الأخبار
الملحق الرياضي
رشلونة يتخطى عقبة إشبيلية ويعزز صدارة الليجا
رشلونة يتخطى عقبة إشبيلية ويعزز صدارة الليجا
رشلونة يتخطى عقبة إشبيلية ويعزز صدارة الليجا


02-28-2016 11:59 PM
كووورة – محمد السويفي

واصل فريق برشلونة مسلسل انتصاراته بفوزه على ضيفه إشبيلية بهدفين مقابل هدف، مساء الأحد، على ملعب "كامب نو" في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزز البارسا صدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وتجمد رصيد إشبيلية عند 41 نقطة في المركز السادس.

تقدم فيتولو لإشبيلية في الدقيقة 20 وتعادل ليونيل ميسي للبارسا في الدقيقة 31 وأحرز بيكيه هدف الفوز في الدقيقة 48.

بدأت المباراة سريعة ومثيرة بفرصة خطيرة من لويس سواريز ثم تمريرة عرضية من نيمار لم يستغلها البارسا الذي واجه سوء حظ في إحراز هدف مبكر، بعدما تدخلت العارضة في إنقاذ إشبيلية من السيطرة والطوفان الهجومي من برشلونة في الربع ساعة الأولى.

وفي الدقيقة 20 ، نجح فيكتور فيتولو في تسجيل هدف التقدم لصالح إشبيلية من هجمة مضادة سريعة للضيوف انتهت بتمريرة عرضية من الجبهة اليسرى استغلها فيتولو بتسديدة رائعة في مرمى برافو.

اشتعلت أجواء المباراة بعد هدف إشبيلية وكثف برشلونة ضغطه الهجومي مع تحركات متواصلة من ميسي وسواريز ، وقاد الظهير الأيمن فيدال محاولة للبارسا ولكن دفاع إشبيلية أبعدها ثم حصل عادل رامي على البطاقة الصفراء بعدما ارتكب خطأ مع سواريز.

ونجح ليونيل ميسي في إدراك هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 31 من تسديدة رائعة من الخطأ على حدود منطقة الجزاء ، ولكن هدف التعادل لم يمنع برشلونة من تكثيف هجومه على مرمى إشبيلية الذي بالغ بعض الشئ في التراجع للدفاع عقب هدف التقدم.

الخمس دقائق الأخيرة شهدت محاولة خطيرة من جانب آلبا وميسي ثم ظهور قوي من نيمار ولكن البارسا فشل في إدراك هدف التقدم وفرض التعادل كلمته في الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، أدرك برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة 48 عن طريق مدافعه جيرارد بيكيه الذي تقدم في لقطة هجومية واستغل تمريرة لويس سواريز المزعج ليودعها الشباك وسط مطالبات لاعبي إشبيلية بإلغاء الهدف بداعي التسلل ولكن الحكم أكد صحة الهدف.

ارتفعت الإثارة في المباراة إثارة وأنقذ برافو فرصة قريبة من إشبيلية الذي بدأ التخلي عن حذره الدفاعي ثم أبعد ريكو حارس الضيوف محاولة قريبة من ميسي ، وأجرى برشلونة تغييره الأول بنزول داني ألفيس على حساب فيدال في الدقيقة 55.

وازدادت خطورة إشبيلية مع محاولة من كوكي وشارك كونوبليانكا في صفوف الضيوف على حساب كريستوفرو في الدقيقة 62 وسحب إنريكي لاعب وسط البارسا آردا توران لصالح إنييستا.

وظهرت المساحات في دفاعات إشبيلية وانطلق إنييستا وقدم كرة رائعة مع آلبا بمراوغة كوكي ولكن لاعبي برشلونة اهتموا بالأداء الجمالي في الهجمات المرتدة بدلاً من تعزيز الفوز بهدف ثالث.

وفي الدقيقة 69 ، طالب لاعبو برشلونة بضربة جزاء بعد مراوغة رائعة من نيمار للمدافع عادل رامي الذي التحم مع المهاجم البرازيلي ليسقط الأخير أرضاً ثم حصل داني ألفيس على الإنذار للخشونة.

وواصل إشبيلية محاولاته الهجومية مع انتفاضة في صفوف برشلونة مع فرصة ضائعة من سواريز ، وأنقذ بوسكيتس فرصة رائعة للضيوف.

وأشرك برشلونة راكيتيتش في الدقيقة 75 على حساب سيرجي روبيرتو بينما دفع إشبيلية باللاعب خوان ميونيز ، وواصل إشبيلية تقدمه الهجومي ولكن الخطورة تراجعت على مرمى البارسا.

وانطلق راكيتيتش بمحاولة سريعة ومرر إلى نيمار الذي حاول تنظيم هجمة مع ميسي وسواريز ولكن عدم التفاهم أدى لضياع الفرصة ، واحتسب الحكم تسللاً ضد سواريز ليحرمه من ضربة جزاء.

انتفض إشبيلية في الدقائق الخمس الأخير خاصة عن طريق كرون ديلي الذي وجه تسديدة بجوار القائم ، ونجح البارسا في امتصاص حماس لاعبي إشبيلية بهجماتهم المرتدة لينتهي اللقاء بفوز برشلونة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 842


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة