الأخبار
أخبار إقليمية
الثلج والتكسير!؟!
الثلج والتكسير!؟!



03-02-2016 11:33 AM
صلاح أحمد عبدالله

* قال رئيس لجنة الزراعة بالبرمان السيد عبدالله علي مسار لا بديل للمؤتمر الوطني في حكم البلاد.. وإذا سقط النظام الحاكم ما هو البديل لحكم البلاد..!!؟
* قال الرجل ولبئس قوله.. بانفراط الأمن وحدوث فوضى عارمة حال حدوث ثورة شعبية..!!
* صحيفة آخر لحظة.. (27) فبراير.. العدد (3371)..
***
* إنها لبئس السياسة وفطير القول.. ونعوذ بالله من (دق) الطبول وحرق البخور.. وذلك (الهاون) الكبير.. المخصص لتكسير (التلج).. فعلاً لقد أفلحت (الإنقاذ) في سرعة اكتساب أمثال هؤلاء.. وضمهم لصفوفها ولو كان ذلك تحت دعاوى وأسماء.. فقط يعرفها أصحابها.. ويدينون بالولاء.. والسمع والطاعة لتساقط (الفتات) من موائد أهل شارع المطار..
* الرجل يريدنا.. ويا ويلنا مما يريد وينادي به لا بديل لحكم المؤتمر الوطني.. يريد للتاريخ أن يبدأ (فقط) منذ ذلك اليوم وذلك الشهر وما حدث في تلك السنة..!!.. وكأن السودان بكل إرثه وحضارته ورجاله وفرسانه حتى فرسانه من النساء لم يبدأ إلا منذ وصولهم الى السلطة.. هل (الرجل) قرأ التاريخ.. أم إنه (مزور) جيد.. لتاريخ اليوم..!!
* وتأريخ اليوم.. يا رجل.. السودان الكبير يتناقص من أطرافه.. ثلثه ذهب بخيراته بعيداً.. واشتعلت نيرانه بتلك الأصابع القذرة.. والحرب ما زالت مستعرة في بعض الأطراف. والهجرات تترى إلى الخارج من أبنائه.. في أركان الدنيا كلها.. وسكان الداخل زحفوا الى المدن القريبة وحتى العاصمة.. العاصمة التي صارت مطوقة.. بنطاق الله وحده العليم ماذا بداخله..!!.. نطاق عيونه تنظر بريبة لكل شئ.. وكل شئ أصبح يتوجس فيها خيفة..!!
* يقول الرجل بعد كل ذلك إنه لا بديل لولي (نعمتهم) جميعاً.. ومن كل الكهنوت..!!.. الغلاء يطحن الناس.. والناس يسيرون في طرقات المدينة.. وكل المدن مذهولين.. بعضهم يستغرب.. ماذا دهى الناس.. ولماذا هذا الخنوع..؟.. وهل هذا من صفات (السوداني)؟!! التعليم في خبر كان.. إلا للمقتدرين منهم.. والصحة.. ما تحت (التراب) يحكي عن الحال.. والصحة عطاء من رب العالمين والأكل والشرب.. (الله ما شقّ حنكاً ضيعو)..؟!!
* البنيات الأساسية.. انهارت كاملة.. السكة حديد.. مشروع الجزيرة.. سودانير.. النقل الميكانيكي.. النقل النهري.. البحري.. المخازن والمهمات.. وخدمة مدنية على أحدث طراز.. أضاءت بعض مدن الجوار.. وكل دول الخليج..!!
* بعد ذلك يقول الرجل.. ألا بديل إلا لحكم المؤتمر الوطني..!! هل هو جاد فيما يقول؟! يسأل الرجل.. ما هو البديل؟.. بالطبع يا سيدي ليس البديل.. أحزاب الكهنوت التاريخية.. تلك القادمة من متحف التاريخ.. وزبانيتها من متحف التاريخ الطبيعي.. وليس البديل.. أحزاب ولاءات الخارج التي تدار بالريموت كنترول.. ولا الحركات المسلحة ذات الأجندة.. (والفواتير) القابلة للسداد.. من نيران وأجساد شعبنا في أماكن الاشتعال.. وبالطبع يا سيدي.. (ولي النعمة) ليس منهم حتى لو سكن شارع المطار..!!
* البديل.. سيخرج من أجيال.. تدين بالولاء للسودان الكبير.. وللأرض الخصبة.. والنيل العظيم.. وسيبدأ من حيث اكتمل (الدمار).. في ذلك اليوم من أيام الانهيار الكبير..!!
* يخاف الرجل على البلاد من انفراط الأمن.. إذا حدثت ثورة شعبية.. يا رجل الناس حتى الآن.. وعلى امتداد تاريخهم وثوراتهم.. لا يثقون إلا في قواتهم النظامية.. كلها.. لأنها دائماً هي الوحيدة التي تشعر بهمومهم.. وهي الوحيدة التي على استعداد دائم للتضحية في سبيلهم.. والمحافظة على أمن وسلامة البلاد.. مهما انتشر السلاح في أيدي الناس في زمان الناس العجيب هذا..!؟!
* صدقني يا رجل.. الشعب أيضاً قادر على حسم الفوضى.. يبدو أنك أصبحت كمعظم السياسيين يعيشون في عالم خاص.. وأبراج عالية.. لا تشعرون بما يدور في طرقات المدينة.. وبقية المدن.. يبدو أن أيام الشوارع الخلفية.. والدساكر البعيدة.. تظهر بخباياها كل فترة وأخرى.. وتحاول إن استطاعت ولو قليلاً.. أن تجد لنفسها (قدراً) كاملاً من السلطة والثروة وربع قرن أو يزيد.. لم يكفهم والجميع.. من (الرتع) في الدنيا.. ونعيمها ولذائذها..
* يا رجل.. الناس كانت لا تعرف قادة اليوم.. إلا حين ظهورهم في تلك الأيام..!!
* بعضنا كان يعرفهم.. منذ أيام شوارع المدن الخلفية..!!
* وسيعرفون غيرهم.. عند قدومهم..!!
* وحواء.. والدة..
* والسودان أبداً بخير وعافية..
الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3155

التعليقات
#1422868 [باتمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 05:42 AM
الجنجويد بدأوا يتحسسوا رؤوسهم فهم يعلمون جيدا أن نهاية الإنقاذ هى نهايتهم ولذلك فلا بد أن يقاتلوا دفاعا عنها وعن أنفسهم فالمصير مشترك،، ثم ماذا تتوقع من فنى خراطة وجد نفسه رئيس حزب ووزير إتحادى وكان واليا ووزيرا إقليمي ثم اليوم رئيس لجنة برلمانية بدرجة وزير كلما الدسم بفضل الإنقاذ عليه فهو لا يستحق أن يكون حتى راعى بقر مع إحترامنا للرعاة الجد جد.

[باتمان]

#1422814 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 11:35 PM
ينصر دينك اخ صلاح..

مسار استفرغ (وإذا سقط النظام الحاكم ما هو البديل لحكم البلاد..!!؟
* البديل يا مسار هو حزبك " حزب الامة الوطني" الذي يتكون منك فقط..ألم تكن فيه انت الرئيس ونائب الرئيس والامين العام..والقواعد؟؟؟

[AAA]

#1422741 [الاختشوا ماتو]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 06:42 PM
يا مسار يا حمار يا خادم الفجار يا للثلج كسار الله يكسر راسك يا عديم الكرامة والحياء والرجولة والشرف الم تكن عضوا فى الحزب الذى اطيح بحكومته فى 30يونيو 1989 وفعلا كما قال الشاعر اذا انت لم تعرف لنفسك حقها هوانا بها كانت لدى الناس اهون وقال الشاعر الاخر متى تحمل القلب الذكى وانفا حميا وصارما تجتنبك المظالم فاين انوف الانصار التى يعرفها حتى الانجليز يا مسار يا الكلك عار وعار هذه نقولها لك تاكدنا منها يوم استفزاك الرقاص على مراى ومسمع من الناس يوم انطلاقة حوار الوثبة المزعوم الم يكن ذلك كافيا لك ولامثالك من كلاب احزاب الفكة ان تعرفوا ماهو قدركم لدى عصابة المؤتمر الوثنى وخير ما نختتم به كلامنا هذا ان نقول لك مثلنا السودانى ان الكلب بريد خانقو ويا لكم من كلاب تتسقطون جيفة سلطة عصابة الرقاص

[الاختشوا ماتو]

#1422731 [قيردون]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 05:30 PM
اتفق معك تماما استاذ صلاح بأن البديل..ليس أحزاب الكهنوت التاريخية وزبانيتها .. ولا أحزاب ولاءات الخارج التي تدار بالريموت كنترول.. ولا الحركات المسلحة ذات الأجندة.. (والفواتير) القابلة للسداد.
واتفق مع السيد مسار تماما ايضا.. بانفراط الأمن وحدوث فوضى عارمة حال حدوث ثورة شعبية على الأقل في الوقت الراهن وفي حالة السودان الآنية والعالم الخارجي من حوله .. ولا اقول البديل غير متوفر.. وزيما قت حواء السودان والدة.
اللهم احفظ السودان واهله.. اللهم ان كان للسودان واهله خير في بقاء هذه الحكومة فاهدهم الى سراطك المستقيم ..ووفقهم الى ماتحب وترضى.. وان كانوا غير ذلك فاصرفهم عنا وابدلنا بأخير منهم وولي علينا من يخافك ويخشاك.

[قيردون]

#1422704 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 04:16 PM
يعنى حيحصل شنو و محن مدعو الى تأصيل التغيير السياسى كما اصلت الحكومة كل شئ حتى الرياضة و نقول ليك بالاسلامى مافى روح بتموت من غير يوما و لتكن صومال او افريقيا الوسطى و فى النهاية يبقى امل لمن يعيشون بعد استعدال الحكم و جزر الكذابين و مانا خايفين من اى سيناريو

[Truth]

#1422690 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 03:35 PM
لو يعلمون ان بغياب هذه الانقاذ ، سيبدأ صباح جديد كل الجده. ونحن على ثقه بالمستقبل و لن تكسر شوكتنا كل خبائث الانقاذ و كل مأبونين الانقاذ و كل كلاب الامن . فنحن نسق بالشعب السوداني و نعلم تماما تاريخنا القريب. نحن خلعنا نظام عبود العسكري بنتفاضة سلمية و كان الحدث الاول من نوعه في التاريخ القريب ثم كررنا ذلك بالاطاحة بنميري الدكتاتور الدموي في اقل من عشرين سنه. دلوني على شعب في كل العالم انجز ما انجزه الشعب السوداني. نحن نعلم العالم. هذا نضالنا ضد الدكتاتوريات االعسكرية.
الان نحن نواجه ، نظاما جديدا على العالم وعلى تجاربنا. هذا الانقاذ ليس نظاما ، انه تنظيم عصابات و هذا ما جعل اسليبنا المجربة عاجزة حتى الان عن الاطاحة به. نظام عصابات دعارة و تجارة مخدرات و نهب و اغتصابات و شذوذ جنسي. و سيستطيع الشعب التعامل معها باسلوب جديد.

[منصور]

#1422662 [Kudu]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2016 02:46 PM
كل من يقول بأن لو قامت ثورة او انتفاضة شعبية سوف يحدث في السودان ما حدث في بلدان الربيع العربي لهو مرجف ولا يحفظ تاريخ هذا الشعب العظيم.. أولا عندما اندلعت ثورتا أكتوبر وابريل مرقنا بها لبر الأمان في زمن قياسي وباقل خسائر ممكنة وبتسامح صوفي غريب حتى ان النميري عاد ولم يتعرض له أحد (بالطبع حتى ولو اعطته الحكومة حصانة كان سيجد منقصات وتعرض للأذى لو كان في مكان غير كنف السودانيين) ثانيا: عندما مات جون قرنق واندلعت الفتنة العرقية المفاجئة سرعان ما اطفأتها حكمة اهل السودان (رغم انسحاب الحكومة من واجباتها الأمنية لعدة أيام) ولو كان في أي بلد افريقي آخر لكانت فتنة مذابح كيجالي نزهة بالمقارنة.. ثالثا: نحن كشعب لنا نظرتنا الدقيقة لميزان الأمور وعندما اندلعت انتفاضة سبتمبر لماذا انطفأت في مهدها هل اطفأتها الخطة ب كما يقول البشير؟؟ لقد علم الشعب بأن الخطة ب المراد بها التصعيد وجر البلاد الي فتنة لا تبقي ولا تذر لذا بالحكمة كمنت الثورة في الصدور وهي ماضية ولها طاقة وضع تجعلها تنساب كما ريح الصعيد وقت التحاريق وسوف تتفجر في وقتها الذي يعلمه الكل في وقته كما تعلم طيور الهجرة متى تفرد اجنحتها لتطير جنوبا أو شمالا حسب التوقيت المحفور في دواخلها..

[Kudu]

#1422634 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 01:39 PM
نعم كل البدائل القديمة الى مذبلة التاريخ - كيف يستطع البديل الجديد ان يستلم ؟ اخذوا كلام الراجل من زاوية اخرى - المعلوم لديكم ان السودان الان اصبح قوى مسلحة فى عدة جهات تجابهها الحكومة من هنا والصراع بينهم الاثنين ولا بد لطرف ان يصرع طرف والطرفين مرفوضين حسب كلام الكاتب كيف لطرفك الذى اخترته ان يخترق هذه الاطراف - يعنى بالواضح ليست هنالك فرصة الان غير هذين المسارين لو حدث لا قدر الله وسقطت الحكومة البديل الجاهز الان الحركات المسلحة - سوف تتدخل الخرطوم باجندتها هى والتى قطعا لا تتفق ورؤيتك فهم ضد الانقاذ نعم وهذا هم مشترك ولكن هم ايضا لهم اجندة انت لا تتفق فيها معهم لانها ضدك انت نفسك ولهم حسابات ومرارات متراكمة انت تعلمها - فالبديل ان تمضى الحكومة فى تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى ونقل السلطة بسلاسة الى الجيل الجديدوتمكين الصالحين منهم امر البلد فاذا صدقت الحكومة فى ذلك انشاء الله خرج السودان من المحمة والا الصبر بين ناريين

[سودانى]

ردود على سودانى
[قيردون] 03-03-2016 09:29 AM
كلامك عين العقل يا سوداني.التريث والحكمة مطلوبات.


#1422623 [tayeb ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2016 01:13 PM
كان الرجل رقما مهما جدا امام كل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في دارفور .. كان ذلك في منتصف الثمانينات .. لم يكن يملك شيئا يخشى عليه خاصة وكان خطيبا مفوها ابان فترة حرب المذكرات بين معسكري الصراع القبلي والتي اثمرت حربا قبلية وتعديل وزاري في حكومة الفاشر وصعدبموجب ذلك صاحبنا الى موقع وزير للاسكان ..كان اسم حميدتي غير معروف تماما .. ولكن كانت اخبار امير الحرب في اقصى الشمال الغربي ترد الى المدن تزف الى صاحبنا البشرى بالانتصارات وتزداداهميته وفق معادلة
غريبة اطرافها طبول الحرب وبريق نجم الهامش البعيد وياسادات البندر سلام ..
ومرت الايام واطل عهد الانقاذ وتداخلت المصالح والعمل بالمثل القائل ( عدو عدوك صديقك ) وتم ترييف العاصمة..وفقه الضرورة والكل يدخل من بوابة التكتيك .. ولكن بسبب عناد الهامش البعيد ودخول اطراف اخرى امتدت الحرب وتغير لونها وطعمها وبالتالي اصبح التكتيك هو الاستراتيجية الحق وقذفت الانقاذ باصحاب الايدلوجيات الى القاع وقنع الوافدون الجدد بخانة المؤلفة قلوبهم ..!والما عاجبو يشرب من البحر
سلام يا مسار
ابو طيب

[tayeb ahmed]

#1422605 [ابو جاكومه]
4.50/5 (5 صوت)

03-02-2016 12:49 PM
سوف نتوكل على الواحد القهار .. لا لا لن نركع لكهنة الظلم والمنافقين والذين لا يتورعون بأن يخطر ببالهم أن الله حي لا يموت وهو القوي وليس المؤتمر الوطني كما يدعي الذي نسي ذكر الله .

سوف ننصب المشانق لكل مرجف وخائن . ونخوض الوحل حتى تخور قوانا .

لن نعفو عن كل من أهان الشعب حتى لو بالدعاء عليه . سوف نلاحق القتله والفسده والحراميه والمجرمين المنافقين ولو ركبوا كوكب عطارد ذو السرعة الفائقه .

[ابو جاكومه]

#1422595 [M.M]
4.00/5 (3 صوت)

03-02-2016 12:36 PM
فعلاً ليس البديل احزاب الكهنوت ولا الأحزاب الموالية للخارج ولا الحركات المسلحة المتاجرة بمعاناة الغبش . البديل سيأتي من رحم هذا الشعب من الجيل الموالي لهذا الوطن وشعبةومؤمن بمعتقداتة .

[M.M]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة