الأخبار
منوعات
هذه أبرز 7 مشاكل في "آيفون 6".. وهذه حلولها
هذه أبرز 7 مشاكل في "آيفون 6".. وهذه حلولها
هذه أبرز 7 مشاكل في


03-04-2016 03:49 AM
حلّ تحديث دائرة الرقابة الداخلية 9.2.1 لأجهزة "آيفون 6" العديد من المشاكل والثغرات التي كان يعاني منها هاتف شركة "آبل"، لكن لا يزال هناك عدد من القضايا والمشاكل العالقة. ومعظم تلك المشاكل شائعة يُعاني منها عدد كبير من المستخدمين ويعتقد كثيرون انّها حتى الآن بلا حل. في انتظار أن يحلّ التحديث المقبل عددا من تلك المشاكل الحالية، إليكم بعض الحلول المتوفرة.

1- عمر البطارية

قد تكون بطارية الجهاز الذكي فعّالة وتعمل بطريقة انسيابة، ليتباطأ عملها وتبدو أنّها معطّلة بعد فترة وجيزة على دائرة الرقابة الداخلية 9.2.1، او على الإصدارات القديمة. يُخال لكثيرين انّ المشكلة الأساسية هي من نظام الهاتف الداخلي او من البطارية بحد ذاتها.

إذا بدأ المستخدم بملاحظة تدن سريع ببطارية هاتفه على دائرة الرقابة الداخلية 9.2.1 أو أقل، فهنالك عدد من الإصلاحات وهي: إلقاء نظرة فاحصة على قائمة التطبيقات الخاصة قد يكون بداية إيجاد حل. ولبدء معالجة الأمر، يجب الدخول الى تطبيق الإعدادات، والنظر الى التطبيقات داخل البطارية. وبذلك تظهر التطبيقات التي تلتهم وتستنزف معظم مدخرات البطارية في الـ24 ساعة الماضية.

ومن الحلول ايضاً حذف تطبيق "فيسبوك"، والذي يُعدّ أحد أكثر التطبيقات استهلاكاً للبطارية، فهو يبقى في وضعية العمل حتى بعد إقفاله. وبعد مقارنة بين هاتفين أحدهم لا يحوي تطبيق "فيسبوك"، تبيّن ان الهاتف الخالي من "فيسبوك" قد حافظ على 15% إضافية من عمر البطارية.

وقد يكون تفعيل "وضع الطاقة المنخفضة" أسهل وأفضل حل. فقد حمل تحديث دائرة الرقابة الداخلية 9 ميزة جديدة للمساعدة على الحفاظ على عمر البطارية عندما يكون المستخدم بحاجة إليها أكثر من غيرها.

2- مشكلة Wi-Fi

يواجه عدد كبير من مستخدمي "آيفون 6" عددا من المشاكل في الإنترنت المنزلي الخاص على هواتفهم. فالبعض يواجه توقّفاً فجائياً والبعض الآخر يشكو من تباطؤ سرعة تدفّق الإنترنت. أول شيء يمكن القيام به هو إعادة تعيين إعدادات الشبكة على الجهاز.

للقيام بذلك، يجب الدخول إلى الإعدادات، عام، إعادة تعيين، والضغط على إعادة تعيين إعدادات الشبكة. على المستخدم إدخال رمز المرور الى جانب كلمة سر الـWi-Fi. في حال عدم نجاح الطريقة الأولى، يجب إيقاف خدمة Wi-Fi الشبكات. للقيام بذلك، يجب الدخول الى الإعدادات، الخصوصية، خدمات الموقع، خدمات النظام، ومن ثم إعادة تشغيل الهاتف. في حال عدم نجاح اي من الطريقتين، على المستخدم حذف شبكات الـWi-Fi الخاص به وإعادة الاتصال بها.

وللقيام بذلك، يجب الذهاب إلى لوحة التحكم الخاصة، Wi-Fi، اختيار الاتصال، الضغط على "نسيان هذه الشبكة" في الجزء العلوي من الشاشة. ومن ثم إعادة الاتصال عبر ادخال كلمة السر. لضمان نجاح الطريقة الأخيرة، يجب فصل جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم عن الكهرباء أي اطفاؤه لمدة تتراوح بين 30 ثانية إلى دقيقة لمعرفة ما اذا كان ذلك يساعد. ويجب اخيراً تحديث البرامج الثابتة لجهاز الراوتر.

3- مشكلة البلوتوث

يواجه آلاف المستخدمين مشاكل عديدة في ميزة البلوتوث، خاصة مستخدمي الأجهزة العاملة بدائرة الرقابة الداخلية 9 أو دائرة الرقابة الداخلية 8. لكن هناك عدد من الإصلاحات للمشكلة وهي: أولاً، محاولة إعادة تعيين كافة إعدادات.

للقيام بذلك، يجب الدخول الى الإعدادات، عام، إعادة تعيين ومن ثم الضغط على إعادة تعيين جميع الإعدادات. يجب أيضاً التأكد أن لدى المستخدم رمز المرور الخاص، الى جانب كلمة سر الـWi-Fi. إذا كان هذا لا يساعد، يجب حذف شبكات البلوتوث الخاصة. ويتم ذلك عبر الدخول الى الإعدادات، بلوتوث، اختيار الاتصال بالشبكات القديمة كلٌ على حدة ومن ثم الضغط على حذفها/نسيانها.

الآن، حاول البحث عن جهاز عبر البلوتوث. في حال مواجهة مشاكل في البلوتوث الخاص بالسيارة، على المستخدم مراجعة دليل السيارة أو التحقّق من الدليل الخاص بشركة "آبل".

4- مشكلة التطبيقات

التطبيقات لا تعمل بطريقة مثالية ان لم يتم تحديثها للعمل مع دائرة الرقابة الداخلية مع 8 أو دائرة الرقابة الداخلية 9. وللتأكد من عمل التطبيق، أولاً، على المستخدم التأكد من تحديثها كاملة مع نظام الهاتف.

هذا ويُذكر أن العديد من مستخدمي "آيفون" لديهم تجربة رهيبة حول تحديث التطبيقات وهذا يعود للتحديثات الكثيرة التي يفرضها الجهاز والتي ترهق وتزعج المستخدمين.

ولكثيري النسيان والكسالى، يجب تفعيل ميزة التحديثات التلقائية في متجر "آبل" لأنها سوف تبقي التطبيقات وتحدّثها تلقائياً وبذلك تضمن أن يكون للمستخدم دائماً أحدث نسخ مع أحدث إصلاحات للشوائب.

5- مشاكل دوران العرض

إحدى المشاكل الموجودة لدى بعض المستخدمين ثبات شاشة العرض في وضع أفقي وعدم القدرة على دورانها، ولتلك المشكلة هناك عدد قليل من الإصلاحات البسيطة.

الأولى، عبر محاولة تحويل الهاتف في اليد لمعرفة ما إذا كان يمكن تحريك الشاشة. إن لم تتحرّك، اضغط باستمرار على الزر وزر الطاقة في نفس الوقت لمدة عشر ثوان حتى يُطفئ الهاتف. بمجرد إعادة تشغيله، يجب أن تكون قد حلّت المشكلة.

6- مشكلة iMessage

مشاكل وثغرات عديدة يعاني منها مستخدمو "آيفون" في تطبيق الرسائل، تحديداً في iMessage وذلك على دائرة الرقابة الداخلية 8 و9. أوّل شيء يمكن تجربته هو محاولة ايقاف الخدمة ومن ثمّ تفعيلها داخل الإعدادات الرئيسية.

إذا لم يفلح ذلك، على المستخدم إعادة تشغيل الهاتف. إذا لم يعمل أي من هذه الطرق، حان الوقت لإعادة تعيين إعدادات الشبكة الخاصة بالجهاز. للقيام بذلك، على المستخدم الدخول الى الإعدادات، عام، إعادة تعيين، ومن ثم إعادة تعيين إعدادات الشبكة. وعندها، سيقوم الهاتف بإعادة تشغيل تلقائية. لاحقاً، سيحتاج المستخدم لإدخال كلمة سر الـWi-Fi لتجربة عمل الرسائل.

7- مشكلة إعادة التشغيل التلقائية

يعاني بعض المستخدمين على دائرة الرقابة الداخلية 8 و9 من انطفاء جهازهم تلقائياً ليعود ويعمل بعد دقائق. ولهذا الأمر، ليس هناك طريقة إصلاح مضمونة ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن محاولتها في حال بدأ الهاتف الخاص بك بإظهار هذه المسألة.

أولاً، محاولة اعادة تشغيل الهاتف. إذا لم يفلح ذلك، يجب إعادة تعيين جميع الإعدادات الخاصة. للقيام بذلك، يجب الدخول للإعدادات، عام، إعادة تعيين، ومن ثم إعادة تعيين جميع الإعدادات. كما قد يكون من المفيد إلغاء التطبيقات الحديثة التي حُمّلت ومن بعدها بدأت المشكلة بالظهور.

وإن لم تعمل هذه الطرق، على المستخدم انتظار التحديث الشامل المقبل للهاتف او التواصل مع خدمة "آبل" للزبائن.

العربي الجديد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 690


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة