الأخبار
أخبار إقليمية
عضو اللجنة المركزية بالحزب الاتحادي الديمقراطي يشكك في اموال اشراقة سيد محمود
عضو اللجنة المركزية بالحزب الاتحادي الديمقراطي يشكك في اموال اشراقة سيد محمود
عضو اللجنة المركزية بالحزب الاتحادي الديمقراطي يشكك في اموال اشراقة سيد محمود


قال انها جاءت للحزب وهي لاتملك حق سندوتش
03-02-2016 08:01 PM

الخرطوم : رابعة أبوحنة
شكك عضو اللجنة المركزية بالحزب الاتحادي الديمقر اطي محمد الحسن ود الوقيع في اموال اشراقة سيد محمود وقال - اشراقة انضمت للحزب وهي لاتملك حق سندوتش الطعمية و الان تملك مزارع وسيارات من اين اتت بها وهي الفقيرة المعدمة التي جاءت الى الحزب واتهما بانها اول من قامت بنسف المنظومة الشباب وذلك بممارسة كل اساليب العزل للكوادار الشبابية الناجحة امثال حسن قفاري واخرين وقال ان اشراقة قدمها احد قيادات الحزب للدقير لتعمل معه في وظيفة سكرتيرة ولكن الدقير اخذ بيدها وانتشلها من عامة الناس الى مصاف الصفوة وكان جزاء هذا المعروف الشتم والاساءة من قبل اشراقة واخر ما توصلت له التشكيك في امواله التي يعرف كل الاتحاديين مصدرها وهو اصلا من اسرة ثرية ويصرف على الحزب من حر ماله

الجريدة


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 8706

التعليقات
#1423341 [alnewairy]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2016 02:37 AM
الحرامية سرقوا كل السودان وقسموه وقسموه ولا زالوا ( اتركوا المسكينة في حالها ) حاسبوا انفسكم من اين جئتم باموالكم ايها السفلة المارقين
نحن الان نحتل موخرة الدول في كل شئ ( الفساد الاقتصادي - الفساد السياسي - التعليم - الصحة - المواصلات - البيئة ................................ الخ )
القائمة طويلة في الفساد المالي منذ الاستقلال وحتى اليوم كل سياسي راشي ومرتشي ... يدخل الوزارة اليوم بعد شهور نسمع بانه قام بانشاء عمارات باسمه واسماء من يعول من اين له هذا ........................ حاسبوا انفسكم اولا ... اولا

[alnewairy]

#1423223 [شرجال]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 06:34 PM
والدقير لمن جاء للشريف كان عندوا رداء ما جاهو عريان
اختشى الكلام عن الصراع وليس جرد حساب دا مفروض يتم من رمان وداخل اروقة الحرب ان كان لكم حرب انتم العوبة فى يد الدقير والدقير العوبة فى كرعين نافع وحربه

[شرجال]

#1423176 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 04:45 PM
كلكم أرزقية تلهثون وراء المال بأى وسيلة وأصبحتم ملجمين تحت يدى الكيزان كألكلاب الطائعة.

[مواطن]

#1423114 [هجايم]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 02:57 PM
اللهم اجعل كيدك فى نحرهم ... قبلو على بعض
نازلين فى الشعب .. لما جات الانقاذ ما كان عندنا قميصين وشذاذ آفاق وحشرات ونسنايس وهلم .. سريعين فى لشتم والتهكم
ارتقو وتخيرو الفاظكم

[هجايم]

#1423071 [حسين اللفة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 01:54 PM
يعني جضومك ديل ما ما خشيتي الحزب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني جضومك ديل ما ما خشيتي الحزب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني جضومك ديل ما ما خشيتي الحزب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني جضومك ديل ما ما خشيتي الحزب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني جضومك ديل ما ما خشيتي الحزب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني جضومك ديل ما ما خشيتي الحزب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني جضومك ديل ما ما خشيتي الحزب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[حسين اللفة]

#1423068 [الحقيقة المرة.]
4.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 01:49 PM
كل اهل الحكم الآن وزمرة المؤتمر اللاوطني جميعهم كانوا من افقر الناس ولا يملكون حق العشاء وارجعوا لصور كل منهم عند جلوسهم للكرسي حتى البشير والله كان اهزل من جدي وكل من معه كانوا فقراء ومعدمين تماما .


اشراقة هي جزء ممن اثروا انفسهم عند تقلدهم للمناصب ومعظم اهل الحكم السابقية والحاضرين جميعهم كانوا من افقر الناس بالسودان ،

ولا قانون بطبق عليهم لانهم هم الحكم والجلاد في نفس الوقت .


وقد جاء لاثراء صفوفهم كلها .

لكن اين يذهبوا من الله يوم يقبرون جميعا:::::

معظم الأثرياء الان يا كوز كان مع الحكومة ، والآن استغل او جالس معهم وشغال معهم حتى اليوم واكيد لما اطلع ح يكون من اغنى الناس :

[الحقيقة المرة.]

#1423043 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (3 صوت)

03-03-2016 12:53 PM
كاتب المقال قال:

اشراقة جات للحزب
ما عندها حق الطعمية
والدقير من اسرة ثرية
وهو بصرف على الحركة الاتحادية
فهل سمع الرئيس هذه الغلوتية
أم تم ادراجها في قوانين بدرية
الله يرحم سيدي الحسن اب قبة لبنية
بعدو ناس شيخ الامين جابو همر امريكية
ويرحم الشريف حسين كلس الخطط الاقتصادية
خلفوك ناس الدقير وموضوعنا بقة طعمية
يا سيد بند العطالة قبل النظم السويدية
والله السودان بعدكم بقى مسلسلة مكسيكية

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1423018 [الأشـعـة الـحـمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 11:30 AM
إشــراقـة .. المــرأة الحـديـديـة الـسـودانـيـة ( مـنـقــول) /:
:
ليس معروفاً حتى الآن هل لعب الحظ دوراً كبيراً في حياتها، أم شخصيتها هي التي أكسبتها كل ذلك النصيب الوافر من الصيت والمواقع الوزارية أو التنظيمية في حزبها .. فقد تخرجت من الجامعة بشهادتين الأولى (الأكاديمية) حيث درست الاقتصاد قسم العلوم الاجتماعية بجامعة الخرطوم، وذلك قبل عقدين بالتمام والكمال من الآن .. والشهادة الثانية التي نالتها لاحقاً هي (قسيمة الزواج) حيث كانت قسمتها مع أحد أبناء أسرة الشريف الهندي .. المحامي يوسف الهندي الذي يتردد أنه استقطبها للحزب الإتحادي.
بداية الرحلة
ما من شك أنكم علمتم أن المعنية هي مساعد الأمين العام للحزب الإتحادي إشراقة سيد التي تصدَّرت صحف أمس بنبأ عزلها من منصبها، وهي السيدة التي نشأت في أسرة تميزت بالتفوق الأكاديمي، وكان شقيقها عصام أول الشهادة السودانية في فترة من الفترات، وقد أطلقت إشراقة صرختها الأولى بدولة الجنوب بمدينة الناصر في العام 1971م، حيث كان والدها يعمل في صفوف القوات المسلحة، لكنها درست مراحلها التعليمية بمدارس عطبرة.
اتجاه معادي
وكان لنشأتها بعاصمة الحديد والنار أثراً كبيراً في حياتها السياسية، حيث جاءت إلى جامعة الخرطوم مشبعة بالفكر الاتحادي من مدرسة عطبرة الثانوية، وعندما دخلت الجامعة تلقتها مجموعة من الاتحاديين علي رأسهم زوجها يوسف الهندي، ودلفوا بها إلى داخل الحزب، وأصبحت كادر أركان النقاش بالجامعة، ورئيس طلاب عطبرة بالجامعة، ويكشف الصحفي عادل عبده المقرب جداً من دوائر الاتحاديين أنه كان لـ (إشراقة) نشاط سياسي واضح معادي للاتجاه الإسلامي في ذلك الوقت، مما خلق لها شعبية بصفوف الحزب الأتحادي.

حازت إشراقة على الكثير من الألقاب، ونالت صيتاً في صراعات عنيفة تطاير منها شرر الخصومة السياسية مرة، ورست مراكب أخرى في المحاكم، وكانت أول امرأة في الحزب الاتحادي والحركة الاتحادية بصورة عامة تتبوأ منصباً وزارياً، ومن المقربين لزعيم الحزب الراحل الشريف زين العابدين الهندي، والذي رشحها لدخول وزارة التعاون الدولي، ووقف على زواجها، ولكن مع ذلك دارت الأيام وتبرأت منها أسرته وهاجمتها على صفحات الصحف.
٭ بدأت خريجة الخرطوم والتي سبق أن عملت في وظيفة مساعد تدريس بجامعة جوبا تتلمس خطواتها في تجربتها البادئة بوزارة التعاون من خلال العمل في وزارة ليس فيها إلا مجرد اسم وملفين متنازع حولهما بين المالية والخارجية، ولم تحظ فترتها حسب المقربين منها بأي بصمة، ولم يشغل بال الكثيرين من قرارات إشراقة في وزارة التعاون الدولي شيئاً مثل ما شغلهم قرارها الأول بتعيين شقيقها في وظيفة مدير مكتبها، وعللت لذلك شخصياً بأنه محرم شرعي.. و تولت كذلك منصب وزيرة تنمية الموارد البشريه والعمل، وكانت قد دخلت في صراعات مع نقابة العاملين، حيث اعتبروها تصطاد في الماء العكر، وتعمل لمصالحها الخاصة، وخلفت مديونيات متراكمة للوزارة، ولم تشهد فترتها أي إنجازات أو إصلاحات، وأتهمت بعدم التعامل بالمهنية بل برد الفعل، ويرجح كثيرون أن ذلك كان سبباً في خروجها من الوزارة

٭ وصفهاالـصـحفـيـون بالجريئة وصاحبة النشاط الدافق، وصاحبة القدرة على الحركة في العمل السياسي والميالة لحسم المسائل .. ويصفها مراقبون بأنها عنيدة المراس بما يدلل على أنها ربما دفعت ثمن موقفها بخروجها من الوزارة بعد إثارتها لقضية مثيرة للجدل تتعلق بفساد الخدمة المدنية .
:
قادت إشراقة جملة من الصراعات كان أشهرها صراعها ضد الأمين العام للحزب الدكتور جلال الدقير في حياة الشريف زين العابدين الهندي، عندما كانت تقف ضد الأمانة العامة للحزب متخذة من المركز العام وقتها منصة للانقضاض على جلال، لكن الخلاف سرعان ماذاب بعد وفاة الشريف، وإنتقال قيادة الحزب للدقير، وهو ما أظهر شخصية إشراقة البراغماتية، ثم قادت صراعاً آخر مع أمين الشباب بالحزب، الذي دفع ثمن صراعه مع إشراقة مغادرته لموقعه، واستطاعت الظفر بخانة عريضة داخل حزبها.
لم تبخل المخيلة الشعبية من السخرية من قرارات اتخذتها إشراقة، وسبق أن ضجت الأسافير ومواقع التواصل الاجتماعي بأيقونات ساخرة من قرارها بمنع تناول الإفطار في مكاتب الدولة .. ( إنـتـهـى )
:
أين ســيـرة المـشـكـك ..المـدعــو ..عضو اللجنة المركزية بالحزب الاتحادي الديمقر اطي محمد الحسن ود الوقيع.. ؟؟؟

إن يـمتلـك ســيــرة .. !!

[الأشـعـة الـحـمــراء]

#1423011 [takawi Elbalawi]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 11:04 AM
"ولكن الدقير اخذ بيدها وانتشلها من عامة الناس الى مصاف الصفوة" !!!!!
صفوة قال؟؟؟؟؟؟ . انتو مصافى يا مقددين ياود وقيع اللة. انت اللة و قعك تفتكر الدقير او المرغنى ممكن يرفعوك؟؟؟؟

[takawi Elbalawi]

#1423007 [صحراوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 11:00 AM
بالله ده اسمو كلام !!! قال كان ما عندك حق السندويش الطعمية وهسع عندك مزارع وبيوت !! وانتشلها من عامة الناس الى مصاف الصفوة .. يا عالم ما الذي جرى لكم ؟! بل ما الذي جرى لي حتى صرت لا أفهمكم؟

[صحراوي]

#1422995 [المكتول مغس]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 10:39 AM
اللهم ارحم الشريف حسين الهندي وربنا يعوضنا فيه خيرا في الذيول التي تركها وراءه وهي لاهثة وراء السلطة والمال .

وحقيقة كما أكد احد الاخوة المعلقين أن اصحاب المال والاعمال السودانيون معروفين لكل السودانيين واخلاقهم معروفة وأوقافهم لله معروفة والتي يعتدي عليها الان خنازير الكيزان .

حسابكم في الدنيا قريب والتنكيل بكم في الاخرة أيضاً قريب ان شاء الله .

ونسأل الله أن يجعل كيدكم بينكم شديد وأن يحمي الشعب من فسادكم وافسادكم .

[المكتول مغس]

#1422993 [مهدي إسماعيل]
4.50/5 (2 صوت)

03-03-2016 10:34 AM
"الدقير من أثرة ثرية"
هذه المعلومة غلط تماماً، الدقير من أسرة فقيرة جداً (مثلي تماماً)، والفقر ليس عيباً، إنما العيب في الثراء المشبوه.

والد الدقير (الله يرحمه) كان يملك دكاناً صغيراً بالمجلد، وووالدته من النهود (بت التيجاني حسب الله) ناظر مدرسة أولية سُميت بإسمه (مدرسة شيخ التيجاني الأولية) بحي فلاتة بمدينة النهود، وقد درست فيها المرحلة الإبتدائية.

[مهدي إسماعيل]

ردود على مهدي إسماعيل
[AAA] 03-03-2016 02:26 PM
كلامك صحيح فيما يخص الدقير..نعم والفقر ليس عيبا..هناك تضحيم كاذب بثراء اسرة الدقير في المجلد..اللهم الا اذا كان الثراء المشبوه حدث اخيرا وكل شيء جائز في هذا الزمن الجائر.. اما انتم فيكفيكم الخلق والعلم ولو ان اخوالك ممن يشار اليهم بالبنان في عالم التجارة..عندما كانت التجارة تجارة.. تحياتي..


#1422986 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 10:15 AM
ايضا انت لا تعرف اشراقه ولا اصلها ولا فصلها ولا تدعنا مرد عليك بما لدينا فهي اصيلة ومؤصلة من سلاللا طاهره نقية واهلها يعيشون في امن وامان بستر الله ويكدحون وليس في ذلك عيب والفقر نفسه ليس عيبا واذاكان الدقير يصرف علي الحزب معناها الحزب فقير وكيف اثرت اشراقه منه ماساة الاتحادي ماساة وطن لا تنشروا غسيلكم القذر !!! واشراقة تعرف اصلها وبسهولة جدا تقودك لبي النبوة عن طريق مصر...انا لا اعرفها شخصيا وليست لي بها صله ولكن اعرف اسرتها وتاريخها

[سيف الدين خواجه]

#1422969 [مكى حسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 09:29 AM
الشقيق محمد الحسن ..عمر الفقر ماكان عيب وان عيب اولا بالعيب اولاد الدقير برضو هو من بئيه فقيره وأذاهى ماعندها حق الطعميه انت كان عندك شنو .....بعدين نحن كاأشقاء كنا نتقاسم الجنيه والخميس قرش نسيت والا أذكرك ....هى قدمها البروف على عثمان محمد صالح قبل ان يأتى جلال من لندن...انت تعرف راى فيكم كحزب مسجل اتيتم بأشياء لا تشبه الاتحاديين وخير دليل حدثك الفج هذا....كثير الثلج الكتير بقتل

[مكى حسن]

#1422958 [الكونت]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 09:05 AM
يامنافق دقير شنو المن اسره ثريه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كتر خير الحكومه السهلت ليهو الظفر بعطاءات التخليص والترحيل لشركات البترول؟

[الكونت]

#1422954 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 09:00 AM
بدأ نشر الغسيل وبدأت تظهر القذارات

[ناصح]

#1422945 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 08:53 AM
حتى لا ننسى لأن الذاكرة السودانية ضعيفة .. هل تم البت فى هذه القضايا من قبل الحكومة أو البرلمان أم مازال المخالفات قائمة ولم يحاسب أصحابها؟


تقرير المراجع العام يكشف عن تلاعب فى المنح وتجاوزات مالية ضخمة

الخرطوم 22 نوفمبر 2012 - كشف تقرير المراجع العام ان جرائم المال العام والمخالفات المالية للفترة من سبتمبر 2011 وحتى اغسطس من العام الجاري بلغت اكثر من 175 مليون جنيه.

JPEG - 30.3 كيلوبايت
وأعلن عن تجاوزات في المنح والقروض، تتعلق بسحب وزارة التعاون الدولي مبلغ 721 مليون من منحة مجهولة الجهة واوجه صرفها علاوة على منحتين قطرية وجزائرية لم تظهر بالحساب الختامي ولا يوجد ما يفيد بأوجه صرفها فى وزارة المالية .

وأشار التقرير المالى الى ارتفاع التجاوزات فى الولايات الي 19.2 مليون جنيه بنسبة 38,1%،.

وكشف عن تجاوز في الصرف علي مشاريع سد مروي ومشروعاته المصاحبة ومشروع تعلية خزان الروصيرص. وعزا المراجع حالات الاعتداء على المال العام لغياب المؤسسية وضعف الإشراف وعدم فعاليته وضعف نظم الرقابة الداخلية.

ونوه الى ان تكلفة التعاقد الخاص للقطاعات المختلفة بلغت مليار جنيه معلنا عن ارتفاع نسبة العاملين في الدولة بالتعاقد ليبلغ عددهم 1094 متعاقد باجمالي امتيازات 53,4 مليون جنيه مشيرا الى ان هيئة الطيران المدني تعاقدت مع خبيرين اجنبيين بمبلغ 607 ألف دولار سنويا.

وشدد المراجع العام الطاهر عبد القيوم لدى تلاوته خطابه حول الاداء المالي للدولة لسنة 2011 امام البرلمان امس علي ضرورة ضبط الاعفاءات الجمركية الممنوحة للمنظمات الخيرية مشيرا لوجود 587 منظمة تستفيد من الاعفاءات،

وأشار الى استثناء رئيس الجمهورية شركة الامن الغذائي التابعة للقوات النظامية من قرار سابق بالتصفية، وانتقد اجراءات تصفية مخالفة للقانون لست شركات تتبع للجيش والشرطة وجهاز الأمن بينما تمت خصخصة شركتان وتصفية 14 شركة اخرى من ضمن 26 شركة صدر قرار رئاسي سابق بتصفيتها وخصخصتها وتم عرض 4 منها للبيع.

ونبه التقرير الى تكرار ظاهرة ارتداد الشيكات والمتأخرات بإدارتي ديوان الضرائب والجمارك كأكبر الوحدات الايرادية وبلغت الشيكات المرتدة الخاصة بإدارة الجمارك 2,7 مليون جنيه فيما بلغت شيكات ديوان الضرائب 12,6 مليون جنيه.

ولاحظ ديون المراجعة العامة تحصيل سلطات الضرائب لضريبة القيمة المضافة بالعملة المحلية وبالسعر الرسمي من إيرادات بالعملة الأجنبية مما أدى لحرمان البلاد من إيرادات مستحقة بالعملة الأجنبية هي في أمس الحاجة إليها.

و بلغ حجم المال المجنب بالوزارات والوحدات الحكومية 497 مليون جنيه و5 مليون دولار وفيما كشف المراجع عن جهود عبر لجنة برئاسة النائب الاول للرئيس علي عثمان محمد طه لحسم الظاهرة.

وانتقد تقرير المراجع العام ارتفاع نسبة العاملين بالتعاقد الخاص في الخدمة المدنية خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بشكل تجاوز الفئات المستهدفة من الخبراء.

وطبقاً للتقرير فإن العدد الإجمالي للخبراء يبلغ 1094 بنيهم 800 في الولايات ويبلغ اجمالي ما يتقاضونه 53.4 مليون مليار جنيه، منوهاً في ذات الوقت لوجود امتيازات أخرى لم تتم ترجمتها مالياً كـ(تخصيص سيارة، الحافز، المكافآت ، تذاكر السفر ، العلاج وتكلفة الكهرباء والمياه) .

[السودان الوطن الواحد]

#1422938 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 08:43 AM
كل أعضاء حزبكم جاؤا للسلطة لا يملكون إلا الملابس التى عليهم من أعلى الحزب إلى أدناه ولكن إذا اختلف اللصان ظهر المسروق ، ديوان المراجع العام مازال يبحث فى 800 مليون دولار مساعادات خارجية للسودان لا يعرف كيف استلمت وفيما صرفت وذلك إبان تولى الدقير وزارة التعاون الدولى والأحاديث عن هذا الموضوع موجوده فى النت وادابير المراجع العام وليست سر لا يزاع وغيرها كثير

[السودان الوطن الواحد]

#1422937 [الولايات المتحدة السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 08:42 AM
(ولكن الدقير اخذ بيدها وانتشلها من عامة الناس الى مصاف الصفوة)!!!
طبعاً الكلام دهـ أسوأ مما في الموضوع !! لأنه يبين نظرة مستجدي النعمة للشعب والتقسيم الطبقي ل:- 1/عامة الناس 2/ الصفوة .
يا آكلي مال الغلابة ومغيبيهم بواسطة دين المولى عز وجل , خلق الله الناس سواسية ولم يمايز بينهم إلا بالتقوى ,, وفي الدول المحترمة ذات المؤسسية يصل أى فرد لمنصب الرئاسة عبر آليات معلومة ومقننة .
ولكن ماذا ننتظر من حزب الذين يدعون أن من رآك أو رأى من رآك إلى ثلاث دخل الجنة !!! حزب بوس اليدين وحمل النعلين والتبرك بها!!
عامة الناس ومصاف الصفوة !!!!!!!!
بالله البلد دي فيها مصاف صفوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الولايات المتحدة السودانية]

#1422926 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 08:25 AM
كلكم متسلقين وصوليين بخبثكم و عدم عفتكم توليتم مناصب ليست من حقكم ياحليل زمن الناس بتخاف من المناصب عشان من تدخل على اهل بيتها حرام .. لو كانت هذه اشراقة التي لم تزل حديثة عهد بالعمل السياسي فما بالكم بالمكنكشين سنين

[ود البلد]

#1422924 [NAZAR SYDENY]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 08:19 AM
حكومة آلمرتشين أغروهآ...

[NAZAR SYDENY]

#1422920 [طلال نور الدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 08:12 AM
اغتظت وانا اسمع ان الدقير انتشل اشراقة من عامة الناس الى مصاف الصفوة.....استازى عامة الناس هم الشعب فازا لم ترى نفسك منهم اذن فانت غير جدير بحكمهم ولكن ولانكم جميعا انتهازيين سفلة حرااااااامية صرتم انتم الصفوة ليس بثروتكم بل لسرقتكم لهذا الشعب المسكين الطيب عليكم اللعنة لكم جميعا

[طلال نور الدين]

#1422889 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2016 07:15 AM
جل المزارع ملك نسوان الوزراء والسفراء حتى البيوت المحمية المهداه للدولة اصبحت فى مزارعهن وتجد الوزراء يجتمعون معهن فى البيوت والراجل ام فى دول المهجر او داخل البيت وسايب المراءة فى الصالون مجتمعة مع الوزير وجلهن طبعن
ماكوزات حتى نقول مبرقعات بالبرقع (طبعن) بل تجد الواحدة مسمية بتها مى والاخره شاهيناز وهند وعين الصيد وليمياء وفاتن ومعتصرة والمحيرنى " تجد كشك الحراسة برة " يعنى ابناء الحى لوجاتهم الغيرة لمى ولشرف محتضنة
الكش لهم بالمرصاد .الزمن اتغير"

نعيب زماننا والعيب فينا ومالزماننا عيبا سوانا
وقال اخر

يقولون الزمان به فسادا وهم فسدوا ومافسد الزمان

[alwatani]

#1422879 [ود يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

03-03-2016 06:48 AM
قال من حر ماله ، كلكم حرامية وتربية مؤتمر وطني ...

[ود يوسف]

#1422877 [زلوط المنفلوطي]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2016 06:40 AM
اه اه قايتو عندها جضيمات واحلاتين معقول الجضيمات ديل بتاعت طعمية الله الزول القال الكلام دا يأكل السم اليهرسو ويهرس معه شروغتي والترابي والبشير وود سيدي الله يسد نفسه ام الدقير ان شاء الله يدقر ليك سلفاكير ياحراميه يا وسخين

[زلوط المنفلوطي]

#1422860 [قول الحق]
5.00/5 (8 صوت)

03-03-2016 04:31 AM
الرأسمالية قبل 89 معروفين بالاسم وعلى رأسهم كان في العاصمة ابوالعلا- عبدالمنعم محمد- كيشو-قرنفلي- دنقلا- البرير- الشيخ مصطفى -النفيدي، مع اسماء قليلة في الاقاليم مثل العبيد في سنار وعبدربه في بورسودان.
للامانة لم نسمع بثراء احد باسم الدقير قبل الانقاذ.

[قول الحق]

ردود على قول الحق
[محمود] 03-03-2016 07:53 AM
كلامك صحيح الدقير الكبير كان حتة تاجر في كردفان و ا بنعرفهم كويس م اخوهم درس معانا في خورطقت اسرة ثرية شنو متوسطة الحال ممكن


#1422858 [الفقير]
5.00/5 (10 صوت)

03-03-2016 03:51 AM
لا يمهنا صراعاتكم و لا حزبكم ، لكن أن تسئ لحرمة سودانية (خاصةً و إنها ليست مؤتمر وطني و لم تسئ لأحد من الشعب السوداني) ، فهذا إنحطاط خلقي.

متى كان الرجال في السودان يتحدثون بهذه اللغة؟ و مع حرمة! متى كنا نُعاير الناس بسندوتش الطعمية و هذه المعايير الصفيقة.

هذا نطلق عليه في السودان ، بلغة الشوارع (كلام فاتِيِات) ، أي الفتاة الفاجرة المتحررة التي لا تتقيد بأخلاقيات و أدبيات المجتمع ، و أول الرجال (حسب تصنيف البطاقة) ، الذين أدخلوا أسلوب (الفاتِيِات) كان حسين خوجلي (ألوان) ، و للأسف إستشرت هذه الظاهرة و محمد الحسن ود الوقيع من المتأثرين بها.


المؤسف أن هذا السلوك كان يعتبر عيباً و كان الناس يخجلون منه ، و لم يكن أبداً يظهر في الشأن العام ، فسبحان مغير الأحوال.

نتمنى أن يعي الجيل الناشئ أن هذا الخلق ليس من تقاليدنا و أخلاقنا.

[الفقير]

ردود على الفقير
[AAA] 03-03-2016 02:31 PM
تعليق ممتاز.. لك التحية

[د/ نادر] 03-03-2016 09:33 AM
يا اخي نخبنا هم الحثالة
قبل سنوات قليلة سمع السودانيون ما قاله (امير المؤمنين) الترابي في البشير واذا كان ما ذهب اليه الترابي صحيحا علي السودان وشعبه السلام واذا كان محض افتراء لماذا سكت امير المومنين الصغير عن ذلك وهو الذي يغلق الصحف في عبارات قد لا ينتبه لها حتي مدققوا اللغات وسمع الجميع ما كان يقوله كمال عمر وما يقوله الان
وقبل بضعة اسابيع كنت اشاهد احمد سعد العضو في هيئة العلماء صاحب المقطع المعروف وهو يتحدث ويتبجج عن كفر الاستاذ حمود محمد طه وكنت في ذهول الي انتهي البرنامج وامنت بالمقولة المعروفة (الاستحوا ماتوا)


#1422837 [باحث]
5.00/5 (4 صوت)

03-03-2016 01:40 AM
حتي أنتي يا بت محمود عملتي قروش؟ طبعا هذا إن كان كلام زميلك في الحزب محمد الحسن صحيحا، وعلي العموم غالبية الشعب السوداني أصبح لا يثق في السياسين عموما، فهمهم الأساسي هو أن يكونوا أغنياء ويمتلكوا القصور ويركبوا أفخم السيارات وسوا كروش ويتعالجوا في المانيا محل مابعملوا الأدوية وبصنعوا الأجهزة الطبية المتطورة (باير وسيمنس) حتي تكون الأدوية طازجة والأجهزة الطبية غير مستعملة في الوقت الذي يتعالج فيه عامة الناس بالأعشاب وأغلبها سامة. ويعلموا أبناءهم في السوبد والنرويج وسويسرا في الوقت الذي يدرس فيه أبناء 90% من الشعب في بيئة دراسية متردية إن لم يكن تحت الأشجار ورواكيب لا تقي من أشعة الشمس الحارة وبدون مياه صالحة لشرب التلاميذ الصغار.

علي الشعب السوداني أن يصحي من نومه العميق وينتبه لكل ما هو سياسي ومتابعنهم ومحاسبتهم ومراقبتهم وحصر ممتلكاتهم عند توليهم لأي منصب عام وعندخروجهم منه وإلا سنكون محلك سر وإن الأجيال القادمة ستكون أكثر ضعفا من الآن مما يشجع الأعداء يل والجيران من إستضعافهم وبتر أطراف السودان علي عينك يا تاجر وهضم جميع حقوقهم ألا يكفي السياسيين إننانوفر لمن يتولي منصب عام منهم كل ضرورات الحياة الكريمة من منازل فخمة وواسعة وسيارات فخمة لا يركبها حتي سياسي الدول المقدمة ورواتب مليونية وبدلات مختلفة وبدل ضيافة تكفيهم وتزيدبنسية 60 % ورواتب معاشية مجزية ومعاملات تفضيلية في كل شئ بعد تركهم للوظيفة

[باحث]

#1422834 [SUDANESE]
4.96/5 (7 صوت)

03-03-2016 01:25 AM
يازول انتي عوير؟؟؟؟؟
اشراقة كانت معدومة تمام..ولكن بقت وزيرة في حكومة التمكين المغلفة خارجيا ببوهية هي لله..هي لله.... فصارت تمتلك من الاموال كما قلت...

[SUDANESE]

#1422829 [مدثر]
4.94/5 (6 صوت)

03-03-2016 01:08 AM
بالمناسبه الناس ديل ممكن يصفوا بعض لانو ريحة فضائحهم طقت وكلهم من مدرسة الكيزان وما بيخافو الله .

[مدثر]

#1422824 [زول ساي]
5.00/5 (6 صوت)

03-03-2016 12:26 AM
فضحتو المؤتمر الوثني يالدقير واشراقة وشمتوا عليكم ورثة الحزب الأصلي الزوغتوا منو جري عدل على الأنجاس من الجوعة ولأجل السلطة والثروة ودي آخرتها..؟؟!!

[زول ساي]

#1422815 [زرديه]
5.00/5 (7 صوت)

03-02-2016 11:36 PM
شرغرغ . . . عجبني ليك يا جعانه
كسفوك وفضحوك فضيحه السواد واللواد
. . ويختي مالك سمنتي كده
الوش نااااير والبال حاير

[زرديه]

ردود على زرديه
[الأشـعـة الـحـمــراء] 03-03-2016 10:31 AM
إسـتحـي ..

[مواطن دارفورى] 03-03-2016 06:22 AM
حلوة شرغرغ دى .


#1422813 [قطر قام]
5.00/5 (5 صوت)

03-02-2016 11:34 PM
بدل كلامك ده كلو ، قول ليها إنتي حرامية وريحك بالك. وأسه منو من ناس الحكومة الغير حرامي ، حتى الحريم إتعلمو السرقة .

[قطر قام]

#1422810 [الضكر]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2016 11:15 PM
هههههههههه..
ههههههههههااااااي..
مضحكين والله مضحكين يا عواليق ..
إشراقه بالله جات الحزب جيعانه ما عندها حق سندوتش الطعميه..
مضحكين بصراحة وتستحقون الجلد في ميدان عام..
طيب إذا كانت إشراقه تمتلك مزارع وعربات .. الخ ولم تكن تملك حق الطعميه فلماذا تتهم موظفي وزارتها أيام كانت وزيرة في زمن الغفلة..
أنا بعرف واحد دفعة إشراقه دي شغال الليله حتة موظف في الدرجة السابعه مجدوع في ريفي الحصاحيصا.
يا ناس الاتحادي أقلعوا منها حاجاتكم رجعوها تاني للطعميه وسلطة الدكوة.
ههههههههه
عالم فضايح متهافتة.

[الضكر]

#1422801 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2016 10:07 PM
الراكوبة تحت تصرفك يا اشراقة . اكتبى كل ما تعرفيه عن اموال الدقير واخوته ومصانعهم ومخازنهم والسلفيات والتسهيلات التى اخذوها من البنوك . المباراة بينك وبين الدقير مبارة فاصلة ونهائية , وليس فيها تعادل . اما انتى أو هم والفائز سوف يسيطر على الحزب والناس وراءك فلا تخزيلهم . والصحفى والمؤرخ بكرى الصائغ جاهز للتوثيق .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1422798 [المحتار فى الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2016 10:00 PM
يخسي عليك لمن يخسي تكمل ياود الوقيع
عليك الله ده كلام بقولو راجل فى حرمه .. الحاء عليها ضمه
رجال مابتخجل ابدا وداعا للرجاله لكن لوكانت فى الحكومه
كان اخرسنك .. كلكم ناس مصالح

[المحتار فى الكيزان]

#1422791 [AAA]
5.00/5 (4 صوت)

03-02-2016 09:44 PM
أكيد اشراقة حترد.. انت برضو لمن جيت ما عندك حق السفّة!!! ليه ما عندها حق سندوتش الطعمية زي متسلقين المؤتمر الوطني؟!! اذا ده اسلوبكم معاكم حق تقودوا السودان الى الجحيم.. يخس!!!

[AAA]

#1422784 [ابو اسامه]
5.00/5 (5 صوت)

03-02-2016 09:30 PM
دا كسير ثلج هو لسه اتحادي ما خلاص انت فرع من حزب الحكومة لعنة الله عليكم جميعا لانكم سبب طول عمر الانقاز

[ابو اسامه]

#1422775 [ود اغبش]
5.00/5 (5 صوت)

03-02-2016 09:07 PM
نظرية قديمة خاااااالص. ... اذا اختلف اللصان ظهر المسروق 😜

[ود اغبش]

#1422771 [الباشكاتب]
4.75/5 (9 صوت)

03-02-2016 08:51 PM
ولكن الدقير اخذ بيدها وانتشلها من عامة الناس ." بالله ده كلام راجل ده !
غايتو هؤلاء الكيزان خصوماتهم فاجره بشكل قبيح

[الباشكاتب]

#1422769 [الباشكاتب]
5.00/5 (7 صوت)

03-02-2016 08:43 PM
انتو التلاته جعانين وحراميه وعينكم ما اتملت حتى اﻵن يا فضايح .

[الباشكاتب]

#1422766 [عبر الأثير]
3.97/5 (7 صوت)

03-02-2016 08:41 PM
دة نتيجة طبيعية لقذركم السياسي. لان كلكم حرامية عديمي الأخلاق و الضمير يا جماعة الدقير بمن فيهم اشراقة
تركتوا المعارضة و دخلتوا الحكومة بغية السرقة و نهب المال العام لصالح جيوبكم .. أنتم الوجه
الثاني للكيزان تحت مسمى الاتحادي ... ربنا لا يجعل فيكم بركة و لا في اموالكم و من يرثها من. ابنائكم.

[عبر الأثير]

#1422761 [الاختشوا ماتو]
4.91/5 (7 صوت)

03-02-2016 08:30 PM
ما قلنا ليكم من زمان احزاب الفكة مكانها الكوشة واحزاب الديكور مكانها الخور واطفال الانابيب بقعو من العنقريب والسفيه عمرو ما يبقى باشا والتمرجى ما ببقى دكتور الا يكون تمرجى مؤتمر وطنى ونتمنى من اشراقة ان تدق الصفايح وتمرق الفضايح وعموما ماعلينا زى مابقول عبد الرفيع مصطفى والمديدة حرقت كل الشعب السودانى وانشاء يا الدقير دمكم ركب وكل يوم قدام قسم شرطة وجلاليبكم مشرطة وتانى قدام المحكمة والحجاز يبكى والوسيط يتحسر على حالكم الانكشف يا ارزقية ياحرامية قرف يقرفكم لو عندكم ذرة كرامة كان تغيروا اسم حزبكم ده طالما ود الميرغنى سمى حزبه الاتحادى الاصل لكن فعلا انتو حزب تايوانى وطحلب انقاذى انتهازى ومزيدا من الفضايح يا .............................................والباقى تمو خيال.

[الاختشوا ماتو]

#1422758 [جمة حشا المغبون]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2016 08:16 PM
الحزب الاتحادي الديمقراطي ؟ يا ناس الحاصل شنو طيب وين الجزم ووين اصحاب الفخامة سيدي وانجاله ؟ قولوا حزب الدقير وكفى . واالله حزبكم ده كله ما يساوي سندوتش طعمية

[جمة حشا المغبون]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة