الأخبار
منوعات
14 حيلة وتطبيقا لحماية هاتفكم... قبل السرقة وأثناءها وبعدها
14 حيلة وتطبيقا لحماية هاتفكم... قبل السرقة وأثناءها وبعدها



03-03-2016 08:44 PM
حياتنا صارت تدور حول هاتفنا، حتى أن قلبنا قد يتوقف عن الخفقان بمجرد التفكير بسرقة هاتفنا.. ففي هواتفنا الذكريات والعمل والأسرار وكل شيء يتعلّق بنا تقريبًا.

لهذا جمعنا لكم أفضل 14 حيلة وفكرة وتطبيقا لتحموا هاتفكم من السرقة... حتى بعد سرقته.

قبل السرقة

هناك مجموعة من المحاذير حتى لا يكون هاتفكم سهل السرقة. الهدف من هذه الحيل التقليدية منها وغير التقليدية هو جعل مهمة سرقة هاتفكم صعبة قدر الإمكان.

1- لا تتركوا هاتفكم على مائدة

الهاتف يجب أن يبقى بعيدا عن مائدة الطعام في الأماكن العامة، أو حتى داخل السيارة، ما دام لا يفصل اللص عن هاتفك داخلها إلا زجاج سهل الكسر.

2- لا تكتبوا وأنتم تتمشون

تزايد عدد الناس الذين يكتبون وهم يتمشون، لكن هذه العملية هي الأمثل للسرقة من خلال خطف الهاتف من اليد. فقلّة الانتباه لما حولنا مع تركيز كامل على الهاتف، تُسهّل على اللص سرقة الهاتف والهرب.

ما هو الحل؟ ضعوا هواتفكم حتى تصلوا إلى مكان آمن، وتواصلوا عبر سماعات الأذن في حالة الاتصال حتى في الشارع وليس فقط أثناء القيادة.

3- لا تتركوا أسراركم على "هاتفكم فقط"

يفضل الكثير من خبراء المعلومات ألا نضع أي معلومات خاصة على الهاتف لأسباب تتعلق بعمليات التجسس عبر الإنترنت. لكنّ الأمر مع ذلك يبقى صعبًا، لهذا من الأفضل وضع هذه المعلومات في أكثر من مكان، ومن الأفضل أن يكون متصلاً بخدمة سحابية مثل "دروبوكس" أو "آي كلاود"، "وان درايف" أو "غوغل درايف".

4- الرباط!

أداة عملية جدا تمنع اللص من خطف هاتف من يدك، وهي عبارة عن رباط بلاستيكي تلفه حول اليد ويجعل الهاتف مربوطًا بإحكام بيدك ما يصعب نشله، وهو متوفر في محلات إكسسوارات الهواتف.

5- اكتبوا رقم هاتفكم وعنوانكم على الهاتف والبطارية والغطاء

من الأفكار الغريبة لكنّها عمليّة، وضع رقم هاتفكم وعنوانكم على غطاء الهاتف والبطارية والهاتف نفسه، فإذا ضاع الهاتف ووجده أحد، قد يُعيده.

أثناء السرقة

أثناء سرقة الهاتف، يمكن لجهاز أن يساعدكم إذا كان اللص ما زال في مسرح الجريمة، والمفاجأة أن هذا الجهاز اختراع عربي.

6- الحل العربي

"إيرموت" جهاز صممه المغربي علي الكراكبي، وهو عبارة عن علبة من زر واحد مرتبط بهاتفك عبر "البلوتوث"، فإذا ضاع الهاتف، ضغطة زر تكفي ليرن الهاتف في جيب اللص ويكشفه.وللجهاز الكثير من الخدمات الأخرى.

بعد السرقة

إن تمكّن اللص من الوصول إلى الهاتف، هناك العديد من التطبيقات والحلول التي تمكنكم من استعادة هاتفكم... ماعدا الركض وراء اللص طبعًا!

7- أوقف شريحة الموبايل

في الحقيقة هذه أول عملية يجب أن نقوم بها، قد يستغل اللص أرقام هاتف معارفكم، أو قد يستغل رصيدكم لإجراء مكالمات دولية ويقدم لنفسه خدمات بالملايين. لهذا ردة الفعل الأولى يجب أن تكون إيقاف بطاقة الهاتف الحالية، أي شريحة الموبايل، ويُمكن إجراء ذلك من خلال الاتصال بشركات الهاتف وإبلاغها بالسرقة.

8- Find My Phone

"فايند ماي فون" تطبيق هاتفي يسمح لكم برصد مكان هاتفك المسروق، وذلك بالاعتماد على خدمة الجي بي اس. وهو موجود على أجهزة "آبل" كخيار في iCloud.

9- Avast Anti-Thieft

أطلقت شركة "أفاست" لحماية المعطيات ومحاربة الفيروسات خدمة خاصة لحماية الهاتف من السرقة، وهو مثير للأعصاب فعلاً بالنسبة للص، اذ بمجرد إطلاق التطبيق تنطلق صفارة إنذار لا تتوقف... والإنذار قد يكون صوتكم.

وإذا حاول اللص إطفاءه لن ينطفئ، بل بالعكس، سيزداد الضجيج، وتتحول الشاشة إلى اللون الأسود ويختفي التطبيق حتى لا يجده اللص. ويُمكّن التطبيق من رصد مكان الهاتف، إضافةً إلى سلسلة من الإجراءات التي تحمي خصوصيتكم إلى حين عودة الهاتف.

10- IHound

بهذا التطبيق، يتم إرسال رسالة إلى من يملك هاتفكم حاليًا تقول بأنكم تريدون استرجاع الهاتف. الرسالة يتم رصد مكانها، لكي تتعرفوا على مكان الهاتف.

11- GadgetTrack

يقوم هذا التطبيق بتصوير لقطات كثيرة ليجمع لكم الأدلة عن مكان وسارق الهاتف، إضافةً إلى خدمة الإنذار وحماية المعطيات الشخصية.

12- Prey

هذا التطبيق سيجعلك تستمع إلى كل حركة يقوم بها اللص، ويشغل الكاميرا ليصوره ويكتشف مكانه عبر الرصد.

13- Motion alarm- Motion & Sound

التطبيق يحمل اسمين: Motion alarm على ios و Motion & Sound على أندرويد. والتطبيق هنا لمساعدتكم من خلال ضبط الاستعمال المشبوه لهاتفكم، إطلاق إنذار، وإعلام المالك عبر اتصال هاتفي أو عبر GPS.

14- Snuko

وأخيرا هذا التطبيق الشامل، يهديكم كل ما تحتاجونه لإنقاذ هاتفكم. بأمر منكم، يمكّنكم الهاتف من أن تستعيدوا معلوماتكم، إغلاق هاتفكم، رصد تحركاته وإعلام الشرطة. يعمل التطبيق على iOS و"أندرويد"، و"بلاكبيري"، وهو أعلى فاعلية في هواتف أندرويد.

العربي الجديد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1377


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة