الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر يوسف يؤكد استعداد حزب البشير للانخراط فى اي عملية سياسية تقوم علي القانون وسيادة الدستور والتداول للسلمي للسلطة
ياسر يوسف يؤكد استعداد حزب البشير للانخراط فى اي عملية سياسية تقوم علي القانون وسيادة الدستور والتداول للسلمي للسلطة
 ياسر يوسف يؤكد استعداد حزب البشير للانخراط فى اي عملية سياسية تقوم علي القانون وسيادة الدستور والتداول للسلمي للسلطة


02-29-2016 08:26 PM
الخرطوم (سونا) - أكد المؤتمر الوطني ان اعلان بعض القوى المعارضة عن ممانعتها عن الاشتراك فى الحوار الوطني او طرح شعارات اسقاط النظام لم تأت بجديد وانها تحاول استباق اعلان نتائج الحوار الوطنى .
وقال المؤتمر الوطني ان الأسلم هو ان تعمل جميع القوى على التوافق على اتفاق سياسي وطني يقوم
على التداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات والآليات والاتفاق على انظمة الحكم فيما بيننا كسودانيين حتى تكون التجربة السياسية تجربة تراكمية وحتي لا نرتد للبدء من الصفر فى كل مرة الأمر الذي يؤدي الي هدر موارد البلاد .
واكد امين الاعلام بالحزب وزير الدولة بوزارة الاعلام الاستاذ ياسر يوسف فى تصريحات صحفية بالمركز العام للحزب عقب اجتماع القطاع السياسي ان المؤتمر الوطنى على استعداد للانخراط فى أي عملية سياسية ترى ان القانون والدستور وسيادته والتداول السلمى للسلطة والثروة هى المبادئ الحاكمة للعمل السياسي مشيرا الى ان الحوار الوطني قد أسس لهذه التجربة التى وصفها بالفريدة والجيدة التى يمكن البناء عليها .
ونفي ان تكون هناك توصية من لجنة قضايا الحكم والادارة فى الحوار الوطنى بزيادة نسبة عضوية المجالس التشريعية المركزية والولائية بنسبة 100% وقال ان الذى تم التوافق عليه تعديل هذه المجالس لتستوعب كل القوى السياسية السودانية على ان ينظر لاحقا فى تحديد النسب وكيفية الاستيعاب .
وقال لم تحدد اى نسبة فى هذا الامر وان هذه القضية من القضايا التى لم يتم الاجماع عليها وهى بين رأيين راي للمؤتمر الوطنى ومعه مجموعة من الاحزاب يقوم على تعديل البرلمانات لاستيعاب القوى المختلفة
على ان تترك التفاصيل لرئيس الجمهورية للتشاور مع القوى السياسية ، ورأي آخر يرى ضرورة تحديد العدد والنسبة الآن .
واوضح ان النقطة الجوهرية فى ذلك هى الاتفاق على تعديل البرلمانات ولم يتم الاتفاق على كم تكون نسبة هذا التعديل .
واكد ان توصيات لجان الحوار حتى ولو تم رفعها باتفاق كامل للجنة الموفقين الخمسة لا تعد قرارات نهائية وقال ان التوصيات لتصبح قرارات لابد ان تحصل على نسبة اجماع او تصويت تبلغ 90% على المقترح الجديد .
وفيما يتعلق باعلان الاتحادى الديموقراطى عن تكوين لجنة لتقييم الشراكة مع المؤتمر الوطنى نفى امين الاعلام تكوين لجنة مشتركة لهذا الغرض وقال ان القطاع السياسي اكد فى اجتماعه كل الشراكات مع كل الاحزاب التى تتشارك معه المسئولية الوطنية وشدد بالقول ( ولكن لا لجنة محددة لتقييم الشراكة الآن ) .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 971

التعليقات
#1422536 [محمدوردي محمدالامين]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 10:06 AM
ياخوانا عايز اعتذر لاخوانا الفلاته العايشين في السودان بكل احترام وتقدير ولا ينكرون اصلهم المحترم المؤقر ويحترمون جزروهم النيجيريه بل يفتخرون بها وهذا من حقهم ( اعتذاري ناتج عن وصفي لياسر يوسف بالفلاتي ) فهذه اساءة لاخونا الفلاته ارجو ان يعذروني عليها

[محمدوردي محمدالامين]

#1422184 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2016 11:25 AM
كيف لمن استولى على السلطة بأنقلاب عسكرى أن يتكلم عن القانون والدستور والتداول السلمى للسلطة ؟ صحيح الاختشوا ماتوا غير طبيب يأمر الناس بالتقى طبيب يداوى الناس وهوعليل يقول الله تعالى فى الحديث القدسى يا عيسى عظ نفسك فان اتعظت فعظ الناس والا فأستحى منى ولا دين لمن لا حياء له

[عصام الجزولى]

#1422051 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2016 07:35 AM
كل ما يقوله المؤتمر الوطني عبارة عن كذب وخداع وهم يتبادلون الادوار والتصريحات احيانا يصرح عبد السخي من ولاية الخرطوم ثم فجاة يصرح الحاج ادم المخلوع ثم قبل ان نبلغ التصريح ياتي شخص اخر من خارج الدائرة ليصرح تصريحا في نفس المجال وكل ذلك امعانا في خديعة الشعب .

والشئ الذي يجب ان يعلمه الجميع بصورة واضحة ان هؤلاء القوم المؤتمرين الوطنيين او المتآمرين اللاوطنيين انهم يضمرون الشر ولا يعترفون بشخص آخر او حزب اخر خلافهم وانهم يعملون وفق اجندة غربية - وهو الامر الذي يرمون الناس به - وهم يتحاورون ليل نهار وبقنواتنا الدبلماسية مع الدول الغربية واخيراً استغلت روسيا ضعفهم وحاجتهم الى السند - فدخلت روسيا في خط استغلالهم والصين - بل اصبحنا نستغل حتى من قبل الجارتين مصر واثيوبيا - بالضعف الذي يعاني منه المؤتمر الوطني والسوءات التي ارتكبها بحق الجارتين والتي تمنعه - تمنع المؤتمر الوطني ان يقارع اثيوبيا او مصر الحجة ..

فنظام المؤتمر الوطني نظام فاسد ويرقد على جبال من الفساد فإنه يستحيل ان يترك السلطة لتتكشف كل هذه الملفات الغريبة فالذي يظن ان الحركة الاسلامية وحزبها المؤتمر الوطني انهم سوف يتركون السلطة فهو واهم ولو عملوا الف وثبةوالف حوار.

فهم يتحججون بحوار الوثبة الذي يضمنه رئيس الجمهورية؟؟ حتى لا تتكرر نيفاشا اخرى؟ ومن الذي عمل نيفاشا؟ التي جندت لها الحركة الاسلامية فريق كامل من علمائها ومفكريها واقاموا في منتجع نيفاشا شهوراً واقاموا في فنادق كينيا وفتحت امامهم ميزانية السودان؟؟ لماذا لا تحاسبون الذين قاموا بالتوقيع على اتفاقية نيفاشا اذا كانت خطأ؟؟ او خدعة ؟ وهل لأن الغرب خدعكم بينفاشا فإنكم تقومون بخدعة الشعب بهذا الحوار؟ لماذا لا تخدعون الغرب الذي خدعكم وليس الشعب السوداني؟

لماذا تبقون على دفاعكم الشعبي وامنكم الشعبي ومؤتمركم الشعبي ثم ترفضون مليشيات الاحزاب الآخرى؟؟


ما يقوله هذا الوزير عبارة عن وهم واستكمال لحركة الكذب والخداع

[عبد الرحيم]

#1422038 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2016 04:59 AM
بالله عليك الاه وريني اية قانون اللي بتتكلم عنه قانون قراقوش واي سيادة دستور ولا اقولك هو وين اصلا الدستور اللي جاي تقول عليه

[التاج محمد احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة