الأخبار
أخبار إقليمية
تهاني عبد الله: السودان من أوائل الدول الموقعة علي معاهدات حماية الأطفال من مخاطر الانترنت
تهاني عبد الله: السودان من أوائل الدول الموقعة علي معاهدات حماية الأطفال من مخاطر الانترنت
تهاني عبد الله: السودان من أوائل الدول الموقعة علي معاهدات حماية الأطفال من مخاطر الانترنت


02-29-2016 08:36 PM
الخرطوم (سونا) - أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة تهاني عبد الله اهتمام الدولة بحماية الأطفال من الأثر السلبي للانترنت ، وقالت إن السودان من أوائل الدول التي وقعت علي المعاهدات الدولية لحماية الأطفال وسنت قانون للجرائم المعلوماتية وقانون حماية الطفل.
وقالت لدي مخاطبتها اليوم بالوزارة ، ورشة حماية الأطفال علي الانترنت ، إن وزارة الاتصالات تعمل علي حماية الأطفال من الآثار السالبة للانترنت وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة ومن بينها وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة ووزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني ، معلنة إنشاء وحدة متخصصة لحماية الأطفال بالوزارة.
وأضافت تهاني " أن الأطفال هم أكثر شرائح المجتمع تأثرا بالمعلومات وتقبلا للأفكار الجديدة والثقافات الواردة وهم الحلقة الأضعف في انتشار المعلومات ، لذلك عملت دول العالم علي وضع سياسات وقوانين للحد من سلبيات تكنولوجيا المعلومات وتأثيرها المباشر علي الأطفال خاصة بعد سهولة الوصول إلي وسائل الاتصال".
وقالت إن الالتزام بحماية الأطفال أمر ضروري وأخلاقي ووطني .
من جانبه قال مدير الهيئة القومية للاتصالات الدكتور يحي عبد الله محمد ، إن الهيئة تعمل علي حماية الأطفال من الآثار السالبة للانترنيت عبر محاور تتمثل في الإعلام والتوعية والبحوث والدراسات وبناء القدرات والتدريب بالمدارس والاستفادة من تجارب الدول والوقوف عليها ، مبينا أن الطفل يتعرض لمخاطر من الانترنت مما يتوجب علي الأسر أن يكونوا علي قدر من الوعي بالسلبيات المحتملة ، وعلي الجميع التسلح بالمعرفة خاصة الأطفال ، داعيا المؤسسات التربوية إلى الاهتمام بالجوانب النفسية للأطفال للحد من إدمانهم للانترنت .
وقدمت الأستاذة هويدا عز الدين ممثل مركز مدا ورقة حول " الآثار المجتمعية للانترنت علي الأبناء" ، استعرضت عبرها ضرورة توعية الطفل بالجانب الايجابي للانترنت ، وأوصت الأسر بتوجيه ابنائهم وتحذيرهم من الحديث مع الغرباء ، مشيرا إلي أن الطفل يتعرض للإغراء والتهديد والاحتيال عبر غرف الدردشة علي الانترنت.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 986

التعليقات
#1422633 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 01:38 PM
صور الاطفال وهم محروقون جراء القصف بالطائرات والبراميل المتفجره على صفحات الانترنت موجوده عشان كده مافى اى زول بصدق دجلكم وكذبكم

[فدائى]

#1422234 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2016 01:09 PM
وهل وقعتم معاهدة الاطفال من الاسلاميين الشواذ

[مسطول]

ردود على مسطول
[مسطول] 03-01-2016 05:59 PM
وهل وقعتم معاهدة حماية الاطفال من الاسلاميين الشواذ


#1422039 [سلفا]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2016 05:29 AM
وماذا عن حماية الأطفال من سؤ التغذيه والامراض والحرمان من التعليم والعلاج والدواء والكساء ؟؟؟؟ ياتو كم من الأطفال بيتعاملوا مع الانترنت في السودان حتى تباهى على توقيعكم على مثل هذه معاهدة ؟؟
آل آلت : إن الالتزام بحماية الأطفال أمر ضروري وأخلاقي ووطني . أطفال الكوش والدرداقات ؟؟
الكلام دا امشى قوليهو للعسكرى الابله الاسمو عمر البشير : الالتزام بحماية الأطفال ضرورة اخلاقيه ووطنيه اليس هو القائم على امر هذا الوطن ؟؟
يعنى مفروض يسرحك ومعك الشرذمة المترهله الى منازلهم ويوفر رواتبكم ومخصصاتكم لهؤلاء الأطفال الذين يعانون البؤس والفاقه والتي بسببها هجروا مقاعد الدراسة .. أطفال جعانين وعريانين كيف يكون عندهم جهاز حاسوب يا عبوبه ؟؟؟

[سلفا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة