الأخبار
أخبار إقليمية
حدد موقفك يا كمال
حدد موقفك يا كمال
حدد موقفك يا كمال


02-28-2016 11:55 AM
هنادي الصديق

* كعادته في عدم معرفة فضيلة (الصمت)، وعدم سماعه علي ما يبدو بأن الصمت من ذهب، ولأن المعارض السابق والموالي الحالي كمال عمر لا يلتزم أبدا بأدب المعارضة المتعارف عليه، فلم نستبعد تصريحه الأخير (المكرر) بدمغه للمعارضة بالجلوس مع دوائر استخباراتية لتأزم الوضع على البلاد، معتبرا أنها لا تفرق بين خلافاتها السياسية والوطن.
* كمال عمر (الموالي ثم المعارض ثم الموالي حاليا) يري من وجهة نظره أن الأحزاب الرافضة للحوار لديها أجندة لتصفية الجيش ومؤسسات الدولة، وأنهم لن يسمحوا بانهيار البلاد.
* لنقف قليلا عند (لن نسمح).
* من أنتم؟
* وبعد الإجابة التي يعرفها أي قارئ ولا تحتاج منا لتفصيل نشير إلى أن السيد كمال عمر ممثلا للمؤتمر الشعبي(الإسلامي الحردان)، أن الحردة أنتهت بزوال المؤثر، بعد أن ثبت الشعبي (وتده)في مشروع الحكومة القادمة، ولم يعد في حاجة لمساندة أو دعم المعارض كما يدعي، ولا ندري عن اي معارضة يتحدث عمر.
* عمر أكد أن إن الحوار أكبر مشروع سياسي في تاريخ السودان لم تطرحه حتى الأنظمة السياسية التي تدَّعي الديمقراطية، وله نؤكد أن الحوار أكبر (كذبة في تاريخ السودان السياسي)، وهو عبارة عن (برنامج ضخم) إستحدثته الحكومة لكسب المزيد من الوقت ولتغبيش الصورة أكثر علي المواطن البسيط، مستفيدة من (ضعف أحزاب المعارضة)الحقيقية وليست المعارضة المزيفة التي أتوا بها للمشاركة في هذا الحوار.
* حديث فيه الكثير من الأجندة والتي استغل فيها الجيش لتأليبه ضد المواطنين، وتثبيت فكرة إستهداف المعارضة للجيش هي فكرة قديمة جدا وفطيرة للغاية لم تعد تجدي نفعا بعد أن إنكشف المستور وبانت الحقائق كاملة أمام الجيش والشرطة وكل المؤسسات النظامية التي هي جزء أساسي من مكونات المجتمع المطحون، لأنهم وبإختصار لا ينفصلون عن المجتمع باي شكل من الاشكال.
* كمال عمر وحزبه والمؤتمر الوطني (وجهان لعملة واحدة)، وتغير مواقف الشعبي وناطقه الرسمي من الحكومة بين عشية وضحاها بعد أن ضمن عودته للحكم قريبا، ينطبق عليه المثل القائل ( يا فيها يا أطفيها).
* قبل أكثر من خمس سنوات بالضبط، كان المحامي كمال عمر عنصرا اساسيا وعضوا بارزا في تجمع المعارضة، وتشهد علي ذلك منابر(صحيفة أجراس الحرية)والتي شكلت هاجسا أرق مضاجع النظام وقتها.
* فلم يخلو منبر معارض من وجود كمال عمر الذي كان عدوا لدودا لهذا النظام، ولعل تصريحاته الموثقة علي اليوتيوب في قناة الجزيرة وبرنامج (الإتجاه المعاكس)تعكس بجلاء حقيقة الرجل (معارض الأمس، موالي اليوم).
* تصريحات متقلبة ومتناقضة تهدف في مجملها إلى البحث عن موطئ قدم في مولد النظام المتهالك.
* لغة حوار ركيكة واسلوب ضعيف في مخاطبة قلوب المواطنين قبل عقولهم، لغة كمال عمر الناطق الرسمي بإسم الشعبي تحتاج لإعادة صياغة، والجيش الذي يستخدمه كأداة لتصفية حساباته مع الخصوم، لا يحتاج لتكتيك وتكانيك كمال عمر أو غيره من المؤلفة قلوبهم، وكمال نفسه يعرف أكثر من غيره الكيفية التي تتم بها تصفية الجيش من أبناء السودان البررة لتثبيت أركانه بالموالين.
* الحكومة العريضة أو الإنتقالية ، أو غيرها من المسميات الإنقاذية لن تغني الشعب عن مطلب الدولة المدنية التي يحلم بها كل سوداني غيور.
* وعلي كمال عمر أن يحدد موقفه السياسي فورا هل هو مؤتمر وطني؟ أم مؤتمر وطني ؟؟؟
الجريدة
______


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 4313

التعليقات
#1422244 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2016 01:30 PM
والله لو كان الشعب السودانى لسه ما عارف إنه كمال عمر أحد أزرع الأخطبوط الذى إلتف حول جسد السودان ولا يريد فكاكا منه ..لو الناس ما عارفة تبقى مصيبة كبيرة ..مؤتمر شعبى ..إصلاحيين....منبر سلام ..وهلم جرا إنها كلها أزرع من ذلك الأخطبوط الذى يسمى حركة إسلامية والإسلام برىء منهم ومما يفعلون بإسمه ..لكنها إحدى خطط الترابى الماكرة حتى تصبح الحركة الإسلا مية مدورة فى السودان ..الترابى عامل زى الجوكر كل حكومة هو فيها لكن نقول له هيهات المرة الجاية فالفيكم إتعرفت ولن نلدغ مرتين ..

[بنت الناظر]

#1421984 [ALamaldin]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 10:20 PM
مما ربنا خلق الديكتاتوريات و السطو عبر بوابات الانقلابات في السودان كطريق لحكم و ادارة البلاد دون تفويض ,الكوزنجيةاختاروا العسكر وشاركوا كل الحكومات و لا غريب في امر الشعبي عبر حديث كمال المتواضع و الركيك جدا و الذي لا تجده الا عند الاخونجية الانتهازيين المتهرولين نحو السلطةو ضد ارادة الشعب المغتصبة بانقلاب الانقاذ ومابين الشعبي و الانقلابات زواج كاثوليكي

[ALamaldin]

#1421847 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 03:33 PM
دائما ما يعاودنى ألم السؤال المزعج ..(لماذا قبلت المعارضة بإنضمام الترابى وأصابعه إليها ؟)
فنحن نرفع من قدر الناس حسب أسمائهم ومقدراتهم الخطابية وليس بتقييم أدوارهم أو إنجازاتهم أو حتى محاولة معرفة نواياهم – لأن (حسن النية الخائب) يجعلنا نصدق ما يقال لنا حتى يصدمنا الواقع بعد زمن تكون فيه الجرعة الثانية جاهزة لتغفو بنا زمان يكفى لإعداد ما يليها ، حتى نستفيق ذات يوم لا نجد فيه ما يستحق الحديث عنه ( الوطن) لأنهم إستلبوا جل ما نملك ودمروا ما تبقى دون حسيب
فهل حاسبنا كمال عمر على 30/06/1989 قبل أن نصيره ناطقا بإسمنا ( نستاهل)
وهؤلاء يا هنادى (مثل القرموط ...لا بفوت لا بتمسك لا بموت)

[حسكنيت]

#1421795 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

02-29-2016 01:48 PM
يا ريت يا تحرير الراكوبة تجيبو لينا مقاطع من اليوتيوب عن ما كان يقوله كلب الحيطة هذا عن هذا النظام المتهالك،، الظاهر وعدوه بوزارة.

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
[Salah Ibrahim] 02-29-2016 11:54 PM
ما قادر تدخل يوتيوب وتبحث عن المقاطع!!؟؟ سبحان الله من طلبك الغريب


https://www.youtube.com/watch?v=opOaJRs-dPI

https://www.youtube.com/watch?v=EqCkuhHn8Dk

https://www.youtube.com/watch?v=2m77gSHlcxo


#1421766 [شاكرين]
4.00/5 (1 صوت)

02-29-2016 12:59 PM
كمال محدد موقفه .. الشعب ما قادر يحدد موقفه
يا هنادى اتكلمى فى الازمات الحية

[شاكرين]

#1421732 [الباشكاتب]
5.00/5 (1 صوت)

02-29-2016 11:32 AM
أشهدو يا جماعه هنادى الصديق دى انا عفيت منها لوجه الله .
والسلام عليكم ورحمة الله

[الباشكاتب]

#1421675 [محمدوردي محمدالامين]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 10:04 AM
كمال عمر كلب الحيطه الاجرب (الاجرب هذه من عندنا )
اسمه الحقيقي( كمال كلب الحيطه) وحينضم لبقية حيوانات الانقاذ ؛تور الدبه ؛ابوقرده ؛ احمد هرار رون الخ اخ اخ اخ

[محمدوردي محمدالامين]

#1421628 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 08:54 AM
الكوز كوز ولو طلع القوز واكل الموز

[karkaba]

#1421441 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 08:02 PM
كلب عبدالجليل (عمر) لا مبادئ له مثلما باع المعارضة ف اسواق المؤتمر المدجنة ح يبيع حزبة من اجل حتة منصب يرضي غرورة ونفسة الدنئية هوقلة من المحامين السماسره ف الدلالة والعقارات والاحترام لبقية المحامين الشرفاء اولاد البلد الذين اتغرسوا ك الشوكة ف خاصرة الموتمرين خاصة الهذلي جناح الكوراك

[عصمتووف]

#1421419 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 07:10 PM
انا في رآى ان كمال عمر ضيع وما زال يضيع فرصة إستخدام خديه(جضومه) لتعلوها (حمرة الخجل) ولو فعل هذا لافاد الذين لم يسمعوا بهذا التعبير من قبل وخصوصا الفتيات والشباب صغار السن وربما كانوا إستدعوه لكليات الطب حتى يوضحوا للطلبه العلاقة الشرطيه بين التصرف الآخرق الغبى والوجنات والجينات التي تتسب في ظهورها في هذه المنطقه بالذات!! يا كمال ياحبيبى أسألك بالله هل دخولك لدهاليز المؤتمر الشعبى له علاقة بالدين كمنهاج حياة كما كاااان يقول شيخكم ام بولوجك تحول حزبكم الى حزب سياسى خالص لاعلاقة له بالدين وإذا كانت اجابتك بنعم على السؤال الأول الم تسمع قول رسول الله في الشتام واللعان والبذىء وكذلك في المنافق والكذاب ؟!! على كل حال المؤتمر الوطنى وحتى لا يبؤوا بذنب شيخكم نفض يده من حاجه إسمها المشروع الحضارى وإن كان مازال عالقا في ذهن ابورياله فالرجل يدين لهذا الشعار ويخيل له لو تخلى عنه سوف يكون في الشارع في اقرب (لفه) وإذا تخليت عن الدين كمنهاج حياة وامتهنت السياسه التي هي في الأصل نجاسه فأعلنها صريحه واضحه كى نصدقك !! افتكر الموضوع سهل وبسيط ولا داعى للكبكبه وبما انك الرجل الثانى في حزبك وبما أن شيخك شاء ام أبا بينه والقبر شوية قراريط ليس آكثر بحكم السن طبعا ومافى زول فاضى عشان يقتلوا ويدخل النار بسببه فأنت تحلم برئاسة الوزراء التي تعمل له كما هو واضح !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1421384 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 06:06 PM
يا جماعة ويا أستاذة هنادي
ده اسمو كلب الحيطة مش كمال عمر
يا إدارة الراكوبة وين كراكتير عمر دفع الله بتاع كلب الحيظة

[حاج علي]

#1421345 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 04:25 PM
* الراجل و "جماعاته" موقفهم واضح من Day one, و حتى الآن!..فيها شنو يعنى لو الواحد فيهم بقى "كوز", و يوم "شعبى", و يوم "وطنى", و فى ما بينهم بقى "غواصه" لبعض الوقت!..يعنى بقت على كمال عمر براهو!, ما كلهم زى "الأشباح", كل مره هم فى "شأن": يظهروا ليك فى شكل "إصلاح الآن", و "تغيير", و "منبر سلام عادل", و "حوار", و هلمجرا!
* و مش هم كانوا "اخوان مسلمين" اول!, و بعدين بقوا "جبهة ميثاق"!, و بعدها "جبهه قوميه إسلاميه"..و فى ما بين هذا وذاك, بقوا "غواصات" فى "معارضة" نميرى, لحدى ما ركبوا معاه فى سرج واحد!..
*بس نحنا الفارغين و ما عارفين و لا "ناقشين"!!..من الله خلقك و خلقنا يا "هنويه" سمعتى بى "كوز" مهووس, بقى اى حاجه غير "كوز", حتى ولو درس فى ارقى جامعات الدنيا, و حمل جوازاتها!!..
* ديل عندهم "مرضى نفساني و هوس دينى" من صغرهم يا هنويه!..تطور "المرض" ل"العنف"!..ثم تطور اكثر, فشكل "إرهابا و خطرا" على "المجتمع" المحلى!..ثم تطور اكثر فأكثر, فإنتشرت "الأشباح" و "الإرهاب" ليعم ارجاء الدنيا!..
* عشان كده, تلقى القاعده و طالبان و جيش الأسلام و جيش النصره و التكفير و الهجره و انصار بيت المقدس و حماس..إلخ, لحدى ما وصلونا "الدواعش"!
* و "البلاوى" دى كلها بدأت من هنا!..من السودان, بعد 1989!!..قبلها الكلام ده ما شفناهو و لا سمعنا بيه!..جابوهو لينا "الوهابيه" المجرمين, سلالة حسن البنا و سيد قطب!..الله إنتقم منك يا "التراتى"!

[Rebel]

#1421317 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 03:10 PM
كلما اشاهد الفيديو المدبلج للأستاذ كمال عمر حين كان فى المعارضة وبعد ان صار موالياً ( ووطنياً اكثر من أعضاء الموتمر الوطنى ) تتملكنى عاصفة من الضحك المتواصل واسائل نفسى كم من الوجوه يملك الأستاذ المحامى كمال عمر ؟؟ ولا اعتقد انه قد مرّ على السودان ( وأجزم انه لم يمر بعد اليوم ) شخصية متقلبة فى المواقف مثل مواقف الأستاذ كمال عمر ..ولعله نسى أو تناسى أن التاريخ قد سجل له كل أقواله ومواقفه البطولية بحيث لا يستطيع إنكارها أو الإدعاء انها مفبركة وشغل فوتوشوب ..
أتمنى أن أكون حاضراً فى ذلك اليوم الذى تتم فيه محاكمة كل من أجرم فى حق الوطن وأوصله الدرجة التى وجد فيها المنافقون ( وبالقانون دون تشفى او ظلم )أمثال الأستاذ .............. فرصة الظهور على منابر الإعلام المرئية والمسموعة وإدعاء البطولات الزائفة .
والأستاذ كمال عمر هو من ينطبق عليه قول الله سبحانه وتعالى فى سورة الكهف : ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ( 103 ) الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ( 104 ).
اصح يا استاذ عمر .. الشيخ وضعك فى الواجهة عشان تشيل وش القباحة وانت فرحان ومبسوط بظهورك الدائم على الأسافير وناسى النهاية المحتومة ..
والله إنى لأشفق عليك ...وحينها لا يسعنى إلا أن اقول اللهم لا شماتة .

[المستعرب الخلوى]

#1421293 [عودة ترنتي]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 02:29 PM
الاسلاميين السودانيين يفتقدون للقيم و المبادئ و الاخلاق و المثل --- و نجدهم يجيدون فن المخاتلة و الخداع وا لضرب تحت الحزام بكل خسة و دناءة --- اوردوا السودان و شعبه مورد الهلاك نتيجة لخطل الفكرة و غياب المنهج و سوء التربية ---
تم استهلاك كل اصناف الدعاية الرخيصة و الممجوجة و المضروبة التي كانت تبرر لفشل وانهيار الدولة السودانية و انزلاقها نحو اودية الانحطاط و التردي و التلاشي ---

[عودة ترنتي]

#1421266 [husseinmusa]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 02:00 PM
هي وينا القوات المسلحة دي البتخلي واحد زي حميدتي يصول ويجول..البلد لاتوجد بها اي قوات مسلحة بل ملشيات ومرتزقة تابعين للنظام ..يعني البلد بالبلدي كدا قاعدة أمفكوا ساكت..وبنقول لناسالمعارضة تستاهلوا لاننا حذرناكم مرارا وتكرارا من إيواء مثل هذه الكلاب الضالة في صفوفكم ..

[husseinmusa]

#1421259 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2016 01:48 PM
مقالك ممتاز يا هنادى وانا مما قرأت كلام كمال عمر فى الصحافة كنت ناوى ارد عليه بمقال ولكنى تذكرت انه لا يخاطب امثالنا بل يخاطب الجهلة والدلاهات والغوغاء والاغبياء والفاقد التربوى اللى هم جماهير المؤتمر الواطى وليس الوطنى بالله اننى اسأل هذا الشخص من هم العملاء والخونة اليسوا هم من قاموا بالانقلاب على الحكومة الشرعية اللى هى حكومة الوحدة الوطنية التى شارك فيها كل اهل السودان الا الجبهة الاسلاموية هذه الحكومة التى اتفقت مع الحركة الشعبية على وقف العدائيات وعقد مؤتمر قومى دستورى لكيف يحكم السودان دون استثناء لاحد وفى جو ديمقراطى وما كان فى تقرير مصير وكانت حلايب سودانية مافيها جندى مصرى واحد ومن يوم 30/6/1989 السودان تانى ما ضاق عافية اواستقرار سياسى او سلام او وحدة او المحافظة على كامل ترابه او طفرة اقتصادية او اجتماعية الخ الخ
كسرة:يا جماعة ما تتعبوا انفسكم بالرد على هؤلاء انهم يوجهون خطابهم للرجرجة والدهماء والفاقد التربوى!!!!

[مدحت عروة]

#1421257 [ابوابراهيم]
4.50/5 (2 صوت)

02-28-2016 01:43 PM
لك التحية الاخت هنادي الصديق بقدر حبر مدادك وانت تجاهدي
في زمن الانتهازية وحب الذات

[ابوابراهيم]

#1421248 [زرديه]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 01:23 PM
والله الجحش ده انتو براكم العاملين ليو قيمه
لما تنشرو تصريحاتو الهبله دي
لعنه الله علي اصحاب الكروش والموءخرات الكبيره

[زرديه]

#1421233 [ابو ساري]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 12:55 PM
تسأليه:هو مؤتمر وطني ام مؤتمر وطني؟ و انا اجاوبك, هو لا هذا و لا ذاك، هو يا اختي مؤتمر وطني.

[ابو ساري]

#1421211 [سوداني حتى النخاع]
4.50/5 (3 صوت)

02-28-2016 12:16 PM
لك التحية يا أستاذة/ هنادي على هذا الكلام الجريء والصريح. لافرق بين الوطني والشعبي و يبدو أنهما إتفقا علينا لمزيد من المعاناة!!!

[سوداني حتى النخاع]

#1421209 [zumba]
4.50/5 (2 صوت)

02-28-2016 12:14 PM
يسلم فمك يا هنادي ,,,,,, فقد احترنا فعلا فى هذا الكلب الاجرب !!!!

[zumba]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة