الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يسحق الأمير بثمانية أهداف وينفرد بصدارة الدوري السوداني
الهلال يسحق الأمير بثمانية أهداف وينفرد بصدارة الدوري السوداني
الهلال يسحق الأمير بثمانية أهداف وينفرد بصدارة الدوري السوداني


03-04-2016 11:17 PM
كووورة- بدر الدين بخيت


حقق الهلال فوزه الأكبر ببطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم على حساب الأمير البحراوي بنتيجة 8-0، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة بمدينة أم درمان ضمن مباريات الأسبوع العاشر من البطولة.

أحرز أهداف الهلال بشة رباعية "سوبر هاتريك" في الدقائق17 و42 و52 من ركلة جزاء و87 , ومدثر كاريكا (هدفين) في الدقيقتين 21 و86، والإيفواري شيخ موكورو في الدقيقة 54 والبديل محمد عبد الرحمن في الدقيقة 76.

وأجرى المدير الفني طارق العشري تعديلا في تشكيل الفريق بعودة عبد اللطيف بويا للظهير الأيسر، ومشاركة السنغالي سلمياني سيسيه في مركز الظهير لأول مرة منذ البداية، بينما شارك في الهجوم منذ البداية وليد الشعلة بدلا عن ولاء الدين.

وقدّم الهلال بداية فنية عقيمة تجلت بوضوح في عدم قدرة اللاعبين على اللعب بانسجام ما جعل التمرير الخاطئ يسيطر على شكل الهلال، ولكن الرباعي نزار حامد وبشة وكاريكا وشيخ موكورو بذلوا مجهودا كبيرا لربط الخطوط وتفعيل الهجمات طوال الشوط الأول.

ولم يهدد الهلال مرمى الأمير بشكل حقيقي إلا في الدقيقة 12 من كرة انفرد بها كاريكا وواجه المرمى ولكنه لم يمرر لبشة الذي كان في وضعية أفضل.

وفي الدقيقة 17 لعب بشة كرة رأسية في المرمى لحظة خروج مرتضى حارس الأمير لتمر الكرة إلى داخل الشباك ليعلن عن تقدم الهلال بالهدف الأول.

ولم تمض 4 دقائق حتى أضاف مدثر كاريكا الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة الشعلة له فسدد ولكن مرتضى صد الكرة فتابعها كاريكا مرة أخرى في المرمى.

وسيطر الهلال على المباراة ولكن بدون فعالية وسيطر التسرع على تفكير لاعبيه، في وقت بذل فيه قلبا دفاع الأمير طارق مختار ومعتصم محاولات كبيرة لتنظيم الخط الخلفي للفريق.

واختتم بشة أهداف الشوط الأول بالهدف الثالث للهلال في الدقيقة 42 من عرضية مدثر كاريكا.

في الشوط الثاني زاد الهلال من ثقله الهجومي وأحرز هدفين سريعين في الدقيقة 52 من ركلة جزاء عن طريق بشة الذي أحرز هدفه الثالث في المباراة.

وأضاف موكورو هدفا في الدقيقة 54 من كرة عرضية مررها سيسيه لبويا في أقصى الجانب الأيسر الذي بدوره لعب الكرة عرضية قابلها موكورو برأسه في المرمى محققا الهدف الخامس.

وأصبح الهلال أكثر تماسكا وأكبر خطورة، وضاعت له عدة فرص أضمنها التي لعبها موكورو فوق العارضة لحظة خروج الحارس لملاقاته في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 76 أحرز محمد عبد الرحمن هدف الهلال السادس من ركلة جزاء من مخالفة ارتكبت ضد سيسيه.

وبات واضحا أن الأمير انهار ليتمكن الهلال من إضافة هدفين في الدقيقتين 86 لكاريكا من صناعة موكورو، وبشة من صناعة كاريكا.

وارتقى بشة لصدارة الهدافين رافعا رصيده إلى 8 أهداف متجاوزا المالي مامادو تراوري مهاجم المريخ صاحب الـ6 أهداف.

بتلك النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 25 نقطة منفردا بصدارة الدوري الممتاز السوداني، وتجمد رصيد الأمير عند 3 نقاط في المركز الأخير.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 280


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة