً ، القصف الإسرائيلي لمصانع اليرموك و قوافل تهريب السلاح ..... إلخ)

★ يجب أن نعي التأثير السلبي للممارسات و سياسة النظام (أحيانا تكون مدروسة و مخطط لها لإحداث تأثيرات سلبية) ، على قراراتنا و أساليب تعاملاتنا (حتى لا ننهج أساليب النظام اللا أخلاقية) و توجهاتنا الوطنية (بعضنا عارض أشتراك قواتنا في عاصفة الحزم كراهيةً في النظام).

★ و أخيراً ، نحن على مشارف تصعيد حملة شعبية و إعلامية على ممارسات أمن النظام و فضح بيوت الأشباح ، فيجب أن نحافظ على قوة إندفاعها و ذخمها حتى تُحدث تأثيرها المنشود و حتى ننقذ ضحايا هذه البيوت.

[الفقير]

ردود على الفقير
[مواطن دارفورى] 03-01-2016 08:48 PM
★ فاق عدد المشاهدين (الزيارات) لهذا الخبر حتى الآن أكثر من 28 ألف مشاهد ، و هذا يمثل نجاح للراكوبة (تحقيق الغرض بفضح النظام) ، و أقل ما يمكن أن يفعله الناس ، و بدون أن يعرضوا أنفسهم و ذويهم لبطش النظام ، هو أن يتم تداول هذا الخبر و نشره في وسائل الإعلام و شبكات التواصل ، و كشف المزيد و توفير الإحداثيات (ذكرها بعض المعلقين).

وعلى الراكوبه ان ترفع هذا البوست مره ومره ومرات الى اعلى وللتوسع فيه . لانه ليس مجرد خبر .


#1422069 [makrakawi]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2016 08:27 AM
معقوله ضابط شرطه مر على المنزل و حذروهو ؟ يقوم طوالى يسترسل فى المسلسل بعد ما عرف من زملائه الضباط بان يعمل نايم ؟ طيب وقت عمل نايم البخلى شنو ينشر المعلومه دى للمره التانيه ؟؟ اما يكون هو من ضمن كتيبة الفبركات لترهيب الشعب بان النظام يملك زمام الامور و الوعيد لمن خالف ؟ او يكون صحى ضميره و قرر ان ينشر المعلومه فى صفحه مثل الراكوبه ؟ او ............... او ................. والله اعلم .

[makrakawi]

#1422027 [شايلين القفة]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2016 02:17 AM
دا كلام وااااضح يجب العمل والتجهيز لمداهمة هذه المنازل وفورا ونهارا وسوف تكون مداهمتها بداية الثورة تحركو تحركو

[شايلين القفة]

#1421899 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
3.50/5 (2 صوت)

02-29-2016 04:43 PM
وماذا بعد ان عرف الناس ان هذا وكر للتعذيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1421678 [جيفارا]
5.00/5 (3 صوت)

02-29-2016 10:05 AM
يا جماعة الكلام واضح البيت او البيوت معروفة خلاص كلكم عارفين داهموها مع الناس سويا كل بتكتب وبتقول الشعب جبان طيب البضحي منو ما انتو الشعب ذاتو .

[جيفارا]

#1421659 [naselhalfaya]
5.00/5 (3 صوت)

02-29-2016 09:30 AM
ياخوان الخير البيوت دي ما عندها مالك غيرهم بالمناسبة ناس الأمن عندهم شركات كثيرة جداً و بيشتروا بقروشنا البيوت انتوا ما شفتوا البيوت في حلفاية الملوك أكاد ابصم بالعشرة 3 ارباع مربع 7 و 8 يمتلكه جهاز الأمن و بسلاح و الله علي ما اقول شهيد -
ربنا نسأله اللطف - عشان كده هم يعلمون علم اليقين انه اي حراك شوارع مقدور عليه من داخل الاحياء قبل ان يصل الشوارع الرئيسية - علينا بالتبليغ لبعضنا و ليست الشرطه - يعني ضابط الشرطة الما عنده ضمير الجبان ده لو تشابك معهم و ضرب من مسدسه طلقة في الهواء و الناس اتلموا علي الاقل عشان يعرف انه البيت ده فيهو ممارسات لا اخلاقيه نحن نسمي الاعتقال ممارسات غير اخلاقية لان اي فعل يتعلق بالحجر علي حقوق الانسان فانه لا اخلاقي - الحل فينا نمرق لبره و يموت اليموت -

[naselhalfaya]

#1421542 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
4.98/5 (8 صوت)

02-29-2016 02:12 AM
اين منظمات المجتمع المدنى ؟ اين جمعيات حقوق الأنسان فى الداخل وفى الخارج ؟ اين حركات التحرير المتواجدة فى الخارج ؟ اين التجمع العالمى لنشطاء السودان ومقره باريس ؟ اين الجيوش من منظمات حقوق الأنسان التى لا تزيد فى معارضتها عن بيان شجب ؟ اين منظمة امنيستى ؟ اين ؟ اين ؟ اين ؟ يجب رفع قضية عاجلة بهذه الأنتهاكات ضد رئيس جهاز الأمن الفريق / محمد عطا لذى محكمة الجنايات فى لاهاى ليلحق برئيسه البشير وحتى يؤانسه فى السجن عندما يتم القبض عليهما . تحركوا يا منظمات وعايزين منكم شغل جد لأن الشعب عيونه مفتحة ويعرف من عمل ومن لم يعمل .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[ابترمة] 03-24-2016 08:52 AM
يتحرك الجداد الإليكتروني دائما عندما تأتي سيرة المنظمات و الحقوق الإنسان ......
كان الله في عون أهلنا من نظام القمع و االتجبر و الطغيان....
نحييك يا ياكاسترو

[Atef] 03-01-2016 01:32 AM
تحياتي اخي الكريم فلفل حار
انت لا تعرفه وتصفه با...و....ومحتاج...., لمجرد ان راَيه لم يأتي على هواك...سبحان الله
حرية التعبير...حق لكم ولنا...إحترامي

[الفلفل الحار] 02-29-2016 08:45 AM
يا عم حل عنا وما تعمل فيها محلل بارع وانت راس مالك كله سفة تمباك وريالة , قال كاستروا قال.... خخخخخ امثالك محتاجين شوية فلفل فى المؤخرة لانكم بتاعين نهب وسلب واي\اء الغلابة فى مواقف الحافلات

[atbarawi] 02-29-2016 07:19 AM
هذه المسميات والحركات موجودة في لحماية المواطنين فقط وليس المرتزقة والعنصرين والمتمردين والاجانب ولقطاء دول الجوار = وخير لك ان تسكت فليس لك حق التعليق والا فجهاز الامن سيعيدك الى بلدك عزيزا مكرما


#1421515 [بت البلد]
5.00/5 (10 صوت)

02-28-2016 11:20 PM
اويس بشير المذكور ضمن قائمة الامنجية كان هلفوتا يرصد المعارضين والقطع الخالية بمدينة البرارى وامتداد ناصر حتى جففوها تماما ومنحوها لارباب نعهمهم معه واحد يدعى احمد مكى وعلاء الدين حسن وكمال حرامية وحمرة وعباس (كلهم يسكنوا بجبرة الان منارل الامن المعروفة وعمارات كمان) الا اويس بشير هذا كان مستاجر غرفة بامتداد برى ويسكن الان بالمنشية ويقود سيارة فارهة ثمنها اكثر من سبعمئة مليون مرة شاهدته يحول الخروج من المنرل بالعربة ولم يستطع كدليل على انه حديث عهد بالسواقة وروجته الموظفة بالاراضى تقود سيارة من ذات الموديل ودخلت السجن اتبان فضيحة الاراضى الشهيرة مع عبد الرحمن الخضر ومقتل الملارم غسان
الغريبة بعد خروجها من السجن توسعت اعمالها واعمال روجها اويس وهو بالمناسبة قبيح جدا فى شكله اظن انه يستخدم لتخويف المعتقلين الشرفاء
قاتلهم الله وهدم العمائر فوق رؤؤسهم احرقهم بمل الحرام

[بت البلد]

#1421464 [Ali Taha]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 09:13 PM
No respectful government will do such shameful things and neither our government. Stop this kind of misinformation and non-sourced news. The above story is just a story without any kind of prove. Even the officer name is not mentioned.

[Ali Taha]

#1421453 [ودكركوج]
3.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 08:29 PM
طيب الناس البيسمعوا الصراخ ديل مايتسلحوا وموا بعمليات هجوم مباغتة لتصفية الاوغاد ديل وهم اجبن مما تتصورون. ووين الحركات المسلحة ولا العاصمة عصية عليهم؟

[ودكركوج]

#1421434 [أبو التنكوقراط]
5.00/5 (5 صوت)

02-28-2016 07:48 PM
بالله السودانى الطن الاسرائيلى في تل أبيب ,وقتل برصاص الجنود الاسرائليين ,, لو كان قتل واحد من الكيزان الكبار ما كان أحسن ليه , أقل شيء يذكره الناس والتأريخ ,ويعلم الناس الجهاد

[أبو التنكوقراط]

ردود على أبو التنكوقراط
[محمد علي الاسد] 03-01-2016 06:42 AM
طيب ... امشي انت اقتل واحد من الكيزان ديل عشان التاريخ يعرف اسمك و تعلم الناس الجهاد .


#1421395 [ابولو 20]
4.88/5 (6 صوت)

02-28-2016 06:18 PM
حرام عليكم والله يا جماعة ما تظلموا أولاد المايقوما أولاد زني نعم لكن والله أشرف من هذه الحثالة وأطهر وأنظف افراد الامن والضبط وكل من تعاون معهم اوسخ خلق الله وأجبنهم، وهم شافوا الفاحشة في امهاتهم واخواتهم واخوانهم وفي انفسهم عشان كده طلعوا بعقد نفسية والحتة الوحيدة اللإستعوبتهم جهاز الامن
اولاد وبنات المايقوما أشرف وأطهر والاصلح وليس لهم ذنب فيما فعل والديهم.

[ابولو 20]

#1421392 [هلال]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2016 06:15 PM
طبعا طول ما الناس ساكته البشير حيعمل في الناس اكتر من كده لا بديل غير الثورة واسقاط النظام لانه مستحيل طاغية يهزم شعب لكن الشعب ممكن يتراخي ويوهم الطاغية انه الشعب خايف وانتفاضة سبتمبر اثبتت انه نظام البشير هش ومرعوب لانه اتعامل بقسوة وقتل الناس لمجرد انها اتظاهرت وخايف الامور تتطور والانتفاضة تتحول لثورة شاملةوالبشير كطاغية مستحيل يقدم تنازل لشعبه لانه لو بيومن بشعبه وحقه في الاختيار ما كان عمل انقلاب وقاعد كاتم نفسنا بالتزوير والخداع علشان كده لازم الناس تفكر في الخلاص والثورة على القتلة والفاسدين

[هلال]

#1421387 [murtada eltom]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2016 06:10 PM
The name of the property owner should be published clearly.same time should practice bombed mob. phones .bombed envelopes,,in addition to snipers shooters...no any other way

[murtada eltom]

#1421385 [الفنجري]
4.50/5 (4 صوت)

02-28-2016 06:06 PM
حسبنا الله على كل طاغية ومتكبر.لقد حكى لي واحد منهم وبكل تبجح انا لما كنت(وهو مازال ولكن دائما ما ينكرون انتمائهم للجهاز لانو ديل الكلب اصلو ما بتعدل)المهم انو لما كان في الجهاز انواع من التعذيب البهيم ما تقدر تتحملها وكيف كانوا يتلذذوا بالتعذيب ويتندرون ببكاء المعذبين وانا من داخلي استغرب على هذا الانسان بلغت به الوقاحة ان يصف ذالك ويدعي الاسلام .فلعن الله على كل ساعد او ساهم في هذه الاعمال الوحشية واسأل الله ينال عقابه في الدنيا قبل الآخرة .

[الفنجري]

ردود على الفنجري
[sudanii] 02-29-2016 03:08 PM
لا بشير و لا يحزنون
الترابى فى بداية الانقاذ قال
ان الشعب السودانى سيتعلم على البطش والتعذيب والإذلال
وهذه الحكومة اتى بها الصادق وعرابه الترابى
غير ذلك فالباقى دراما تنتهى بنهايتهم


#1421356 [TAG EL Din Sid Ahmed TAHA]
4.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 04:54 PM
It is not enough to locate and take photos.Honest people must make collect and protest infront of such houses.It is really shameful to hear girls crying and not extend help to them.I am sure those coward people will run away and will never do it.We Sudanese are loosing a lot of morals. Protecting girls and women was one of the famous good merit.Abdul Aziz Mohammed Dawood (Great God bless him ) said that once a thief jumped in a house and threaten a woman then she said to her son who was crying (Wait until I see what your UNCLE wants>)When the thief heard this he jumped out as he became shy.
This was the Sudan before these rude people appear and unfortuanately they are talking by the name of Islam

[TAG EL Din Sid Ahmed TAHA]

#1421350 [همت]
5.00/5 (11 صوت)

02-28-2016 04:40 PM
السوداني نفسه صار خيخة بشكل كبير...أنا لو تعرض أخ أو أخت لي للتعذيب من جانب جهاز أمن البشير فهل أسكت كده ولا أحرك ساكناً؟ معقول؟ الراجل الحمش طوالي يجعل من رأس النظام الذي قام بتعذيب أخته أو أخيه هدفاً مشروعاً وينتقم منه بأي طريقة، وهناك ألف طريقة وطريقة للانتقام من رأس النظام الظالم و"لو طلب بن آدم الثريا لنالها" وربنا بسهِّل. أرأيتم كيف صار وجه علي عبد الله صالح عندما فجر أحدهم قنبلة في المسجد الذي كان يصلي فيه؟

[همت]

#1421349 [الميربابي 4]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2016 04:39 PM
يا للهول والعجب ما في زول ولد رجال يقتحم هذه المنازل وينقذ هولاء السودانيين لماذا الجبن ... ارفعوا الهمم يا ناس حتي ضابط الشرطة يخاف اي هذه الدرجة وصل لها ايها الناس شوفوا السوريين وشوفوا اليمنيين كيف تدافع عن كرامتها الانسانية .. انه امر موسف .؟......... ان يعذبوا السودانيين والناس تتفرج فيهم هذا خزي وعار وجبن

[الميربابي 4]

ردود على الميربابي 4
[bitelsudan1991] 03-01-2016 08:01 PM
من الاسم يبدو انك جعلي ومن قبيلة الميرباب(علي طريقة التنسيب السوداني الخاص بهذه القبيلة المعروفة(الجعليين)يعني الكتياب -الكتيابي*النافعاب-النافعابي وهكذا)فليه ياسيدي ماتتقصى وتبحث بكل همة تناسب هذا الامر وتنقضوا على هذه البيوت وتخلصوا الاحرار والحرائر من هذا الجرم الفاحش؟؟؟؟؟؟لكنه الموات الذي اصاب كافة الشعب السوداني0لا حول ولا قوة الا بالله0


#1421343 [fa]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 04:21 PM
.

[fa]

#1421334 [كمال ابو القاسم محمد]
4.82/5 (8 صوت)

02-28-2016 04:00 PM
أسأل ....أرغب في اجابة!!!

لا يجب أن تختفي التساؤلات المنمطقية....رجل الشرطة والمسئول الأمنى وفقا لقوانين واعراف المهنة هو في حالة عمل حتى وهو (في عطلة,,أو خارج ساعات الدوام الرسمية).ا
الشك والريبة والحذر ...أدوات مشروعة لرجل الشرطة ومسئول الأمن في المنطقة.
ضابط الشرطة...سمع الصراخ...العويل...الآهات...أخذته الشكوك والريب...
عندما حاول الدخول للتثبت من الامر تم منعه وتهديده بشكل حاسم....!!!
ماهي هذه الجهة (الشرعية) التىتملك حق الحيلولة دون قيام رجل شرطة(ضابط ببطاقته الرسمية ذات التفويض المعلوم) بواجبه الرسمى في التحقق والتثبت واعلام الجهة الرسمية بالوقائع...ليس شفاهة...ولا (وتسبة...أو تدوين اسفيرى)...أنما من خلال محضر رسمى محضور مشهود معلوم وموثق ومتابع بالتوقيعات والتأشيرات ذات الصفة الرسمية....؟؟؟؟!!!
دون ذلك فعلى سلك الشرطة ومنسوبيه من ضباط وضباط صف وجنود...(ملايين اللعنات)
ضابط الشرطة هذا ...ليس لاعب (حرينة) في الحارات الجانبية...أو بياع تسالي أمام اي تجمعات...أو هو مدرس تنتهي واجباته داخل فصل الدراسة أو قاعات ومعامل العلوم المختلفة...ليس (كومبارسا مملا يطرب جمهورا عاطلا في قناة النيل الازرق معية كهل أخرق يقتل الفن والابداع ويلهط حقوق الورثة والمستمعين الجادين)....انه موظف مهمته حماية المجتمع...أدى القسم للقيام بهذه المهمة...وهو بهذه الصفة توفرت له ضمانات وحصانات قانونية....والكارثة
الكارثة أنه تحدث الى مجموعة من زملائه...لكنهم حذروه...بل وأخطروه...(يعنى بالدارجي الفصيح...ياراجل سيبك...وكل عيشك)...بل اننا مررنا وشاهدنا وسمعنا بمواقف كثيرة مشابهة...وقالوا ان هناك بيوتا كثيرة داخل الأحياء السكنية...يسمع منها أصوات صراخ يعتقد أنها بيوت أشباح....
هل هذه هي الشرطة التى يمكن ويجوز الاعتماد عليها....أليس شعار الشرطة خدمة وحماية المجتمع....هل يجوز لنا أن نجد (أيتها)أعذار لمثل هذا الاداء البئيس...والاعذار الاكثر كآبة...والتى لا تليق بمؤسسة يجب (أن يحترمها ويحتضنها الجمهور)
كيف لضلبط شرطة أن يتخاذل ‘عن أداء مهمته في حماية من يدفعون راتبه ويوفرون له مايؤمن عيش زوجته وأسرته الكريمة....كيف ينام هانئا قرير العين....وأصوات مجاميع من أبناء جلدته وبنى شعبه _مختطفين..غائبين عن اسرهم ومعارفهم ومحبيهم..._أصوات عذاباتهم...وصرخاتهم الاليمة...تجاوزت بيوت الاشباح والحارات والبلدات والوطن الأسيرحتى وصلت الراكوبة والاسافير والفضاءات الواسعة!!
حقا لم أستطع أن (أبلع) تبريرات هذا الضابط الذي اكتفى ب(افادتنا وحسب)!
اللهم انا لا نسألك رد القضاء...ولكنا نسألك اللطف فيه
اللهم انا لا نسألك رد القضاء ...ولكنا نسألك اللطف فيه

[كمال ابو القاسم محمد]

#1421320 [حسكنيت]
5.00/5 (5 صوت)

02-28-2016 03:14 PM
البعض تساقط كالذباب على مائدة حوار الرئيس وإشتجروا وتصارعوا على ما تقدمه يده من فاسد الطعام
ويركعون لتقبيل اليد الأخرى التى تقتل وتعذب وتشرد وتحجر على الكلام المباح
والمعارضة إكتفت بحزام العفة وما عاد يعنيها باقى الجسد
يقول الرائع فتحى الضو فى كتابه بيت العنكبوت ص400 ( تسخير النظام لكل موارد الدولة من أجل الحفاظ على السلطة ، ويمكن القول إنه نجح فى ذلك لبعض الوقت ، لكنه لن ينجح كل الوقت)..إنتهى

لقد طالت وتطاولت علينا سنوات عجاف
فمتى تهب وتبرق وترعد وتمطر

[حسكنيت]

#1421316 [محمد احمد]
5.00/5 (13 صوت)

02-28-2016 03:04 PM
من كوادر الامن الشعبى

1 - مساعد - نائب رئيس صرافة اليمامة وارقين يسكن الحاج يوسف

- احمد فيصل عثمان

3 - عبدالله ادريس يدير الصرافات أعلاه

4 - دكتور عصام البرير - مدرس بالجامعة الإسلامية

5 - اويس بشير - المدير المالى والادارى لهيئة اراضى ولاية الخرطوم - يسكن برى

6 - ابوعبيدة نصر الدين - يعمل بهيئة الصرف الصحى الخرطوم - يسكن الحاج يوسف

7 - الزمزمى - يحمل دكتوراه في التخطيط الاسترتيجى

8 - يوسف ميسرة - خريج كلية القانون جامعة النيلين

9 - محمود عبدالله ملقب بالحلفاوى

10 - حمدالنيل على

11 - الرضى سعد

12 - محمد الحسن

13 - مها الشيخ بابكر - زوجة محمد عطاالمولى مدير جهاز الامن

14 - عبدالله خلف الله

15 - سيف الدين خالد فضل المولى ملقب بكارلوس يعمل في اجدى شركات البترول

16 - محمد زيدان

17 - محمود الجعلى والده محامى من ولاية نهر النيل

18 - جلال عبدالرحيم يعمل مدرس في محلية بالخرطوم

19 - عمر الكاهن

20 - مجدى حمد خريج قانون جامعة القران الكريم

21 - محمد احمد إبراهيم ( نقد ) خريج جامعة الخرطوم

22 - المهندس عماد الدين حسين اخمد - المدير العام للامن الشعبى - من منطقة المحمية محلية الدامر كان يشغل وظيفة تمويهية هي الرئيس التنفيذي لشركة سوداتل

23 - كمال عبداللطبف

24 - الفريق الرشيد فقيرى

هذه بعض أسماء كوادر الامن الشعبى التي وردت في كتاب ( بيت العنكبوت ) للكاتب فتحى الضو

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
[اسد الصحراء] 02-29-2016 06:39 AM
فرضا عرفنا بيوتهم ,, الموضوع ايه؟؟ هذه مهنتهم وفى كل بلاد العالم تجد هذه الموظائف. والا عايز تسرح وتمرح تسرق الناس بالليل بقوة السلاح؟

European Union [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 02-29-2016 01:54 AM
جزاك الله كل خير يا سيد / محمد احمد ونرجو من الصحفى المؤرخ لنظام الكيزان السيد / بكرى الصائغ أن يضمن كتابه الأسود اسماء هؤلاء المجرمين حتى تسهل محاكمتهم عند سقوط النظام وحتى لا يفلتوا من القصاص .


#1421290 [كبرانا الشبكة]
5.00/5 (6 صوت)

02-28-2016 02:27 PM
هذا شئ طبيعي وموجود بكثرة في الخرطوم وضواحيها، التعذيب بكل الالوان طالما هذا النظام باقي برأسة عمر البشير الجبان ، يعذب في النسوان ويغتصبهن من أجل ان يحكم لا أطول فترة ممكنة وبحلم بالخلود في الكرسي لكن هيهات سوف تدور عليك الدائرة مثل ما دارت على القذافي وصدام ساعتها هؤلاء الجبناء الذين يعذبون الشرفاء يذبون في الارض وينكرون عملهم ودخلون مع الشعب يهتفون ضددك لأنهم خسيسون لا مبدأ ولا ايمان لهم فقط على الشعب السوداني الاستعداد لرد الكرامة والحرية .

[كبرانا الشبكة]

#1421213 [هيثم]
4.83/5 (8 صوت)

02-28-2016 12:18 PM
ما دام عرف المنزل يجب التركيز على أخذ صور لهؤلاء المجرمين التقنيات الحديثه كاميرات الجوال ذات الوضوح العالي الزوم

[هيثم]

#1421212 [فدائى]
4.94/5 (5 صوت)

02-28-2016 12:17 PM
والتصوير مهم جدا للخارج والداخل

[فدائى]

#1421204 [عبر الأثير]
4.36/5 (8 صوت)

02-28-2016 12:06 PM
نظام جبان يترأسه رئيس جبان و وزراء و جهاز أمن افراده جبناء فاقد تربوي .
ليست لهم اي نخوة و رجولة في أشخاصهم المريضة بداء الجبن ..
و اقسم بالله من خلال معرفتي ببعضهم تجد معظم أعضاء جهازالامن أشخاص ضعاف نفوس و رجولة تكاد ان تصفهم بالنساء .
لا يمتلكون القوة الا عندما يكونوا جماعة امام شخص اعزل .

[عبر الأثير]

#1421192 [على علوب]
4.94/5 (10 صوت)

02-28-2016 11:47 AM
15°35'33.77"N
32°34'52.07"E

هذه إحداثيات المنزل تستطيع ان تطلع عليها على برنامج google earth

[على علوب]

#1421189 [زرديه]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2016 11:37 AM
اقتلو كلاب الامن

[زرديه]

#1421171 [jan]
4.94/5 (7 صوت)

02-28-2016 10:49 AM
لقد كنت أعرف إن بعض بيوت الأشباح يسجلون صراخ و عويل لنساء و رجال ويقومون بفتح التسجيل لكي يرهبوا به النزلاء و من تخول نفسه بالإقتراب وهو تعذيب نفسي وطالما أصبح الأمر كما ذكر التقرير فإن رجال الأمن يشعرون بغضبة الشارع و يخافون من الإحتقان المتزايد ضدهم فلجأوا لهذا الإسلوب ليرهبوا الجمهور لعل الانتفاضة تتأخر ولكن لن يخيفنا هؤلاء أنصاف الرجال .المجد للثوار و لا عفا الله عن ما سلف والإنتقام هو مطلبنا و لا تراجع .

[jan]

#1421170 [وطن الجدود]
4.74/5 (7 صوت)

02-28-2016 10:47 AM
دولة الظلم ساعة ..ودولة العدل الي قيام الساعة...وقريبا سيعلم الذين ظلما اي منقلب يبقلبون...

لا تظلمنَّ إذا ما كنت مقتدراً فَالظُلْمُ مَرْتَعُهُ يُفْضِي إلى النَّدَمِ
تنامُ عَيْنُكَ والمَظْلومُ مُنَتَبِهٌ يدعو عليك وعين الله لم تنم

اللهم ارنا في الظالمين عجائب قدرتك..وبطشك وقهرك.

[وطن الجدود]

#1421168 [karkaba]
4.75/5 (3 صوت)

02-28-2016 10:45 AM
لازال هتاك شرفاء في الشرطة يمشفون جرايم الكيزان خطوة مهمة لتوثيق الجرايم ومحاسبة المجرمين

[karkaba]

#1421159 [جرية]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 10:25 AM
خليهم يوسعوا حفرة السوء لأنه لا محاله بيجي اليوم البدخلوا فيها.

[جرية]

#1421156 [ود الغرب]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 10:22 AM
كيزان

[ود الغرب]

#1421155 [صالة المغادرة]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 10:22 AM
هنالك ايضا منزل بمدينة المهندسين بام درمان مربع 30 هذا المنزل تم تاجيره بواسطة جهاز امن الرقاص بدعوى ان هنالك خلايا نائمة تتبع لحركات دارفور وانها قامت بتخزين اسلحة فى العاصمة وتنتظر ساعة الصفر للهجوم على قيادات عصابة الرقاص خاصة ان هذه المنطقة يسكن بها عددكبير من عضوية حزب الرقاص على راسهم وزيرى الداخلية والدفاع ولهذا السبب يتم تخصيص ميزانية مفتوحة لاجهزة حماية النظام بينما يعانى الاطباء من عدم توفر البيئة الجيدة لاداء مهمتهم الانسانية فضلا عن معاناتهم لتوفير الحد الادنى من احتياجاتهم الضرورية من ماكل ومشرب وملبس ناهيك عن وسائل المواصلات التى يوفرها النظام لكل زبانيته من كلاب الامن وهتيفة الشرطة الشعبية وغيرها من الاورام الخبيثة التى انهكت جسد الجيش والشرطة واصبح دورهما ثانويا فى حفظ امن البلاد خارجيا وداخليا ونسال الله ان يمد فى اجالنا لنحضر يوم هروب الرقاص او فرار عصابته منه .

[صالة المغادرة]

#1421154 [الجنقوري]
5.00/5 (5 صوت)

02-28-2016 10:21 AM
وين الجيران ماقلنا ليكم نحن شعب انتهي على العموم ياجميع الجيران مع التعذيب اما جميع الجيران هم من النسوان

[الجنقوري]

#1421130 [كوكاب]
4.75/5 (4 صوت)

02-28-2016 09:50 AM
على الشباب رصد اسماء كلاب الامن في كل حي من احياء العاصمة وكذلك في باقي مدن السودان حتى لا يفلتو من العقاب ولا عفا الله عما سلف. على الشعب السوداني مقاطعة كلاب الامن وجميع الكيزان اجماعيا في الافراح والاتراح.

[كوكاب]

#1421119 [المسبعاتي]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 09:35 AM
حسبي الله ونعم الوكيل....هل يعتقدون بالتنكيل يشعيون ويعمرون...السجين عمره أطول من السجان...صدق رب العالمين حين قال(يمدهم في طغيانهم يعمهون)

[المسبعاتي]

#1421106 [Negro]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 09:21 AM
للاسف النظام الخرب يقوم بتجنيد الفاقد التربوي وفاقدي الأبوين (أولاد الحرام والزنا)وكذلك أصحاب العقد النفسية وأصحاب مركبات النقص وتوظيفهم في الأجهزة الأمنية الكثيرة والمتعددة ......ولكن أقول لكلاب الإتقاذ (إذا دعتك قرتك إلى ظلمالناس فتذكر قدرة الله عليك) وأقولها لكم بالعربي الدارجي (الراجل لا يستغل الضعفاء ) ليكم يوم يا نسوان

[Negro]

ردود على Negro
[عودة ديجانقو] 02-28-2016 02:31 PM
ياخى بالغت بعد وصفك لهم بالفاقد التربوي وفاقدي الأبوين (أولاد الحرام والزنا) بعد ده عايزهم يتذكروا ويعرفوا قدرة الله عليهم....والله دى بس حنيه منك عليهم.


#1421105 [نوبي]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 09:21 AM
أسال الله ان يضعكم مع فرعون يوم لا ينفع مال ولا بنون وان تكون في قاع سقر التي لا تبق ولا تذر وان يعذبكم الله في الدنيا قبل الاخرة برؤيتكم لفلذات اكبادكم واهاليكم (ان كان لكم اهالي) يتعذبون ويصرخون بنفس الطريقة التي عذبتم بها خلق الله
لعنة الله عليكم اجمعين

[نوبي]

#1421100 [نيمة]
5.00/5 (6 صوت)

02-28-2016 09:18 AM
هذا المنرل استاجر منذ هبة سبتمبر ويتخذه حاليا حرس عوض الجار ونافع وكرتى استراحة ويدخلونه متخفيين يتركوا السيارات والمرتر بعيد جدا
مرة شاهدت جمال الوالى يخرج منه واعتقدت انه منرل احد اقطاب المريخ وبعد ايام اتضح ان الوالى اشترى الحوش الكائن فى الناصية شمال مسجد السيدة سنهورى سنتابع الدخول والخروج حتى نجففه من ممارسة التعذيب وسنرصد صور قاطنيه
تبا للخونة والماجورين الذين يعذبوا ابناء وبنات الشعب الصابر

[نيمة]

#1421089 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (5 صوت)

02-28-2016 09:03 AM
هؤلاء هم ابناء دار المايقوما يا اخى

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [فاروق بشير] 03-01-2016 09:28 PM
محتمل انا من اولاد المايقوما, وباسمهم اقول لك نحن ضحايا اصلا ونحن اتعس البشر وها انت تزيد علينا التبشيع والاوجاع والكراهية.


#1421086 [ٍMohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 08:55 AM
قالتهم الله. نسأل الله أن يطيح هذا النظام ويذيقهم الهوان في هذه الدنيا قبل الآخرة.
عاجلا يا رب العالمين.

[ٍMohamed Ali]

#1421077 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 08:43 AM
الناس ترصد مثب هذه الاوكار و ترصد الخفافيش التي تعيش فيها و تعذب ابناء الوطن ثم تقوم باصطياد هذه الخفافيش ... اقتلوهم ببساطة

[وحيد]

#1421063 [الاصيل]
3.63/5 (6 صوت)

02-28-2016 08:17 AM
خخخخخخخخ ويعني من قلة السجون؟؟ لا يلعب بعقول البسطاء, نحن لسنا مع النظام ولكن احيانا الاخبار المبتورة والمعلومات التي تجعلك غبيا او الغير عقلاني تجعل اى شخص يمد لسانه للطرف الاخر وربما يتعاطف مع الحكومة

[الاصيل]

ردود على الاصيل
European Union [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 02-29-2016 02:20 AM
نعم من قلة السجون . فالسجون امتلأت . بالأضافة الى ان السجون لا يمارس فيها التعذيب بل يمارس فى بيوت معزولة لكى لا يكتشف الناس هذه الممارسات واسأل مجرب ويبدو انك كوز صغير ليس لديك خبرة فى الحياة والنضال .

[الفقير] 02-29-2016 01:24 AM
ماذا تقصد ب (خخخخخخخخخخ)؟

واضح إنك عندك (خازوق) راكب في ذهنك؟

إن شاء الله ربنا يجازيك بحق ضحايا بيوت الأشباح منذ إنقلاب الإنقاذ.

[nadus] 02-28-2016 05:43 PM
انا اتعاطف مع (بلاهتك) ... واديك قدر عقلك ....
الراكوبة نشرت حتى (الاحداثيات) عن أى بتر تتحدث ؟؟؟؟
ضابط فى الشرطة أكد المعلومة ...
عن اى (معلومات) تلك التى تجعلك (غبيا) ؟؟؟
السجون هى (تفريغ) (لسلة) القضاء ....
لا يدخلها (شخص) الا عبر اجراءات تبتدى من فتح البلاغ والنيابة والشرطة والقضاء ..
وهى محددة بميقات وزمن يصدر من قاضى محكمة حسب درجة التقاضى ...
اما بيوت ألاشباح واعتقالات جهاز الامن غير خاضعة لهذه المعايير ....
(يغمتوك غمتة جدادة) (الضبان) (الازرق ما يعرف طريقك) ...
فهمتا ولا أعيدو ليك ؟؟؟؟؟
ماتجى تانى و(تسوط) و(تعوس) هنا ...
المرة الجاية (حاوريك الطفا النور منو )

[Rebel] 02-28-2016 01:01 PM
* لا يمكن ان تكون جاهل لهذه الدرجه و الغباء!!. فأنت تعرف ان "السجون" لها قوانين و نظم و لوائح و إجراءات, ليس من بينها "تعذيب السجناء"!
* و لا يمكنك و لو كذبت, ان تنكر قيام الإسلاميين الفاسدين بإستخدام خريجى دار المايقوما لتعذيب المعتفلين!
* و لذلك فلا بد ان تكون كلب من كلاب امن اللصوص, و خريج مدرسة المايقوما!
* بالمناسبه, الشعب السودانى يتعاطف جدا مع نزلاء دار المايقوما, و يعتبرهم ضحايا المجتمع, الذى هو نتاج فرية "تمكين شرع الله", و العياذ بالله!
* اى ان السودانيين يتعاطفون مع اللقطاء, فى حين ان "المتمكنين" اعداء الله, يستغلونهم أبشع إستغلال! كلاب يا خى!


#1421058 [قصي]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 08:11 AM
عذبوا الرجال يا اشباه الرجال

[قصي]

#1421052 [زهجان من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 08:01 AM
خطوة موفقة لفضح هؤلاء الحثالة

[زهجان من الكيزان]

#1421049 [samer]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2016 07:56 AM
لماذا تمادى الاخوان فى غيهم و تعذيب الاحرار فى الكلمه الذين رفضوا ممارسات الاخوان عديمى الاخلاق , لانو لم يكن رادع لهم و اين القاومه الشعبيه و المسألة اكبر من كفاح احزاب و اذا لم نواجهمم و الرد على افعالهم نتركهم يتمادون فى التعزيب و السحل و الاغتصاب و زى ما قتل اخوك تقتل كبيرهم و لا تاخذك بهم رحمه و الله سبحانه و تعالى امرنا فى شرعه السن بالسن و العين بالعين , الجهاز اغتصب اختك او زوجتك ما على طول تبحث عن اهل محمد عطى رئيس الجهاز و الرد يكون بالقتل فى افراد اسرته و البشير الراس الاكبر و الترابى ما اهلهم حايمين معنا فى الشوارع و نحن الذين تركنا الاخوان يبرتعوا فينا قتل و نهب و اغتصاب و الواحد اقول بدون خجله عزبونى ناس الجهاز و الله يا ناس اعرفوا محل التعزيب عشان بعدين لما تقوم الثوره نحاسبهم , ما يا باطل انت قتلوا ليك اخوك و نهبوك و اغتصبوك تجى تقول لى بعدين احاسبهم و الله شعب جبان و فاقدين الرجوله , و انت العايش ليها شنو اذا كان ناس الجهاز بيمارسوا فى اختك و امك و زوجتك هذه الممارسات القمئه و انت ساكت دلدول و كل شئ بحسابه و اذا كان من اول يوم ردينا عليهم ما كان كبروا و تركناهم يقولوا لينا الحسوا كوعكم و تعرف لحس الكوع دا شنو لما ييمارس هذه الرزيله تكون انت ساكت و خايف عشان تاكل لتعيش و لا فرق بينك و بين الانعام و هل تنتظر للرد على شرفك ان يتغير النظام و تحاسبهم و باى صفه تحاسيهم و اين تلقاهم و يا اخوى العالم دى اسست شركات و فتحت بنوك فى ماليزيا و دبى و بمجرد ما مزيقتها دورت ركبوا الطائرات و هربوا و اغلبهم لهم جوازات اجنبيه, بعد تلقاهم وين؟ هذه من اكبر الاخطاء انو الناس تركتهم من دون رادع و انا ما بقول ليك اطلع الشارع قاوم فقط رد على الضرر و الاذى اللحقك منهم كفرد فيك و فى اسرتك و لو ما قدرت تصل ناس محمد عطى فى حيك واحد همبول عامل فيها رئيس القسم للمؤتمر الوطنى ابدأ به و زمان اهلنا قالوا لينا اضرب القراف عشان الجمل اخاف و الله العظيم ديل اجبن ناس وبيحبوا الدنيا اكثر من النصارى و لو جرحتو زجاجه بركب الى لندن و لا بمشى مستشفى الحواديث الفرتقو مامون حميده و مامون حميده ما لقى ليه راجل ضربو بعكاز فى راسه عشان اعرف حاجه.

[samer]

#1421048 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 07:56 AM
عمل جبان لا يمت للرجولة بصلة والراجل ما بتضاري بواجه عديييييييييييييييييل وتعذيب النساء من نقصان المروة الله يرحم شيوخ القري عندنا كانو لا ياخذون العشور من النساء في ضريبة الزراعة باعتبارها ضعيفة

[المسلمي]

#1421047 [سوقني بعجلة]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 07:55 AM
الذئب والحمل
سيستمر الوضع حتي نضع جانبا جلود الحملان
هذا الوطن يفتقد الanarchists

[سوقني بعجلة]

#1421044 [Bit messames]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2016 07:50 AM
للمعلومية المنزل مرصود وعدة عشرات من المنازل الاخري و حين يحين الوقت فان مرجعيتنا هو مالك المنزل و نعتبره اما عاملا في الجهاز مالكا للمنزل او مؤجرا للجهاز و في الحالتين هو مشارك في ما تم داخل المنزل...و ان غدا لناظره قريب!

[Bit messames]

ردود على Bit messames
[د. هشام] 02-28-2016 04:52 PM
مرصودة يعني شنو؟ إذا متأكدين تمام -و أركِّز على متأكدين- أحرقوها بالفيهامنتظرين القيامة؟ إذا منتظرين عقابم بعد التغيير تلقوهم في المشمش!! ديل جاهزين للهروب!!


#1421043 [قرفان]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2016 07:49 AM
شعب جبان وشرطة خونة ما يقدروا غير علي الضعفاء

[قرفان]

#1421036 [عبد الرحيم]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2016 07:15 AM
هذا هو اسلام الترابي وعلى عثمان محمد طه (شوت تو كيل) وهذا هو اسلام الزبير وكل اقطاب الحركة الاسلامية ؟ هل هذا هو الاسلام ؟؟؟ واين اللجنة السودانية لحقوق الانسان ثم اين وزير العدل الكوز صهر امين حسن عمر؟؟؟؟

[عبد الرحيم]

#1421033 [عصام]
4.94/5 (5 صوت)

02-28-2016 07:13 AM
بيوت الاشباح ليست بالجديده ...فمنذ مجئي هولاء للسلطة أنشاؤها لكي يرهبوا بها معارضيهم
ومعروف اماكنها....الجديد هو خنوع الشعب حتي يومنا هذا لإهانات هءا النظام الفاسد...!!!

[عصام]

#1421026 [قاسم]
4.97/5 (11 صوت)

02-28-2016 06:42 AM
كتبنا من قبل و نعيد هنا :(دين أو بدون دين هناك أخيار يفعلون الخير و أشرار يرتكبون الشر ، لكن إن اردت أن يرتكب الأخيار الشر فعليك بالدين) مقولة للبروفسير ستيف واينبرج أستاذ الفيزياء النظرية و الحائز على جائزة نوبل و المقصود أنه لا يمكن إقناع الأخيار بارتكاب الشر إلا باسم الدين ، يمكن إقناعهم بقتل ذاك لأنه كافر نجس (تجريد الإنسان من إنسانيته بنعته بالنجاسة و شيطنته باعتباره شر ، هو عامل حاسم في قتله أو إيذائه أو تعذيبه) .... (لا يرتكب الإنسان الشر مثلما يرتكبه باسم الدين) و هذه مقولة للعالم باسكال .... و المقصود أنه عندما يرتكب الإنسان العادي الشر فإنه غالبا ما يكون خائفا من العواقب و غالبا ما يشعر بتأنيب الضمير لكن عندما يقتل أو يعذب باسم الدين فإنه يكون فرحا منتشيا منتظرا الجزاء من رضاء الرب و الجنة و الحور العين لذلك تراهم يقتلون أو يعذبون و هم يهتفون منتشين : الله أكبر ...

[قاسم]

ردود على قاسم
[شجرة التبلدي] 03-02-2016 05:01 PM
د.هشام تحياتي: اوافقك الراي بنسبة100% , فليس العيب في الدين ولكن العيب قي فهم البعض للدين

[د. هشام] 03-01-2016 08:23 AM
جاكس و متأمل:لا أختلاف بيننا..إلا إذا كنتما لا تؤمنان بالدين (مطلقاً)، و هذا ما يبدو، ولذلك: يصعب أن نلتقي في نقطة إتفاق!!

[جاكس] 02-29-2016 03:34 PM
ومرة أخرى أذّكر الدكتور هاشم...

إن مقولة البروفيسور ستيف وكذلك العالم باسكال، مطلقة تماما... وإذا كان هذا الكلام ينطبق 100% على داعش... فحري بك أن تسأل نفسك: وما هي داعش؟ ومن أين استمدوا مرجعياتهم وأيدولوجياتهم؟ أليست من الدين؟

لا تقل لي هؤلاء خوارج وديالوا من الحكي الذي شبعنا منه من أصحاب اللحي ليداروا سوءات الدين...

اذا حاولت تتبع كل الأفعال والسلوكيات التي يتبعها داعش ستجد أنها مستمدة بطريقة أو بأخرى من نصوص وقصص وتفاسير للقرآن وكتب التراث الديني بما فيها البخاري وغيره.

لا تحاول أن تغطي عين الشمس بالغربال... يا سيدي. فالشق أكبر من الرقعة.

وفي عصر العلم والإنترنت وانفجار المعلومات، أصبحت كل أوراق اللعب مكشوفة.

[جاكس] 02-29-2016 03:27 PM
أقول للأخ الدكتور هشام...

وهل الدين في عظمه صحيح؟

اخشى أن تكون من المضحوك عليهم...

حاول التفكير في ما ذكره الاخ قاسم بتركيز أكثر...

اللهم أنر عقولنا...

تحياتي.

[متامل] 02-28-2016 11:50 PM
صدقني يا دكتور هشام المسلميين كلهم اشباه داعش فاهمك يا قاسم

[د. هشام] 02-28-2016 04:58 PM
هذا القول ليس مطلقاً هكذا!! و لكنه نسبي، أي بنسبة الفهم الصحيح للدين...هذا الكلام ينطبق بنسبة 100% على داعش و أشباه داعش!!


#1421015 [طه جعفر الخليفة]
5.00/5 (18 صوت)

02-28-2016 05:09 AM
كشف مواقع بيوت الأشباح و كشف مخابيء جهاز الأمن المأمور بقيادات النظام المجرم هو أهم خطوة في هزيمة النظام الفاسد و المجرم و المتجبر . شكرا لصحيفة الراكوبة الغراء و هي تفضح مخابيء جهاز الامن و شكرأ للراكوبة الغراء و هي تضع المجرمون الجبناء من المنتسبين للأجهزة الأمنية التابعة للنظام الفاسد امام مسئولياتهم و يا كلاب الأمن سنمسك بكم و نريكم نجوم النهار يا ابناء حرام السياسة و الدين و الأخلاق

[طه جعفر الخليفة]

ردود على طه جعفر الخليفة
[حنظلة] 02-28-2016 08:38 AM
الاخ العزيز طه جعفر
ثم ماذا بعد ان نكشفهم ؟
لماذا لا تقوم مجموعة من الشباب بالدخول عنوة للمنزل المذكور وعكس الآية بحيث يتم تعذيب من عزب وبيد الذي تم تعذيبه .

نحن السودانيين من سمحنا للذي يخرج عن القانون بالتمادي في عتوه بدون ردة فعل . تم اعتقال اناس شرفاء وتعذيبهم بالضرب والاهانة والتهديد بالاغتصاب وتارتاً بالاغتصاب واعتصاب نساء وضربهم وقتل المعتقلين ورمي جثتهم او ضربهم

نحن الذين خلقنا هذا الواقع . اذا قرأت قانون جهاز الامن لا تجد فقرة واحدة مكتوب فيها تعذيب او اغتصاب او حتى ضرب ولكن هؤلاء القوم وجدوا لزتهم في تهاون و عدم اكتراث الناس . اذا كان اول من اعتقل وعزب لم يترك الامر ومن البداية تم حسمهم بالطرق السلمية والغير سلمية والقانونية والغير قانونية لكان الامر مختلف الان .

لسة مافات شئ والامر بيد المعارضة والشرفاء من ابناء شعب السودان . نحن نعرف من عزب واسرهم وابناءهم واخوانهم واخواتهم . لو أي واحد اعتدي او انصاع لاوامر رؤساءة بالتعذيب يجب ان يزوق التعذيب في نفسه او اسرته حتي ولو كان في اقصي قري حجر العسل او حجر الطير او أياً كان.
وصدقني بعدها لم تجد
والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة