الأخبار
أخبار إقليمية
51 مليون يورو من ألمانيا للاجئين وتقليل الهجرة بالسودان
51 مليون يورو من ألمانيا للاجئين وتقليل الهجرة بالسودان
51 مليون يورو من ألمانيا للاجئين وتقليل الهجرة بالسودان


03-03-2016 11:51 PM
وقعت الحكومة السودانية، اتفاق تعاون يوم الخميس، مع الحكومة الألمانية، بقيمة 51 مليون يورو، لتنفيذ مشروعات تنموية في ولايات شرق السودان الثلاث، وولايات دارفور الخمس، تشمل خدمات اللاجئين والهجرة والتدريب المهني.


وجرت مراسم توقيع الاتفاق بالعاصمة الخرطوم، حيث وقع عن جانب السودان، وزير التعاون الدولي، كمال حسن علي، بينما وقع عن الجانب الألماني، وزير الدولة بالتعاون الدولي، توماس سلباهورن.


وأعرب الوزير السوداني، في كلمته عقب مراسم التوقيع، عن تقدير بلاده للمساعدات المقدرة التي قدمتها ألمانيا في مجال الدعم التنموي للعديد من المشروعات، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً مستمراً في كافة المجالات.


ووصف المباحثات التي أجرتها وزارة التعاون الدولي مع الجانب الألماني بالمثمرة، والتي أكدت على التزام السودان بتسهيل عمل المنظمات المنفّذة للعون الألماني للسودان، والتزام ألمانيا بدعم مشروعات اللاجئين والمجتمعات المضيفة.


تعاون تنموي
وامتدح الوزير، الخطوة من التعاون والتي تعبّر عن عمق العلاقات بين البلدين، معرباً عن تطلع السودان لمزيد من التعاون التنموي المشترك واستمرار التواصل والتعاون في إطار تنفيذ المشروعات .


من جهته، أعرب الوزير الألماني عن سعادته بفتح صفحة جديدة من التعاون المشترك مع السودان، واصفاً المباحثات بالمكثفة لجهة تعزيز التعاون بين البلدين.


وأضاف أن الوفد وقف خلال زيارته لولاية كسلا على المشروعات المشتركة من بينها التدريب المهني، وقال "هذا نجاح للتعاون وسنستمر في ذلك"، مثمناً دور منظمة التعاون التنموي الألمانية.


وأشار الوزير الألماني إلى أهمية التعاون الثلاثي بين ألمانيا والسودان والإيقاد خاصة في مجال اللاجئين، وثمن دور السودان في استضافتهم، مؤكداً على أهمية معالجة قضايا اللاجئين.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1511

التعليقات
#1423493 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2016 04:58 PM
لوقف هجرة اللاجئيين ياتو لاجئين بالضبط اللاجئين السوريين امالمستوطنين الاريتريين ام الاثيوبيين ام المصريين ام الروهينغيا ام عرب الصحراء الكبري والطوارق حدد السؤال بدقة ثم اجب مع مراعاة منع الاجابة خارج الورقة وخارج المستطيل المسموح...الالمان ديل مساطيل وعورة

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1423472 [بن عباس]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2016 03:27 PM
والخبر ايضا هديه لسعادة سفير روسيا بالخرطوم والذى قال ان ديونهم للسودان ستتم برمجتها ليقوم السودانيون بسدادها .
ولو انو الكيزان ما مفروض يعفو ليهم قرش الا ان كل ديون روسيا هى ثمانية عشر مليون
فقط يعنى خمس هدية المانيا للاجئين .
برضو قالو حلفاء للكيزان .

[بن عباس]

#1423440 [QUICKLY]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2016 01:09 PM
خلاس الكيزان اكلوها !!
غيروا الانظمة في البلدان التى يأتي من المهاجرين السودان اريتريا سوريا
أفضل لكم وانفع من الاموال الضخمة التى تصرفونها في الفاضي وتذهب أخيرا في كرش النظام الفاسد في هذة الدول ولا تذهب لمستحقيها


حلوا المشكلة من جذورها

[QUICKLY]

#1423429 [husseinmusa]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2016 12:36 PM
بقول لناس السفارة الالمانية في الخرطوم اياكم أن تعطوا هؤلاء اللصوص أي مساعدات نقدية ديل حرامية حتيأموالالحج والزكاة سرقوها...إي مساعدات فلتقم السفارة أو الجهات الداعمة بالإشراف عليها شخصيا حتي يتمالتأكد إنها وصلت للجهات المعنية..هل نسيتم المساعدات التي قدمت لمتضرري السيول والفيضانات والتي سرقت من المطار قبل أن تخرج منه..في معسكر إسمه معسكر الشقراب وهو أكبر معسكر للأجئيين الأرتريين والأثيوبيين بشرق السودان أتمني من ناس السفارة الألمانية أن يسجلوا زيارة لهذا المعسكر ليروا حجم البؤس والمعانة ويسمعوا منهم أن تذهبالمساعدات التي تقدم لهم إنها فضيحة بمعنيالكلمة..الان فهمت ألمانيا لماذا يرفض هؤلاء اللاجئيين العيش في هذهالظروف والهجرة لأوربا...

[husseinmusa]

#1423407 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2016 11:17 AM
هذا الخبر المفجع الصادم نهديه لمصطفى عثمان إسماعيل لوصفه لنا يوما ما بالشحاديين ثم تلاه ذلك الاحمق الذى وصف الشعب بأنه كان يقتسم (الصابونه) قبل مجيئهم للسلطه وطبعا لن أتحدث عن ذلك الاهطل الذى ذكر البيرقر والهوت دوغ!! وانا في إنتظار حاكام إنقاذى آخر لنسمع منه بأن المواطن السودانى صار مثله مثل السمك الذى من فرط شبعه يقفز من النهر الى البر بسبب غباء موروث وطبعا الكلام ده حيكون في إطار الذم والتهكم على الشباب الذين يفكرون في الهجره وعندما ذكرة الشباب لانهم هو الجيل الذى إتولد وترعرع في عهدهم المبارك الميمون و لم يعاصروا آسرهم الشحادين ولم يشاهدوهم وهم يقتسمون الصابونه بعد أن من الله عليهم بخيرات النظام القاصد!! وحق لنا بوصفنا أجيال ما قبل الإنقاذ من الذين رمموا لحومهم وشحومهم وعظامهم من خيرات المسلمين المحسنين وغسلوا عراريقهم وسراويلهم الباليه بربع او نصف صابونه جآتهم إحسانا من جار مؤثر فاعل خير الم يحق لنا أن نسآلهم تحت اى بند يمكننا وصف ما جاء بالخبر الشوم الكاشف الفاضح أعلاه الذى يضعنا جميعا في خانة مد الايادى الى ما وراء البحار لتلقى الصدقات والزكوات والهبات فضلات خير الكفار فصرنا بين غمضة عين وإنتبهاتها الى متسولين دوليين ؟ وهل ما يحدث يمكن توصيفه ووضعه تحت بند (الابتلاءات) التي ستمحى سيائتنا؟!!الاجابه أظن ولكن لا إعتقد ذلك !!وإجابتى على سؤالى ربما تكون مبربكه ومشوشه ولكنها صحيحه 100%!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1423334 [Salih Ali]
4.50/5 (4 صوت)

03-04-2016 01:43 AM
ياللا بختكم بالمبلغ الجديد،انهبوه وحولوه لحساباتكم الخارجية في ماليزيا وأبنوا بيو عمارات وإشتروا فلل خمسة نجوم زي ما عملتوا في عائدات البترول ياحرامية. وأفسدوا ناس في تاريخ الإسلام والسودان،زي القوارض ممكن تأكلوا مال النبي (ص).أعوذبالله منكم.حرامية محميين بحرامية أمن.

[Salih Ali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة