الأخبار
أخبار إقليمية
مصر تطالب السودان بتفعيل حق التملك في الحريات الأربع
مصر تطالب السودان بتفعيل حق التملك في الحريات الأربع
مصر تطالب السودان بتفعيل حق التملك في الحريات الأربع


02-29-2016 06:52 PM
الخرطوم: محمد جادين

كشف وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم، عن مطالبة الحكومة المصرية بتفعيل بند حق التملك للمصريين في السودان، وفقاً لاتفاق الحريات الأربع الموقع بين البلدين، بجانب الوقوف على أوضاع بعض منسوبيها في سجون البلاد|،بينما طالبت الحكومة السودانية رصيفتها المصرية بضرورة تعويض السودانيين الذين قُتلوا على الحدود المصرية الإسرائيلية، وإعادة ممتلكات المعدنين التي تمت مصادرتها وأموالهم وتعويضهم عن أي ضرر مادي أو معنوي لحق بهم.

وأوضح النعيم في تصريحات صحفية، عقب مباحثات اللجنة القنصلية بين البلدين التي انعقدت بالخرطوم أمس أن المصريين لا يتمتعون بحق التملك في السودان إلا بعد موافقة مجلس الوزراء، وقال إن الجانب المصري أشار إلى تمتع السودانيين بهذا الحق في مصر، موضحاً أنهم طالبوا أيضاً بالوقوف على أوضاع منسوبيهم في سجون البلاد، وأكد أن مشاكل المصريين في السودان لا تتعدى الـ"16" فرداً بعضم في السجون وآخرين مفقودين.

وكشف النعيم عن توقيع الطرفين مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة قنصلية بين البلدين لحل المشاكل في البلدين وكيفية تطويرها بما يمكن كل المواطنين في مصر والسودان من رعاية مصالحهم، بجانب الاتفاق على التعاون القضائي والعدلي.

كما طالبت الحكومة السودانية رصيفتها المصرية بضرورة تعويض السودانيين الذين قُتلوا على الحدود المصرية الإسرائيلية، وإعادة ممتلكات المعدنين التي تمت مصادرتها وأموالهم وتعويضهم عن أي ضرر مادي أو معنوي لحق بهم.

وقال عبد الغني النعيم، "رؤيتنا أن السودانيين الذين قتلوا في مصر لابد من تعويض أسرهم"، وأشار إلى أن الجانب المصري ينظر إلى القضية من زاوية مختلفة باعتبار أن "سيناء" منطقة عمليات إرهابية ويتعرض فيها الجيش المصري لاعتداءات.

وأوضح أن الجانب المصري وعدهم بالرد خلال أسبوعين بشأن ممتلكات المعدنين السودانيين التي تمت مصادرتها، وأضاف "حصر المتضررين والممتلكات معروف لدينا وإن اختلفت الأعداد هنا وهناك".

وشدد النعيم على أن العلاقات بين البلدين تتجاوز مشاكل "35" شخصاً، مشيراً إلى تواجد آلاف المواطنين من السودانيين والمصريين في البلدين، مؤكداً وجود رؤية واسعة لمعالجة القضايا المختلفة.

وكشف النعيم عن اتفاق بين الطرفين قضى بأن تجتمع السفارة المصرية في الخرطوم مع الإدارة القنصلية بالخارجية كل أسبوعين، وبذات القدر تتم هذه الخطوة من الجانب المصري، وأشار إلى أنه نتيجة لعدم التواصل المباشر والسريع تتفاقم بعض القضايا التي يمكن معالجتها بصورة سهلة.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية حمدي لوزا، أن الطرفين اتفاقا على عقد الاجتماع القادم في أكتوبر بالقاهرة، مؤكدا عدم ممانعة اللجنة من الطرفين على عقد اجتماعاتها في أي وقت متى ما تطلب الأمر، مُشيراً إلى اجتماعات دورية للسفارات مع وزراء الخارجية لتذليل كافة العقبات وتوفير تسهيلات إضافية لتحقيق التكامل والتفاعل الأمثل بين الدولتين.

الصيحة


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4044

التعليقات
#1455079 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 07:42 PM
قوة عين

[عبد الله]

#1422688 [حلايب وشلاتين سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 03:33 PM
استغفروا الله العظيم
خلاص مصر بقت زحمة خالص
عاوزين يتوسعوا با اه في السودان
لي؟ هى فوضى؟

[حلايب وشلاتين سودانية]

#1422603 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 12:48 PM
ما كفاية ملكناكم بجبننا حلايب

[عبدالله احمد محمد]

#1422554 [طه أحمد أبوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 10:44 AM
التملك المتاح للسودان فى مصر .. متاح لكل العالم والشعوب .. وليس هناك تميز ..ولا يدخل ضمن الحريات الاربع .. هناك هوامير ومافيات .. وفلوس .. وغسيل أموال .. لن نسمح أن يكون السودان مرتع لها .. سويريس .. استفاد من ذهب السودان .. وطالب بحصة أكبر من الدولة ..
مصر مطالبة اليوم بمغادرة حلايب .. ودفع تعويض .. ولها 6 مليارات ماء زيادة فى حصتها .. وصلت الى مليارات ..
لاجل هذا اثيوبيا وبخت السودان .. وأنه يجامل مصر .. ومصر تقول حصتها تتأثر .. كذلك .. هناك تبخر من البحيرة لدرجة متطرفة ..
مصر بنت السد العالي .. دون تعويض يذكر للسودان .. ولم تعطي السودان فوات واحد ..
حسني مبارك .. دعم التمرد ولم يقف مع السودان ..
وقفنا مع مصر فى كل الحروب .. ولم تقدم الدعم للسودان طيلة خمسين عاما ..

[طه أحمد أبوالقاسم]

#1422279 [محمد حامد على]
3.00/5 (2 صوت)

03-01-2016 03:02 PM
المصريين ارخص خلق الله فى ارض الله واكثر الناس دنية وعهر وشذوذ اعطيتموهم قيمة

[محمد حامد على]

#1422257 [جنجويد]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2016 01:54 PM
اول حاجه المصريين يطبقوا لينا الاعفاء من الاقامات وبعد كدة نتكلم فى التملك واشياء اخرى لان التملك مسموح فى مصر لجميع الجنسيات ماعدا الاسرائليين نحن نعانى الامرين كل سنه لتجديد الاقامات بالرغم اقامتنا انا وغيرى منذ عشرات السنين واطفالنا ولدوا بمصر لذلك نطالب المسئوليين السودانيين الذين شبعون بالوعودات الكاذبه بحل معضله الاقامات ولم تحل لهذا اليوم سئمنا وملينا نرجوا انزال تلك الاتفاقيات على ارض الواقع للسودانيين لان المصريين يسافرون من غير تاشيرات الى السودان

[جنجويد]

#1422250 [الفقير]
4.00/5 (4 صوت)

03-01-2016 01:44 PM
عافي منكم قراء الراكوبة (التعليقات) ، كفيتوا و وفيتوا.

التملك في مصر ما ميزة للسودانيين فقط ده قانون إستثمار لأي مستثمر من أي دولة.

و ما يقدروا يوقفوا السودانيين من التملك إلا يطلعوا قانون جديد يستثنوا فيه السودانيين ، لانهم حيفقدوا مصداقيتهم و سيهرب منهم معظم المستثمرين خاصةً من الدول الخليجية.

و لو قاموا بهذا الإجراء يكونوا قد خسروا الشعب السوداني للأبد ، لأنه معظم أصحاب الأعمال السودانيين ، أسسوا أعمال بمصر بعد إنقلاب الإنقاذ ، لكن في أواخر عهد حسني مبارك و مع إزدياد تغول الأسرة الحاكمة و حاشيتها (آل مبارك) ، بدأ بعض أصحاب الأعمال بتصفية أعمالهم بمصر و إتجه معظمها لأثيوبيا ، و حالياً أصبحت أثيوبياً ملاذ آمن لرجال الأعمال من جميع أنحاء العالم و خاصةً السودانيين ، و عمرهم الأثيوبيين ما إستغلونا أو أساؤا لنا ، بل بالعكس ، بيحترمونا و بيكرمونا غاية الإكرام ، و كمان بيغنوا بأغانينا.

المشكلة في جماعتنا! كيف يسمحوا لدولة محتلة لأراضيها تتجرأ و تطلب إنها تتملك أراضينا كمان.

من جهة أخرى ، لماذا لا يطلبون حق التملك في الدول الخليجية؟

المؤسف أن شعوب المنطقة تعرف عنا أكثر من الشعب المصري ، خاصةً الشباب ، و تجد أغانينا منتشرة في أوساطهم ، و المصريين إلا قلة من أجيالهم القديمة و أغنية واحدة بس (البامبو السوداني - سيد خليفة).

عمرنا ما كنا ننجرف في نقد المصريين لهذه الدرجة ، و كنا نفوت ليهم برضانا ، لكنهم تمادوا في إستغلال النظام على حساب شعبنا و هم أدرى الناس بهذا النظام ، لأنهم أول من أيد إنقلابهم و دعا الدول العربية للإعتراف بهم (نكايةً في الصادق) ، و هم من أقنع الأمريكان ، بعدم الإطاحة بهذا النظام لأنه ناقص شرعية و يمكن إستغلاله و تحقيق أجندتهما عبره ، و هم من دعموا المأفون كارتر في شرعنة النظام و التغاضي عن حالات التزوير و الخج (إنتخابات 2010) ، و أوعزوا لعمرو موسى (أمين الجامعة العربية وقتها) بأن يؤمن على أقوال كارتر أن مستوى المخالفات في صناديق الإقتراع ، يعتبر مقبول مقبول لدولة كالسودان ليس لها تاريخ في الإنتخابات الديمقراطية ، و عمرو الكاذب و كعادة المصريين في الكذب و تزوير الحقائق و التاريخ ، تناسى تاريخنا الطويل في الإنتخابات الديمقراطية حتى في فترة وجود الإستعمار ، تلتها ثلاث حقب ديمقراطية (كاملة الدسم) ، لم يسبقنا إليها أحد من دول المنطقة.

بكل الحسابات ، بزوال هذا النظام ، سيفقد المصريين الكثير و لن ينصلح حالهم مع الشعب السوداني ما لم يتم تسوية الملفات العالقة على أسس سليمة و عادلة ، و الأمر لا يقتصر فقط على مثلث حلايب و توزيع حصص المياه ، إنما الأمر ضارب في الجذور و أعماق التاريخ.

يروج الإعلام المصري لفيديو تقرير أمريكي ذكر فيه أن قطر تمول التنقيب عن الآثار في السودان ، لمحاربة الآثار و السياحة في مصر ، و هذه إحدى الضربات الإستباقية التي يروجون لها مع بعض وسائل الإعلام الأمريكي التي تريد طمس حقائق الحضارة النوبية ، و الضربة الإستباقية تأتي لأن الكثير من العلماء الأمريكان المختصين بالأثار و تاريخ الحضارات ، يقولون:

إقتباس من مقال للكاتب المصري أنيس منصور بالشرق الأوسط (21 يونيو 2007 ، العدد 10432)

[ نظرية جديدة تبناها علماء الآثار في أمريكا، تؤكد أن الحضارة الغربية كلها تأثرت بحضارة افريقيا.. أي حضارة مصر وحضارة النوبة.. وهذه النظرية تقول: إن علماء الآثار ركزوا اهتمامهم على مصر.. وأغفلوا تماماً حضارة النوبة التي أثرت في حضارة مصر، التي أثرت في الحضارة الإغريقية.. فنظام الملك قد أخذته مصر عن النوبة.. لا شك في ذلك]

[ وقد أثبت الأثريون الأمريكان أن النوبة كانت على صلة مباشرة بروما.. فقد وجدوا فيها تماثيل للامبراطور أغسطس.. ومعنى ذلك ان الرومان كانوا يعبرون مصر الى بلاد النوبة دون أن يتوقفوا فيها]

[الفقير]

#1422206 [أبو صلاح]
4.00/5 (5 صوت)

03-01-2016 11:57 AM
على مايبدو فان السيد النعيم وكيل الخارجية غير متمكن وليس له المعرفة باوضاع مصر الاقتصادية الداخلية و خاصة مساءل تملك ا لاجانب فى مصر ،
حكاية شراء و تملك شقة سكنية فى مصر مفتوحة لكل شعوب الارض وليست حصرا على السودانيين يا جنوب الوكيل و ليست لها الى علاقة من قريب او بعيد باتفاقية الحريات الاربعة و كان يجب عليك معرفة ذلك بحسب موقعك الرسمي حتى لا تجعل الجانب المصرى ان يمشي عليكم هذه الكذبة للحريات الاربع . لذلك قولهم بان السودانيين مسموح لهم التملك فى مصر و سيادتك ساكت تمرر لهم فى كذبهم من دون توضيح انهم لا يتحدثو الحقيقة ..
ثم ثانيا المصريين يطالبون بحرية تملك الا،اضى الزراعية فى السودان و يريدون اعطاء السودانيين حرية تملك الشقق السكنية فى مصر التى اصلا موجودة لكل مواطنى العالم .. والاراضى الزراعية فى مصر سوف لن يقوم ا المصريين بتمليكها لسودانى حتى ولو كان يملك مال قارون ، لاسودانى او غير سودانى..
الحل الافضل للسودانيين يكون فى الغاز هذا الاتفاق اللعين الذى يسمونه الحريات الاربعة ، و كل قرد يطلع شجرته .

[أبو صلاح]

#1422202 [Floors]
2.50/5 (5 صوت)

03-01-2016 11:55 AM
تفعيل السرقات الأربع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Floors]

#1422186 [Abujabir]
4.00/5 (4 صوت)

03-01-2016 11:30 AM
غايتو حكومتنا داقسة طوالى مع أولاد بمبة علشان كدا استمرأوا طيبة وعبط السودانى والله العظيم لو وافقتوا ليهم على حق التملك بكرة يقولوا ليكم القصر الجمهورى دا حقنا والنيل دا حقنا والشمالية ونهر النيل كلها حقتنا ، يا حكومتنا أعملى حسابك حاجة تخص أملاك الشعب السودانى لا توافقى عليها الا باستفتاء عام . وبعدين حق التملك مكفول لأى أجنبى فى مصر لأنهم بعتبروا نفسهم البلد رقم (1) فى السياحة بالعالم .

[Abujabir]

#1422169 [عبد الله البعيو]
4.00/5 (4 صوت)

03-01-2016 10:45 AM
معروف إنفجار سكاني في مصر، وتجاوز تعداد المصاروة المائة مليون .. وأدركوا إنو ما في ليهم منفذ غير السودان. يلا الحلل والقيزان والأجهزة الكهربائية ح تتوفر لكل أسرة سودانية وبالتقسيط كمان ... يلا علينا جااااي.

[عبد الله البعيو]

#1422144 [jafar]
4.00/5 (5 صوت)

03-01-2016 10:02 AM
المصريين عايزين تملك اراضى واسعة على الحدود السودانية المصرية لحاجة فى نفس يعقوب والنظام القائم فى السودان مستعد لبيع نصف ارض السودان للمصريين لترضيتهم وخوفا من المخابرات المصرية لانهم قادرين لهز عروشهم والقضاء عليها ان ارادوا ذلك وشراء الاراضى السودانية وتملكها هو الهدف الاساسى للمصريين فى الوقت الحالى لأنهم شعروا بانبطاح الحكومة السودانية بانفاذ كل مطالب المصريين ويريدون ان يستغلوا الفرصة قبل فوات الاوان والدليل تحركاتهم المكثفة فى الآونة الاخيرة بارسال لجان الى الخرطوم لمناقشة قضايا تافهه وعيونهم على الفيل

[jafar]

#1422121 [مثلما حدث في فلسطين]
4.00/5 (4 صوت)

03-01-2016 09:32 AM
المصريين فطنوا لقصة الحريات الأربعة وما فيها من تملك ,وليتها تملك شقق وعقارات لكنها تملك أراضي زراعية,وهذه الإتفاقية جد خطيرة علي السودان ,سيقوم المصريين بشراء الأراضي الزراعية علي شريطي النيل من حلفا إلي دنقلا وبالتالي مستقبلا ستكون كل هذه المنطقة تابعة لمصر أي أن جنوب مصر سيكون كل أراضي النوبة إلي دنقلا, وهذه الحالة ستكون شبيهة ببيع الفلسطينيين أراضيهم لإسرائيل.

[مثلما حدث في فلسطين]

#1422108 [ابو جلمبو]
4.00/5 (4 صوت)

03-01-2016 09:15 AM
اي مخلوق في مصر ممكن يشتري شقة ويعرس مصرية, وهم قالو ده حق اديناهو للسودانيين انهم يمتلكو شقق, كدي ورونا في سوداني في مصر عندهم فدان والا نص فدان؟؟؟
مصر جاعت وعايزة تاكل من ارض السودان

[ابو جلمبو]

#1422085 [خمو وصرو]
2.50/5 (4 صوت)

03-01-2016 08:56 AM
يااولاد بمبة من اراد منكم ان تثكلة امة الاحبة ان ياتى للسودان قال حق التملك قال

[خمو وصرو]

#1422081 [أبو السمح]
2.50/5 (4 صوت)

03-01-2016 08:49 AM
وكشف النعيم عن توقيع الطرفين مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة قنصلية بين البلدين لحل المشاكل في البلدين
يا المنتظرين رجوع حلايب و شلاتين عليكم التوجه للقنصليات للحصول على صور تذكارية قبل إغلاق الملف كليا"

[أبو السمح]

#1422074 [فضل الشيخ]
2.50/5 (4 صوت)

03-01-2016 08:36 AM
اخبث من مشي علي الارض هؤلاء القشريين...............اصادق اسرائيلي ولا اصادق مصري والعيازة بالله بلاي حريات بلي بطيخ.............اطردوهم بلي يخمهم

[فضل الشيخ]

#1422066 [محمد22]
2.50/5 (4 صوت)

03-01-2016 08:14 AM
كلمة حق التملك يجب أن ينظر لها بعين الاعتبار لان المصريين اذا تملكوا اراضي سودانية القضية ح تصبح ذي قصة الفلسطينيين عندما باعوا أراضيهم للاسرائليين عليكم بالاعتبار أتعظوا ؟

[محمد22]

#1422035 [ابو الخير]
4.96/5 (9 صوت)

03-01-2016 03:36 AM
تعويض شنو يا سعادة الوكيل
نحن عايزين تعويض في السد العالي
وعايزين ترجع حلايب
وعايزين السودانيين ما يتعرضوا للاهانة في مصر
وايقاف نظام التأشيرات للسودانيين الذاهبين لمصر
وعدم تعرضنا لاي قلة أدب من قبل هؤلاء الاوباش
نحن ماعايزين تكامل ولا اتفاقيات ولا حريات ولاغيره
قلة أدب ماعايزين
عنجهية وتعالي وعنظزة مايزين
اعتراف بحقوقنا السابقة والقادمة
تملك مين عايزين يشترو الاراضي الزرلااعية ويستغلوا حاجة اهلنا بسبب الفقر
وفساد الكيزان لأنهم مستعدين يبيعوا اي حاجة في سبيل المال

[ابو الخير]

#1422034 [الباشكاتب]
4.75/5 (5 صوت)

03-01-2016 03:22 AM
لغاية كده انتو خوفتونا يا حلب . امشو استخرجو خيرات حلايب التى بدأتم نهبها منذ العام
1995
كل ما فيها من حديد وكروم وماغنيسيوم . ومن بها من قبائل رعويه ذات ثروه حيوانيه عاليه. واصلكم انتو بتحبو لحم الابل .

[الباشكاتب]

#1422033 [الباشكاتب]
4.63/5 (6 صوت)

03-01-2016 03:06 AM
الا يكفيكم ما ملكتوه حتى اﻵن ؟؟
الا تكفيكم حلايب التى تبلغ مساحتها خمسة وعشرون الف كيلومتر مربع ؟؟؟

[الباشكاتب]

#1421989 [ابن البلدان]
3.00/5 (5 صوت)

02-29-2016 10:47 PM
، بجانب الاتفاق على التعاون القضائي والعدلي.
انه تكثر فلول الكيزان هنا

وتتابع السودانيين وهناك زبائن لهم كثر

من الجانب الاخر

[ابن البلدان]

#1421971 [ابو حمدي]
4.99/5 (12 صوت)

02-29-2016 09:04 PM
يملكوا السودانيين الشقق وهم عايزين يمتلكوا الاراضي الزراعية اعانك الله يابلد


طرح هذه المواضيع وموضوع حلايب هذه الايام سببها التقارب والدعم السعوديين للسودان الذي يزعج المصريين بشدة لكن يبدو ان السعودييين توصلوا لقناعة الا رجاء من المصريين مهما دعموهم ...

[ابو حمدي]

#1421953 [ودا العوض]
4.97/5 (8 صوت)

02-29-2016 08:12 PM
حق التملك؟ الله يلعن ابو الأتفاقيات والحريات ألأربعة؟ عشان بكرة تلقي المصري ابن الفراعنة جاري والبقالة فبها مصري وفي حلتنا ولغة الناس ابوس رحلك يابيه وكله ماشي ومصر ام الدنيا ونحنا الاود النوبة والجعليين والشايقية واهل السودان كله بوابين عند اولاد الرقاصات اول عيب واكبر صفة ذليلة في السودانيين انهم ينسوا ويسامحوا لمن يديهم بالجزمة وسؤال لكل سوداني الحريات الأربعة نحنا نستفيد منها شنو لينا او لبلدنا؟ اتحدي اي واحد يدينا فائدة غير التعرصة والدناءة. ونقول ونعيد مليون الي ان نموت مصر هذه انتهت ارضها بارت وضربت زراعتها ماتت فلوسها علومها كلها طب صناعة وكل شيئ كله غش وكذب وافتراء وجهل مطبق وتخلف ووهم ولكن المغفلين بقولوا رايحين مصر للعلاج والسياحة ويرجعوا اكثر مرضا ووالله بالتجربة وتخلفا عقلياواولاد زيزي مصطفي الراقصة وألأم المثالية عندهم عيونهم علي ارض السودان يهاجروا بعد خراب بلدهم وماتنسوا تسعين مليون مصري يكونوا في ارض قريبة من سد النهضة وهم حاليا ماهندهم موبة شرب او زراعة وبدل ان تغلق الحدود وتطردوا اولاد الرقاصات تسمحوا لهم بالدخول ختي انهم اشتغلوا سواقين تاكسي وركشات! وبالمناسبة كلهم مخابرات تبع السيسي بالله عليكم دي بلد عندها وجيع؟ انت فعلا الأحتياطي الرئيسي مصر يانايمين كل من يتفق مع المصريين اما قواد او اصله مصري. واحسن تقسموا السودان من يريد يشتغل خدام وبواب ولو بعد حين يلخق بأسياده ومن كان مثلنا فهو يموت وهو واقف يقاتل يحمي ارضه ودينه واخلاقه وتراثه. وبأذن الله تعالي راجعين ليك يابلدي ياحبوب. اللهم اصلح بلادنا وشعبنا اللهم آمين

[ودا العوض]

#1421948 [عصمتووف]
4.97/5 (9 صوت)

02-29-2016 08:03 PM
ماذا يريدزن ان يمتلكو بقايا الشعوب وهل اولاد البلد يمتلكون شئ سعر الارض اغلي من طوكيو ولندن ونيويورك ودبي البلد م فيها فائده والدليل شعبها فيهم من هاجر ومنهم من ينتظر حتي اسرائيل جاهزون لها لكن بعد زوال الغيمة الحقيقة ح تتضح شخصيا لن نسمح ب بقايا شعب ان يكون جارنا اخير ليكم بلدكم اصلا لا نطيقكم ف الشاشة كيف حين نشاهدكم جيراننا وف الشوارع فقط تذكروا نعوشكم الطائرة من بغداد وعارفين السبب ي خبراء الجريمة والغدر استغليتم غياب العراقيين ف جبهات القتال مع ايران واستحليتم اعراضهم ذاكرتنا قوية ولا تستغلوا ضعف وهوان البشير وهو محتاج لقشة لتنقذه اي قشة
ف النهاية المطلوب الاتي ي وكيل الخارجية
كل شعوب العالم تتملك ف مصر وليس وحدهم السودان بطلوا صابطة
فتح التاشيرات لجميع السودانين او اي مصري يدخل بتاشيرة محاكمة من اطلقوا النار ف الحدود الاسرائيلبة المصرية === لا بد اقدم اسرائيل اولا == وهي الغير عربية ومسلمة ثالثا ضحايا الميدان لا اذكر اسمة ف ليلة راس السنة ولا الكريسماس نوبة جنوبيون لماذا لم يذكر هذا البند

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[عصمتووف] 03-01-2016 11:02 PM
عملا بحرية الرد
عاهرات المصريات من زمن كليوباترا ومتوارثات مين عبد لناصر انتم بقايا الشعوب كنتم مستعمره بريطانية مثلنا تماما اقرا التاريخ اولا ي ابن الراقصة وداعرة الشينة منكوره بساعترفوا انكم بقايا شعوب ومصر بلاد النوبة انت وغيرك لقطاء واذا عدت عدنا والعقرب سحلها ب الحذاء ي واطي نسيت م قدمة لكم السودان مشكلتكم مكروهين كل شعوب العالم تبغض مصر يحبوكم ف القواده والمتعه وهي من صميم عملكم ا
افتخر ب اني اسود وعبد وحر وكل سوداني لكن من انتم من زمن الفراعنة وحكم الاسر الي السيسي الحالي مضطهدين وعبيد عكسكم نحن الاحرار متمردين وغيرنا حكومات عكسكم تماما تحبون العبودية والذل والاهانة ي لقيط انت بتعرف الله وديل ح يطلوع رغما عن انفك ي شبه بعض ارجع الي اصلك مملوكي ولا الباني ولا قرموطي

[مصرى] 03-01-2016 10:53 AM
والله اقسم بالله العظيم الذى لا اله الا هو ان المصريين سيفرحون وسيزغردون يوم ماتتقفل الحدود معاكم ونرجع ال 3 مليون سودانى المتشردين فى مصر وحوالى 450 عاهره يلوثون شوارع القاهره والاسكندريه ليلا ونهارا.
احنا اخدنا ايه منكم غير المرض والفقر ومتسولين على ارصفه ميدان العتبه اللى حاصل فى مصر هجره جماعيه سودانيه
ياخى انا شغال فى مطار القاهره ارجوك امشى يوم كده شوف الطيارات المحمله يوميا 3 رحلات مصر للطيران غير تاركو والسودانيه والاثيوبيه مليانه لتمه عينها سودانيين واحسب عدد المصريين اللى رايحين من مصر فى كل طياره واعمل مقارنه عشان بس تحط الجزمه فى بقك
وحقيقى الله لا يرحم عبد الناصر اللى منحكم الاستقلال عشان تبقوا اشباه بلد وياريت عارفين تعملوها يخى شوف الرجاله فى بلدان العرب اللى طلعو ع الظلم والاستبداد ياشعب همدان بياخد بالجزمه ويقول تانى كمان
يااخى عندنا 2 رؤساء جمهوريات فى السجن مع كامل اطقم الوزراء انت بتتكلم عن المصريين ياعبد السوء
بلا ارف وسختم مصر و خليتنى اطرش


#1421945 [على]
4.75/5 (5 صوت)

02-29-2016 07:57 PM
حق تملك شنو ليه الوكيل ماطالبه فى الاول ان تطبق مصر اتفاق الحريات الاربع حتى يناقش مايعنيهم هم دايما كدة لمن يحبوا يزوغوا يطلعوا بطلعة جديدة ياربى اتكلموا على حلايب مااظن

[على]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة