الأخبار
أخبار إقليمية
السفارة الأمريكية تدعو حمدي بدر الدين لزيارتها
السفارة الأمريكية تدعو حمدي بدر الدين لزيارتها
السفارة الأمريكية تدعو حمدي بدر الدين لزيارتها


03-02-2016 07:31 PM
الخرطوم : عمر الكباشي


كشف الإعلامي المخضرم حمدي بدر الدين في إتصال هاتفي له مع الصحيفة أمس أنه تلقي دعوة ثانية من السفارة الامريكية بالخرطوم لزيارة مقر السفارة وتقديم خبراته الإعلامية للعاملين بها في مجال الإعلام ، وابدي الإعلامي المخضرم سعادته بهذه المبادرة .


يذكر أن مدير قسم الشؤون العامة والناطق الرسمي باسم السفارة كارولينا شنايدر كانت قد سجلت نهار أمس الأول زيارة للاعلامي المخضرم بمنزله بحي المقرن بالخرطوم للوقوف على حالته الصحية والاطمئنان عليه ، وقالت اشنايدر لـ (اخر لحظة) أنهم سعداء بزيارة الأستاذ حمدي الذي قدم الكثير لبلادها من خلال عمله بإذاعة صوت أمريكا وأنهم في السفارة علموا من خلال حوار أجرته معه آخر لحظة أنه عمل في إذاعهتم وأنه مقيم الآن في الخرطوم.

آخر لحظة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5936

التعليقات
#1423041 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 12:48 PM
رد على فقير الفهم واللب - هسه في ذمتك دا موضوع آراء ومهاترات؟ ما مجرد خبر قد يكون صحيح أو خطأ أو صياغتو ما مفهومة أو يكون مبتور وناقص لم يبين كل الحقيقة و أنا كنت بعلق على خبر سابق يشير للكلام الذي ذكرته في تعليقي وتساءلت عن أين الحقيقة؟ في الخبر الحالي أم السابق؟ ولا ما كان في خبر سابق؟ وحتى في الخبر الحالي الصورة تدل على حالة حمدي الوحيد المحتاج للرعاية وما بقدر يقوم من سريره وربما الامريكية دي جات تعرض عليه تسفيره للعلاج ولا يمكن جات تعرض عليه العمل في السفارة والاولاد والبنات البتكلم عنهم حمدي في هذا الخبر ليسوا من صلبه واسأل العارفين و أنا كلامي كلو تعاطفا معه وهو ما بقدر يقول للاعلام عن أسرته الكلام البقدر أقولو أنا كرأي المجتمع - والمهم لا زالت الحقيقة غائبة في موضوع حمدي وما تقول لي أمريكي وعندو جواز وكدا دي كلها ما بتنفعه وما كان تخليهو يحكي حالتو بكل هذه المرارة ويطالب بالرعاية من الدولة لأن حق المواصلات البوديهو المستشفى ماعندو تقول لي أولادو يسمعوا كلامي يزعلوا ما يزعلوا زعل يشرطهم ويشرط كرشك انت معاهم بلا جواز أمريكي وفنكحة فاضية

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[الفقير] 03-04-2016 04:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أقتباس من كلام حمدي:
[ حسناً، كنت قد بدأت أشعر بمرارة الاغتراب.. في كل صباح وأنا في طريقي للعمل أمر بمنطقة مقابر المواطنين الأمريكان وأتساءل: "وصلت حتى الـ70 من عمري، حين يحين أمر الله أيجب أن أقضيه هنا أم في أرض الوطن؟.. "وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ".]

و موضوع العلاج المميز بأمريكا من نفس المقال ، أقتباس:
[أفضل السفر لأمريكا برفقة ابني محمد حيث سيتكفل نظام التأمين الصحي الذي وفره أوباما بعلاجي كوني ذا تصنيف
(سينير سيتيزن)، لذلك أملك الأولوية في كل المميزات.] ، إنتهى الأقتباس.

أعلاه إجابات لتساؤلاتك ، التي تعرف إجابتها رغم نكرانك ، بدليل إنك تعرف تفاصيل حياته الشخصية التي لم يطلبها منك أحد و لا تفيد في حالته الراهنة.

كذا معلق ذكر تفاصيل عن حياته الأسرية ، و إنه يقيم بمنزل صغير بالمقرن ورثة من والده ، من باب التعاطف معه ، و أنت نفسك ذكرت إنك تعرف التفاصيل .


لو كان السودان في ظروفه العاديه (قبل الإنقاذ) ، لقام زملاءه بالواجب ، من سكات ، و ستروه.

أتدري لماذا؟ لأن كل السودان ، كان زملاء العمل و أهل الحي ، يقومون بالواجب أكثر من الأهل ، و لا مجال لتفصيل الأسباب المعروفة و المعاشة للجميع.

الرجل قدم في حياته الكثير للمجتمع ، و في حياته الشخصية أيضاً ، دفع شقى عمره ..

حمدي نفسه لم يتطرق لحياته الشخصية ، مما يعني إنه يريد إبعاد هذا الملف ، ألا يكفي هذا بأن نحترم رغبته.

في هذا العمر و هذا المرض ، من الطبيعي أن يتعاطف المجتمع معه معنوعياً و مادياً (للمقتدرين) و أن ندعوا له بالشفاء ، و ليس في فتح مواضيع إنصرافية لا تفيده في حالته المرضية هذه ، و الدين و الأخلاق بيفرض علينا السترة ، و نحترم عدم تطرقه لموضوع أولاد زوجته.

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:*(من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة، ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه الله بها في بيته) ، [سنن بن ماجه]

ما زلت عند رأي الأول على تعليقك ، و أخبرك ، بإنني لم يكن لدي في يوم من الأيام كرش و أسأل الله ألا تكون لدي كرش حتى ألقى ربي.

و الأمر ببساطة ، إنني وضعت نفسي بمكانه و شعرت بشعوره ، فهالني الأمر ، و المرض مع تقدم العمر من أصعب الإمتحانات للبني آدم ، فلا تقيس الأمر بما أنت عليه الآن من عافية.

الأب يرعى طفله و هو رضيع ، و ينظفه و يغير له حفاظاته ، و يأتي اليوم الذي يتقدم فيه الأب في العمر و يحتاج لمن ينظفه ، هذه سنة الحياة ، يا نتاج المشروع الحضاري.

و أكرر ما ذكرته لك في ردي الأول:

إعمل ما شئت كما تدين تدان


#1422983 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 10:03 AM
ربنا يشفيك ويشفينا بإذنه وتعالي

[سامي]

#1422917 [K. S. Khalid]
5.00/5 (2 صوت)

03-03-2016 08:07 AM
اخجلوا يا اهل الاعلام ويا اهل السخافه ويا ودالبلال. الكفار ارحم منكم..

[K. S. Khalid]

#1422913 [الاعلامى]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 07:54 AM
نحى الاستاذ حمدى
لكن خبراته دى الا تشيلوها منه بفلاشة

[الاعلامى]

ردود على الاعلامى
[ابو جلمبو] 03-03-2016 05:14 PM
شكلك بتغيير منه يا طربوش


#1422841 [Zorba]
5.00/5 (2 صوت)

03-03-2016 02:02 AM
ديل النصاري العلماتيين اللي ما اهله بعملوا كده ...

صحي

لا كرامة لنبي في وطنه
لا كرامة لنبي في قومه

[Zorba]

#1422828 [زول ساي]
5.00/5 (2 صوت)

03-03-2016 12:50 AM
هسه قبل يومين ما جبتوه لينا بين الحيا والموت صورة وصوت وخليتونا نبكي على مأساته ونتحسر ونلعن في الرباهم مع سنسفيل أمهم الجاحدة - وكمان قلتوا ساكن ليهو في غرفة صغيرة بحمامها في منزل الورثة في بحري حلة حمد ولا خوجلي ما مذكرين - وهسع بقدرة قادر قام وعرضت عليهو السفارة الأمريكية العمل لديها؟! شنو القصة يا جماعة؟ أين الحقيقة؟؟؟

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[الأشـعـة الـحـمــراء] 03-03-2016 12:25 PM
يــا زول .. روق المـنـقـة .. و بلاش إنـفـعـال
الأمـركـان قــالــوا .. فـي الأمـبـراطــوريـة الأعــلامـية التـي يـمـلـكـونـهـا .. بـأن الـرئـيـس .. أشـجـع قــادة الـعـرب / الـشـهـيد صـدام حـسـين .. بـأنـة يـمـلـك ســلاح نـووي .. فـتـم غـزو الـعـراق .. و جــرى مــا جــرى .. و حـتـى اللـحـظـة ..!!
:
دحـيـن .. دعــوة الـسـفـارة للأسـتاذ / حـمـدي بـالأسـتفـادة مـن خـبـراتـة و الـتـي لآ أشـك فـيـهـا عـلـى الأطــلاق .. عـبـارة عـن قـرصـة أذن ( فـركـة أذن)
لـوزيـر .. و .. وزارة إعــلام المـؤتـمــر الـوطـنـي .. عـلـيـه ( كـارولـيـنـا شــنـايـدر ) ..فـي إنـتـظـار بـمـا .. يــرد مـن ردة فـعـل كـبـيـر الـتـنـابـلـة .. و تـنــابـلـة الـوزارة مـن بـعـده.

[السودان الوطن الواحد] 03-03-2016 09:26 AM
وسبق وتم اعلان وفاته وهو على قيد الحياة

[الفقير] 03-03-2016 06:43 AM
أنت فعلاً زول ساي

الراجل ده عنده جواز أمريكي ، و كان عايش في أمريكا مرتاح ، و بطاقته (الأميريكية) العلاجية توفر له علاج مميز ، و الكلام ده مذكور بالتفصيل في مقابلة بالراكوبة حالياً.

بطاقته العلاجية (السودانية) لا تتيح له إكمال جلسات العلاج الطبيعي و ما عنده حق الأمجاد ، و لو رجع أمريكا سيجد العلاج و المعاش ، لكنه يريد أن يموت في بلده و لو قرأ كلامك ده بيموت قُبْال يومه.

معظم آراءك مهاترات ، و لم أرد على الكلام الفارغ الذي ورد في تعليقك ، إلا لأنني أشفقت أن يقرأ حمدي بدر الدين أو أحد أبناءه أو ذويه كلامك الفارغ دون أن يرد عليه أحد.

لو كنت ما زلت بكامل صحتك فتذكر إنها نعمة لن تدوم و عندما تزول نعمة الصحة ستتذكر كلامك الفارغ الذي ذكرته و لن ينغعك الندم.

إعمل ما شئت كما تدين تدان.


#1422765 [رافت]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 08:38 PM
الاستفاده من الخبرات

[رافت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة