الأخبار
أخبار إقليمية
ممتاز حزب البشير : توصيات الحوار لا تلغي المؤسسات المنتخبة
ممتاز حزب البشير : توصيات الحوار لا تلغي المؤسسات المنتخبة
 ممتاز حزب البشير : توصيات الحوار لا تلغي المؤسسات المنتخبة


03-01-2016 11:58 PM
أكد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن توصيات مؤتمر الحوار الوطني التي تم تسليمها للأمانة العامة للحوار لا تلغي المؤسسات الدستورية المنتخبة، ولا تُحدِّد صلاحيات رئيس الجمهورية أو أطر عمل الحكومة الاتحادية أو حكومات الولايات.

وفنّد الأمين السياسي للحزب حامد ممتاز - طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية - ما تردد حول وجود تلاعب حول التوصيات التي تم تسليمها للأمانة، مبيناً أنها في أيدٍ أمينة وصادقة.

وأوضح أن اللجان عقدت أكثر من 250 اجتماعاً، وأنه لا يعقل أن تهدر مجهودات هذه الاجتماعات بعد أن قطعت شوطاً كبيراً في تقديمها لعدد من التوصيات المهمة.

وقال ممتاز إن الحوار الوطني أكمل مرحلته الأولى، التي تمثلت في مناقشة الأوراق والآراء المقدمة من الأحزاب والحركات المسلحة، مبيناً أن اللجان الست شهدت نقاشاً مفتوحاً وحراً، ولم يكن فيه حجر على رأي أحد، مؤكداً أن جلسات الحوار شهدت جدالاً كثيفاً يؤكد الجو الصحي الذي يتمتع به السودان.


شبكة الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1026

التعليقات
#1422728 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 05:19 PM
( في أيدٍ أمينة وصادقة )
اين هذه الايدي الامينة والصادقة يا ممتاز ؟؟ وان كانت كذلك لماذااستحيت من الافصاح عنها؟؟ ان كان الامر حقيقة كما ذكرت ؟؟؟؟وعلى رأي المثل المصري (سلموا القط مفتاح الكرار) !!!!

[ابو محمد]

#1422706 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 04:19 PM
وماهي المؤسسات المنتخبة إذا كانت رئاسة الجمهورية نفسها جاءت بالتزوير؟

[هميم]

#1422519 [سوداني حتى النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 09:29 AM
السيد/حامد ممتاز بقول:"إن توصيات الحوار في أيد أمينة وصادقة"!!
سبحان الله

[سوداني حتى النخاع]

#1422492 [قرنتيه]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 08:50 AM
طيب فايدة الحوار شنو يا عضير؟؟؟

[قرنتيه]

#1422486 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 08:44 AM
فى ايادى امينة وصادقة بترتشى وتاكل مال السحت ياخى قوم اتلهى بلاء يخمكم ويغطس حجركم يريح خلق الله منكم يا احفاد قوم لوط

[صالة المغادرة]

#1422465 [محمدوردي محمدالامين]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 07:58 AM
انت يا ممتاز الكلب ال غير ممتاز ابدا ما قلنا ليك زمان امشي شوف اهلك وين اتلم عليهم ؛ او اقعد ساكت زيك وزي كل اللاجئين في جميع بلاد الدنيا

[محمدوردي محمدالامين]

#1422443 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 05:00 AM
-1-
أخيراً اعترف ممتاز واعطاكم من الآخر وهذا هو التطبيق الفعلي والواضح لتوصيات الحوار الوطني.

-2-
بدأت الحركة الاسلامية (المؤتمر الوطني) في اللولوة الحقيقية لتطبيق الحوار.

-3-
نفس اسلوب اتفاقيات اسرائيل مع حركة منظمة التحرير الفلسطينية في اوسلوا ثم مدريد .. بدات الاتفاقيات في اوسلوا وانعقد المؤتمر في مدريد وبعد تلوكؤ اسرائيل... شيلوا دا وختوا دا .. وفلان ما عايزنه في الوفد الفسلطيني وفلان من فلسطيني 48 اربعين وفلان هاجر سنة 60 ولا يمثل فلسطين .. الخ

-4-
انعقد مؤتمر مدريد وخرجت التوصيات وبدأت اسرائيل تتلكأ في تفسير كلمات بعض التوصيات -- اقول كلمات بعض التوصيات-- والتي اختارتها اسرائيل مطاطة ..

-5-
أقرأو الخبر:
(كشف المؤتمر الوطنى عن تكوين (لجنة خاصة) بالحزب لبحث كيفية تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، على أن ترفع تقريرها للمكتب القيادى، ومن ثم يتم رفعه لمجلس شورى الحزب، فيما يستمع القطاع السياسى غدا (اليوم) الى تقرير مبدئى للجنة، وقال نائب رئيس القطاع السياسى للمؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم عبدالسخى عباس لـ(الجريدة)، ان الحزب شكل لجنة خاصة به تحمل اسم (لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى)، وتتكون من عضوين للحزب من المشاركين فى اعمال الحوار بالاضافة الى عضوية آخرين، وأكد ان اللجنة شرعت فى اعداد (رؤيتها) لكيفية تنفيذ مخرجات الحوار بالوقوف على رؤية الاحزاب الأخرى، وتجارب الدول التى دخلت فى حوارات مماثلة كدولة جنوب أفريقيا، وأشار الى أن اللجنة ستقدم تقريرا للمكتب القيادى للحزب، وبعد إجازته سيُرفع الى مجلس الشورى، ومن ثم يتم رفعه للآلية التنسيقية العليا للحوار (7 + 7 ) التى ستقوم بدورها بدراسته والوقوف على نقاط الاتفاق والخلاف مع الاحزاب الاخرى التى شاركت فى الحوار، وإن لم يحدث توافق سيتم احالة الخلافات الى الجمعية العمومية باعتبار أنها أعلى سلطة للحوار، للبت فيها!!

-6-
الذي ينتظر ان يطبق المؤتمر الوطني توصية او ان يتنازل المؤتمر الوطني والحركة من السلطة طواعية يكون واهم..

-7-
الحركة الاسلامية تسمي احتلالها للسودان (مكتسبات الحركة الاسلامية) وهو يعنى غنيمة بالمعنى القديم ولا تريد الحركة الاسلامية ان تقول انها لن تتنازل عن الغنائم والفئ الذي حصل عليه التنظيم الدولي للأخوان المسلمين فرع السودان في السودان.

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[همت] 03-02-2016 04:26 PM
اليهود يتعلمون من الكيزان


#1422434 [زول ساي]
3.75/5 (3 صوت)

03-02-2016 02:38 AM
انتخابات شنو يا منتاز؟ منو الانتخب؟ كان الجماعة الفي الخوار ديل هم ذاتم ما شاركوا في انتخابات الخج ديك عاوز تقول ليهم خواركم دا كلوا بعيد من المؤسسات المنتحبة؟ كويس برضو جهاز الأمن ما منتخب! كيف دا؟ حتطبقوا عليهو توصيات الخوار ولا كو؟ انت داير تقول وتطمن ناس البرطمان البطني من الحل والجهجهة وهم مصدقين انهم فعلاً منتخبين! ناس حسبو نسوان وناس حاج ساطور وثلة الدستوريين ... هم ديل يعني جاهزين لتطبيق أي سياسات تجيهم أما ينشئوا هم السياسات البسيروا بيها الحكومة دا أصلاً ما جاي على بالهم - وإن جابوا ليهم توصيات الحوار دي طبعا بعد التوفيق اقصد التعديل لا أقصد التزوير اللازم وصحوهم وتلوها عليهم الصفقة والزغاريد ما تديك الدرب هم وكبيرهم الذي سبق وأن منعهم منها...

[زول ساي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة